السبت، 11 يونيو 2016

"صحافة المواطن".. شكوى من غياب الموظفين بمحطة قطار القوصية فى أسيوط


اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016
أرسل القارئ أحمد عثمان عبد المالك، شكوى من عدم تواجد موظفين فى محطة قطار القوصية بمحافظة أسيوط. وقال القارئ أن مكاتب الموظفين دائما مغلقة وخاوية، وعندما سأل عن سبب عدم تواجدهم، رد عليه عامل التحويلة قائلاً:" لم يحضروا بأمر من الإدارة بسبب ضعف الكهرباء". شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء. 

محمد تهامى زكى

بالصور أوائل الشهادة الاعدادية بمحافظة اسيوط دور اول 2016 .. 70 طالب وطالبة حصلوا على الدرجة النهائية منهم 53 بادارة اسيوط التعليمية .. مدرسة السلام الاعدادية الثانوية الخاصة لغات/عربى فى المركز الاول بـ 23

























صحافة المواطن.. إضاءة أعمدة الكهرباء صباحا فى شارع الجلاء وكوبرى القوصية باسيوط



اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016



اليوم السابع -6 -2016

أرسل أحد القراء شكوى صوراً لأعمدة إنارة مضاءة صباحاً فى شارع الجلاء وكوبرى القوصية فى محافظة أسيوط، مطالباً المسئولين بالتحقيق فى تلك الواقعة. شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء. 

هيثم سلامة

صحافة المواطن.. إضاءة أعمدة الكهرباء "عز الضهر" فى بنى غالب بأسيوط


أرسل القارئ محمود رمضان، شكوى لخدمة صحاف المواطن المقدمة من "اليوم السابع"، حول إضاءة أعمدة الكهرباء فى النهار، بقرية بنى غالب فى محافظة أسيوط. وقال القارئ، الأعمدة مضاءة بالرغم من دعوات ترشيد استهلاك الطاقة، ونحن على هذا الحال منذ فترة طويلة، بالإضافة إلى أن الكشاف الذى يتلف لا يتم استبداله. شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء. 

محمد تهامى زكى

التعليم ترسل لجنة تحقيق لكنترول اسيوط للتحقيق فى استبدال الورقة .. والطالبة «أميرة»: «لو كنت تركت الورقة بيضاء ليه معملوش محضر؟»


لم تستوعب الطالبة فى الصف الثالث الثانوى، أميرة زكريا، الصدمة سريعاً، فالسؤال الذى طرحه عليها رئيس اللجنة، قبل لحظات من بداية امتحان اللغة الإنجليزية، ألجم لسانها تماماً.. كان السؤال «لماذا تركتى كراسة الإجابة بيضاء فى امتحان اللغة العربية؟»، لم تجد «أميرة» ما تُجيب به على السؤال، فإجاباتها فى الامتحان كانت «نموذجية»، كما أن اللجنة لم تُحرّر محضراً يفيد بأن كراسة الإجابة «فاضية»، حسبما تنص اللوائح، دخلت «أميرة» فى حالة بكاء هيستيرى، مؤكدة أنها أجابت عن جميع الأسئلة، ولم تترك الكراسة «بيضاء» كما أخبرها رئيس لجنة مدرسة قاسم أمين الإعدادية بنات فى مركز أبوقرقاص. أميرة زكريا جوهر روت التفاصيل لـ«الوطن»، موضحة أن والدها أجرى اتصالاً برئيس كنترول امتحانات أسيوط، فور علمه بالواقعة، وعلم منه أن «كراسة الإجابة بيضاء تماماً، ولا يوجد بها سوى البيانات الشخصية»، وهو ما نفته تماماً. وأكدت «فى حالة وجود محضر يُثبت تركى كراسة الإجابة بيضاء، سأتنازل عن جميع حقوقى، فلا بد من إحضار كراسة إجابتى». أما الأب زكريا جوهر، فقال «ابنتى أميرة طالبة فى شعبة علمى علوم، فوجئت برئيس اللجنة يقول لها إن كراسة الإجابة الخاصة بامتحان اللغة العربية لها بيضاء، ولا توجد فيها أى إجابات، وهو ما نزل عليها كالصاعقة، والأهم أن رئيس اللجنة أبلغها المعلومة قبل دقائق من بدء امتحان اللغة الإنجليزية، مما جعل حالتها النفسية سيئة جداً».

والد الطالبة: رئيس اللجنة أبلغها بالمشكلة قبل امتحان الإنجليزى بلحظات.. وحررت محضراً ضد الوزارة
وأضاف «إذا صح أن ابنتى تركت كراسة الإجابة بيضاء، كان يجب أن يُحرر رئيس اللجنة محضراً بالواقعة يومها، طبقاً لتعليمات وزارة التربية والتعليم»، موضحاً «توجّهت إلى مركز شرطة أبوقرقاص لتحرير محضر بالواقعة، إلا أن الضباط طلبوا منى تقديم شكوى لوكيل وزارة التربية والتعليم أولاً، ثم العودة بعدها لتحرير المحضر فى حالة عدم حل الأزمة، وبالفعل التقيت وكيل الوزارة، الذى تعهد بأن تحصل ابنتى على حقها، إذا ثبت أنها أجابت عن الأسئلة، وتم تشكيل لجنتين من المديرية، الأولى ستتوجه إلى اللجنة، والثانية إلى كنترول أسيوط، وبعدها حرّرت محضراً بالواقعة يحمل رقم 4597 لسنة 2016، إدارى أبوقرقاص».

قامت لجنة اليوم من الشؤون القانونية بمديرية التعليم بالمنيا ، التحقيق فى استبدال ورقة اجابة مادة اللغة العربيه للطالبة أميره زكريا جوهر بمدرسة قاسم أمين الثانوية بالفكرية مركز ابوقرقاص .   وقال زكريا جوهر والد الطالبة ، ان لجنة من الشؤون القانونية بالمديرية قامت بزيارة ، لمدرسة ابنته اليوم حيث كان الطلاب يؤدون امتحان مادة التربية الوطنية ، حيث استجوبت اللجنة رئيس لجنة الامتحانات بالمدرسة ، والمراقبين على ابنته فى امتحان اللغة العربية ، الذين أكدوا فى التحقيق تسليم ورقة ابنته كاملة بالاجابات ، وانها كانت كاملة وان اى ورقة بيضاء كان يحرر محضر اثبات حالة لها .   واضاف زكريا " ان اللجنة استمعت لشهادة ست طالبات ، بلجنة ابنته منهم ثلاثة اقباط وثلاثة مسلمات ، حيث اكدن فى أقوالهن ، ان أميره كانت بجوارهن وكانت تكتب طوال للجنة فى ورقة الاجابة دون انقطاع .   واشار الوالد انه التقى رئيس التحقيق فى هذه اللجنة واكد له ان حق اميرة لن يضيع وسوف تحصل على درجاتها كاملة بعد ثبوت حقها . وكان الوالد ارسل شكوى لوزارة التعليم حول الواقعة والتى ردت بانها ستتخذ إجراءاتها يوم السبت المقبل ، وكان الوزارة أرسلت لجنة الى كنترول اسيوط للتحقيق فى استبدال ورقة اجابة الطالبة ، للتحقيق فى كيفية استبدالها .


إسلام فهمى
نادر شكرى

بالصور.. مراقبو الثانوية فى أسيوط يفترشون الأرض هربا من سوء الاستراحات


مراقبو الثانوية فى أسيوط يفترشون الأرض هربا من سوء الاستراحات  (1)

مراقبو الثانوية فى أسيوط يفترشون الأرض هربا من سوء الاستراحات  (2)

مراقبو الثانوية فى أسيوط يفترشون الأرض هربا من سوء الاستراحات  (3)

مراقبو الثانوية فى أسيوط يفترشون الأرض هربا من سوء الاستراحات  (4)
رصدت عدسة "اليوم السابع" معاناة المعلمين من أبناء محافظة الوادى الجديد، داخل استراحات مقدرى الدرجات بقطاع تعليم محافظة أسيوط، من داخل مدرسة محمد فريد الابتدائية، حيث افترش مقدرو الدرجات أرض الفناء فى المدرسة هربًا من ارتفاع درجات الحرارة، خاصة أن المراوح لا تعمل، بالإضافة لتوصيلها على التوازى مع لمبات الإضاءة ليجبر المعلمين على النوم تحت إضاة ووهج المصابيح الكهربائية. كما اشتكى مقدرو الدرجات من أبناء الوادى الجديد من سوء حالة دورات المياه والمطبخ الموجود بالاستراحات، والذى لا يتناسب مطلقًا مع الأجواء التى يعيشون فيها من صيام بنهار رمضان ومحاولات فاشلة للاستفادة من إمكانيات المطبخ المعدومة لتجهيز الإفطار فى ظل الظروف الصحية السيئة التى يعانى منها بعض المنتدبين إلى محافظة أسيوط، ومنهم الدكتور محمد سيد غزال، حيث يعانى من آلام استئصال المرارة فى جراحة لم يمر عليها شهر واحد، رغم ذلك لم يعترف القومسيون الطبى أو لجنة الاعتذارات الموفدة من أسيوط إلى الوادى الجديد بتلك العملية. وقال الدكتور غزال وهو يعمل بقطاع تعليم الوادى الجديد، إنه تم ندبه إلى محافظة أسيوط دون الالتفات إلى العملية الجراحية التى لم يمر عليها شهر، فأحببت أن أبتعد عن جدل اللجنة الطبية وكذلك لجنة الإدارة للتظلمات رغم وجود تقرير مستشفى الداخلة المركزى الصريح بأن المذكور مازال فى فترة العلاج والنقاهة إلا أن القومسيون الطبى أصر على موقفه رغم كشفى عن مكان الجراحة، وتم ندبنا للعمل كمقدرى درجات الثانوية العامة ونعيش منذ ثانى أيام رمضان فى استراحة تابعة لإحدى المدارس الابتدائية والتى تفتقر بالفعل إلى عدد كبير من الخدمات الحيوية فهى لا ترقى لكونها استراحات تحقق راحتنا فلا نستطيع النوم داخل الغرف بسبب عدم صلاحية بعض المراوح وتشغيل البعض الآخر مع لمبات الإضاءة، بالإضافة لسوء حالة المطبخ وعدم قدرتنا على تجهيز كوب شاى بعد الإفطار.

ماهر ابو نور

شهيدة العلم.. صفاء لفظت أنفاسها داخل اللجنة .. ونائب يتقدم ببيان عاجل لوزير التعليم العالي بسبب اهمال ادارة جامعه اسيوط والتسبب فى وفاة الطالبة فى مكان لايصلح كلجنة إمتحان


نحوا عني طبيبي ودعوني مع حبيبي: واعجباه! إن لي ثلاثين سنة وأنا أسأل الله أن يتوفاني وأنا صائمة أفأفطر؟" هذه الكلمات اختتمت بها نفيسة العلم حفيدة الحسن بن على رضي الله عنها حياتها عندما اشتد عليها المرض وكانت صائمة في رمضان فأوصاها الطبيب بالافطار ولكنها أبت الا أن تلقى الله صائمة٠
وبعد مرور أكثر من 1200عام على وفاة نفيسة العلم جاءت شهيدة العلم "صفاء" ابنه محافظه أسيوط لتوقظ المشاعر النائمة في الشباب الذي لا يأبه بصيام رمضان وليقف الجميع مذهولا أمام صفاء وهي تصارع الموت داخل لجنة الامتحان بكلية الحقوق جامعة اسيوط وعندما أحضر لها الطبيب الماء والعصير رفضت وأبت إلا أن تلقى الله وهي صائمة
بدأت هذه القصة عندما استيقظت "صفاء سليم أحمد" ابنة قرية الحرادنة مركز القوصية من نومها على السحور ومن بعده صلاة الفجر وما أن بدأ الصبح ينسج خيوطه حتى بدأت الطالبة المكافحة تستعد لرحلة السفر لأداء الامتحان لتسجل واحدة من صور الكفاح٠٠فلم تمنعها دراستها الجامعية من العمل بحضانة القرية بل بدأت تحث أهالى القرية على الاهتمام بأبنائهم وعدم تركهم لمرارة الجهل والفقر حتى أحبها أطفال القرية في الحضانة وتعلقت بها أمهاتهم
وفي يوم الحادث قامت صفاء بتوديع أمها وأخوتها وكأنها تلقى عليهم نظرة الوداع الاخيرة، وركبت السيارة الأجرة التابعة لقريتها حتى مدينة أسيوط حيث الجامعة والتي تبعد عن قريتها نحو 48 كيلو مترا، ومع ارتفاع درجة الحرارة بدأت تشعر الطالبة بحالة من التعب لكنها تماسكت وأبت إلا أن تكمل يومها صائمة حتى وصلت إلى قاعة الامتحانات في جراج خاص بالجامعة تم تجهيزه كقاعة للامتحانات، وبعد مرور نحو ساعة من وقت الامتحان بدأت الطالبة تنهار فاستغاث زملاؤها بالمشرف الذي استدعى الطبيب وعلى الفور طلب إحضار الماء والعصير لحدوث هبوط بالدورة الدموية نتيجة الاجهاد الكبير وارهاق السهر والسفر وحرارة الجو والصيام، ولكنها رفضت معلنة أنها صائمة ولن تفطر وماهي إلا دقائق معدودة بدأت فيها شهيدة العلم تدخل في إغماءة ثانية فتم استدعاء الطبيب ولكنها فاقت ولاأحد يدري أنه كانت في سكرات الموت بعدها غابت عن الوعي حتي فظت أنفاسها الأخيرة لتلقى ربها في رحاب ساحة العلم ثم تم نقلها لمستشفي اسيوط.
يقول ابن عمها: صفاء رحمها الله كانت اسما على مسمى فهي كانت محبة للغير وتسعى لمساعدة أطفال القرية بكل ماتملك وكانت البسمة لاتفارق وجهها ، وترتيبها بين اخواتها الثالثة ويوم الحادث تلقينا اتصالا من مستشفى جامعة أسيوط يخبرونا بأن صفاء تعرضت لحالة هبوط وإرهاق ونظرا لطبيعة الجو ظننا أن الأمر لا يعدو أن يكون إجهادا وماأن وصلنا للمستشفى حتى كانت الفاجعة والصدمة التي نزلت علينا كالصاعقة بوفاتها، خصوصا أنها لم تكن تشكو من أي مرض وعندما أعطونا متعلقاتها ومنها المذكرة الخاصة بالمادة التي امتحنتها وبدأنا نقلب صفحاتها كانت المفاجأة الأولى أنها كتبت في مطلع المذكرة تليفون اختها الكبرى وكذلك أخيها واسمهما موضحة في حال حدوث أي طارئ يتم الاتصال بهما نظرا لأنها لم يكن معها هاتف محمول، ثم كانت المفاجأة الثانية أنها كتبت في إحدى الصفحات ببنط عريض عبارة "الموت علينا حق" فخشينا أن تكون تعرضت لحالة نفسية دفعتها للتخلص من حياتها أو أنها رأت رؤيا معينة فكان رد الأطباء أنها لم تتناول أي شيء وأن سبب الوفاة هبوط حاد في الدورة الدموية نتيجة الاجهاد الشديد وكأنها كانت تشعر بدنو الأجل.
أما زملاؤها ومعهم عدد من طلاب اتحاد طلاب جامعة أسيوط فشنوا هجوما ضاريا ـ عبر صفحات التواصل الاجتماعي ـ ضد إدارة الجامعة متهمين إياها بالتقصير في إنقاذها وأنها لم تراع صعوبة الجو وقامت بتجهيز جراج غير آدمي مقرا للامتحانات دون تهوية، ونسبوا أقوالا لزملاء لها بأنها كانت تستغيث دون مجيب وفشلت محاولات بعض المعيدات في إنقاذها دون جدوى..وأضاف زملاء صفاء أن مقر لجنة الامتحان شهد كذلك أكثر من حالة إغماء وإجهاد لكنها لم تستمر طويلا مما يدل على أن المكان لايصلح كلجنة امتحان.
---------------------------------------
تقدم النائب مرتضى العربي عضو مجلس النواب عن دائرة الفتح وأبنوب بأسيوط ببيان عاجل لوزير التعليم العالي والبحث العلمي والمسئولين بجامعة أسيوط بسبب وفاة طالبة بكلية الحقوق أثناء تأدية الامتحان في أماكن غير آدمية وغير مؤهلة للطلبة، ويناقش البيان العاجل الأسبوع المقبل.
وكانت الطالبة صفاء سليم أحمد بالفرقة الأولى بكلية الحقوق قد توفت خلال أداءها لامتحان مادة علم الإجرام بمجمع قاعات الامتحانات بجراجات الجامعة وانتقل د.أحمد جعيص رئيس الجامعة إلى مقر الكلية وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى أسيوط الجامعي.
وأوضح رئيس الجامعة أن الطالبة أصيبت بحالة إعياء شديدة فى تمام الساعة 9.45 دقيقة تم على إثرها استدعاء الطبيب المشرف على اللجنة الذي حاول إسعافها لكن الطالبة رفضت تناول أية مشروبات أو أدوية عن طريق الفم مما استدعى الطبيب أن يلجأ لإعطائها حقنة لتنشيط الدورة الدموية لكنها لم تتحسن وأصيبت بحالة إغماء ثم توفيت بهبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية.
ونفى رئيس الجامعة ما تردد عن تقاعس مستشفى أسيوط الجامعي في استقبال الطالبة مؤكداً أن هناك طالبة أخرى بكلية التجارة أصيبت بحالة إعياء مماثلة لكن تم إسعافها بسرعة بتناول عصائر ومشروبات وتم تحويلها للعناية المركزة بالمستشفى الجامعي وقامت باستكمال امتحان المادة المقررة لها في لجنة خاصة بعد ساعات من تحسين حالتها الصحية.
وأعلن د.أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة عن تحويل واقعة وفاة الطالبة صفاء سليم للشئون القانونية لإجراء تحقيق موسع للتأكد من عدم وقوع أي تقصير وفى حالة ثبوت وقوع إهمال من أي نوع سيتم محاسبة المقصر أي كان موقعه.

وسادت حالة من الغضب بين رواد مواقع الفيس بوك بأسيوط بسبب عدم وجود تهوية مناسبة في اللجان وتأخر نقل الطالبة إلى المستشفى.

حمادة السعيد
وائل سمير

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...