الجمعة، 15 نوفمبر 2013

البابا تواضروس يكرّم محافظ أسيوط لإطلاقه اسم ’’ أبانوب عادل ’’ شهيد ثورة 30 يونيو على شارع بالمحافظة


https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/q71/995711_555349447840636_721397330_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/p75x225/1005700_516931005044761_69808763_n.jpg
كرم البابا تواضروس الثانى خلال احتفالية مهرجان الكرازة بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية اليوم، اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط لقيامه بإطلاق اسم أبانوب عادل، أحد شهداء الإرهاب على أحد شوارع المحافظة، وقدّم لممثل عن المحافظ درع اللجنة المركزية بأسقفية الشباب، كما سلم البابا دروع اللجنة المركزية لمهرجان الكرازة لعدد من الأساقفة والفائزين بالمراكز الأول والثانى والثالث بمهرجان الكرازة.
وقال البابا تواضروس الثانى، أنا سعيد بوجودكم، وفرحان لأن شبابنا يعبر عن مصر بكل الفقرات التى تم تقديمها وفرحان لأن كنيستنا الكنيسة القبطية هى كنيسة قديمة ضاربة فى أعماق التاريخ عمرها أكثر من ألفى عام، وشبابها ملىء بالشباب والحيوية، وفخور بما تم تقديمه من اختراعات عظيمة لم أتخيل أن شباب فى مرحلة ثانوى وإعدادى يفكرون بشكل يهم الوطن مثل وسيلة لإطفاء الحريق وشاب فى الجامعة يخترع ويكتشف ومعادلات للقدرة على مقاومة مرض السرطان. 


مايكل فارس

بالفيديو الجزء الثانى من مشروع تخرج هندسه اسيوط طيارة هليوكبتر " smart uav quadcopter " ’’ احلم معايا ’’

انتهاء تطويرالطرق المؤدية إلى الأماكن الأثرية والسياحية بأسيوط


إبراهيم حماد محافظ أسيوط
انتهت أمس الخميس محافظة أسيوط من تطوير ورصف الطرق المؤدية إلى العديد من المناطق الأثرية والسياحية وتوفير جميع الخدمات اللازمة بها؛ وذلك لترويج السياحة فى المحافظة.
وصرح إبراهيم حماد محافظ أسيوط لـ “البديل” أن الإدارة الهندسية انتهت من تطوير جميع الخدمات بالطرق المؤدية للأماكن السياحية والأثرية بقرى ومراكز المحافظة، وانتهت من رصف ثلاثة طرق بتكلفة “5″ ملايين جنيه وتزويدها بجميع الخدمات والإرشادات المرورية لخدمة الأفواج السياحية.
وأكد المهندس عبد الستار محمود مدير عام آثار أسيوط أن من أولويات خطة الدولة تطوير وتجهيز كافة المناطق الأثرية والسياحية؛ وذلك لترويج وتنشيط المعالم السياحية وخلق مناخ مناسب للوافدين والزائرين إليها من المصريين والأجانب.
وقال عبد الستار إن الطرق التى تم تطويرها وصيانة جميع المرافق بها هى الطرق المؤدية لمنطقة آثار الهمامية بالبدارى ومنطقة آثار دير ريفا ودير الجبراوى ومنطقة دير المحرق بالقوصية، ومن ضمن الطرق التى تم رصفها طريق منطقة درنكة الأثرية وطريق منطقة مير الأثريه وطريق منطقة الفرغل السياحية.
وفى سياق متصل قال اللواء عادل زكى مدير إدارة مرور أسيوط إنه تم تشكيل عدد من لجان المرور الثابتة والمتحركة على جميع الطرق المؤدية للمناطق الأثرية والسياحية بالمحافظة؛ وذلك للقضاء على الاختناقات المرورية وخلق سيولة مرورية، كما أكد قيام رجال المرور بحملات توعية للمواطنين؛ لعدم وضع المطبات والعوائق المرورية على الطرق؛ حفاظًا على أرواح المواطنين، وأيضًا قامت إدارة المرور بوضع لوحات كتابية ومضيئة إرشادية لتحديد الاتجاهات للطرق المؤدية للمناطق الأثرية والسياحية.

أشرف صابر

مباحث القوصية باسيوط تضبط 18 بندقية آلية وتنفيذ 22 حكمًا منها إعدام لبلطجيين


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/0353.jpg?itok=D5eFOPpX
تمكنت مباحث مركز شرطة القوصية بشمال أسيوط أمس الخميس من ضبط “18″ بندقية آلية و”22″ شخصًا من المسجلين خطر والصادر ضدهم أحكام جنائية من بينهم “3″ أشخاص صادر ضدهم أحكام بالإعدام و”2″ كيلو حشيش بحوزة مسجلين “خطر” بقرى ونجوع المركز.

وصرح اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط لـ “البديل” أن هذه الحملة المكبرة تأتي فى ظل تعليمات وزارة الداخلية للقضاء على البؤر الإجرامية ومداهمة أوكار الخارجين على القانون وبؤر الإجرام وضبط حائزى الأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص؛ للقضاء على ظاهرة الانفلات الأمنى خاصة بصعيد مصر.

وذكر المقدم محمد فاضل رئيس مباحث القوصية أن المباحث الجنائية بالقوصية شنت حملة أمنية مكبرة على عدد من قرى المركز، أسفرت عن ضبط مافيا تجار الأسلحة الآلية، ومنهم “أحمد م. ع.” – 42 سنة قائد التشكيل، و”سامى ك. ن.” – 46 سنة مسجل خطر وبحوزتهما “18″ بندقية آلية، كما تم ضبط “22″ شخصًا صادرًا ضدهم أحكام قضائية غيابيًّا، ومنهم “مجدى سيد” – 55 سنة بلطجي، و”دياب أ. ن.” – 42 سنة بلطجى، وصادر ضدهما حكم بالإعدام لارتكابهما أكثر من “3″ وقائع قتل مع سبق الإصرار والترصد.

كما تمكنت الحملة من ضبط “فراج ل. ع.” – 56 سنة صاحب مقهى وبحوزته “950″ جرامًا من نبات الحشيش المخدر بقصد الاتجار، وتم ضبط ثلاث قضايا تعاطى مخدرات فى بعض الأماكن المتفرقة بالأرياف.

تم تحرير محاضر، واعترف المتهمون بحيازتهم للمضبوطات، وأخطرت النيابة العامة بالقوصية للتحقيق.


أشرف صابر

البقاء لله :: وفاة موظف مدنى بمديرية أمن اسيوط واصابة مجندان ورئيس وحدة الترحيلات بالمديرية فى حادث تصادم بين سيارة شرطة وسيارة نقل ببني سويف


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/89351_660_2557677_32.jpg?itok=3ghGcsKq
لقي موظف مصرعه وأصيب 3 آخرون، إثر حادث تصادم بين سيارة شرطة وسيارة نقل ببني سويف.

تلقى اللواء إبراهيم هديب، مدير الأمن، إخطارا يفيد بوقوع تصادم بين سيارة شرطة مأمورية قادمة من أسيوط في طريقها إلى القاهرة وسيارة أخرى نقل اصطدمت بها من الخلف.

تبين من تحريات المباحث التي أشرف عليها اللواء زكريا أبو زينة، مدير المباحث الجنائية أن سيارة الشرطة أثناء قيامها بالتهدئة أمام مطب صناعي، فوجيء قائدها بسيارة نقل تصطدم به من الخلف وفر قائدها هاربا، ما أسفر عن مصرع محمد أحمد يوسف، موظف مدني بمديرية أمن أسيوط، بينما أصيب العقيد محمود حسين لطفي، رئيس وحدة الترحيلات بمديرية أمن أسيوط، والمجندان مصطفى يحيى شعبان، سائق المركبة، وزميله عرابي جاد، عريف شرطة بمديرية أمن أسيوط.

تم نقل المصابين إلى مستشفى بني سويف العام لتلقي العلاج، كما تم نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى، وقرر المستشار وليد الرفاعي، المحامي العام الأول لنيابات بني سويف، انتداب المهندس الفني لمعاينة الحادث والتصريح بدفن الجثة والتحفظ على السيارة النقل التي صدمت سيارة الترحيلات، وسرعة ضبط وإحضار قائد السيارة النقل الهارب.

محافظة أسيوط توافق على ترخيص 200 سيارة ميكروباص جديدة بالمراكز


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/144562_660_3824173_36.jpg?itok=semCYXCk
قال اللواء عادل زكي، مدير إدارة مرور أسيوط، إن المجلس التنفيذي لمحافظة أسيوط وافق في جلسته أمس برئاسة المحافظ اللواء إبراهيم حماد، على فتح التراخيص لـ200 سيارة ميكروباص جديدة، تخفيفًا على المواطنين وتيسيرًا عليهم، خاصة في ظل الزحام بالمواقف المختلفة. وأضاف زكي، أن توزيع التراخيص بواقع 30 ترخيصًا لمركز اسيوط ومثلها لمركز ديروط و20 ترخيصًا لمركز منفلوط ومثلها لمركز الفتح ومثلها لمركز ساحل سليم ومثلها لمركز البداري و25 ترخيصًا لمركز القوصية و10 للغنايم و25 لصدفا و25 لأبو تيج، وذلك بشرط سداد قيمة 40 ألف جنيه قيمة ترخيص وأن تكون السيارة موديل العام ولم يسبق ترخيصها، وأن يكون المرخص من أبناء المركز المرخص له. 

سعاد أحمد
محمود مالك

نقل مدير محو الأمية بالوادى الجديد إلى فرع الهيئة بمحافظة أسيوط فى حركة تنقلات بفرع الهيئة


http://al-mashhad.com/Media/News/2013/9/11/2013-635145033351549684-154.jpg
أصدر المهندس محمد عفيفى رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، القرار رقم 554 لسنة 2013 بندب جمال الدين على محمود القائم بعمل مدير فرع الوادى الجديد إلى فرع الهيئة بمحافظة أسيوط على وظيفة أخصائى تنمية إدارية أول.

كما صدر القرار رقم 555 لسنة 2013 م بتعيين أحمد محمد حسن مدير لفرع الوادى الجديد، كما تم نقل كمال فؤاد مدير إدارة الخارجة إلى مدير إدارة العلاقات العامة، ورمضان حامد محمد من مدير إدارة التدريب والتخطيط إلى مدير إدارة الخارجة، وهويدا سعد فؤاد من أمينة مكتبة إلى مدير الشئون المالية والإدارية بالفرع، وعلاء فتحى توفيق من إدارة الخارجة إلى وظيفة أمين عام المخازن بالفرع.

وكانت لجنة من الهيئة العامة قد قامت بإجراءات مكبرة للتفتيش على أعمال الفرع بالمحافظة بشأن وجود تلاعب فى أعمال الصرف واستنفاد البنود المالية وشراء أصناف وهمية ومخالفات مالية أخرى، حيث قامت اللجنة بإعداد تقريرها لرفعة لرئيس الهيئة والذى اتخذ بدوره تلك القرارات لحين انتهاء اللجنة من تقريرها بشأن ثبوت تلك المخالفات من عدمه تمهيدا لاتخاذ ما يلزم تجاه ذلك.


ماهر أبو نور

البقاء لله :: مقتل فلاح على يد عامل بقرية زرابى بصرة بمركز الفتح باسيوط لخلافات مالية بينهما


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/145557_660_L_a3326502a4237307_25.jpg?itok=mDOBugmx
لقي فلاح مصرعه إثر إصابته بطلق ناري على يد عامل، لخلافات مالية بينهما بقرية زرابى بصرة التابعة لمركز الفتح بأسيوط.

كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من مأمورمركز شرطة الفتح، يفيد وصول بلاغ من أهالي قرية زرابي بصرة دائرة المركز بمقتل شامخ مغازي حسن علي 23 سنه فلاح ومقيم بذات الناحية، بالانتقال والفحص تبين إصابته بطلق ناري بالفخذ الأيمن، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى الإيمان العام تحت تصرف النيابة.

بسؤال والده مغازي حسن على 45 سنه فلاح ومقيم بذات الناحية، اتهم أحمد شحات أحمد 17سنه عامل ومقيم بذات الناحية بالتعدى على نجله بسلاح نارى وإحداث إصابته التى أودت بحياته، وذلك لخلافات مالية سابقة بينهما.

تمكن ضباط مباحث المركز من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وضبط السلاح المستخدم.

تحرر المحضر رقم3312 إداري مركز شرطة الفتح لسنة2013م.


سعاد أحمد
محمود مالك

وقف 3 مستودعات لبيع أنابيب الغاز بالسوق السوداء في أسيوط

 http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2011/4/3/2011-634374241790719625-71.jpg
قرر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، أمس الخميس، وقف حصة 3 مستودعات لتوزيع أسطوانات الغاز بمراكز ديروط والقوصية وأبوتيج، وإسناد الحصة المخصصة إلى أقرب مستودع بسبب التلاعب في الكميات وبيعها لتجار السوق السوداء، ووقف مفتشي التموين المختصين بالإشراف عليها.

كان مجدي سليم، وكيل وزارة التموين، قام برفع مذكرة إلى المحافظ تتضمن قيام أصحاب مستودعات بمراكز ابوتيج والقوصية وديروط، بالامتناع عن توزيع الأسطوانات إلى المواطنين، مما أسفر عن تقدم الأهالي بشكاوي.

وتضمنت المذكرة، قيام لجنة من التموين بالتنكر وسط تزاحم المواطنين للحصول علي أسطوانات بالكوبونات؛ للتحقيق في صحة الشكاوي، وتبين امتناع أصحاب المستودعات عن التوزيع وبيعها لتجار السوق السوداء، مما تطلب إصدار قرار بوقف الحصة المخصصة لهم.


يونس درويش

بالفيديو.. تشكيلات أمنية تجوب شوارع أسيوط .. وغياب لتظاهرات المحظورة بالمناطق الحيوية بالمحافظة


تكثف قوات الأمن بأسيوط من تواجدها بالمناطق الحيوية بالمحافظة؛ تحسبا لخروج مظاهرات لأنصار الرئيس المعزول من جماعة الإخوان المسلمين خاصة بعد التظاهرات التى خرجت الأمس فى عدة مناطق بالمدينة، وتقوم الآن تشكيلات أمنية بالمرور بشوارع المدينة بالإضافة إلى إنشاء نقاط أمنية ثابتة.

وفي سياق متصل شهدت مدينة أسيوط عقب صلاة ظهر الجمعة حالة من الهدوء وغياب لمظاهرات الإخوان خاصة في المناطق الحيوية بالمدينة. 


ايهاب عمر

أمن المنيا يلقى القبض على شخصين من محافظة اسيوط كونا تشكيلا عصابيا لسرقة المواشى بالمنيا بعد تبادل للنيران مع الشرطة


صوره ارشيفية
تمكنت أجهزة الأمن بالمنيا، من القبض على عصابة تخصصت فى سرقة الماشية، بمساعدة أهالى قرية المعصرة التابعة لمركز ملوى، وذلك عقب تبادل لإطلاق النار بين القوات والمتهمين، مما أدى إلى إصابة أحد الأهالى بجرح سطحى، تم نقله إلى المستشفى.

تلقى اللواء أسامة متولى مدير أمن المنيا، إخطاراً من مأمور مركز شرطة ملوى، بتمكن القوات بمساعدة أهالى قرية المعصرة التابعة لدائرة المركز، من القبض على شخصين من تشكيل عصابى وهما إبراهيم . م . أ 31 سنة من أسيوط، وسبق اتهامه فى 7 قضايا ومطلوب للتنفيذ عليه لكونه محكوماً عليه حضوريا بالحبس فى 6 قضايا، ومحمد . د . ز 21 سنة صياد من أسيوط، وبحوزته سيارة رقم 4238 نقل المنيا.

عقب تبادل لإطلاق النيران مع الأمن أثناء الضبط، حيث قام المتهم بإطلاق النار صوب الأهالى بقرية المعصرة، إلا أن الأهالى قاموا بمحاصرتهما ومنعهما من الهروب، لقيامهما بسرقة رأسي ماشية من حقل أحد المواطنين، مما أدى إلى إصابة فضل عبد العليم عبد العظيم 22 سنة فلاح بطلق نارى سطحى تم نقله للمستشفى.

وبسؤالهما قررا ارتكاب واقعة سرقة رأسي ماشية، كما أقرا بتكوين تشكيل عصابى لسرقة المواطنين بالإكراه مكون من 4 أشخاص، تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.


أيمن يونس

مع أول جمعة بعد إلغاء «الحظر والطوارئ».. تعزيزات أمنية أمام المنشآت الحيوية والمساجد والكنائس في أسيوط


أرشيفية
قامت أجهزة الأمن بأسيوط، بتعزيز التواجد الأمني أمام المساجد والمراكز والقرى منذ صباح الجمعة، لمنع خروج أية تظاهرات، إضافة إلى إجراء مسح شامل بمعرفة إدارة شرطة المفرقعات والحماية المدنية للمنشآت الحكومية والخاصة والكنائس، وذلك مع أول جمعة بعد انتهاء حظر التجوال وحالة الطوارئ.

وقال اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، الجمعة، إن قوات من الحماية المدنية والمفرقعات قامت منذ الصباح بإجراء تمشيط لمبني ديوان عام المحافظة والمجلس الشعبي المحلي والمقاولون العرب، واستراحة المحافظ ومبني مديرية الامن ومركز أسيوط وقسم ثان وإدارة الترحيلات والمركبات بامتداد شارع كورنيش النيل بمدينة أسيوط؛ تحسبًا لوجود أي أجسام غريبة من شأنها تكدير الأمن العام.

وأضاف أبو ضيف، أن الطواق الأمنية التي قامت المديرية بتشكيلها من قوات الأمن المركزي والمباحث الجنائية والأمن الوطني والمرور بجميع مراكز ومدن المحافظة؛ لإجراء عمليات تمشيط للطرق الزراعية وشوارع المدن وتفريق آية تظاهرات تحاول تعطيل المنشآت وحركة المرور.

وأوضح مدير أمن أسيوط، أنه طالب جميع الضباط والأفراد بتطبيق القانون في مواجهة أية "أعمال عنف أو تخريب".


يونس درويش

بالصور أمن أسيوط ينجح فى ضبط سيارة مُبلغ بسرقتها و5 أشخاص وبحوزتهم مواد مخدرة بقصد الإتجار وعدد 4 قضايا مواد بترولية




قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بحملة أمنية مُكبرة حيث أسفرت جهود تلك الحملة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية :-
تمكنت إدارة المرور بأسيوط أثناء تواجدهم بحملة مرورية بمدخل الطريق الصحراوى الغربى أسيوط/القاهرة بدائرة مركز شرطة أسيوط من ضبط " المدعو/وائل . ع . س " ومقيم المنيا ، حال قيادته السيارة رقم ( 249 ن م و ) برخصة تسيير ولوحات معدنية مزورة منسوب صدورها لإدارة مرور القاهرة ، وبالكشف عن السيارة تبين أنها مبلغ بسرقتها فى المحضر رقم 2040 جنح قسم النزهة لسنة 2012م بتاريخ 4/2/2012م وصحة رقم السيارة ( 461 د أ ب ) ، بمواجهة قائد السيارة بما أسفر عنه الضبط أنكر معرفته بواقعة السرقة وقرر بأنه قام بشرائها من " المدعو/ محمد . إ . إ " .

فى مجال ضبط قضايا المواد المخدرة : تم ضبط كلٍ من :-
1. " المدعو/ علاء . ف . م " وبحوزته ( 700 ) قرص مخدر بقصد الإتجار .
2. " المدعو / بيشوى . م . أ " وبحوزته ( 800 ) قرص مخدر بقصد الإتجار .
3. " المدعو/ عصام . ح . ع " وبحوزته ( 180 ) قرص مخدر بقصد الإتجار .
4. " المدعو / إبراهيم . ر . ك " وبحوزته ( 250 ) جرام من مخدر الحشيش ، و ( 100 ) جرام من مخدر بقصد الإتجار .
5. " المدعو / أحمد . م " وبحوزته عدد ( 1000 ) قرص مخدر بقصد الإتجار .

فى مجال ضبط قضايا المواد البترولية :-
1. ضبط عدد ( 6 ) إسطوانات بوتاجاز مُدعمه من قبل الدولة على متن ترو سيكل بدون لوحات معدنية بغرض بيعها بالسوق السوداء بحوزة " المدعو/ مصطفى . ع . ج"
2. ضبط عدد ( 30 ) إسطوانة بوتاجاز إستخدام منزلى بغرض بيعها بالسوق السوداء بحوزة " المدعو / أبوالمجد . ع . ع " .
3. ضبط " المدعو / عاطف . م . إ " وذلك لغلقه المستودع فى مواعيد العمل الرسمية .
4. ضبط " المدعو / خالد . ش . ح " صاحب مستودع بوتاجاز بدائرة مركز شرطة أبنوب ، وذلك لغلقه المستودع فى مواعيد العمل الرسمية .
تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة .

مجهولون يحاولون اختطاف طبيب بمنفلوط ويصيبونه بطعنة فى كتفه



حاول 3 أشخاص مجهولون مساء أمس ، اختطاف أحد الأطباء بمستشفى منفلوط المركزى، ولكن باءت محاولتهم بالفشل بعد أن تصدى الأهالى لهم ففروا هاربين.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إخطاراً من رئيس مباحث مركز شرطة منفلوط يفيد تلقيه بلاغاً من الأهالى بشأن محاولة ملثمين اختطاف الطبيب حسام الدين مصطفى أبو قورة أخصائى أطفال بمستشفى منفلوط المركزى، وأن الطبيب قاومهم فقام أحدهم بطعنه بمطواة فى كتفه وتمكن الأهالى من التصدى لهم ومعاونة الطبيب ففروا هاربين.

وبالانتقال تبين إصابة الطبيب بكتفه بجرح سطحى نتيجة مقاومته، ومن جهته طالب صبرى غانم مدير الإدارة الصحية بمركز منفلوط القيادات الأمنية بضرورة وضع حل عاجل ونهائى لمثل هذه الحوادث المتكررة فضلاً عن وجود تأمين حقيقى للمستشفيات خاصة فى الفترة المسائية، حفاظاً على أرواح الأطباء والمرضى من مثل هذه الممارسات، مشيراً إلى أنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية حتى يتم القبض على المتسببين فى الحادث.


هيثم البدرى

بالفيديو وبعد انتهاء الحظر مظاهرة لأنصار المعزول تخرج من مسجد الهلالي عقب صلاة الجمعة


خرج العشرات من أنصار المعزول في أسيوط من مسجد الهلالي بشارع الهلالي عقب صلاة الجمعة للتنديد بالداخلية مرددين هتافات وشعارات الأولتراس.
توجهت المظاهرة بعد ذلك إلى شارع تقسيم البترول متجهة إلى وسط المدينة.

وكيل مديرية أوقاف أسيوط ينفى ما تردد بشأن إلغاء تلاوة قرآن الجمعة بالمحافظة


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/20/2013-635126009453160854-316_main.jpg
نفى الشيخ محمد العجمي وكيل مديرية أوقاف أسيوط، ما تردد بشأن إلغاء تلاوة القرآن بالمساجد يوم الجمعة، مؤكدًا أن هذا الخبر عارٍ تمامًا عن الصحة ولم تصدر به أية تعليمات وأن ما صدر من بعض عمال المساجد اليوم بشأن عدم تشغيل القرآن قبل صلاة الجمعة هو فهم خاطئ للتعليمات الواردة من وزارة الأوقاف.
وأوضح العجمي – في تصريحات صحفية اليوم الجمعة - أن التعليمات الصادرة من وزير الأوقاف تشير إلى عدم استخدام الراديو أو مكبرات الصوت بالمساجد، إلا فى الآذان وإقامة شعائر الجمعة بما فيها القرآن الكريم الذى يسبق ظهر الجمعة وأنه طلب من عمال المساجد سحب الراديو من المساجد، فيما عدا ذلك لأن البعض يسئ استخدامه وجاءت عدد من الشكاوى من الأهالى عن قيام أطفال بتشغيل الراديو فى الميكروفون حال انشغال عامل المسجد.

وأشار العجمى إلى أنه جار الاستعانة بقراء السورة ليحلوا بدلا من الراديو بالمساجد الكبرى بالمحافظة لقراءة قرآن الجمعة.


اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك والحلقة (2) مسلسل '' فارس بلا جواد '' كاملا دون قطع أى مشهد

طقس اليوم الجمعه (( 15 نوفمبر _ 11 محرم )) الصغرى ::12 والعظمى :: 28

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

بالفيديو جانب من أحداث التظاهرات وطلاب المحظورة بجامعة الأزهر بأسيوط يعتدون على سيارة شرطة.. والأمن ينجح في سحبها قبل إشعال النيران فيها


اعتدى طلاب جامعة الأزهر بأسيوط المنتمون لجماعة الإخوان المسلمين على سيارة ترحيلات تابعة لمديرية أمن أسيوط أثناء مرورها بميدان أسماء الله الحسنى، خلال اشتباكاتهم مع قوات الأمن.

وهاجم الطلاب، السيارة بالطوب والحجارة وقاموا بتحطيم زجاجها الأمامي، مما أدى إلى ترك المجندين للسيارة وقامت قوات الأمن تتقدمهم سيارة مصفحة بإطلاق قنابل الغاز بجانب السيارة، وقاموا باقتيادها قبل أن يشعلوا النيران فيها. 


ايهاب عمر

اتفاق شراكة بين برنامج الأغذية العالمي ومؤسسة فودافون لتنفيذ مشروع التغذية المدرسية بحضور محافظو أسيوط وسوهاج والفيوم وبني سويف ، وسفيرة برنامج الأغذية العالمي لمكافحة الجوع الفنانة هند صبري


http://ar.wfp.org/sites/default/files/imagecache/600x400/ar/photofield/zaatari_camp_-_jordan_24-09-2012_photo_credit_-_salah_malkawi_img_9521.jpg
يعقد وزير التضامن الاجتماعي أحمد البرعي ومحافظو أسيوط وسوهاج والفيوم وبني سويف ، وسفيرة برنامج الأغذية العالمي لمكافحة الجوع الفنانة هند صبري ، مؤتمرا صحفيا  الاحد المقبل ، وذلك بمقر وزارة التضامن الاجتماعي .

وذكر بيان البرنامج اليوم أنه سيتم خلال المؤتمر الصحفي التوقيع علي اتفاق شراكة بين البرنامج ومؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع لتنفيذ مشروع التغذية المدرسية في بعض محافظات مصر.

وأوضح أن مؤسسة فوادفون تساهم بمليون دولار في هذا المشروع والذى سيستفاد منه آلاف الطلاب وأسرهم ، بالإضافة إلي 300 معلمة سيتم تدريبهن من خلال المشروع علي أنشطة مدرسية للتوعية بالتغذية السليمة ، مشيرا إلي أن هذا المشروع يغطي حوالي 800 مدرسة في المناطق الأكثر فقرا بمحافظات سوهاج، وأسيوط، والفيوم وبني سويف.

بالصور ننشر تفاصيل تطبيق الحد الأدنى للأجور يناير المقبل.. ضم المؤقتين يرفع التكلفة من 18 لـ21.3 مليار جنيه.. 470 جنيها زيادة شهرية لموظف الدرجة السادسة و450 جنيها للمؤقتين.. و150 جنيها زيادة لموظف الممتازة



تبدأ وزارة المالية تطبيق علاوة الحد الأدنى للأجور فى يناير المقبل بتكلفة 21.3 مليار جنيه للعام الحالى، ويستفيد منها 4.8 مليون موظف بالدولة منهم 500 ألف موظف مؤقت.

وقالت وزارة المالية عبر موقعها الإلكترونى، إن تكلفة علاوة الحد الأدنى للأجور تنخفض كلما ارتفعت الدرجة، حيث تبلغ قيمة العلاوة بالنسبة للدرجة السادسة 470 جنيهًا شهريًا بإجمالى مبلغ 764.9 مليون جنيه، وتنخفض كلما ارتفعت لتصل إلى 150 جنيهًا للدرجة الممتازة العالية بإجمالى مبلغ 4 ملايين جنيه.

ولأول مرة يتم ضم العمالة المؤقتة وهى الأكبر من حيث العدد وبالتالى من حيث المبلغ المخصص للزيادة، حيث يبلغ عددهم 500 ألف موظف تبلغ زيادة الموظف شهريًا حولى 450 جنيهًا، بإجمالى مبلغ 2.7 مليار، وهو ما رفع قيمة مخصصات زيادة الحد الأدنى للأجور من 18 مليارًا إلى 21.3 مليار بعد ضم المؤقتين.

وطبقًا لمقترح وزارة المالية، فإن نسبة زيادة الأجر لموظف الدرجة الأولى تبلغ 16% بعد تطبيق الحد الأدنى، مقابل 60% نسبة الزيادة بالنسبة للدرجة السادسة.

والجدول التالى يوضح أثر تطبيق علاوة الحد الأدنى للأجور على الدرجات الحكومية المختلفة بدءًا من يناير، والفروق الوظيفية والمالية بين الدرجات.


منى ضياء

المسلمانى يغادر إلى أمريكا قريباً ويزور "زويل" فى منزله بكاليفورنيا ويستعد لزيارة محافظة اسيوط الشهر القادم


أحمد المسلمانى
يزور أحمد المسلمانى المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية، الولايات المتحدة الأمريكية قريباً لإلقاء محاضرات للتعريف بثورة يونيو المجيدة والرؤية المستقبلية للدولة المصرية.

وتأتى لقاءات المسلمانى ضمن سلسلة محاضرات داخل وخارج مصر تبدأ من محافظة أسيوط الشهر الجارى.

ومن المقرر، أن يزور المستشار الإعلامى للرئيس العالم الكبير الدكتور أحمد زويل الذى أنهى فترة العلاج وغادر المستشفى إلى المنزل لقضاء فترة النقاهة.

وقال المسلمانى فى تصريحات صحفية اليوم، الخميس، إنه سيزور الدكتور زويل بمنزله فى كاليفورنيا وسينقل له تمنيات الرئيس عدلى منصور بتمام الشفاء والعودة بسلامة الله إلى أرض الوطن.


محمد الجالى

"سيرة الناطورى" رواية تستعيد صورة الحكاء الشعبي لمصطفى البلكى ابن محافظة اسيوط


http://moheet.com/images/images/large/11201314123557.jpg
صدر عن مجموعة النيل العربية للنشر، رواية سيرة الناطورى لمصطفى البلكى، وهى رواية، تتخذ من لحظة انكسار الجد حدثا، من خلال طقوس احتفالية للأم تقوم بها فى مثل هذا اليوم، ويستعيد الحفيد بعضًا من سيرة الجد.

ولأننا أحيانا لا نتحكم في الحكاية، تقوده طقوس يومه إلى البحث عن مجريات هذا اليوم المشهود، من خلاله يتعرف على المتخاذل، وكذلك من باع القضية منذ البداية، وخلال العمل يظهر صورة الحكاء الشعبي فى بعض منطقها، وكأنها تأسس لصورة من صور البطولة... رواية مضمخة بنسيج من فيض بيئة ما زالت قادرة على البقاء، ففى العمل سجل لحياة ربما توارت قليلا، تكشف عنها الرواية، عبر سرد يقول بأن العبرة فى التاريخ، كل هذا للوصول لحياة أفضل، تبعد عن الفرد عبء الندم.

ومصطفى البلكى، قاص وروائي، من مواليد أسيوط، صدر له: الجمل هام للنبي.. قصص قصيرة.. مركز الحضارة ـ تل الفواخير.. رواية.. الهيئة العامة لقصور الثقافة ـرمسيس الثاني البناء الأعظم روايات الهلال ـ بياع الملاح.. . رواية.. .. مركز الحضارة ـ بينوزيم.. الكاهن الأكبر.. .

روايات الهلال ـ طوق من مسد رواية سلسلة إبداعات الهيئة العامة لقصور الثقافة ـ الإضراب الأول روايات الهلال التاريخية ـ ساوتى رواية روايات الهلال التاريخية ـ صور مؤجلة للفرجة قصص دار شرقيات ـ دوامات الصمت والتراب قصور الثقافة سلسلة إبداعات الثورة * الجوائز ـ أفضل رواية من الهيئة العامة لقصور الثقافة ـ جائزة القصة من جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية عام 2006، وكذلك جائزة الرواية عام ـ جائزة نادي القصة في الرواية ـ جائزة القصة من جمعية الرواد بأسيوط ـ جائزة إحسان عبدا لقدوس في الرواية ـ جائزة أدب الطفل من جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين 2008 ـ جائزة القصير في الإبداع القصصي 2010 ـ جائزة اتحاد الكتاب فى الرواية 2010 ـ جائزة ساقية الصاوى فى الرواية 2010 .

خبر سعيد لأهالى البدارى :: العرف يوقف نزيف الدم فى أسيوط بعد مذبحة الـ 10


http://al-mashhad.com/Media/News/2013/11/14/2013-635200449937672917-767510.jpg
قال رضــا الكفــراوى ،المحكم العرفى بمحافظة الجيزة ، ان المحكمين نجحوا فى التدخل لوقف نزيف الدماء فى اسيوط بعد واقعة  الثأر بين عائلتين بأسيوط  والتى أسفرت عن وفاة  10 فردًا من العائلتين .علي أن تقوم عائله بتقديم الكفن مع الالتزام  بدفع مبلغ مليونين ونصف المليون جنيها  ضمن حيثيات الحكم العرفي الذي أنتهي إليه المحكمين .

والمعروف في مجال القضايا العرفية أن تقوم العائلة المدانة بدفع مبلغ 500 آلف جنيها على كل روح من الأرواح التي فقدت .

وأضاف الكفراوى - في تصريح خاص "للمشهد - إذا كان هناك روح واحدة فقط هي التي قتلت تلتزم العائلة المدانة بدفع مبلغ مليون جنيها ، أما في هذه الحالة بتلتزم العائلة المدانة بدفع مبلغ النصف مليون المشار إليه .


أحمد صلاح سلمان

بالصور..طلاب صيدلة أسيوط يدشنون حملة للتبرع بالدم

                                باقى الصور

محكمة الغردقة تقضى بحبس عاطل 4 أيام انتحل صفة مستشار رئاسة الجمهورية وله سابقة نصب على رجل دين في مجال بناء الكنائس و تخصيص أراضي باسيوط



http://dostor.org/images/stories/e6lweeb5.jpgقضت محكمة الغردقة اليوم حبس عاطلًا، 4 أيام على ذمة التحقيق و ذلك لاتهامه بانتحال صفة مستشار رئاسة الجمهورية، للنصب على مدير فندق مشهور بالغردقة، حيث تمكنت مباحث قسم شرطة أول الغردقة من ضبطه و بالفحص الجنائي عليه تبين بأنه متهم في عدد من قضايا النصب،

ترجع الواقعة حال تلقى العقيد عصام الشريف، مفتش مباحث قسم شرطة أول الغردقة، بلاغًا من شريف وصفى نبيل يونان البالغ 36 سنة، مدير خدمات النزلاء بفندق شيراتون سوما، يفيد  تلقيه اتصالًا على هاتفه المحمول من أحد الأشخاص مدعيًا أنه المستشار ياسر عزت، بديوان رئاسة الجمهورية،
وطلب منه حجز عدد 70 غرفة لعقد مؤتمرًا بالفندق يحضره المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية، و الرئيس الروسى فلادمير بوتن، و عقب ذلك قرر له أنه يمتلك فيلا بالغردقة، و يقوم أحد المهندسين بإجراء التشطيبات بها
وطلب منه مبلغ 2500 جنيه لتسليمها للمهندس المذكور لحين حضوره وأعطاه رقم الهاتف المحمول الخاص بالأخير للتواصل معه، فقام بإرسال مبلغ مع أحد السائقين لتسليمه للمهندس بمنطقة الأحياء بالغردقة، إلا أنه عاود الاتصال به مرة أخرى يوم 12 نوفمبر أول أمس و طلب منه تسليم المهندس مبلغًا آخر، 2500 جنيه آخرى، مما أثار الشك فحضر المذكور للقسم للإبلاغ عن الواقعة.
ومن جانبه تلقى اللواء حمدى الجزار، مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن البحر الأحمر، بالواقعة، والذى أصدر تعليماته بسرعة تشكيل فريق بحث لضبط و إحضار المتهمين بالنصب، تم تشكيل فريق بحث قادة العميد أحمد الصادق، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية الأمن، و الرائد محمد توفيق، رئيس مباحث القسم، والنقيبان أسامة مهران وأحمد أنور، حيث تمكن فريق البحث من تحديد المكان الذى يتم تسليم المبلغ المالي المتفق عليه، حيث تمكن فريق البحث من ضبط المدعو
" رفيق . س . ح " البالغ 41 سنة عاطل و يقيم 6 حارة الأمين عبد المجيد رضوان بالجيزة، و بمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة .

وبالكشف على المذكور جنائيًا تبين سبق اتهامه في القضايا الآتية، القضية رقم 3816 لسنة 2010 غدارى قسم شرطة أسيوط نصب على رجل الدين المسيحي في مجال بناء الكنائس و تخصيص أراضي، و القضية رقم 5074 لسنة 2010 إداري قسم شرطة بنى سويف نصب على رجل الدين المسيحي في مجال بناء الكنائس و تخصيص أراضى ، كما تبين أن المذكور مطلوب ضبطه و إحضاره في القضية رقم 8295 لسنة 2013 إداري قسم المنيا عن بلاغ القمص أنطون جيد، وكيل عام مطرانية الأقباط الكاثوليك بالمنيا، نصب على رجل الدين المسيحي، تحرر عن الواقعة المحضر رقم 9623 جنح قسم شرطة أول الغردقة لسنة 2013 و بالعرض على النيابة العامة قضت حكمها سالف الذكر.

 مصطفى بديع

استمرار وقف التدريب ببترول أسيوط حتى عودة النشاط الرياضي


استمرار وقف التدريب ببترول أسيوط حتى عودة النشاط الرياضي
قرر مجلس إدارة نادي بترول أسيوط، عدم عودة الفريق الأول للتدريبات انتظارًا لتحديد موعد رسمي وواضح لعودة النشاط الرياضي.

عقد المهندس محمد علام رئيس النادي، اجتماعًا مع الجهاز الفني والإداري ليلة أمس وأبلغهم خلاله أن الأمور تسير نحو عدم إقامة دوري الدرجة الثانية، لذا لا داعي لعودة التدريبات.
وأكد علام في اجتماعه، أن التدريبات وفترة الاستعداد للموسم الجديد تحتاج لمعسكر مغلق سيكبد النادي مصاريف هو في غنى عنها بسبب عدم وضوح الرؤية للنشاط الرياضي.


محمد أبو شادى

محافظ أسيوط يأمر بحظر تدريس كتاب «الرشاد» في مدارس «الإخوان»


http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/highslide_full/photo/2013/08/13/80356/1.jpg.crop_display.jpg 

أصدر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، قرارا لمديرية التربية والتعليم في المحافظة بحظر تدريس عدد من كتب «الرشاد»، التي يتم تدريسها في مدارس جمعية الدعوة وتنمية المجتمع بأسيوط التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، التي تترأس مجلس إدارتها وفاء مشهور، كريمة المرشد العام الأسبق.

ويقضي القرار بعدم السماح لأي مدرسة بتدريس مناهج إضافية بخلاف المناهج المقررة سلفا لجميع المراحل التعليمية من قبل وزارة التربية والتعليم، بعدما تواردت شكاوى من أولياء الأمور بتدريس مادة الرشاد في المرحلتين الابتدائية والإعدادية، التي تضم مواد دراسية إضافية تتناول سيرة المقاومة الفلسطينية وقيادات حركة «حماس» بالمخالفة للائحة التربية والتعليم.

وتبين للجنة التفتيش والمتابعة التي شكلتها الوزارة أن محتوى الكتاب يتم إعداده بالاتفاق مع المعلمين، الذين يقومون بتدريسه، ثم يعرض على الجمعية الإسلامية للدعوة وتنمية المجتمع لإقراره واعتماده.

وأفادت اللجنة بأن هذا الكتاب كان يوزع على تلاميذ المدرسة المذكورة طبقا للائحة الداخلية للمدرسة، التي تقر بتدريس مادة التربية الإسلامية كمادة إضافية، وتبين أن الكتاب يحتوي على بعض الدروس التي تشير إلى شخصيات جهادية فلسطينية، وأن هذه الشخصيات لا يتم تدريسها في أي مناهج مقررة على التلاميذ أو معتمدة من قبل الوزارة.

وقالت مصادر مسؤولة إنه تم إعداد مذكرة تفصيلية لمخاطبة الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، لاتخاذ اللازم نحو هذه المدارس.



ممدوح ثابت

بالصور| طالبات المحظورة بأسيوط يتظاهرن احتجاجا على سحب كتاب "الرشاد"


http://media.elwatannews.com/News/Large/169316_Large_20131114025236_11.jpghttp://media.elwatannews.com/News/Medium/169315_Large_20131114025216_11.jpg
تظاهر اليوم، العشرات من طالبات مدرسة دار حراء الثانوية الخاصة والمملوكة لجماعة الإخوان المسلمين "المحظورة"، عقب انتهاء اليوم الدراسي؛ احتجاجا على قيام المديرية بسحب كتاب الرشاد، والذي يقوم بالترويج لفكر الإخوان بين طلاب المدارس.

ورددت الطالبات هتافات منها "مدارسنا إسلامية رغم أنف الداخلية.. ومش هنفرط في مدارسنا، جابوا لجنة من المديرية كانوا فاكرينا عيال هفية" وقام أمن مديرية التربية والتعليم بالاتصال بقوات الأمن التي حضرت وعقب رؤية الطالبات لسيارات الشرطة لاذوا بالفرار.


سعاد أحمد
محمود مالك

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...