السبت، 16 أبريل 2011

جامعة أسيوط تحتفل بـتخريج 650 صيدليا من "دفعة الحرية"




احتفلت كلية الصيدلة جامعة أسيوط بتخريج الدفعة 45 والبالغ عددها 650 صيدليا والتي أطلقت عليها الكلية اسم "دفعة الحرية"، بحضور الدكتور عبد الله زين العابدين الأمين العام لنقابة العامة للصيادلة والدكتور أحمد رامي أمين الصندوق، والدكتور إبراهيم النجار عضو مجلس النقابة العامة.
وأكد الدكتور عبد الله زين العابدين اهتمام النقابة العامة بمصالح الشباب مؤكدا أنها حاربت وزارة الصحة من أجل إلغاء القرار 380 الخاص بالاشتراطات الصحية والذي رفع مساحة الصيدليات إلى 40 مترا والذي حرم عددا كبيرا من شباب الصيادلة من إمكانية إنشاء صيدلية، كما طالبت وزير الصحة الجديد الدكتور أشرف حاتم برفع راتب الصيدلي الحكومي عند بداية العمل إلى 1200جنيه.
وفي سياق متصل، نظمت جامعة أسيوط بالتعاون مع النقابة العامة للصيادلة ندوة التعليم الصيدلي تحت عنوان "مخاطر الاستخدام الخاطئ للدواء" اعقبها لقاء مفتوح لوفد النقابة العامة مع صيادلة أسيوط.

اسيوط فيس توك ترصد فضيحه داخل مبنى الادارة التعليمية بحى غرب اسيوط



تمكنت مباحث قسم أول أسيوط من ضبط 5 أشخاص أثناء ممارستهم للرذيلة، بالإدارة التعليمية فى مدينة أسيوط، تحرر المحضر 4319 جنح مركز شرطة أسيوط لسنة 2011، وجار العرض على النيابة.

كان اللواء أحمد جمال الدين مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا، من اللواء إبراهيم صابر مدير المباحث الجنائية بضبط كل من "سيد.ع.ع" (47 سنة)، ومقيم بحى غرب أسيوط، و"صبرى.م.خ" (46 سنة)، عامل بمصنع الدخان بأبو تيج، و"سمير.غ.ز" (26 سنة)، ومقيم بقرية الحمام بأبنوب، و"صباح.ح.م" (23 سنة)، ومقيمة بالوليدية، و"هدى.أ.إ" (21 سنة)، ومقيمة بالأربعين، أثناء ممارستهم الرذيلة داخل مبنى الإدارة التعليمية بحى غرب أسيوط.

مجلس الوزراء: إلغاء "التوقيت الصيفى" يحتاج لمشروع قانون



قال مصدر مسئول بمجلس الوزراء، إن إلغاء قانون التوقيت الصيفى، الذى من المقرر أن يبدأ العمل به نهاية شهر أبريل، وينتهى فى الأسبوع الأخير من سبتمبر فى كل عام، يحتاج إلى مشروع قانون جديد، يُعرض على المجلس العسكرى لإبداء الموافقة عليه.

وأضاف المصدر، بأن حكومة الثورة، كما تطلق على نفسها، برئاسة الدكتور عصام شرف، تعتمد فى قراراتها على أنها دولة المؤسسات والقانون، وأن الأمر مطروح للنقاش، حتى لا يشعر الناس بأن القرارات تخرج فجأة كما كان معمولاً به فى عهد النظام السابق.


وأكد المصدر أنه لو كانت هناك دراسة حقيقية لإلغاء قانون التوقيت الصيفى، فسوف يكون الدافع راجعا الى حالة الارتباك التى يتسبب فيها هذا التغيير على بوصلة الحياة فى مصر ، خصوصاً مع حلول شهر رمضان من كل عام وتغييره مرة أخرى عقب انتهائه.


وكانت أنباء ترددت عن أن الحكومة تدرس إلغاء القانون رقم 14 لسنة 1995 ، الذى يقضى بأن التوقيت الصيفى يبدأ من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية شهر سبتمبر، حيث يتم تقديم الساعة 60 دقيقة.

بالصور اسيوط فيس توك تتواصل مع تواصل الاعتصامات لطلاب طب اسنان ازهر اسيوط بعد ان فاض بهم الكيل ويقررون المبيت امام مبنى الكلية مطالبين باقالة العميد








مبارك يصل الى المركز الطبي العالمي وسط إجراءات مشددة


قال مصدر بالمركز الطبي العالمي التابع للقوات المسلحة إن الرئيس السابق حسني مبارك وصل المركز قبل قليل قادما من شرم الشيخ بطائرة حربية، حطت في المهبط الخاص بالمستشفى، الواقع في منطقة صحراوية، بين مدينتي الشروق التابعة لمحافظة القاهرة والعاشر من رمضان التابعة لمحافظة الشرقية. مبارك دخل المستشفى في تمام الواحدة بعد ظهر اليوم، بعد أن سبقه عدد كبير من رجال القوات الخاصة التابعة للقوات المسلحة المصرية، لتأمين المكان.
وكان في استقبال مبارك اللواء طبيب رضا جوهر، مدير المركز وهو من محافظة المنوفية.
وتم إيداع مبارك بالدور الرابع، كما تم تعطيل الأسانسيرات وتوقفها عند الدور الثالث، ضمن إجراءات أمن مشددة يشهدها المركز حاليا.
والمعروف أن مبارك محبوس احتياطيا بالمركز على ذمة اتهامه بإصدار أوامر بقتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة 25 يناير، وفساد مالي.
وذكرت تقارير اخبارية أن المستشار عادل سعيد المتحدث الرسمي للنيابة العامة قال إن النائب العام أرسل خطابا إلي اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل الرئيس السابق حسني مبارك، المحبوس احتياطيا علي ذمة التحقيقات الي مستشفي سجن طره.
وأشار إلى أن وزير الداخلية رد بخطاب إلى النائب العام، يفيد بأن إمكانات وتجهيزات مستشفيات السجون ليست بالكفاءة الطبية المناسبة، لمواجهة اى تطورات للحالات الطبية التي تستدعى إدخالها إلى العناية المركزة، الأمر الذي تطلب إيداعه بأحد المستشفيات العسكرية تحت الحراسة اللازمة.
فأمر النائب العام بنقل الرئيس السابق إلى أحد المستشفيات العسكرية، وتوفير الرعاية الصحية له وتعيين الحراسة اللازمة عليه، واتخاذ الإجراءات المقررة بشأن كونه محبوسا احتياطيا وفقا لأحكام قانون السجون، مع ضرورة إخطار النائب العام فور تحسن حالته الصحية، وإمكانية نقله إلى سجن طره المقرر ان يتم حبسه فيه احتياطيا.

المحكمة تصدر بحل الحزب الوطنى وتصفية ممتلكاته





صرح مصدر مسئول بجامعة اسيوط لاسيوط فيس توك على ان مجلس جامعة أسيوط قرر تعيين 18 عضوا بهيئة تدريس ومنح 30 درجة علمية



وافق مجلس جامعة أسيوط فى جلسته عن شهر مارس برئاسة الدكتور مصطفى محمد كمال رئيس الجامعة على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسى الثانى بكليات الجامعة يوم 7 وحتى 23 يونيه على أن تعقد الامتحانات العملية خلال أول أسبوعين من شهر مايو ، ودعماً لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والقيادات الإدارية تقرر تخفيض قيمة رسوم الاشتراك فى البرامج التدريبية بمركز تنمية القدرات بالجامعة بنسبة 10%. 
كما وافق المجلس على تعيين 18 عضو هيئة تدريس منهم ثلاثة أساتذة هم الدكاترة صباح أحمد محمد فاضل بقسم الباثولوجيا ، وكلاً من ياسر أمام محمد خليفة ومحمد مصطفى محمد الشرقاوى بقسم جراحة العظام بكلية الطب ، وتعيين 6 أساتذة مساعدين هم الدكاترة فتحى محمد فتحى عبد المتجلى بقسم المحاصيل بكلية الزراعة ، وكل من محمد سيد عبد اللاه سيد ، علاء الدين محمود إسماعيل ، محمود أحمد محمود عبد العليم ، كمال محمد زهران بقسم أمراض النساء والتوليد ، إيناس إبراهيم جاب الله على بقسم الصحة العامة وطب المجتمع بكلية الطب ، بالإضافة إلى 9 مدرسين هم الدكاترة محمد أحمد الملقب بالخرشى محمد يوسف بقسم الوراثة بكلية الزراعة ، محمد محمد محمد عبد الغنى بقسم المجتمع الريفى والإرشاد الزراعى بكلية الزراعة ، الدكتور هشام محمد توفيق حسن بقسم الصيدلة الصناعية بكلية الصيدلة ، علاء سيد أبو الحمد إبراهيم بقسم التشريح والهستولوجيا بكلية الطب البيطرى ، على سيد محمد بقسم الإعلام بكلية الآداب ، وكل من الدكاترة عاليا محمد على عطية بقسم الأشعة العلاجية والطب النووى ، أشرف محمد اليمنى متولى، حسين فخرى حزين متولى بقسم طب الأورام بمعهد جنوب مصر للأورام ، كما وافق المجلس على منح 30 درجة علمية منها 15دكتوراه و15ماجستير.
من ناحية أخرى قرر مجلس الجامعة تعيين د. عائشة السيد جبر الهوارى فى وظيفة أستاذ غير متفرغ بقسم الفيزياء بكلية العلوم لأربع سنوات وتجديد تعيين كل من الدكاترة محمود السيد سلامة البغدادى بقسم الرياضيات بكلية العلوم ، حلمى محمد أحمد بدوى بقسم التشريح بكلية الطب البيطرى ، عيد المعز عبد الغفار نجم بقسم القانون المدنى بكلية الحقوق ، السيد محمد محمد اليمانى بقسم القانون التجارى بكلية الحقوق فى وظيفة أستاذ غير متفرع بكلياتهم . 
كما تمت الموافقة على ضم كل من الدكاترة سميحة عبد الرحمن حسين أستاذ الكيمياء التحليلية الصيدلية لعضوية مجلس كلية الصيدلة ، محمد عبد الحكم عبد الباقى بقسم اللغة العربية لعضوية مجلس كلية الآداب

مصرع 7 وإصابة 9 فى انقلاب ميكروباص داخل ترعة الإبراهيمية على الطريق الزراعى اسيوط- القاهرة


لقى 7 أشخاص مصرعهم وأصيب 9 آخرين فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص بترعة الإبراهيمية على الطريق الزراعى "أسيوط - القاهرة"، على بعد 200 متر من مدينة الواسطى التابعة لمحافظة بنى سويف.

تلقى اللواء أحمد شوقى أبو زيد، مدير امن بنى سويف، بلاغا من العميد شريف رياض، مدير إدارة النجدة، بانقلاب السيارة 13078 أجرة بنى سويف فى ترعة الإبراهيمية.

انتقل إلى مكان الحادث العميد زكريا أبو زينة، رئيس المباحث الجنائية، وتبين أن سبب انقلاب السيارة يعود إلى انفجار الإطار الخلفى للسيارة الميكروباص، مما أدى إلى اختلال عجلة القيادة فى يد سائقها محمود مصطفى سيد (35 سنة) الذى لقى حتفه، إضافة إلى كل من ندا جمال خلف (8 سنوات)، ووردة محمد حمدان (عامين)، وفرحة محمد (4 سنوات)، وطه عبد اللطيف (53 سنة)، وسامية فاروق محمد (35 سنة)، ومحمد أحمد سراج (23 سنة)، بينما أصيب 9 آخرين وجميعهم مقيمون بمركز الفشن التابع لمحافظة بنى سويف.

تم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى الواسطى وقرر المستشار حمدى فاروق، المحامى العام لنيابات بنى سويف، التصريح بدفن الجثث، وانتداب لجنة فنية لمعاينة السيارة وموقع الحادث.

7 يونيو امتحانات الفصل الدراسى الثانى بجامعة أسيوط



وافق مجلس جامعة أسيوط فى جلسته عن شهر مارس برئاسة الدكتور مصطفى محمد كمال رئيس الجامعة على بدء امتحانات الفصل الدراسى الثانى بكليات الجامعة يوم 7 وحتى 23 يونيو على أن تعقد الامتحانات العملية خلال أول أسبوعين من شهر مايو.
وأوضح أنه دعما لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والقيادات الإدارية تقرر تخفيض قيمة رسوم الاشتراك فى البرامج التدريبية بمركز تنمية القدرات بالجامعة بنسبة 10%.

النيابة الإدارية تؤكد على إمكانية استعادة الأموال المهربة خارج البلاد



أكد المستشار تيمور مصطفى كامل، رئيس هيئة النيابة الإدارية، أن الأموال المنهوبة خارج البلاد، والتي قام الوزراء السابقون والرئيس المخلوع وأولاده بتهريبها يمكن استردادها مرة أخرى إلى مصر من خلال لجنة لحصر هذه الأموال والاتفاقيات الدولية والتعاون الدولي مع الاستعانة بذوي الخبرة من الشرفاء.

جاء ذلك على هامش افتتاح الدورة التدريبة اليوم التي تنظمها هيئة النيابة الإدارية بالتعاون مع كلية الحقوق بجامعة أسيوط لعدد 163 وكيل نيابة بمحافظات الوادي الجديد وسوهاج وقنا وأسيوط، لصقل قدرات الأعضاء على النوعية الجديدة من قضايا محاكمة الفساد بعد ثورة 25 يناير.


وقال كامل إن محاكمة رئيس الجمهورية والوزراء تخضع لكافة القواعد الخاصة بالجرائم العامة التي تخضع للقانون العام، بالإضافة للتحقيق معهم فيما يخص تضخم أموالهم واستغلال نفوذهم، أما ما يخص تحقيقات النيابة الإدارية فهي تقوم بالتحقيق في قضايا استغلال النفوذ في التعيينات في بعض الجهات أو المتعلقة بالاستيلاء على الأراضي أوالقضايا المتعلقة بعدم احترام قانون المناقصات والشراء والبيع بالأمر المباشر مثل ما حدث بوزارة الطيران مثلًا في ظل عدم وجود تشريع حقيقي لحماية المال العام.


وشدد على ضرورة التنسيق مع البنك الدولي في نظام تدوير الأموال الفاسدة للكشف عن الحسابات المصرية، وطالب بالاستعانة بمن لديهم خبرة من الشرفاء بالإضافة لهذه اللجنة، والإسراع في تشكيل لجان حصر هذه الأموال قبل استردادها لمعرفة حجمها الحقيقي، وكذلك الاستفادة من القانون الدولي من خلال الإجراءات القانونية لكل دولة، فمثلًا إنجلترا تطالب بحكم قضائي مصري حتى يمكن استرداد هذه الأموال.


وأشار رئيس هيئة النيابة الإدارية إلى أنه لايمكن الذهاب إلى هذه الدول للبحث عن هذه الأموال قبل تحديدها وتحديد طرق استردادها، حيث إن هناك دولا لديها تنظيمات يمكن أن تكشف عن المبالغ الخارجة بطريقة غير شرعية، كما في الولايات المتحدة الأمريكية ويمكن استردادها من خلال الاتفاقية الموقعة معها، كما يمكن التعاون مع منظمات منع الجريمة من خلال باب استرجاع الأموال المنهوبة.

دعوات على "فيسبوك" تطالب بمحاكمة العزبي محافظ أسيوط السابق



انتشرت دعوات على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي للمطالبة بمحاكمة اللواء نبيل العزبي بإعتباره أحد رموز الحزب الوطني الفاسد، ومحسوبًا على النظام السابق.

وطالبت صفحة (نطالب بإقالة نبيل العزبى محافظ أسيوط)، بمحاكمة نبيل العزبى، كما طلبت من المواطنين تقديم المستندات أو المعلومات التي تفيد بتورط المحافظ في مشروعات الفساد بالمحافظة، على أن تقوم لجنة مكافحة الفساد بالنقابة المحامين بدراستها ورفع قضايا بها.


فيما باركت صفحة شباب أسيوط الأحرار عملية تغيير اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط السابق، ووصفته بالفرعون والطاغية، متمنية التوفيق للواء إبراهيم حماد المحافظ الجديد.

تعيين الدكتور محمد عبد الحكيم عبد الباقى رئيسا لمجلس قسم اللغة العربية بكلية الاداب والدكتور احمد محمد عبد المنعم مديرا لمستشفى الجامعى ثلاث سنين



أصدر الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط قراراً بتعيين الدكتور أحمد محمد عبد المنعم أستاذ جراحة المسالك البولية والتناسلية بكلية الطب مديراً للمستشفى الجامعى لمدة ثلاث سنوات.

كما أصدر قراراً بتعيين الدكتور محمد عبد الحكم عبد الباقى الأستاذ بقسم اللغة العربية  بكلية الآداب رئيساً لمجلس القسم لمدة ثلاث سنوات ، مع تجديد تعيين الدكتور محمود حميدة عبد الكريم أستاذ الفلسفة بكلية الآداب رئيساً لمجلس القسم حتى سن الإحالة للمعاش .

ندوة بعنوان ( ماذا بعد الثورة ) بمدرسة القوصية التجارية وكان يحاضرها الحاج / محمود حلمى





نظمت مدرسة القوصية التجارية ندوة بعنوان " ماذا بعد الثورة " وكان يحاضرها
الحاج / محمود حلمي

وتحدث
فيها عن أهمية الوحدة وعدم الفرقة بين الأمة مسلميها 

وأقباطها 

أو طوائف المسلمين

فيما بينهم .

وأننا

نكون جميعاً مصريون ولا نتحدث في هذا الوقت الراهن عن 

فئة 


بعينها ولا نهتم بإعلان

هوية أحد سواء كان إخواني أو سلفي أو مسيحي أو أي طائفة 

أخرى بل نعلنها جميعاً نحن

جميعاً مصريون .

كما تحدث
أيضاً عن النظام المستبد الظالم ومدى ظلمه لشعبة وأن هذه 

الثورة كانت

تسير بعناية وإرادة الله عز وجل .

ثم تقدمت

طالبة من طالبات المدرسة بتقديم لوحتين فنيتين من تصميمها 

إلى

الحاج / محمود
حلمي يعبران عن أن الإسلام هو الحل .

اليوم وفى تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرا مناقشة رسالة الدكتوراة من الصيدلى / محمد احمد صفوت عبد الراضى بقاعة المناقشات بمبنى (ب) بالدور الارضى بكلية الصيدلة بجامعة اسيوط



تحدد يوم السبت الموافق 16/4/2011م في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهراً لمناقشة الرسالة المقدمة من الصيدلي / محمد أحمد صفوت عبد الراضي
المسجل بقسم الصيدلانيات للحصول على درجة الماجستير في العلوم الصيدلية (صيدلانيات) (من الخارج)

الموضوع:
" تصميم وتوصيف رقائق ذات قدرة التصاق بالجدار الفمي المحتوية على عقار اللورونوكسيكام "
"Design and Characterization of Mucoadhesive buccal Patches Containing Loronoxicam."
إشراف:
1ـ السيدة الأستاذ الدكتورة /  فوزية سيد أحمد حبيب
2ـ السيدة الدكتورة / مها عبد العظيم حسن
3ـ السيدة الدكتورة / جيهان نبيل حسن فتيح

لجنة الحكم:
1- السيد الأستاذ الدكتور / حسن محمد الصباغ
أستاذ الصيدلانيات غير المتفرغ بكلية الصيدلة جامعة المنصورة (ممتحناً خارجـياً)

2- السيد الأستاذ الدكتور / محمد أيهاب فتوح
أستاذ الصيدلانيات المتفرغ وعميد كلية الصيدلة بالجامعة الروسية (ممتحناً خارجياً)

 3- السيدة الأستاذ الدكتورة/ فوزية سيد أحمد حبيب
أستاذ الصيدلانيات المتفرغ بكلية الصيدلة جامعة أسيوط  (مشـرفـاً)

4- السيدة الدكتورة / جيهان نبيل حسن فتيح
مدرس الصيدلانيات بكلية الصيدلة جامعة أسيوط  (مشـرفـاً)
 وذلك بقاعة المناقشات بمبنى (ب) بالدور الأرضي بالكلية.

اليوم وفى تمام الساعة السادسة مساءا بقاعة مجلس قسم البساتين بالدور الرابع بكلية الزراعة بجامعة اسيوط مناقشة رسالة الدكتوراة المقدمة من المدرس محمود صلاح الدين سليمان


سيتم بمشيئة الله تعالي إجراء مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من
 السيد/ محمود صلاح الدين سليمان
 المدرس المساعد بالقسم (بساتين- خضر)
 بعنوان:
(تقييم فسيولوجي لاستجابة الازهار و تطبيقاته لتحسين انتاجية القرع العسلي)
و ذلك يوم السبت الموافق 16/4/2011 الساعة السادسة مساءاً بقاعة مجلس قسم البساتين بالدور الرابع.
لجنة الاشراف
أ.د/ عبد الحميد محمد علي بط (رحمه الله) أستاذ الخضر المتفرغ
أ.د/ حسن أحمد حسين (رحمه الله) أستاذ الخضر ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث (سابقا)
أ.د/ محمد فؤاد محمد أستاذ الخضر ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب فرع الوادي الجديد

ظهرت منذ قليل نتيجة الخدمة الاجتماعية للفرق الاولى والثانية والثالثة والرابعة انتظام وانتساب

اكثر من 54.2 مليون جنية فى اسيوط حصيلة حتى عام 2005 فقط ما يسمى بشركة الفتح فى عهد اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية السابق السبب الرئيسى لفساد وفقر مصر ومحافظة اسيوط


من عجائب وزارة الداخلية في عهد اللواء حبيب العادلي،‮ ‬ما يسمي بشركة الفتح،‮ ‬هذه الشركة كان يسند إليها جميع احتياجات الوزارة،‮ ‬من طعام وملابس ونظافة،‮ ‬وطباعة وصيانة،‮ ‬حتي إصلاح السيارات كانت هذه الشركة هي التي تقوم بها،‮ ‬البعض أكد ان هذه الشركة مجرد سمسار بين الوزارة وبين المتعهدين والشركات والمصانع والمقاولين،‮ ‬والبعض الآخر يؤكد ان هذه الشركة متعددة ومتنوعة الأنشطة،‮ ‬وأنها تمتلك جميع التجهيزات والفنيين التي تحتاجها وزارة الداخلية والعاملون بها في القاهرة وجميع المحافظات،‮ ‬البعض اتفق مع أصحاب الرأي الأول مؤكدًا أنها مجرد سمسار أو وجهة،‮ ‬وإن هذه الشركة تستفيد من الفارق المادي بين ما تسدده الوزارة وبين ما يصرف للمتعهد أو للشركات أو المقاولين،‮ ‬علي سبيل المثال يسند إليها بالأمر المباشر بناء بعض المنشآت،‮ ‬مثل أقسام الشرطة.

‮ ‬فتتفق الشركة مع وزارة الداخلية علي مليون جنيه‮ »‬مثلا يعني‮« ‬ثم تكليف أحد المقاولين بعملية البناء بمبلغ‮ ‬500‮ ‬ألف جنيه أو‮ ‬700‮ ‬ألف جنيه،‮ ‬مثال آخر تتفق مع متعهد لتوريد ما تحتاجه الوزارة من الأرز أو البصل أو اللحوم أو البيض أو الخضراوات أو الفاكهة بمبلغ‮ ‬ما،‮ ‬وتتفق مع متعهدين علي توريده بمبلغ‮ ‬أقل،‮ ‬شركة حسب معلوماتنا تتبع صندوق التأمين الخاص بضباط الشرطة والذي يرأس مجلس إدارته اللواء جهاد يوسف وقد نجح اللواء حبيب العادلي عام‮ ‬2001‮ ‬في استصدار قرار من رئيس الوزراء عاطف عبيد آنذاك،‮ ‬بإسناد جميع خدمات واحتياجات وعمليات وزارة الداخلية إلي شركة الفتح،‮ ‬ومنذ هذا التاريخ تقوم هذه الشركة بتوريد ملابس الأفراد والأمناء والضباط علي مستوي الجمهورية والملابس هنا نقصد بها جميع ما يحتاجه أفراد الشرطة من ملابس خارجية وداخلية وأحذية وبطاطين ومراتب،‮ ‬وتكلف الوزارة حوالي‮ ‬320‮ ‬مليون جنيه سنويا،‮ ‬وتقوم الشركة بتوريد جميع احتياجات الوزارة علي مستوي الجمهورية من طعام وفاكهة بتكلفة‮ ‬360‮ ‬مليون جنيه سنويا،‮ ‬كما تقوم أيضا الشركة بجميع عمليات النظافة.

‬سواء للأقسام أو المراكز أو المستشفيات أو المباني الخاصة بالخدمات الشرطية،‮ ‬النظافة تكلف الوزارة حوالي‮ ‬20‮ ‬مليون جنيه سنويا،‮ ‬أما صيانة الحمامات والمباني والأثاث وغيرها فيكلف الوزارة سنويا حوالي‮ ‬18‮ ‬مليون جنيه،‮ ‬والطباعة حوالي‮ ‬6‮ ‬ملايين جنيه،‮ ‬وإصلاح السيارات حوالي‮ ‬36‮ ‬مليون جنيه في السنة،‮ ‬أما المنشآت فحدث عنها ولا حرج،‮ ‬حيث تقدر التكلفة حسب المنشأة وحجمها والتشطيبات الخاصة بها،‮ ‬فقسم الشرطة يختلف عن نقطة الشرطة عن مبني مديرية الأمن،‮ ‬وتختلف التقديرات،‮ ‬أيضا من مدينة إلي أخري،‮ ‬ومن محافظة إلي أخري،‮ ‬والطريف في عمليات الأمر المباشر،‮ ‬يقال والله أعلم أنها تكلف الوزارة أكثر من تكلفتها الحقيقية،‮ ‬وأن فارق الأسعار كان اللواء حبيب العادلي يصرف جزءًا منه،‮ ‬كما كان معاونوه في الوزارة يصرفون جزءًا من هذا الفارق،‮ ‬لهذا يطالب العديد من الضباط بإلغاء قرار رئيس الوزارء لمخالفته للقانون.

‮ ‬وفتح المجال عبر المناقصات الرسمية والقانونية،‮ ‬للشركات والمتعهدين والمقاولين الذين يقدمون خدمة أفضل،‮ ‬سواء في الطعام أو الصيانة أو النظافة أو في الملابس،‮ ‬كما أن العمل بقانون المناقصات فيه شفافية وفيه توفير بعض الملايين التي يمكن إهدارها،‮ ‬خاصة في عمليات الإنشاءات حيث أن البعض أشار إلي أن بعض المباني التي قامت الشركة ببنائها أو ترميمها،‮ ‬تتضمن بعض المخالفات،‮ ‬وأصحاب هذا الرأي أرسلوا لنا كشفًا ببعض العمليات الإنشائية التي أسندت بالأمر المباشر إلي شركة الفتح،‮ ‬والتصميم المعماري إلي مركز الدراسات التخطيطية والمعمارية،‮ ‬نذكر هنا بعضها في عام‮ ‬2003‮ ‬تم اسناد مستشفي الشرطة بالإسكندرية للشركة،‮ ‬المساحة‮ ‬24‮ ‬ألف و410‮ ‬أمتار،‮ ‬السعة‮ ‬200‮ ‬سرير،‮ ‬والأقسام وأشعة ومعامل وغسيل كلوي ومدرسة تمريض،‮ ‬وسكن وخدمات،‮ ‬وعيادات خارجية،‮ ‬تكلف المرحلة الأولي بمبلغ‮ ‬70‮ ‬مليون جنيه‮.‬




معسكر قوات أمن أسيوط سنة‮ ‬2003‮ ‬بتكلفة مليون جنيه‮.‬


مديرية أمن أسيوط سنة‮ ‬2005‮ ‬بمبلغ‮ ‬35‮ ‬مليون جنيه‮.‬

نقطة شرطة‮ - ‬بني سميع‮ - ‬أسيوط سنة‮ ‬2002‮ ‬بمبلغ‮ ‬1‭.‬2‮ ‬مليون جنيه‮.‬

 

نقطة شرطة المعابدة‮ - ‬أسيوط سنة‮ ‬2003‮ ‬بمبلغ‮ ‬1‭.‬7‮ ‬مليون جنيه‮.‬

نقطة شرطة أولاد ألياس‮ - ‬أسيوط بمبلغ‮ ‬1‭.‬3‮ ‬مليون جنيه في سنة‮ ‬2004‭.‬
نقطة شرطة دشلوط‮ - ‬أسيوط سنة‮ ‬2003‮ ‬بمبلغ‮ ‬1‭.‬5‮ ‬مليون جنيه‮.‬
مباحث أمن الدولة بمدينة أسيوط الجديدة‮ - ‬أسيوط سنة‮ ‬2004‮ ‬بمبلغ‮ ‬3‮ ‬ملايين جنيه‮.‬




سجن رجال‮ »‬1‮« ‬وسجن نساء بأسيوط بسنة‮ ‬2004‮ ‬بمبلغ‮ ‬9‮ ‬ملايين جنيه‮.‬


تجهيز مطبخ ومغسلة بإدارة قوات أمن أسيوط بسنة‮ ‬2004‮ ‬بمبلغ‮ ‬0‭.‬5‮ ‬مليون جنيه‮.‬

 









اصدر ممدوح اسماعيل بيانا يطالب بالكشف عن مصير فرغلى عبد الرحمن طه طالب بكلية طب اسيوط وعصام احمد على عواجة بشارع سعد زغلول باسيوط والكشف عن مصيرهم اذا كانوا احياء ام تم قتلهم بواسطة امن الدولة





اصدر ممدوح اسماعيل عضو مجلس نقابة المحامين وعضو لجنة الحريات بنقابة المحامين بيانا طالب فيه بالكشف عن مصير المفقودين في أمن الدولة منذ 20 عاما، مشيرا في بيانه إلي ان هناك ثلاث حالات فقط وصلته فقدوا في امن الدولة ولا يعلم ذووهم مصيرهم حتي الآن. واشار البيان إلي ان اسماء الحالات الثلاثة الذين فقدوا في امن الدولة هم فرغلي عبد الرحمن طه وكان طالب بكلية طب اسيوط وقت القبض عليه في 14 نوفمبر عام 1994 حيث اختطفه ضباط امن الدولة من منزله بقريته جمريس بمركز منفلوط بمحافظة اسيوط عن طريق ظابط امن الدولة هشام السعداوي والمخبرين عباس زكي ومصطفي الحماوي.
اما الحاله الثانية التي ذكرها البيان فيدعي نبيل محمد علي حسن كان يعمل محاسب وتم القبض عليه يوم 6 يوليو عام 1996 من منزله بشارع الغمراوي بمدينة بني سويف عن طريق ظابط امن الدولة ويدعي ابراهيم المصري، وترك نبيل ابنا صغيرا وقت القبض عليه ويدعى محمد، واصبح الآن شابا عمره 16 عاما لا يعلم مصير والده. 
اما الحالة الثالثة التي ذكرها البيان فهي عصام احمد علي عواجة محامي ورقم قيده بالنقابة 18819 وكان عمره وقت القبض عليه 35 عاما وتم اختطافه من قبل جهاز امن الدولة في 21 يناير عام 2000 من منزله بشارع سعد زغلول بأسيوط .
وطالب البيان وزارة الداخلية بالكشف عن مصير المفقودين ومعرفة ما اذا كانوا احياء أم تم قتلهم بأمن الدولة.

اسيوط فى أسوا وضع اقتصادى وارتفاع بنسبه الفقر فى محافظة اسيوط الى 61%.. ادارة اسيوط فيس توك تتمنى ان يتغير الوضع للافضل بدون يأس



أعلن الدكتور جودت الملط رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات عن إرساله تقرير الجهاز عن الحساب الختامي لموازنة الدولة للسنة المالية‮ ‬2010‭/‬2009‮ ‬إلي المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة والدكتور عصام شرف رئيس الحكومة لاتخاذ اللازم،‮ ‬بعد تعذر مناقشته في مجلس الشعب خلال مارس الماضي،‮ ‬بسبب قيام الثورة وحل المجلس‮.‬ قال‮ »‬الملط‮« ‬خلال لقائه مع الصحفيين البرلمانيين انه قدم للمشير‮ ‬43‮ ‬ملاحظة تكشف عن أن أسوأ وضع اقتصادي ومالي شهدته مصر كان في عهد آخر حكومات النظام السابق‮.‬
كشف‮ »‬الملط‮« ‬عن تضخم المديونية المستحقة علي وزارة المالية للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والتي بلغت‮ ‬121‮ ‬ملياراً‮ ‬و700‮ ‬مليون جنيه،‮ ‬نتيجة توقف الوزارة عن تحمل الأعباء الملتزمة بها قانونًا،‮ ‬وأدي ذلك إلي حرمان صندوقي التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي وقطاع الأعمال العام والخاص من عائد استثمار هذه الأموال،‮ ‬مما أثر علي حقوق المؤمن عليهم وأصحاب المعاشات،‮ ‬كما بلغت مديونية وزارة المالية للهيئة العامة المصرية للبترول‮ ‬40‮ ‬مليارا و400‮ ‬مليون جنيه‮.‬
وأوضح‮ »‬الملط‮« ‬في تقريره ارتفاع عدد المواطنين الواقعين تحت خط الفقر إلي‮ ‬16‮ ‬مليونا و232‮ ‬ألف مواطن بنسبة‮ ‬21‭.‬6٪‮ ‬من عدد السكان‮.‬
وأشار إلي ارتفاع نسبة الفقر في محافظات الصعيد إلي‮ ‬61٪‮ ‬في محافظة أسيوط و47‭.‬5٪‮ ‬في سوهاج و41‭.‬4٪‮ ‬في بني سويف و40‭.‬9٪‮ ‬في أسوان و39٪‮ ‬في قنا‮.‬
وقال‮ »‬الملط‮« ‬إن عدد الفقراء المعدمين نحو‮ ‬4‮ ‬ملايين و563‮ ‬ألف مواطن،‮ ‬وأن نصيب الفرد السنوي من الناتج المحلي مقومًا بالأسعار الجارية بلغ‮ ‬نحو‮ ‬2‭.‬077‮ ‬ألف دولار،‮ ‬وتحتل مصر الترتيب رقم‮ ‬114‮ ‬بين‮ ‬180‮ ‬دولة في هذا المجال‮.‬
وأضاف أن عدد الأميين بلغ‮ ‬نحو‮ ‬17‮ ‬مليون نسمة،‮ ‬وعدد سكان المناطق العشوائية‮ ‬12‭.‬2‮ ‬مليون نسمة في‮ ‬1221‮ ‬منطقة علي مستوي الجمهورية،‮ ‬والسكان المحرومين من الصرف الصحي‮ ‬34‮ ‬مليون نسمة،‮ ‬والمدن المحرومة من الخدمات‮ ‬16‮ ‬مدينة والقري المحرومة‮ ‬3728‮ ‬قرية و28231‮ ‬عزبة وكفر‮.‬
وقال المستشار الملط إن الاسعار ارتفعت ارتفاعًا كبيرًا في هذه الفترة،‮ ‬وبلغت‮ ‬11‭.‬8٪‮ ‬في السلع الغذائية والخدمات،‮ ‬والطعام والشراب‮ ‬19‭.‬6٪‮ ‬والخضراوات‮ ‬62‭.‬5٪‮ ‬والفاكهة‮ ‬38‭.‬8٪‮ ‬واللحوم‮ ‬18‭.‬3٪‮ ‬والسكر والأغذية السكرية‮ ‬17‭.‬6٪‮ ‬والألبان والجبن والبيض‮ ‬6‭.‬3٪‮ ‬والأسماك والمأكولات البحرية‮ ‬6‭.‬1٪‮.‬
كما ارتفعت أسعار خدمات التعليم‮ ‬8‭.‬2٪‮ ‬والتعليم العالي‮ ‬13‭.‬2٪‮ ‬والكهرباء والغاز‮ ‬6‭.‬3٪‮ ‬وخدمات مرضي العيادات الخارجية‮ ‬5‭.‬6٪‮.‬
وكشف‮ »‬الملط‮« ‬عن تفشي ظاهرة تهريب السلع في الأسواق المصرية واغراقها بالعديد من المنتجات مجهولة المصدر وانتشار تجارة الرصيف والسلع المغشوشة والمقلدة وشيوع ظاهرة احتكار بعض السلع واتجاه البعض إلي تعطيش السوق لفرض زيادة مقررة في الأسعار‮.‬
وانتقد‮ »‬الملط‮« ‬الحكومة الأخيرة في عهد‮ »‬مبارك‮« ‬لأنها أساءت معالجة الأزمات والكوارث مثل أزمة الخبز وحوادث الطرق والمواصلات وغرق العبارة وكارثة الانهيار الصخري في هضبة المقطم وانفلونزا الطيور والخنازير‮. ‬واتهم بعض المسئولين في حكومة نظيف بالفشل في مواجهة الأزمات ووصولها إلي حد التفاقم،‮ ‬رغم وجود مؤشرات كثيرة كانت تنذر باقترابها‮.‬
وأشار‮ »‬الملط‮« ‬إلي ارتفاع رصيد الدين العام الداخلي إلي‮ ‬888‭.‬7‮ ‬مليار جنيه،‮ ‬ووصول رصيد الدين العام الداخلي الحكومي إلي‮ ‬663‭.‬8‮ ‬مليار جنيه،‮ ‬وبلغ‮ ‬صافي رصيد مديونية الهيئات العامة الاقتصادية‮ ‬67‭.‬8‮ ‬مليار جنيه،‮ ‬ورصيد مديونية بنك الاستثمار القومي‮ ‬157‭.‬1‮ ‬مليار جنيه،‮ ‬وقيمة العجز في الميزان التجاري السلعي‮ ‬25‭.‬1‮ ‬مليار جنيه‮.‬
وأكد رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات وجود معوقات تواجه مناخ الاستثمار في مصر،‮ ‬منها ضعف المناخ الإداري الذي يعكس مستوي الكفاءة الإدارية،‮ ‬وضعف التنسيق بين الوزارات مما أدي إلي وصول مصر إلي الترتيب رقم‮ ‬98‮ ‬من بين‮ ‬178‮ ‬دولة في الشفافية والنزاهة،‮ ‬والترتيب رقم‮ ‬94‮ ‬من بين‮ ‬183‮ ‬دولة في سهولة أداء الأعمال‮.‬
وكشف‮ »‬الملط‮« ‬عن وجود مخالفات وتجاوزات صارخة،‮ ‬منها المغالاة الشديدة في المبالغ‮ ‬التي تقاضاها رؤساء وأعضاء مجالس الإدارة في بعض الشركات خلال عام‮ ‬2009،‮ ‬وتراوحت بين‮ ‬1‭.‬5‮ ‬مليون جنيه و4‮ ‬ملايين جنيه‮. ‬كما ارتفعت بدلات الانتقال إلي‮ ‬5‮ ‬آلاف جنيه وجمع بعضهم بين العمل في الحكومة والقطاع العام وعضوية مجالس الإدارة‮.‬

بعد اصابتها بالشلل بطلق نارى فى ذراعها من احد السجناء الفارين من سجن قنا العمومى فى شهر يناير .. هناء مبارك تتلقى العلاج فى مستشفى اسيوط الجامعى .. وادارة اسيوط فيس توك تتمنى لها الشفاء العاجل


كرم اللواء مجدي أيوب محافظ قنا السابق الاسبوع الماضى  سيدتين لقي زوج احدهما مصرعه برصاص مسجلين خطر، والأخرى أصيبت برصاص السجناء الهاربين من سجن قنا العمومي. قال مصدر إن " أيوب " منح مبلغ 5 آلاف جنيه لأسماء محمد احمد أرملة الشهيد عمر حسن احمد، وألفين جنيه لهناء مبارك كامل .
كان عمر حسن احمد " أمين شرطة " بقوات الأمن المركزي بقنا لقي مصرعه برصاص مسجلين خطر بمنطقة الحميدات كانوا يستعدون لسرقة متاجر بمدينة قنا، فيما أصيبت هناء مبارك بطلق ناري في ذراعها من احد السجناء الفارين من سجن قنا العمومي في يناير الماضي مما أسفر عن أصابتها بشلل ، وتتلقى العلاج بمستشفى أسيوط الجامعي .

افتتاح 3 مواقع ثقافية جديدة بحضور اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط الجديد والشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئه العامة لقصور الثقافة ومحمد موسى تونى رئيس اقليم وسط جنوب الصعيد الثقافى يومى 18 و19 ابريل بمناسبة احتفالات اسيوط بعيدها القومى



يفتتح اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط والشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وبحضور محمد موسى تونى رئيس إقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافى ثلاثة مواقع ثقافية بقرى المحافظة يومي 18 و19 أبريل الجاري فى اطار ثورة 25 يناير، وبمناسبة احتفالات أسيوط بعيدها القومى. وتشمل مكتبة الطفل والشباب، التى تشتمل على مكتبة عامة بها 12 ألف كتاب فى مختلف المعارف العامة، ومكتبة أطفال بها 6 آلاف كتاب بالاضافة لنادى كمبيوتر للاطفال والكبار ومسرح أطفال ونادى للمواهب وقاعة للأنشطة وقاعة لمرسم الأطفال والكبار ونادى للعلوم وقاعة للعب الأطفال، وذلك بمدينة ديروط وبقرية موشى اللذين أنشأهما صندوق التنمية، بالاضافة لافتتاح بيت ثقافة مير بعد التحديث والتطوير.
وتشهد قرى المحافظة خلال هذه الفترة إقامة احتفالية فنية بهذه المناسبة، يقيمها فرع ثقافة أسيوط التابع لإقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافى فى الفترة من 17 إلى 25 أبريل، تتضمن عروضا فنية لفرق قصر ثقافة أسيوط للموسيقى العربية، القوصية للإنشاد الدينى، المصرية للموسيقى العربية بقيادة المايسترو فاروق البابلى، قصر ثقافة أسيوط والوادى الجديد للفنون الشعبية، بالاضافة لإقامة أمسيات شعرية يشارك فيها الشعراء عبد الستار سليم، عزت الطيرى، عبد الرحمن يوسف وآخرون، كما تقام ندوات ثقافية يشارك فيها الكاتبان بلال فضل، جمال فهمى، وغيرهما، كما تقام معارض للفنون التشكيلية للشباب فى النخيلة، حديقة الفردوس بأسيوط مركز شباب القوصية- منفلوط- أبو تيج- المنطقة الجنوبية العسكرية.

العثور على 12 قنبلة بشارع اسيوط بالعريش


عثرت أجهزة الأمن بشمال سيناء علي 12 قنبلة يدوية داخل قسم ثالث العريش.
وكانت المعلومات الواردة الى الأجهزة الأمنية بشمال سيناء تفيد بإشعال نيران داخل قسم ثالث العريش والواقع بشارع أسيوط بالعريش .. وعلى الفور انتقلت إدارة الحماية المدنية وسيارات الإطفاء والإسعاف والمفرقعات الى جانب قوات الشرطة والجيش، حيث تم السيطرة على النيران ، وتطويق المنطقة ، وبتمشيط مبنى القسم عثر على عدد 12 قنبلة يدوية 3 منها اشتعلت بفعل النيران وبدون انفجار ، ووجدت 6 قنابل منها تالفة .. بينما كانت الثلاث الباقيات قابلة للانفجار . تم نقل القنابل بعد تأمينها وإبعادها للتعامل معها .. كما تم إخطار الجهات المعنية التى تولت التحقيق.
وكان قسم ثالث العريش تعرض للحرق والتخريب وعمليات سلب ونهب خلال الأحداث وكان يجرى ترميمه وإصلاحه ورفع كفاءته لإعادة تشغيله قريبا.

نجل الشيخ الشعراوى يحيى ذكراه فى "نهارك سعيد" غدا على قناة نايل لايف فى تمام الساعة الثامنة صباحا



يحل الشيخ عبد الرحيم نجل الراحل الشيخ الشعرواى، غدا السبت، ضيفا على برنامج "نهارك سعيد"، وذلك من أجل إحياء ذكرى  والده، وللحديث عن أهم ما يتعلق بالشعراوى خلال حياته.

وسيتحدث نجل الشعراوى حول علاقة والده بالنظام السابق، وكواليس لقاء والده بالرئيس مبارك بعد نجاة الأخير من حادث الاغتيال، الذى حدث فى أديس بابا، إضافة إلى تطرقه فى حديثه حول ما تردد برفض إذاعة خواطره.


ويذاع برنامج "نهارك سعيد" على قناة نايل لايف، يوميا فى تمام الساعة الثامنة صباحا، ويرأس تحريره أيمن الحكيم، والإشراف الفنى هشام عبد الخالق.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...