الثلاثاء، 27 فبراير 2018

بالصور محافظ أسيوط ورئيس جامعتها يشهدان الاحتفال بتخريج الدفعة الـ 51 من طلاب كلية الطب














شهد الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط اليوم حفل عيد الخريجين الـ 51 من طلاب كلية الطب بقاعة النيل بالجامعة ، وذلك بحضور المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط , والدكتور محمد محمد عبد اللطيف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور أحمد المنشاوي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية , والدكتور محمد جمال الدين نقيب أطباء أسيوط ، بالإضافة إلى كوكبة من وكلاء كلية الطب وأعضاء هيئة التدريس بالكلية وحشد كبير من الخريجين والخريجات وأولياء أمورهم .
وفى كلمته خلال الافتتاح أكد المهندس ياسر الدسوقي علي أهمية الدور الراقي الذي يلمسه المجتمع في ظل تواجد الجامعة المتميز ومشاركتها الفاعلة في كافة مجالات التنمية , وخاصةً كلية الطب التي تؤدي رسالة كبيرة وهامة تتمثل في محاور عديدة أبرزها الالتزام بتوفير مستوى متميز فى التعليم والتدريب الطبى والارتقاء بالبحث العلمى , وإعداد الكوادر البشرية من الأطباء الأكفاء والمتميزين , وتقديم الخدمات الصحية المتميزة لكافة مجتمع الصعيد من خلال مستشفياتها الجامعية , وذلك إلي جانب تواجدها المتميز في المحافل العلمية الإقليمية والعالمية , موجهاً االتحية إلى الخريجين والخريجات من أبناء كلية الطب وهنأهم بدخولهم إلى خضم العمل الطبي .
ومن جانبه أشار رئيس الجامعة إلي حرص جامعة أسيوط الدائم منذ إنشاء كلية الطب منذ 50 عاماً علي توفير كافة الأسس اللازمة لإرساء عملية تعليمية وبحثية متقدمة تعمل علي دعم وتطوير منظومة صحية متكاملة داخل مستشفيات جامعة أسيوط ومراكزها المتخصصة في شتي المجالات , وهو ما انعكس أثره فيما احتلته من مكانة مرموقة تصدرت خلالها المركز الأول علي مستوي صعيد مصر , متمنياً لكافة الخريجين المزيد من التوفيق والسداد وأن يكون حسن الأداء والمهارة الطبية هي أدواتهم في العمل مع الحفاظ علي ضمير إنساني وأخلاقي يراعي مصلحة المريض ويعمل علي تخفيف آلامه .
وفى نفس السياق أعرب الدكتور أحمد المنشاوي عن سعادته البالغة للمشاركة في عيد الخريجين لهذا العام والاحتفال بتخريج هذه الكوكبة الجديدة من الأطباء المؤهلين للقيام بواجبهم الإنساني والوطنى , داعياً إياهم للمزيد من العمل والجهد والتحصيل العلمي ومواكبة كافة المستجدات العلمية الحديثة استعداداً لدخولهم للحياة العملية ، ومتمنياً لهم مزيداً من النجاح والتقدم والتفوق .
كما هنأ الدكتور محمد محمود فتح الله وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب هذه الثروة الوطنية الغالية التي يمثلها هذا الجيل الجديد من شباب الأطباء من الذين نالوا هذه المكانة الرفيعة وأصبحوا قادرين علي ممارسة مهنتهم السامية , كما وجه الشكر إلى أولياء أمور الطلاب وذويهم لجهودهم المضنية ودعمهم لأبنائهم طوال سنوات الدراسة ، ومتمنياً لهم مزيداً من الانطلاق نحو الأمام لمستقبل أفضل والارتقاء بمنظومة العمل الطبي كافةً .
وفى ختام الحفل أدّي الخريجين والخريجات الجدد من الأطباء لأداء قسم أبقراط الطبي إيذاناً ببدء مزاولتهم المهنة , كما تمّ تكريم أوائل الخريجين من الحاصلين على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف وهم : دينا عاطف محمد مصطفى ، عبد الرحمن عاطف علي عوض ، إسراء علي عبد الرجال علي ، دينا خالد مصطفى محمد ، إسراء ناجح آدم إبراهيم ، أماني رجب عبد المجيد عبد الحي ، هبة الله محمد طارق عبد المنعم ، أسماء سعدي محمد حفني ، خلود محمد عمر إبراهيم سالم ، و ديفيد منير كمال إبراهيم .

بحضور مصطفى بكرى .. بالصور تادرس قلدس ’’ نائب اسيوط ’’ يدعو شعب اسيوط غدا قى مسيرة شعبيه من عصير التركى الى قنطرة المجذوب لدعم السيسى للترشح للرئاسة مرة ثانية


يتشرف اللواء / تادرس قلدس نائب محافظه اسيوط عضو ائتلاف دعم مصر بدعوه سيادتكم لحضور المؤتمر الشعبي المقام بقنطره المجذوب باسيوط لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لفتره رئاسه ثانيه و ذلك يوم الأربعاء الموافق 28/2/2018 و يبدأ الاحتفال بمسيره شعبيه من امام عصير التركي الساعه الرابعه عصرا و منها الي قنطره المجذوب مرورا بجمعيه الشبان المسلمين

فوز "ولسن" برئاسة مجمع أسيوط الانجيلى و"صموئيل باقي" نائبا



فاز القس ولسن نجيب راعى الكنيسة الانجيلية بالبربا بصدفا برئاسة مجمع اسيوط الانجيلى، وصموئيل باقى صدقة بالكنيسة الانجيلية الاولى نائبا للمجمع وذلك فى دورته التى تستمر لمدة عام وتجدد خلال عملية الانتخابات التى تمت لانتخاب اعضاء المجمع والذى يتكون من 96 عضوا منهم 36 قسيسا وشيخا من كل كنيسة.

وقال صموئيل ان مجمع اسيوط يضم فى اعضائه 60 كنيسة انجيلية بالمحافظة برعاية اكثر من 60 الف عضو انجيلى بخلاف المترددين ويضم 36 راعى كنيسة، مشيرا الى ان مجمع اسيوط الانجيلى يعد احد ثمانية مجامع لسنودس النيل الانجيلى بمصر وهو المجمع الاعلى للكنيسة الانجيلية بمصر ويترأسها الدكتور القس اندريه زكى رئيس الطائفة الانجيلية بمصر.

بعد عقرب الفول .. بالصور محافظ أسيوط يتفقد مبنى المطعم المركزي بجامعة أسيوط ويعلن ثقته على قدرة جامعة أسيوط على تقديم افضل الخدمات الممكنة لطلابها واساتذتها













أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط حرص إدارة جامعة أسيوط على الطلاب ورعايتها لهم مع توفير كافة اوجه العناية اللازمة والمراقبة الشديدة لكافة ما يخص الطلاب ...جاء ذلك خلال الجولة التفقدية الذي قام بها محافظ أسيوط داخل مبنى المطعم المركزي الرئيسي يرافقه الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة ، والدكتور محمد عبد اللطيف نائب رئيس الجامعة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب وعرفة أبو العلا مديرعام قطاع المدينة الجامعية وعدد من المسئولين بقطاع التغذية داخل المدن الجامعية .

وقال المهندس ياسر الدسوقي ان جامعة أسيوط تساهم بشكل كبير في اثراء وتنمية المجتمع الاسيوطي بطرق مختلفة مؤكدا على ريادتها وسط الجامعات المصرية بما تمتلكه من امكانيات تاريخية ومادية وبشرية وإدارية عظيمة تؤهلها لان تكون واحدة من أعظم الجامعات في المنطقة العربية.

وأوضح محافظ أسيوط بانه يثق تماما في قدرة جامعة أسيوط على تقديم افضل الخدمات الممكنة لطلابها واساتذتها مشيرا الى ان الجامعة اصبحت من أهم الجامعات في استقطاب الطلاب العرب والاجانب للدراسة فيها بما توفره من امكانيات علمية هائلة.

وأشار المحافظ الى ان ما اثير حول عثور أحد الطالبات على عقرب داخل طبق الفول هو محل تحقيق من ادارة الجامعة لافتا الى انه على يقين ان ادارة الجامعة تعمل وتحرص على اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة والتي من شانها تحقيق افضل الشروط الصحية والبيئية لمصلحة طلابها.

وتفقد المحافظ مع رئيس الجامعة غرف طهي الوجبات ومراحل التحضير وعمليات الغسيل والتنقية التي تمر بها الاطعمة وحتى تصل الى الطالب كما تفقد قاعات الطلاب بالمطعم المركزي اثناء تناولهم وجبة الغداء.

هذا وقد أكد الدكتور احمد عبده جعيص أن الجامعة تحرص على تطبيق أقصى قواعد الرقابة الصارمة على كافة مراحل إعداد الوجبات الغذائية الطازجة أو المجففة وذلك عن طريق مشرفي التغذية ولجان رقابية متخصصة من داخل الجامعة وخارجها ، وعدم استلام أي مواد غذائية غير مطابقة للمعايير والشروط الصحية المنصوص عليها فى ذلك .

ومن جانبه أشار الدكتور محمد عبد اللطيف إلى أن المطعم المركزي يقوم بتقديم وجبات لطلاب الإسكان الخارجي والمعيدين ، إلى جانب عدد من المطاعم الملحقة بالوحدات السكنية ، لافتا إلى أن قطاع المدن الجامعية جامعة أسيوط من أكبر القطاعات على مستوى الجامعات المصرية والذي يضم 10 وحدات سكنية للطلاب المغتربين و20 وحدة سكنية للطالبات داخل وخارج الحرم الجامعي والتي تتسع لأكثر من 16 ألف طالب وطالبة .

كان الدكتور احمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط قد اتخذ عددا من الاجراءات على خلفية شكوى احدى الطالبات من وجود عقرب بوجبة الفول المدمس من بينها إنهاء ندب مدير الإدارة العامة للتغذية بالمدن الجامعية ونقل اثنين من المشرفين الدائمين وعاملين اثنين بالمدينة الجامعية إلى إدارات أخرى بالجامعة وذلك لحين استكمال التحقيقات في الواقعة.

’’ حفظة القرآن الكريم ’’ الطفلتين إيمان وسهام ’’ بالصور اهالى قرية مير بمركز القوصية باسيوط يقيمون حفل للطالبتين إيمان وسهام لإتمامها لحفظ القرآن الكريم









عروستان حفظ القران التي يتم زفاغهما الان عروسة منطقة شعيب ايمان عيد محمد عبد الرخيم وعروسة منطقة غرب البلد سهام محمد محمود مع اهالي القريه ورجال الخير بقرية مير مع قائد الاوركسترا الفنان شحاته صالح

اسماعيل هاشم
-------------------------------------------
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم 
خيركم من تعلم القرآن وعلمه 
من منطلق هذا الحديث قامت شباب ورجال المتحابون في الله بقرية مير المغتربين والمقيمين الذي اتشرف اني عضو منهم بإقامة مكتب تحفيظ القرآن بمسجد شعيب ورعايته المادية لبنات المسلمين وقد تم عمل مسابقة للقرآن لجميع مكاتب تحفيظ القرآن الموجودة بقرية مير 
وتم تكريم الأولي والثانية بعمل زفة احتفال من خلال تكريمهم علي الحصان ومشاركة طلبة جميع المكاتب وبعض اهل الحقل الخيري بالقرية 
وكانت السعادة تغمر جميع أهل القرية
والفائزات بحفظ الجزء الاول بالقرآن الكريم
الاولي /ايمان عيد محمد عبد الرحيم
الاولي مكرر/سماح احمد محمود
الف مبروك
ثم احتفاليه كبري عقب صلاة العشاء مباشره بمسحد شعيب مع برنامج مميز
وسيتم باذن الله تقديم جوائز ماديه ومعنويه للعشره الاوائل وشهادات تقدير 
تحت رعاية (رجال المتحايون في الله بالداخل والخارج)

فياض ابو نور

  اخبار لاينشرها الصحفيين فى اسيوط ’’ حفظة القرآن الكريم ’’ الطفلة هاجر عبد الجواد ’’ بالصور اهالى قرية بنى هلال بمركز القوصية باسيوط يقيمون حفل للطالبة هاجر لإتمامها لحفظ القرآن الكريم

بالفيديو الحياة اليوم - "زفة لهاجر "فتاة اسيوط" بزي ابيض علي حصان احتفالا بحفظها القرآن الكريم "

نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط تصدر بيان لدعم عليان في انتخابات جولة الإعادة


أصدرت نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط بيانًا ظهر اليوم الثلاثاء لدعم المهندس عبد الحكيم عليان عبد العليم في انتخابات جولة الإعادة، التي سوف تشهدها النقابة الجمعة القادمة.

وقال المهندس الهيثم عبد الحميد نصر أمين عام النقابة الفرعية، أن البيان جاء بقصد الصالح العام حيث أجمع أعضاء مجلس إدارة النقابة الجدد والحاليين على تأييد ودعم المهندس عبد الحكيم عليان نقيبًا للمندسين بأسيوط لفترة ثانية إستمرارًا لمجلس متوافق، وإستكمالًا لمسيرة العطاء والرقي بالمهنة.

وأوضح أمين عام النقابة الفرعية أن التوافق على مرشح واحد يدعم تقديم مزيد من الخدمات للمهندسين وأسرهم، كما يمنع عدم التعارض والانقسامات بين أعضاء المجلس، ما ينعكس سلبًا على الخدمات النقابية؛ لذا كان هذا التوافق والدعم.

وأضاف المهندس عبد الحكيم عبدالله أحمد، وكيل وزارة الإسكان بأسيوط، وعضو مجلس الإدارة، أن دافع المجلس لتأييد المهندس عبد الحكيم عليان لا يأتى من فراغ، وإنما ينبع من إدراك لقيمة الإنجاز الذى تحقق بنقابة المهندسين الفرعية بأسيوط بقيادته، وترجمة لمواقفه الجسورة فى حسم المشكلات ومواجهتها، ووضع رؤية مستقبلية للنقابة وأعضائها، تحقق أهداف التنمية بعيدة المدى وتستكمل تحقيق كافة طموحات وتطلعات المهندسين.

وأشار المهندس مدحت عدلي عجيب شنودة عضو مجلس الإدارة إلى أن "عليان" هو الأقدر على تحمل تلك المسؤوليات الجسام فى الفترة المقبلة، مستندا لرصيده من العمل الصادق والجهد المخلص الدؤوب.

وأشاد أعضاء مجلس الإدارة والموقعون على البيان بالدور الهام الذي قام به "عليان" طيلة السنوات الأربع الماضية كنقيبًا لمهندسي أسيوط، واصفين قراراته بـ"الحكيمة" وجعلت النقابة في مصاف النقابات الكبرى على مستوى الجمهورية، بعد سنوات عجاف، مؤكدين أن وقوف مجلس الإدارة خلف "عليان" هو ضرورة ملحة لمواصلة مسيرة الإنجازات، والحفاظ على النقابة من التشتت والانقسامات التى تضر بمصالح المهندسين وأسرهم، وأن هدفهم هو الصالح العام والرقي بالمهنة وأبنائها من المهندسين والمهندسات.

وطالب أعضاء مجلس إدارة النقابة الفرعية بأسيوط، أعضاء الجمعية العمومية بدعم وتأييد "عليان" والاصطفاف خلفه والوقوف على قلب رجل واحد من أجل استكمال مسيرة العطاء والبناء.

اسراء سليمان

نجاح جراحتين نادرتين للصدر بمستشفى الأورمان الجامعي للقلب بجامعة أسيوط




صرح الدكتور أحمد المنشاوي عميد كلية الطب بجامعة أسيوط ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية اليوم الثلاثاء 27_2_2018م عن نجاح جراحتين للصدر باستخدام تقنية منظار الصدر الجراحي وهي من الجراحات الهامة والمعقدة علي مستوي العالم , والتي أجراهما قسم جراحة الصدر والقلب بمستشفي الأورمان الجامعي للقلب بمشاركة أطباء وخبراء في جراحة مناظير الصدر علي مستوي العالم , وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة .
ومن جانبه اضاف الدكتور حسام العربي مدير مستشفي الأورمان للقلب أن إجراء الجراحتين جاء ضمن الفعاليات العملية الأولي لورشة العمل الرابعة لجراحات مناظير الصدر التي نظمها قسم جراحة القلب والصدر بالمستشفي , والتي استهدفت في ذلك إكساب شباب الأطباء المزيد من الخبرات العملية من خلال الاحتكاك المباشر والعمل عن قرب مع رواد الأطباء والخبراء العالميين من المتخصصين في هذا المجال , وتدريبهم علي استخدام مثل هذه التقنيات المتطورة في إجراء أصعب العمليات والجراحات المعقدة بكفاءة عالية ، وذلك بالتعاون مع لفيف من أكبر جراحي الصدر في العالم وفي مقدمتهم أساتذة جراحة الصدر من تركيا وهم الدكتور مصطفي يوكسل , والدكتور عاصم كوتلو , والدكتور توشن لاشين , ومن الصين الدكتور ألن شو بمستشفي جراحة الصدر بشنغهاي , والدكتور خالد عامر أستاذ جراحة الصدر بانجلترا , إلي جانب مشاركة عدد من الخبراء المصريين ومنهم الدكتور هاني حسن بجامعة عين شمس , والدكتور وليد أبو عرب من جامعة الاسكندرية , والدكتور عمرو عبد اللطيف بجامعة المنصورة .
كما أكد الدكتور أحمد غنيم رئيس قسم جراحة القلب والصدر بمستشفي الأورمان الجامعي للقلب أنه تمّ إجراء الجراحتين مجاناً دون تقاضي أي أجر , بالرغم من تجاوز تكلفة هذا النوع من الجراحات في العملية الواحدة نحو 30 ألف جنيه , وذلك من خلال الدعم الكامل من إدارة الجامعة وكلية الطب بمستشفياتها الجامعية والتي لا تألو جهداً في تقديم أفضل رعاية وعناية صحية للمرضى تواكب أحدث المستويات والتقنيات العالمية المتطورة .
وحول تفاصيل الجراحتين أوضح الدكتور حسين الخياط مدرس جراحة الصدر بمستشفي الأورمان للقلب ومنسق الورشة أن الحالة الأولي من الجراحة كانت لطفلة تبلغ من العمر 9 سنوات تعاني من تقعر شديد في القفص الصدري والتواء شديد بالعمود الفقري , وتمّ إجراء جراحة لإصلاح التقعر باستخدام منظار الصدر الجراحي , مضيفاً أن الفريق الجراحي للعملية تكون من كلاً من الدكتور حسين الخياط والدكتور محمد فاروق أساتذة جراحة الصدر بالمستشفي وذلك بمشاركة الدكتور مصطفي يوكسل أستاذ جراحة مناظير الصدر بتركيا .
وأضاف أن الجراحة الثانية كانت لشابة تبلغ من العمر 20 عاماً وكانت تعاني من عيب خلقي بالرئة اليسري عبارة عن فص زائد لا يعمل مما تسبّب في حدوث عدوي متكررة علي الصدر , وتمّ إجراء عملية استئصال للفص الزائد باستخدام منظار الصدر الجراحي عن طريق فتحة واحدة قطرها 3 سم بجدار الصدر , وتكون الفريق الجراحي من كلٍ من الدكتور محمود عاطف والدكتور مصطفي البدري أساتذة جراحة الصدر بالقسم وذلك بمشاركة الدكتور ألن شو استاذ جراحة مناظير الصدر بمستشفي شنغهاي لجراحات الصدر بالصين , مشيراً أن كلا الجراحتين خضعتا لإشراف فريق متميز للتخدير بقيادة الدكتور عصام عبد الله والدكتور محمد علي أساتذة التخدير بكلية الطب بالجامعة ومؤكداً أن كلاهما في حالة صحية جيدة .

زمزم محمد
سعاد احمد
عيد شافع

جنايات اسيوط تقضى بالسجن 5 سنوات لموظفين بجامعة الازهر باسيوط وعزلهما من وظيفتهما لاستيلائهما على 27 جهاز تكييف بالجامعة


قضت الدائرة الحادية عشر بمحكمة جنايات أسيوط، بمعاقبة موظفين بجامعة الأزهر فرع أسيوط بالسجن 5 سنوات وغرامة 170 ألف جنيه وعزلهما من وظيفتهما، لاستيلائهما على 27 جهاز تكييف بالجامعة.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار يحيى محمد مهدى وعضوية المستشارين ياسر فاروق عبداللطيف و أحمد صهيب محمد وأمانة سر مينا سمعان شنودة و أحمد سمير سيد.

تعود وقائع القضية رقم 13786 لسنة 2016 جنايات الفتح، إلى أنه فى يوم 20 أكتوبر 2015 قام "محمد.م" 56 سنة سائق بالإدارة العامة للشئون الهندسية جامعة الأزهر فى أسيوط، و "رفاعى.س" 57 سنة عامل زراعى بجامعة الأزهر بأسيوط بصفتهما موظفين عموميين استلموا 27 جهاز تكييف من جامعة الأزهر بالقاهرة لتوصيلها لفرع أسيوط واستوليا على أجهزة التكييف واستبدالها بأجهزة خارجية فارغة.

بالصور جمارك اسيوط تضبط 51 شيشة إلكترونية بحوزة راكب قادم من الكويت



تمكنت جمارك مطار أسيوط الدولي، برئاسة عادل عبدالصادق مدير الجمرك من ضبط محاولة تهريب كمية من الشيش الإلكترونية بالمخالفة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنه 63 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة الجزيرة رقم 928 القادمة من الكويت اشتبه كل من روماني حنا و رئيس قسم مكافحه التهرب الجمركي أحمد المراغي بالأمن الجمركي في الراكب المصري م ر . م القادم من الكويت.

وبتمرير أمتعة الراكب على جهاز الفحص بأشعة X-RAY تم تأكيد الاشتباه فتقرر تشكيل لجنة لتفتيش حقائبه،  حيث تبين وجود 51 شيشة إلكترونية مخفاه بين طيات الملابس وبلغت التعويضات المستحقة 66 ألف و250 جنيه.

صحافة المواطن ’’ مستشفى بنى شقير ’’ بالفيديو كارثة تغيب الأطباء بمستشفى بنى شقير بمركز منفلوط باسيوط

عندما تنام الرقابه ويموت الضمير وتملأ البطون بلحوم الناس الغلابة وتمتد الايدي وتراعي الخواطر وتظهر الوساطة ← ينمو الاهمال ... 
# هذا هو حال مستشفي بني شقير التي تعتبر خارج نطاق الخدمة واصبحت خاوية من كل أنواع الخدمات الطبية 
# لذلك قام فريق ظرفاء بني شقير بعمل هذا الفيديو من اجل وصوله الي المسئولين 
... ونسأل الله ان يكونوا من الاحياء
خلف نوارة

البقاء لله .. وفاة زوج وزوجته وشقيقها واطفالهم وسائق من اسيوط فى حادث تصادم سيارتين قبل السفر للبحرين

لقي سائق و4 أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم، جميعهم من مركز أبنوب في محافظة أسيوط، وكانوا في طريقهم إلى مطار القاهرة، قاصدين السفر إلى دولة ا...