الأربعاء، 13 ديسمبر 2017

البقاء لله .. وفاة طفل متغيب عن اهله والعثور على جثته عائمة على ضفاف النيل بقرية مجريس بمركز صدفا باسيوط .. وشهود عيان .. شبهة جنائية




في ظل الظروف الغامضة وراء اختفاء الطفل محمود محمد محلاب تم العثور على جثة الطفل عائمة على ضفاف النيل بقرية مجريس وتم حضور مباحث مركز صدفا بقيادة المقدم احمد ابو بكر .. وتم نقل الجثة لمشرحة صدفا للعرض على الطب الشرعي لاحتمال شبهة جنائية والتحفظ على لانشات كل من صابر .ع.ع واولاده وجاري عرضهم على النيابة .
تغمده الله بواسع رحمته والهم اهله الصبر والسلوان

محمود على

الروتين قتل الشاب أحمد حمدى من أعضاء جمعية رسالة الخيرية بأسيوط .. انتظر الدواء 7 أشهر والتأمين الصحي رفضه


مدير "القومي للأورام": "مافيش مريض في المعهد بيشتري الدوا من جيبه" أحمد حمدي، شاب عشريني من أعضاء جمعية رسالة الخيرية بأسيوط كان مُفعمًا بالأمل والتفاؤل والصبر، ويحب العمل الخيري والتطوعي إلى أبعد حد، فوجئ قبل عامين بإصابته بسرطان في الدم (لوكيميا) وكان يتلقى جلسات العلاج الكيماوي داخل مستشفى مبرة أسيوط التابعة للتأمين الصحي، وما أن انتهى من تناول جلسة العلاج الكيماوي المقررة له، حتى أخبره الطبيب المعالج بضرورة البدء في تلقي العلاج الموجه (المناعي) بصورة تساعد جهاز المناعة الموجود في الجسم على مهاجمة وتدمير الخلايا السرطانية. وهو علاج ذو تكلفة مادية عالية بصورة لم يتحملها الشاب العشريني ومن العلاجات الحديثة التي تستهدف الورم فقط دون المساس بالخلايا السليمة ويشمل العلاج الموجه للسرطان الأدوية أو المواد التي تمنع نمو وانتشار السرطان عن طريق التداخل مع بعض الجزيئات التي تشارك في نمو وانتشار الأورام، بينما يستهدف العلاج الكيميائي التقليدي على قتل الخلايا سريعة الانتشار بشكل مباشر. مرفوض على نفقة الدولة هنا لجأ حمدي إلى استخراج قرار علاج على نفقة الدولة من أجل صرف العلاج النوعي الذي طلبه الطبيب واتخذ حمدي إجراءات معقدة وتم عرضه على لجنة طبية تابعة للتأمين الصحي وما أن انتهى منها أرسل كافة أوراقه وتحاليله الطبية والأشعات الخاصة به إلى القاهرة لعرضها على لجنة أخرى من إدارة العلاج بأجر بالمعهد القومي للأورام تابع لها إدارة العلاج على نفقة الدولة، وأخبروه عن ميعاد محدد لصرف العلاج المطلوب بعد شهر ونصف من تاريخه. منذ أن قدم الشاب الصعيدي المفعم بالأمل أوراقة إلى اللجنة الطبية التابعة للتأمين الصحي في شهر يوليو الماضي، وحتى الآن لم يرد عليه أحد من المسئولين وحين طال التأخير ذهب إليهم وأخبروه أن اللجنة رفضته، ولابد من إعادة الإجراءات من جديد، لأن هذا العلاج النوعي لا يأتي منذ التقدم لأول لجنة.

يحكي شقيقه مصطفى حمدي أنه بسبب تأخر صرف العلاج 12 يومًا حدثت لأخيه مشاكل عدّة وأعراض جانبية خطيرة أصابت كلتى قدميه وظل يعاني منها لشهور طويلة حتى تضخم الورم خلال تلك الفترة بصورة كبيرة وزاد الضغط أكثر على الحبل الشوكي دون أدنى شفقة أو رد من المسئولين بالتأمين الصحي في أسيوط. الانتظار القاتل ذلك الشاب العشريني أحمد حمدي كان متزوجا حديثًا بعد خطوبة طالت لأربع سنوات كانت أقصى أحلامه أن يُشفى من السرطان الذي صارعه وتحمله لأكثر من عامين ويحلم بأن يقف على قدميه مرة ثانية ويتحرك بين أقرانه ويعود إلى عمله وحياته الطبيعية كما كان. بعد أن طال انتظاره دون رد رسمي بصرف العلاج النوعي له حتى دخل في الشهر السابع دون رد، فقد أحمد الأمل في المسئولين للرد عليه، ورغم التكلفة العالية للعلاج تمكنت أسرة الشاب المريض أن يوفروا له جرعتين من العلاج على نفقتهم الخاصة من الخارج، ولكن التكلفة كانت أكبر من مقدرتهم ولم يتمكنوا من توفير باقي الجرعات له، لوجود نقص شديد بأدوية العلاج المناعي داخل مصر، فمات أحمد من أول أمس بسبب الروتين الحكومي والإهمال ونقص الأدوية. في المقابل نفى الدكتور علي حجازي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي وجود أي نقص في أدوية الأورام والأمراض المزمنة داخل المستشفيات التابعة للتأمين الصحي في مختلف المحافظات المصرية فهم حريصون على توفير الأدوية بصورة مستمرة. نقص في الأدوية فيما أوضح الدكتور محمد لطيف، مدير معهد الأورام أن الإجراءات الخاصة بصرف العلاج النوعي لمرضى السرطان تستغرق عدة أيام ما بين المعهد القومي ووزارة الصحة، وفي بعض الأحيان تكون هناك أدوية غير موجودة أو بها نقص بسبب إجراءات تتعلق بالاستيراد من شركات الدواء بالخارج، خاصة أن معظم أدوية الأورام مستوردة ومن ثم فإنها تستغرق وقتًا طويلًا فى عمليات الإفراج الجمركي نتيجة لارتفاع سعر الدولار. ويضيف لطيف لـ"التحرير" أنه في هذه الحالة على المريض أن ينتظر حتى يتم صرف العلاج له، مستدركًا: "مافيش مريض في المعهد بيشتري الدوا من جيبه"، وعندما لا يتوفر الدواء في المعهد أو وزارة الصحة تلتزم جمعية أصدقاء المعهد القومي للسرطان بتوفيره.

وأوضح مدير المعهد القومي أن تأخر إجراءات صرف العلاج خارج عن إرادتهم وكل الإجراءات تتم دون تدخل المريض أو تكلفته أى نفقات، مضيفًا: هناك بعض الخدمات العلاجية التي تقدم للمريض بالتنسيق بين هذه الإدارة ووزارة الصحة يكون مسموحًا فيها بالعلاج على نفقة الدولة وتحمل تكلفة الأدوية باهظة الثمن. هنا يخاطب المعهد القومي وزارة الصحة بخطاب رسمي أن يكون دواء هذا المريض على نفقة الدولة وأن يصرف له فى أوقات محددة حتى لا تتأخر حالته الصحية.

’’ شهيد السرطان ’’ البقاء لله .. وفاة طالب باسيوط بعد صراع مع مرض السرطان

بالصور جمارك مطار أسيوط تضبط 80 ألف دولار بحوزة راكب .. والراكب يتنازل عن المبلغ مقابل التصالح


تمكنت إدارة جمارك مطار أسيوط الدولي، صباح اليوم الأربعاء من ضبط 80 ألف دولار بحوزة راكب على متن طائرة قادمة من الرياض.
تلقى علاء سعد مدير إدارة جمارك مطار أسيوط الدولي، إخطار امن زين فؤاد كبير باحثين بمطار أسيوط الدولي ومحمد البدري مأمور جمارك وأحمد المراغي رئيس قسم الجمركي ومحمد الليثي ورماني حنا بمكافحة التهريب الجمركي يفيد تمكنهم من ضبط 80 ألف دولار بحوزة "عاطف.ب.ع" ، والقادم على متن الطائرة من الرياض.

وعلى الفور تم التحفظ على المبلغ وقام الراكب بالتنازل عن المبلغ مقابل التصالح.

محمد ممدوح

بالصور محافظ اسيوط يفتتح أول فرع بشركة كونتكت للخدمات والبرامج التمويلية بأسيوط .. صاحب الشركة نجل عمرو موسى











أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أهمية تعزيز الفرص الاستثمارية وجذب الاستثمارات الى المحافظة من أجل خلق المزيد من فرص العمل الدائمة والمؤقتة لشباب أسيوط ...جاء ذلك خلال افتتاحه لفرع شركة كونتكت المتخصصة في تقديم الخدمات والبرامج التمويلية بحضور المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام محافظة أسيوط وحازم موسى الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات ثروة كابيتال وسعيد زعتر نائب الرئيس التنفيذي واللواء الدكتور عبد الحكيم عامر مدير منطقة الوجه القبلي بالشركة وعددا من المستثمرين بالمحافظة وفريق ادارة شركة كونتكت بأسيوط.
وقال محافظ أسيوط أن المحافظة تسعى لتحسين مناخ الاستثمار وجعله جاذبا وذلك بمنح الفرص التنافسية للمستثمرين في اسيوط من خلال توفير الاراضي المرفقة في المناطق الصناعية الست التي تمتلكها المحافظة مثل مدينة الصفا الصناعية وعرب العوامر والزرابي ودشلوط مؤكدا دعم المحافظة للمستثمرين من اجل اقامة مشروعات استثمارية توفر فرص عمل لشباب المحافظة.
وأكد المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة دعم المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط لكافة المستثمرين وذلك من خلال تسهيل الاجراءات وازالة العقبات من اجل خق مناخ استثماري مناسب لجذب المستثمرين.
ومن جانبه قال سعيد زعتر نائب الرئيس التنفيذى للمجموعة والعضو المنتدب لشركة كونتكت أن فرع أسيوط جاء فى إطار توسيع دائرة عملاء الشركة وحرصها على تقديم برامج تمويلية لأهالى وجه قبلى لافتا الى ان الشركة ستقدم لعملائها فى الوجه القبلى مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات التمويلية منها تمويل شراء السيارات والتمويل العقارى والتمويل الاستهلاكي والتأجير التمويلى وخدمات التأمين مشيرا الى ان برامج كونتاكت تتميز بأعلى جودة خدمة وأسهل إجراءات إضافة الى إطلاق برنامج كونتكت للتمويل العقارى لمحدودى ومتوسطى الدخل ضمن مبادرة البنك المركزى فى اطار ايمان الشركة بأهمية دورها فى التنمية المجتمعية و النمو الإقتصادى 
وأكد زعتر حرص الشركة على ان يكون كل العاملين فى الفرع من أهالى أسيوط ونسعى دائما فى ثروة كابيتال من خلال خبرتنا الواسعة إلى تطوير حلول مالية متطورة تناسب احتياجات عملائنا من الأفراد والشركات."
وفي ذات السياق قدم الرئيس التنفيذي للشركة السيد حازم موسى درع الشركة للمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط تقديرا لجهوده في خدمة الاستثمار والمستثمرين في محافظة أسيوط.