الثلاثاء، 1 مايو 2018

بالفيديو اسيوط فيس توك والنسخة الأصلية والحلقة الثانية من ’’ يوميات ونيس ’’ الجزء الثانى ’’ بعنوان الرضا والقناعه .. والنظر إلى حال الغير يؤدى إلى عدم الرضا وهيفضل طول العمر تعبان لان مهما ربنا أداه مش هيرضى بحاله


صحافة المواطن ’’ الجزيرة ’’ بالصور "بني فيز" جزيرة عصية على الشرطة في أسيوط.. عصابة متخصصة في خطف الأطفال تسيطر عليها.. والأمن يشترط تحصينات كثيفة لاقتحامها.. وأفرادها مطلوبون للعدالة





بلاغ لوزير الداخلية .....
ومدرية امن اسيوط.....
العصابه دي مكانها جزيره بني فيز مركز صدفا اسيوط نتمنى اخذ البلاغ على محمل الجد وتاكدو من ادارة تنفيذ الاحكام بمديريه امن اسيوط

كما ان يوجد فى هذه المنطقة خارجين على القانون مطلوبين على ذمة قضايا خربين البلد بيبعو السلاح للارهابين وتجار مخدارت وخط اطفال وطلب الفديا بالملايين للاسف بيروعو الموطنين في عهدك ياريس 
-------------------------------------

تعتبر جزيرة قرية "بنى فيز" بمركز صدفا في محافظة أسيوط، من أكبر مناطق التي يقطن بها البلطجة ومروعو الأهالي على مستوى المحافظة. 

ويتخصص بلطجية الجزيرة في خطف الأطفال والطلاب، وتصل حالات الضحايا إلى 5 حالات أسبوعيا، يتم بعدها مساومة أهالي الأطفال على دفع مبالغ مالية، مقابل الإفراج عن الأطفال المخطوفين. 

واتجهت العصابة في الفترة الأخيرة إلى التخصص في خطف الطلاب، وخطفت خلال الأسبوع الجاري 4 طلاب من أمام مجمع مدارس "صدفا"؛ بعد تغيير نشاطها الذي كان متخصصا في خطف أبناء الأقباط منذ قيام ثورة يناير 2011.

وتواجه مديرية أمن أسيوط وشرطة مركز صدفا، صعوبة في القبض على التشكيل العصابي؛ كون أفراده يؤمنون الجزيرة لصالحهم  ويحصنونها بترسانة أسلحة. 

وتقول المصادر الأمنية إن اقتحام الجزيرة والقبض على العصابة يتطلب الاستعانة بطائرات حربية وزوارق نيلية متطورة من قوات المسطحات المائية، إلى جانب معدات وآليات من قبل الوزارة. معتبرة أن الخسائر قد تكون كبيرة سواء في الأرواح أو الممتلكات، "كون الجزيرة أكثر مناعة من جزيرة عزت حنفى الشهيرة بقرية النخيلة"، حسب حديث المصادر. 

ويتكون التشكيل العصابي، بحسب معلومات توصلت إليها "فيتو"، من خمسة أفراد ثابتين وأكثر من 10 متغيرين وهم من عائلة واحدة ومطلوبون لتنفيذ أحكام عديدة تصل إلى الإعدام على بعضهم. 

والخمسة المطلوبين في قضايا جنائية هم: عادل. ع. س 34 سنة، إسماعيل. س. ع 32 سنة، حسنى. ه. ح 28 سنة، محمد. ه. ح31 سنة، وأيمن.ع. ح 37 سنة. 

انور عرابى

’’ دفعه 53 .. دكتور يلا فى إيه ’’ بالصور حفل تخرج طلاب كلية الطب بجامعه اسيوط



بالصور إخماد حريق بجوار سور جامعة الأزهر في أسيوط



شبت النيران ، مساء الإثنين، داخل نادى العاملين بجامعة الأزهر فرع أسيوط بميدان أسماء الله الحسنى.
وقال شاهد عيان: إن النيران اشتعلت بمنطقة خلف قاعة فيينا للأفراح، فى محيط جامعة الأزهر الواقع بميدان أسماء الله الحسنى فى أسيوط دون معرفة الأسباب، وتم الاتصال وإبلاغ النجدة.
وكان اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارًا من شرطة النجدة يفيد باشتعال النيران داخل نادى العاملين بجامعة الأزهر فرع أسيوط.
وعلى الفور حضرت قوات الإطفاء ورجال الحماية المدنية والسيطرة على الحريق دون أى خسائر، وتم تحرير محضر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

فاطمة جابر
شروق القاضى

شهيد الغربة .. البقاء لله .. وفاة مواطن من اسيوط إثر سقوطه من أحد العمارات بدولة الكويت


إنا لله وإنا إليه راجعون 
ببالغ الحزن نقدم تعازينا
لقرية( مسارة _ديروط _اسيوط) عامة
ولأسرة وأهل الفقيد خاصة 
في وفاة فقيدهم
الأخ تمساح عبد الحميد قمصان
الذي وافته المنية بدولة الكويت أثر سقوطه من أحد العمارات 
اللهم إغفر له وارحمه
اللهم أبدله دارا خيرا من داره 
اللهم إجمع بينه وبين النبيين والصديقين والشهداء
اللهم ألهم أهله الصبر والسلوان

البقاء لله .. وفاة شابين من منفلوط في حادث تصادم سيارة ربع نقل بطريق الخارجة أسيوط




لقي منذ قليل شخصين مصرعهم في حادث تصادم سيارة ربع نقل بسيارة نقل ثقيل بطريق الخارجة أسيوط وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث وتم نقل الجثث إلى مستشفى الخارجة العام
تلقي اللواء عبد الرحمن شحاته مدير امن المحافظة بلاغ من إدارة النجدة يفيد بمصرع كل من عبدالله احمد عبد العاطي ٢٥ عام مقيم بمحافظة أسيوط وحماده رشدي عبد الحكيم ٢٨ عام مقيم بمحافظة اسيوط في حادث تصادم سيارة ربع نقل بسيارة نقل ثقيل بطريق الخارجة أسيوط
وتم
نقلهم بسيارات الإسعاف إلَي مستشفى الخارجة العام
وجاري تحرير محضر بالحادث وإخطار النيابة العامة للتحقيق

احمد ابو حمدى

بالصور مقتل المتورطين فى استشهاد ضابط شرطة بأسيوط بعد تبادل إطلاق النار مع الأمن





تمكنت مديرية أمن أسيوط من خلال حملة أمنية مكبرة مدعومة بمجموعات قتالية من مداهمة منزل متهم مطلوب ضبطه على ذمة قضية قتل  ، ونجله  المتسببين  فى واقعة استشهاد الرائد مصطفى حمدون من قوات الأمن المركزى  صباح اليوم خلال حملة أمنية لضبط أحدهما المطلوب على ذمة قضية قتل، ومبادلتهما إطلاق النار حتى تم إسكات مصدر النيران، وتبين بعد ذلك مقتلهما وبحوزتهما أسلحة وكمية من الذخيرة
كان اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط يفيد إصابة الرائد مصطفى حمدون، من قوات الأمن المركزى بطلق نارى بالكتف الأيسر  أثناء حملة أمنية لمداهمة منازل خارجين عن القانون، ومطلوبين على ذمة قضايا قتل  بقرية المعابدة بمركز أبنوب، بعد أن قام أحد المطلوبين والخارجين عن القانون بإطلاق النيران على القوات التى بادلته إطلاق النار مما أدى إلى إصابة الضابط بالكتف الأيسر ونقله إلى مستشفى الشرطة، واستشهد بعدها متأثرا بإصابته.
وعلى الفور تم إرسال قوات ومجموعات قتالية إلى مكان الواقعة والمنزل الذى تحصن فيه المتهم ونجله وقامت القوات بمبادلة المتهمين  إطلاق النيران حتى تم إسكات مصدر النيران وبالتفتيش تبين مقتل " عبد الرحيم . م . ع " قرية المعابدة مركز ابنوب ، و " محمود عبد الرحيم . م . ع " " نجل الأول "  قرية المعابدة مركز أبنوب ، وعثر بحوزتهما على بندقيتين آليتين ،و 13 خزينة ، وكمية من الذخيرة ، وتم نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى أبنوب المركزى
هيثم البدرى

بالصور والفيديو الأسيوطي يُطيح بـ الأهلي من كأس مصر ويكرر إنجاز بترول اسيوط .. طلبة بيمسى




سجل عمر كمال عبد الواحد مهاجم الأسيوطي هدفا "تاريخيا" ليطيح بالأهلي من ربع نهائي كأس مصر.

الأسيوطي ينتصر على الأهلي بهدف مقابل لا شيء ليتأهل لنصف نهائي كأس مصر لأول مرة في تاريخه.

هدف الأسيوطي الوحيد جاء في الدقيقة 64 بعدما استغل عمر كمال تمريرة بالخطأ من إسلام محارب لينطلق من منتصف الملعب ويسدد في شباك محمد الشناوي.

ويعد هدف عمر كمال هو الأول في تاريخ الأسيوطي في مرمى المارد الأحمر.

وواجه الأسيوطي نظيره الأهلي 4 مرات قبل مواجهة كأس مصر ولم ينجح في هز شباك الفريق الأحمر في أي مناسبة.

الأهلي سجل 7 أهداف في مرمى الأسيوطي بينما لم يسجل الأخير أي هدف.

لكن سيطرة الأهلي على كل مواجهاته أمام الأسيوطي لم تستمر ليخرج مهزوما في ربع نهائي الكأس.

وكان الأهلي هو حامل لقب النسخة الماضية من كأس مصر، ليحرمه الأسيوطي من الحفاظ على لقبه إلى جانب تحقيقه للثنائي المحلية بعدما توج بلقب الدوري.

وينتظر الأسيوطي الفائز من مواجهة سموحة أمام وادي دجلة ليلتقي به في نصف النهائي.

البداية

حسام البدري استقر على الدفع بإسلام محارب منذ بداية المباراة وأمامه مروان محسن وجونيور أجاي.

الشوط الأول لم يشهد فرص تذكر من الأهلي أو الأسيوطي باستثناء تسديدة إسلام محارب.

عرضية من صبري رحيل، سدد محارب على الطائر ولكنها مرت فوق العارضة.

وقبل نهاية الشوط الأول، اعترض لاعبو الأهلي على محمد عادل حكم مباراته أمام الأسيوطي.

وفي الدقيقة 44 انفرد صلاح محسن بحارس مرمى الأسيوطي ليفضل المرور من الحارس بدلا من التسديد.

وعادت الكرة من حارس الأسيوطي إلى إسلام محارب الذي سدد بقوة ولكن مهند لاشين أبعدها من عند خط المرمى قبل أن تصطدم في يد نبيل مانجا حسبما أظهرت الإعادة التليفزيونية.

وقرر محمد عادل حكم المباراة استكمال اللعب بشكل طبيعي، ليعترض الجهاز الفني للأهلي بالكامل واللاعبين على القرار.

وقبل نهاية الشوط الأول تعرض جونيور أجاي لإصابة غادر على أثرها ملعب المباراة.

واشتكى أجاي من آلام في العضلة الخلفية ليغادر الملعب ويشارك صلاح محسن بدلا منه.

ويستعد الأهلي لمواجهة الترجي يوم الجمعة في الجولة الأولى من دور مجموعات دوري الأبطال.

وغياب أجاي قد يعد ضربة قوية للأهلي. (طالع التفاصيل)

الشوط الثاني

في الشوط الثاني دفع علي ماهر بـ عمر كمال والذي لم ينتظر طويلا ليكافئ مدربه بهدف الوصول لنصف النهائي.

عمر كمال انطلق مستغلا تمريرة بالخطأ من محارب قبل أن يضعها في شباك محمد الشناوي.

بعدها قرر البدري الدفع بـ باكاماني بدلا من حسام عاشور ثم حسام غالي بدلا من صبري رحيل.

ليتحول وليد سليمان إلى الجبهة اليسرى ويشكل الأهلي ضغطا كبيرا على الأسيوطي.

ورغم ضغط الأهلي إلا أن الفرص المحققة لم تظهر على مرمى الأسيوطي، فاعتماد الفريق الأحمر على العرضيات والتي في النهاية لم يكتب لها النجاح.

الأسيوطي يكتب التاريخ ويطيح بالأهلي.

​​ عبر "الفيديو كونفرانس".. محافظ أسيوط يؤكد لرئيس الوزراء إتمام الاستعدادات لمواجهة السيول






أكد المهندس ياسر الدسوقي​،​ محافظ أسيوط​،​ استعداد المحافظة للسيول، و​أ​نه يتابع عبر غرفة الأزمات والكوارث ما يجري في كافة مراكز الإقليم، ومدى استعدادها لأي حادث أو طارئ قد يحدث نتيجة هطول أمطار أو سيول​.

​وأشار ​إلى استمرار انعقاد غرفة العمليات المركزية بالمحافظة والتنسيق مع غرف عمليات فرعية بكافة المراكز والقرى على مدار 24 ساعة لتلقي أية بلاغات أو شكاوى من المواطنين قد تنتج في حالة سقوط أمطار غزيرة أو سيول.

جاء ذلك خلال تواصله​، اليوم الاثنين، مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء عبر الفيديو كونفرانس بين غرفة عمليات مجلس الوزراء المنعقدة في مقر مركز المعلومات، ودعم اتخاذ القرار مع غرفة العمليات المركزية بمحافظة أسيوط.

وأضاف محافظ أسيوط، ​أنه جرى إعلان حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المديريات الخدمية ومراكز المحافظة كما جرى إصدار تعليمات صارمة باتخاذ ما يلزم من إجراءات للتعامل السريع والتحرك الفوري في حالة هطول أمطار أو سيول​.

​ ​وأشار ​إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من تطهير مخرّات السيول، وتجهيز سدود الإعاقة بمراكز المحافظة لاستيعاب مياه السيول، والأمطار في حالة سقوطها، والتأكيد على مدى جاهزية الأجهزة التنفيذية بالمحافظة خاصة قطاعات (الصرف الصحي والمياه والكهرباء والحماية المدنية والصحة والمرور والتضامن الاجتماعي والتموين والتربية والتعليم والشباب والرياضة والري) لمواجهة الآثار المترتبة على هطول الأمطار، والتأكد من جاهزية سيارات شفط المياه والطلمبات وكافة التجهيزات اللازمة لذلك.

وفي سياق متصل أوضح المهندس محمد عبدالجليل النجار​،​ سكرتير عام المحافظة​،​ ​أ​نه تم تكليف مسئولي مديرية الصحة بمراجعة وتجهيز وحدات الإسعاف الطائر لمواجهة أي أحداث تنتج في حال حدوث سيول، وتكليف مديرية التضامن الاجتماعي بمراجعة الأرصدة الحيوية ومهمات إقامة معسكرات الإيواء ومستلزماتها فضلاً عن متابعة ومراجعة مسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء لخطط تصريف المياه بالأنفاق والكباري، وإجراء اختبارات لمصادر الكهرباء والمصادر البديلة للتأكيد على مدى جاهزيتها ومراجعة غرف التفتيش والشنايش بالشوارع والميادين وأماكن تجمع المياه بالإضافة إلى استمرار متابعة كافة مخرات السيول وسدود الإعاقة بمراكز المحافظة والتأكد من جاهزيتها.​

أسامة صديق

بالصور - أوقاف أسيوط تحتفل بليلة النصف من شعبان










نظمت مديرية الأوقاف بأسيوط، بالتعاون مع المحافظة، اليوم الاثنين، احتفالية دينية بذكرى تحويل القبلة وليلة النصف من شعبان فى مسجد "ناصر" وسط مدينة أسيوط.

حضر الحفل الدكتور عواد أحمد على، السكرتير العام المساعد لمحافظة أسيوط، نائباً عن المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، والعميد أ.ح عمادالدين على محمد، نائباً عن قائد المنطقة الجنوبية العسكرية ، واللواء الدكتور هانى عويس، مساعد مدير الأمن للأمن العام، الدكتورعبدالناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، والدكتور محمود مهنى ، عضوهيئة كبار علماء الأزهر الشريف، والدكتور جمال محمد إسماعيل، عميد كلية أصول الدين والدعوة، ولفيف من السادة وكلاء الوزارات ورؤساء المصالح الحكومية والسادة الأئمة والدعاة والوعاظ من الأوقاف والأزهر الشريف.

وبدأ الاحتفال بتلاوة قرآنية، أعقبها كلمة للشيخ الدكتور خلف عمار، مدير منطقة الوعظ بأسيوط، بين فيها فضل الدعاء ومنزلته فى هذه الليالى المباركات ، ثم أعقبها بكلمة للأستاذ الدكتور مختار مرزوق ، أستاذ التفسير وعلوم القرآن وعميد كلية أصول الدين السابق بجامعة الأزهر بأسيوط، وأوضح ما ينبغى على المسلم أن يحذره من غفلة فى هذه الأيام المباركات ، وأن يجعلها مقدمات لرمضان ، وأن سعة رحمة الله لا منتهى لها شريطة أن يكون العبد ذاكراً لمولاه .

واختتم كلمته بالدعاء لمصر قيادة وشعباً وسائر بلاد العالم الإسلامى والعربى.

وفى نهاية الحفل ابتهل الشيخ يسرى عبدالرحمن، بشئ من المدائح النبوية .

وبعث الدكتورعبدالناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، بدعوات إلى الله عزوجل أن يحفظ رجال جيشنا العظيم فى سيناء وحدود مصر كلها المرابطين لحفظ الجبهة الخارجية.

أسامة صديق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...