الأربعاء، 6 مارس 2013

"مجلس الوزراء" يوافق على الخطة الخمسية السابعة لتحديث محطات توليد الكهرباء وإنشاء محطة أسيوط الكهرومائية قدرة 30 ميجاوات


وافق مجلس الوزراء على تعديل الخطة الخمسية السابعة (2012 – 2017) بعد إضافة مشروعات تطوير وتحديث محطات التوليد القائمة، وإنشاء محطة أسيوط الكهرومائية قدرة 30 ميجاوات، ليصبح إجمالي الخطة 12430 ميجاوات، منها 6930 ميجاوات سيتم تنفيذها من خلال قطاع الكهرباء، و5500 ميجاوات سيتم تنفيذها من خلال القطاع الخاص بإجمالي استثمارات متوقعة حوالي 78 مليار جنيه.
وفي ضوء البحث عن مصادر بديلة لتوليد الطاقة الكهربائية في مصر، وافق مجلس الوزراء من حيث المبدأ على مقترح إنشاء محطة شمسية حرارية بقدرة 100 ميجاوات بمدينة كوم أمبو بأسوان، بالاستفادة من الدعم المخصص لخفض تكلفة نظم المحطات الشمسية من قبل صندوق التكنولوجيا النظيفة من البنك الدولي وبنك التنمية الأفريقي، فضلاً عن الحد من الاعتماد المتزايد على الوقود التقليدي، واستثمار ثراء مصر الطبيعي بمصادر الطاقة الشمسية للتوسع في تنفيذ مشروعات التوليد الحراري للكهرباء بتكنولوجيا ناضجة فنيًا، وصديقة للبيئة.
وقد أحال مجلس الوزراء هذا المقترح إلى المجلس الأعلى للطاقة، لمزيد من الدراسة من أجل تقليل التكلفة الخاصة بإنتاج الكهرباء من المحطة الشمسية.
أحمد حسان عامر

بالفيديو مظاهرة لألتراس أهلاوي في أسيوط أمام مديرية الأمن (( نعتذر عن وجود ألفاظ خارجة بالفيديو ))

                           الفيديو الثانى

وكيل وزارة الزراعة بأسيوط ينفي دخول الجراد إلى المحافظة


نفي المهندس أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، دخول الجراد الي المحافظة ، مؤكدا أنه في حالة دخوله لديهم كافة الاستعدادات اللازمة لمكافحته.

وأشار رفعت ، الى أنه تم رفع حالة الطواري القصوي ونزول فريق الاستطلاع والإدارة العامة للجراد، موضحا أن قدوم الجراد الي المحافظة مرتبط بإتجاه الرياح خلال الأيام القادمة.
مها أبو رحمه

احتجاز رئيس جامعة أسيوط داخل مكتبه للمطالبة بضم مدة الخدمة الخاصة بهم، وتسوية الحالة الوظيفية للعاملين بالجامعة , وللمطالبة بصرف حافز الإثابة 200%



احتجز "منذ قليل"عشرات  العاملين بجامعة أسيوط الدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعة داخل قاعة الدكتور محمد رأفت محمود للمؤتمرات بالمبني الإداري, احتجاجًا على عدم ضم مدة الخدمة الخاصة بهم، وتسوية الحالة الوظيفية للعاملين بالجامعة , وللمطالبة بصرف حافز الإثابة 200%.

ردد المتظاهرون العديد من الهتافات منها "يا وزير يا وزير  راح فين حق الفقير " ،وعلي وعلي الصوت اللي هيهتف مش ها يموت.

تأتى هذه المظاهرة بعد دعوة اتحاد العاملين بالجامعة إلى وقفة سلمية أمس أثناء انعقاد مجلس الجامعة للمطالبة بزيادة حافز الجامعة من 150% إلى 200% اعتبارا من 1 يناير الماضي وزيادة حافز الإضافي للعاملين بالمبالغ المخصصة من وزارة المالية للعاملين بالجامعة.

كما طالب العاملون بصرف بدل علاج العاملين بالمبالغ المخصصة للصرف اعتبارا من عامي 2011/ 2012، والموافقة على رفع مكافأة الامتحانات من 3% إلى5%.
إسراء حامد

بالصور.. مئات من إداريى التربية والتعليم بأسيوط يواصلون إضرابهم عن العمل لليوم الرابع احتجاجًا على إلغاء الحافز

                           باقى الصور

كلية الحقوق بجامعة أسيوط تنظم مؤتمرها العلمى السابع بعنوان" القانون والممارسات المهنية"


نظمت كلية الحقوق بجامعة أسيوط، مؤتمرها العلمى السابع بعنوان: "القانون والممارسات المهنية" خلال يومي أمس واليوم الأربعاء، تحت رعاية الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط والدكتور مصطفى كمال، رئيس الجامعة.
وأكد الدكتور محمد سعد خليفة، عميد كلية الحقوق، ورئيس المؤتمر، سعى الكلية المستمر لربط القانون بالمهنة خاصة فى ظل التحديات التى تواجهها مصر بعد الثورة واختلال ميزان الأولويات.

وأوضح خليفة، أن المؤتمر يأتي هذا العام مستهدفا التعريف بعلاقة القانون بالممارسات المهنية من خلال مناقشة عدد من المحاور أهمها: النقابات المهنية فى مصر والدول العربية ودورها في تطوير الأداء المهني، والمسئولية القانونية لأرباب المهن الحرة فى مصر والدول العربية، والقواعد التنظيمية لممارسة المهنة فى مصر والدول العربية، والضوابط الشرعية لممارسة المهنة.

وأوضح الدكتور أحمد بركات، مقرر المؤتمر، أن المؤتمر يناقش على مدى يومين 56 بحثًا من خلال سبع جلسات علمية بمشاركة نخبة من أساتذة القانون ورجال القضاء من مصر وخارجها.

اسلام رضوان

بالفيديو الجماعة الإسلامية تتبني حملة "أسيوط نظيفة"

                          الفيديو الاول

                          الفيديو الثانى

اعتصام 13 موظفًا بمطار أسيوط لعدم تسوية أوضاعهم الوظيفية

أعلن 13 موظفًا بمطار أسيوط الدولى معاودة اعتصامهم، لعدم تسوية أوضاعهم الوظيفية وفقًا للمؤهلات التى حصلوا عليها قبل التعيين أو بعد التعيين بالشركة المصرية للمطارات.
وأكد المعتصمون أنهم تراجعوا عن اعتصامهم من قبل أكثر من مرة استجابة لوعود رئيس قطاع التنمية الإدارية والبشرية بتسوية أوضاعهم ولكنه لم يحقق وعودة، وذلك مادعاهم لمعاودة الاعتصام، والذى سيعقبه إضراب عن الطعام دون الإضرار بمصالح العمل.

وعلق على ذلك الطيار جاد الكريم نصر، رئيس الشركة المصرية للمطارات، بأن تسوية الأوضاع الوظيفية تتم فى إطار قانونى محدد بعد العرض على الإدارة القانونية، وذلك ماتم مع العديد من الموظفين، ولكن البعض يتقدم لوظائف محددة ثم بعد التعيين يظهر مؤهله الأخير ويطالب بتسوية وضعه وتغير وظيفته، رغم أنه كان متقدم لوظيفة أخرى وتم تثبيته بها.

وقال إننا نعرض كل الحالات على اللجنة القانونية وقطاع التنمية الإدارية والبشرية، ومن ينطبق عليه القواعد تتم تسوية حالته.

تهانى عبد الرحيم
هشام عبد العزيز

وقفة احتجاجية لألتراس أهلاوى أمام مديرية أمن أسيوط


سمر بهاء - فؤاد عماد الدين

بالفيديو قناة النهار رياضة و مبادرة لإعانة أهالي شهداء أتوبيس أسيوط

بالصور المئات من موظفي جامعة أسيوط يقتحون مكتب الأمين العام احتجاجًا على عدم تسوية حالاتهم الوظيفية




                            باقى الصور

تقرير الطب الشرعي يكشف عن ثبوت التهمه على الشاب المسيحى بهتك عرض طفل مسلم بمدينة الاربعين باسيوط مرتين والنيابة تقرر حبسه 15 يوم علي ذمة التحقيقات


حبس القبطى المتسبب فى الفتنة الطائفية بأسيوط 15يومًا
أمر محمد ابوكريشة مدير نيابة قسم اول أسيوط بإشراف المستشار احمد فتحي المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط  تجديد  حبس المتهم القبطي كرم عنتر مطاوع 15 يوما علي ذمة التحقيقات بتهمة هتك عرض طفل 9 سنوات وذلك دون حضور المتهم بسبب وصول تقارير أمنية تفيد بمحاولة اهلية الطفل المجني عليه وعدد من أعضاء الجماعات الاسلامية والدعوة السلفية الانتقام من المتهم خلال عرضة علي النيابة.
وفي نفس السياق كشف تقرير الطب الشرعي ان المتهم قام بالاعتداء الجنسي على الطفل المجني عليه مرتين؛ مما تسبب في هتك عرضهما اثار حفيظة اهلية المجني علية واعضاء من التيارات الاسلامية فيما اكدت تحريات المقدم محمد عصامي رئيس مباحث قسم اول اسيوط ان المتهم سيئ السمعة بالمنطقة وانه ترك محل اقامتة القديم بمنطقة كوم عباس بمنطقة غرب البلد نتيجة سؤء سمعتة منذ 3 سنوات.
فيما خيم الهدوء الحذر علي منطقة الاربعين واغلق الكثير من المواطنين المحلات تحسبا لتجدد الإحداث وقام العشرات من الاقباط بعدم الخروج من منازلهم خوفا من الفتك بهم لليوم الثالث علي التولي وسط تواجد من دوريات الامن بالمنطقة.
كانت منطقة حي الأربعين بمدينة أسيوط  قد شهدت في ساعة متأخرة من ليلة الأحد الماضي احداث طائفية نتج عنها احراق شقة ومحل خاصين بقبطي علي خلفية قيام نجل القبطي بالتعدي جنسيا علي طفل مسلم  وتجمهر المئات من السلفيين والجماعات الاسلامية امام العمارة التي تقطن بها اسرة القبطي وقاموا بإشعال النيران بإطارات السيارات المتهالكة محاولين الانتقام منه اسرة القبطي.
وانتقل اللواء ابوالقاسم ابوضيف مدير امن اسيوط وعدد من القوات الامنية والتي تمكنت اجهزة الامن وعناصر من الشرطة العسكرية  من السيطرة علي الاحداث وألقت القبض علي القبطي المتهم.
تحرر محضر بالواقعة وبعرض المتهم علي النيابة العامة أمرت بحبسه أربعة ايام مع التجديد في الميعاد علي ذمة التحقيقات.


محمد ممدوح

بالصور أسيوط تحتفل بيوم الشهيد




احتفلت محافظة أسيوط بيوم الشهيد الموافق 9 مارس من كل عام حيث قام الدكتور 

يحيى كشك محافظ أسيوط واللواء أركان حرب محمد عرفات إبراهيم رئيس المنطقة 

الجنوبية العسكرية واللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط بوضع إكليل زهور 

على النصب التذكاري وقراءة الفاتحة بمناسبة يوم الشهيد.
 
وقال المحافظ أن هذا اليوم العظيم سيبقى رمزاً خالداً وشاهداً على بطولات باسلة 

 وتضحيات قدمها الشهداء الابرار بأروع صور الكفاح والنضال وفداء الوطن
يذكر أن يوم الشهيد في مصر هو يوم 9 مارس من كل عام وأعلنته مصر منذ عام 1969 تخليداً لذكرى رحيل رئيس أركان الجيش المصري عبد المنعم رياض.

ارتفاع حالات الإصابة بالغدة النكافية إلى 36 حالة في أسيوط


ارتفع عدد حالات الإصابة بمرض الغدة النكافية إلى 36 حالة، بينهم 7 مجندين، و27 تلميذًا، فضلا عن شخصين آخرين، وتم منح المصابين إجازات مرضية، وعزلهم عن الأصحاء، فضلاً عن عمل التوعية الصحية للمخالطين.
صرح بذلك اليوم الأربعاء الدكتور أحمد عبدالحميد، مدير الطب الوقائي في أسيوط، وقال إنه تم اكتشاف إصابة 4 تلاميذ بالتهاب كبدي فيروسي(A)، بسبب الماء والطعام الملوث في إحدي الحضانات بحي غرب أسيوط، وتم منحهم إجارة 21 يومًا، فضلا عن اكتشاف 27 حالة مصابة بالجديري المائي بين التلاميذ خلال شهري فبراير ومارس حتي الآن. 

اسلام رضوان

حملات مكثفة لضبط الخارجين عن القانون بمركز ديروط باسيوط



 ساءت الحالة الأمنية في ديروط محافظة أسيوط حتى وصلت إلى السرقة بالإكراه في وضح النهار على مرأى ومسمع من الناس بعد اختفاء الشرطة بسبب مقتل واصابة العديد منهم في الفترة الماضية.

تواجدت سيارات الشرطة على مدار الأيام الماضية بصورة واضحة وقيامها بحملات مكثفة يوميا في أوقات وأماكن مختلفة امتدت حتى الثالثة فجرا، وتابعت كاميرا "رصد" الحملات في عدة مناطق وبصورة عشوائية في مداخل المدينة والمناطق التي ترتكز بها البؤر إجرامية.

وأكد المقدم حسام حسن رئيس مباحث مركز شرطة ديروط في تصريح خاص لـــ " رصد " أن هناك تواجدا أمنيا بكثافة هذه الأيام خشية تواجد البلطجية والعصابات المسلحة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد هذه الايام في ارتكاب جرائم قد تخل بالأمن العام وأمن المواطنين.

مضيفا " أن كل ذلك يتم في ضوء الإمكانيات الضعيفة المتاحة حاليا، وبجهود رجال المباحث الشرفاء سيسيطر رجال الشرطة على البلطجة والتخريب ويعم الأمن ان شاء الله" .
وبالرغم من وجود عادة الثأر وانتشار الأسلحة حتي الآن إلا أن الشارع رحب بعودة الشرطة والشعور بالأمان من القضاء علي حوداث السرقة .

محمد جلال

إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بمركز ديروط في أسيوط


أصيب 4 أشخاص بينهم ربة منزل في حادث تصادم وقع اليوم الأربعاء بين سيارة أجرة بأخري مجهولة بالطريق الفرعي "دشلوط – ديروط" في أسيوط.
كان مدير أمن أسيوط، قد تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد بوقوع حادث تصادم سيارة تحمل رقم (5428 أ ج ي مصر) أجرة، قيادة محمد عبد السلام عبد الفضيل (25 سنة – سائق)، ومقيم بقرية دشلوط، بالطريق الفرعي "دشلوط - ديروط"، حيث فوجئ قائدها بسيارة مجهولة قادمة فى الاتجاه المقابل تصطدم بمقدمة سيارته، مما أدى إلى اختلال عجلة القيادة وسقوطها بترعة قرية ساو، وتمكن الأهالي من انتشال السيارة.

أسفر الحادث عن إصابة قائد السيارة ومرافقيه كل من صدقي شحاته محمد عبد القوي(52 سنة – فلاح)، وجمال عبدالعزيز (45 سنة – فلاح)، وجيهان مختار محمد عبدالرحيم (30 سنة - ربة منزل)، بجروح وكدمات وسحجات واشتباه كسور، ومقيمين جميعهم بقرية دشلوط، وتم نقلهم إلى مستشفي أسيوط الجامعي.

بالانتقال وسؤال قائد السيارة والمصابين قرروا مضمون ما جاء بالفحص، وتم رفع آثار الحادث، وتسيير حركة المرور، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط السيارة مرتكبة الحادث وقائدها، وتحرر محضر برقم 3659 جنح مركز شرطة ديروط لسنة 2013، وجاري العرض على النيابة.

اسلام رضوان

الانتهاء من إنشاء 20 عمارة سكنية ضمن مشروعات محدودي الدخل بمركز الفتح في أسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/12/30/2012-634924616112412368-241_main_thumb300x190.jpg
انتهت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفتح في أسيوط، من إنشاء 20 عمارة سكنية ضمن مشروعات توفير وحدات سكنية للمواطنين محدودي الدخل.
صرح بذلك اليوم الأربعاء فكري ثابت، رئيس مركز الفتح، وقال إن العمارات الجديدة تغطي 6 قرى بمختلف أرجاء مركز الفتح، حيث تشمل بصرة وعرب مطير والشيخ سويف ودهمان والفيما وعرب الكليبات والواسطي.

وأوضح رئيس المركز، أن العمارات تتضمن إنشاء 4 عمارات سكنية بعزبة الأسيوطي بقرية بصرة، وعمارتين سكنيتين بحوض الحاجر بقرية عرب مطير، و4 عمارات سكنية بعزبة الشيخ سويف وعزبة دهمان بقرية الفيما، و5 عمارات سكنية بالظهير الصحراوي بقرية عرب الكليبات، و5 عمارات بقرية الواسطي، وذلك في إطار توفير احتياجات أهالي القري الاجتماعية.

اسلام رضوان

السجن 37 عامًا لـ أحمد عز.. وسنة لوزير الصناعة الأسبق فى قضية أسهم الدخيلة


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/41/8/360x232o/399.jpg?q=1
قضت محكمة جنايات الجيزة بالحبس 37 عاماً لرجل الأعمال أحمد عز صاحب مجموعة عز لحديد التسليح لاتهامه بالتربح بغير حق والإضرار العمدى الجسيم بالمال العام بما قيمته 5 مليارات جنيه فيما عرف بقضية أسهم الدخيلة.

كما قضت المحكمة بالسجن عامًا لوزيرالصناعة الأسبق إبراهيم محمدين عن نفس التهم.

محمد عبد الله

بالفيديو د. منال عمر والشاعرة / مروة جمال في ضيافة صالون آفاق الثقافى بمحافظة أسيوط

                          الفيديو الاول

                         الفيديو الثانى

بالفيديو قناة الأمة والجماعة الاسلامية توقف فتنه طائفية باسيوط وهجوم شديد من الشيخ / أبو اسلام على الخبر

"الشراقوة" و"بانوب" أسيوط..مخاوف من مجزرة.. والأمن "غائب"!


image
نقلب الحال، وأصبح صوت الأعيرة النارية وصرخات النساء والأطفال هو عُنوان قرية "بانوب" بأسيوط، بعد معركة طاحنة بين أهاليها وأهالي قرية الشراقوة، أسفرت عن سقوط قتيلين، واصابة 10أشخاص، من بينهم اصابات خطيرة.. والسبب "خلاف" على حدود أرض زراعية، لتبدأ معها معاناة أطفال تعيش بقية حياتها يتيمة، ونساء رملوا، وأمهات فقدن فلذات أكبادهن، وتدفع القرية الأخرى ثمن أخطاء بعض أبناؤها، ويصبح محظوراً مرور أحد من أبناء تلك القرية في أرضهم الواقعة بقرية المجني عليهم.

يقول مصطفي فاروق، من أهالي قرية الشراقوة:  بدأت الأحداث بمشاجرة بين مختار أبو صالح، من قرية الشراقوة بحري، التابعة لبني يحيى بمركز ديروط، مع عائلة أولاد أيوب، من قرية بانوب ظهر الجمل، التابعة لنفس المركز، بسبب حد أرض يفصل بينهما، وكان الشجار بالشوم والأسلحة البيضاء في بداية الأمر، و تدخل كل من "حمادة زهير الفولي" ونائب عضو مجلس الشعب السابق شاهين كيلاني، واتفقا يوم 23يناير  الماضي، على الصلح.
وأضاف: وكان الاتفاق أن يتم الصلح يوم 25يناير 2013 عصراً ، وفي اليوم التالي ذهب الفلاحين من قرية الشراقوة ليباشروا أراضيهم بقرية بانوب، ففوجئوا بأهالي القرية يمنعونهم من الدخول، مما أثار حفيظتهم، وقام أولاد "بديني" وأولاد عثمان أبوطلبة، التابعين لقرية الشراقوة، باطلاق الأعيرة النارية، مما أسفر عن مصرع شخصين، واصابة 11 أخرين، وكان السبب في ذلك عمدة بانوب لأنه قام بتحريض الناس في المساجد ـ على حد قوله ـ  وقال "يا أهل بانوب.. كل اللي معاه سلاح وذخيرة يطلع على الشراقوة، فاستجاب الكثيرين لهذا النداء، وحدث ما حدث.

وأشار قائلاً: هناك أبرياء من الفلاحين لايستطيعون الذهاب إلى أرضهم بسبب تربص أهل بانوب، والجلوس لهم بالمرصاد، حيث تبلغ مساحة أرض أهل الشراقوة في "بانوب" 150 فداناً، فمن يغيثهم؟.. نرجوا من مدير الأمن أو المحافظ، أن يتدخلوا لحل هذه المشكلة قبل أن تكون مجزرة يشهد لها التاريخ، فالجميل لديهم أسلحة ثقيلة وقنابل.

بينما يرى اللواء حمدي البطران، المنسق العام لائتلاف "ضباط لكن شرفاء، وأحد أبناء ديروط ، أن سبب غياب الأمن عن المشهد في القريتين، هو عدم التسليح، مضيفاً "حتى لو كانوا مسلحين سيخافون من التعامل ، لأن الناس تعودت على مهاجمة الشرطة، دون الخوف من العقاب.

وتابع: الأمن لاسند له ولاحماية، فالاعتصامات التي تحدث تُطالب بنوع من الحصانة التي تجعلهم يؤدون عملهم، دون خوف، كما أن هناك جانب آخر وضغوط داخلية لايعلمها إلا العاملين بجهاز الشرطة، من بينها إسناد مهام إضافية إليهم.

وطالب الكاتب ولواء الشرطة السابق، بضرورة وضع المتهمين تحت المراقية والقبض عليهم، قائلاً إنه قد يحدث تفاوض بين العائلات المتناحرة في حال القبض على الجناة

حسن الهتهوتى

شقيقان يطعنان خصمهما في مقر نيابة القوصية بأسيوط


قام شقيقان بطعن فلاح أثناء عرض شقيقه على النيابة القوصية الجزئية بأسيوط لاتهامه بالاعتداء على شقيق المتهمين اللذان لم يتمالكا أعصابهما حتى يخرجا من سرايا النيابة.
تلقى مدير أمن أسيوط اللواء أبو القاسم أبو ضيف إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية بورود بلاغ من القوة المعينة لحراسة وتأمين عرض المتهمين على نيابة القوصية الجزئية بتعدي صلاح صالح أحمد "34 سنه" وشقيقه محمد "19 سنه" على محمد عبد الكريم  محمد "29 سنه – فلاح" بالضرب بسلاح أبيض وإصابته أثناء تواجده بسرايا نيابة القوصية أثناء عرض شقيقه حمادة عبد الكريم محمد على النيابة لاتهامه في القضية رقم 1170 إداري مركز القوصية.

كلف مدير البحث الجنائي اللواء حسن سيف، رئيس المباحث العميد عصام الدسوقي بإجراء التحقيقات حيث تبين أن المتهمين قاموا بطعنه انتقاما من شقيقه المحجوز على ذمة قضية اعتداؤه على شقيق المتهمين بسلاح ناري وتم نقل المصاب إلى المستشفى  المركزي وبسؤال المصاب قرر ما حدث.

محمد منير

بالفيديو قناة اون تى فى وسائقو الكسح بأسيوط يحتجون أمام مبنى المحافظة احتجاجًا علي عدم تثبيتهم وتدني رواتبهم

بالصور.. "جحدم أجمل بشبابها" مبادرة بيئية فى إحدى قرى أسيوط


جانب من المبادرة
                           باقى الصور

بالفيديو.. عامل يُحاول الانتحار داخل مبنى محافظة أسيوط.. ويهتف: "يسقط حكم الإخوان الظالم" بعد رفض المحافظ الاخوانى مقابلته


حاول عامل نظافة الإلقاء بنفسه من الطابق الثاني ببهو مبنى ديوان عام المحافظة احتجاجًا على عدم لقائه بالمحافظ.

كان عمّال النظافة تظاهروا أمام مبنى ديوان عام المحافظة للمطالبة بالتثبيت وتم دخول عدد منهم للقاء المحافظ وبعد دخولهم قاعة الاجتماعات حضر إليهم المحاسب جمال ادم السكرتير العام للمحافظة ومدحت محمد القائم بأعمال السكرتير العام المساعد فخرج أحد العمال مسرعًا من القاعة وحاول إلقاء نفسه من الطابق الثاني ببهو مبنى ديوان عام المحافظة في محاولة منه بالانتحار بسبب تجاهل المحافظ.

وتمكّن أفراد أمن المحافظة من الإمساك به قبل إلقاء نفسه وهو يهتف فين المحافظ عايز أقابل المحافظ وقاموا باصطحابه مرة أخرى إلى قاعة الاجتماعات، وردّد هتاف: "يسقط حكم الإخوان".

ايهاب عمر

رئيس جمعية الاستثمار بأسيوط: العراق ينتظر استثمارات مصرية في الزراعة والصناعة


رئيس جمعية الاستثمار
أكد على حمزة، رئيس جمعية الاستثمار بأسيوط، أنه على مصر إقامة علاقات اقتصادية فى جميع المجالات مع الدول العربية خلال الفترة القادمة والعمل على تكامل عربى اقتصادى .

وقال "حمزة" فى تصريحات لـ" صدى البلد" إن زيارة رئيس الوزراء المصرى للعراق الآن مهمة جدًا وذلك لفتح آفاق جديدة من التعاون بين مصر والعراق حيث يمكن للمستثمرين المصريين ضخ اموال هناك فى استثمارات زراعية وصناعية، فهم الان يحتاجون وبشدة الصناعات المكملة، خاصة البنية التحتية والصناعات الهندسية والطبية وصناعة الدواء.

وأضاف أن الأوضاع الأمنية غير مستقرة فى العراق الآن وهم بحاجة الى من يدعم صناعتهم ويقوى اقتصادهم لعمل تنمية اقتصادية حقيقية تؤدى لوقف التدهور الامنى هناك .

واشار رئيس جمعية الاستثمار بأسيوط الى ان مجالات التبادل التجارى بيننا وبين العراق عديدة منها على سبيل المثال المنتجات الغذائية والادوية حيث ان هناك شركات ادوية كبرى فى مصر تحتاج الى اسواق جديدة لترويج منتجاتها بالاضافة الى الصناعات المعدنية وأن العراق سيكون سوقا رائجة لتلك المنتجات .

واوضح حمزة ، ان انشاء مجلس اعمال مصرى عراقى خطوة جيدة ولكنها متاخرة وذلك لتبادل الخبرات الاقتصادية وتسهيل التبادل التجارى بين البلدين وتدريب العمالة العراقية , واطالب ان يتم انشاء مجالس اعمال بيم مصر وجميع الدول العربية لاستفادة من الفرص الاستثمارية والاقتصادية فى تلك البلدان .

علياء فوزى

25شاب وفتاة فى ورشة لفنون الكتابة الإبداعية بأسيوط


25شاب وفتاة فى ورشة لفنون الكتابة الإبداعية بأسيوط
نظم مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بمركز صدفا بأسيوط الورشة التدريبية الأولى لتنمية فنون الكتابة الابداعية لأبناء الصعيد التي حاضرت فيها الدكتورة سلمي مبارك أستاذ النقد للآداب الفرنسية بجامعة القاهرة واختتمت فعالياتها أمس؛ وذلك بحضور 25شابا وفتاة ... صرح بذلك الأديب حمدي سعيد مدير المركز الثقافي .
وحرص المشاركون في الورشة علي الاستفادة من المنحة التأهيلية والتي تنفذ للمرة الأولي بأسيوط .
وقالت الدكتورة سلمي مبارك إن الورشة نجحت بشكل مبهر للغاية لجميع المشاركين معبرة عن سعادتها بالقدرات الإبداعية للمتدربين ومنوهت أنها سعيدة بصفة خاصة لأن كثيرا من المشاركين الذين لم يمارسوا الكتابة الإبداعية استطاعوا إنتاج نصوصهم الإبداعية الأولي في الشعر الحديث والقصة القصيرة خلال التدريب.
وأشار الأديب حمدي سعيد مدير المركز الثقافي إلي نجاح الورشة يرجع للطريقة التدريب الإبداعية المبتكرة التي قامت بها الدكتورة سلمي مبارك أستاذة الآداب بجامعة القاهرة وخاصة حرصها علي خلق مناخ إبداعي للمشاركين وإعادة الكشف لهم عن العالم وما يحيط به من أسرار ومكونات ونظريات فلسفية وأدبية وإنسانية في الوقت ذاته.
الجدير بالذكر أن الورشة التدريبية لفنون الإبداع تضمنت تدريب المشاركين علي كيفية استلهام قدرة الكتابة الإبداعية من التجارب الذاتية والذكريات فضلاً عن مكونات البيئة ومعالمها الدقيقة وذلك لخلق قدرة الإبداع في أي وقت ووفق أي ظروف وتحت أي ضغوط .
كما تضمنت الورشة تعريف المتدربين بظهور وتاريخ السريالية وتطورها في مختلف الفنون والآداب وذلك عبر نماذج متنوعة من الفن التشكيلي وكبار شعراء وآداب أوروبا وأمريكا اللاتينية وهو ما يمكن المتدربين من التعود علي قراءة اللوحات الغريبة وأسباب غموضها وكذلك تذوق أنواع مختلفة من الآداب فضلاً عن كيفية إنتاج أبداع في ذات المجالات.
كما تضمنت الورشة تدريب المشاركين علي كيفية قراءة إبداع الطبيعة والتعبير عنه بلغة الأدبية خاصة مع عروض التأمل النقدي لنماذج من تجارب كبار المبدعين خاصة القاصة نبيلة الجندي والأديب الشهير الراحل إبراهيم أصلان وآخرون وفي ذات الوقت تضمنت الورشة بعض العروض البوربوينت وأفلام السينما الصامتة وفق المؤثرات الصوتية لكبار مبدعي التراث الإنساني ومحاولة الوقوف التحليلي عليها .
بينما اختتمت الورشة بعصف ذهني لإنتاج عدة أعمال في الشعر والقصة يتم اختيار فكرتها في نفس لحظة إنتاجها، وكيفية توليد الأفكار بشكل متسلسل وانسيابي ولكن بطريقة كتابة إبداعية متكاملة .


محمد ممدوح

إداريو التربية والتعليم بأسيوط يتعدون علي وكيل الوزارة


إداريو التربية والتعليم بأسيوط يتعدون علي وكيل الوزارة
واصل الموظفين الإداريين العاملين بالتربية والتعليم بأسيوط إضرابهم لليوم الثالث علي التوالي عن العمل بمبني مديرية التربية والتعليم بعد خصم الحافز المقدر بـ 166,7 %.
فيما شارك الإداريين في الاضراب داخل الإدارة, وقاموا بالتعدي علي أحمد الخياط وكيل الوزارة وإنزاله من سيارته.
من جانبه أكد محمد سيد إداري بالمديرية أن الوزارة ستوقف حافز الـ50 % بداية من شهر مارس وأنه لن يتم التنازل عن حقوق الإداريين.
وقال : " إذا أرادات الوزارة خصم الحافز تخصمه من علي المدرسين أيضا, ونحن نريد المساواة معهم ليس أكثر ونحن نضطر للإضراب لإخذ حقوقنا".
وأضافت آمال أنور أن هناك عاملين مؤقتين يتقاضون 180 جنيه راتب شهري علي الرغم أنهم متزوجين وعندهم أطفال


أيمن كمال

4 توكيلات من أسيوط لتفويض السيسى لإدارة شئون البلاد


4 توكيلات من أسيوط لتفويض السيسى لإدارة شئون البلاد
حرر 4أشخاص بأسيوط 4توكيلات بالصعيد للواء عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع لتفويضه بإدارة شؤون البلاد.
كان كل من (أحمد الحبروني ـ رئيس مجلس إدارة جرية المنار (إقليمية) ، وياسر فتحي محمد موظف بالصحة النفسية بأسيوط ، وبدري صبري عزيز موظف بمستشفى الصدر، وأمل محمد أحمد عليوة موظفة بجامعة أسيوط) قد قاموا بتحرير توكيلات رسمية في الشهر العقاري للسيسي.
حيث قال ياسر فتحي أن مرسي جاء بالصندوق وليست الشريعة أو المبايعة كما توحي لنا التيارات الإسلامية خاصة الإخوان ـ حسب قوله ـ

موضحاً أن معاناتنا قد زادت من أزمة الطوابير في كل السلع وأخرهم طابور لبن الأطفال المدعم ؛ وأن وجود مرسي يعزز من حالة الانقسام بمصر.
وأضاف بدري صبري أن مرسي فقد شرعيته مثل مبارك بعد أن قتل المتظاهرين .
وأوضحت "عليوة" أنها لا ترغب في حكم الإخوان وأن ابن صديقتها قتل دون ذنب في أحداث بورسعيد مضيفة أنها انتخبت أحمد شفيق في انتخابات الرئاسة وأن ما جرى بالصناديق تزويرـ حسب قوله.
وقال أحمد الحبروني ـ رئيس مجلس إدارة جريدة المنار ـ أن المجلس العسكري هو القادر على إدارة شؤون البلاد في الفترة الحالية وليس الإخوان.

محمد ممدوح

ضبط أسلحة ومخدرات ومخالفات مرورية وهاربين من تنفيذ أحكام فى حملة أمنية بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط قطعة سلاح و5 طلقات نارية وقضيتي مخدرات، وضبط 3 هاربين من تنفيذ أحكام قضائية، فضلًا عن ضبط 2723 مخالفة مرورية، و640 قضية في مجال تنفيذ الأحكام، وذلك خلال حملة أمنية نفذتها، اليوم الثلاثاء، بمختلف مراكز المحافظة.
اسلام رضوان

ضبط طالبين قاما بسرقة خاتم "شعار الجمهورية" من مكتب مدير مدرسة بمركز البداري في أسيوط


تمكن ضباط مركز شرطة البداري في أسيوط، اليوم الثلاثاء، من ضبط طالبين بمدرسة السلام الإعدادية بالمركز، قاما بسرقة خاتم شعار الجمهورية من مكتب مدير المدرسة، فضلاً عن بعض محتويات البوفية عن طريق القفز من أعلى الباب الخلفي للمدرسة.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، قد تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة البداري، يفيد بتحرير أسامة عامر سيد (55 سنة - مدير مدرسة السلام الإعدادية بالبداري)، وعبد المؤمن محمد على (59 سنة - عامل)، ببلاغ يتهمان فيه الطالبين على جلال بدرى عبدالحميد (13 سنة - طالب بالمدرسة)، وإسلام عبده على محمد (13 سنة – طالب)، ومقيمين ببندر البداري بتسللهما ليلاً إلى المدرسة، وسرقة خاتم شعار الجمهورية المتواجد بأحد أدراج مكتب مدير المدرسة، وكذلك بعض محتويات البوفية عن طريق القفز من أعلى الباب الخلفي للمدرسة.

وأيد ذلك شاهد الواقعة محمد كمال محمد نفادي (35 سنة - حاصل على معهد لاسلكي)، ومقيم خلف المدرسة، وتم النشر عن خاتم شعار الجمهورية المسروق، وبمواجهة الطالين أنكرا ما نسب إليهما، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط المسروقات، وتحرر محضر برقم 20 أحوال مركز شرطة البداري لسنة 2013، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

تجمهر أمناء وأفراد شرطة مركز الفتح بأسيوط احتجاجًا على عودة المأمور


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/2/17/2013-634967091292638308-263_main_thumb300x190.jpg
تجمهر أمناء وأفراد شرطة مركز الفتح في أسيوط، اليوم الثلاثاء، أمام ديوان المركز، احتجاجًا على عودة المأمور فور انتهاء إجازته، التي كان قد حصل عليها بعد مطالبات بنقله خلال إضراب الأمناء والأفراد عن العمل منذ أسبوعين تقريبًا.
قام المتجمهرون بإغلاق أبواب المركز من الخارج، ومنعوا دخول أو خروج أي شخص من وإلى مركز الشرطة، فيما توجه اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إلى ديوان المركز، واصطحب المأمور إلى خارج المركز، لتهدئة الموقف.

كان أمناء وأفراد مركز شرطة الفتح قد اعتصموا أكثر من سبعة أيام، أمام المركز، وقاموا بإغلاقه بالسلاسل للمطالبة بنقل العميد جلال فهمي مأمور المركز، متهمينه بأنه يسيء معاملتهم، وقام المأمور بالحصول على إجازة، ووعدهم مدير الأمن وقتها بحل أزمتهم، وإحالة الموضوع للتفتيش بوزارة الداخلية للتحقيق في الأمر، وفي حالة ثبوت خطأ المأمور سوف يتم نقله، أما إذا لم يثبت التحقيق أي شيء ضده، فهو باقٍ في مكانه. 

اسلام رضوان

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...