الخميس، 3 نوفمبر 2016

صحافة المواطن ’’ لاداعى للقلق .. العكارة وصلت اسيوط ’’ بالصور والفيديو عكارة المياه بسبب السيول تصل الى اسيوط








نهر النيل من امام كورنيش مدينه ابوتيج باسيوط

خالد حموده

مباحث القوصية باسيوط تضبط 45 ألف قرص مخدر بحوزة شخصين



ألقى ضباط مباحث القوصية بأسيوط، القبض على عاطل وسائق أثناء استقلالهما سيارة أجرة، وبحوزتهما 45 ألف قرص مخدر، بقصد الإتجار وذلك في حملة أمنية.


تلقى اللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط، إخطارا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية، يفيد بالقبض على "محمود. أ. م" حاصل على دبلوم، و"محمد. ك. ع" سائق ومقيمين في المنشاة الكبرى بدائرة مركز القوصية مستقلين السيارة رقم "9745 - ي ص" أجرة قيادة الثاني، وبحوزتهما 45 ألف قرص مخدر وهاتف محمول بقصد الإتجار، وتم العرض على النيابة وجار إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.


ايمان ثروت

رئيس "مياه أسيوط": لا داعي للقلق من "عكارة النيل"


قال المهندس محمد صلاح الدين عبدالغفار، رئيس شركة مياه أسيوط والوادي الجديد: إن الشركة أعدت خطة عمل وسيناريو للتعامل مع موجة العكارة القادمة من البحر الأحمر نتيجة للسيول، التي تعرضت لها الأسبوع الماضي، وأدت إلى زيادة نسبة العكارة بالمجري المائي لنهر النيل.
وأضاف عبدالغفار أنه تم التنسيق مع إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والمسئولة عن مراقبة عينات مياه الشرب النهائية وجاءت عيناتها مطابقة للمعايير الصحية في جميع المحطات الكبرى بالمحافظة، مشيرًا إلى أن الشركة تنسق مع جهاز شئون البيئة بالمحافظة لمراقبة المأخذ والتأكد من قدرة المحطات المشغلة على استيعاب كمية العكاره المشار إليها.
وأشار إلى أن العينات يتم أخدها كل ساعة على مدى 24 ساعة لترقب الموقف ومتابعته أولًا بأول وجار استمرار التشغيل وعدم توقف أي محطة مرشحة كبرى، مؤكدًا أن نسبة العكارة لن تزيد على 200 وحدة بناء على المعلومات والبيانات التنسيقية التي تمت مع شركة سوهاج والتي وصلت إليها قبل أسيوط.
وأضاف رئيس الشركة أنه لا داعي للقلق، مؤكدًا أن الشركة قادرة على استيعاب الموقف وإدارة الأزمة دون أي تأثيرات.
وأوضح أنه في حالة الاضطرار لقطع الخدمة سيتم إبلاغ المواطنين قبلها بـ6 ساعات على صفحة الشركة ومختلف وسائل الإعلام.
وأشار رئيس قطاع المعامل بالشركة سليم سيد سليم إلى أن محطات المياه السطحية الكبرى تستطيع استيعاب العكارة حتى 500 وحدة لإنتاج مياه شرب نهائية مطابقة للمعايير الصحيه وقدرها 1.0 وحدة قياس عكارة كحد أقصى فيما يمكن إنتاج مياه ذات عكارة و0.5 وهى نصف القيمة المسموح بها صحيًا.
وأوضح وجود متابعة وتحليل لمياه المأخذ لجميع المحطات المرشحة الكبرى وعددها 8 محطات بواسطة معامل تلك المحطات وتحديد جرعات الكلور والشبة الواجب إضافتها للمياه للوصول أثناء مرحلة المعالجة للقيمة المسموح بها والتي لا تتسبب في توقف المحطات وفى نفس الوقت تحقق المعايير الصحية للمنتج النهائي الواصل للمستهلك.

البقاء لله .. وفاة شاب فى حادث تصادم ميكروباص بسيارة ملاكى بطريق منقباد اسيوط


البقاء لله
الله یرحمک يا ابراهيم انور صحابى، کنت اكتر من أخ واللهي
توفي أول أمبارح ف حادثة ميكروباص ع طريق منقباد أسيوط ادعوله يا جماعة ان يدخله الجنه...هتوحشني يا صحبي


حسام

بالفيديو مسابقة الكروان ومتسابق من محافظة اسيوط فى مدح الرسول الكريم ’’ عليه الصلاة والسلام ’’


البقاء لله .. استشهاد مجند من مركز ديروط باسيوط فى حادث ارهابى بسيناء فى انفجار عبوة ناسفة بطريق بئر لحفن- سيناء أثناء عملية تمشيط



















مع السلامة يا شهداء الوطن
نسيم بشاي
ضحي بعمره علشان مصر ماتنهانً
د الشهيد نسيم بشاي
فداك يا سيناء وبلادى تعيش فى امانً
ده الشهيد نسيم بشاي
معلش يا أمي ماتبكيش ابنك لمصر علشان الكل يعيش
ده الشهيد نسيم بشاي
صور بالطل والمقاتل مجند /نسيم بشاي
ابن محافظ اسيوط
مركز ديروط
قرية ديروط الشريف
نموت نموت وتبقى مصررررررررررررررررررررررررررررررررررر


زاهى يوسف

بالفيديو نقيب"مستثمري أسيوط" يطالب بتقنين "صناعات بير السلم" :" هدر دخل للبلاد"


بالفيديو مستشفى البدارى بأسيوط تبيع الامراض للمواطنين بجراكن الغسيل الكلوى والسعر 7 جنيهات


مازالت أنهار الفساد تجرى بمركز البدارى فى محافظة أسيوط إلى ان وصل بمسئولى المركز، ان يتاجرون بأرواح المواطنين الفقراء، الذين لا يملكون الإ قوت يومهم فبات المكان المنوط به حمايه المواطن والأماكن التى خُصصت للمواطن ان يتلقى علاجه والحمايه اللازمه له من الأمراض هو نفس المكان الذى يتاجر بأرواحهم ليبيع لهم المرض جاهز فى جراكن . بدأت القصه عندما رأيت أحد اصدقائى ” ج . ع ” من قريه “المراكبه” يمتلك بعض الجراكن الخاصه بوحدات الغسيل الكلوى الخاصه بمستشفى البدارى المركزى بمحافظه أسيوط , وبسؤالى عن سبب تواجد تلك الجراكن اتضح لى انه كان ينوى استخدامها فى تخزين المياة الخاصه بالشرب نظراً لإنقطاع المياة بالقرى الريفيه بالمركز وعدم تشغيل محطه المياة الخاصه بالقريه والقرى المجاورة منذ سنوات لذلك يستخدم تلك الجراكن فى جلب المياة من القرى التى بها مياة نظيفه ليستخدمها فى الشرب . لم يشغل بالى حال المياة التى أصبحت كمشروب “الكابتشينو” والتى هى محمله بالعديد من الأمراض ولكن ما دار فى ذهنى فى وقتها كيف حصل على تلك الجراكن الخاصه بوحدات الغسيل الكلوى , فى حين اننى اعلم ان من المفترض إعدام تلك الجراكن لإحتوائها على محاليل مُضرة او احتماليه ملامسه الدماء لها , وجاءت الإجابه الصادمه هى : ” جبتها من المستشفى اشترتها بـ7 جنيه الجركن , لو عايز واحد عادى روح اقطع وصل وادخل خدلك جركن هتلاقيهم بيدللوا عليهم “. لم اتخيل يوماً ان يصل الفساد والإهمال لهذا الحد , ألهذا الحد غابت الرقابه وغاب رئيس مجلس المدينه وغاب مسئولى الصحة وغاب المحافظ وجميع المسئولين بالمحافظه! وتُباع جراكن الغسيل الكلوى المحمله بدماء المصابين بمرض الفشل الكلوى وغيرة من الأمراض لتباع بكل سهوله وعلانية للمواطن لم اصدق ما قاله صديقى رغم ثقتى المتناهيه من كل ما قاله لى ولكننى قمت بالتجربه بنفسى . ذهبت كأحد المواطنين لمركز “البدارى” متجها إلى مستشفى “البدارى” لشراء جركن الغسيل الكلوى , وبدايه من الأمن الذى وجه سؤال لى اين ذاهب ؟ رددت إليه ” عايز اشترى جركن من بتوع الغسيل الكلوى ” , فرد أحد افراد الأمن بكل بساطه وكانى هشترى كيلو طماطم : ” ادخل على الخزينه وادفع واقطع وصل وبعدها روح لوحدة الغسيل الكلوى من الناحيه التانيه وسلمهم الوصل واشترى وخد الجركن” .

 رد صادم فعلنًًا “وعلى عينك يا تاجر” يباع المرض يا أهل الطب يا محافظ , انا رايح اشترى الأمراض و من بيبيعه مستشفى مسئوله عن حمايه المواطن من الأمراض , اين انت يا دسوقى؟ .

اكملت إلى الخزينه لأقطع الإيصال كما قال لى فرد الأمن وبكل بساطه “يا باشا عايز جركن غسيل كلوى” رد احد موظفى الخزينه “هات 7 جنيه” وبالطبع اعطيته المبلغ وقلت له “ممكن اى حد يجى يأخد الجركن غيرى ؟ ” وكان ردة “طبعا” “طيب منين هجيب الجركن” وجاء رده “من وحدة الغسيل الكلوى” .


بلال عبد الله

بالفيديو والصور أهالى شهيدة الكهرباء باسيوط لمحافظ اسيوط ’’ حسبى الله ونعم الوكيل فيك وفى عيالك وفى مراتك ’’ .. "نهى" خرجت لتنقذ ابنتها من الموت فماتت وفى أحشائها توأم.. إهمال المسئولين تسبب فى إزهاق 3 أرواح.. وأم الضحية: حسبى الله فى كل مسئول مهمل

 


والدة الضحية: ابنتى عاشت فى ذل وهوان 10 سنوات وماتت بعد أن ابتسمت لها الدنيا


لم تكن تعلم نهى صاحبة الـ28 عاما أن نهايتها ستكون بسبب إهمال المسئولين، خرجت لإنقاذ صغيرتها ذات الستة أعوام من الموت فانتهى الحال بموتها صعقا بالكهرباء تحت مياه الأمطار، بسبب سلك كهربائى قطره 10 ملى وبجهد 220 فولت بعامود إنارة فى أحد شوارع حى الأربعين بأسيوط.

  الجدة والطفله التى خرجت الام لانقاذها الجدة والطفله التى خرجت الام لانقاذها

 

فى حى الاربعين بمحافظة أسيوط، وتحديدا بالعقار رقم 97 فى شقة لا تزيد مساحتها عن الـ55 مترا حياة مريرة عاشتها نهى محمد سيد (28) عاما.

  ام الضحيه ام الضحيه

تزوجت نهى بعد أن حصلت على شهادة الدبلوم وهى فى عمر الـ18 عاما من شاب وجدت فيه الرجل الذى كانت تبحث عنه، وبدأت معه حياة أسرية أنجبت منه خلالها ابنتها الأولى (هويدا)، ولكن دائما تأتى الرياح بما لا تشتهى السفن بدأ يظهر الوجه الآخر لزوجها، بعدم تحمله للمسئولية وعلاقاته النسائية المشبوهة وتعاطيه للمخدرات واقتراضه من الجيران لمبالغ مالية مختلفة بضمان شيكات بدون رصيد وإيصالات أمانة، ظلت نهى واقفة بجانبه على أمل أن ينصلح حاله ولكن هيهات، ظل على حاله وطلبت هى الانفصال إلا أن القدر لم يمكنها من ذلك، بعد أن علمت أنها حامل فى ابنتها الثانية (رحاب) فضلت نهى عدم الانفصال واعتقدت أن تربية طفلتين فى وجود والدهما أفضل كثيرا من تربيتهما وحيدتين، ولكن ساءت أوضاع زوجها وبدأ الدائنون تقديم إيصالات الأمانة والشيكات مطالبين برد حقوقهم، إلا أن نهى بدأت تدبير الأمور مع أهلها لتوفير مبالغ تلك الشيكات وبالفعل ساندته حتى انتهى من بعض القضايا التى كان بصدد الحبس فيها، إلا أنه أيضا لم يتغير وقررت نهى الانفصال إلا أن القدر عارضها وتربص بها وكان لها بالمرصاد حيث علمت أنها حامل هذه المرة فى توأم، وبالفعل أنجبت نهى (محمد وجنى) 3 سنوات إلا أن علاقاته النسائية وإدمانه واستهتاره وقفا حائلا أمام استقرار حياتهما، وبعد عدة أحكام صدرت ضده ومساندتها له تزوج بامرأة أخرى رغم تحملها للضرب والإهانة طوال فترة الـ10 سنوات ومن هنا قررت نهى الانفصال فعليا، وبعدها صدرت عدة أحكام ضد طليقها بالسجن فى إيصالات أمانة وشيكات بدون رصيد.

   الضحية الضحية

بدأت نهى بعدها حياة جديدة مع أولادها، وقررت أن تعيش لهم وتحسن تربيتهم، فبدأت العمل باليومية فى أحد المستشفيات الخاصة حتى توفر لهم حياة كريمة ولكن طلباتهم المستمرة ومصاريف المعيشة كانت أقوى منها، وعندها تقدم لها رجل مناسب للزواج قررت أن تتخذ منه متكئا يعينها على مصاعب الحياة.

 

تزوجت نهى منذ 3 أشهر وبدأت حياتها الجديدة بصحبة أولادها ورجل يعوضها على ما عانته طيلة فترة حياتها السابقة حتى علمت بحملها فى توأم، تغيرت حياة نهى للأفضل بل تحولت من النقيض إلى النقيض.

   محررة اليوم السابع مع الام محررة اليوم السابع مع الام

 

ولكن القدر كان لها أيضا بالمرصاد، واستكثرت عليها الأيام أن تعيش فى سعادة بعد تلك المعاناة وبعد أن ذاقت الأمرين فحاربت من أجل أولادها وتزوجت ثانية من أجل اولادها، ولم تكن تعلم أنها ستترك هؤلاء الأطفال بدون سند.

   اليوم السابع بمنزل ضحية الكهرباء اليوم السابع بمنزل ضحية الكهرباء

 

قالت والدتها لـ"اليوم السابع" إن ابنتها كانت تجلس بجوارها قبل أن تهطل الأمطار على مدينة أسيوط بدقائق وبعد أن بدأت الأمطار تتزايد فوجئت أن شقيقتها تخبرها أن هناك تروسيكل صدم صغيرتها (رحاب) فهرعت نهى على الفور لإنقاذ ابنتها من الموت، خرجنا أنا وشقيقاتها خلفها لنلحق بها، ونبهتنى ابنتى (حاسبى ياامى فى كهرباء وواحدة مغم عليها جمب العمود ) دون أن أعلم أنها ابنتى، وبعد أن اقتربنا منها علمنا أنها نهى ابنتى وأن الجميع يحاول الاقتراب منها والكهرباء تمسه، حاول الأهالى بالمنطقة إنقاذها بخشبة طويلة، ولكن كان قد فات الأوان أبعدها الاهالى عن العمود وحملناها إلى أقرب مستشفى ولكن أخبرنا الأطباء أنها فارقت الحياة نتيجة صعق كهربائى شديد.

 الام اثناء التحدث عن تفاصيل الواقعة 
الام اثناء التحدث عن تفاصيل الواقعة

 

وفى حالة حزن وبكاء هيسترى قالت والدة نهى حسبى الله ونعم الوكيل فى كل مسئول مهمل وفى كل من كان سببا فى وفاة ابنتى وهى حامل تاركة خلفها أربعة من الأبناء لا سند لهم ولاظهر.

  محررة اليوم السابع مع ابنة الضحية محررة اليوم السابع مع ابنة الضحية

وأضافت والدتها أن المحافظة "مشكورة" عوضتها بمبلغ 5 آلاف جنيه عن ابنتها التى ماتت وفى أحشائها روحين وتركت لها 4 أطفال أيتام "كتر خيرهم" ولكن أموال الدنيا لا تعوضنى ابنتى التى ماتت ضحية الإهمال.

 الابنه التى خرجت الام لانقاذها من الموت فماتت هي 
الابنه التى خرجت الام لانقاذها من الموت فماتت هي

 

وأكملت إننا نعيش جميعا فى شقة غرفتين وصالة حتى المتزوج منهم وسيعيش معى أحفادى دون أى مصدر رزق فقد توفت أمهم المعيل الوحيد لهم ووالدهم فى السجن وليس لهم مكان، قائلة إن الإهمال فى ترك السلك العارى الخارج من عمود الكهرباء كان سببا فى وفاة ابنتى وضياع ابنائها وعيشهم بدون أم.

 العمارة التى تسكنها الضحية مع اهلها العمارة التى تسكنها الضحية مع اهلها

وفى نفس السياق قال شاهد عيان ممن شاهدوا الواقعة يوم الحادث إن هطول الأمطار بدأ منذ الساعة الخامسة عصرا ولاحظنا أن أسلاك الضغط خارج العمود تطلق شررا، وحاولنا الاتصال بالكهرباء أكثر من مرة إلا أنه لم يرد علينا أحد وحاولنا الاتصال بالنجدة وكان ردهم (دى حاجة ماتخصناش) ولم تمر دقائق حتى كانت نهى تمر بجوار العمود وفجأة سقطت على الأرض، ظننا أنها فقدت الوعى نتيجة لاختلال توازنها فى مياه الأمطار وحينما اقترب شخص منها فوجئ بشىء أشبه بالبرق الأبيض يخرج من جسدها، اتصلنا بالكهرباء والإسعاف والنجدة ولكن لم تكن هناك استجابة، حتى أحضرنا ألواح خشبية وقمنا بترحيلها شيئا فشيئا بعيدا عن العمود وحملناها لاقرب مستشفى بالأربعين إلا أنها كانت قد فارقت الحياة، بالإضافة إلى تخشب جسدها بالكامل.

 الجده وابناء الضحية  
الجده وابناء الضحية

 

وفى اليوم الثانى للواقعة فوجئنا بأن هناك أشخاص يقومون بتغطية الأسلاك الخارجة من أعمدة الكهرباء بورق كرتون، وحينما سألناهم انتم من الكهرباء "قالولنا نصا -الله يخرب بيت بتوع الكهرباء هم السبب" وقاموا بتغطية الأسلاك بورق الكرتون وغادروا المكان مع العلم أن جميع الأعمدة تخرج منها أسلاك كهربائية.

 

مدخل العماره التى تسكنها الضحية  
مدخل العماره التى تسكنها الضحية

 

 العمود الذى صعقت فيه الضحيه  
العمود الذى صعقت فيه الضحيه

 

 العمود تبرز منه اسلاك الكهرباء  
العمود تبرز منه اسلاك الكهرباء

ضحا صالح

صحافة المواطن ’’ محافظ اسيوط طرطور ’’ بالصور والفيديو قبل وقوع كوارث جديدة .. أسلاك الكهرباء عارية فى شوارع الاربعين بأسيوط .. والاهالى تحرر محاضر ضد المحافظ الطرطور والكهرباء دون استجابة





اشتكى سكان محافظة أسيوط ، وخاصة سكان أحياء الأربعين والمعلمين والسادات ومعظم شوارع المحافظة من وجود أسلاك عارية بالأعمدة الكهربائية، ووجه الأهالي رسالة إلي وزير الكهرباء، طالبوه فيها بسرعة التصرف ومعالجة المشكلة واشتكى الأهالي إهمال المسئولين بالمحافظة وتركهم للأسلاك عارية ، رغم علمهم بأنها قد تتسبب في وقوع كارثة، قائلين: "لو سقطت الأمطار هنموت بسبب الكهرباء".

وتضرر سكان حي الأربعين بمحافظة أسيوط من الأسلاك العارية خارج الأعمدة الكهربائية خاصة بعد أن لقيت سيدة في العقد الثالث مصرعها صعقا بالكهرباء، أثناء هطول الأمطار يوم الخميس الماضي، وعجز الأهالي عن إنقاذها.

يقول جمال علي، أحد سكان منطقة المعلمين، إن جميع أعمدة الكهرباء مكشوفة الأسلاك، وتسببت فى تعرض أكثر من طفل لصعق كهربائي، مطالبا المسئولين بسرعة التدخل لإنقاذ الأهالي والأطفال، مشيرا إلى أن الأهالي  توجهوا بعدة شكاوي إلى المحافظة والكهرباء، دون استجابة.

وأضافت تريزا عبد المسيح، من سكان شارع المحافظة، أن أعمدة الشارع يخرج منها شرر، واتصلنا بالنجدة أكثر من مرة ، إلا أنهم أجابوا بأن الأمر ليس من اختصاصهم، وخاطبنا شركة الكهرباء أكثر من مرة، ولكن لم يستجب أحد، لافتة إلى أن تلك الأعمدة الكهربائية لا تبعد عن ديوان المحافظة كثيرا إلا أنها لم تلفت نظر أحد.

وأضاف حسيني السيد، أحد سكان حي الأربعين، كان شاهدا على واقعة مصرع سيدة بسبب صعق كهربائي من عمود إنارة، أن مجلس المدينة غطى في اليوم التالي للواقعة الأسلاك المكشوفة بأكياس وكراتين، ولكن الأطفال خلعوها، وتساءل هل ستمنع تلك الكراتين الأمطار من الوصول إلى الأسلاك المكشوفة، وأردف: الحي بأكمله لم يزره محافظ طوال السنوات الماضية، ولا أي مسئول، وتسبب ذلك في تحويل منطقة الأربعين إلى مقلب عشوائي للقمامة، وطفح مستمر للمجاري، وتعري أسلاك وأعمدة الكهرباء.

 ضحا صالح


صحافة المواطن ’’ كهرباء اسيوط ’’ بالصور استياء الاهالى من تغطية فتحات أعمدة الكهرباء أمام مدرسة الجامعه باسيوط بورق الكرتون








دي صور صورتهم انبارح امام مدرسة الجامعة واستاد الجامعة  نشوف بنعمل ايه اللي اعمدة الكهرباء نغطي الفتحات فيها بورق كرتون ؟؟

لكي الله يا اسيوط فين المسئولين عن الكهرباء والمحافظ

سيد الغطريفى

بالصور والفيديو سيارة نائبة بدائرة ابوتيج باسيوط تصدم مهندس بسرعه جنونيه وتقتله .. واهالى الدائرة يطالبون باعدام الجانى

أثار حادث دهس مهندس بسيارة تحمل لوحة هيئة برلمانية يقودها طفل يبلغ من العمر 13 عاما، حالة غضب شديدة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي ...