الجمعة، 15 يوليو 2016

محافظة الأقصر تقيم الذكري السنوية للشهيد أحمد دردير ابن محافظة اسيوط


شهدت مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر, أمس الخميس, إقامة الذكري السنوية, للشهيد المقدم أحمد عبد الحميد الدرديري, والذي نال الشهادة خلال الهجمات الأرهابية التي شنها مسلحون علي عدد من الأكمنة بمنطقة الشيخ زويد شمال سيناء.


وبدأ حفل الذكري السنوي المقام بقرية توماس بتلاوت آيات الذكر الحكيم بصوت القارئ الشيخ رضا المنياوي, بحضور لفيف من الشخصيات التنفيذية والشعبية بالمحافظة وعدد من نواب مجلس الشعب بجانب عدد كبير من الأهالي.


جدير بالذكر ، ان المقدم الشهيد احمد عبد الحميدالدرديرى اسيوطى اﻻصل من قبيلة بنى عدى باسيوط كان والده مهندس زراعى فى اسنا وكان مقيم فى قرية توماس3 وقضى الدرديرى حياته فى إسنا حتى المرحلة الثانوية الى ان خرج والده على المعاش وعادت الى موطنهم فى أسيوط مرة اخرى.

هدى ابراهيم

ابن المقدم الشهيد أحمد عبد العليم دردير ’’ شهيد اسيوط ’’ .. بابا وحشنى واستشهد وهو صايم .. بس أنا هبقى زيه مش هخاف علشان بابا علمنى أحب دينى وبلدى ’’ اللهم لا اعتراض ’’

بالصور والفيديو الالاف من أهالى قرية الفليو بمركز ابوتيج بمحافظة اسيوط يشيعون جنازة الشهيد محمد رفعت







شيع أهالى قرية الفليو التابعة لمركز أبو تيج فى محافظة أسيوط بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة جنازة الشهيد مجند "محمد رفعت محمد عبدالحفيظ" الذى استشهد فى الهجوم الإرهابى الذى وقع بجنوب العريش.

محمد المتر


شكوى من اولياء امور طلاب الشهادة الاعدادية لعدم قبول أبنائهم بمدرسة ناصر الخاصة بديروط بمحافظة اسيوط


قام أول أمس اولياء امور التلاميذ الحاصلين على الشهاده الاعداديه بعمل تجمهر امام وداخل مدرسه ناصر الخاصه وذلك لعدم قبولهم في المدرسه حيث ان بناء على تعليمات التعليم الخاص باسيوط تم اعطاء المدرسه4فصول للصف الاول الثانوي في حين كانت كثافه المدرسه في العام الماضي 10 فصول مع العلم ان المدرسه تستوعب 10فصول للصف الاول الثانوي وعلى الفور انتقل الى المدرسه السيد الاستاذ/عيون عزتلي رئيس مركز ومدينه ديروط وعدد من قيادات مركر شرطه ديروط وقيادات الاداره التعليميه وقاموا بتهدئه اولياء الامور والاتصال بمحافظ اسيوط والجهات الامنيه العليا التي وعدت بحل المشكله بالسماح بفتح 10فصول ثم قام بعد ذلك اولياء الامور بالتوجه الى ديوان عام المحافظه الا ان تدخل القيادت التي وعدت بحل المشكله اثنوهم عن ذلك وقد تقدموا بطلبات الى السيد محافظ اسيوط والسيد وكيل وزاره التربيه والتعليم والسيد رئيس مجلس الوزراء تم التوقيع عليها من قبل اولياء الامور علما بان المدرسه ليس لها اي ذنب في عدم قبول الطلاب وقد وعد اولياء الامور بالتجمع مره اخرى يوم السبت القادم اذا لم يتم حل المشكله فاغاثه ورجاء الى السيد المحافظ ووزير التربيه والتعليم بحل هذه المشكله

مصطفى يوسف

’’ وحشة يا بلدى ’’.. بالصور أسلاك أعمدة الإنارة "مكشوفة" في شوارع اسيوط

 الصورة فى ميدان التجاريين
على شاكر

السبت.. بدء حملة النظافة بأسيوط ضمن مبادرة "حلوة يا بلدى" . ومرشح سابق للبرلمان يشارك فى المبادرة ويطالب بترخيص التوك توك بمنطقة الوليدية





أعلن المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط أن المحافظة ستشارك فى فعاليات أسبوع النظافة وذلك ضمن مبادرة "حلوة يا بلدى" فى الفترة من 16 حتى 2 يوليو الجارى، وتحت إشراف رئاسة مجلس الوزراء والتى تهدف إلى الارتقاء بمنظومة النظافة والمشاركة الفعالة من الشباب من أجل تجميل المحافظة بجميع مراكزها مؤكداً على تضافر كافة الجهود الحكومية والمجتمعية والسعى بشكل جاد لتغيير سلوك المواطنين إلى ماهو أفضل. وقال اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة، إن المبادرة لها دور فعال فى الارتقاء بنظافة الشوارع ورفع الإشغالات والباعة الجائلين ورفع أكوام القمامة بالمناطق التى يتم تنفيذ الحملة كما انها تساهم فى رفع كفاءة الطرق بتشجير الشوارع والإنارة والدهانات وتهذيب الأشجار وإعادة المنظر الجمالى والحضارى للمحافظة. وأضافت نبيله على محمود سكرتير المحافظة المساعد انه سيتم تصوير المناطق التى تم اختيارها لتنفيذ مبادرة حلوة يابلدى "قبل العمل – وأثناء العمل – وبعد انتهاء أعمال النظافة" لإعداد مادة أرشيفية لما تم إنجازه على أرض الواقع منوهة أن المبادرة ليست للنظافة فقط بل تتضمن تشجير الشوارع وأعمال دهان الأرصفة وجميع الأعمال التى تعمل على إظهار أسيوط بالمظهر اللائق لها. وأوضحت الدكتور سحر عبد الجيد مستشار المحافظ والمشرف على المبادرة أنه سيتم عمل لافتات فى الأماكن المحددة لحملة النظافة وتوعية المواطنين ولضمان أكبر مشاركة شعبية مشيرة إلى انه تم التنسيق مع مراكز الشباب والجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى على مستوى المحافظة للمشاركة بهذه المبادرة مضيفة أنه سيشارك حوالى 1000 شاب من مراكز وقرى أسيوط فى أعمال النظافة والتشجير.

--------------------------------------------

لقاء العقيد محمد عبد السلام مك مع قناة النهار داخل حى الوليدية وتوجيه عدد من الرسائل الى المسئولين *** مطالبة محافظ أسيوط بسرعة ترخيص التوكتوك لأنه أصبح كارثة إنسانية وبيئية وكثرة الحوادث والإضرار الناتجة عنه،،،مناشدة شيخ الأزهر ورئيس جامعة الأزهر بتخصيص جزء من أرض جامعة الأزهر لإنشاء مجمع مدارس لأبناء الوليدية وهو دور الأزهر كمنارة للعلم ورد الجميل إلى أهالى الوليدية فى ازماتها، ،،،كما تناول اللقاء ضرورة عودة الإنضباط إلى الشارع بتفعيل القانون وقيام الحى والمرافق بدورهم

بالصور نسخة من جريدة الوسيط الاعلانية باسيوط الصادرة اليوم الجمعه 15 يوليو 2016












صحافة المواطن: بالصور.. تلوث مياه الشرب بقرية عزبة عارف بمركز البدارى بأسيوط



فى الوقت الذى تعانى فيه قرى محافظات مصر من الانقطاع المستمر للمياه وانعدامها بعض الأحيان، إلى أنها لم تكتف بذلك ففى حالة وصولها إلى المنازل تكون غير صالحة للاستخدام من الأساس، فما بالك استخدامها للشرب، هذا ما وصلت إليه قرية عزبة عارف مركز البدارى بمحافظة أسيوط. فشارك القارئ "محمد الجندى" خدمة صحافة المواطن، بعدة صور للمياه أثناء نزولها من الصنبور، حيث ملأها التلوث والأتربة وغير صالحة للاستعمال الآدمى. وناشد القارئ المسئولين بمرارة بسرعة التدخل لإنقاذ أهالى القرية وأطفالها من الأمراض المستوطنة فى المياه، والتى تمثل خطرا مباشر على صحتهم وصحة أولادهم. شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

هبة الشافعى

بالصور الكفن والتغريب ينهيان خصومة ثأرية بين عائلتين بقرية نزلة باقور بمركز ابزتيج بأسيوط
















شهدت قرية نزلة باقور اليوم الخميس، جلسة صلح بين أولاد محمود مصطفي عبدالمجيد ، وأولاد سيد شكري ، بقرية نزلة باقور، بمركز أبوتيج بمحافظة أسيوط، بتقديم الكفن وتغريب القاتل بعد خروجه من السجن.
في خصومة ثأرية تعود إلي عام 2015 الماضي، حيث قام محمد خلف شكري، بقتل شقيقة أولاد محمود مصطفي عبدالمجيد، وتم محاكمته وصدر ضده الحكم بالسجن 15 عاما.
بحضور محمدحلمي ، رئيس الوحدة المخلية ، والدكتور جمال عبدالستار ، العقيد ياسر صلاح وكيل فرع البحث ، اللواء طارق الشرقاني ، مساعد المدير لقطاع الجنوب، النائب احمد ابوعليم ، العميد الدكتور طارق حسين ،مدير شرطة المرافق ، والشيخ سيد عبدالعزيز أمين عام بيت العائلة المصرية بأسيوط، ،و الشيخ مظهر محمود احمد ، مدير عام التوحيه بالأزهر الشريف ، العمدة محمود محمود مصطفي ، عمدة نزلة باقور ، وهاني العمدة ، وزكريا هاشم ، محمد صلاح المحامي، سامح العمدة، ومحمود عبدالغني.
جاء ذلك الصلح نتيجة للجهود المبذولة من رجال المصالحات والتي ضمت العمدة ثروت محمود مصطفي ، عمدة قرية نزلة باقور ، والعميد طارق حسين ، مدير إدارة شرطة المرافق بأسيوط ، الحاج سمير حسني ، والحاج رجب عبدالرحمن، الحاج عماد إسماعيل.
وتم عقد عدة جلسات تشاورية للتقريب بين وجهات نظر الطرفين حقنا للدماء، ﻹثبات ان القتل كان عن طريق الخطأ والصدفة ، وليس عن طريق سبق الإصرار والترصد ، كما يشفع للجميع الجيرة وصلة النسب والقرابة بين أهالي قرية نزلة باقور جميعا.
كما كان رجال الشرطة دور بارز في إتمام ذلك الصلح بالتتسيق مع رجال المصالحات بالقرية.
وتم عقد جلسة صلح علنية بدوار عمدة نزلة باقور ، بحضور المئات من أهالي القرية والقري المجاورة من مركز أبوتيج ، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية وأعضاء لجنة بيت العائلة بأبوتيج.
وانتهي الصلح بتقديم أولاد سيد شكري ، الكفن كرمز للعفو ، إلي أولاد محمود مصطفي عبدالمجيد، وسط تصفيق من الحضور ، كما تقرر تغريب القاتل بعد خروجه من السجن ، وقام الشيخ سيد عبدالعزيز أمين عام بيت العائلة المصرية بأسيوط، بتلاوة القسم الذي ردده خلفه الطرفان علي انتهاء الخصومة وقبول الصلح والالتزام بضبط النفس والعفو لوجه الله.

بالصور رئيس جامعة أسيوط يدعو لدعم معهد جنوب مصر للأورام







دعا الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط كافة جهود المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والقادرين من أهل الخير إلى التكاتف ودعم معهد جنوب مصر للأورام التابع للجامعة وتمكينه من الاستمرار في التقدم وتطوير عمله لأداء الرسالة الإنسانية المنوط به.

وأشار إلى الإجراءات والاستعدادات التي اتخذتها الجامعة في وقت سابق لإنشاء معهد جديد للأورام على مستوى عالمي بمنطقة أسيوط الجديدة وذلك تلبية الإقبال الكثيف والمتزايد من المرضى، وتطوير الخدمة العلاجية المقدمة لهم، ودعم العملية التعليمية ومواكبة التطورات العالمية في هذا المجال.

وأشار جعيص إلى أهمية حصول معهد جنوب مصر للأورام التابع للجامعة على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد كأول معهد أكاديمي مصري مانح لدرجتي الماجستير والدكتوراه يتم اعتماده مشددًا على حرص إدارة الجامعة على مواصلة ما بدأته من جهود في مجال الاعتماد والجودة بعد أن نجحت في إجراء إحراز مركزاً متقدماً بين الجامعات المصرية في هذا المجال بحصول 8 كليات في وقت سابق على الاعتماد والتي شملت (العلوم، الهندسة، الطب البيطري، الصيدلة، الزراعة، التربية).

وأشاد رئيس الجامعة بما تبذله أسرة المعهد وفى مقدمتها الدكتور مصطفى الشرقاوي عميد المعهد والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والعاملين به من جهد متميز وعمل دءوب في مجال البحث العلمي والخدمة الطبية المقدمة لعلاج عدد هائل من مرضى الأورام بمختلف الأعمار ومن شتى محافظات الصعيد.


محمد ممدوح

دماء وطلاسم وملابس داخلية وأعمال سحر.. داخل "مقابر الغنايم" فى اسيوط

نظم أهالي في مركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط، حملة لتنظيف وتطهير المقابر، وأكدوا أنهم عثروا على طلاسم وأحجبة وأعمال ...