الأربعاء، 6 أبريل 2016

حذارى يا مسكين .. لافتات تثير الجدل بالشكر لمحافظ أسيوط من أولياء الأمور بعد قراره بتعديل مواعيد الامتحانات .. مش هو ده المحافظ نفسه اللى السنة اللى فاتت رفض تكريم أوائل الشهادات الابتدائية والاعدادية والثانوية .. #باصى_للجموع


وجه بعض أولياء الامور بمحافظة أسيوط الشكر للمحافظ المهندس ياسر الدسوقي لاصداره قراراً بتعديل مواعيد امتحانات النقل والشهادات المحلية بمحافظة أسيوط وذلك مراعاة لايام العطلات الرسمية والاعياد وزيادة يوم اجازة بعد يوم شم النسيم.
وقام بعض أولياء الامور بتركيب لافتات ببعض الشوارع الرئيسية حملت كلمات شكر للمحافظ تعبيراً عن ترحيبهم بقراره واستجابته السريعة لطلباتهم مشيدين بالتواصل بين القيادات التنفيذية والمواطنين للوقوف على مشاكلهم وايجاد الحلول السريعة لها بالتنسيق مع المسئولين وصناع القرار.
وكان المحافظ قد قرر أن تكون بداية الامتحانات بالمحافظة يوم السبت الموافق 23 أبريل وتنتهى يوم الخميس الموافق 15 مايو ما عدا نقل التعليم الفنى يبدأ يوم الاحد الموافق 17 أبريل وينتهى يوم الخميس الموافق 12 مايو على أن تحتسب أيام احد الشعانين 24 ابريل وعيد تحرير سيناء 25 ابريل وخميس العهد 28 ابريل وعيد العمال وعيد القيامة 1 مايو و شم النسيم 2 مايو وايام قبل وبعد اعياد الاخوة المسيحيين والسبت 30 ابريل والثلاثاء 3 مايو وايام الجمع عطلات رسمية.

من الارشيف .. ولو كنت ناسى أفكرك محافظ اسيوط ’’ عنصرى ’’ ميز الطالب العسكرى عن الطالب المدنى .. محافظ اسيوط يكرم طلاب المدرسة العسكرية ويرفض تكريم أوائل الابتدائية والاعدادية والثانوية العامة باسيوط العام الماضى ولو حتى بكلمة ’’ مبروك ’’ ‫#‏باصى_لمحافظ_اسيوط 

مين هيحاسب المسئول .. غضب أهالى الوليدية باسيوط بسبب إضاءة أعمدة الإنارة نهارًا




اهدار المال العام وتسيب بالانارة لمدة ثلاث ايام متتالية باحياء اسيوط والوليدية اتقوا الله احنا بنحب البلد دى لازم نحافظ عليها كل واحد عندة سلبيات لازم يقدمها علشان المسؤلين يحاسبوا المتسيب
حسبى الله ونعمة الوكيل


احمد على

غدا .. انقطاع التيار الكهربى ٦ ساعات عن مدينة منفلوط بأسيوط


أعلنت رئاسة مركز ومدينة منفلوط عن فصل التيار الكهربائى عن المدينة بالكامل غدا الخميس لمدة ٦ ساعات. وقال بيان لمدينة منفلوط اليوم، إن الانقطاع يبدأ من الساعة 9 صباحآ وحتى الساعة الثالثة عصرآ، وذلك لإجراء أعمال الصيانة لعدد من الأسلاك والكابلات الكهربائية والمحولات لرفع قدرتها. وأوضح المهندس احمد شوقى رئيس مركز ومدينة منفلوط، أنه سيتم فصل مغذيات الكهرباء بالتناوب بين جميع المناطق، مع مراعاة اتخاذ التدابير اللازمة، وعدم استخدام الأجهزة الكهربائية في هذه الفترة، حتى الانتهاء من أعمال صيانة إلى أن يعود التيار الكهربائى فى الموعد المحدد.

هيثم البدرى

فوز 4 طلاب في "وسائل التواصل الاجتماعي والثقافة السياسية" بجامعة أسيوط


أنهت جامعة أسيوط، فعاليات المسابقة الطلابية السنوية، "وسائل التواصل الاجتماعي والثقافة السياسية"، والتي نظمتها إدارة التثقيف السياسي بالإدارة العامة لرعاية الشباب.

وفاز في المسابقة، الطالب عبدالرحمن عزت من كلية العلوم بالمركز الأول، والطالب بلال محمد حسن من كلية الطب البيطري بالمركز الثاني، كما حصل على المركز الثالث الطالب محمد قرنة محمد شحاتة من كلية التربية الرياضية، أما المركز الرابع فقد جاء من نصيب الطالب أحمد لطفي من كلية الآداب.

 وأوضح عزالدين المنصوري مدير عام رعاية الشباب، أن المسابقة تهدف إلى نشر الوعي الثقافي السياسي بين طلاب الجامعة، وتوسيع دائرة المعرفة لدى الطلاب، وتدريبهم على مهارات الحوار وإدارة المناقشات، مضيفاً أن المسابقة تضمنت مشاركة كل طالب بورقة عمل تتكون من 10 صفحات، وأسطوانة عرض تقديمي للموضوع، وعرض خلالها الطلاب الأعمال الخاصة بهم على لجنة التحكيم  في مدة لا تتجاوز 15 دقيقة، مجيبين كافة التساؤلات، والاستفسارات لتقييم قدرتهم على عرض الموضوع وإدارة المناقشات بالشكل الأمثل.

وأشار أحمد شعبان مدير إدارة التثقيف السياسي، إلى أن لجنة التحكيم المشرفة على المسابقة تتضمن إلى جانب الدكتور نوير رئيس اللجنة، كلاً من أستاذي العلوم السياسية بكلية التجارة، وهم الدكتورة مروة كدواني، والدكتور أحمد الشوري.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة، والدكتور عبدالسلام  نوير عميد كلية التجارة، والمستشار الأكاديمي لإدارة التثقيف السياسي، والدكتور كرم عبدالنعيم منسق عام الأنشطة الطلابية، وعز الدين المنصوري مدير عام رعاية الشباب، وبمشاركة 20 طالب وطالبة من مختلف كليات جامعة أسيوط.

 سعاد احمد

امن اسيوط يضبط 5 من المشاركين في أعمال الحفر والتنقيب عن الآثار بجبل أسيوط، وبحوزتهم 1500 جرام من البارود


ألقت قوات مباحث مديرية أمن أسيوط، القبض على 2 من المشاركين في أعمال الحفر والتنقيب عن الآثار بجبل أسيوط، وبحيازتهم 1500 جرام من البارود المتفجر.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة أسيوط يفيد وصول بلاغ من غرفة عمليات النجدة بوجود سيارة داخلها 3 أشخاص متوفيين، متوقفة على جانب الطريق القادم من كمين الصينية تجاه مصنع الأسمنت ناحية منقباد دائرة المركز.

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث المركز والإسعاف، وبالفحص تبين أن سيارة ملاكي أسيوط ماركة نوبيرا سوداء اللون وداخلها جثث كلاً من "م. س. أ."، مقاول مالك السيارة بالمقعد الأمامي الأيمن، "أ. أ. ع."، (نجار - مقيمان العدر دائرة المركز)، و"م. ج. ح."، (طالب - مقيم بهيج دائرة المركز)، بالكرسي الخلفي، وتبين وجود آثار لجروح متفرقة بالجثث بالوجه واليدين وآثار أتربة، ونقلت الجثث لمشرحة مستشفى الإيمان العام.

وتوصلت التحريات السرية، الجارية بمعرفة ضباط مباحث المركز إلى أن حال تنقيب المتوفيين عن الآثار، وبصحبتهم كلا من "ح. ف. س."، (حاصل على  دبلوم - مقيم شارع المحكمة القديمة دائرة قسم أول)، و"و. ن. ف."، (صاحب ورشة خراطة)، و"ع. ن. ف."، (مقيمان إمام كنيسة الشهيد أبادير دائرة قسم أول)، و"م. ع. م."، (صاحب محل أدوات كهربائية - مقيم شارع البركة دائرة قسم أول)، و"م. ف. ج."، (كهربائي - مقيم المعلمين دائرة قسم أول)، حدث انهيار، وسقوط لبعض العروق الخشبية ما أدى لإصابتهم بالاختناق ووفاتهم.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكن ضباط مباحث المركز بالتنسيق وضباط مباحث قسم أول من ضبط المتهمان الأول والثاني، وبمواجهتهما أقرا بالتنقيب عن الآثار رفقة المتوفيين، والمتهمين، موضحين أن سبب الوفاة "الاختناق"، وأنهم نقلوا الجثث برفقة المتهم الثالث، إلى السيارة سالفة الذكر، وقيادة الثالث لها لمحل العثور عليها.

وأضاف المتهمون أن المتهم الرابع نقل المتهم الخامس "م. ف. ج."، (كهربائي - مقيم المعلمين دائرة قسم أول لمحل إقامته)، جثة هامدة، وأرشدا عن مكان التنقيب بالمنطقة الجبلية ناحية منقباد دائرة المركز، حيث تم العثور على ممر أسفل تبه بطول 1 متر وعرض 1 متر، وعمق 5 أمتار داخله كمية من مادة تشتبه أن تكون البارود المتفجر، تزن نحو 1500 جرام.

وسلم من الحبال، والخشب، وغلق جلد، وكوريك، وهلب، وعدد من الأحذية والشباشب، وسلك كهربائي به عدد من اللمبات.

وتحفظت القوات على المضبوطات، وحرر المحضر اللازم، واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.


سعاد احمد

تموين اسيوط يضبط سيارة نقل محملة بطن و600 كيلو لانشون منتهى الصلاحية وغير صالح للاستهلاك الآدمى


ألقى ضباط مباحث التموين بمديرية أمن أسيوط، القبض على سيارة نقل محملة بطن و600 كيلو لانشون منتهى الصلاحية وغير صالح للاستهلاك الآدمى، وذلك خلال حملة أمنية شنتها القوات لضبط الخارجين على القانون من المتاجرين فى السلع الغذائية المدعمة أو الفاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمى التى تضر بصحة المواطنين. كان اللواء عبد الباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارآ من مباحث التموين يفيد ضبط "ع. س.ع" سائق سيارة نقل تابعة لإحدى شركات المواد الغذائية ومقيم طنان ـ قليوب ـ القليوبية وبحوزته داخل السيارة طن و664 كيلو لانشون مختلف الأنواع منتهى الصلاحية منذ فترة كبيرة لترويجها للبيع فى أسيوط. تم التحفظ على المضبوطات، وتحرير المحضر اللازم، وجار استكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

ضحا صالح

ضبط 7170 قرصا مخدرا بحوزة ربة منزل ونجلها قبل ترويجها فى مركز البدارى بأسيوط


القى ضباط مباحث مركز شرطة البدارى بمديرية أمن أسيوط القبض على فلاح ووالدته يتاجرون فى المخدرات بحوزتهما 7170 قرص وذلك حال استقلالهما سيارة أجرة بالبندر دائرة المركز. وكان اللواء عبد الباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من الرائد عبد المجيد مختار رئيس مباحث مركز شرطة البدارى يفيد ضبط "ح.س.ح "فلاح و" أ.ح.س "حاصلة على دبلوم (والدة المتهم الأول ) وبحوزتهما 7170 قرص من العقاقير المخدرة أثناء استقلالهم إحدى السيارات الأجرة بقصد الاتجار. وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم وجارى استكمال الإجراءات القانونية اللازمة. وفى نفس السياق، تمكن فريق مباحث قسم شرطة أبو تيج بمديرية أمن أسيوط من ضبط عامل بحوزته 220 قرص مخدر ومبلغ مالى من متحصلات البيع. وتلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط إخطارا من الرائد أحمد حربى رئيس مباحث قسم شرطة أبو تيج يفيد ضبط "ع.ح.م" عامل بحوزته 220 قرص مخدر ومبلغ مالى قدرة 1300 جنية من متحصلات البيع بقصد الاتجار. تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم وجارى استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

هيثم البدرى

أسرة تلميذ بأسيوط تتقدم ببلاغ ضد مدير مدرسة السلام المتطورة بتهمة السب والقذف والتشهير

الشاعر هشام الجخ يحيى حفل الشعر العربى بقاعه جولدن بالاس اسيوط .. الثلاثاء 19 أبريل


حفل هويس الشعر العربي هشام الجخ في أسيوط

اليوم : الثلاثاء 19 أبريل 2016
التوقيت : السادسة مساء
المكان : قاعة جولدن بالاس - ميدان جامعة الأزهر - أسيوط

أسعار التذاكر : 45 - 60 - 80 جنيه
منافذ بيع التذاكر :

* Lovin Oven Cafe كافيه لافن اوفن
ش الازهر _ أمام دار المناسبات
*Fresh Cafe
"جامعة أسيوط _أمام كلية العلوم "
*Sednaoui Mall مول صيدناوى
"أمام محطة أسيوط "

للاستعلام :
01010107302

برعاية :
Lovin Oven Cafe
Assiut City Center
Sedaoui Mall


الموقع الرسمي لهشام الجخ
www.algakh.com


                       المناسبة من هنا

وفد طلابى من جامعة داغستان الروسية فى ضيافة جامعة أسيوط


استقبلت جامعة أسيوط وفداً طلابياً من جامعة داغستان الروسية، وذلك في زيارة لهم للجامعة تستغرق شهرين لدراسة اللغة العربية، وتاريخ الحضارة الإسلامية، تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة. وقال الدكتور صلاح أبو الهوى منسق علاقات الجامعة بجامعات دول الكومنولث، ومدير مركز تعليم اللغة الروسية، إن الوفد يضم 12 طالباً وطالبة، إلى جانب المشرفين وهو يُعد هو الفوج السابع عشر الذي تستقبله الجامعة من الطلاب الروس، وذلك فى إطار الاتفاقية المبرمة بين جامعة أسيوط وجامعة داغستان الروسية منذ أكثر من عشرين عاماً والتي تنص على التبادل الطلابي بين الجامعتين. وأوضح بيان للجامعة اليوم، أنه من المقرر أن يعقد الجانب الروسى خلال الزيارة دورات لتعليم اللغة الروسية لنحو 110 من طلاب وطالبات مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا بجامعة أسيوط ولراغبى تعليم اللغة الروسية من المحافظات المجاورة والتي ينظمها المركز، وهو المركز الفريد من نوعه على مستوى الجامعات المصرية، مؤكداً أن تلك الزيارة تُعد دليلاً دامغاً على أمن مصر واستقرارها وكذلك على المكانة الدولية المرموقة لجامعة أسيوط وانفتاحها على مختلف الجامعات العالمية.

ضحا صالح

ولكنكم تحبون المظاهر .. بعيون المصورين .. أجمل منزل باسيوط على الطراز الإسلامى


محمد صلاح

أبو بكر كبر .. الله أكبر .. يا ملح دارنا .. كتر صغارنا .. بالصور اسلام مواطن من قرية بنى عليج بمركز الفتح باسيوط




حد يرحب باخوكم عماد صليب ...احدث مسلم فى مصر
  
عبد الجواد محجوب

صور.. التصالح بين عائلتي الحمامية والنجارين بمركز منفلوط في أسيوط‎




تمكنت الأجهزة الأمنية ولجنة المصالحات بمحافظة أسيوط، أمس الثلاثاء، من اتمام التصالح بين عائلتي “الحمامية، النجارين” بناحية الجاولي ـ دائرة مركز منفلوط وإنهاء الخصومة التي تعود أحداثها إلى واقعة مركز القوصية لسنة 2015م لخلافات الجيرة ولهو الأطفال، وذلك في إطار العمل على إنهاء النزاعات القائمة تعميقًا للشعور الأمني لدى المواطنين​.

عقد الصلح بحضور قيادات المديرية وإدارة البحث الجنائي وفرع الأمن العام بأسيوط ولجنة المصالحات بالمحافظة وبعض رجال الدين وأفراد عائلتي طرفي الخصومة، وحضور اكثر من 500 شخص من أهالي القرية والقرى المجاورة بكنيسة الشهيد أبو سفين بذات الناحية، تم التوفيق والتصالح والتراضي بين الطرفين​.

وأقروا جميعًا بالصلح النهائي بينهما وتعهد أفراد العائلتين على عدم العودة لذلك مرة أخرى وعدم التعرض كلًا منهما للآخر.

لا حول ولا قوة الا بالله .. انتحار شاب شنقا ً لمروره بضائقة مالية ونفسية بحى غرب اسيوط


شنقا شاب نفسة في اسيوط ، داخل منزله في منطقة حي غرب دائرة قسم اول اسيوط، وذلك لمروره بضائقة مالية ونفسية.

كان اللواء عبد الباسط ابو دنقل ، مدير أمن اسيوط، تلقى إخطاراً من الرائد احمد نظيم ، رئيس مباحث قسم شرطةاول ، يفيد بورود بلاغ بالعثور على جثة شاب يدعى أحمد محمد منصور (19 عاماً، مكانيكى سيارات ، مقيم حي غرب البلد )،لة 3 ايام مشنوقا داخل منزله وعلى الفور انتقل ضباط المباحث.

وتبيَّن من الفحص تعرض الشاب لضائقة مالية ونفسية دفعته لشنق نفسه، تم نقل جثة الشاب إلى ثلاجة مستشفى اسيوط العام، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.


محمد رجائى

انفجار قنبلة صوتية بالحديقة المجاورة بميدان اسماء الله الحسني بأسيوط دون إصابات




انفجرت قبل قليل قنبله صوتية تم زرعها مجهولون بالحديقة المجاورة بميدان اسماء الله الحسني والواقعة نهاية سور جامعة الازهر دون وقوع اصابات او حدوث خساير تلقي اللواء عبد الباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير امن اسيوط ، اخطارا من غرفة العمليات يفيد وقوع انفجار هائل بمنطقة ميدان اسماء الله الحسني بشارع الازهرفانتقلت علي الفور قوات الامن وخبراء المفرقعات وتبين ان الانفجار ناتج عن قنبله صوتية دون وقوع اصابات او حدوث خسائر مادية

سعاد احمد
محمود المصرى

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...