الأربعاء، 18 أكتوبر 2017

بالصور انشاء وحدة مرور بمدينة اسيوط الجديدة .. والافتتاح خلال ايام






ترقبو افتتاح مرور اسيوط الجديده خلال ايام

صحافة المواطن ’’ فتنه طائفية ..علشان نبنيها ’’ بالصور قساوسة وسلفيين اسيوط يوقعون على استمارة ’’ علشان نبنيها ’’ وغضب قبطى من توقيع قساوسة اسيوط على حملة ’’ علشان نبنيها ’’ ’’ تمثيلية ديمقراطية معروفة بالحبكة المخابراتيه ’’ خلوا الشباب يختار












 اعلام مخابراتى وسياسة التفرقة .. تسليط الضوء على الاقباط فى هذه الفترة 

بشكل سئ لاحداث فتنه طائفية وانشغال المواطنين عن همومهم 

وغلاء الاسعار

عبر مئات المواطنين المصريين الأقباط عن غضبهم من ظهور صور لقساوسة يوقعون استمارة «علشان تبنيها» المؤيدة لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفترة رئاسية ثانية.
وفور نشر إحدى الصفحات الاجتماعية الشهيرة لمحافظة أسيوط جنوب مصر، على موقع «فيسبوك»، خبرا مصحوبا بصور عن «توقيع قساوسة أسيوط على استثمارة علشان تبنيها»، مساء أول أمس الإثنين، انهالت تعليقات الأقباط الغاضبة من القساوسة تارة، والسيسي وأدائه، تارة أخرى.
وقال ياسر حسني تعليقا على الخبر: «أحب أقولكم أني مسيحي، وهؤلاء القساوسة لا يمثلون أيا من المسيحيين، ونحن كشباب قبطي لن يؤثر علينا قسيس أو شيخ، ورجال الدين عليهم التركيز في الدين والبعد عن السياسة».
وكتب رامي سعد: «هذه الصورة تعبر عن شو إعلامي، وكل شخص يمثل رأيه سواء كان كاهنا أو شيخا، ومن يقول إن الأقباط سبب رئاسة السيسي لمصر، فهذه وجهة نظر تتبناها الدولة وأنظمتها لتداري على أخطائها».
وتابع: «فيما يخص ترشح السيسي لفترة رئاسية ثانية فهذا إجبار على البلاد لأنه كسب رضاء الجيش والشرطة والقضاء، والحديث عن الانتخابات الرئاسية المقبلة ما هو إلا تمثيلية لإيهام الشعب بأن البلد ديمقراطي».
وكانت صحيفة «اليوم السابع» المصرية الشهيرة بصلتها بنظام السيسي وأجهزته نشرت خبرا أول أمس الإثنين، بعنوان «قساوسة أسيوط يوقعون استمارة حملة علشان تبنيها»، أوضحت فيه أن عددا من القساوسة المسؤولين في الكنيسة المصرية في محافظة أسيوط وقعوا على استمارة «حملة علشان تبنيها» تأييدا لترشح السيسي لفترة رئاسية ثانية.
وحسب الخبر، «طالب القساوسة السيسي بالترشح لفترة رئاسية ثانية واستمرار بناء الدولة المصرية ومحاربة الإرهاب الغاشم الذي يسعى لهدم الدولة؛ قائلين: «ربنا يخلي لنا السيسي وتحيا مصر».
وحسب الصحيفة، تم المرور على المواطنين الراغبين بالتوقيع على استمارات حملة «علشان تبنيها» في الشوارع والميادين العامة والمحال التجارية والمقاهي.
ونقلت عن أحمد معوض نفادي، أمين حزب «مستقبل وطن» المعروف بقربه من النظام، في محافظة أسيوط، قوله، إن «أمانة الحزب في أسيوط عقدت اجتماعات مكثفة فور إعلان الحزب الانضمام رسميا لحملة «علشان تبنيها»، مجددين الدعوة للرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح لرئاسة الجمهورية، استكمالا للمسيرة الوطنية».
وعلق مايكل فتحي على الخبر قائلاً: «مهزلة، أتمنى أن يركز كل رجل دين في دينه وكتابه.. أنا حزين على البابوات».
أما أسامة ظريف، فقال: «قساوسة أسيوط لا يمثلون إلا أنفسهم ومن سلموهم عقولهم، أنا كمسيحي لا يمثلوني في شيء، هم أحرار، والأفضل لهم أن ينظروا لوظائفهم وأدوارهم بعيدا عن السياسة، كفانا وعودا من الكنيسة في الهواء شبعنا منها، اتركوا الشباب يختار من يمثله».
نسيم جاد، قال أيضاً «بالنسبة لي انتخاب السيسي كان خطأ لن يتكرر، لأني كشاب لم أجد فائدة من انتخابه، فلا فرص عمل توفرت، ولا اقتصاد تحسن، والأسعار ارتفعت بجنون والطبقة الوسطى اختفت، والحوادث الطائفية لم تقل، وكذلك التعليم لا يزال مشوها».
وعبر وائل فوزي رزق عن غضبه بعبارة: «لا تصدقوا أن المسيحيين يدعمون السيسي، نحن لم نفوض أحدا للكلام باسمنا، أو التوقيع بالنيابة عنا، ومن ظهروا في الصورة المرفقة بالخبر المنشور ما هم إلا اثنين من القساوسة لا نعلم من أين أتوا بهما».
وطالب مينا غالي بعقاب كل الكهنة الذين يعلنون دعمهم للسيسي أو توقيعهم على الحملات ودعمهم لأي اتجاه سياسي، «لأنهم يستطيعون التأثير في البسطاء من أتباعهم».

بالصور بدء تشغيل الطفطف خلال الاحتفالات بمرور 60 عاما على جامعة أسيوط بعد قرار بمنع دخول التاكسى داخل الجامعه





أشار الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط إلى مواصلة كافة كليات وقطاعات الجامعة المشاركة في فاعليات احتفالات الجامعة بمرور 60 عاماً على إنشائها والممتدة خلال أكتوبر الجاري وذلك بمختلف الأشكال والفاعليات المتعددة 
جاء ذلك خلال جولة قام بها الدكتور جعيص داخل الحرم الجامعي مستخدماً الطفطف الذي قام بتصنيعه وحدة نقل التكنولوجيا المتكاملة والتي رافقه فيها الدكتور محمد عبد اللطيف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور إيهاب سعيد عبد الحميد عميد طب أسنان والدكتور رأفت عبد الرحمن وكيل الكلية موضحاً أن الطفطف من المقرر أن يقوم بنقل المترددين إلى داخل الحرم الجامعي والعاملين وغيرهم من بوابات الجامعة إلى مختلف كليات الجامعة ومرافقها وذلك للتيسير عليهم التنقل والحركة في ظل قرار الجامعة السابق اتخاذه بمنع دخول التاكسي والسيارات الأجرة إلى داخل الجامعة .
وقد أوضح الدكتور وائل خير الدين مدير وحدة نقل التكنولوجيا المتكاملة أن قرار الوحدة بتصنيع الطفطف يأتي في إطار عمل الوحدة بإيجاد حلول عملية بأيدى أبناء جامعة أسيوط قادرة على مواجهة مشاكل المجتمع المحيط بشكل عام وأفراد الجامعة بشكل خاص ، مضيفاً أن الوحدة تقوم حالياً بالأعمال النهائية لتسليم عدد اثنين طفطف لبدء العمل فى أقرب وقت على أن يختص أحدهما بنقل الداخلين إلى الحرم الجانبي من بوابة الجامعة المجاورة لترعة الإبراهيمية والأخر من البوابة الرئيسية المواجهة لشارع المكتبات إلى داخل الجامعة بمقابل مادي رمزي ، مضيفاً أن كل طفطف مكون من عربتين بسعة 36 راكب . 

غضب طلاب جامعه اسيوط من حملة ’’ علشان نبنيها ’’ داخل الحرم الجانعى .. عميد «أسنان أسيوط»: وجود حملة «علشان نبنيها» في الجامعات مخالف للقانون .. تمريض اسيوط .. لن نسمح للحملات المخالفة للقانون بالتواجد داخل الكلية .. وعميد حقوق اسيوط يرحب بالحملة داخل الجامعه


اعتبر عميد كلية طب أسنان جامعة أسيوط، الدكتور إيهاب سعيد، أن وجود حملة «علشان تبنيها» داخل الجامعات المصرية من الممارسات السياسية المخالفة للقانون، موضحا أن ممارسة السياسة داخل الجامعات أمر مرفوض لن يرضاه أي مسئول داخل الجامعة.

ودشن عدد من أعضاء الأحزاب والائتلافات السياسية ونواب مجلس شعب حملة «علشان تبنيها» في 25 سبتمبر 2017، بهدف مطالبة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالترشح لفترة رئاسية ثانية.

وحشد رئيس جامعة بنها، الدكتور السيد القاضي، أعضاء هيئة التدريس للتوقيع، ولم تمانع قيادات جامعتي طنطا وكفر الشيخ جمع التوقيعات داخل الحرم الجامعي، بينما يرفض رئيس جامعة المنوفية فكرة الحملة باعتبارها عملا سياسيا محظورا.
--------------------------------------------
صرحت وكيلة كلية التمريض لشئون التعليم والطلاب، الدكتورة سماح محمد، أنها لن تسمح للحملات التي تخالف القانون، يالتواجد بحرم الكلية، مرحبة بحملة «علشان تبنيها»، حال عدم مخالفتها للقانون الخاص بتنظيم الجامعات.

كما أشارت وكيلة الكلية لـ«شبابيك»، إلى أنه في حالة الموافقة على تواجد الحملة بالحرم يجب الاستعانة بمركز التثقيف السياسي بالجامعة.

ودشن عدد من أعضاء الأحزاب والائتلافات السياسية ونواب مجلس شعب حملة «علشان تبنيها» في 25 سبتمبر 2017، بهدف مطالبة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالترشح لفترة رئاسية ثانية.


وكان المنسق العام لائتلاف «حب الوطن»، عبد العزيز سمير، أكد في تصريحات صحفية أن أعضاء الائتلاف وفريق العمل سيبدأ جولاته الميدانية على طلاب الجامعات والمعاهد، لعرض استمارة «علشان تبنيها» الخاصة بمطالبة الرئيس السيسى بالترشح لفترة ثانية.
--------------------------------------
رحب عميد كلية الحقوق جامعة أسيوط، الدكتور حماد عزب، بحملة «علشان تبنيها» للدخول بحرم الكلية لملء استمارات تؤيد ترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسي، لفترة رئاسية قادمة.

وأوضح عزب لـ«شبابيك» أن قرار دخول أي حملة أو مؤسسة خارجية إلى الحرم الجامعي هو أمر عائد لإدارة الجامعة بالموافقة من عدمها، وأضاف قائلا«أي حاجة فيها مصلحة البلد هوافق عليها».

وقال في الوقت ذاته إن أي جهة رسمية أو سعبية لم تخاطبه حتى الآن بالسماح للحملة بالعمل داخل الكلية.

وأعلنت حملة «علشان تبنيها» نزول الجامعات المصرية لملء استمارات من طلاب الجامعات لتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية.

على عمر

مباحث ديروط باسيوط تلقى القبض على عاطل قام بالقاء زجاجة مولوتوف على فصل بمدرسة ثانوية للبنات وإصابة طالبتين وإغماءات بين الطالبات


ألقى فلاح زجاجة مولوتوف على الطالبات أثناء تواجدهم داخل الفصل بمدرسة ديروط الثانوية التجارية المشتركة.

وأصاب طالبة بحروق بذراعها بينما أصيبت أخرى بحالة إغماء، وتم نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتمكن أمن المدرسة من القبض عليه وتسليمه للشرطة.

تلقى اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط بوصول بلاغ من مدير إدارة أسيوط التعليمية يفيد قيام شخص بإلقاء مولوتوف على أحد فصول مدرسة ديروط الثانوية التجارية المشتركة وإصابة إحدى الطالبات.

وعلى الفور انتقلت قوات الشرطة والإسعاف وبالفحص والمعاينة، تبين أن المتهم "عمرو يحيى مسعود جميل"، فلاح، ألقى زجاجة مولوتوف على فصل 2/13 أدى إلى إشتعال حريق بالفصل، ونجم عن الحادث إصابة الطالبة "مروة جمال لملوم" فصل 2/13، بحروق بالذراع، كذلك أصيبت الطالبة "إبتسام محمود لطفي" 2/9، بحالة إغماء، وتم نقلهما إلى المستشفى المركزي لتلقي العلاج اللازم.

وجارٍ التحقيق مع المتهم لمعرفة ملابسات الحادث، واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

سعاد احمد

بالصور "الإسكان" تعتمد المخطط المعدل لمشروع جامعة أسيوط بمدينة اسيوط الجديدة














نشرت جريدة "الوقائع المصرية" في عددها رقم 232، الصادر في 16 أكتوبر 2017، قرار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية رقم 694 لسنة 2017، باعتماد المخطط العام المعدل لمشروع جامعة أسيوط، المخصص لها قطعة أرض بمدينة أسيوط الجديدة بمساحة 200.126 فدان، بنظام نقل الأصول لإقامة مشروع التوسعات الجديدة للجامعة والسابق صدور القرار الوزاري لها برقم 106 لسنة 2009 باعتماد التخطيط والتقسيم.


البقاء لله .. استشهاد مجند من قرية الشيخ عون الله بمركز القوصية باسيوط فى حادث ارهابى بسيناء




 إستشهاد المجند مصطفى سعد بدر ابن قرية الشيخ عون الله برصاص الإرهاب بسيناء اليوم، واهالى القرية تنتظر الجثمان لدفنه بمدافن القرية.

شهداء الطريق .. البقاء لله .. وفاة طالبين وموظفة واصابة 18 فى حادث مرورى مروع على طريق اسيوط منقباد فى تصادم 3 سيارات وانقلاب سيارة بالترعه




لقي شخصان مصرعهما الطالبين / علاء ياسر رفعت علي سلطان وفارس ياسر السقلتي
الصف الثاني الثانوي مدرسه ناصر الثانويه العسكريه بنين وفاطمة محمود أخصائية التمريض بوحدة استقبال اطفال بمستشفى الجامعة وأصيب 18 آخرون في حادث تصادم 3 سيارات بطريق «أسيوط / القاهرة» الزراعي.

تلقى اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، إخطارا بوقوع تصادم بين سيارة «8 راكب»، رقم 2581 ي أ ج، وأخرى رقم 120771 ملاكي أسيوط، وثالثة ربع نقل 1597 ي س أ، أمام مصنع البلاط بالقرب من كمين جامعة أسيوط.

وانتقلت سيارات الإسعاف والحماية المدنية وقوة شرطية ومسؤولي مركز ومدينة أسيوط إلى موقع الحادث، والذي أسفر عن مصرع شخصين وإصابة 18 آخرين بإصابات متفرقة.

تم نقل المصابين لمستشفى أسيوط الجامعي والمتوفين إلى مشرحة مستشفى الإيمان العام، وجار رفع آثار الحادث وتحرير محضر بالواقعة.

بالصور.. تفاصيل تحرير طفل بعد اختطافة بمركز ابنوب بأسيوط.. وحبس الجناة 4 أيام




قررت نيابة مركز أبنوب برئاسة المستشار أشرف مرسى، اليوم الثلاثاء، حبس 3 متهمين بخطف طفل بمركز أبنوب، وطلب فدية قدرها 5 ملايين من والده، نظير إطلاق صراحه، ٤ أيام على ذمة التحقيقات. 
تلقى اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إخطارا من الرائد عبد المجيد مختار رئيس مباحث مركز شرطة أبنوب يفيد ورود بلاغ من "أبو الطيب أحمد" 35 عاما، تاجر رخام، ومقيم بدائرة المركز تلقيه اتصالا هاتفيا من أحد الأشخاص يفيد قيام مجهولين باختطاف ابنه الطفل"عبدالرحمن" البالغ عمره 5 سنوات، حال توجهه للحضانة بالقرية محل سكنه، برفقة أخته البالغة من العمر 7 سنوات، تلميذة بالمدرسة الابتدائية بالقرية، وطلب  فدية مالية قدرها 5 ملايين جنيه لإطلاق سراحه.

وبالتنسيق بين الأجهزة الأمنية، شكلت أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن أسيوط، فريق بحث برئاسة اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية بأسيوط، والعقيد مجدى سالم رئيس المباحث الجنائية، والعقيد وليد منصور رئيس مباحث فرع الشرق، وبمشاركة الرائد  عبد المجيد مختار رئيس مباحث مركز شرطة أبنوب ومن ضباط مباحث المركز النقيب أحمد تاج ، والنقيب حسين عبد الحكيم ، والنقيب عمر عبد الخالق بالاشتراك مع قطاع الأمن العام ، ومن خلال خطة البحث نجح الفريق فى تحديد هوية المتهمين وهم "مصطفى ج. ق" وشهرته حريقة، 31 عاما، وزينهم ج. ق"  شقيق المتهم الأول، 24 عاما، و"ق  ع. ق" وشهرته جاد، ابن عم المتهمين الأول والثانى 23 عاما عامل - مقيمون بدائرة المركز.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول بمسكنه وبإعداد كمين للثانى وبمواجهتهما، أقرا بارتكابهما للواقعة وأرشدا على المتهم الثالث، ومكان تواجد الطفل فى مغارة أعلى سفح الجبل بنطاق قرية عرب القداديح، وتم تجهيز القوات ومداهمة المغارة فاستسلم المتهم الثالث وعثر بحوزته على فرد روسى محلى الصنع ،و5 طلقات من ذات العيار، ودراجة نارية ،وعثر على الطفل داخل المغارة.

 بمواجهة المتهمين أقروا بالإتفاق فيما بينهم على اختطاف الطفل لعلمهم بثراء عائلته، ومرورهم بضائقة مالية، وراقبوه حال توجهه للحضانة والعودة منها وارتكبوا الواقعة يوم الأحد وهو يوم السوق بقرية المعابدة محل الواقعة، واستغلال الزحام لإمكانية الهروب بالطفل مستقلين الدراجة النارية المضبوطة، والتوجه لمنطقة جبلية بناحية عرب القداديح بدائرة المركز، وتولى المتهم الثالث حراسة الطفل بالسلاح المضبوط .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق

هيثم البدرى

بالصور امن مستشفى اسيوط الجامعى يضبط 3 قطع يشتبه فى أثريتها بحوزة شخص لتقديمها هدية لأحد المرضى




تمكنت مديرية أمن أسيوط فى إطار خطة المديرية لضبط ومكافحة الجريمة بشتى صورها، خاصة ضبط القطع الأثرية والمتاجرين فيها، من ضبط شخص بحوزته 3 قطع يشتبه فى أثريتها

كان اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا يفيد تمكن الرائد مينا عجايبى عطا الله، الضابط بنقطة مستشفى أسيوط الجامعى دائرة قسم أول أسيوط، من ضبط "ج.س.م"، 24 سنة، بدون عمل ومقيم مركز القرنة محافظة الأقصر، وبحوزته ٣ تماثيل مصنوعة من الفخار؛ من بينها تمثالان لأشخاص مكتملة والثالث لشخص غير مكتمل، يشتبه فى أثريتها، وذلك أثناء تواجده بالمستشفى الجامعى، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط  اعترف بحيازته للمضبوطات.

 وأضاف المتهم، أنها مقلدة بقصد تقديمها هدايا لأحد الأشخاص، وكلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة.

هيثم البدرى