الأربعاء، 25 مايو 2011

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فوز انبى على طلائع الجيش 1/0


الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعديل قانون الاتصالات لمنع قطع خدمات الإنترنت والمحمول و التعاون مع شركة "اتش بي" العالمية لتدريب ومساعدة الشركات المتخصصة في صناعة الحاسبات الآلية بمحافظة اسيوط

أكد الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الجلسة الافتتاحية لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دورته الخامسة عشر، أن ماحدث من قطع للاتصالات والإنترنت أثناء ثورة 25 يناير الماضية لن يتكرر، مشيراً إلى أنه يتم إعداد مشروع لتعديل قانون الاتصالات الحالي رقم 10 لسنة 2003 الذي يتيح بدوره قطع الخدمة.
وأوضح عثمان أن ثورة 25 يناير هدمت العديد من الأصنام وخلقت المجال لعهد جديد يقضي علي الفساد وضخ دماء جديدة ومن الشباب قادرة علي بناء المجتمعات، مؤكداً أن مؤتمر القاهرة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعطي رسالة بأن مصر عادت.
وأضاف عثمان أن قطاع الاتصالات كان قاطرة الاقتصاد والمحرك الرئيس للاصلاح السياسي الذي حدث في مصر، موضحاً أن الشبكات الاجتماعية فرصة للمشاركة في حوار مجتمعي قائم على الشفافية والإفصاح.
وأكد وزير الاتصالات أن الوزارة تسعى إلى تعميق الديمقراطية من تمكين الأحزاب السياسية من طرح أفكارها علي الناس باستخدام التكنولوجيا، بالإضافة إلى مشروع الاستخدام الآمن للانترنت.
وأوضح عثمان أن الوزارة تساند المجتمع على التطور ونشر الديمقراطية كما تبنت من قبل دفع عجلة التنمية في المجتمع، موضحاً أن هناك نمواً كبيراً في انتشار الإنترنت، حيث بلغت نسبته 31% من إجمالي السكان ووصل نسبة مستخدمي الإنترنت من خلال أجهزة المحمول نحو 41% من مستخدمي الإنترنت حتي مارس 2011.
وأضاف عثمان أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بعد ثورة 25 يناير أصبحت أكثر اهتماماً بالاستثمار في الرأسمال البشري والاهتمام بالمعرفة والإبداع وتنمية ثقافة العمل الحر، بالإضافة إلى وضع رؤية مستقبلية طويلة المدي لدعم مركز الإبداع التابع للوزارة، بالإضافة إلى وضع برامج تنمية بشرية لتوفير كوادر بشرية مدربة لسد احتياجات الصناعة ومحو الأمية المعلوماتية والترويج لثقافة العمل الحر للحفاظ علي الميزة التنافسية وخلق فرص عمل لجذب الاسثمارات الأجنبية وتعميق استخدام التكنولوجيا في جميع القطاعات وبناء مجتمع قادر على نشر واستخدام التكنولوجيا المتطورة والارتقاء بالموارد البشرية.
وأشار عثمان إلى أن هناك مبادرة لمساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة تتحمل فيها هيئة تكنولوجيا المعلومات 50% من الفائدة.
وعن التصويت الإلكتروني، أكد الوزير على أنه يلقي اهتماماً كبيراً خلال الفترة القادمة، موضحاً أنه سيحتاج إلى فترة لتجريبه ووضع التشريعات اللازمة لذلك واختيار الحلول التقنية لمنظومة التصويت، وتأمينها من الاختراق، ورفع الوعي بالتصويت الإلكتروني وتوفير الموارد المادية المتاحة، مؤكداً أن نجاحه مرهون بمدى ثقة المجتمع باستخدامه.
وفي شأن مختلف كشف الوزير عن اتجاه تعديل التشريعات بما تتيح حرية الحصول على المعلومات، وحماية السرية والخصوصية لكل المواطنين.
وأكد وزير الاتصالات أنه تم إطلاق مبادرة لتنمية مجتمع المعلومات في دول حوض النيل في القطاعات الاجتماعية والاقتصادية كدافع لتنمية ولدعم الحوار المشترك معهم ولدعم المصالح المشتركة، مشيراً إلى أن هناك اهتمام كبير بالتعاون الدولي والتواجد الفعال في المنظمات الدولية والاهتمام بالجنوب الذي يعد شريان الحياة ولعبور الفجوة الرقمية.
وأوضح أن الوزارة مستمرة في دعم البنية التكنولوجية للوزارات المختلفة وهناك تعاون مستمر لتحديد الأولويات والمتطلبات الحالية حيث تم الاجتماع مع وزارات العدل والري والصحة والتعاون الدولي واتحاد الغرف التجارية و دار الوثائق القومية كما كشف الدكتور ماجد عثمان عن دعم الوزارة للشركات المصرية للتواجد في الأسواق العالمية.
وعن الصعيد العالمي، كشف الوزير أن هناك تعاون مع الشركات العالمية، حيث تم الاتفاق مع شركة سيسكو لإنشاء صندوق برأسمال 10 مليون دولار لتدريب المهارات المتخصصة وفتح أسواق جديدة لأفريقيا بالإضافة إلى التعاون مع شركة "اتش بي" العالمية لتدريب ومساعدة الشركات المتخصصة في صناعة الحاسبات الآلية في القاهرة والأسكندرية وأسيوط، واتفاق مع شركة "هواوي" لإنشاء معامل مجهزة لتدريب في مجال الشبكات وتدريب ألف مهندس حديثي التخرج خلال عامين، إلى جانب التعاون مع شركة "نوكيا" ومركز الإبداع التكنولوجي.
كما أكد وزير الاتصالات أن مشاركة فرنسا في المؤتمر والمعرض كضيف شرف يؤكد على الروابط التاريخية بين البلدين ومدى دعم فرنسا لمصر.
ومن جانبه أكد جان فيليكس باجانون سفير فرنسا ملتزمة بالشراكة مع مصر، مؤكداً أن مصر في المستقبل ستكون شريكاً كبيراً لمصر، معرباً عن سعادته بالتواجد في المعرض والمؤتمر الذي يعد حدثاً عالمياً، مؤكداً أن الشركات الفرنسية تشارك بقوة في المؤتمر والمعرض.
ومن جهته، أكد أسامة كمال رئيس شركة "تريد فيرز" المنظمة للمعرض والمؤتمر، أن المؤتمر والمعرض حققا نجاحاً كبيراً في ظل الظروف التي تمر بها مصر بعد الثورة المباركة بفضل الشركات العارضة ودعم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتواجد الفرنسي القوي في المعرض كضيف شرف، وأشار إلى أن أفريقيا أصبحت هدفنا خلال الفترة القادمة، موضحاً أنه تم إطلاق مسابقة في المجالات المختلفة ينظمها اتحاد العلوم بالتعاون مع اليونسكو ووزارة الخارجية المصرية وتحت رعاية رئيس وزراء مصر الدكتور عصام شرف وتنظم المسابقة علي مستوى دول حوض النيل للفئة العمرية "11 – 20" سنة وسيتم عقد المسابقة النهائية في ديسمبر بالقاهرة.
واختتم أسامة كمال كلمته بحفل تأبين للشيخ ناصر الخرافي مؤكداً أنه أعطى مصر الكثير وأعطته مصر أيضاً الكثير وأن مصر ستظل تفتح قلبها بكل الحب لمن يساهم في اقتصادها وتنمية مواردها.

حسين عبداللطيف المدير الفني لنادي بترول أسيوط يقرر خوض مباراته القادمة أمام سكر أبوقرقاص بالأسبوع الـ«18» لدوري القسم الثاني «الممتاز ب» بالمجموعة الأولي «الصعيد» والتي ستقام علي ملعب الأخير بسوهاج بنفس التشكيل الذي واجه به فريقه نادي أبشواي الأسبوع الماضي

قرر حسين عبداللطيف المدير الفني لنادي بترول أسيوط خوض مباراته المهمة القادمة أمام سكر أبوقرقاص بالأسبوع الـ«18» لدوري القسم الثاني «الممتاز ب» بالمجموعة الأولي «الصعيد» والتي ستقام علي ملعب الأخير بسوهاج بنفس التشكيل الذي واجه به فريقه نادي أبشواي الأسبوع الماضي في المباراة التي انتهت بفوز البترول بخماسية نظيفة رفعت رصيد الفريق البترولي إلي 34 نقطة في المركز الثالث، صرح بذلك إداري الفريق سيد صابر الذي أكد علي أن فريقه بقيادة حسين عبداللطيف يعيش حالة معنوية مرتفعة عقب الانتصارات المتتالية المدوية منذ إنطلاق الدور الثاني والتي بدأها بالفوز علي الواسطي «3-1» ثم أبشواي «5-صفر».

أوضح صابر أن البترول هدفه العودة مرة أخري لدوري الأضواء والشهرة خاصة أنه يمتلك جميع المقومات فضلا عن أن مهاجميه لديهم الحس التهديفي العالي بدليل غزارة الأهداف منذ إنطلاق المسابقة وفي مقدمتهم وائل فراج ومحمد شاكوري وعبدالله النوبي الناشيء الصاعد من فريق الشباب في ظل سياسة الاعتماد علي المواهب الشابه والدفع بالمميزين علي مراحل حسب احتياجات الفريق الأول.

وعبر إداري الفريق عن ارتياحه لتقليص فارق النقاط مع متصدر المجموعة الأولي تليفونات بني سويف إلي 3 نقاط فقط حيث يحتل التليفونات المركز الأول برصيد «37 نقطة» يليه أسوان برصيد 36 نقطة ثم البترول بـ34 نقطة مؤكدا أن الفارق يمكن تعويضه خاصة أن مواجهة البترول للتليفونات بهذا الدور ستكون علي ملعب البترول بأسيوط ووسط جماهيره.

عاجل :: الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء يلقى بياناً هاماً للشعب المصرى بعد قليل.

ذكرت الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء المصرى اليوم، الأربعاء، على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك، أن الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، سيلقى بياناً هاماً للشعب المصرى بعد قليل.

مجلس الوزراء برئاسة الدكتور عصام شرف يعتمد القرار الخاص بتفويض اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط فى الترخيص للطوائف الدينية المسيحية بهدم كنيسة وبإقامة كنيسة محلها فى ذات موقعها وإقامة بناء أو إجراء تعديلات أو توسعات فى كنيسة قائمة بخصوص كنيسة السيدة العذراء بمركز صدفا بمحافظة اسيوط


اعتمد مجلس الوزراء تفسير قرار رئيس الجمهورية (رقم 391 لسنة 2005) الخاص بتفويض المحافظين فى الترخيص للطوائف الدينية المسيحية بهدم كنيسة وبإقامة كنيسة محلها فى ذات موقعها وإقامة بناء أو إجراء تعديلات أو توسعات فى كنيسة قائمة ، والبت فى طلب الترخيص والاكتفاء بقرار السادة المحافظين؛ على أن يراعى ذلك فى مشروع مرسوم بقانون والخاص بدور العبادة الموحد.كان مجلس الوزراء فى اجتماعه الاربعاء برئاسة الدكتور عصام شرف قد ناقش ملامح الموازنة العامة الجديدة للدولة التى تستهدف تحقيق عدالة اجتماعية عبر إعطاء أهمية خاصة للتعليم والصحة والابقاء على الدعم ومكافحة البطالة ؛ حيث كانت على رأس الموضوعات التى ناقشها مجلس الوزراء .
وأجل المجلس النظر فى إجراء أية تعديلات تتعلق ببعض أحكام (القانون رقم 38 لسنة 1972) فى شأن مجلس الشعب ؛ وذلك فى انتظار طرحه لحوار مجتمعى وإجراء مزيد من النقاش حول التعديلات المقترحة سواء فيما يتعلق بتقسيم الدوائر الانتخابية بنظام القوائم النسبية المغلقة والانتخاب الفردى حتى تعكس التعديلات أكبر توافق حولها.
فيما وافق المجلس على اقتراح تعديل مادتين من المرسوم (بقانون رقم 12 لسنة 2011 بتعديل القانون رقم 40 لسنة 1977) الخاصة بنظام الاحزاب السياسية ؛ حيث أتاح التعديل فتح باب الاعتراض لذوى الشأن على تأسيس الحزب وهو الامر الذى كان قاصرا على لجنة الاحزاب السياسية دون غيرها.


مكتب التجنيد والتعبئة باسيوط يستقبل دفعة جديدة من حملة المؤهلات فوق المتوسطة بمحافظة اسيوط اعتبارا من السبت المقبل 28/5/2011

تبدأ مكاتب التجنيد والتعبئة بجميع محافظات الجمهورية اعتباراً من يوم السبت المقبل استقبال دفعة جديدة من حملة المؤهلات فوق المتوسطة مواليد الفترة من 1/7 حتي 31/12 من جميع السنوات حتي عام 1990 الحاصلين علي مؤهلهم الدراسي خلال الفترة من أول أغسطس 2010 حتي آخر يناير 2011م والحاصلين علي مؤهلهم الدراسي في الفترة من فبراير 2010م حتي آخر يناير 2011 مواليد الفترة من 1/7 إلي 31/12 من عام 1991 علي ان يتم تسجيلهم واجراء الكشف الطبي بمناطق التجنيد والتعبئة اعتبارا من 6/6/2011 حتي 8/6/.2011
كما سيتم استقبال المتخلفين من مراحل سابقة ومن زال عنهم سبب الاستثناء أو الاعفاء أو التأجيل علي ان يتقدم الشاب إلي مكتب التجنيد التابع له ومعه أصل المؤهل الدراسي وأصل شهادات الميلاد أو مستخرج رسمي منها وبطاقة الرقم القومي والبطاقة العسكرية 6 جند.

الدكتور عمرو سلامة وزير التعليم العالى :: يعلن توريد نسبة 50% من مبلغ الدفعة الثالثة لحافز الجودة، المقرر لأعضاء هيئة التدريس إلى جامعة اسيوط وجميع الجامعات




أكد الدكتور عمرو سلامة وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولوجيا توريد نسبة 50% من مبلغ الدفعة الثالثة لحافز الجودة، المقرر لأعضاء هيئة التدريس إلى جميع الجامعات، على أن يبدأ صرفه فوراً، وأشار إلى أن نسبة الـ 50% المتبقية من هذه الدفعة سوف تصرف فى أول شهر يوليه القادم، وذلك حسبما تم الاتفاق عليه بين وزارتى التعليم العالى والمالية.

وقال الوزير، إن الدولة حريصة على توفير مستوى الدخل المناسب لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات، نظراً لما يقومون به من جهد كبير فى العملية التعليمية، والبحثية وإعداد الأجيال الجديدة من الخريجين.


وأضاف، أنه اعتباراً من أول يوليه القادم، سيتم إضافة حافز الجودة إلى الراتب الشهرى لجميع أعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين والمعيدين، بحيث يمثل ذلك مرحلة أولى لزيادة دخولهم، حتى نصل إلى مستوى الدخل المناسب خلال السنوات الثلاث أو الأربع القادمة.


وكان وزير التعليم العالى قد أعلن عن زيادة مرتبات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات بما يتناسب مع قيمة ومكانة الأستاذ الجامعى زيادة متدرجة، تبدأ أول يوليه المقبل، للوصول إلى دخل مباسب خلال 3 سنوات، وبدأ بالفعل فى إضافة حافز جودة الأداء بصرف نسبة الـ50 % من حافز الجودة.

طائرة خاصة الى اسيوط ومحافظات الصعيد لنقل امتحانات الثانوية الفنية الصناعية والزراعية والتجارية بنظامى الثلاثة والخمسة سنوات


أقلعت طائرتان عسكريتان صباح اليوم الأربعاء، من أحد المطارات التابعة للقوات المسلحة بالقاهرة طائرة في اتجاه سيناء وطائرة فى اتجاه محافظة اسيوط ومحافظات  الصعيد، وعلى متنهما ثانى دفعة من أوراق أسئلة امتحانات الثانوية الفنية بنظامى الثلاثة والخمسة سنوات، وتعد هذه هى السنة الأولى التى يتم فيها نقل أسئلة الدبلومات إلى المحافظات البعيدة بواسطة القوات المسلحة.

وأوضحت مصادر أن الطائرتين اللتين أقلعتا اليوم كانتا محملتين بأسئلة الامتحانات النظرية لطلاب الثانوية الفنية، علماً بأن ثلاثة طائرات من نفس الطراز نقلت أسئلة الامتحانات العملية قبل أسبوع لمحافظة اسيوط ومحافظات  الصعيد وشمال سيناء ومطروح.


وتبدأ الامتحانات النظرية لطلاب الثانوية الصناعية والزراعية والتجارية يوم السبت المقبل الموافق 28 مايو الجارى، على أن تنتهى 9 يونيو المقبل تحت إشراف قطاع التعليم الفنى بوزارة التربية والتعليم.

موعد عرض برنامج "الليلة مع معتز" يوم الاثنين 6/6/2011 على الحياة ’’ 2 ’’ من العاشرة مساءا وحتى الثانية عشرة صباحا



تحدد بشكل نهائى موعد عرض برنامج "التوك شو" الجديد للإعلامى "معتز الدمرداش" يوم الاثنين 6 يونيو وهو يحمل اسم "الليلة مع معتز" والذى سيذاع على قناة الحياة 2، حيث يبدأ البرنامج الساعة العاشرة مساء وحتى الثانية عشرة صباحا.

يرأس تحرير البرنامج سامى عبد الراضى ورئيس التحرير التنفيذى محمود خليل، و منتج منفذ محمد عبد الوهاب، والبرنامج إخراج محمد بلال.


جاء تعاقد الإعلامى معتز الدمرداش مع قنوات الحياة بعد أن فاضل بين 6 عروض من قبل قنوات فضائية مصرية وعربية، ولكن الدمرداش فضل أن يتعاقد مع قنوات الحياة لما لها من شعبية كبيرة وحرية كبيرة فى تناول الموضوعات، إلى جانب إمكانيات فنية ضخمة.

تلقت اسيوط فيس توك شكوى تطالب بمحاسبة رئيس شركة مياه الشرب والصرف باسيوط بعد تورطه بالعديد من المخالفات

بسم الله الرحمن الرحيم::
الساده الافاضل 
بعد طرح هذا الموضوع القيم
اود ان اعلمكم بموضوع خطير
من الذى يحاسب رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط بعد كشفت تورطه في عدد من المخالفات, منها جمع مبالغ طائلة بدون وجه حق بحجة تغيير الشبكات وتجاهل تحديد مصير ونفقات تلك الاموال التي تم جمعها والتي تجاوزت حاجز الـ80 مليون جنيه مما أثار حفيظة المواطنين بسبب المبالغة في جمع المبالغ منهم حسب ماورد فى هذا التقريرالذى نشرتوه منذ قليل  وأين هو دور السيد المحافظ والمجلس المحلى بأسيوط من معرفتهم بتهالك شبكا ت الصرف الصحى وتاخرهم حتى الان فى انقاذ المدينة من الكوارث القادمة التى ستسببها الشبكات المتهالكة لابد من عمل دراسة والاستفاد ة بكلية الهندسة بجامعة أ سيوط لعمل تجديد للشبكة المتهالكة والاسوف يتم هدم التطوير الذى حدث فى عهد السيدالمحافظ السابق نبيل العزبى أما تلوث النيل بمياه الصرف الصحى فلابد من تقديم بلاغ للنائب العام ضد وزارة البيئة لتقاعسها عن اداء دورها وان تتخذ كل التدابير التى تحمى صحة المواطنين بايجاد حلول فورية لهذه المشاكل الخطيرة هذه الجرائم لا يمكن التراخى فى حلها سواء فى حق النيل والمواطنين وصحتهم العامة وجميع المشاكل قابلة للحل لكن لابد من برنامج عمل لحلها وليس تركها للاجيال القادمة وليس عيبا ان يترك المسؤل مكانه ليقوم غيره بحل المشكلة وادارة الازمة لينقذ الوطن والمواطنين من شروره اتقو الله فى الوطن حتى لاتزول من بين ايدينا النعمة التى ننعم بها

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فوز كبير للاهلى على حرس الحدود 3/0 وفوز الانتاج على الاتحاد 2/1 وفوز المصرى على بتروجيت 1/0

الهدف الاول محمد ناجى جدو


الهدف الثانى احمد فتحى


الهدف الثالث احمد حسن




فيما انتهت مباراة الانتاج الحربى * الاتحاد السكندرى 
بفوز الانتاج 2/1


ومباراة بتروجيت * المصرى البورسعيدى
بفوز المصرى 1/ 0

اسيوط فيس توك ترصد مأساه يعيشها اهالى شعب اسيوط الكريم من مشاكل الصرف الصحى والاعطال المتكررة واغراق شوارع اسيوط وعدم تجديد الشبكات ومطالبة اعضاء المجلس المحلى لمحافظة اسيوط من سحب الثقة من رئيس شركة المياه باسيوط المهندس /عادل عاشور


كشفت الاعطال المتكررة التي اصابت محطة البركة وتسببت في إغراق شوارع مدينة اسيوط بالكامل عن كارثة فساد كبري وهي وهم تجديد الشبكات الذي ادعاه مسئولو الشركة السابقون حيث كان السيد نبيل العزبي محافظ اسيوط السابق قد فتح النقاش خلال احدي جلسات المجلس المحلي في ملف تجديد الشبكات الذي ابتكرته الشركة وجمعت من خلاله مبالغ طائلة تحت بند تجديد الشبكات لعدم حدوث ما يجري حاليا علي ارض الواقع من انفجار للشبكات ومن ثم غرق المدينة بالكامل وتوقف الحياة وهو ما حدث بالفعل للمرة الثانية علي التوالي خلال اقل من خمسة اشهر وذلك لتهالك المعدات والماكينات الحالية بالمحطة والتي انشئت منذ اكثر من60 عاما, ولم يتم تجديدها.
وقد ناقش اعضاء المجلس الامر وانتهي المطاف الي مطالبة الاعضاء بالاجماع بسحب الثقة من رئيس شركة المياه والتهديد بتجميد نشاط المجلس بسبب إعلانه التحدي لقرارات المجلس التي كشفت تورطه في عدد من المخالفات, منها جمع مبالغ طائلة بدون وجه حق بحجة تغيير الشبكات وتجاهل تحديد مصير ونفقات تلك الاموال التي تم جمعها والتي تجاوزت حاجز الـ80 مليون جنيه مما أثار حفيظة المواطنين بسبب المبالغة في جمع المبالغ منهم.
وأكد السيد نبيل العزبي محافظ اسيوط السابق خلال هذه الجلسة ان الشركة قامت بالاستيلاء علي مستحقات المحافظة المالية في رسوم النظافة وجمع اموال اجبارية باسم المحافظة وبالمخالفة للقانون تحت مسمي دعم شبكات المياه والصرف الصحي وعدم اخطار المحافظة بما تم جمعه وما تم انفاقه منها بالرغم من قرارات وتوصيات المجلس التي اخذت بموافقة وحضور رئيس الشركة والتي منها ان تعلن الشركة عن مقراتها المخصصة للتعامل مع الجمهور بالاضافة لان يكون الايصال وفواتير الاستهلاك محدد بها قيمة المياه المستهلكة مع عدم جمع اي مبالغ اضافية لعدم ارهاق المواطنين باسيوط وهو ما خالفته الشركة التي تجمع عن كل فاتورة رسوم إدارية وتضاعف مبالغ الاستهلاك دون توضيح كمية المياه المستهلكة حتي وصل الامر إلي ان أصبحت الفاتورة بمبلغ ثلاثمائة جنيه للشقة الواحدة والمشكلة الاكبر هي ان المياه اسوا مما كانت وغير مطابقة للشروط والمواصفات بل ان هناك الكثير من حالات تلوث المياه.
ورغم تلك المناقشات الحامية واصلت الشركة طريقها ورحل السيد نبيل العزبي ليغلق الملف تماما وتتصرف شركة المياه كيفما تشاء دون رقيب أوحسيب ولكن العدالة الالهية اوقعت الشركة في شر اعمالها بعدما عجز مسئولوها علي مدي اربعة ايام عن إصلاح العطل الذي اصاب محطة البركة للمرة الثانية علي التوالي خلال فترة بسيطة وهو مابث الرعب داخل قلوب اهالي اسيوط خوفا من سقوط منازلهم خاصة وان المياه غمرت المنازل بالكامل دون ان يحرك ساكن للمسئولين وهو ما كشف عن مدي تراخي المسئولين, وتهاونهم حيث اغلقوا هواتفهم المحمولة والثابتة بل لم يردوا علي مخاطبات المحافظة من خلال اجهزة اللاسلكي وكانت المفاجأة الأكبر ان اسطول سيارات الكسح الذي تمتلكه الشركة لم يتحرك منه إلا ثلاث سيارات فقط وهو دليل علي الاهمال الجسيم وهو ما زاد من مخاوف الاهالي, ولولا يقظة المسئولين بالمحافظة ودفعهم باكثر من40 سيارة كسح من خلال موقع مسئوليتها لحدث كارثة ولذلك يطالب الاهالي باتخاذ موقف حسام وصارم مع ادارة شركة المياه والصرف الصحي باسيوط الذي تكشف كل حادثة تقع عن عجزهم وعدم مبالاتهم بما يحدثت خاصة ان انهيار العقارات في منطقة البركة وغرب البلد عموما امر ليس بمستبعد لان كثيرا من هذه العقارات عمره يتجاوز الـ70 عاما وباتت معرضة للانهيار.
في الوقت نفسه أطلق أكثرمن 5 الاف مواطن من الأهالي اللذين يقيمون بجزيرة الوسطي النيلية في محافظة اسيوط
صرخة مدوية بعد أن حاصرتهم مخلفات الصرف الصحي من كل جانب حتي انهم باتوا يشربون من مياهها بعد أن اختلطت بخزان مياه الشرب الموجود بالجزيرة والذي يقوم بسحب المياه من باطن الأرض التي يصرف فيها الأهالي مخلفاتهم والأكثر من ذلك مشكلة القمامة التي تحولت الي بؤرة قاتلة لانتاج وتفريغ الحشرات والزواحف والتي باتت تهدد حياتهم سواء بالمرض أو بالقتل السريع عن طريق لدغ الحشرات القاتلة لهم.


طرح 30 ألف قطعة لأراضي القرعة منها اراضى بمدينة اسيوط الجديدة مع بداية يوليو.. و«المرافق» لـ 25 ألفا منها خلال عام ونصف

أكدت مصادر مسؤولة في هيئة المجتمعات العمرانية، أنه تقرر طرح المرحلة الأولى لأراضي الإسكان العائلي في المدن الجديدة، مع بداية شهر يوليو المقبل، على أن يتم التسليم مع بداية العام المقبل، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى ستصل إلى 30 ألف قطعة، منها 5 آلاف قطعة كاملة المرافق، و25 ألف أخرى سيتم توصيل المرافق إليها خلال عام ونصف العام، على أن يتراوح إجمالي القطع التى سيتم طرحها خلال 5 سنوات بين 130 و140 ألف قطعة.
وقالت المصادر، إن القانون يتيح تسليم الأراضي دون مرافق، على أن يتم التوصيل إليها تدريجياً، خلال مدد محددة ومتفق عليها بين الطرفين (البائع والمشتري)، مشيرة إلى أن الأراضي التى تم إلغاء القرعة العلنية عليها الفترة الماضية، سيتم طرحها مجدداً، بحيث تشمل المرحلة الأولى طرح آخر قطع أراضي في مدينة 6 أكتوبر، على ألا تطرح فيها أراضي في المراحل التالية.
وأضافت المصادر : «ستضم المرحلة الأولى 20 مدينة جديدة ، بعد استبعاد القاهرة الجديدة والشيخ زايد نهائياً، والأقصر الجديدة، فى هذه المرحلة وليس باقى المراحل، وهناك 4 مدن سيتم طرح أعلى نسبة قطع أراض فيها، وهى العبور، وبدر، والعاشر من رمضان، وبرج العرب، بجانب طرح أراض فى 15 مايو والسادات، والفيوم الجديدة، والشروق، والصالحية الجديدة، والمنيا الجديدة، وبني سويف الجديدة، وأسيوط الجديدة وسوهاج الجديدة، وأخميم الجديدة، وقنا الجديدة، وطيبة الجديدة، وأسوان الجديدة، وخليج السويس، ودمياط الجديدة، والنوبارية الجديدة».
وأكدت المصادر أن تكلفة توصيل المرافق إلي هذه الأراضي ستصل إلى نحو 30 مليار جنيه، موزعة على السنوات الخمس المحدد فيها طرح الأراضي، أي نحو 6 مليارات كل سنة، لافتة إلى أنه تم الاتفاق على دفع المواطن نحو 25 % من قيمة الأرض، كمقدم حجز، وسداد الباقي على أقساط متساوية، على 3 سنوات بعد الاستلام مباشرة، موضحة في الوقت نفسه أن الهيئة بصدد الموافقة مجدداً على طرح الأراضي بنظام القرعة العلنية الذي كان ألغي بقرار من القضاء الإداري منذ عدة أسابيع، وذلك بعد موافقة مجلس الدولة على الطرح بالنظام نفسه.

جامعة اسيوط تفوز بالمركز الثالث فى مسابقة الروبوت للجامعات المصرية2011 التى شارك فيها 14 جامعة مصرية على مستوى المحافظات



نظمت إدارة النشاط العلمى والتكنولوجى بجامعة حلوان، مسابقة الروبوت للجامعات المصرية2011 التى شارك فيها 14 جامعة مصرية على مستوى المحافظات، فازت جامعة حلوان بالمركز الأول، وجامعة المنوفية بالمركز الثانى، وأسيوط بالمركز الثالث.

احتفل فريق جامعة حلوان بالفوز من خلال رحلة نيلية، بحضور أسرة النشاط العلمى والتكنولوجى، أعضاء لجنة التحكيم، ود. محمد النشار نائب رئيس الجامعة، بهاء الدين مختار مدير عام رعاية الشباب، وفاء عبد النبى مدير إدارة النشاط العلمى والتكنولوجى بالجامعة.

بالصور اسيوط فيس توك ترصد النائب العام: نقل مبارك لسجن طره مرهون بالتقرير الطبى


أفاد بيان صادر عن مكتب النائب العام، المستشار عبد المجيد محمود، اليوم، بأن نقل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك من مستشفى شرم الشيخ، إلى سجن طره مرهون بتقرير اللجنة الطبية المشكلة من قبل النيابة العامة، لإعادة الكشف عليه.

وصرح المتحدث الرسمى باسم النيابة العامة، أن النائب العام سبق أن أصدر قراراً بنقل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك إلى مستشفى سجن ليمان طره، تنفيذاً للقرار الصادر بحبسه احتياطياً، فتلقى خطاباً من السيد وزير الداخلية أفاد بتعذر إتمام إجراءات نقله من الناحية الطبية، خوفاً على حياته، وذلك لحين استقرار حالته الصحية، وإن أمكن تنفيذ قرار نقله.


وأضاف المتحدث، أنه على ضوء ذلك أصدر النائب العام، يوم الأربعاء الموافق 18 -5-2011، قراراً بتشكيل لجنة طبية من الأساتذة المتخصصين فى أمراض القلب ورعاية الحالات الحرجة من كليات الطب، بالإضافة إلى اثنين من أطباء إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة، لإعادة توقيع الكشف الطبى على الرئيس السابق محمد حسنى مبارك لبيان حالته الصحية حاليا، ومدى إمكانية نقله على ضوئها إلى مستشفى السجن، وأن النيابة العامة فى انتظار ورود تقرير اللجنة بنتيجة الكشف الذى أجرته على الرئيس، بتاريخ أمس، وستتخذ النيابة العامة قرارها فى هذا الشأن على ضوء التقرير.

بالصور اسيوط فيس توك ترصد الدكتور مصطفى محمد كمال رئيس جامعة اسيوط :: بالمهرجان الاعلامى السنوى الخامس لقسم الاعلام بكلية الاداب بجامعة اسيوط :: اعتقدنا أن شباب الثورة "شوية عيال هيطلعوا والمولد هينفض"









شهد الدكتور مصطفى محمد كمال رئيس جامعة أسيوط ونائبه الدكتور سعيد أحمد ابراهيم، والدكتور طه المستكاوي عميد كلية الآداب، والدكتورة أميمة عمران رئيس قسم الإعلام بالكلية، المهرجان الإعلامي السنوي الخامس لقسم الإعلام بكلية الأداب والذي اقيم تحت عنوان "في حب مصر".
 
واستحوذت الثورة المصرية باحداثها على أغلب فقرات وأفلام المهرجان، حيث جائت مواكبة للأحداث التي تمر بها البلاد، وفي كلمته طالب رئيس الجامعة الخريجين بتوخي الحذر، مؤكداً أن الإعلام يحمل امانة الكلمة والصورة والعاملين به هم من يوجهون الدفة إلى أي مثار، مستشهداً بالدور الكبير الذي لعبه الإعلام في ثورة 25يناير، سواء كان هذا الدور سلبي أم ايجابي، فقد كان محور اهتمام كل فئات المجتمع.
 
وطالب مدرسو الإعلام بالكلية بضرورة تدريس أحداث الثورة للطلاب، وما قام به الإعلام خلالها.
 
وقال كمال: قبل 25يناير وعند الإعلان  عنها لم يجذبنا الموضوع فنحن عنا حياة مليئة بالفساد وما يبقى من العمر سوى سنوات معدودة وربما ليست كذلك، فقولنا انه لن يفرق أن نعيش هذه السنوات مثل ما سبقها، واعتقدنا أن هؤلاء الذين أعلنوا عن النزول يوم 25يناير هم "شوية عيال هيطلعوا والمولد هيفض"، وكان انطباعنا هذا من وسائل الإعلام التي صورت لنا شباب هذا الجيل على أنه هذا الشباب الذي لايهتم سوى بشعره والأغاني الهابطة التي لامعنا لها، حتى فقدنا الثقة في هذا الجيل، ولكن كان هو الجيل الذي اصبح خلال الثورة بمثابة المعة التي احترق الكثير منها من أجلنا، وحققوا ما لم نستطيع تحقيقه، وكان هناك ثلاثة اسباب مهمة في نجاحهم وهم دعم وتعاون الجماهير، والموقف الحيادي الرائع للقوات المسلحة، والبلادة والغباء في رد الحكومة.
 
وفي كلمته أشاد الدكتور سعيد ابراهيم نائب رئيس الجامعة بجهد الخريجين، مؤكداً أنه من عام لآخر يجد تطور وجهد، وابداع في التصميم، وأنه شاهد انعكاس واضح لحال البلد في المجلات التي شاهدها، وهو ما يدل على وعي الشباب بقضايا بلده.
 
بينما قالت الدكتورة أميمة عمران رئيس قسم الإعلام بأنه للمرة الأولى التي يتم فيه إنتاج الأعمال بوحدة النشر الصحفي بالكلية، والتلفزيونية بستديو القسم، وانه تم أختيار القسم من قبل اليونيسيف ليكون ممثلاً للصعيد.
 
وقدم رئيس قسم الإعلام الكر لقيادات الجامعة لدعمها للقسم.
 
وفي نهاية المهرجان قام الحضور بتوزيع الهدايا على الأعمال الفائزة، وتكريم الطلاب القائمين عليها.

بالصور اسيوط فيس توك ترصد النائب محمود حلمى عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين عن دائرة القوصية بأسيوط يساهم فى تهدئة الاجواء كادت تحدث فتنة بين اهالى قرية رزقة الدير واهالى عرب الجهمة بمركز القوصية بمحافظة اسيوط


ساهم النائب السابق محمود حلمي و عدد من لجنة المصالحات في تهدئة أجواء كادت تُحدث فتنة طائفية بين أهالي قرية رزقة الدير و و أهالي عرب الجهمة على خلفية تصادم "سيارة يقودها أحد أهالي عرب الجهمة بدراجة بخارية لأحد أهالي رزقة الدير بنفس القرية، أدت إلى احتكاكات بين أهالي القريتين نتج عنها كسر ذراع شاب يدعى " شنودة " و حدوث إصابات لآخرين .

وعقدت لجنة الصلح عدة جلسات للصلح كان أخرها جلسة استمرت حتى فجر بمركز شرطة القوصية بحضور الحكمدار ومساعد مدير الأمن و عمد و مشايخ القريتين و المشايخ .
وتحدث الحاج محمود حلمي للحضور وأكد في حديثه علي احترام سيادة القانون مشيراً إلى أن المخطأ لا بد أن ينال جزاءه بالقانون مؤكداً في الوقت نفسه أن مصر ليس بها فتنة طائفية ولن تكون أبدا وذلك لوجود أهل الخير والمعايشة بين المسلمين والمسيحيين منذ زمن طويل
وقال حلمي أن معظم النار من مستصغر الشرر مشيراً إلى أن الجميع يجب أن يتكاتف لإخماد نيران الفتنة قبل أن تحرقنا جميعاً .

 وتحدث مصطفي رمضان عضو التجمع و أحد أعضاء لجنة الصلح واقسم بالله علي أن أهل القريتين في وفاق دائم ولن يشعر أحداً بان هناك فتنة وأن الجميع أخوة مؤكداً أن المغرضين لن ينالوا شيئاً من أهدافهم السيئة .

و أشاد عماد غبريال المحامي و عضو لجنة الصلح و أحد أقرباء المصابين من رزقة الدير بدور الإخوان عامة ودور محمود حلمي في تهدئة الموقف مشيراً أن ما حدث لا يعد فتنة و قال أن هناك عدة جلسات أخرى ستعقد لوصول إلى صلح نهائي

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد النائب العام يأمر بضبط مدرس ظهر وهو يضرب أطفال بوحشية






تقدمت د.لمياء محسن، الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، ببلاغ إلى المستشار د.عبد المجيد محمود النائب العام، للتحقيق فى واقعة قيام أحد المدرسين بضرب تلاميذه من الأطفال، وهى الواقعة المسجلة على مقطع فيديو تم نشره على موقعى اليوتيوب والفيس بوك، والمعروف باسم "المدرس الشرس"، بالإضافة إلى تداولها مؤخرا بوسائل الإعلام.

وأشارت محسن أن هذه الواقعة تمثل انتهاكا لحقوق هؤلاء الأطفال، وفقا لقانون الطفل 126 لسنة 2008، مشيرة إلى أن المجلس تلقى من خلال خط نجدة الطفل، فى الفترة من 2005 إلى 2010، 2076 بلاغا، 16000 منها متعلقة بحالات عنف مدرسى، مشيرة إلى أن تلك البلاغات أسفرت عن اتخاذ اجراءات ضد ما يقرب من 935 مدرس، وذلك ما بين توقيع جزاء إدارى بالخصم أو نقل المدرس أو الإيقاف عن العمل.


وأوضحت أن خط نجدة الطفل 16000، يعد أول آلية قومية مجانية لتلقى شكاوى الأطفال، ورصد العنف الموجه لهم على مستوى الجمهورية، حيث إنه يعمل من خلال شبكة قومية تتضمن كافة الوزارات إضافة إلى مركز الخدمة النفسية بكلية الآداب جامعة عين شمس، لافتة إلى ضرورة الابلاغ عن كافة حالات التعدى على الأطفال والإساءة لهم.

مجدى أحمد حسين: رئيس حزب العمل والمرشح لرئاسة الجمهورية فى لقاؤه امس بمركز القوصية بمحافظة اسيوط :: المرشحون الحاليون للرئاسة لا يعبرون عن الثورة



عقد مجدى أحمد حسين رئيس حزب العمل والمرشح لرئاسة الجمهورية لقاء بمركز القوصية بمحافظة أسيوط، وقال إنه لم يكن ينوى الترشح لرئاسة الجمهورية، ولكن اللجنة العليا للحزب وعددها أكثر من 70 عضواً ناقشوا أمر ترشحه للرئاسة، وأصروا على ترشحى للرئاسة، وأضاف أيضاً أن المرشحين الحاليين لا يعبرون عن الثورة، ولا أحد فيهم يملك مشروعا إسلاميا.

وعن خطة حزب العمل ووضع الصعيد فيه، قال حسين إن الصعيد طرفاً من الأطراف المهمشه مثل مرسى مطروح وسيناء والوادى الجديد، و أضاف أن النظام لم يهتم بمصر فى الأساس حتى يهتم بالصعيد، وهو من سرق مصر ودمرها.


وأضاف أن الصعيد سيكون من أولى أولوياتى، فمثلاً لو قررنا إنشاء 100 مصنع يجب أن يكون 70 منهم فى الصعيد، ولو قررنا استثمار 2 مليون ونصف جنيه، فيجب أن يكون منهم مليون ونصف تستثمر فى الصعيد، مضيفاً أن السكة الحديد أداة مهمة جداً لربط الصعيد بالقاهرة.


وأشار إلى أنه سيهتم بالعديد من القطاعات وفى مقدمتها الصناعة لأن دخل الصناعة أهم من السياحة، مؤكداً فى الوقت نفسه أنه ليس ضد السياحة، ولكن بالشروط الإسلامية، وأضاف أن الناتج المحلى لأسبانيا أعلى من الناتج المحلى لكل الدول العربية مجتمعة، لأنها تعتمد على الصناعة.


وعن قلق البعض على الثورات العربية قال لا تقلقوا فطالما حفظ الشعب كلمة السر "الشعب يريد"، وطالما أراد الاستشهاد فى سبيل الله اطمئنوا.


عن العدالة الاجتماعية قال إن الزكاة تحقق عدالة ليس لها مثيل فى العالم، وعن تطبيق الحدود قال إن الشريعة الإسلامية ليست مجرد تطبيق حدود وفقط، وقال إن الحدود من الشريعة الإسلامية بمثابة رجل بنى منزل وزينه وجهزه بأفضل أشكاله ثم وضع "شباك حديدى" حتى لا يسرق المنزل، مشيراً إلى أن الحدود بمثابة الشباك من المنزل.


وعن تحويل مصر إلى إيران وتركيا وأفغانستان فى حال وصوله للحكم قال إن هذه النماذج تم تشويهها إعلامياً، مضيفاً أن تجربة مصر تختلف عن غيرها والفرق بين مصر وهذه الدول هى وحدة نسيج الشعب المصرى وعدم وجود أقليات كثيرة.


وقال إن حزب العمل والإخوان نعتبر أنفسنا تيار واحد لتوحد رؤيتنا الإسلامية وتوحد توجهاتنا، مضيفاً أن الإخوان والعمل تحالفوا كثيراً فى انتخابات الشعب والشورى والمحليات. وعبر عن تفاؤله بتولى نبيل العربى لمنصب جامعة الدول العربية، وقال أنا طالبت عمرو موسى كثيراً بتقديم استقالته لكنه لم يستجب.


قال إن ليبيا لن تتحول للعراق لأن نظام ليبيا ارتمى فى أحضان أمريكا بعكس النظام العراقى.

تصحيح :: انفراد لاسيوط فيس توك تعيين اللواء محمد ابراهيم مدير امن قنا السابق لمديرية امن اسيوط خلفا للواء احمد جمال الدين


اصدر منصور العيسوى وزير الداخليه قرارا بتعيين اللواء محمد ابراهيم مدير امن قنا الحالى مديرا لمديريه امن اسيوط خلفا للواء احمد جمال الدين ..الذى تولى مساعد الوزير للامن العام بالوزارة...جدير بالذكر ان اللواء محمد ابراهيم كان يتولى منصب حكمدار اسيوط قبل توليه مديريه امن قنا

اسيوط فيس توك تتلقى شكاوى من أهالي وسكان حي الأربعين بمدينة اسيوط بسبب قرار اللواء نبيل العزبى محافظ اسيوط السابق بتحويل الحى الى مدينة مغلقة بعد احاطتها بسور خارجى وغلق جميع المداخل عند المدخل الرئيسى


مأساة حقيقية يعيشها أهالي وسكان حي الأربعين بمدينة اسيوط وذلك بسبب القرار العشوائي علي حد وصفهم‏,‏ الذي اتخذه محافظ أسيوط السابق نبيل العزبي بتحويل الحي إلي مدينة مغلقة

واحاطتها بسور خارجي وغلق جميع المداخل عدا المدخل الرئيسي وهو مادفع ثمنه العديد من ارواح الابرياء بعد تعرضهم للموت في حوادث مرورية علي طريق أسيوط ـ سوهاج الذي اصبح طريقا للموت يحصد ارواح الأهالي خاصة بعد انتهاء عمليات التوسعة التي اجريت له أخيرا والتي كان من شأنها حدوث تغيير كلي لهذا الطريق‏.‏
وقال الأهالي ان توسعة الطريق أسهمت في زيادة الحوادث بسبب غلق جميع المداخل القديمة التي كانت معبرا لسكان حي الأربعين وتجميعها في نقطة واحدة امام المدخل الرئيسي للمدينة ليحدث عقبها العديد من الكوارث آخرها منذ ايام قليلة بعدما راح شابان ضحية للسرعة الجنونية بسبب اتساع الطريق وتقسيمه إلي حارتين قد تتسع كل حارة إلي أكثر من‏12‏ مترا عرضا مما ساعد علي تحول الطريق إلي ساحة للتنافس بين السائقين علي احقية المرور دون مراعاة ارواح البشر ممن يستقلون السيارة معهم أو المارين بالشارع لدخول المدينة‏.‏
وطالب الأهالي بسرعة تدخل المسئولين لاعادة الطريق إلي تخطيطه القديم أو بوضع اللافتات الإرشادية والمطبات الصناعية لوقف نزيف الدماء الذي يذهب ضحيته الابرياء من ابناء مدينة أسيوط‏.‏
وقال شحاتة علي سيد ـ مدرس ـ إن عمليات التطوير التي شهدتها المدينة انعكست بالسلب علي ارواحنا وارواح ابنائنا حيث اصبحنا نترقب بصفة يومية الضحايا الجدد لهذا الطريق خاصة وان سيارات النقل الثقيل تدهس كل من امامها لسرعتها الفائقة ذات مرة حاول احد السائقين تفادي احدي الاشخاص فانحرف بشدة يمينا واطاح بالسور الخارجي للطريق وكادت السيارة تسقط في الترعة المجاورة وهذا مايؤكد خطورة الوضع والتهديد الدائم لارواح الابرياء‏.‏
أضاف مدحت شوقي خلة ـ موظف ـ تقدمنا بشكاوي عديدة بسبب الحوادث المتكررة ولا احد يستجيب لوقف هذا الخطر الداهم الذي يهدد ارواحنا مشيرا إلي ان الأهالي في أثناء عبورهم الطريق تفزعهم سيارات النقل الثقيل التي تسير بسرعة جنونية‏.‏
وقالت سناء محمود عوض ـ موظفة ـ ان الأمر يتفاقم يوما بعد يوم ولايحرك ساكنا للمسئولين رغم ان الحل بسيط ولايحتاج سوي وضع لافتات ارشادية وعمل مطبات صناعية علي هذا الطريق وإعادة التخطيط القديم الذي كان يتمثل في وجود أكثر من منفذ للمدينة سواء منفذ الأتوبيس أو منفذ مصلحة الكيمياء أو المنفذ القديم المواجه للمدخل الرئيسي للمدينة خاصة وان الطريق بطوله لايوجد به سوي منفذين احدهما بالقرب من مدينة مبارك والآخر بالقرب من مدينة المعلمين ولذلك يضطر بعض السائقين إلي السير في الاتجاه المعاكس لاختصار الطريق‏.‏
وأوضح عماد الدين أحمد عبد الحفيظ ـ مدرس ـ انه مقيم بحي الأربعين وان مشكلة الطريق الرئيسي هي غلق جميع المنافذ القديمة الموجودة به والتي كان يعبر منها الأهالي إلي المدينة واختصارها في منفذ واحد بالقرب من المدخل الرئيسي وبالتالي تجمع جميع السيارات المتجهة من وإلي المدينة في منفذ واحد وحدوث حجب للرؤية للقادم من الخلف وبالتالي يصطدم مباشرة بالسيارة التي تحاول عبور الطريق‏.‏
اما حنفي محمد عبد الموجود ـ طالب جامعي ـ فقال الموت يترصد بنا ولانجد سبيلا آخر لعبور الشارع للوصول إلي موقف الشادر في الجهة المقابلة واصبحنا نخوض مغامرة محفوفة بالمخاطر بصفة يومية ونطالب السادة المسئولين بسرعة التحرك لوقف تلك المهازل ومسلسل الضحايا المتواصل‏.‏

حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون مباراة كرة القدم بين فريقى حرس الحدود* الاهلى فى تمام السادسة مساءا

مباراة حرس الحدود * الاهلى فى تمام السادسة مساءا




































مباراة الانتاج الحربى * الاتحاد السكندرى فى تمام السادسة مساءا




















مباراة بتروجيت * المصرى فى تمام السادسة مساءا




















مباراة انبى * طلائع الجيش فى تمام الثامنة والنصف مساءا


النائب العام يطلب من الاجهزة الرقابية بالتحرى عن عمر جلال هريدى، عضو مجلس الشعب السابق عن البدارى أسيوط، ياسر عمر، عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة أبنوب وحصر ممتلكاتهم



أرسل النائب العام قائمة بـ 50 رجل أعمال إلى الأجهزة الرقابية بالبحر الأحمر، للتحرى عنهم وحصر ممتلكاتهم، وتضم عددا من أعضاء مجلسى الشعب والشورى، يأتى على رأسهم عبد الرحيم الغول عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة نجع حمادى، وعمر جلال هريدى، عضو مجلس الشعب السابق عن البدارى أسيوط، ياسر عمر، عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة أبنوب.

يأتى أيضا على رأس قائمة رجال الأعمال المطلوب حصر ممتلكاتهم حسين كمال الدين سالم، صديق الرئيس مبارك، رئيس مجلس إدارة نعمة للجولف، ورجل الأعمال جبالى محمد جبالى.

اخر الاخبار بكلية التربية بجامعة اسيوط :: جدول امتحانات لجميع الفرق والشعب لقسمى اللائحة الجديدة واللائحة القديمة وملصقات فى مشروع التطوير المستمر والتأهيل للإعتماد بكلية التربية و الائحة الداخلية والهيكل التنظيمى لوحدة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التربية و عقد سيمنار علمى بقسم اصول التربية بكلية التربية



تنفرد اسيوط فيس توك بنشر جدول امتحانات كلية التربية لجميع الفرق والشعب لائحة قديمة ولائحة جديدة

ابتدائى علوم     ابتدائى عربى     ابتدائى انجليزى
الرياضة     ابتدائى رياضيات     ابتدائى مواد اجتماعية
ثانية أساسى     تاريخ     اولى ابتدائى
طفولة     طبيعة وكيمياء     جغرافيا
علوم بيولوجية وجيولوجية     علم نفس     عربى
لائحة قديمة     لغة انجليزية     فرنسية

                                        لتحميل الجدول من هنا




ملصقات فى مشروع التطوير المستمر والتأهيل للإعتماد بكلية التربية 

الائحة الداخلية والهيكل التنظيمى لوحدة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التربية 

                                  للتحميل من هنا

عقد سيمنار علمى بقسم اصول التربية بكلية التربية

سيتم بمشيئة الله تعالى عقد سيمنار بقسم اصول التربية يوم الاحد الموافق 29/5/2011 فى تمام الساعة السادسة مساءا بقاعة الاستاذ الدكتور/ محمد رجائى الطحلاوي وبرئاسة السيدة الدكتورة / ايناس ابراهيم حويل رئيس مجلس قسم اصول التربية

اخر الاخبار بكلية الزراعة بجامعة اسيوط :: مناقشة عقد السيمينار الخاص بالسيد/ ابراهيم رمضان أمين طالب بقسم المجتمع الريفى بكلية الزراعة بجامعة اسيوط فى تمام الساعة العاشرة صباحاً يوم الخميس الموافق 2/6/2011 بقاعة السيمينار

مقومات التنمية فى ريف الاقصر

سيتم بمشيئة الله تعالى عقد السيمينار الخاص بالسيد/ ابراهيم رمضان أمين طالب الدراسات العليا ماجستير بقسم المجتمع الريفي بالكلية وذلك فى تمام الساعة العاشرة صباحاً يوم الخميس الموافق 2/6/2011 بقاعة السيمينار.
لجنة الاشراف :
1- أ.د/ مصطفي حمدى أحمد (مشرف رئيسي).
2- د/ عبدالصمد محمد على.
 

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الشيخ / السيد عسكر فى ندوة بكلية الطب بجامعة الازهر باسيوط


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الشيخ محمد اسماعيل بكلية التربية الرياضية بجامعة اسيوط


البقاء لله :: وفاة وائل حسن وزوجته اميره كليب يونس فى حادث تصادم دراجة بخارية بسيارة اجرة بطريق الخارجة اسيوط


لقي رجل وزوجته، مصرعهما مساء امس علي اثر حادث تصادم دراجه بخاريه، بسياره اجره عند مدخل مدينه الخارجه علي طريق الخارجه اسيوط ، بينما اصيب آخر بكسور متفرقه واشتباه في الارتجاج بالمخ، وتم نقله الي مستشفي اسيوط الجامعي لتلقي العلاج.

كان اللواء اشرف ابوالمجد، مدير امن الوادي الجديد، قد تلقي بلاغًا ًبوفاه شخص يدعي وائل حسن وزوجته اميره كليب يونس علي اثر تصادم دراجه بخاريه كان يستقلها الزوج وزوجته بسياره اجره كانت متجها لمحافظه اسيوط
، بالاضافه الي اصابه شخص آخر يدعي باسم سعيد، وتم نقل المتوفين لمشرحه مستشفي الخارجه العام وحرر محضر بالواقعه.

وفي السياق نفسه، اصيب آخر يدعي طه محمد بكدمات بسيطه علي اثر تصادم آخر صباح اليوم علي طريق الخارجه اسيوط 


عقدت اليوم بكلية التربية بالوادى الجديد مناقشه محور التنميه البشريه والاجتماعيه بحضور الدكتور عادل ريان، عميد كليه التجاره بجامعه اسيوط


عُقد اليوم بكليه التربيه بالوادي الجديد جلسه لمناقشه محور التنميه البشريه والاجتماعيه في اطار جلسات الحوار الوطني بالوادي الجديد، صرح بذلك الدكتور حمدي شاكر، عميد كليه التربيه بالوادي الجديد، والمنسق العام لجلسات الحوار الوطني بالمحافظه.
حضر اللقاء الدكتور عادل ريان، عميد كليه التجاره بجامعه اسيوط
، وتحدث عن اهميه التنميه البشريه كاحد المحاور المهمه التي من خلالها تتم اغلب محاور التنميه في المجالات الاخري. واضاف ان محاور التنميه البشريه ورفع كفاءه الفرد تتم من خلال توفير التعليم المناسب والخدمه الصحيه والمياه والصرف الصحي وتدريب الفرد من الناحيه المهنيه والزراعيه في محافظه الوادي الجديد.
شمل اللقاء طرح افكار متعدده من قبل الحاضرين من القوي السياسيه المختلفه وابناء المراكز الاخري الذين افاضوا بمطالب مراكزهم الخدميه والعامه، والتي تعد واحده علي مستوي المحافظه، واهمها الاهتمام بالتعليم وحفر آبار مياه جديده لتنميه الثروه الزراعيه.

طقس اليوم الاربعاء 25/5/2011 فى اسيوط شديد الحرارة الصغرى :: 26 والعظمى :: 41

طقس اليوم الاربعاء 25/5/2011  فى  اسيوط  شديد الحرارة الصغرى  :: 26  والعظمى :: 41

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد احمد المسلمانى وإحالة مبارك الى الجنايات وخطر تقسيم الشرق الأوسط


جمعية الاورمان تقوم بتسليم عدد من المشروعات التنموية فى محافظة أسيوط وبعض المحافظات فى إطار تنفيذ مشروعات الجمعية الخيرية على مستوى محافظات الجمهورية.



أكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية "الأورمان" الخيرية، اليوم، الثلاثاء، أن الجمعية ستقيم حفلاً خيرياً لتسليم 50 مشروعاً تنموياً لأسر أرامل وأيتام بنى سويف، وذلك يوم السبت القادم الموافق 28 مايو الحالى، تشجيعاً للتنمية والاستقرار وامتداداً للأعمال الخيرية التى تقوم بها الجمعية، والتى تهدف إلى دفع عجلة التنمية والخروج من هذه الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد.

ويأتى ذلك بعد أن أعلنت الجمعية خلال مارس الماضى عن تسليم عدد من المشروعات التنموية فى محافظات "أسوان، أسيوط، سوهاج، بنى سويف، قنا، المنيا، الفيوم، الشرقية، البحيرة، الجيزة، المنوفية وكفر الشيخ"، وذلك فى إطار تنفيذ مشروعات الجمعية الخيرية على مستوى محافظات الجمهورية.


وقال اللواء ممدوح شعبان إن تسليم المشروعات لغير القادرين يأتى من خلال مشروع كفالة القرى الفقيرة التى تتبناها الجمعية، والتى تهدف إلى رفع المستوى الاقتصادى والاجتماعى والثقافى لدى الأسر عن طريق المشروعات التنموية والممثلة فى إنشاء الأكشاك ورؤوس المواشى، إضافة إلى فصول محو الأمية وزواج اليتيمات، وكذلك توصيل مياه الشرب النقية والكهرباء إلى المنازل.

بالصور اسيوط فيس توك تنشر نموذج للدعوة من اتحاد ثوار صعيد مصر سيتم توزيعها غدا للمشاركة والتضامن فى فعاليات ثورة التصحيح وانطلاق مظاهرات يوم الجمعة باسيوط من مسجد الهلالى باسيوط والتجمع امام ديوان عام محافظة اسيوط


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مناقشة الدكتوراه (للباحث الدكتور/ محروس عبد الله باحويرث) بكلية الزراعة بجامعة اسيوط


بالفيديو مباحث قسم ثان أسيوط تنجح في إعادة طفل مخطوف لأهله

نجح ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد ابوبكر في إعادة طفل مخطوف بمنطة الحمراء لأهله بعد خطفه وطلب فدية مالية وتم القبض على الخ...