الخميس، 31 مارس 2016

نائب عن دائرة مركز اسيوط .. الرئيس استخدم حقه الدستوري والقانوني في عزل "جنينة" .. وعلى البرلمان انتظار نتائج التحقيقات مع "جنينة"


أكد جمال عباس، عضو مجلس النواب بمحافظة أسيوط عن حزب المصريين الأحرار، أنه لا يجوز التعليق على أعمال النيابة العامة والقضاء خاصة فيما يتعلق بقضية هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات السابق، وطالما بدأت النيابة التحقيق معه على خلفية تصريحاته المتعلقة بأن حجم الفساد بلغ 600 مليار جنيه، فعلينا أن ننتظر نتيجة التحقيقات حتى تنتهى النيابة العامة ولا نسبق الأحداث.
وحول موقف البرلمان من القضية أشار "عباس" إلى أنه لا يجوز أن تتم مواجهته قبل إيضاح الأمور أمام النيابة ووجود ما يستدعى سؤاله، موضحًا أن النيابة تحاسب جنائيًا والبرلمان سياسيًا.
وأضاف عباس، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي استخدم حقه الدستوري والقانوني في عزل "جنينة"، وتعيين المستشار هشام بدوي محله طبقًا لقانون 89 لسنة 2015 الذي وافق عليه نواب الشعب.


هشام البرجى

نائب عن دائرة مركز أسيوط: إزالة التعديات على الأراضي الزراعية أهم مشروع قومي


قال عضو مجلس النواب عن دائرة أسيوط البدري أحمد ضيف، إنه سيتقدم بمشروع قانون لمجلس النواب يختص بضرورة الإسراع في إنهاء أزمة التعديات على الأراضي الزراعية، والتي أصبحت مدن خرسانية في كافه محافظات مصر.
وأضاف في تصريح لـ"بوابه البرلمان"، اليوم الخميس، أن لديه مقترح يختص بالمصالحه مع المتعدين على الأراضي الزراعية داخل الحيز العمراني والتي سيتم إصدار قرار بشأنها باعتبارها يطبق عليها قانون المخالفة ويتم تحديدها على حسب أسعار المتر في كل منطقة، ويتم ضخها لصالح الدولة في استصلاح اراضي بالصحراء بهذه الغرامات.
وشدد النائب البدري أحمد ضيف على عدم التصالح مع المتعدين على الأراضي التي تقع في الظهير الزراعي البحت والذي يجب إزالته وإعاده تجريف الأرض مرة أخرى لكي تصلح للزراعة، لافتا أنه يعمل على هذا مشروع القانون جاهدا من كافة زواياه حتى ينتج عنه نتيجة إيجابية ترضي كافة الأطراف.


طارق سيد

​إضراب طلاب مدرسة جمال فرغلي سلطان الثانوية بأسيوط احتجاجًا على استبعاد المدير .. ووكيل تعليم اسيوط المدير فى أجازة وليس مستبعد .. بعد حادث غرق طالبين بالترعه الابراهيمية بعد هروبهما من المدرسة خلال الفسحة المدرسية


أعلن طلاب مدرسة جمال فرغلي سلطان الثانوية إضرابهم عن الدراسة وعدم الصعود للفصول والبقاء في الفناء المدرسي وذلك عقب توارد أنباء بصدور قرار باستبعاد مدير المدرسة عن المدرسة وذلك عقب وقوع حادث غرق طالبين بالترعة الإبراهيمية عقب هروبهما من المدرسة خلال الفسحة المدرسية.

وأكد الطلاب أن مدير المدرسة لا ذنب له فيما حدث وأن الطالبين هما من هربا وحاول المدير والمشرف اللحاق بهما دون جدوى مشيرين إلى أنه لا دراسة إلا بعودة المدير.

ومن جانبه التقى عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط يرافقه عبد الناصر عبد البصير بالطلاب داخل المدرسة وشرح لهم الموقف وأن مدير المدرسة في أجازة وليس مستبعد مؤكدا على أن واقعة هروب الطلاب قيد التحقيق ولم يصدر فيها قرار بعد.


محمد منير

رئيس جامعة أسيوط يفتتح المرحلة الأولى لمشروع الثورة السمكية بكلية الزراعة









أكد الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، أهمية الدور التنموي الهام والحيوي للجامعة وما تقوم به من مسئولية وطنية في خدمة مجتمعها وتطويره والذي لا يقتصر فقط على نشاطها العلمي والبحثي فقط ولكن يمتد من خلال ما تقدمه من مشروعات متعددة المجالات والأهداف تعمل على خلق موارد مالية جديدة للجامعة وتساهم في حل مشكلات المجتمع وتنمية بيئته.

جاء ذلك خلال افتتاحه، اليوم الخميس، للمرحلة الأولى لمشروع الثروة السمكية والذي تضمن إعادة تشغيل المزرعة السمكية بكلية الزراعة؛ بالتعاون مع الإدارة العامة للمشروعات البيئية والزراعة بالجامعة، وذلك في حضور الدكتور حسام عبدالرحمن عميد الكلية، والدكتور فاروق عبد القوى مستشار رئيس الجامعة لشئون البيئة والسيدة سميرة مخلوف مدير عام الإدارة ولفيف من الوكلاء وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وأوضح عميد الكلية أن المشروع نجح في مرحلته الأولى فى إعادة تشغيل حوضين متخصصين كمزرعة سمكية والذي تم زرعهم بأكثر من 20 ألف زريعة سمك بلطي بشكل مبدئي وذلك تمهيدًا لاستكمال المشروع بإنشاء أحواض سمك زجاجية بطول مساحة سور المزرعة والتي من المقرر أن تحتوى على سمك بلطي أمهات مخصصة للبيع، مشيرًا كذلك إلى وجود اتجاه لجمع فضلات المواد الغذائية بمطاعم الجامعة وإعدادها على نحو ملائم لتغذية ذاتية للسمك والذي من شأنه أن يكون أكثر فائدة للسمك ويعمل على الاستفادة من تلك الفضلات.

 محمد ممدوح

محافظة اسيوط تحتفل بيوم اليتيم بتوزيع الهدايا المادية والعينية على الاطفال الايتام



محافظ أسيوط يحيل ملف مسابقة الطب البيطري للنيابة الادارية للتحقيق لعوار في نتيجة الاختبارات


 أحال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط ملف مسابقة الطب البيطري إلى الشئون القانونية للفحص واعداد مذكرة بالموضوع للنيابة الادارية للتحقيق في العوار الذي شاب عملية اختيار المتقدمين للتعيين في وظيفة طبيب بيطري ثالث بمديرية الطب البيطري بمحافظة أسيوط ...جاء ذلك خلال لقائه مع مجموعه من الاطباء البيطريين بديوان عام المحافظة لتوضيح أسباب تاخر إعلان نتيجة مسابقة الطب البيطري.

وقال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط انه قد خاطب السيد وزير الزراعة واستصلاح الاراضي باعتبار وزارة الزراعة صاحبة الاختصاص الاصيل في المسابقة بمذكرة اوضح فيها الملاحظات التي شابت عملية اختيار المتقدمين للمسابقة ومنها عدم التطبيق الفعلي للاجراءات الواجب اتباعها فيما يتعلق باختيار المرشحين لشغل الوظائف وذلك بقيام اللجنة المشكلة للاشراف على المسابقة بالاعتماد على شهادات مقدمة من المرشحين في نظم المعلومات واللغات عوضا عن اداء الامتحان بما يوازي 20 درجة استكمالا للستين درجة المخصصة للامتحان التحريري بالمخالفة لشروط الاعلان فضلا عن العوار البين في التناقض في منح الدرجات لبعض المرشحين المدرجة اسماؤهم بالكشف فيما يخص الامتحانين التحريري والشفوي وذلك لحصول بعض المرشحين على درجات متدنية في التحريري وحصولهم في الشفوي الذي تعادل درجاته امتحان التحريري على اعلى الدرجات وبالعكس.

وأوضح محافظ أسيوط انه تعذر اعتماد نتيجة المسابقة من قبل المحافظة بهذا الشكل وطلبت محافظة أسيوط من وزارة الزراعة إعتماد النتيجة من الوزارة او بناءا على نتيجة الاختبار التحريري فقط والمخصص له 40 درجة كونه الاختبار الموثقوق به وكان رد وزارة الزراعة بان البت في الموضوع يعود للجنة المشكلة لاجراء الاختبارات.

وأشار ياسر الدسوقي الى انه بالرجوع للجنة المختصة رفضت اعلان النتيجة النهائية بناءا على الاختبار التحريري فقط بحجة مخالفة القواعد وهو ما استدعى تحويل الامر كله للنيابة الادارية بعد اعداد مذكرة من الشئون القانونية بالمحافظة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال الامر.

وكانت الهيئة العامة للطب البيطري قد اعلنت عن حاجتها لشغل عدد 2156 وظيفة طبيب بيطري للتعيين في مديريات الطب البيطري مع تخصيص عدد 80 وظيفة منها لمحافظة أسيوط.

محافظ أسيوط يقرر تعديل مواعيد امتحانات النقل والشهادات مراعاة للعطلات الرسمية والاعياد


 قرر المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط تعديل مواعيد امتحانات النقل والشهادات المحلية بمحافظة اسيوط وذلك مراعاة لايام العطلات الرسمية والاعياد وزيادة يوم اجازة بعد يوم شم النسيم واعتبار اخر يوم عمل امتحانات يوم 27 ابريل وذلك فى استجابة سريعة لطلبات اولياء الامور ومراعاة للامكانات المتاحة لجميع مدارس المحافظة.

وقال محافظ أسيوط انه رفقاً بالتلاميذ والطلاب في المراحل التعليمية المختلفة ومراعاة لمنحهم الوقت الكافي للاستذكار تقرر تعديل المواعيد وتخفيفا على اولياء الامور.

واشار المحافظ الى ان بداية الامتحانات بالمحافظة ستكون يوم السبت الموافق 23 ابريل وتنتهى يوم الخميس الموافق 15 مايو ما عدا نقل التعليم الفنى يبدأ يوم الاحد الموافق 17 ابريل وينتهى يوم الخميس الموافق 12 مايو على ان تحتسب ايام احد الشاعنين 24 ابريل وعيد تحرير سيناء 25 ابريل وخميس العهد 28 ابريل وعيد العمال وعيد القيامة 1 مايو و شم النسيم 2 مايو وايام قبل وبعد اعياد الاخوة المسيحيين والسبت 30 ابريل والثلاثاء 3 مايو وايام الجمع عطلات رسمية .

وأكد عبد الفتاح ابوشامة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ان مواعيد امتحانات النقل للتعليم الابتدائى والمجتمعى ستبدأ يوم السبت الموافق 23 ابريل وتنتهى يوم السبت 7 مايو وتبدأ امتحانات الصف السادس الابتدائى يوم الاحد الموافق 8 مايو وتنتهى يوم الخميس الموافق 12 مايو اما امتحانات النقل للمرحلة الاعدادية "الصفين الاول والثانى " فتبدأ يوم الثلاثاء الموافق 26 ابريل وتنتهى يوم 12 مايو على ان تبدأ الشهادة الاعدادية يوم السبت الموافق 14 مايو وتنتهى الخميس الموافق 19 مايو وبالنسبة للخط العربى "صفوف النقل والتذهيب " فتبدأ يوم الثلاثاء الموافق 26 ابريل وتنتهى يوم السبت الموافق 14 مايو اما النقل بالثانوية العامة الصفين الاول والثانى بالتبادل ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 26 ابريل وحتى الاربعاء 18 مايو اما التربية الخاصة فتبدأ يوم الثلاثاء 26 ابريل وتنتهى يوم الخميس 19 مايو وبالنسبة لمرحلة النقل فى التعليم الفنى بأنواعه فتبدأ يوم الاحد الموافق 17 ابريل وتنتهى يوم 12 مايو .

مقاطعة عواجيز الفرح والمطالبة بإعدام العواجيز .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ '' ونيس '' حزين من شعار شباب الثورة '' لا للعواجيز ''



بعيون المصورين .. 3 من كبار السن يتجولون فى شوارع باسيوط .. واضح إن فى حلقة مفقودة بين ’’ الشباب , العواجيز ’’ .. شباب مغرور ’’ العواجيز كفاياهم على كده وهم اللى رجعوا البلد لورا ’’ وشباب مفكر يرد ’’ العواجيز لما بدأوا كانوا شباب زينا ’’



محمد عصام

بالصور جانب من اللقاء العلمى الأول للوحدات المتخصصة بجامعة أسيوط


 اللقاء العلمي الإكلينيكي الأول (1)

 اللقاء العلمي الإكلينيكي الأول (2)

أستاذ أمراض صدر بجامعه اسيوط : لاصقات ولبان النيكوتين أحدث وسائل للإقلاع عن التدخين



السجارة الإلكترونية ـ أرشيفية 
كشفت الدكتورة مها كامل غانم - أستاذ أمراض الصدر بكلية الطب جامعة أسيوط - عن ضرورة دعم الدولة المصرية للطرق الجديدة التى تساعد المدخن فى الإقلاع عن التدخين ومنها لبان النيكوتين ولاصقات النكوتين، مؤكدة أن عدم دعم هذه الطرق لا يجعلها فعالة فى مصر. وقالت الدكتورة مها، وكيل كلية طب أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة: "إن الخطوط الاسترشادية للجمعية الأوروبية لأمراض الصدر - التى خصت فيها مرضى الصدر والمدخنين الذين يواجهون صعوبة فى التوقف عن التدخين - كشفت عن أنسب الوسائل المساعدة فى الإقلاع عن التدخين تشمل لاصقات ولبنان النيكوتين". وأشارت أستاذ أمراض الصدر - فى المؤتمر رقم 57 للجمعية المصرية لأمراض الصدر والتدرن المنعقد حاليا بالقاهرة - إلى أن مصر تواجه مشكلة فى عدم توفير الأدوية البديلة للنيكوتين وعدم وجود أنظمة واضحة لدعمها من الدولة وهيئة التامين الصحى حتى لا يعجز الطبيب عن مساعدة المرضى فى الإقلاع عن التدخين، خاصة الذين يدخنون بشراهة ويحتاجون وسائل مساعدة للتوقف عن التدخين مثل لاصقات النيكوتين وهى من الطرق المتداولة والمعروفة بالخارج، ويتم استخدامها وفقا لدرجة التدخين أو مثل مضغات النيكوتين، وهى عبارة عن لبان يحتوى على النيكوتين ويتم مضغه بجرعات محددة. وأكدت الدكتورة مها أن مشكلة السجائر تكمن فى المواد السمية التى تدخل فيها خاصة القطران، المسبب للسرطانات، لافتة إلى أن مادة النيكوتين هى المسئولة عن الإدمان والتعود على تدخين السجائر، حيث تعبر حاجز الدم المخى وتسبب الإدمان، مشيرة إلى وجود عقاقير أخرى تقلل تعلق المدخن بمادة النيكوتين وتجعله أقل رغبة فى التدخين. وأوضحت أستاذ أمراض الصدر أن السيجارة الإلكترونية ليست آمنة حتى هذه اللحظة، مشيرة إلى أن السيجارة العادية هى أسوأ منتج على الإطلاق، والسيجارة الإلكترونية يمكن أن تؤدى للإقلاع عن التدخين إذا تم استخدامها بطريقة صحيحة وقد يساء استخدامها بشكل غير منظم من قبل المراهقين فيصبحوا مع مرور الوقت مدخنين للسجائر العادية.

أمل علام

ضبط عامل بجامعة أسيوط زور شهادة محو الأمية لاستخراج رخصة قيادة


تمكن ضباط مباحث المرور، أمس ، من ضبط عامل بجامعة أسيوط، زور شهادة محو الأمية، بقصد استخراج رخصة قيادة.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من اللواء ألبير إدوارد يفيد ضبط "ا. م. ا."، (29 عاما - عامل بجامعة أسيوط مقيم الوليدية دائرة قسم ثان أسيوط)، حال استخراج رخصة قيادة خاصة من وحدة مرور الجامعة، بشهادة محو أمية صادرة من الهيئة العامة لتعليم الكبار، يشتبه في كونها مزورة بمواجهته أقر أنه تحصل على الشهادة المشار إليها من أحد الأشخاص (رفض الإفصاح عن اسمه).

وتحفظت القوات على المضبوطات، وحرر المحضر اللازم، وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.


سعاد احمد

المدير الفني لديروط عن هزيمة الأهلي: "لعبنا على قد الإمكانيات"



أكد ضياء الزعيم المدير الفني لديروط، أن الفريق أدى مباراة الأهلي في دور الـ 32 في كأس مصر على قدر الإمكانيات المتاحة، مشيرًا إلى أن الفريق يعاني من أزمة مالية طاحنة، وكسب احترام الجمهور.
وأضاف الزعيم في تصريح خاص لـ "البوابة نيوز" أن الفريق يلعب على البقاء في الدوري الممتاز "ب"، مؤكدًا بدء التدريبات والاستعداد للقاء شباب سمالوط الإثنين المقبل، حيث أنه منح اللاعبين راحة سلبية الخميس والجمعة، ويبدأ التدريبات السبت على ملعب ديروط.
ويحتل ديروط المركز السادس بالمجموعة الثانية برصيد 21 نقطة وباق أمامه جولتان،شباب سمالوط وبني سويف.


هناء حسين

تسريح 108 لاعبين من فريق كرة اليد ببترول أسيوط


أقدم فريق كرة اليد ببترول أسيوط هذا الموسم على تسريح 108 من اللاعبين المقيدين بقطاع الناشئين لكرة اليد، ولم يبق سوى فريق مواليد 96، و8 لاعبين بالفريق الأول لكرة اليد المقيد بدوري المحترفين، الأمر الذي جعل الفريق يحتل المركز الأخير.
كان محمد علام رئيس الشركة ومدير الصندوق محمود تغيان، اتخذا قرارًا بإلغاء تفرغ اللاعبين للنشاط الرياضي، وعودتهم للانتظام داخل الشركة كموظفين بحضور وإنصراف ووقف التدريبات وتسريح اللاعبين المتعاقدين وعددهم 7 لاعبين بمنحهم إخلاء طرف، دون الاستفادة منهم ببيعهم، مما يعد إهدارا للمال العام.
وأكد مصدر داخل القطاع الرياضي بشركة أسيوط لتكرير البترول، أن ما حدث لفريق كرة اليد كانت سياسة مقصودة من المهندس محمد علام رئيس الشركة ومدير الصندوق المهندس محمود تغيان، للوصول إلى تجميد نشاط كرة اليد بعد نحو 16 عاما من الإنجاز والتميز لكرة اليد واستمرارها لسنوات طويلة بدوري المحترفين، مما أدى إلى تعرض فريق كرة اليد للهبوط هذا العام.


هناء حسين

بدء تطوير حمام سباحة أسيوط بتكلفة 2 مليون جنيه


بدأت وزارة الإنتاج الحربي في هدم وتطوير أقدم حمام سباحة شعبي بصعيد مصر والكائن في مدينة أسيوط ضمن ممتلكات جمعية الشبان المسلمين بالمحافظة، والذي أنشئ عام 1955، ويحمل لافتة "تفضل السيد الرئيس جمال عبدالناصر بوضع حجر الأساس له في يوم الإثنين 13 ذي القعدة سنة 1374،الموافق 4 من يوليو سنة 1955".
وقال أحمد عبدالحميد،مدير صندوق جمعية الشبان المسلمين، أنه تقدم بطلب لهدم وتطوير أقدم حمام سباحة بصعيد مصر إلى المهندس خالد عبدالعزيز،وزير الشباب والرياضة الذي استجاب على الفور وتم أعتماد مبلغ 2 مليون جنيه.
وأوضح عبدالحميد، أن عملية تطوير حمام السباحة ستدر دخلا كبير لجمعية الشبان المسلمين، خاصة أنه سيكون حمام السباحة الأوليمبي الوحيد بصعيد مصر، صرح رياضي يخدم صعيد مصر ويمكن أن تقام به دورات أوليمبية.


هناء حسين

طالبان يعتديان على مدرسهما بالضرب داخل مدرسة أسيوط الجديدة الثانوية


اعتدى طالبان بمدرسة أسيوط الجديدة الثانوية، بالضرب على مدرسهما وأحدثا به إصابات، وتم استدعاء الشرطة وإحالتهما للنيابة التي أمرت بحبس أحدهما  4 أيام على ذمة التحقيقات.

تلقى عبدالفتاح أبوشامة وكيل وزارة التربية والتعليم في أسيوط، إخطارًا من عبدالناصر أبوغدير مدير إدارة الفتح التعليمية، يفيد وصول بلاغ من مدير مدرسة أسيوط الجديدة الثانوية، يفيد باعتداء "خالد. ج. ع" و"محمد. أ. ع" وهما طالبان بالصف الثاني بالمدرسة، على المعلم "أحمد. ع. م" بالضرب، وتم إبلاغ الشرطة التي ألقت القبض عليهما، وحرر محضر بمركز شرطة الفتح وأحيلا للنيابة التي أمرت بالإفراج عن المدرس والطالب الأول وحبس الطالب الثاني 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وأحال عبدالفتاح أبو شامة، الواقعة للشؤون القانونية كما انتقل صلاح فتحي وكيل المديرية، وعبدالناصر أبوغدير مدير الإدارة، للتحقيق في الواقعة وكشف ملابساتها.


سعاد احمد

إصابة 4 أشخاص وسيدة في مشاجرة بالأسلحة النارية بمنطقة المجاهدين بأسيوط


أصيب اربعه وسيدة فى مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين بسبب خلافات اسرية بمنطقة المجاهدين بغرب مدينة أسيوط.

تلقى اللواء عبد الباسط ابو دنقل ، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من المقدم احمد نظيم ، رئيس مباحث قسم أول أسيوط، يفيد بوقوع مشاجرة بين عبدة يوسف فطاطرى بالمجاهدين واقاربة بمنطقة الوليدية بسب فسخ خطبتة وبالانتقال تبين اصابة اربعه وسيدة بالخرطوش وتم نقل المصابين إلى مستشفى أسيوط العام.

وقام قوات مباحث قسم اول بالبحث عن المتهمين


محمد رجائى

مباحث ديروط باسيوط تضبط شخص أثناء عرضه عبوتين ناسفتين للبيع


ضبط فريق مباحث مركز شرطة ديروط أحد الأشخاص أثناء قيامه بعرض قنابل يدوية للبيع، بالبندر دائرة المركز.

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط إخطارا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية يفيد وردت معلومات لضباط وحدة مباحث مركز ديروط، مفادها قيام شخص "س . م"، ومقيم دائرة المركز بعرض (2) قنبلة يدوية للبيع تم إعداد عدة أكمنة من ضباط وحدة مباحث المركز برئاسة المقدم محمد عصامى أسفرت عن ضبطه ويدعى "س . م"، سبق اتهامة فى القضية رقم إدارى مركز ديروط لسنة 2016م [أسلحة وذخيرة] وبحوزته القنبلتين.

وبفحص المضبوطات بمعرفة قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات وفرع الأسلحة والذخيرة بالقوات المسلحة، عقب اتخاذ التدابير الاحترازية، تبين أنهما عبارة عن [عبوتين أسطوانيتين الشكل من الكارتون المقوي ملفوفتين بلاصق من أعلى وأسفل وبهما من أعلى فتيل تشغيل]، ويشتبه أن يكونا محدثتي صوت أو قنبلتي دخان قديمتي الصنع، بمواجهته بما أسفر عنه الضبط أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار وبتحصله عليها من أحد الأشخاص رفض ذكر اسمه.

تم التحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة، وجار تحرير المحضر اللازم واستكمال الإجراءات القانونية اللازم.


سعاد احمد

مصدر أمنى .. القبض على "خلية داعشية" بجامعة أسيوط


ألقت أجهزة الأمن بأسيوط، القبض على خلية تابعة لتنظيم داعش بمحافظة، كانت توي القيام بعدد من العمليات الإرهابية فى الآونة المقبلة. وأفاد مصدر أمنى مسئول، لـ(البوابة نيوز) أن الخلية تم القبض عليها خلال الأسبوع الماضي، وهى مكونة من 4 أفراد، كلهم من طلاب جامعة أسيوط، موضحا أن الخلية كانت تعمل بجد فى الأوساط الطلابية فى عمليات التجنيد، والتواصل مع عناصر أخرى، وأن الوصول إليهم هو ضربة أمنية موفقة، ستوصل الجهات الأمنية لبعض الجهات التى تمول، والتى تعمل فى الخفاء من أجل دعم داعش بمصر.

واعترف الـ4 المقبوض عليهم، أنهم كانوا منضمين للجماعة الإسلامية، قبل أن يتحولوا لتنظيم داعش، وأنهم حضروا عدداً من المعسكرات التربوية، التي كان يحاضر بها مفتى الجماعة، عبدالآخر حماد، وأنهم لم يعلنوا انفصالهم عن الجماعة، خوفاً من انكشاف أمرهم.
وأوضح المقبوض عليهم فى التحقيقات التى تعرضوا لها، أن أحدهم تم القبض عليه أثناء مروره من الحدود السودانية، وأن الـ3 الباقين تم الوصول إليهم فيما بعد.
وأفادوا، أن الجماعة الإسلامية رغم أنها قامت بعمل مؤتمرات لمحاربة داعش، إلا أن عدم حسمها النهائي للرأى حول التنظيم، واعتبارها أن تنظيم الدولة (له ما له وعليه ما عليه)، وهجومها الدائم على النظام المصري، دفعهم للبحث عن داعش على الإنترنت، حتى استطاعوا التواصل، والانضمام إليه، مشيرين إلى أن الجماعة تقوم بعمل نظام تربوى صارم، يفصل ما بين العمل السرى والعلنى، والأخير هو (حزب البناء والتنمية)، وهو ما أهلهم لتشكيل تلك المجموعة


ماهر فرغلى

"تنمية أسيوط" يطالب السيسي بإنشاء مجلس قومي للشباب


طالب شباب تنمية أسيوط برئاسة عقيل إسماعيل عقيل؛ الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء مجلس قومي للشباب، يكون تابعاً لرئاسة الجمهورية مباشرة، على غرار المجلس القومى للمرأة.

وأشار إن هذا المجلس الذي نطالب بإنشاءه، سيكون هو البوتقة الرئيسية لتفاعلات وأنشطة الشباب، والجهة المنوط بها إخراج الكوادر الشبابية القادرة على تحمل المسئولية مستقبلاً، على أن يكون له فروع بالمحافظات.

كما طالب "عقيل" رئاسة الجمهورية بتدشين بنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، لا تكون مهمته تقديم القروض فقط بل يكون منظومة كاملة من الدعم بداية من تقديم أوراق المشروع إلى الاستشارات إلى التسويق وربط الصناعات الصغيرة بالصناعات الكبرى لعمل صناعات تكميلية، والعمل على منافسة المنتجات فى الأسواق العالمية.

وأكد علي رفاعي سليمان، الأمين العام، بأنه سيتم تقديم تلك المقترحات إلى رئاسة الجمهورية كـ"مبادرات" تخرج من شباب الصعيد، وتساعد فى بناء الدولة.


محمد ممدوح

رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار يناقش الخطة المستهدفة من تعليم الكبار .. محافظ أسيوط ينتقد الهوة بين الارقام المستهدف محو اميتها وبين النسب التي تتحقق فعليا



أكد الدكتور أسامة محمود فراج رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار على ضرورة العمل بشكل أكثر فاعلية للقضاء على الأمية بمحافظة أسيوط مشيراً إلى الدور الهام الذي تقوم به الجمعيات الأهلية والهيئات المجتمعية في محو أمية الكبار .
جاء ذلك خلال اجتماعه لمناقشة الخطة المستهدفة من تعليم الكبار 2015/2016 وتفعيل دور الجهات المشاركة في الخطة والقضاء على الأمية بحضور اللواء ماجد عبدالكريم سكرتير عام محافظة أسيوط والعميد مصطفى عبدالله مدير عام هيئة تعليم الكبار بأسيوط ، وعدد من مسئولي المديريات والجمعيات والهيئات المجتمعية .
وطالب رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بضرورة تحقيق النسب المستهدفة في كافة الجهات الحكومية والمجتمعية بالمحافظة خاصة وأن نسبة الأمية بالمحافظة ليست بضئيلة مطالباً بدراسة وإزالة معوقات تنفيذ الخطة المستهدفة لمحو الأمية وتعليم الكبار والمقترحات والأفكار التي تسهم في حلها .
وكان المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط قد انتقد الهوة بين الارقام المستهدف تحقيقها ومحو اميتها وبين النسب التي تتحقق فعليا على ارض الواقع مطالبا بضرورة العمل على تضييق الفجوة بين النسبتين للخروج بمستهدف جيد يتماشى مع الاهداف القومية بمحو الامية.
وشدد ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة على تكاتف كافة الجهات والمديريات والجمعيات والهيئات المجتمعية والحكومية وجامعتي أسيوط والأزهر لتنفيذ الخطة المستهدفة وزيادة نسب الإقبال على محو الأمية وتعليم الكبار مطالباً بإدخال الحافز للمدربين والمتعلمين لزيادة إقبال الأميين وربط استخراج شهادة التخرج للأميين بالحصول على الخدمات والحصول على شهادة التخرج والرخصة وبطاقة الرقم القومي .
وأشار مصطفى عبدالله مدير عام هيئة تعليم الكبار بأسيوط إلى عقد 4 دورات تدريبية لمحو الأمية وتعليم الكبار خلال العام في (يوليو ، أكتوبر ، يناير ، أبريل) موضحاً أن النسبة التي تم تحقيقها خلال ثلاث أرباع العام 2015/2016 قد بلغ 16.8% بـ13 ألف و623 أُمي من العدد المستهدف 81 ألف و114 أمي وذلك بجميع القطاعات الحكومية والمدنية والدينية وقطاع الخريجين لافتاً إلى حل مشكلة محو الأمية تتطلب مشاركة فعالة لمنظمات المجتمع المدني وكافة الجهات المعنية وتوافر الإرادة الحقيقية.

دورة تدريبية للعاملين بأسيوط بعنوان "نشر إجراءات قيم النزاهة والشفافية والتوعية بمخاطر الفساد وسبل منعه "




أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط دعمه المستمر للأليات التي تساهم في مكافحة الفساد بكافة صوره وتفعيل قيم النزاهة والشفافية داخل المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني ونشر سبل التوعية بمخاطره .. جاء ذلك على هامش الدورة التدريبية التي نظمتها وحدة دعم اللامركزية بديوان عام المحافظة بعنوان " نشر قيم النزاهة والشفافية والتوعية بمخاطر الفساد وسبل منعه" للعاملين بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والمديريات الخدمية علي مستوي المحافظة وتفعيل الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بحضور الدكتور شعبان أحمد رمضان أستاذ القانون الدستوري بكلية الحقوق جامعة أسيوط.
من جانبه أشار اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة إلى أهمية ترسيخ مبدأ الشفافية والنزاهة بين المواطنين والعاملين بمختلف القطاعات والتي تساهم بشكل كبير في القضاء علي ظاهرة الفساد ونشر الوعي بين أبناء المجتمع عن أهمية القانون وتطبيقه والالتزام بالمبادئ القانونية مشددا علي ضرورة تعريف المواطن بحقوقه وواجباته.
وقال فتحي صلاح عامر مدير وحدة دعم اللامركزية بالمحافظة أن البرنامج التدريبي يناقش ظاهرة الفساد وطرق مكافحتها وأنواع الفساد المنتشرة داخل المجتمع وسيكولوجية الفساد الإداري لافتاً أن التدريب ينقسم إلي مجموعات المجموعة الأولي يبلغ عددها 300 مشارك وكل دورة تضم 50 متدرب لمدة يومان.
فيما أوضح الدكتور شعبان أستاذ القانون الدستوري بكلية الحقوق أن الفساد له آثار سلبية متعددة علي التنمية الاقتصادية وفشل في جذب الاستثمارات الخارجية كما انه يؤثر علي النواحي الاجتماعية وظهور خلل في القيم الأخلاقية وفقدان قيمة العمل ويؤثر أيضا علي النظام السياسي وانتشار الصراعات بين الأحزاب وتفشي النفاق السياسي بينهم لافتاً إلي ضرورة تطبيق مبدأ الادارة المجتمعية (الحوكمة) وهي عبارة عن مجموعة من القوانين والنظم والقرارات تهدف إلي تحقيق الجودة والتميز في الأداء ووجود نظم تحكم العلاقات بين المسؤل والمسؤلية وهي تعبر عن آليات المؤسسات المختلفة في الدولة التي تمكن المواطنين من التعبير عن رغباتهم وممارسة حقوقهم والالتزام بواجباتهم وتتسم بالمساواة واللامركزية والمشاركة والشفافية والكفاءة واتباع القواعد القانونية.
وقال علي صديق مسئول بالشئون القانونية بديوان المحافظة أن تعريف الفساد هو ظاهرة عالمية شديدة الانتشار وتتجلي بمجوعة من السلوكيات التي يقوم بها بعض من يتولون المناصب العامة ويستغلون مناصبهم لتحقيق مصالح خاصة بهم علي حساب الآخرين موضحا أهم مظاهره تتنوع إلي نهب وإهدار للمال العام والمحاباة والرشوة والمحسوبية الابتزاز والواسطة ومن أسباب انتشار هذه الظاهرة هو ضعف الجهاز الرقابي وطغيان السلطة التنفيذية علي السلطة التشريعية مما أدي إلي الإخلال بمبدأ الرقابة المتبادلة بالإضافة إلي غياب قواعد العمل في القطاعات العامة والحكومية والخاصة كما انه تقوم بعض الشركات الخارجية باستخدام وسائل غير قانونية للحصول علي امتيازات واحتكارات داخل الدولة موضحا ان الفساد يشمل الموظفين العموميين الصغار وكبار المسؤلين والمواطنين داخل الدولة ككل ولا يقتصر علي شخص بعينه او هيئة محددة.

بالصور محافظ أسيوط: تسكين الأسرة المنكوبة فى إنهيار منزل بمنفلوط بوحدة سكنية بمساكن الاسر الاولى بالرعاية

اصدر اللواء جمال نور الدين محافظ اسيوط تعليماته بتوجيه كافة الدعم للاسرة المنكوبة فى انهيار منزل ريفى بقرية ام القص...