الاثنين، 25 يناير 2016

وكيل أوقاف أسيوط: أدعو الشباب لبناء الوطن وليس هدمه


هنأ الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، مدير الأمن اللواء عبدالباسط دنقل، ورجال الشرطة في أسيوط، بمناسبة الاحتفال بالعيد الـ 64 الذي يتزامن مع الاحتفال بذكرى 25 يناير.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، أن الشعب المصري يقدر ويثمن جهود الشرطة ورجالها في حماية الجبهة الداخلية والسهر على أمن الوطن وأمان المواطنين بكل الصدق والإخلاص والتفانى، داعيًا شباب الأمة بالحفاظ على الممتلكات العامة، وأن يساهموا في بناء الوطن وليس هدمه،والنظر إلى المستقبل وليس إلى الوراء، لاسيما وأن مصرنا الحبيبة تحتاج إلى جهود أبنائها من الشباب في التقدم والاستقرار.

وأوضح العجمي، إلى مدير أوقاف أسيوط، شكلت غرفة عمليات لمتابعة العمل بالمساجد خلال ذكرى 25 يناير، وأنه لن يسمح بأن يستغل منبر المسجد في غير ما شرع له، تنفذا لتعليمات وزير الأوقاف.


ايمان عمار

هدوء بشوارع أسيوط وتواجد امني بالميادين والمنشأت الحيوية


شهدت شوارع محافظة أسيوط هدوء شديد في الساعات الاولى من صباح يوم 25 يناير، وكثفت قوات الشرطة من تواجدها بالشوارع سواء بالنقاط الثابته والمتحركة لافساد أي مخطط من قبل الارهابية،  ورفضت الاحزاب السياسية والقوى الثورية النزول إلى الشارع للاحتفال بذكرى الثورة.

ومن جانبه اكد مصدر أمني بمديرية أمن أسيوط أنه تم الاستعداد لذكرى 25 يناير من خلال خطه محكمة لتأمين محافظة أسيوط بالكامل حيث تم عمل أنتشار مكثف لقوات الأمن داخل جميع شوارع وميادين المحافظة.

وقال المصدر الذي رفض ذكر اسمه إنه تم التنسيق مع القوات المسلحة في خطة التامين والتي ضمت العديد من المحاور اهمها تأمين المنشأت الهامة والشرطية والدينية والاقتصادية والسياحية وقطاعات امنية وتأمين جميع الطرق الرئيسية والفرعية بالمحافظة وتأمين جميع المداخل والمخارج وخاصة حدود المحافظة مع المحافظات المجاورة سوهاج والمنيا والوادي الجديد والبحر الاحمر.

وأضاف المصدر أنه تم التعزيز بقوات مدربه على التدخل السريع مع تسليحها باحدث الاسلحة لمواجهة اية اعمال ارهابية والاستعانة بها عند اللزوم
وكذلك قيام الحماية المدنية والكلاب البوليسية المدربة ووحدة الامن بفحص جميع المنشأت بالنسبة للمرفقعات والتعامل الفوري في حالة وجود أي جسم
مشتبه فيه.

وأكد المصدر أن الخطة التي تم وضعها متكاملة من ضباط المباحث بالتنسيق مع جميع اجهزة الوزارة لضبط أي حالات اشتباه والخارجين على القانون
وتستمر هذه الخدمات لفترة ماقبل وبعد 25 يناير للحفاظ على أمن المحافظة والدولة المصرية

وناشد المصدر المواطنين من لديه أي معلومات تحافظ على أمن المواطن ومكتسباته ومنشأت الدولة بان يدلي بها على رقم 122 او غرف عمليات مديرية الامن.

محافظ أسيوط يرأس غرفة عمليات متابعة الأوضاع بذكرى 25 يناير


ترأس المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، اليوم الإثنين، غرفة عمليات المحافظة؛ لمتابعة الأوضاع الأمنية خلال احتفالات ثورة 25 يناير بحضور القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وقال محافظ أسيوط: إنه تم تشكيل غرف عمليات فرعية بالأحياء والمدن والمديريات التابعة للمحافظة لمتابعة الوضع بالشارع خلال الاحتفالات، مضيفا أنه تقرر تواجد القيادات التنفيذية بالمحافظة؛ لمتابعة الوضع والخدمات المقدمة للمواطنين مع منح الموظفين إجازة رسمية بمناسبة ذكرى الثورة.

ومن ناحيته قال اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام محافظة أسيوط: إن غرفة عمليات المحافظة لم تتلق أي بلاغات أو إخطارات حول مشاكل أو أحداث أمنية حتى الآن في ذكرى ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أن اليوم يمر بهدوء في أرجاء المحافظة.

وأضاف أنه يتم التواصل مع غرف العمليات الفرعية بالأحياء والمدن والمديريات التابعة للمحافظة لمتابعة أي إخطارات أو شكاوى ومتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين.

ولفت إلى أنه تم رفع حالة الطوارئ بمديريات الصحة وإدارة الحماية المدنية والإسعاف، موضحا أنه تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف بأرجاء المحافظة لتأمين الاحتفالات.


إيمان عمار

الناس كلامها بقى أكتر من فعلها .. والإعلام بايخ .. والشوارع كلها قلة أدب .. والعنف والقسوة زادوا .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ أمان ’’ حفيد ونيس ’’ ’’سيادة الرئيس المدنى المحتمل’’ أى ثورة فى العالم بيطلعلها ثورة مضادة وبعدها بتيجى فترة مرتبكة



الورد اللى فتح فى جناين مصر .. شهداء 25 يناير لازم نتباهى بيهم .. شهداء عاشوا بشرف ماتوا بشرف واستشهدوا





ا

بشرى لأهالى اسيوط .. شقة فى برج حديث بمدينة اسيوط ’’ نصف تشطيب ’’ الدور الأخير بـ 5 مليون جنيه ونصف


«ابني بيتك» في أسيوط الجديدة.. بين قلة الخدمات والأمن وجشع المقاولين



آلاف المواطنين الذين تعاقدوا على أراضي ابني بيتك بمدينة أسيوط الجديدة، وجدوا أنفسهم بعد الالتزام ببناء الأرض أمام مأزق حقيقي يتمثل في عدم وجود الخدمات من مياه شرب وكهرباء ومواصلات وصرف صحي ووسائل مواصلات، فضلا عن عدم صلاحية الأرض للبناء، وهو ما جعل المدينة خاوية على عروشها لا يسكنها إلا الاشباح.

مشروع ابني بيتك

يتكون المشروع من خمسة مراحل، المرحلة الأولى بمساحة 43 فدانًا مقسمة إلى 503 قطع، والمرحلة الثانية 216 فدانًا مقسمة إلى 2098 قطعة، والمرحلة الثالثة بمساحة 23 فدانًا مقسمة إلى 240 قطعة، والمرحلة الرابعة بمساحة 140 فدانًا مقسمة إلى 1798 قطعة، والمرحلة الخامسة بمساحة 90 فدانًا مقسمة 560 قطعة، وتم الانتهاء من تركيب المرافق بالخمس مناطق من مياه وكهرباء ورصف.

المدينة طاردة للسكان بسبب انعدام الامن والخدمات

محمد طه، موظف بديوان عام محافظة أسيوط، قرر أن يترك السكن في مدينة أسيوط ويعيش في مدينة أسيوط الجديدة، وذلك لأن المدينة مصممة بشكل جذاب وحديثة وشوارعها متسعة حيث فوجيء عندما تعطلت سيارته بأنه يعيش خارج إطار الزمن وفي مكان لا يستطيع الحركة فيه، ويقول: "دفعت كل ما أملك لكي أحصل على وحدة سكنية تمليك والآن أجد نفسي مضطر لدفع أضعاف ما كنت أدفعه كمصروفات يومية في مدينة أسيوط، حيث لا توجد وسائل مواصلات بالإضافة إلى انعدام الأمان فلا أستطيع أن أترك زوجتي وابني في الشقة وحدهما، واضطر لاصطحابهم إلى مدينة أسيوط أثناء العمل وأعود بهم، ولا توجد مستشفى قريبة أو عيادة طبيب، ولكني قررت بعد المعاناة أن أترك المدينة وأعود مرة أخرى لمدينة أسيوط، حتى أن اضطررت للسكن في العشوائيات فهي أرحم من أسيوط الجديدة.

جشع المقاولين في مشروع ابني بيتك

يشير محمود المصري، من مدينة ديروط إلى أنه يمتلك قطعة أرض بالمرحلة الثانية في مشروع ابني بيتك وتسلم الأرض من 6 سنوات وقام ببناء الدور الأول على مساحة 75 مترًا بسبب الالتزام بالمواعيد وهو ما عرضه لجشع المقاولين الذين يرفعون الاسعار للضعف بالإضافة إلى صعوبة الحصول على المياه التي تباع لهم باسعار مرتفعة جدًا ويقول تكلفت أكثر من 100 ألف جنيه حتى الآن ولم أسكن، والجدران تشققت ولا توجد وسيلة مواصلات سوى الأتوبيس الذي يذهب مرتان يوميًا إلى هناك وبعيدًا عن المنزل.

تعطل العمل والجهاز يهدد بسحب الأرض

يؤكد محمود هريدي، صاحب سوبر ماركت، أنه حصل على الأرض منذ 7 سنوات، وشرع في البناء لكن ثورة 25 يناير تسببت في توقف العمل بالإضافة إلى الصعوبات الموجودة أصلا من نقص مياه حيث يصل سعر عربة المياه إلى 100 و150 جنيها، وفوجئت بعدها بأن جهاز مدينة أسيوط الجديدة، قام بإرسال عدة إنذارات لنا بسحب الأرض لاننا لم نلتزم بالمواعيد المقررة.

سرقة في وضح النهار

ويضيف هريدي، "كل شيء موجود في المدينة معرض للسرقة في وضح النهار بسبب عدم وجود الأمن، وسرق مني أكثر من 2 طن حديد، بالإضافة إلى 5 طن اسمنت والباب الحديدي للمنزل".

ويقولعباس محمد، محامي، "فوجئت بسرقة الجيران ما اضطرني إلى القيام بخلع جميع الأبواب الموجودة بقطعتي التي قمت ببنائها وحملتها على سيارة واحتفظت بها في منزل أسرتي لحين يتم الإقبال على السكن في المدينة، التي تعاني الآن من نقص الخدمات، فلا مدارس ولا مستشفيات ولا شرطة".

أهدار المساحة

مساحة قطعة ابني بيتك 150 مترًا والرسم الهندسي يعتصر المساحة ويشطرها، إلى نصفين لا تستطيع أن تبني إلا على مساحة 75 مترًا فقط، وهو ما تسبب في عدم قدرة العديد من أصحاب الأراضي على البناء لأن المساحة لا تكفيهم وهناك صوعبات كثيرة في تغيير الرسومات الهندسية بل تصل الى درجة الاستحالة.

ويدافع المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة عن المدينة، ويؤكد أن المشروع إسكان اجتماعي والرسم موحد على كافة المحافظات المطبق بها المشروع، وأن أرض مدينة أسيوط الجديدة كلها تربة رملية تتطلب أثناء البناء عملية حفر وإحلال وكان ذلك، موضحًا من قبل الجهاز وأن هناك منشات منذ عام 1998، ولم يحدث لها شيء لافتًا إلى أنه تم  توفير شبكة مواصلات داخلية بالمدينة بالإضافة إلى مدارس ومستشفى تسلمتها جامعة أسيوط.


طارق عبد الجليل

«كركاب» يلتقي وزير الري لتخصيص أرض لنادي محامي أسيوط


قال محمد كركاب عضو مجلس نقابة المحامين، إنه التقى اليوم الأحد بوزير الري الدكتور حسام مغازي، لأخذ موافقته على تخصيص قطعة أرض على امتداد الترعة الابراهمية بأسيوط، لإنشاء نادي لمحامين المحافظة.

وأوضح «كركاب» في بيان له، أن الوزير سيتواصل مع ووكيل الوزارة بأسيوط لانهاء الاجراءات وتخصيص المساحة التي سوف يتم الإرشاد عنها ومعاينتها لإنشاء نادي المحامين عليها

حالة تغيب لفتاة من سوهاج .. موجودة فى مركز شرطة ديروط باسيوط


الي اهل الخير البنت دي موجوده في مركز شرطه ديروط وبتقول اسمها ريهام احمد محمد من سوهاج البلينه شيرو حتي نتوصل الي اهلها

محمود احمد

بالصور.. شبح «الدويقة» يهدد أهالي جبل درنكة في أسيوط





الأهالي يعيشون على أراضي الدولة.. والمنطقة خارج خطط الحكومة التنموية

الأهالي يطالبون بتقنين أوضاعهم بما يتناسب مع ظروفهم المادية 

«هربوا من الفقر فطاردهم الموت».. هكذا يعيش أهالي منطقة جبل درنكة في خوف دائم من انهيار سفح الجبل في أسيوط عليهم وتكرار واقعة "حادث الدويقة".

وقام أهالي المساكن بحفر آبار للتخلص من الصرف الصحي ما تسبب في وجود تشققات وتصدعات للمنازل في الوقت الذي تتبادل فيه الاتهامات بين الوحدة المحلية لمركز أسيوط وشركة مياه الشرب والصرف الصحي حول تبعية المنطقة.

ورصدت "التحرير" حال أكثر من 500 أسرة تعيش مهددة في منطقة عزبة الجبل بقرية درنكة وهو الجبل الذي يقع فيه دير درنكة أحد أشهر المعالم السياحية القبطية في محافظة أسيوط.

وقال محمد ربيع من سكان الجبل لـ"التحرير" إن رشح آبار الصرف الصحي في جدران المنازل تسبب في تشقق الحوائط ونخاف من انهيارها فوق رؤوسنا، مستدركا أن ما يؤرقهم أكثر هو أن تتسبب هذه المياه في انهيار الصخور الجبلية على رؤوسهم مثلما حدث في الدويقة.

وأشار محمود ناصر من أهالي درنكة إلى أنه بالرغم من حادث درنكة الذي وقع في التسعينيات وتسبب في هلاك العديد من الزرع والبشر إلا أن الأهالي ما يزالون يقطنون بالجبل، وذلك لأنها أراضي أملاك دولة في معظمها والناس تقيم عليها منازل لأنهم لا يجدون ثمن أية أراضي في مكان آخر فهو مهرب من الفقر.

وأكد كلامه عطا صادق قائلا: "الناس هتعمل إيه معذورة هيروحوا فين"، مشيرا إلى أن سكان المنطقة مهملون ومهمشون ولا يوجد مسئول حكومي قام بزيارتهم للتعرف على أوجاعهم.

ولفت إلى أن هذه المساكن بلا مياه شرب ويتحمل أهلها الذهاب إلى قرية درنكة عشرات المرات يوميا للحصول على جراكن المياه كي يشربوا منها ويقضوا حاجاتهم اليومية.

وتابع صمويل حبيب أن جميع سكان المنطقة ممن يعملون في المهن المتواضعة ومعظمهم سريحة على الله لا يملكون قوت يومهم وتطالبهم الحكومة بدفع قيمة الانتفاع من الأراضي التي يسكنون فيها بواقع 9 جنيهات للمتر الواحد بعدما كانت القيمة الإيجارية لا تزيد عن 15 قرشا للمتر، بمعنى أن من يقطن في 100 متر هو وأولاده وأسرته يجب أن يدفع 900 جنيه سنويا بعدما كان يدفع 15 جنيها سنويا.

 وطالب بضرورة مراعاة احتياجات المواطنين في هذه المناطق فهم يسكنون في عشش مع الطيور التي يقومون بتربيتها للانتفاع بما تدر من دخل لإعالة أسرهم ولا توجد لديهم أية خدمات حكومية كي تأخذ الحكومة منهم شيئا.

محمد علي موظف من أبناء قرية درنكة يقول لـ"التحرير" إن المواطنين القاطنين في الجبل بدرنكة مهددون بالموت في أي لحظة، وذلك بعدما حفر الأهالي خزانات مياه للاحتفاظ بمياه الشرب بجوار العشش وأخرى للصرف الصحي ومع كل ذلك هناك العوامل الجوية التي تؤدي إلى تآكل الصخور وهو ما يهدد بكارثة من الممكن أن تتسبب في وفاة المئات من المواطنين لو لم يتم إيجاد حل لها.

من جانبها قالت أمل جميل مديرة العلاقات العامة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي، إن هذه المنطقة لم يتم توصيل خدمات الصرف الصحي والمياه إليها لأنها خارج نطاق الحيز العمراني التابع ،للقرية محملة المسئولية على مجلس مركز أسيوط.


طارق عبد الجليل

في أسيوط – 4 ميادين شهدت أحداث الثورتين


تضم مدينة أسيوط أربعة ميادين رئيسية ، شهدت أحداث ثورتي 25 يناير و30 يونيو ، وتظاهرات الإخوان وأنصارهم بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة والقاهرة وما استتبعها من تحركات في شوارع أسيوط.

ويعد ميدان الشهيد أحمد جلال "المنفذ سابقا" أهم ميادين المحافظة والذي شهد علي مدار السنوات الماضية نقطة البداية للعديد من التظاهرات خاصة للقوي الثورية ، ويلاصق الميدان مسجد ناصر وهو أكبر مساجد المدينة وتجاوره كنيسة الملاك ويفصل بينهما منطقة وعظ أسيوط ولجنة الفتوي بالأزهر الشريف .
وينقسم تاريخ الميدان إلي حقبتين أساسيتين ففي ثورة 25 يناير كان مهدا لمعظم التظاهرات حيث كانت معظم التيارات السياسية والثوار يتجمعون بناء علي دعوة علي موقع النواصل الاجتماعي "فيس بوك" ، ولم يكن يفرق الثوار أي اتجاه سياسي ، وكان العامل المشترك بين كل المشاركين في المظاهرات والفعاليات الثورية أنهم ضد من أطلقوا عليهم "الفلول" من أعضاء وقيادات الحزب الوطني الديمقراطي ، واتضح ذلك في شعاراتهم التى رفعوها عبر لافتات كانت تجوب الشوارع ، وهتافات تصاعدت من ذلك الميدان.

إلا أنه مع انطلاق شرارة ثورة 30 يونيو وانضمام العديد من معسكر الثورة والتيارات السياسية تحت لواء " لا للإخوان" ، استأثر الثوار بالميدان بعيدا عن الداعمين للإخوان حينها ، واتخذ الإخوان وأنصارهم من ميدان عمر مكرم ملاذا لهم .

فميدان عمر مكرم الملاصق لجامعة أسيوط ، شهد العديد انطلاق العديد من التظاهرات وما أطلق عليه الإخوان وأنصارهم حينها "مليونية نصرة الشرعية" رغم أن الميدان لا يتسع لمليون شخص ، وواصل الإخوان الخروج من ذلك الميدان في كافة مظاهراتهم خاصة بعد أداء صلاة العصر ، وفي بداية اشتعال التظاهرات الرافضة لفض اعتصامي رابعة و النهضة انضمت الجناعة الإسلامية وعدد من السلفيين إليهم إلا أنهم سرعان ما أعلنوا أنهم ضد ما يقوم به الإخوان من أعمال عنف في الشوارع خاصة بعد احتراق عدد من الكنائس والمحال التجارية .

وكان ميدان المجذوب هو الأشهر بين وسائل الإعلام المحلية والعالمية حيث أعلن منه عاصم عبدالماجد، القيادي الشهير بالجماعة الإسلامية والمناصر لجماعة الإخوان ، تهديدات علي الهواء مباشرة عبر قناة الجزيرة ، لكل من يفكر في النزول يوم 30 يونيو ، ووجه رسائله إلي كل فئات المجتمع وخاصة المسيحيين وقال سنعلنها حربا إسلامية وسنضع رؤوس من ينزلون علي السيوف، مما اعتبره البعض تهديدا لسلم وأمن الوطن والمواطنين وتم إدراجه ضمن المحرضين علي قتل الثوار في 30 يونيو .

أما الساحة المواجهة لديوان عام المحافظة فقد كانت علي موعد مع سقوط الشهداء يوم 30 يونيو ، حيث كانت معظم الدعوات التى وجهتها اللجنة المنسقة لفعاليات 30 يونيو بأسيوط ، تدعو المتظاهرين للتواجد أمام ديوان عام محافظة أسيوط ، للمشاركة في إقالة المحافظ والذي كان ينتمي للإخوان ، ومع الساعات الأولي من ليل 30 يونيو ، استعلت نيران الثورة وعلت هتافات المتظاهرين ضد حكم الإخوان ، واقتحموا مقر حزب الحرية والعدالة ، وسقط 3 شهداء من المناهضين لحكم الإخوان أمام ديوان عام المحافظة ، وظل الميدان مكانا رئيسيا للتظاهر بالمحافظة حتى هدأت الأوضاع بتولي الرئيس عبدالفتاح السيسي زمام الأمور بتفويض شعبي ، بمشاركة آلاف المشاركين من كافة قري ومراكز المحافظة أمام ديوان المحافظة .


محمد جودة

«صحة أسيوط»: الدفع بـ 89 سيارة إسعاف وإعلان الطوارئ خلال احتفالات 25 يناير


قال وكيل الصحة بأسيوط الدكتور أحمد أنور، إن المديرية تستعد لرفع درجة الاستعدادات القصوى وتجهيز فرق انتشار سريع بربوع المحافظة والمحافظات المجاورة، وتوفير الأدوية ومستلزمات الطوارئ بالتنسيق مع بنوك الدم وحملات بالمراكز الطبية والمستشفيات وانتشار سيارات للتبرع بالدم.

وأضاف «أنور» في تصريحات خاصة لـ«الفجر»- أنه تم ضخ 89 سيارة إسعاف مجهزة بكافة الأماكن بالمحافظة وخاصة المناطق الحيوية في الميادين والشوارع الهامة مع دفع 20 % من سيارات الإسعاف الإضافية للطوارئ.

وأكد وكيل الصحة بأسيوط، أن غرفة طوارئ المديرية مستعدة لتلقي البلاغات وتم وقف العمليات الباردة من يوم 23 حتي يوم 27 يناير ويتم توفير 30 % من الآسرة، وتكثيف النوبتجيات والمرور علي المستشفيات والوحدات الصحية.

دعاء أبو النصر


بالصور..... رئيس المنطقة يتفقد أعمال كنترول الشهادة الابتدائية بأزهر أسيوط


دورات تدريبية على تنظيم الأسرة لممرضات أسيوط


نظمت مديرية الصحة بأسيوط دورة تدريبية للممرضات على أعمال تنظيم الأسرة فى إطار جهود المديرية لمواجهة الزيادة السكانية وضبط معدلات المواليد.

صرح بذلك  الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة أسيوط، وأكد على أهمية المشورة والتواصل مع السيدات الريفيات وتوعيتهم بخدمات تنظيم الاسرة وأهميتها لصحة الأم وانعكاسها على الأسرة بأكملها بجانب تدريب الممرضات على بعض المهارات الخاصة بأعمال تنظيم الأسرة.

وأضاف أن عدد المنتفعات الجدد بخدمات تنظيم الأسرة خلال عام وصل إلى 102 ألف و352 سيدة.


محمد ممدوح

انتشار القوات المسلحة بأسيوط استعدادًا لاحتفالات 25 يناير


انتشرت القوات المسلحة بمختلف شوارع محافظة أسيوط، اليوم، استعدادًا لاحتفالات 25 يناير المقررة غدًا وسط حالة من الاستنفار الأمني بكافة الميادين والشوارع الرئيسية، تحسبًا لحدوث أي أعمال عنف.
من جانبه أوضح اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، أنه تم نشر الكلاب البوليسية خلف ديوان المحافظة ومديرية الأمن والمحطة ومجمع المصالح.. مضيفًا أنه تم تكثيف الخدمات الأمنية بمختلف الأماكن مع تواجد للشرطة السرية.


فاطمة جابر

البقاء لله .. وفاة مواطن أول ضحايا إيقاف مستشفى أبوتيج المركزى باسيوط


زكريا حمدان من قبلى البلد أبوتيج يعمل ميكانيكى فى النخيلة تعرض لحادث ولم يجد مستشفى قريبة تسعفه ففارق الحياة قبل أن يصل لمستشفى صدفا وذلك لأن مستشفى أبوتيج مع إيقاف التنفيذ

محمد المتر

شباب الوفد باسيوط يهنئكم بعيد الشرطة


سلبية البلاغ بعد إغلاق الشارع الرئيسى والاشتباه فى حقيبتين عثر عليهما بجوار نادى القضاة بأسيوط


 تسبب العثور على "حقيبتين جلد" بجوار نادى قضاة أسيوط فى حالة من الذعر، خشية أن تكون الحقيبتان تحتويان على أية مواد متفجرة فى الساعات الأولى من الاحتفال بالذكرى الخامسة لثورة 25 يناير. كان اللواء عبد الباسط دنقل، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من غرفة عمليات النجدة بورود بلاغ بالعثور على حقيبتين بجوار نادى قضاة أسيوط، وعلى الفور تم إبلاغ الحماية المدنية، والمفرقعات، والإسعاف، وتم فرض كردون أمنى، وإغلاق الشارع الرئيسى المؤدى لنادى القضاة وتغيير حركة المرور وبالفحص تبين سلبية البلاغ وأن الحقيبتين فارغتين ولا يوجد بهما أية مواد متفجرة أو أوراق دالة على ملكيتهما لأية شخص، وتم تسيير حركة المرور أمام المارة وحركة السيارات.

هيثم البدرى

ضحا صالح

بالصور افتتاح وحدة استخراج بطاقات الرقم القومي باسيوط


صورة لـ ناشين اسيوط للملاكمه مواليد 2003 و 2004 ضمن المشروع القومى للناشئين


«ومضة» مكتبة أشعلت سراج الثقافة في عقول شباب أسيوط




«ومضة» مكتبة أشعلت سراج الثقافة في عقول شباب أسيوط
«ومضة» مكتبة أشعلت سراج الثقافة في عقول شباب أسيوط

اليوم .. احتفالية بحى السادات اسيوط بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير المجيدة وأعياد الشرطة


يتشرف الحزب العربى الديمقراطى الناصرى بدعوتكم لحضور إحتفالية الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير المجيدة وأعياد الشرطة بمقر الحزب العربى الناصرى بحى السادات غدا فى تمام الساعة الثالثة عصرا
_________________________
ويحيى الحفل المطرب الصاعد احمد الجيار

إعطاء إشارة البدء بتشغيل مكتب الامن والمراقبة بالكاميرات بمجمع محاكم اسيوط


بتوفيق من الله تعالى قام المستشار / جمال عبد الرحمن رئيس محكمة أسيوط الابتدائية بإعطاء إشارة البدء بتشغيل مكتب الامن والمراقبة بالكاميرات بمجمع محاكم اسيوط
   في اطار تنفيذ توجيهات

معالي المستشار الجليل /  أحمد الزند -  وزير العدل

 بضرورة العمل على اتخاذ كافة الإجراءات الامنية للحفاظ على دور العدالة وما تحويه من مستندات وملفات ومصالح للمواطنين وبالتنسيق والمتابعة

 مع معالى المستشار / مجدي حسين - مساعد الوزير للأمن القضائي

قام المستشار / جمال عبد الرحمن - رئيس محكمة اسيوط الابتدائية

بإعطاء اشارة تشغيل مكتب الامن والمراقبة بالكاميرات لمجمع محاكم اسيوط والمرتبط بعدد 28 كاميرا عالية الجودة ، خارجية وداخلية ترصد التحركات وتسجل علي مدار الساعة  24 ساعه بموجب نوبدجيات من فرد امن مدرب من الشرطة وفرد امن تابع للمحكمة

«بيت العائلة» بأسيوط: نرفض التظاهر وإثارة الفتن


قال الشيخ سيد عبد العزيز، أمين بيت العائلة بأسيوط، إن مصر تواجه تحديات كبيرة تستهدف وحدتها وتماسكها خصوصا بعد اكتمال خارطة الطريق، داعيا القوى الثورية إلى عدم الخروج والتظاهر يوم 25 يناير، في ظل التحديات التي تواجها الدولة.

وأضاف: "التظاهر قد يتم استخدامه من بعض المتطرفين والمتشددين وأصحاب الأجندات الخاصة في مصر والدول المعادية لتفريق وتمزيق الشعب المصري والقضاء على هويته، بدعوي التظاهر في الوقت الذي تمضي فيه مصر بخطي ثابتة نحو الاستقرار والبناء والرخاء من خلال ما يتم من مشروعات القومية العملاقة على أرض الوطن، في الوقت الذي تسقط فيه الأوطان والبلاد العربية المجاورة ووأدت إلى تدمير مقدراته وتشريد شعوبه في الوقت الذي تنهض فيه مصر وتستقر بعد انتخاب البرلمان".

وأشار إلى أن القيادة السياسية والحكومة الحالية تقوم بدورها في إدارة وحماية مقدرات الشعب المصري، وعلي الجميع أن يلتف حول قيادته ورئيسه من أجل الاستقرار والحفاظ على مصر.

يذكر أن بيت العائلة المصرية يعمل في محافظة أسيوط برئاسة الشيخ على أبو الحسن، والأنبا كيرلس وليم، مطران الكنيسة الكاثوليكية، نائبا للرئيس، ويعمل بيت العائلة على الحفاظ على الشخصية المصرية وصيانة هويتها، واستعادة القيم العليا الإسلامية والقيم العليا المسيحية، والتركيز على المشترك للعمل على تفعيله، وتحديد التنوع والاحترام المتبادل لحق الاختلاف واستنهاض قيم المواطنة والتقاليد وتقوية الخصوصيات الثقافية المصرية.

من جانبه، قال الدكتور خلف على عمار، مدير عام الوعظ بالأزهر الشريف ورئيس لجنة الفتوي بأسيوط، إن استقرار الوطن وأمنه من مقاصد الإسلام والفوضي والتخريب وإثارة الفتن ليست من الإسلام في شيء، فما كان الدين يوما من الأيام مصدر قلق أو رعب أو خوف بل هو مصدر أمن وطمأنينة وسلام للناس أجمعين، ومن نتيجة الأمن والاستقرار، الحفاظ على الأعراض والأموال والأنفس وهذا مقصد من مقاصد الإسلام ونسأل الله أن يرزق بلادنا الأمن والأمان والسلامة.


ايمان عمار

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...