الاثنين، 24 يونيو 2013

تأسيس وتنظيم أول شبكة لجمعيات ذوي الإعاقة بأسيوط

 http://moheet.com/images/images/large/156571.jpg
شارك مركز إعلام أبو تيج بأسيوط ،التابع للهيئة العامة للإستعلامات في وضع الإجراءات التأسيسية والهيكل التنظيمي لأول شبكة لجمعيات ذوي الإعاقة، بمراكز جنوب أسيوط، والتي جاءت ضمن توصيات ورشة عمل نفذها مركز إعلام أبوتيج الأسبوع قبل الماضي.

صرح بذلك محمد بكري مدير مركز إعلام أبو تيج، وقال أنه أنعقد  اليوم الاجتماع التأسيسي بقاعة ندوات مركز إعلام أبو تيج بحضور الجمعيات المؤسسة.

وأضاف "بكري"، أن الاجتماع تضمن اختيار طريقة العمل والإجراءات التأسيسية، وانتخاب الهيكل التنظيمي لشبكة ذوي الإعاقة، فضلاً عن كيفية تحقيق النجاح في العمل من عناصر الإلزامية للمشاركين لتحقيق الأهداف المرجوة من الشراكة والتعاون، منوهاً أن تلك خطوات أساسية لحين إشهار الشبكة في وزارة التضامن الاجتماعي في مطلع شهر سبتمبر القادم.

يذكر أن، الجمعيات الأهلية التي شكلت الشبكة، تضمنت الاتحاد النوعي لجمعيات ذوي الإعاقة، وجمعية العطاء للإعاقة بأبو تيج، وجمعية الأصدقاء لذوي الإعاقة، وجمعية الرسالة الإنسانية للتنمية، وجمعية بلدنا لتنمية المجتمع، وجمعية أنصار الرحمة والخير، وجمعية الفجر للإعاقة والتنمية، وجمعية تنمية المجتمع.. 


محمود عيد

وزير البيئة يحيل مدير محطة صرف صحي بعرب المدابغ بأسيوط للنيابة لارتفاع التلوث بالنيل


خالد فهمي، وزير الدولة لشئون البيئة
أحالت وزارة الدولة لشئون البيئة، مدير محطة معالجة الصرف الصحي لعرب المدابغ بأسيوط، للنيابة بتهمة عدم مطابقة الصرف الخارجي وارتفاع نسب التلوث عن المعدل المسموح به لقانون نهر النيل.

وقامت الوزارة بتحرير محاضر ضد عدد من أصحاب الورش، والعيادات الطبية، والمقاهي، لمخالفتها الاشتراطات البيئية بمحافظتي أسيوط وسوهاج.

صرح بذلك وزير الدولة لشئون البيئة، د.خالد فهمي، مضيفاً أن الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بأسيوط قام بتنفيذ عدة حملات تفتيشية مكبرة على المنشآت الصناعية  بهذه المحافظات، أسفرت عن ضبط 21 منشآة تنوعت أنشطتها في  المصنوعات الجلدية، والبلاستيكية، والصناعات الغذائية، والنسيج، والمستحضرات الطبية، والصناعات المعدنية، وصناعات الكيماويات، وذلك لمخالفتهم الاشتراطات البيئية.


حسن بركة

تفاقم أزمة البنزين والسولار بأسيوط

.http://moheet.com/images/images/large/62013241373.jpg
شهدت مدينة أسيوط ومراكزها، اليوم، الاثنين، حالة من الزحام الشديد على محطات البنزين والسولار، وبلغت الأزمة ذروتها، ونتج عنها إغلاق للطرق السريعة في الأماكن التي تقع فيها محطات الوقود.

وشهدت شوارع مدينة أسيوط  توقف حركة السير والمرور نتيجة تكدس السيارات وازدحامها بالشوارع التي تقع فيها محطات الوقود المختلفة،وامتدت طوابير السيارات لمسافات كبيرة  واشتدت المشاحنات والمشادات الكلامية بين أصحاب المحطات والسائقين والعاملين بها على أولوية الحصول على البنزين .

 ويقول عبد التواب حسين، احد سائقي مركز ديروط بأسيوط، أن غياب دور اللجان الشعبية في ظل الانفلات الأمني أدى إلى قيام أصحاب محطات تمويل البنزين والسولار بتهريب كميات كبيرة من حصصهم لبيعها في السوق السوداء واحتكار كميات كبيرة من البنزين، الأمر الذي دفع اغلب سائقي السيارات الميكروباص والنقل لتخزين كميات كبيرة من البنزين والسولار لسد احتياجاتهم مما أدى إلى تفاقم الأزمة .
وأكد  المهندس مجدي، سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط، أنه مازال «الجركن» والسوق السوداء سببا في تفاقم  المشكلة وأن المديرية تشن حملات يومية بالتعاون مع مباحث التموين لمراقبة المحطات .


محمود عيد

وكيل الصحة بأسيوط : لا صحة لأخونة المديرية


http://moheet.com/images/images/large/6201324132056.jpg
أكد الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط، أنه تم إجراء بعض التنقلات بالمستشفيات والوحدات الصحية ليتولي المسئولية الأكفأ والأقدر، علي العبور بتلك المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد عامة والصحة خاصة، من خلال إصدار تكليفات لهم بتيسير الأعمال بالمستشفيات والإدارات الصحية لفترة محدودة من 3 ألي 6 شهور.

ونفى عبد الحميد، في تصريحات صحفية له اليوم ، أي تدخل لمحافظ أسيوط في أي من هذه التغيرات الحركية، التي تأتي في صميم عمل وزارة الصحة, ونفى ما تردد من كلمات في بعض الصحف حول أخونة الصحة بأسيوط , و تمت بعض التنقلات ومنها الدكتور سيد عبد المنعم مدير مستشفى الغنايم بدكتور قبطي وهو عاطف فهيم لكفاءة الثاني، وتعذر عمل الأول بسبب مشاكل شخصية، وتم نقل دكتور جلال علي إبراهيم مدير الإدارة الصحية بساحل سليم، إلى مركز رعاية الطفولة والأمومة.

 وأضاف عبد الحميد، أن المعيار الذي تم التغيير بناء عليه، هو الكفاءة وليس السياسة، وقال أيضا أن المديرية تكثف من نشاطها المروري الميداني علي المستشفيات و الوحدات الصحية، للتأكد من التزام هذه المنشآت بتقديم الخدمة المناسبة للمواطنين، وكذلك التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات اللازمة، ومسألة المقصرين من أعضاء الفريق الصحي.


محمود عيد

افتتاح النادي الاجتماعي لنقابة العاملين بجامعة الأزهر بأسيوط يوليو القادم


http://egyptwindow.net/Uploadedimage/NewsImg/03_03_12_11_44_-_1_~1.JPG
صرح مصطفي أحمد الأمين العام المساعد لنقابة العاملين بجامعة الأزهر الشريف للفرع القبلي بأسيوط بأن المقر الاجتماعي والثقافي للعاملين بالجامعة سيتم الانتهاء من باقي الأعمال أوائل شهر يوليو القادم علي أن يكون جاهز للافتتاح نهاية ذات الشهر علي مساحة 8.5 فدان بجوار ميدان أسماء الله الحسني بميدان جامعة الأزهر بأسيوط . وأضاف أن هذا النادي سوف يخدم آلاف العاملين بالجامعة بفروعها المنتشرة بمحافظات الصعيد من أسوان وحتى بني سويف ، ويعتبر نقلة حضارية لجامعة الأزهر بأسيوط حيث يعد الأول من نوعه علي مستوي جامعة الأزهر بأسيوط ، فلم يسبق إنشاء أية أندية لمثل هذا الغرض منذ بدء العمل بجامعة الأزهر بفروعها الثلاث ، وأكد الأمين العام المساعد علي أنه تم الانتهاء من المبني الإداري للنادي وتوصيل جميع المرافق الأساسية من مياه وإنارة وصرف صحي والملعب الرئيسي متعدد الأغراض والمسطح الأخضر والكافتيريا وجاري العمل علي استكمال صالة الأفراح والبحيرة الصناعية والتي تعد الأولي من نوعها علي مستوي صعيد مصر وعلي مستوي جامعة الأزهر.

أحمد صالح

عمومية صحفيو أسيوط تقرر مقاطعة الاخبار الدعائية للمحافظ وترفض مقابلته


عقد صحفيو أسيوط اجتماعا طارئ لبحث تداعيات ازمة تعدي قيادي أخواني على بعض الصحفيين داخل مبنى ديوان عام محافظة أسيوط تحت سمع وبصر الدكتور يحيى كشك  المحافظ الاخواني  وقيادات الامن التي كانت متواجده اثناء تظاهر المعلمين المساعدين احتجاجا على عدم تثبيتهم   وقيام هذا القيادي بتوجيه اتهامات مفبركه لبعض الصحفيين لترهيبهم ردا على تحريرهم  محضر له بالتعدي عليهم وتقديم فيديوهات للنيابة  تؤكد قيامه بسحل المعلمين المتظاهرين .
وقرر الصحفيون اثناء الاجتماع مقاطعة الاخبار الدعائية التي يروج لها  المحافظ والتي تنسب انجازات محافظين سابقين له  كما قرر الصحفيون مخاطبة النقابة العامة لسرعة تفعيل انشاء فرع نقابة الصحفيين بالصعيد لتكون كيان شرعي يخدم الصحفيين بمحافظات الصعيد كما رفض اغلبية الصحفيين الحضور بالتصويت الحر المباشر مقابلة المحافظ  بناء على طلب مستشاره الاعلامي بدعوتهم بالجلوس معه على طاولة واحدة لمناقشة ملابسات الازمة مستنكرين تجاهل المحافظ للواقعة  خاصة وان التعدي كان عليهم داخل الديوان العام امام عيون جهازه التنفيذي وموقفه السلبي من الواقعة وعدم اتخاذه اية اجراءات قانونية ضد المعتدي على الصحفيين وأكد الصحفيون على رفضهم ممارسة العنف ضدهم او ترهيبهم لمنع الحقيقة من الوصول الى الشعب وانهم يمارسون عملهم بمهنية كاملة بعيدا عن الانتماءات السياسية التي تحاول جماعة الاخوان المسلمين التدخل فيها.
كانت  نيابة قسم ثان أسيوط قد أخلت سبيل الزملاء محمود مالك، مراسل الوطن، ودعاء أبوالنصر، مراسلة الفجر، وأحمد سعد، مصور بأخبار اليوم، بضمان محل إقامتهم، وذلك علي خلفية اتهام الدكتور وحيد محمد حسن، القيادي بجماعة الإخوان، لهم بالتعدي عليه، أثناء قيامهم بتغطية وتصوير واقعة اعتداؤه علي عدد من مدرسين مؤقتين معتصمين أمام ديوان المحافظة – بحسب محضر تم تحريره له من قبل المدرسين برقم 3177 إداري قسم شرطة ثان أسيوط لسنة 2013.
يأتي هذا في الوقت الذي سبق وأن قام فيه الزميلان محمود مالك، مراسل الوطن، ودعاء أبوالنصر، مراسلة الفجر، بتحرير محضر برقم 5053 جنح قسم شرطة ثان أسيوط لسنة 2013، يتهمون فيه القيادي الإخواني بالاعتداء عليهما بالضرب والسب، وهتك عرض مراسلة الفجر، فيما قام القيادي الإخواني بتوسيع دائرة الاتهام لتطول الزملاء محمود العسيري، الصحفي بالجمهورية، وإيهاب عمر، مراسل روزاليوسف، وأحمد سعد، مصور بأخبار اليوم، وتوجيه تهمة الاعتداء البدني عليه، وتحطيم سيارته، وذلك وفقا للمحضر المذكور سلفا  وانتهي الأمر إلي إخلاء سبيل الزميلين محمود العسيري، وإيهاب عمر، من سراي النيابة بدون ضمان، وخلال الفترة الصباحية، تم صدور قرار بإخلاء سبيل باقي الزملاء والقيادي الإخواني بضمان محل إقامتهم.


سحر محمد

القوى السياسية بـ"أسيوط": ماصدر عن الجيش متوقع لأنه وطني


 صورة تعبيرية لشباب 6 أبريل
سادت حالة من السعادة والفرح الشديدين بين أعضاء القوي السياسية والثورية والمواطنين  بأسيوط  عقب  إلقاء الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع كلمته معلقين بأن هذا هو ما كنا ننتظره من الجيش الذى طالما وساند الشعب.

وقال المتحدث بإسم حركة 6 أبريل الجبهة الديمقراطية، د.على سيد، إن ما قاله وزير الدفاع فى كلمته أمس شئ متوقع من الجيش الذى دائما ما يكون مع الشعب، مضيفا أننا كثوار لن نريد منه أكثر من ذلك وهو أن يحمى الشعب إذا ما تعرض للإعتداء من قبل "ميليشيات" الإخوان على حد تعبيره.

وأضاف المتحدث بإسم التيار الشعبى ياسر بدر، أن كلمة السيسي لاقت ترحيبا شديدا من القوى السياسية والتيار الشعبى بأسيوط والتى أكدت حرص الجيش على حماية المواطن المصرى فى الداخل والخارج والعمل بكافة الطرق والوسائل على عدم إهدار نقطة دم واحدة لأى فرد من أبناء الشعب المصرى بمختلف طوائفة وأديانه.

وأشار أمين عام حزب المصريين الأحرار بأسيوط، أيمن عسران، أن ما صدر عن وزير الدفاع هو ما كان ينتظره الشعب خاصة، وأن الجيش والشعب دائما إيد واحدة وجيشنا وطنى ومواقفة بطولية ولايقف مع النظام أبدا ولكنه يقف بجوار الشعب فما صدر من تصريحات هو ما كنا ننتظره من جيشنا العظيم.

وأكد د. رمسيس لبيب قزمان مواطن من أبو تيج , ما ذكره الفريق أول السيسى يؤكد على وطنية الجيش ومتابعته لما يحدث فى الداخل والخارج ، وأن الجيش دائما يحمي الشعب ويحافظ على دماء المصريين وأرواحهم ويدافع عن حدود الوطن .  


محمد منير

مصدر أمني: أسيوط لا يوجد بها مد شيعي


مديرية أمن أسيوط
أكد مصدر أمني رفض ذكر اسمه، اليوم الإثنين، أن محافظة أسيوط خالية من المد الشيعي.

وأضاف أن ما أثير عن قرية الناصرية بمركز الفتح مبالغ فيه وأن السلفيين ضخموا في الموضوع، مشيرا إلى أن الأمن وضع حراسة ومراقبة سرية على المقر الذي أثير حوله أنه مكان لتجمع الشيعة بالقرية.

وأضاف المصدر الأمني أنه ليس هناك أشخاص أو جماعة بالقرية ممن يطلقون على أنفسهم شيعة أو يمارسون طقوسهم وأن أسيوط ذات طابع خاص.

أنور عرابى

بالصور العناية الإلهية تنقذ 46 راكبا من حريق بعد اشتعال النيران فى أتوبيس بالغردقة أثناء توجهه إلى مدينة أسيوط بعد قضاءهم الإجازه بمدينة الغردقة

http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/fire-in-bus.jpg
ركاب الأتوبيس أنقذت العناية الإلهية منذ قليل 46 راكبا من الموت المحقق نتيجة اشتعال النيران فى الأتوبيس السياحى رقم 4536 ص.ق.ج التابع لشركة كونكورد عند الكيلو 3 على حدود مدينة الغردقة، أثناء توجهه إلى مدينة أسيوط.
تلقت غرفة هيئة الدفاع المدنى اتصالا من أحد سائقى أتوبيس سياحى أثناء مروره بمنطقة جهينة بمدينة الغردقة عند مشاهدته اشتعال النيران فى إحدى الحافلات السياحية وبالفعل انتقلت سيارات الإطفاء، وكانت النيران قد التهمت الأتوبيس بعد نزول الركاب منه.

وقال أحد ركاب الأتوبيس، إنهم كانوا ضمن رحلة مكونة من 46 فردا متجهين بالحافلة إلى أسيوط بعد قضاء الإجازه بمدينة الغردقة، وبمجرد مغادرة الغردقة سمعنا سائق الأتوبيس يقول لنا اهبطوا من الأتوبيس بسرعة وبمجرد نزولنا ومعنا حقائبنا بلحظات كانت النيران أتت على الحافلة بالكامل.


عماد عرفة

وزير البيئة: حملات تفتيشية مكبرة على منشآت صناعية بأسيوط وسوهاج


وزير البيئة
قامت أجهزة وزارة الدولة لشئون البيئة من خلال الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بأسيوط بتنفيذ عدة حملات تفتيشية موسعة خلال شهر يونيو الجارى على عدد من المنشآت الصناعية بمحافظتى أسيوط وسوهاج، حيث تم التفتيش على 26 منشأة تبين أن 21 منشأة منها مخالف للاشتراطات البيئية ومنشأة واحدة مغلقة، وتنوعت المخالفات ما بين عدم وجود سجل بيئى وعدم نظافة بيئة العمل، بالإضافة إلى عدم ارتداء العمال لمهمات الوقاية وعدم وجود سجل للمخلفات الخطرة وتراكم القمامة.
وتنوعت تلك المنشآت فى مجال نشاطها فمنها منشآت متخصصة فى المصنوعات الجلدية والبلاستيكية والصناعات الغذائية والنسيج، والمستحضرات الطبية والصناعات المعدنية وصناعات الكيماويات، كما تم رصد نوعية الهواء بعدد 5 منشآت صناعية بالمنيا، حيث تم رصد 12 عينة كانت منها عينة واحدة غير مطابقة وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المنشأة المخالفة.

وتمت أيضا الموافقة البيئية على 35 دراسة تقييم أثر بيئى من إجمالى 64 دراسة، وتم كذلك إزالة أسباب 21 شكوى واردة لإدارة خدمة المواطنين من إجمالى 24 شكوى.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محاضر ضد عدد من أصحاب الورش والعيادات الطبية والمقاهى لمخالفتها للاشتراطات البيئية، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مدير محطة معالجة الصرف الصحى لعرب المدابغ لعدم مطابقة الصرف الخارج منها لقانون نهر النيل رقم 48 لسنة 1982.

"خليفة" يوافق على إطلاق اسم المجند شهيد انفجار أسيوط على ميدان بالوادي الجديد


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/53/2/360x232o/768.jpg?q=1
وافق اللواء محمود خليفة محافظ الوادى الجديد، على الطلب المقدم من حزب مصر الحديثة وبعض القوى الشعبية بشأن إطلاق اسم المجند الشهيد هاشم حسين حسن عبددالرحمن أحد أبناء المحافظة، على ميدان مديرية الأمن بالوادى الجديد، وذلك تقديرًا لدوره البطولي الذي دفع حياته فى سبيل خدمة الوطن، لافتاً إلى أنه سيكرم أسرة الشهيد خلال الفترة القادمة.

يذكر أن المجند هاشم حسن حسن عبدالرحمن استشهد أثناء تأدية واجبة الوطني، إثر انفجار أحد مخازن الذخيرة بمنطقة درنكة التابعة للمنطقة الجنوبية العسكرية.


منصور أبو العلمين

بالصور..الأسيوطي محمد حامد يهدي لوحته لغزة الفلسطينية

                              باقى الصور

القبض على هاربين من السجن خلال أحداث ثورة يناير بأسيوط


ألقت الأجهزة الأمنية بأسيوط القبض على عاطلين هاربين من السجون خلال أحداث ثورة يناير أثناء قيام القوات بحملة لضبط الهاربين والخارجين على القانون.
تمكنت وحدة مباحث مركز شرطة أطسا من ضبط جودة. س . ج "41 سنة"، عامل، ومقيم بدائرة المركز سجن الفيوم العمومى خلال أحداث ثورة يناير 2011 فى القضية رقم 2210/2005 جنايات قسم شرطة حلوان "مخدرات"، ضبط "عبدالحميد . ى . ع"  40 سنة، عاطل، ومقيم بدائرة المركز، والهارب من سجن الفيوم العمومى خلال أحداث ثورة يناير 2011 فى القضية رقم 2709/2010 جنح مركز شرطة الفيوم "سرقة"، والمطلوب ضبطه وإحضاره  فى قضيتين "قتل، سرقة بالإكراه"، ومطلوب التنفيذ عليه فى 4 قضايا "تبديد" بإجمالى أحكام سنتين و7 شهور.
تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما، وإخطار اللواء أبو القاسم أبو ضيف، فأمر بإحالتهما للنيابة لتولى التحقيق.

محمد الجعار

بلاغ من موظف ببنك التنمية والائتمان الزراعى بمدينة صدفا بأسيوط يتهم مواطن بسوهاج بنشر افكار تخالف التعاليم الاسلامية ودعوته للحج فى الهند


تنظر محكمة جنح طما بسوهاج، غدًا الثلاثاء 25 من يونيو الجارى- القضية رقم لسنة 2013، والمتهم فيها مصطفى حسن أحمد وشهرته مصطفى أبو الليف، والذى أحالته النيابة العامة بطما، برئاسة أحمد القناوى، وأجرى التحقيق فيها وكيل النائب العام محمد أبو زيد.
ويواجه "أبو الليف" تهمة ازدراء الدين الإسلامى، ونشر أفكار، ومعتقدات باطلة تنافى صحيح الدين الإسلامى، وروج من خلالها لأفكار متطرفة بقصد إثارة الفتنة.
كان اللواء عبد العزيز النحاس، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج السابق، تلقى إخطارا من مركز شرطة طما بورود بلاغ من الحسينى حسن حسين، موظف ببنك التنمية والائتمان الزراعى بمدينة صدفا، بأسيوط ببلاغ يتهم فيه مشرف نشاط يدعى مصطفى أبو الليف بنشر أفكار تخالف الدين الإسلامى؛ حيث قال إمام محمد أبو زيد وكيل نيابة طما أن ابنه أكد له أن أستاذه ينكر سورة الكهف.
وأكد أحد المدرسين بمدرسة التحرير الابتدائية، أن عددًا من المدرسين توجهوا للإدارة التعليمية، للمطالبة باستبعاد هذا المدرس.
وعلى جانب آخر، كشف تقرير للأمن الوطنى مقدم للنيابة العامة أن أبو الليف ينتمى للجماعة الأحمدية القديانية إحدى الفرق المؤرقة، والتى تسعى للفتنة ومنافية للإسلام، وتقوم معتقداتها على تحريف بعض آيات القران الكريم، وكذلك إدعاء نبوة مؤسس الطائفة غلام أحمد القاديانى، ومن أفكاره عدم الصلاة فى المساجد التى يتردد عليها العامة بحكم أنهم كفار، والحج إلى قبر مؤسس الجماعة بمدينة قديان بالهند.
وأكد التقرير، أن المتهم على قناعة بالأفكار الهدامة، ومستمر فى محاولة نشرها، وقد سبق اتهامه فى القضية رقم 357 لسنة 2010 بشأن تحرك الجماعة الأحمدية القديانية.
وأكد التقرير، أنه تلقى تكليفات من قيادات الجماعة بنشر أفكارهم فى أوساط المواطنين، خاصة الطلاب، وأنه يعمل على تنفيذ تلك التكاليف الصادرة له من قيادات الجماعة.

محمد الجعار

استياء بين أولياء الأمور بأسيوط لتداول الكيمياء على"الفيس بوك"


سادت حالة من الاستياء الشديد بين أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بأسيوط إثر تداول بعض النشطاء على صفحات الفيس بوك صور لامتحان الكيمياء للمرحلتين الأولى والثانية للثانوية العامة.
حيث تداول العديد من النشطاء صور لورقة قيل عنها أنها امتحان الكيمياء على صفحات موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك بعد بدء امتحان الكيمياء بحوالى نصف ساعة فقط؛ مما أدى إلى تجمع العديد من الأهالى أمام أبواب اللجان لانتظار أبنائهم والاطمئنان عليهم.

محمد ممدوح

الأديب عاطف العزازي : مؤيدو وزير الثقافة باسيوط لا ينتمون لأى أحزاب


العزازى: مؤيدو وزير الثقافة لا ينتمون لأى أحزاب
نفي الأديب عاطف العزازي عضو مجلس إدارة أندية القصة والأدب وأمين مكتبة قصر ثقافة أسيوط ما ذكره بعض الفنانيين التشكيليين المعتصمين في القاهرة من نسب الوقفة التأييدية لوزير الثقافة للإسلاميين بأسيوط.
وأضاف أن جميع المشاركين في الوقفة والموقعين علي بيان تأييد الوزير وعددهم يفوق الـ100 لا ينتمون لأي تيار إسلامي باستثناء أديبان فقط، منوهاً أنه سيتم نشر جميع أسماء الموقعين علي البيان خلال ساعات في صفحات الفيس بوك الخاصة بمثقفي أسيوط متحدياً إيجاد أديب أو مثقف أو عضو آخر ينتمي للتيارات الإسلامية رغم كونها ليست تهمة وكان جديراً بمن ينتسبوا للثقافة ألا ينزلقوا لهذه التفرقة والتحيز وعنصرية الإنتماء والتقسيم.
وأضاف العزازي أن البعض شكك في أن المشاركين والموقعين علي بيان التأييد ليس لهم أسهام في الحركة الثقافية وهذه مشكلة المشككين لكونهم لا يقرأون لأحد فالمشاركين في وقفة تأييد وزير الثقافة بأسيوط معظمهم اعضاء اتحاد كتاب مصر وأعضاء مجالس إدارة وأعضاء نوادي الأدب والقصة وترجمت الأعمال الأدبية لثلاثة منهم للغات الإنجليزية والأسبانية فضلاً عن عضويتهم الفاعلة في مؤسسات الثقافة الرسمية والمستقلة بالإضافة لمشاركة عدد من مسئولي المواقع الثقافية وموظفي الثقافة المعنيين والمشاركين في الحركة الثقافية.
وقال عاطف العزازي إذا أرادوا أن يعرفوا من هم المشاركين ما عليهم إلا تصفح أسماء حاصدي الجوائز العربية كجائزة الشارقة وفلسطين الدولية وجوائز هيئة قصور الثقافة وساقية الصاوي والقصير الإبداعية وغيرها علي مدار عدة سنوات ماضية ليعرفوا من هم المشاركين مضيفاً أنه للأسف الشديد تعتقد فئة من المبدعين أن المبدع لابد أن يكون مشهوراً وأن لا يكون ملتحي علي أعتبار أن الإبداع مقصوراً علي أحد بعينه هذا مع ملاحظة وجود أثنان فقط ملتحيان من المشاركين في الوقفة والموقعين علي بيان التأييد لوزير الثقافة لذا فأنه لمن المؤسف نسب الوقفة للتيار الإسلامي.
وأضاف عاطف العزازي أنه ضمن منسقي وقفة التأييد لوزير الثقافة وليس المنسق الوحيد منوهاً أنه لا يشغل وظيفة أمين حزب البناء والتنمية كما أشاع البعض قائلاً أن أمين حزب البناء والتنمية بمركز الفتح هو الدكتور محمد عبد الحميد سرور وهو أستاذ بكلية الزراعة مشيراً إلي أن بيان التضامن مع وزير الثقافة والوقفة التضامنية نصت علي البعد تماماً عن أي أنتماء سياسي أو ديني .

محمد ممدوح

بالصور..سكرتير محافظة أسيوط يتفقد الخدمات بالغنايم


                             باقى الصور

مساعد رئيس "أسيوط لتكرير البترول" يعتصم بديوان حى شرق احتجاجًا على تعنت المسئولين بالحي وعدم الموافقة له على استخراج رخصة مباني "برج" على النيل


http://www.almesryoon.com/images/thumbs/470/d1d89de11f6adda460a0c14c90f3fcb5.jpg

أعلن المهندس مجدي عباس مساعد رئيس شركة أسيوط لتكرير البترول اعتصامه بديوان حي شرق أسيوط احتجاجًا على تعنت المسئولين بالحي وعدم الموافقة له على استخراج رخصة مباني "برج" على النيل. وقال عباس: إنه تقدم منذ 16عامًا بطلب للحصول على ترخيص إقامة برج سكنى على كورنيش النيل بمنطقة حي الوليدية بأسيوط، مشيرًا إلى أنه وحتى تاريخه لم يحصل على الموافقة. وأضاف: "كل مرة أذهب فيها إلى المسئولين بالحي للسؤال عما إذا كانت الرخصة انتهت أم هناك معوقات لا أسمع إلا جملة واحدة "خلاص قربنا، بكرة تخلص". مشيرًا إلى أنه حصل على كل الموافقات اللازمة لإقامة البرج متحديًا بأن تقوم لجنة من حقوق الإنسان بفحص الملف وإن وجد فيه ثغرة فإنه سيتنازل عن هذا البرج للدولة، وهدد مساعد رئيس أسيوط لتكرير البترول بأنه في حالة ما لم يصله رد حتى الساعة السادسة مساء اليوم سيقوم بإشعال النيران في حي شرق وهو بداخله، على حد قوله.

فاطمة جابر

حسين عثمان

إنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتي "الخطبة" و"الجرايقة" بقرية "المعابدة الشرقية" بمركز أبنوب بأسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/24/2013-635076778645352186-535_main.jpg
أنهت مديرية أمن أسيوط، اليوم الاثنين، الخصومة الثأرية بين عائلتي "الخطبة"، و"الجرايقة" بقرية المعابدة الشرقية بمركز أبنوب، بحضور عدد من القيادات الأمنية والشعبية، وأفراد العائلتين، وأهالي القرية.
تم التوفيق والتصالح والتراضي بين الطرفين ، في الخصومة المسجلة برقم 2 إداري مركز شرطة أبنوب لسنة 2003، بحضور لجنة الصلح العرفية المختارة بمعرفة العائلتين، وأقروا جميعًا بالصلح النهائي بينهما، وتعهد كل منهما بعدم التعرض للآخر، وتحرر بذلك محضر برقم 1853 إدارى مركز أبنوب لسنة 2013.


اسلام رضوان

اختيار مدرس بجامعة أسيوط للمشاركة في اجتماع للحائزين على جائزة نوبل بألمانيا


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/24/2013-635076777693926483-392_main.jpg
يسافر الدكتور محمود الصبحى، المدرس بقسم الصيدلانيات بكلية الصيدلة بجامعة أسيوط، إلى ألمانيا نهاية الأسبوع الجاري، حيث تم اختياره للمشاركة فى اجتماع "ليندو" الثالث والستين للحائزين على جائزة نوبل.
قال الدكتور محمود الصبحى في تصريحات صحفية اليوم الإثنين: إن اجتماع "ليندو" من المقرر انعقاده فى الفترة من 30 يونيو إلى 5 يوليو 2013، وهو يعد من أهم الملتقيات العلمية الدولية، حيث إنه يجمع أكثر من 35 عالمًا من الفائزين بجائزة نوبل على مر سنوات مختلفة بـ 550 فردًا من شباب الباحثين القادمين من 80 دولة.

وأعرب الصبحي، عن سعادته لأنه قد تم اختياره من بين هذا العدد الهائل من شباب الباحثين لإلقاء كلمة فى "ليندو" مع 13 باحثًا آخر فقط على مستوى العالم، وذلك لتفوقه العلمى ولأبحاثه المتميزة التى تتناول مجالات استخدام "النانو" فى علاج الأمراض.

وأضاف أن الملتقى يمثل فرصة فريدة للباحثين المشاركين للاطلاع والتواصل وتبادل الأفكار والخبرات فى مجال تخصصاتهم.


اسلام رضوان

غدًا.. الجماعة الإسلامية بأسيوط تنظم مؤتمرًا بعنوان "الشرعية خط أحمر"


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/24/2013-635076796251329603-132_main.jpg
تنظم الجماعة الإسلامية بأسيوط، غدًا الثلاثاء مؤتمرًا تحت عنوان "الشرعية خط أحمر" بميدان المجذوب بوسط مدينة أسيوط.
يحضر المؤتمر كل من الشيخ عبدالآخر حماد، مفتي الجماعة الإسلامية، والشيخ عاصم عبدالماجد، عضو مجلس شوري الجماعة الإسلامية، والدكتور صفوت حجازي، والشيخ حسين عبدالعال، أمير الجماعة بأسيوط.

صرح بذلك اليوم الإثنين الشيخ طارق بدير، القيادي بالجماعة الإسلامية، وقال إنه تم دعوة أعضاء وقيادات الجماعة من كل قري ومراكز المحافظة للمشاركة فى حضور المؤتمر، ومن المقرر أن تنطلق مسيرة حاشدة بعد انتهاء المؤتمر لتجوب شوارع وميادين أسيوط.


اسلام رضوان

المصري الديمقراطي بأسيوط: قتل المواطنين الشيعة في "أبوالنمرس" اعتداء صريح على القيم الإسلامية


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/12/2013-635039138095509695-550_main.jpg
أكد الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط، في بيان له اليوم الإثنين، أن عملية قتل المواطنين الشيعة في "أبوالنمرس" يعد اعتداءً صريحًا على القيم الإسلامية التي تدعو لحرية الاعتقاد.
وأضاف الحزب، أن ذلك جاء نتيجة طبيعية للخطاب الطائفي الذي يستخدمه أنصار الإسلام السياسي، ويحاولون من خلاله إلهاء الناس بمعارك دينية مفتعلة لينسوا ما يعيشونه من محن حياتيه.

قال هلال عبدالحميد، أمين الجنوب بالحزب: إن ما حدث كارثة جديدة من كوارث من يدعون الحكم بالشريعة وهم يثبتون يومًا بعد يوم أنهم الأبعد عنها، وعن روحها وتسامحها وتعايشها مع القيم العليا.

وأضاف عبدالحميد في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أن أجهزة المخابرات الأمريكية تعد المسرح الآن لحروب طائفية بالشرق الأوسط لتمزيقه لصالح الصهيونية العالمية، وأن التيارات الإسلامية المتطرفة هي كالعادة هي المخلب الأمريكي في المنطقة، مشددًا على أن الإخوان على استعداد لفعل أي شيء ليظلوا بالسلطة - كما فعلوا بالسودان -.

وطالب عبدالحميد، كل المصريين المؤمنين بحرية الاعتقاد والحفاظ على الأرواح بالنزول في 30 يونيو للدفاع عن الدولة المصرية والحفاظ على قيمها التي ظلت الآف السنين، وهي معرضة الآن للضياع على أيدي الإخوان والتيارات الإرهابية المتحالفة معهم.


اسلام رضوان

أمين "المصريين الأحرار" بأسيوط: خطاب وزير الدفاع يثبت أن الجيش ملك للشعب وليس النظام الحاكم


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/24/2013-635076758383525844-352_main.jpg
قال الدكتور أيمن عثمان، أمين عام حزب المصريين الأحرار بأسيوط، إن خطاب الفريق أول عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع، كان جريئًا وحاسمًا، واستطاع من خلاله الجيش أن يثبت ولاءه للشعب.
وأكد عثمان، في تصريحات له اليوم الاثنين، أن الجيش أولاً وأخيرًا ملك للشعب، وليس ملكًا للنظام الحاكم.

وأضاف أن تلك القرارت جاءت بوقتها خصوصًا فى ظل فقدان النظام الحاكم لشرعيته يومًا بعد يوم، لافتًا إلى أن هذه القرارات حازمة، ولكنها ليست مفاجئة.

وشددت على أنها منتظرة ومتوقعة، ولابد من تقديم التنازلات من قبل النظام الحاكم قبل يوم 30 يونيو.


اسلام رضوان

العشرات من سائقي مركبات "التوك توك" يقطعون طريق "أسيوط – سوهاج الزراعي" احتجاجًا علي عدم توافر البنزين


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/1/27/2013-634949039341202776-120_main.jpg
قطع عشرات من سائقي مركبات "التوك توك" بقرية أولاد إلياس التابعة لمركز صدفا بأسيوط، اليوم الاثنين، طريق أسيوط – سوهاج الزراعي، احتجاجًا علي عدم توافر البنزين.
وقام المتجمهرون بمنع السيارات من المرور، بعد أن قاموا بوضع مركبات التوك توك وسط الطريق، الأمر الذي اضطر السيارات القادمة من الجنوب والشمال أن تأخذ طرقا فرعية، من أجل المرور إلي حيث المكان الذي تقصده.

وأكد المتجمهرون، أنهم يعانون بشكل يومي من أزمة عدم توافر البنزين، واشتكوا أكثر من مرة للمسئولين، ولكن لم يستجب أحد لمطالبهم، مما جعلهم يلجأون لقطع الطريق لتوصيل صوتهم إلي مسئولي التموين.

من جانبه، قال جمال عباس، رئيس مدينة صدفا، إنه تم إنهاء المشكلة، وفتح الطريق بعد التفاوض مع أصحاب مركبات التوك توك، وتوفير كميات من البنزين لهم.


اسلام رضوان

مدارس أسيوط تفتح أبوابها للأنشطة الطلابية خلال الإجازة الصيفية


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/27/2013-635052826646830485-683_main.jpg
قال أحمد الخياط، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط: إنه سيتم فتح أبواب المدارس بمراحلها المختلفة عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة، لإقامة العديد من الأنشطة للطلاب خلال الإجازة الصيفية، وذلك في إطار فاعليات المبادرة التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع العديد من الوزارات بهدف غرس القيم والمفاهيم الإيجابية.
وأضاف الخياط – في تصريحات صحفية اليوم الاثنين - أن المبادرة تتيح فتح جميع المدارس أمام الشباب بخاصة في أوقات فراغهم، مشيرًا إلى أن الفكرة قائمة في الأساس على المحافظات، حيث تقدم كل الجهات المعنية بالتنسيق المشاكل والعقبات التي تواجهها في سبيل تفعيل المبادرة، كما تطرح الإمكانيات، وكيفية التنفيذ للأنشطة القادرة على تطبيقها.

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أن المبادرة تساعد على تفعيل دور الشباب في خدمة مجتمعهم وبيئتهم المحيطة واستغلال طاقاتهم في إنشاء نوع من الانتماء كالاهتمام بمناطقهم المحيطة وبيئتهم المحلية كالتشجير وتنظيف الأحياء التي يقطنون بها.

وأضاف صلاح فتحى، مدير الإدارة التعليمية بمركز أسيوط، إن المدارس قد قامت بالاستعداد لتفعيل هذه الأنشطة والتي تتنوع بين (ثقافية–دينية-رياضية-فنية-علمية)، مشيرًا إلى أن الأنشطة تشمل التدريب علي المهارات اليدوية المختلفة ( نجارة – سباكة – كهرباء)، وتدعيم الابتكارات العلمية، وفتح حجرات مناهل المعرفة أمام الطلبة، وتنفيذ مسابقات أبحاث علمية حسب المرحلة السنية.


اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من يوميات ’’ أب عظيم وأم فاضلة وأبناء صالحين ’’ والحلقة الثانية عشر من الجزء السادس من ’’يوميات ونيس’’ بعنوان (( جريمة تزييف الحقائق وإرتداء الأقنعه لخداع الآخرين ))

’’ اسيوط فيس توك ’’ تهنئ الأمة الاسلامية بليلة النصف من شعبان ’’ اللهم بلغنا رمضان وانت راض عنا يارب العالمين ’’


بالفيديو الداعية الاسلامى / عمرو خالد وفضل ليلة النصف من شعبان

طقس اليوم الاثنين (( 24 يونيو _ 15 شعبان )) ’’ ليلة النصف من شعبان ’’ الصغرى ::23 والعظمى :: 39

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

بالفيديو نادر بكار يهاجم القاتل الارهابى / عاصم عبدالماجد ولا نريد عودة أيام الثمانينات مرة أخرى وعصر الاهاب والاسلام يحث على مكارم الأخلاق وليس الارهاب


بالفيديو شعب المنيا يوجهون رسالة شديدة اللهجة للقاتل الارهابى / عاصم عبد الماجد مرددين ’’ خرفان ... قطيع ... ماشيين ورا بديع ’’

بالفيديو من الارشيف توفيق عكاشة يتنبأ بتعيين عبد الفتاح السيسي رجل الإخوان فى الجيش وزيرا للدفاع فهل سيكون وزير الدفاع الحالى الى جانب الشعب المصرى وبعيدا عن المناورات السياسية


بالفيديو السيسى يوجه إنذاراً شديد اللهجة بالتدخل إذا لم تستقر الأوضاع وولاء الجيش فقط لمصر وشعبها العظيم وعمرو أديب :: خطاب السيسي ينفع ف صالح تمرد وكمان الاخوان


بالفيديو عدد من مثقفى أسيوط ينظمون وقفة لرفض أخونة الثقافة المصرية


عماد أبو جرين

بالفيديو عدد من مثقفى أسيوط ينظمون وقفة تضامنية تأييدا لوزير الثقافة


اسامة صديق

طالب يمزق ورقة الإجابة في امتحان التاريخ بمدرسة المنفلوطى الثانوية بنين بإدارة منفلوط التعليمية باسيوط


مزق الطالب احمد ياسين بمدرسة المنفلوطى الثانوية بنين بإدارة منفلوط التعليمية ورقة إجابته الخاصة بامتحان مادة التاريخ اليوم  لفشله فى الاجابة على الاسئلة ، في نفس السياق تباينت ردود الافعال لطلاب الثانوية العامة باسيوط المرحلتين الاولى والثانية حول صعوبة وسهولة اسئلة المادة .
من جانبه أكد احمد الخياط وكيل وزارة التربية والتعليم ان غرفة العمليات لم تتلق اية شكاوٍ من صعوبة او غموض اسئلة التاريخ التى جاءت طبقا للمواصفات الامتحانية العادية.

أمل جاد

نائب وزير الإتصالات فى أسيوط : الوزارة تدرس إنشاء قرية تكنولوجية لزيادة الإستثمارات


http://al-mashhad.com/Media/News/2013/6/23/2013-635076194617400040-740.jpg
أكدت الدكتورة هبه صالح ، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن  الوزارة تدرس إنشاء  قرىة تكنولوجية جديدة خلال الفترة المقبلة بمحافظة أسيوط نظرا لتمتعها بالمناخ المناسب، بهدف التوسع فى إنشاء مناطق أعمال تكنولوجية بالمحافظات بما يحقق زيادة الاستثمارات بالقطاع وجذب الشركات العالمية للسوق المحلية . مشيرة أن وزارة الإتصالات تسعى لربط قطاع الاتصالات بمنظومة الإبداع العالمي وريادة الأعمال فى مجال الاتصالات ، وزيادة فرص العمل المباشرة من خلال دعم الصادرات التكنولوجية. جاء ذلك خلال زيارتها لمحافظة أسيوط اليوم وتفقدها لمعهد تكنولوجيا المعلومات .

وأشارت نائب الوزير،  إلى أن هناك تنسيق كامل سيتم خلال الفترة المقبلة لمعرفة إحتياجات المستثمرين وقطاعات الاستثمار المختلفة لتدريب الخريجين بما يناسب سوق العمل لتوفير أكبر عدد من فرص العمل للشباب .

وأكد الدكتور يحيى كشك ، محافظ أسيوط، على النقلة النوعية في مستوى طلاب ومعلمي الإدارات التعليمية وخريجي جامعة أسيوط وجامعات الصعيد والتي أحدثها معهد نتيجة لتنفيذ العديد من البرامج والمشروعات التدريبية المجانية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهذا التعاون اسهم جديا فى خدمة وتنمية المجتمع وإرتقى بصناعة تكنولوجيا المعلوماتفى محافظة اسيوط

وزير التموين يتراجع عن تخفيض مقررات الزيت للمستفيدين من السلع المدعمة فى 11 محافظة من بينها محافظة اسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S4201317162949.jpg
يواصل "اليوم السابع" فتح ملف الزيت التموينى بعد انفراده بكشف خطة الوزارة فى تخفيض مقررات الزيت للمستفيدين من صرف السلع المدعمة، إلى لتر زيت فقط لكل فرد مقيد على البطاقات التموينية بدلاً من كيلو جرام ونصف الكيلو فى مختلف المحافظات، بحجة تحسين جودة المنتجات واستبدال زيت التموين الخليط بزيت عباد الشمس، حيث تراجع الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية عن تخفيض الكميات فى 11 محافظة فقط، وهى الدقهلية والجيزة وبنى سويف والفيوم والمنيا وأسيوط والوادى الجديد وسوهاج وقنا وأسوان والأقصر.
وبحسب قرار وزير التموين رقم 216 لسنة 2013 الذى حصل "اليوم السابع" على صوره منه، ووفقاً للعقد المبرم بين الهيئة العامة للسلع التموينية والكونسورنيوم الممثل فى شركة ميدى تريد "ش.م.م" وشركة مالتى تريد للتجارة "ش.م.م" وشركة مالتى للتجارة والتخزين والشركة القابضة للصناعات الغائية بشأن استيراد وتكرير وتعبئة وتوريد زيت الطعام التموينى، فإنه يستبدل الفقرة الأخيرة من المادة الأولى من القرار الوزارى رقم 187 لعام 3013، بصرف حصة الفرد من الزيت التموينى والإضافى المربوطة على البطاقات التموينية "زيت خليط عباد وفول صويا" بواقع كيلو ونصف الكيلو جرام زيت بدلاً من كيلو واحد فقط، وذلك فى 11 محافظة، وهى الدقهلية والجيزة وبنى سويف والفيوم والمنيا وأسيوط والوادى الجديد وسوهاج وقنا وأسوان والأقصر.

وكشفت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية

أكثر من مائة أديب ومثقف يوقعون على بيان تأييد لوزير الثقافة في أسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/23/2013-635075953335502520-550_main.jpg
وقع أكثر من مائة أديب ومثقف علي بيان تأييد للدكتور علاء عبد العزيز وزير الثقافة الجديد في حملته لتطهير هيئات ومؤسسات الثقافة من الفساد والشللية وهيمنة فئة واحدة عليها.
صرح بذلك الأديب عاطف العزازي منسق الوقفة التضامنية مع الوزير ، حيث صدر علي هامشها بيان التأييد.. وقال العزازي - الذي يشغل عضوية مجلس إدارة نادي القصة بأسيوط - ان التوقيعات شملت ممثلو أندية الأدب في مراكز أسيوط المختلفة فضلاً عن أخصائي الثقافة والمسئولين عن البرامج الثقافية بمختلف فروع وقصور الثقافة.

وأضاف أن سبب نجاح الوقفة -التي تجاوز المشاركون فيها المائة علي مدار اليوم -أن مبدعي وأدباء الصعيد عانوا كثيراً من تهميشهم لصالح الشللية التي حرمت كثيراً من المواهب من فرصة الظهور.. كما عاني موظفو الثقافة المعنيين من الفساد الإداري والمالي والتمييز ضدهم لصالح المحسوبية مما أفسد قدرتهم علي التغيير الثقافي.

من جانبه، قال أحمد عبد المتجلي المحامي والمحقق القانوني بإقليم وسط الصعيد الثقافي "إنني أؤيد الدكتور وزير الثقافة الجديد في كل الإجراءات القانونية التي أتخذها من أجل تطهير وزارة الثقافة وهيئاتها من الفساد والمفسدين".

وأضاف "نطالب وزير الثقافة التعاون مع هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط والتي أعدت تقريرًا انتهت فيه إلى عدم صلاحية أحد قيادات فرع ثقافة أسيوط في شغل منصبه القيادي وما زال يشغله، ونطالبه أيضاً بتكريس سيادة القانون واحترام اللوائح واحترام التوصيات التي تصدرها لجان فض المنازعات".

وأعرب عبد المتجلي عن امله في إقالة الضباط المتعاقدين مع الهيئة الذي ثبت قيامهم بفبركة تقارير أمنية وتقديمها للجهات الأمنية وثبت كذبها، مناشداً الوزير كذلك بضرورة إجراء دراسات وبحوث لقياس درجة الرأي العام الثقافي حيال ما تقدمه قصور الثقافة بصعيد مصر من منتجات ثقافية ليعرف الوزير مستوى أداء هذه المواقع الثقافية.

شارك في وقفة تأييد الوزير ووقع علي البيان، القاص عاطف العزازي عضو مجلس إدارة نادي الأدب ونادي القصة وأمين عام مكتبة قصر ثقافة أحمد بهاء الدين، والدكتور ثروت عكاشة رئيس نادي القصة بأسيوط، وأحمد عبد المتجلي المحامي بأقليم وسط الصعيد الثقافي، والشاعر أحمد الشافعي عضو اتحاد كتاب مصر ونادي أدب القوصية، والشاعر أحمد شافع "مركز البداري" والروائي مصطفي رشوان "علوان"، والشاعر مصطفي حامد "مركز ديروط"، والشاعر محمد أبو زيد الأسيوطي "أسيوط"، والناقد محمد فاروق "أسيوط"، والروائي والقاص مؤمن أحمد عضو مجلس إدارة نادي القصة ونادي الأدب، والقاص أحمد راشد البطل مؤسس نادي القصة ونادي المجتمع المدني، والروائي والناقد عبد الجواد خفاجي "قنا"، والشاعر عصام محمد سيد "مركز البداري"، والشاعر محمود شوقي "مركز أبوتيج"، والشاعر جمال عطا "أسيوط"، والشاعر عبد الفتاح صديق عضو مجلس إدارة نادي الأدب وعضو اتحاد كتاب مصر، والشاعر محمد سعد توفيق عضو اتحاد كتاب مصر وعضو مجلس إدارة نادي الأدب السابق، وكذلك عدد يمثل موظفي فرع ثقافة أسيوط وأقليم وسط الصعيد الثقافي وقصر ثقافة صدفا وقصر ثقافة أبوتيج وقصر ثقافة أبنوب وقصر ثقافة القوصية وقصر ثقافة ديروط.

المصريين الأحرار بأسيوط يدين الاعتداء على نائب الشورى


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/1620138215745.jpg
أصدر حزب المصريين الأحرار بأسيوط بيانا استنكر فيه الاعتداء على عبد الرحمن هريدى النائب بمجلس الشورى أثناء تعبيره عن رأيه بارتداء وشاح مكتوب عليه مطلوب رئيس جديد.
وقال أيمن عثمان أمين عام الحزب بأسيوط إن اعتداء أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين بمجلس الشورى على هريدى يدل على أسلوب الجماعة فى قمع كل رأى يخالفهم حتى ولو كان يعبر عنه بشكل سلمى، وأن مثل هذه الواقعة تلقى بظلالها على طريقة الإخوان فى استخدام العنف ضد معارضيها، والذى أيضا تجلى فى مظاهرات الجمعة الماضية، والتى كانت اسما على غير مسمى، حيث مارست فيها جماعة الإخوان وموالوها الإرهاب الفكرى ضد المعارضين.

كما أشار عبد الناصر يوسف عضو الهيئة العليا للحزب لنص قرار محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية صباح اليوم والذى اعتبره يوسف تاريخيا فى كشف ملابسات اقتحام مليشيات الإخوان مدعومة بعناصر من حركة حماس وحزب الله اللبنانى والذى شكل انتهاكا صارخا للأمن القومى المصرى وانتهاكا للسيادة المصرية.

كما طالب يوسف بإعمال مقتضى الحكم باستدعاء الرئيس محمد مرسى والتحقيق معه هو وقيادات الإخوان الذين هربوا من محبسهم من سجن وادى النطرون.


هيثم البدرى
ضحا صالح

المخرج / مجدى على: وقفة تأييد وزير الثقافة بأسيوط لا تستحق التعليق


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s3201129183543.jpg
قال المخرج الكبير مجدى أحمد على، أحد رموز الحركة الوطنية من الفنانين والمثقفين المعتصمين بمقر وزارة الثقافة، بالزمالك، إن الوقفة المؤيدة للدكتور علاء عبد العزيز، وزير الثقافة، بمحافظة أسيوط، لهى وقفة مزيفة من جماعة دينية تحارب الثقافة والفن، ولا تستحق التعليق عليها.
وقال مجدى أحمد على فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" لم نسمع من قبل فى الحركة الثقافية عن منسق الوقفة عاطف العزازى، كما أنه أمين حزب البناء والتنمية فى أسيوط، وهو الذراع السياسية للجماعة الإسلامية المعروفة بتاريخها الإرهابى العريض، وهم الآن الحليف الوحيد لمحمد مرسى الرئيس الفاقد للشرعية، ولا يبحثون سوى عن المكاسب التى يوزعها "مرسى" وكأن مصر هى عزبتهم الخاصة.


بلال رمضان

اخوان اسيوط :: مقرات الحزب ستظل مفتوحة خلال تظاهرات 30 يونيو وشباب الجماعه هم من سيتولون مهام حماية المقرات فى المحافظات

 http://www.almesryoon.com/images/thumbs/470/7d8a0967175aa4ac3c14349395a12788.jpg
 قال حسين راغب، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين بمحافظة أسيوط، إن مقرات الجماعة والحزب ستظل مفتوحة وتمارس عملها خلال تظاهرات يونيه، مؤكدًا أن شباب الجماعة والحزب هم من سيتولون مهام حماية المقرات فى المحافظات، نافيًا لجوء الجماعة إلى وسائل حماية بديلة. وقال راغب "الدفاع عن المقرات واجب مقدس على أفراد وشباب الجماعة، ولن نلجأ إلى شركات خاصة فى حماية المقرات لأننا ندرك أيديولوجية الشعب المصرى الذى ينبذ العنف والتخريب وهو شعب مسالم بطبعة ومدرك بكل ما يدور حوله ولن يستسلم إلى الأعمال التخريبية وهدم البلاد".

عوض محمد عوض

خالد محجوب»القاضي الذي استدعي «مرسي» للمحكمة من ضابط شرطة إلى منصة القضاء.. أول من فصل فى قضايا التعذيب.. تلقي تهديدات بسبب توليه قضية فتح السجون وبدأ العمل فى نيابة جنوب اسيوط الكلية


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/53/1/360x232o/737.jpg?q=1

عمل أميناً عاماً للجنة جرد القصور، ومشرف على إدارة الازمات، واول قاض يفصل فى قضايا التعذيب فى الاقسام، هو المستشار خالد محمد على محجوب، رئيس محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية، الذى حكم فى قضية هروب السجناء من سجن وادى النطرون.

تخرج محجوب من كلية الشرطة عام 1995، وعين مدير لمكتب رئيس اكاديمية الشرطة لمدة عام، ثم تقدم لاختبار النيابة العامة عام 1996، ليلتحق بالعمل فى النيابة العامة عام 1997، ويبدأ فى نيابة جنوب أسيوط الكلية، ثم غرب القاهرة، ثم نيابة حدائق القبة.

وعين قاضى بمحكمة الجيزة الابتدائية عام2004، وكان له العديد من الأحكام الهامة فى دائرة جنح مستأنف قسم الجيزة، وقضى بحبس الليبيين الذين تعدوا بالضرب على وزير الخارجية السعودي بمنطقة الجيزة، ثم عين بدائرة جنح مستأنف العجوزة، وظل بها لمدة عام، ثم طلب الانتقال الى العمل بدائرة جزئية تكون بعيدة عن قضايا المشاهير، فعين قاضيا لرئيس محكمة جنح قسم امبابة، وحكم في اول قضية من نوعها، وهى قضايا التعذيب بالأقسام، وهى القضية التي اشتهرت بـ"كليب القفا" انتهى فيها بالحكم على من قام باستعمال العنف، وهو امين الشرطة الذى قام بضرب المجنى عليه على مؤخرة رأسه"القفا" بحكم واجب النفاذ .

كما نظر قضية الفساد الكبرى والمعروفة إعلاميا بأسم "اكياس الدم" عام 2007 من خلال اجرائه للتحقيق في قضية كانت معروضة امامه، وفى نهاية عام 2008 انتقل الى العمل بمحافظة الإسماعيلية، فعين رئيسا لدائرة جنح ثانى مركز الاسماعيلية، وظل بها حتى عام 2010 عندما عين مفتشا قضائيا بوزارة العدل.

وعقب الثورة

ننشر خط سير تظاهرات ''30يونيو'' في أسيوط والمطالبة باسقاط مرسى


http://productnews.link.net/general/News/22-06-2013/n/TAMAROD-(9)_2013622125659.jpg
استعدت القوى الثورية والأحزاب السياسية بأسيوط لتظاهرات ''30يونيو'' الجاري، وبدأت تلك الاستعدادات بتنظيم مؤتمر لحملة تمرد المركزية بالمحافظة، وتم تسليم الاستمارات النهائية من الحملة والتي تعدت 630ألف استمارة، بحسب الحركة، كما تم الاتفاق على خط سير التظاهرات بالتنسيق مع القوى والأحزاب المشاركة التي تعدت 20حركة وحزب سياسي.
وتم الاتفاق على خروج التظاهرات يوم 30يونيو الجاري في تمام الساعة الخامسة عصرًا من ميدان التركي بوسط مدينة أسيوط لتجوب شوارع يسري راغب وشارع 26يوليو والمجاهدين ثم غرب المدينة، لتتجه إلى ميدان الشهيد أحمد جلال ثم شارع الجمهورية وميدان الحرب والسلام، لتتجه بعد ذلك إلى مبنى المحافظة ثم شارع الكورنيش إلى شارع الهلالي وسط مدينة أسيوط لتستقر في ميدان المحطة.
وفي هذا الشأن، أكد الدكتور علي سيد، المتحدث باسم اللجنة المنسقة لفعاليات 30يونيو بأسيوط، أنه سيتم خلال الأيام المقبلة تنظيم عدة فعاليات منها رسم الجرافيتي وعروض ''الداتا شو'' في الشوارع والميادين لحشد المواطنين للمشاركة في التظاهرات الداعية لانتخابات رئاسية مبكرة وإسقاط جماعة الإخوان المسلمين.

محمد جودة

أمن أسيوط في إجازة بسبب "البلاي ستيشن"


 قام مراسل جريدة الآنباء الدولية بزيارة مسائية لمديرية أمن أسيوط، ووجدها في إجازة حيث لم يصل أى ضابط من الضباط المسؤولين على الرغم من مرور الساعة بالتاسعة والنصف.

وقال عبد الرحمن جميل مراسل جريدة الآنباء الدولية أن زيارته تختص بطلب زيارة المدير اللواء أبو القاسم، وأثناء تواجده بالمديرية طلب الانتظار مع الضابط المسؤول عن الأمن وفور دخوله لضابط الامن وجده يلعب "البلاي ستيشن" مع بعض ضباط الأمن المركزى، فطلب مقابلة ضابط الأمن "عبد المنعم"  الا أن الضابط أنكر تواجده لشعوره بالحرج من رؤيته يلعب "البلاي ستيشن" فاتحاً سترتة الميري، وبشبشب حمام، قائلاً :"لا يا أستاذ مفيش حد اسمه عبد المنعم هنا".

وعندما صعد جميل إلى مكتب العلاقات العامة وهو المختص بمقابلة الصحفيين،حيث وجد مجموعة من الافراد متواجدين في مكتب العلاقات فطلب منهم الانتظار لحين وصول المدير، الا انه فؤجى بقيام الرائد عبد المنعم بارسال أمناء الشرطة لاستدعائه بالقوة، بعد أن رفض العودة له مرة أخرى.

وقال له أمين الشرطة "أنا لازم أعرضك عليه"، وهو ما استنكره الزميل، ورفضه قائلاً:" أنا مش متهم يا امين عشان تقولى هعرضك عليه"، وقام الرائد عبد المنعم بتوبيخ الأمين قائلاً :"أزاي تدخلى حد وانا قاعد بالمنظر ده كان لازم تيجي معاه".

دعاء ابو النصر



البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...