السبت، 9 فبراير 2013

بالصور مسرحية (عالم الحواديت ) لجمعيه تنميه المجتمع بقريه بنى رافع مركز منفلوط باسيوط والمشاركه بمهرجان الابداع الفنى للطفل المعاق ذهنيا

                              باقى الصور

أبرز نتائج الجولة الثانية عشرة لدورى القسم الثانى :: فوز بترول اسيوط وتعادل الوليدية وهزيمة منفلوط وديروط


النصر يواجه «بهتيم» بالقسم الثانى
يسدل الستار اليوم السبت على منافسات الجولة الثانية عشرة لدورى القسم الثانى بمواجهة مثيرة بين النصر وبهتيم بالمجموعة الثالثة للمسابقة.
وأقيمت منافسات الجولة أمس الأول الخميس حيث تلقى فريق سوهاج متصدر المجموعة الأولى أول هزيمة على يد ضيفه أسوان بهدف نظيف ليواصل أسوان انتفاضته بقيادة مدربه عبد الرحيم محمد ليرتقى للمركز الثالث.
وفى المجموعة ذاتها، فاز المدينة المنورة على سكر أبو قرقاص بهدفين نظيفين وتغلب الألومنيوم على جراند أوتيل بهدف نظيف وشبان قنا على كيما أسوان بنفس النتيجة وتعادل النصر للتعدين مع المراغة سلبيًا والوادى الجديد مع الوليدية بهدف لكل منهما.
وفى المجموعة الثانية، تلقى المنيا المتصدر أول هزيمة تحت قيادة مدربه شديد قناوى على يد مضيفه سكر الحوامدية بهدفين مقابل هدف وفاز سمالوط على مغاغة بنفس النتيجة واكتسح بترول أسيوط بثلاثية نظيفة على إبشواى وفاز بنى سويف على منفلوط بهدفين نظيفين وبنفس النتيجة فاز الواسطى على ديروط.
وفى المجموعة الثالثة،

لجنة العدالة والسلام بأسيوط تكرم مؤلف كتاب "ثورة يناير"


جانب من حفل التكريم
كرم نيافة الأنبا بولا نعيم، المنسق العام للجنة المصرية للعدالة والسلام بمطرانية الأقباط الكاثوليك بأسيوط، الباحث أحمد مصطفى على، وذلك عن كتابه "ثورة يناير.. الشعب يصنع المستحيل"، والصادر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة لعام 2012م.
تضمن التكريم منح نيافة الأنبا، نيابة عن لجنة العدالة والسلام، لمؤلف ثورة يناير إهداءه كتاب "كلام فى الدين والسياسة – نحو لاهوت تحرير مصرى عربى" لمؤلفه الأب وليم سيدهم اليسوعى، وذلك ضمن مبادئ لجنة العدالة والسلام فى نشر ثقافة السلام وقبول الآخر، خاصة من خلال الوعى المعرفى المستنير، حيث يعد الكتاب ضمن المؤلفات المهمة التى تتناول قضايا دينية وسياسية واجتماعية وفلسفية وثقافية بالغة الثراء.

ويقول المفكر الإسلامى الراحل جمال البنا فى تقديمه لأهمية الكتاب طبعة عام 2003م "أظهرت تجارب التنظيم الاجتماعى فى كل الدول، وبالنسبة لكل المعتقدات والنظريات، أنها ما إن تصل إلى مستوى المؤسسة حتى يصبح لهذه المؤسسة مصلحة وشخصية خاصة، إلى جانب مصلحة العقيدة، وفى النهاية تصبح مصلحة المؤسسة هى الأعلى، يحدث هذا فى الأديان والأحزاب السياسية أو النوادى الرياضية، وهذه هى مأساة الأديان وكل النظريات والعقائد، ومن هنا جاءت أهمية لاهوت التحرير الذى يجعل "المسيح قبل الكنيسة".

هيثم البدرى

في أول يوم دراسي.. تفاقم أزمة السولار يؤدي إلى زيادة تعريفة الأجرة في أسيوط



شهدت مدن وقرى أسيوط، تفاقم أزمة السولار؛ مما تسبب في توقف عدد من المخابز بقرى ومراكز "أبوتيج، والبداري، وديروط، ومركز أسيوط".

وقال عدد من أصحاب المخابز، إنهم تقدموا بشكاوى عديدة إلى الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط؛ للنظر في مشاكلهم والمعاناة التي تواجههم مع التموين وأصحاب محطات الوقود من أجل الحصول على كميات السولار المخصصة لهم؛ مما تسبب في توقف المخابز الخاصة بهم.

من ناحية أخرى، تسببت أزمة السولار والبنزين بالمحافظة في قيام السائقين بمواقف سيارات الأجرة والتاكسي برفع تعريفة الأجرة على الطلاب والموظفين، في أول يوم دراسي للفصل الثاني؛ مما أصابهم بالاستياء والغضب الشديد.

وفي نفس السياق، تكدست سيارات النقل على الطريق الزراعي "أسيوط- القاهرة" لمسافة تزيد على الكيلومتر، وهو ما أدى إلى قيام بعض المحطات بغلق أبوابها بالجنازير والمتاريس وإطارات السيارات؛ نتيجة تكرار المشاجرات والخلافات بين السائقين على أسبقية الدخول في صفوف السيارات الأولى.

وتصاعدت الأزمة في محطات التمويل بمراكز "ديروط، والقوصية، ومنفلوط، وأبنوب، وأبوتيج، والبداري، وصدفا"؛ ما تسبب في حدوث أزمة مرورية على الطريق الرئيسي وحدوث اشتباكات بين السائقين على أسبقية الدور في الحصول على كميات السولار.
يونس درويش

البقاء لله :: وفاة ربة منزل بطلق نارى أثناء عبثها بالسلاح بمركز منفلوط بأسيوط


صورة ارشيفية
لقيت ربه منزل مصرعها إثر أصابتها بطلق ناري أثناء عبثها بسلاح كان بحوزتها .
تلقي اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز منفلوط يفيد بوصول سلوى صلاح محمود 16 سنه ربه منزل إلي مستشفي منفلوط المركزي جثه هامدة إثر إصابتها بطلق ناري.
بالانتقال وسؤال والدها صلاح محمود صالح سيد 55سنه تاجر أقمشة ومقيم بذات الناحية قرر أنه أثناء قيام نجلته بالعبث بسلاح نارى فرد روسي محلى الصنع ملك شقيقها محمد صلاح محمود 22 سنه فلاح ومقيم بذات الناحية خرجت منه طلقة بنوع الخطأ مما أدي لحدوث إصابتها التى أودت بحياتها . تمكنت وحدة مباحث المركز من ضبط السلاح المستخدم فى الواقعة وكلف ضباط المباحث بضبط شقيق المتوفيه وتحرر المحضر رقم 608 إداري مركز منفلوط لسنة 2013.

البقاء لله :: وفاة طالب وإحتراق محتويات 5 منازل بقرية عرب الكلابات التابعة لمركز الفتح باسيوط نتيجة إنفجار أسطوانة بوتاجاز


تسبب إنفجار إسطوانة بوتاجاز فى مصرع طالب وإحتراق محتويات 5 منازل بقرية عرب الكلابات التابعة لمركز الفتح .
كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من مأمور مركز الفتح يفيد بنشوب حريق هائل بـ 5 منازل بقريه عرب الكلابات دائره المركز بالأنتقال تمكنت قوات الدفاع المدنى من أخماد الحريق وأسفر الحريق عن أحتراق محتويات الخمس منازل بالكامل ومصرع عبد الرحمن محمد ابراهيم 13 سنة .
بسؤال والد المتوفي محمد أبراهيم قرر أن سبب الحريق نتيجة إنفجار أسطوانة بوتاجاز بمنزل بخيت أبراهيم عطيه وإمتدت النيران إلى المنازل المجاورة تم تحرير محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة.

بالأسماء.. إصابة 12 شخصًا فى حادث انقلاب أتوبيس بالطريق الصحراوى الشرقى أسيوط – البحر الأحمر


أصيب 12 شخصًا بينهم ملازم شرطة في حادث انقلاب أتوبيس وقع اليوم السبت، في الطريق الصحراوي الشرقي (أسيوط -البحر الأحمر) الواقع بمركز الفتح بمحافظة أسيوط.
وكان مدير أمن أسيوط، قد تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفتح، يفيد بانقلاب أتوبيس رحلات خاصة برقم (291 ص ن ج) قيادة عبد الحليم عبدالنعيم عبدالمجيد محمود (40 سنة – سائق)، ومقيم بمنطقة الزاوية الحمراء بالقاهرة في الطريق الصحراوي الشرقي (أسيوط - البحر الأحمر).

بالانتقال تبين أنه حال سير الأتوبيس في الاتجاه من القاهرة إلى قنا فوجئ قائده بتعطل الأنوار، وأثناء محاولته التوقف علي جانب الطريق اختلت عجلة القيادة بيده مما أدي إلي انقلاب الأتوبيس علي جانب الطريق، ونجم عن الحادث إصابة 12 من مستقلي الأتوبيس، هم: سعاد إبراهيم حسن (35 سنة – طبيبة)، وعبد الحميد محمد عبد الحميد (32 سنة- حاصل على دبلوم)، ومقيمين ببندر قنا، ورنا أحمد عبد الحميد عثمان (24 سنة – طالبة)، والملازم السيد مصباح السيد (37 سنة - ضابط شرطة)، من قوة أمن قنا وآخرون.

تم نقل المصابين إلي مستشفي أسيوط الجامعي، ورفع آثار الحادث، وتسيير حركة المرور، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر برقم 1586 جنح مركز شرطة الفتح لسنة 2013، وجار العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

بالصور تلاميذ مدرسة الفتح الإعدادية بأسيوط يتظاهرون أمام ديوان عام المحافظة للمطالبة بتحويلهم فترة صباحية


                             باقى الصور

بالفيديو محافظ أسيوط يفتتح مدرسة للتعليم الأساسى بتكلفة 3,5 مليون جنيه بقرية تل أولاد سراج

ايهاب عمر

بالفيديو محافظ أسيوط يسلم 16 شيكا للفتيات اليتيمات و14 قرضا حسنا للشباب كمساعدات من جمعية الأورمان

ايهاب عمر

وزير التعليم العالي يزور جامعة أسيوط.. اليوم


وزير التعليم العالي
قال الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط، إن وزير التعليم العالي الدكتور مصطفى مسعد سيصل إلى جامعة أسيوط مساء اليوم، السبت، وسيقعد لقاءً مع أعضاء هيئة التدريس.

وأضاف كمال أن الوزير سوف يقوم بتكريم 57 من أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على جوائز علمية و5 كليات فازت بالاعتماد الأكاديمي، وذلك خلال احتفال الجامعة بعيد العلم.

وأشار رئيس جامعة أسيوط إلى أن وزير التعليم العالي سيتفقد غدا، الأحد، مبنى الجامعة، تعقبه زيارة للقافلة الطبية التي تنظمها كلية الطب بقرية عرب المدابع التابعة لمركز أسيوط، ويختتم الوزير زيارته لجامعة أسيوط بعقد مؤتمر مفتوح مع طلاب الجامعة. 

ايهاب عمر

16 شيك للفتيات الايتام و14 قرض حسن للشباب مساعدات من جمعية الاورمان باسيوط



                            باقى الصور

بالصور افتتاح مدرسة بتكلفة 3,5 مليون جنيه على الطريقة الالمانية باسيوط

                              باقى الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السابع من يوميات ونيس والحلقة السابعة والخمسين بعنوان (( عن البر والإحسان ))

طقس اليوم السبت (( 9 فبراير _ 28 ربيع الأول )) الصغرى :: 10 والعظمى :: 24

http://2.bp.blogspot.com/-p41rrlH8noo/Tg5w0bbd7fI/AAAAAAAAAAw/mN9gK35zH34/s640/asut.jpg

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج عيون الشعب والقبض على تشكيل عصابى لسرقة المحلات بمركز القوصية باسيوط

فلاح يطالب الدولة برعاية 5 توائم أنجبتهم زوجته بالمنيا بعد انتظار 8 أعوام ونقل التوائم إلى حضّانات العناية المركزة بمستشفى أسيوط الجامعي


http://cdn.sarayanews.com/872t3gih/ns0f8ay3/d763lnksf/sd08or5lv/92dc6e4ee3e485920a039d5b9d99dd83.jpg
نجح طاقم طبي بمستشفى ملوي العام بالمنيا في إجراء ولادة طبيعية لخمسة توائم من أم في الخامسة والثلاثين من عمرها، استغرقت 3 ساعات دون جراحة، وتطلبت نقل دماء مرتين للأم بعد انتظارها لهذا الحمل لمدة 8 أعوام.
أشرف الطبيب إبراهيم متولي، مدير مستشفى ملوي العام، على ولادة الـ 5 توائم، مساء الخميس، وتابع حالة الأم نتعية سعد حسين، 35 عامًا، ربة منزل، من قرية البراجيل التابعة لمركز ملوي جنوب المنيا.
وقال الطبيب إن التوائم الخمسة في حالة جيدة، وهم 3 ذكور وبنتان، وإن عملية الولادة تمت بالكامل بشكل طبيعي دون تدخل جراحي، إلا أنها استلزمت نقل كيسي دم خلال الولادة التي استمرت 3 ساعات، وتم نقل التوائم إلى حضّانات العناية المركزة بمستشفى أسيوط الجامعي، لصغر حجمهم «متوسط وزن كل منهم 1500 جرام».
وطالب سيد مرزوق حسن، 39 عامًا، فلاح، والد التوائم، الدولة بتوفير الرعاية لأبنائه، مؤكدًا عدم قدرته على توفير العناية التي يحتاجها التوائم.
 
تريزا كمال

مصدر أمني بأسيوط: واقعة انتحار الكهربائي بها شبهة جنائية


http://elwatanmedia.sarmady.net/News/Small/79574_660_2270874.JPG
أكد مصدر أمني مسؤول، أنه قد تشوب حالة انتحار أحد حسام الدين فؤاد أمام محافظة أسيوط، شبهة جنائية، حيث أثبتت التحاليل المبدئية للطب الشرعي، نسبة تسمم في دمه بما قد يحول مسار القضية بالكامل لشبهة قتل جنائية.
وأشار المصدر إلى أن المباحث تحاول عمل تحريات واسعة النطاق حول تحركات المنتحر، وكل المقربين منه استعدادا للتوصل لأي شبهة جنائية في القضية.
وكان المواطن حسام الدين فؤاد محمد عبد الحافظ، كهربائي، قد شنق نفسه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، أمام ديوان عام محافظة أسيوط.
محمود مالك

بالفيديو محافظ اسيوط يستقبل البابا تواضروس الثانى ووفد الكشافة البحرية ووفد اليونسيف واللقاء الموسع للدعاة

                           الفيديو الاول

                           الفيديو الثانى

بالفيديو محافظ أسيوط يشهد جلسة برلمان طلائع اسيوط

                          الفيديو الاول

                          الفيديو الثانى

بالفيديو قناة طيبة وفرقة قصر ثقافة أحمد بهاء الدين اسيوط من عروض مهرجان نوادى المسرح بسوهاج نوفمبر 2012

بالفيديو شباب أسيوط يناقشون مشكلات المحافظة

بالفيديو قناة اون تى فى ووفد الرئاسة المختص بمتابعة ملف المواد البترولية بمحافظة أسيوط يفشل بعد تبادل الاتهامات بين الوفدومسئولي التموين والمحافظة خلال الاجتماع الذي عقد بديوان مبني محافظة اسيوط

فشلت جهود وفد الرئاسة المختص بمتابعة ملف المواد البترولية بمحافظة أسيوط بعد تبادل الاتهامات بين الوفدومسئولي التموين والمحافظة خلال الاجتماع الذي عقد بديوان مبني المحافظة
مراسل الشروق في أسيوط يونس درويش نقل عن مصدر مسئول بالمحافظة أن أعضاء الوفد الرئاسي اتهموا المسئولينبالمحافظة ومديرية التموين، بعدم وضع حلول إيجابية لأزمة المواد البترولية رغم وجود شركات البترول بالمحافظة
في قنا، وشهدت المحطات تكدس السيارات بسبب نقص السولار، وهدد عدد من مزارعي القصب بعدم توريد المحصول لمصانع السكر بسبب أزمة السولار
زحام السولار امتد إلى كفر الشيخ، مع توقف أعداد كبيرة من المراكب وسفن الصيد بميناء البرلس بعد نفاد كمياتالاحتياطي التي كانت مخزنة للطوارئ
إلى هذا التقرير لنشاهد معكم إلى أين وصلت أزمة السولار

ننشر أسماء المؤهلين للتصفيات النهائية فى مسابقة اهل القران الكريم باسيوط والتى سوف تقام الخميس الموافق 14/ 2/ 2013م


http://www.qassimy.com/reading_and_listen_the_quran_kareem_online/q1.jpg
أسماء المؤهلين للتصفيات النهائية فى مسابقة اهل القران والتى ستقام بمشيئة الله تعالى فى تمام الساعة الثانية ظهرا يوم الخميس الموافق 14/ 2/ 2013م
* القراءن الكريم كاملا (رجال ) :
1- محمود عبد البديع إبراهيم ( موشا )
2- عاطف حسين جابر ( بنى عدى )
3-محمد حلمى أحمد ( أبو تيج )
4- حسانين عبد الحفيظ محمد ( أسيوط )
5- عمرو محمد تميم ( البدارى )
6- عثمان عبد الجواد عثمان ( ديروط )
7- مصطفى خلف مصطفى ( البدارى )
8- أحمد عبد العزيز جوده ( الناصرية )
9- محمد رجب صبره ( منفلوط )
10-يحيى الفرغلى حسين (منفلوط )
11- صلاح محمد محمود (منفلوط )
12- عبدالله عبد الصبور ( منفلوط )
13- عزت نتعى مناع ( القوصية )
14- عيسى الفرغلى حسين ( منفلوط )
15- محمود حمزه قاسم ( طهطا )
16- علاء عبد المنعم محمد ( منقباد )
17- حسين عبد الرشيد ( منفلوط )

-----------------------------------------------------
* نصف القراءن الكريم (رجال ) :
1- الحماد على حماد ( اسيوط )
2- عمر محمد صفوت ( أسيوط )
3- عبد الرحمن على ( أسيوط )
4- عبد الرحمن سيد ( أسيوط )
5- سيد مصطفى ( القوصية )
6- أحمد محمود عبد الفتاح ( أبنوب )
7- أدهم محمود عبدالله ( الناصرية )

-----------------------------------------------------
* نصف القراءن الكريم ( نساء ) :
1- نورهان عبد الناصر محمود ( البدارى )
2- آلاء أحمد عبد الكريم ( أسيوط )
3- آيه احمد عبد الكريم ( أسيوط )
4- آلاء محمد محمد ( أسيوط )
5- أسماء حسنى أحمد ( أسيوط )
6- إيمان علاء فرغلى ( القوصية )
7- شيماء محمد سيد ( منفلوط )
8- عبد الرحمن مصطفى ( منفلوط )

--------------------------------------------------
* ربع القراءن الكريم ( رجال ) :
1- محمود عطا فتحى ( القوصية )
2- مصطفى محمد نصر ( أسيوط )
3- محمد أحمد رأفت ( أسيوط )
4- محمد جابر مصطفى ( أسيوط )
5-محمد حماده هيبه ( موشا )
6- محمود عبد العزيز ( الوليدية )
7- هشام عبد الراضى ( القوصية )
8- محمد عبد الناصر ( البدارى )
9- ياسين عليوه ( منفلوط )
10- محمد خالد ممدوح ( منفلوط )
11- محمود على ( منفلوط )

-------------------------------------------------
* ربع القراءن الكريم ( نساء ) :
1- نورهان فرغلى ( صدفا )
2- رجاء عبد الجابر ( القوصية )
3- منة الله طلعت ( الوليدية )
4- هاجر أحمد ( الوليدية )
5- أسماء محمود ( أسيوط )
6- رحاب محمد على ( صدفا )
7- صباح حجازى ( صدفا )
8- إيمان أحمد ( القوصية )

أبو شعيب الغزالى

بالفيديو اقرأ كتاب الله - اليوم المفتوح - إنسان أسيوط 2013

البقاء لله :: وفاة مساعد شرطة بطلق نارى بمدخل كوبرى الواسطى بأسيوط


لقي مساعد شرطة بالمعاش مصرعه، بمدخل كوبري أسيوط العلوي على النيل، إثر إصابته بطلق ناري، نتيجة الخصومة الثأرية بين عائلتي "الدواينة، والملايخة" بقرية الواسطى.
كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارًا من مركز شرطة الفتح يفيد وجود جثة بمدخل كوبري أسيوط العلوي، ناحية قرية الواسطى ـ دائرة المركز، وبالانتقال والإسعاف وبالفحص تبين أن الجثة غانم حسين محمد طه محمد (59 سنة - مساعد شرطة ممتاز) بالمعاش ومقيم بذات الناحية الذي توفي إثر إصابته بطلق ناري بالرقبة (ينتمي لعائلة الدواينة)، وتم نقلها لمشرحة مستشفى الإيمان العام تحت تصرف النيابة.
وبسؤال نجله أحمد غانم حسين محمد ( 42 سنة - ميكانيكي) بمشروع عبارات المحافظة مقيم بذات الناحية اتهم كلا من مخيمر محمود إسماعيل محمود، ووليد نعمان إسماعيل محمود.. مقيمين بجزيرة الواسطى ـ دائرة المركز (ينتميان لعائلة الملايخة ـ جارٍ ضبطهما) بإطلاق أعيرة نارية من أسلحة كانت بحوزتهما صوب والده أدى لأصابته التي أودت بحياته، لوجود خصومة ثأرية بين العائلتين، ويشار إلى وجود الخصومة الثأرية رقم 1 لسنة 2011 بين العائلتين (الملايخة ـ الدواينة) وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المتهمين والسلاح المستخدم وملاحظة الحالة، وتحرر المحضر رقم 399 إداري مركز الفتح لسنة 2013م.

فاطمة جابر

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...