الثلاثاء، 17 يناير 2012

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الطفل / كريم ثروت عكاشة ابن محافظة اسيوط يحصد جائزة الابداع التونسى

بالصور حملة كاذبون في أسيوط توزع ورق للنزول يوم ٢٥ يناير

جمعية كيان لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة تكرم رموز العمل التطوعى باسيوط الخميس المقبل ضمن احتفالاتها بمرور عام على افتتاح فرع الجمعية باسيوط


تكرم جمعية كيان لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة رموز العمل التطوعى باسيوط الخميس المقبل ضمن احتفالاتها بمرور عام على افتتاح فرع الجمعية باسيوط.

كما تقوم الجمعية بتكريم الموهوبين من أبنائها من ذوى الإعاقة واسرهم والنابغين من المدربين والمتطوعين في كيان ، وتتخلل الاحتفالية تقديم أطفال كيان من ذوى الإعاقة فقرات فنية متنوعة.

يقام الحفل بحضور اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط.

أكدت مها حسن المدير التنفيذى لفرع جمعية كيان باسيوط أن الفرع منذ افتتاحه العام الماضى، قدم خدماته في مجال الرعاية والتأهيل لأكثر من 200 ألف من ذوى الإعاقة في محافظة أسيوط ومحافظات الصعيد المجاورة لها .

واوضحت أن الفرع تخصص في مرحلته الأولى بتقديم خدمات الرعاية والتأهيل للأطفال ذوي الإعاقات الحركية والذهنية من خلال جلسات التربية الخاصة وتنمية المهارات وتعديل السلوك والتخاطب فضلا عن تنظيم أنشطة ترفيهية وتعليمية متعددة لخدمة أبناء هذه الفئة.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مجموعة من المواطنين المصريين تعرب عن ارتياحها لاختيار الدكتور سعد الكتاتنى أمين عام حزب الحرية والعدالة كرئيس لمجلس الشعب الحالى، وذلك لخلفيته القانونية ولأدائه الواضح والجيد فى عضويته السابقة للبرلمان




أعربت مجموعة من المواطنين المصريين من خلال تقرير مصور عن ارتياحهم لاختيار الدكتور سعد الكتاتنى أمين عام حزب الحرية والعدالة كرئيس لمجلس الشعب الحالى، وذلك لخلفيته القانونية ولأدائه الواضح والجيد فى عضويته السابقة للبرلمان.

وأكد أن انفراد الحرية والعدالة باختيار رئيس مجلس الشعب هو حق قانونى لحصول الحزب على الأغلبية فى مقاعد البرلمان، بينما أعرب آخرون عن أحقية عصام العريان في الحصول على هذا المقعد دون توضيح أسباب، إلا أنه ربما يرجع إلى الزخم الإعلامى الذى أحاط بالعريان منذ دخوله المعتقل منذ خمسة أعوام ودوره الإعلامى الواضح.

واعترض القليل على انفراد الإخوان باختيار الكتاتنى، واعتبروه نوعًا من الديكتاتورية إذ إنه من المفترض طبقًا لوجهة نظرهم أن يكون رئيس البرلمان بالتوافق بين جميع القوى السياسية.

إشمعنى فى اسيوط الان امام عصير التركى للتنديد بحكم العسكر

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد شباب من محافظة اسيوط يتطوع لتصحيح المفاهيم الخاطئة غن المخدرات وحماية أبناء أسيوط من خطر التدخين والمخدرات


عرض "كاذبون" في أسيوط الآن أمام "عصير التركي" و الاعداد كبيرة

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد أهالي "كودية الإسلام" بمركز ديروط باسيوط يقطعون الطريق الصحراوي الغربي احتجاجًا علي اختفاء اسطوانات البوتاجاز، مطالبين باقاله مدير التموين، ورئيس الوحده المحليه بالقريه


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد غياب الناخبين عن جولة الإعادة بأسيوط


محمد عيد عبدالجواد، المرشح المستقل عن الدائره الثانيه باسيوط ينفى التبرع بقطعه ارض تبلغ مساحتها 750 مترًا بمنطقه ابو جبل بديروط لصالح بناء كنيسه للاقباط



نفي محمد عيد عبدالجواد، المرشح المستقل عن الدائره الثانيه باسيوط ، التبرع بقطعه ارض تبلغ مساحتها 750 مترًا بمنطقه ابو جبل بديروط لصالح بناء كنيسه للاقباط، من اجل حصد اصوات الاقباط ضد مرشح حزب الحريه والعداله محمد سلامه بكر.

قال عبدالجواد: ان العقد الذي نشر علي موقع "فيسبوك" والذي يفيد بيع قطعه ارض مني لصالح بناء كنيسه للاقباط بمنطقه ابو جبل بديروط، ليس له اساس من الصحه ومزيف من اجل تخويف الناس مني، واني معي الاثباتات من الشهر العقاري التي تفيد بان العقد مزور، والاشخاص الموجودون بالعقد اسماء وهميه، والمنطقه التي بها قطعه الارض ليس لها اي اساس من الصحه، والشخص الذي قام بفعل ذلك يريد ضربي في جوله الاعاده.

ائتلاف شباب 25 يناير بالبداري في اسيوط يقرر فتح باب الترشح لانتخابات المجلس التنفيذي لجمعيه 25 يناير، التي تم اشهارها مؤخرًا، وذلك في منتصف شهر فبراير المقبل لاختيار 9 اشخاص في عضويه المجلس، باشراف احد القضاه واثنين من نقابه المحامين

قرر ائتلاف شباب 25 يناير بالبداري في اسيوط فتح باب الترشح لانتخابات المجلس التنفيذي لجمعيه 25 يناير، التي تم اشهارها مؤخرًا، وذلك في منتصف شهر فبراير المقبل لاختيار 9 اشخاص في عضويه المجلس، باشراف احد القضاه واثنين من نقابه المحامين.

قال بذلك احمد اسامه، عضو ائتلاف شباب الثوره بالبداري، واضاف ان اجراء الانتخابات بالجمعيه جاء بعد وصول عدد اعضائها الي 150 شابًا في خطوه جاده نحو الديمقراطيه التي رسختها ثوره يناير.


واشار اسامه،

عشرات العاملين المؤقتين بمديريه الصحه باسيوط يحررون محضرا بالنيابه الاداريه، احتجاجًا علي عدم التعاقد معهم



                             باقى الصور

المستشار حازم محمد عبدالجواد رئيس اللجنة الفرعية بقرية دشلوط بمركز ديروط في أسيوط يرفض مساعدة كبار السن في التصويت

رفض المستشار حازم محمد عبدالجواد، رئيس اللجنة الفرعية أرقام 129، و130 بالمعهد الديني بقرية دشلوط التابعة لمركز ديروط بالدائرة الثانية، مساعدة كبار السن في الإدلاء بأصواتهم.

في سياق آخر يقوم رئيس اللجنة أرقام 398، و399 بالدائرة الثانية بمدرسة بوق الابتدائية التابعة لقرية بوق بمركز القوصية بمدرسة الإعدادية بنين بعملية الفرز داخل اللجنة قبل وضع بطاقات الناخبين في الصندوق، مما أثار استياء بعض الناخبين.

جامعة القاهرة تنفذ مبادرة علمية للحد من الفقر فى الريف وتختار قريه المنشاه الكبري بمركز القوصيه في محافظه اسيوط لتكون اول قريه يتم تنفيذ المشروع بها، باعتبارها من القري الاشد فقراً في المجتمع الريفي المصري

اعلنت جامعه القاهره عن تنفيذ مبادره علميه، مواجهه الفقر في المجتمعات الريفيه وتبني تنفيذ مبادرات تقوم بها كليات الجامعه ومراكزها المتخصصه للحد من الفقر في الريف المصري من خلال سياسات جديده للتنميه المستدامه في القري الفقيره.

تركز المبادره علي تخطيط البنيه الاساسيه في هذه القري ومواجهه المشكلات البيئيه باسلوب علم.


واوضحت الدكتوره هبه نصار، نائب رئيس الجامعه لشئون خدمه المجتمع وتنميه البيئه،

الفريق حسام خير الله المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية فى مؤتمر جماهيرى غدا باسيوط

اعلن الفريق حسام خير الله انه اختار قري ونجوع ومدن الصعيد لتكوين نقطه انطلاق اولي جولاته بعد الاعلان عن ترشحه لانتخابات الرئاسه، حيث يعقد مؤتمرات شعبيه جماهريه تبدا الاربعاء بمحافظه اسيوط ، ثم ينتقل الي قنا وسوهاج يومي الجمعه والسبت.

واضاف الفريق حسام خير الله انه سيستمع خلال جولته الي آراء ومشايخ القبائل وكبار العائلات وجموع ابناء الصعيد بكافه انتماءاتهم السياسيه والدينيه.

وقال المرشح لرئاسه الجمهوريه ان ابناء الصعيد نسيج واحد، تعرضوا للاهمال والتهميش المتعمد من قبل النظام السابق, مما دفع الملايين منهم الي هجره نجوعهم وقراهم ومدنهم بحثا عن مصدر للرزق اما في القاهره او في الاسكندريه والدلتا، ومن غير المقبول ان يظل الملايين من ابناء الصعيد محرومون من مياه الشرب والصرف الصحي والتعليم والصحه وفرص عمل مناسبه تحفظ لهم حياه كريمه.

ومن جانب آخر

لليوم الثالث على التوالي العاملون بشركة مياه أسيوط يواصلون اعتصامهم داخل المبنى الادارى للشركة اليوم "الثلاثاء" ومنعوا الموظفين من الدخول إلى مكاتبهم لممارسة مهام عملهم وأغلقوا جميع المكاتب

اعتصام عاملى مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط
لليوم الثالث على التوالي واصل العاملون بشركة مياه أسيوط اعتصامهم داخل المبنى الادارى للشركة اليوم "الثلاثاء" ومنعوا الموظفين من الدخول إلى مكاتبهم لممارسة مهام عملهم وأغلقوا جميع المكاتب .
قام العاملون مساء أمس بطرد جميع العاملين ورؤساء القطاعات وقرروا المبيت داخل الشركة بعد اصطحابهم للبطاطين والمفروشات للاعتصام حتى تتم الاستجابة لمطالبهم التي عرضوها على رئيس مجلس الإدارة الذي اختفى تماما عن الأنظار ولم يظهر طيلة الأيام الماضية خوفا من اعتداء المتظاهرين عليه رغم وجوده في أسيوط .
كان العاملون قد قاموا أمس "الاثنين" بإغلاق محطات الصرف في مدينة أسيوط مما أدى إلى

عاجل :: كشف غموض مقتل الجواهرجى / مكرم عشم صاحب محل مصوغات ببندر أبنوب باسيوط والقاتل / عربى عبد النعيم موظف بالمحل الخاص بالقتيل لوجود خلافات مالية بينهما

http://www.alwafd.org/images/news/1034296318bui9i2ah.jpg
تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من كشف غموض مقتل جواهرجى بأسيوط.
بينت التحريات ان القاتل هو موظف بالمحل الخاص بالقتيل لوجود خلافات مالية بينهما، حيث استدرجه الى منزله وقيده بالحبال وأطلق عليه الرصاص بمساعدة شقيقه وألقيا بجثته على الطريق الدائرى بأسيوط.
تم ضبط شقيق المتهم واعترف تفصيليا بالجريمة وجار البحث عن المتهم وتولت النيابة التحقيق .
كان اللواء أحمد حلمى مدير مباحث الوزارة قد تلقى بلاغا بالعثور على جثة المواطن  مكرم عشم 55 سنة صاحب محل مصوغات  ببندر أبنوب - على جانب الطريق الدائرى الجديد المؤدى لقرية شطب دائرة المركز .
تم تشكيل فريق بحث ووضع خطة بحث لكشف غموض الواقعة وتحديد وضبط مرتكبيها.
أسفرت الجهود إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلاً من عربى عبد النعيم 31 سنة مدير مسئول بمحل المصوغات ومحمود عبدالنعيم ( شقيق الأول ) 26 سنة ومقيمين بدائرة مركز شرطة أبنوب وذلك لخلافات مالية.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الثانى والسيارة المستخدمة فى الواقعة وبفحصها تبين وجود بقعة من الدماء يشتبه أن تكون للمجنى عليه وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع شقيقه وعلل ذلك لكثرة مطالبة المجنى عليه لهما مؤخراً بسداد ديونهما له فقررا التخلص منه .

                   العثور على جثة الطبيب / مكرم عشم

اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط يفتتح مصنعا للضفائر الكهربائية بمنطقة الغُريب بمركز ساحل سليم وذلك على مساحة 4 آلاف متر بتكلفة 25 مليون جنيه

محافظ أسيوط يفتتح مصنعا لضفائر السيارات
افتتح اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط مصنعا للضفائر الكهربائية بمنطقة الغُريب بمركز ساحل سليم وذلك على مساحة 4 آلاف متر بتكلفة 25 مليون جنيه.
وقال إن المصنع يوفر أكثر من 300 فرصة عمل مابين إداريين وفنيين وعمال فضلاً عن إنشاء مصنع أكبر تبلغ مساحته حوالي 30 ألف م2 بمنطقة عرب العوامر بالمنطقة الصناعية بأبنوب يستوعب فرص عمل أكثر قد تصل إلى 600 فرصة عمل أخرى مضيفاً أن المحافظة تعمل على تسهيل الإجراءات لجذب استثمارات أكثر وبالتالي توفر فرص عمل وتدفع عجلة الإنتاج والتنمية بالمحافظة.

وأشار المحافظ ـ خلال الافتتاح ـ إلى

عاجل :: مديرية امن أسيوط تضبط 10 قطع سلاح و105 طلقات ذخيرة في حملة قامت بها على مراكز أسيوط وساحل سليم والفتح والقوصية وديروط


ضبطت مديرية امن أسيوط مساء أمس الاثنين 10 قطع سلاح و105 طلقات ذخيرة في حملة قامت بها على مراكز أسيوط وساحل سليم والفتح والقوصية وديروط .

حيث أسفرت الحملة عن ضبط رشاش جرينوف يحمل رقم 418 على مؤخر جسم السلاح ورقم 6870 على فوهة بيت النار و أسطوانة خاصة بالسلاح وعدد 17 طلقة بمنزل ممدوح حفني عطوة صالح 35 سنة فلاح ومقيم الغريب مركز ساحل سليم و المستخدم فى واقعة المحضر رقم 133 إدارى مركز ساحل سليم لسنة 2012م والمحبوس احتياطيا على ذمة القضية، كما تم ضبط بندقية آلية عيار 7،62×39 تحمل أرقام2372 على جسم السلاح و عدد (60 ) طلقة و عدد ( 2 ) خزينة بدون متهم بناحية قرية نجع سبع دائرة مركز أسيوط وضبط مختار محمد سليمان 51 سنة عامل ومقيم

مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط يبدأ اليوم تنظيم دورات تدريبية لمبادئ الحاسب الآلي للأطفال من سن 8 إلي 16 سنة بهدف رفع القدرات بلغة العصر



يبدأ اليوم الثلاثاء مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط تنظيم دورات تدريبية لمبادئ الحاسب الآلي للأطفال من سن 8 إلي 16 سنة بهدف رفع القدرات بلغة العصر.

صرح بذلك حمدي سعيد مدير مركز أحمد بهاء الدين، وقال إن المركز انتهي حالياً من الاستعدادات النهائية تمهيداً لبدء التدريب مع حلول أجازة نصف العام الأسبوع المقبل.

وأضاف عمرو سلام -مسئول العلاقات العامة بالمركز- أنه يقوم بالتدريب مجموعة من الخبراء المحترفين ممن لهم قدرات خاصة في التعامل مع الأطفال وجذبهم للتعلم وفي ذلك المهندسة سمر جمال جلال وميرفت أمين، منوهاً عن مراعاة أعمار الدارسين وقدراتهم في تقسيمهم لمجموعات متجانسة.

عاجل :: اصابة الرضيع / مصطفى إبراهيم مرزوق رجب بطلق ناري من مجهول أثناء جلوسه أمام منزله بمدينة القوصية بمحافظة أسيوط


أصيب مساء الاثنين رضيع بطلق ناري من مجهول أثناء جلوسه أمام منزله بمدينة القوصية بمحافظة أسيوط .

تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد وصول مصطفى إبراهيم مرزوق رجب " سنه ونصف" ومقيم بندر القوصية إلى مستشفى القوصية المركزي مصاب بطلق ناري بالجانب الأيمن من الحوض .

بالانتقال وسؤال عم المصاب المدعو درويش مرزوق رجب قمصان 45 سنة صاحب مخبز ومقيم بذات الناحية , قرر انه حال تواجد نجل شقيقه امام المنزل المواجه للزراعات فوجئ بإصابته بطلق ناري طائش ولم يتهم احداً .

كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط مرتكبها والسلاح المستخدم وتحرر محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة.

الإدارة العامة للمرور بأسيوط تضبط 517 مخالفة مرورية في حملة قامت بها بمدينة أسيوط


تمكنت الإدارة العامة للمرور بأسيوط مساء الاثنين من ضبط 517 مخالفة مرورية في حملة قامت بها بمدينة أسيوط.

وأسفرت الحملة عن ضبط عدد من المخالفات المرورية، التراخيص، في مجال المرور (437) مخالفة الونش و (69) مخالفة على نموذج 125مرور و (5) تصالح فوري و (5) سحب تراخيص و (1) تسليم دراجة بدون تراخيص تحررت المخالفات الأزمة.

اللواء يعقوب حسن إمام، سكرتير عام محافظة أسيوط :: المحافظة تسعى لإنهاء جميع المشروعات التنموية التي تنفذ على أرض المحافظة و 200 وحدة سكنية جاهزة بالغنايم في أسيوط



أكد اللواء يعقوب حسن إمام، سكرتير عام محافظة أسيوط، أن المحافظة تسعى لإنهاء جميع المشروعات التنموية التي تنفذ على أرض المحافظة، خاصة المشروعات التي تتعلق بالإسكان أو محطات المياه، وذلك للاستفادة القصوى منها بما يعود بالنفع على المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع مناقشة تطوير المشروعات بمدن ومراكز المحافظة صباح اليوم، الثلاثاء، وحضر الاجتماع جمال آدم، السكرتير العام المساعد للمحافظة، ورؤساء المراكز والمدن ومسئولو شركة المياه والصرف الصحي والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأضاف محي الدين محمد موسى، رئيس مركز الغنايم،

برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة ومؤسسة (ستاركير) مصر التابعة لشركة مرسيدس بنز للعام الثاني على التوالي يوقع اتفاقية لتدعيم مشروع الوجبات المدرسية بأسيوط


وقع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة ومؤسسة (ستاركير) مصر التابعة لشركة مرسيدس بنز للعام الثاني على التوالي اتفاقية شراكة لدعم مشروع الغذاء من أجل التعليم الذي ينفذه برنامج الأغذية العالمي في محافظة أسيوط.

واكد برنامج الاغذية العالمي، في بيان له، ان المنحة المقدمة من مؤسسة ستار كير مصر ستستخدم في توفيروجبة يوميا مقواة بالحديد  وفيتامين(أ) لحوالي 2,100 من أطفال المدارس المستهدفين خلال العام الدراسي، بالإضافة الى توزيع حصص منزلية شهرية من الأرز يستفيد منها حوالي 10,500 من أفراد أسر هؤلاء الأطفال، ومن المتوقع توزيع حوالي 230 طن معونات غذائية خلال 2012 في عدة قرى بمنفلوط.

حصيلة حالات الغش بجامعة اسيوط تصل الى 228 حالة



بلغت حصيلة حالات الغش حتى اليوم، الثلاثاء، في امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة أسيوط 228 حالة.

وصرح الدكتور أحمد عبده جعيص، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بأن كلية الحقوق جاءت في المقدمة بضبط 151 حالة منها 95 حالة في التعليم المفتوح، و23 في الانتساب، و33 في الانتظام، وفي كلية الآداب تم ضبط 65 حالة منهم 58 بالتعليم المفتوح  و4 بالانتساب وحالتين انتظام، كما تم ضبط 7 حالات فى كلية التجارة جميعهم فى التعليم المفتوح، وضبط 5 حالات في كلية الهندسة.

ومن جانبه، قرر الدكتور مصطفى محمد كمال، رئيس الجامعة، إحالة هؤلاء الطلاب إلى مجالس التأديب.

إقبال ضعيف في جولة الإعادة بدائرتي أسيوط الثانية والثالثة

إعادة على 3 مقاعد فى الدائرتين الثانية والثالثة بأسيوط
شهدت لجان الاقتراع في جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشعب، بأسيوط، إقبالا ضعيفا في الدائرة الثانية، وتضم ديروط، ومنفلوط، والقوصية، والثالثة وتضم أبنوب، والفتح، وساحل سليم، والبداري، وسط تأمينات مكثفة من الجيش والشرطة.
وتجرى جولة الإعادة على 3 مقاعد بين 3 من مرشحي حزب «الحرية والعدالة» و3 آخرين من المستقلين، «وطني منحل».
كانت اللجنة العليا للانتخابات قد أصدرت

طقس اليوم الثلاثاء 17/1/2012 فى اسيوط الصغرى :: 4 والعظمى :: 16


البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...