الثلاثاء، 7 أغسطس 2018

البقاء لله .. وفاة 3 من اسيوط


توفي اليوم ابن استاذنا وعالمنا الجليل مصطفي خلف رئيس قسم المتابعه الميدانيه بإدارة أسيوط التعليميه علي المعاش حاليا أنا لله وأنا اليه راجعون خالص العزاء للاسرته

---------------------------------------------

انتقلت الى الأمجاد السمائية الطالبة كارين سامح رسمى ابنة المهندس/سامح رسمي رئيس قسم الخريطة المدرسية بمنطقة أسيوط والعزاء تم مساء يوم الخميس بالقاعة المميزة بكنيسة مارمرقس ( المطرانية) والجمعة والسبت صباحا ومساءا بقاعة رقم 1 بقاعة عزاء مارجرجس بشارع يسرى راغب..
خالص العزاء لسيادته وللأسرة الكريمة ولا أراكم الله مكروها فى عزيز لديكم.
---------------------------------------------

انا لله وانا اليه راجعون 
يا أيتها النفس المطمئنه ارجعى الى ربك راضيه مرضيه فادخلى فى عبادى 
وادخلى جنتى البقاء لله
خالص العزاء ال عطا بالقصير 
فى وفاة المرحوم محمد سيد ابو عطا

اليوم .. بدء احتفالات دير السيدة العذراء بجبل درنكة في أسيوط


تبدء محافظة أسيوط، اليوم الثلاثاء، احتفالات دير السيدة العذراء مريم بجبل قرية درنكة وذكرى لجوء العائلة المقدسة فى رحلة الاختفاء من بطش الرومان، والتى تُقام احتفالاتها خلال الفترة من 7 أغسطس من كل عام، وتستمر حتى 21 من الشهر ذاته.

 وشددت مديرية أمن أسيوط، اليوم الإثنين من إجراءتها الأمنية علي طريق أسيوط-الغنايم، ووضع بوابة إليكترونية على مداخل ومخارج دير السيدة العذراء، للكشف عن الأسلحة والمعادن، ومنع دخول السيارات داخل الدير، ومنعت إقامة الخيام خارج اسوار الدير لتسهيل العملية التأمنية.

تعود أهمية دير السيدة العذراء بقرية درنكة  إلى احتضانه العائلة المقدسة بأسيوط، حيث لجأت السيدة مريم وابنها المسيح عيسى عليه السلام، وهو طفل صغير، وبصحبة القديس يوسف النجار، إلى هذا المكان، عقب هروبهم من بيت لحم بفلسطين، واتجاههم نحو سيناء بمصر حتى وصلوا إلى جبل درنكة، والإقامة بمغارة فيه، خوفا من أن تصل يد الرومان إلى السيد المسيح، وتبطش به.

حسن فتحى

بمناسبة عيد الأضحى… شهر مكافأة للعاملين بالجامعه ” 300 جنيه “حد أدني للعاملين بجامعة أسيوط .. و700 جنيه للعاملين بجامعه كفر الشيخ


كلف الدكتور طارق الجمال القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط، الإدارات المختصة داخل كافة قطاعات وكليات الجامعة بضرورة سرعة الانتهاء من إجراءات صرف المكافأة المقررة للعاملين بالجامعة، وذلك قبل حلول عيد الأضحى المبارك بوقت كافٍ.

وأشار إلى أن الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة السابق كان قد وافق على صرف مكافأة وقدرها شهر للعاملين بالجامعة، والذي من المقرر أن يستفيد بها نحو 33 ألف موظف من العاملين بكافة قطاعات الجامعة التعليمية والصحية.

وأضاف محمود بخيت أمين عام الجامعة أن القرار نص كذلك على صرف 300 جنيه حدًا أدنى للعاملين الدائمين مراعاة للفئات أصحاب الأساسي المنخفض، ونفس المبلغ كذلك للعمالة الموسمية من المؤقتين والمتعاقدين بالجامعة

عبد العزيز محسن

وزير الاوقاف يكلف الشيخ عاصم قبيصي بأعمال مدير أوقاف أسيوط


اعتمد الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، قرارين وزاريين بتكليف كل من الدكتور عبد الناصر نسيم أمين محمد، بتسيير أعمال رئيس الإدارة المركزية لشئون السيرة والسنة بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

واعتمد الويز تعيين الشيخ عاصم محمود قبيصي مهران، قائما بأعمال مدير مديرية أوقاف أسيوط.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...