السبت، 22 ديسمبر 2012

توجيه الصحافة يوافق على انتداب أخصائي مساعد صحافة من سوهاج لأسيوط بالمخالفة للقانون


على الرغم من أن قرار الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ينص على منع النقل أو الندب خارج المحافظة للمعلم المساعد منذ تاريخ التعاقد ولمدة خمس سنوات تالية ويسمح له بالندب داخل إدارات المديرية فقط، وفى الوقت الذى يتم فيه توزيع المتعاقدين الجدد فى مدارس تبعد عن محل إقامتهم 60 أو50 كيلو مترا، وهذا بالطبع لا يسرى على الكل بل على الضعفاء فقط فهم ليسوا لهم ظهر يحميهم فيقفوا مكتوفى الأيدى، فلابد من القبول وإلا فرصتهم فى الوظيفة ستضيع، فلم يكن أحد من أقربائهم أو أصدقائهم شخصية عامة أو ذي منصب كبير.
تعددت الشكاوى ضد موجه عام الصحافة "جمال صديق" حتى إن الشئون القانونية بمديرية التربية والتعليم ذكرت أن موجه عام الصحافة كل يوم عندنا وكانت الشكاوى تتنوع ما بين بعد المكان أو انتشار المحسوبية والوساطة، وسوء المعاملة.
فعلى الرغم من أن القانون يمنع نقل أو ندب المعلم أو الإخصائى المساعد من محافظة لأخرى إلا بعد قضاء مدة خمس سنوات داخل المحافظة التى تعاقد فيها إلا أن هذا القانون لا يسرى على "مروة صفاء الدين محمد"، أخصائى مساعد صحافة مدرسية والسبب هو منصب زوجها المقدم بمرور أسيوط، فقام وكيل الوزارة والموجه العام بالموافقة على ندبها من سوهاج لأسيوط بالمخالفة للقانون خاصة أنها ليست على درجة مالية.
ولم يقف أمر الندب عند هذا الحد فكانت تأشيرة وكيل الوزارة على خطاب الانتداب "توزع فى إحدى مدارس مدينة أسيوط، مدرسة أسيوط الثانوية الفنية بنات، وتقوم بالتوقيع يوم واحد فى الأسبوع بالمدرسة وبقية الأسبوع بالمديرية التى لم تحضر إليها أصلا ويقوم الموجه العام بالتوقيع إليها والذى قام على إثر هذه الخدمات باستخراج ثلاث رخص قياده لأهله وذويه.
"مروة" هذه مثال واحد على فساد موجه عام الصحافة فقط وليس الكل وما خفى كان أعظم.
فلم تقتصر تجاوزات موجه عام الصحافة عند هذا الحد بل وصلت للتلاعب فى الإفادات بإدارة أبنوب وصدفا وذلك للمحاسيب والمعارف حتى يتمكنوا من التعيين، وايضا بالمخالفة للقانون يقوم بانتداب أحد الحاصلين على دبلوم تجارة للعمل كموجه للصحافة بإدارة صدفا التعليمية، على الرغم من أن القانون واضح فى هذا الأمر فينص على أن يكون الموجه من حملة المؤهلات العليا بوظيفة مدير أو معلم أول (أ).
سعاد أحمد



غداً أولى حلقات برنامج توفيق عكاشة على "تايم دراما" فى التاسعه مساءا



بعد ابتعاد عن شاشة التليفزيون لعدة أشهر يعود الإعلامي توفيق عكاشة لتقديم برنامجه "مصر اليوم" بدءا من الغد الأحد على شاشة قناة " تايم دراما".

حيث تعاقد المسئولون في شبكة قنوات تايم مع توفيق عكاشة لتقديم برنامجه لمدة 5 أيام أسبوعيا وذلك في الـ 9 مساء على شاشة قناة تايم دراما.

وأكد توفيق عكاشة أنه وافق على تقديم برنامجه بعد تفكير طويل ومفاوضات مع أكثر من قناة وأنه اشترى زمنا محددا من القناة لعرض برنامجه "مصر اليوم" وأنه سيتم عرضه يوماً بعد يوم.

وحول بيعه قناة الفراعين أشار عكاشة إلى أنه تلقى العديد من العروض لبيعها، مؤكدا أنه لولا تعنت وزارة الإعلام في إعادة بث الفراعين ما كان ليبيعها.

طه جبريل

مجهولون يستولون علي سيارة نصف نقل محملة بكمية من الرخام الأبيض أمام مدينة الفتح بأسيوط


استولي مجهولين مسلحين علي سيارة نصف نقل محملة بكمية من الرخام الأبيض، وجردوا قائدها من متعلقاته الشخصية كرهًا، بعد ان قطعوا الطريق الصحراوي الشرقي '' المنيا- سوهاج'' أمام مدينة الفتح بأسيوط، وفروا هاربين .
تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مركز شرطة الفتح، يفيد وصول بلاغ من يحيى فرحان 30 سنة،سائق، إنه حال قيادته السيارة خاصته رقم 72671 نقل المنيا، نصف نقل بيضاء اللون، ومحملة بكمية من الرخام الأبيض، متجهاً من المنيا إلى مدينة نجع حمادي، أستوقفه مجهولين يستقلون سيارة ربع نقل بيضاء اللون -لا يعلم بياناتها- وقاموا عنوة بالاستيلاء على السيارة بحمولتها ومتعلقاته الشخصية ومبلغ 700 جنيه، وهاتف محمول وفروا هاربين بها.
اتخذت إجراءات النشر عن السيارة،وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط مرتكبيها والسيارة ،وتحرر المحضر رقم 4062 إداري  مركز الفتح لسنة2012م .
محمد جودة 

بالصور حفلة كفارة الدفعة 47 طب أسيوط


                                باقى الصور

عائد مباراة مصر وقطر لصالح شهداء "بورسعيد" و"قطار أسيوط"


عقد نائب رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم حسن فريد ، وبوب برادلي مؤتمرا صحفيا بمقر الاتحاد، السبت 22 ديسمبر، وذلك للحديث عن مباراة مصر وقطر الودية التى ستقام بالدوحة فى 28 ديسمبر الجارى.


حضر المؤتمر عضو مجلس ادارة الاتحاد سيف زاهر، ورئيس رابطة النقاد الرياضيين رضوان الزياتي.


وأكد فريد

بالفيديو والصور أقدم محكمة فرعونية بمركز البدارى باسيوط وسط اهمال من المسئولين الغير مسئولين بالمحافظة


                                الصور

د.محمد رجائى الطحلاوى أستاذ الهندسة بجامعة أسيوط يعقد ندوة عن مناجم الذهب فى مصر بالمجلس الأعلى للثقافة


http://cdn.alwafd.org/images/news/852794448wer3630.jpg
تُعقد بقاعة المجلس الأعلى للثقافة يوم الأربعاء القادم فى الساعة الخامسة مساءً ندوة بعنوان "مناجم الذهب فى مصر"، وتتم بالتنسيق بين لجنة الثقافة العلمية بالمجلس ومنتدى أبو شادى الروبى للثقافة العلمية.
وتقام الندوة تحت رعاية د.صابر عرب وزير الثقافة ورئيس المجلس، ود.سعيد توفيق الأمين العام للمجلس، ود.حافظ شمس الدين مقرر لجنة الثقافة العلمية، ود.محمد رجائى الطحلاوى مقرر لجنة منتدى أبو شادى الروبى.
ويتحدث خلال الندوة: "د.أحمد عاطف دردير رئيس هيئة المساحة الجيولوجية الأسبق، والجيولوجى محمد سميح عافية المدير العام الأسبق بهيئة المساحة الجيولوجية، ود.محمد على الوجيه أستاذ المناجم بكلية الهندسة جامعة القاهرة، والجيولوجى محمد بدوى المدير العام الأسبق بهيئة المساحة الجيولوجية، ويدير الندوة: د.محمد رجائى الطحلاوى أستاذ الهندسة بجامعة أسيوط.

نعمة عز الدين

نائب الرئيس يستقيل من منصبه


http://rassd.com/upload/mixmedia-12221843Po8X1.jpg
 قدم نائب الرئيس مرسي المستشار محمود مكي استقالته من منصبه قبل ساعات من انتهاء المرحلة الثانية للتصويت علي مسودة الدستور.

أتي ذلك في بيان له حصلت "رصد" علي نسخة منه مضيفا انه قدم استقالته الشهر الماضي إلا ان الظروف حالت دون قبولها وإعلانها.

وقال المستشار مكي " أودّ أن أبين للرأي العـام المصري أنني منذ توليت منصب نائب رئيس الجمهورية وأنا أبذل غايـة الجهد في تحقيق المصلحة الوطنية في كل مجـال قمـت فيـه بعمل ، أو التقيت فيـه ببعض الرموز السياسية والثورية متمسكاً بما نشأت عليه من قيم الحيدة والتجرد والعدالة والحق والحرية، وقد أدركت منذ فترة أن طبيعة العمل السياسي لا تناسب تكويني المهني كقاضٍ".

وأضاف

إصابة 3 أشخاص إثر مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين بمركز القوصية بمحافظة أسيوط


أصيب 3 أشخاص من بينهم ربة منزل في مشاجرة بالأعيرة النارية، لخلافات جيرة بين عائلتين بمركز القوصية بمحافظة أسيوط.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارًا من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد بتلقيه بلاغًا من المستشفى المركزي بوصول ثلاثة مصابين هم جمال محمود همام، 47 سنة، فلاح، مصاب بطلق ناري بالفخذ اليسرى أدى إلى كسر بعنق الفخذ، وأسماء همام كامل 25 سنة، ربة منزل مصابة برش خرطوش بالعين اليمنى، ووليد سعيد عبد الله، 22 سنة طالب، مصاب بجرح طعني بالصدر، تم تحويل المصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعي.

وبسؤال المصابين الأول والثانية، اتهما كلاً من محمود فرج فرغلي، 26 سنة، عاطل، ومحمد فرج فرغلي، 24 موظف بشركة الكهرباء فرع منفلوط بإحداث إصابتهما من أسلحة نارية كانت بحوزتهما.

وبسؤال والدة المصاب الثالث حسنية كمال كامل، 45 سنة، ربة منزل اتهمت كمال محمود همام، 32 سنة، عامل بالأوقاف، بإحداث إصابة نجلها بسلاح أبيض كان بحوزته، وعللوا سبب المشاجرة لخلافات جيرة بينهم.

تم تكليف إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهمين، والسلاح المستخدم ، تحرر محضر بالواقعة وجار ضبط المتهمين من الطرفين. 

فاطمة جابر
حسين عثمان

اختفاء ربة منزل في ظروف غامضة بمركز صدفا بأسيوط


انتابت حالة من الشك والقلق زوج إثر تغيب زوجته عن المنزل واختفائها أثناء زيارتها لعيادة طبيب الأسنان بمركز صدفا، وعدم رجوعها إلى المنزل بعدها، الأمر الذي جعل الزوج يتوجه إلى مركز الشرطة والإبلاغ عن اختفائها، تم تحرير محضر بالواقعة.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارًا من مأمور مركز صدفا بتلقيه بلاغًا من المدعو على مصطفى على محمد، 29 سنة، عامل بتغيب زوجته شيرين جلال محمد، 20 سنة عقب خروجها من المنزل بتاريخ 20 ديسمبر الجاري، متجهة إلى طبيب الأسنان بمدينة صدفا.
أدلى الزوج بأوصاف زوجته، ولم يتهم أحدًا بالتسبب في غيابها، واتخذت إجراءات النشر عن المتغيبة، وتم تكليف إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة التي تحرر عنها المحضر رقم 3108 إداري مركز صدفا لسنة 2012م.
فاطمة جابر
حسين عثمان

مديرية أمن أسيوط تضبط 3 اشخاص بحوزتهم أسلحة غير مرخصة بمركزي القوصية، ومدينة أسيوط


ضبطت مديرية أمن أسيوط، 3 أشخاص بحوزتهم أسلحة غير مرخصة بمركزي القوصية، ومدينة أسيوط.
تلقي اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إخطاراً من اللواء حسن سيف، مدير المباحث الجنائية، بضبط عبدالتواب عبدالله يونس، (45 سنة)، (فلاح)، وبحوزته بندقية آلية تحمل رقم 20072 على جسم السلاح، و(8) طلقات، وتحرر المحضر رقم 2 أحوال مركز القوصية.

وضبط بمسكن المتهم الهارب حسين محمد محمود، (45 سنة)، (عاطل)، فرد خرطوش، وطلقة، وتحرر المحضر رقم 35 أحوال قسم ثان.

كما تم ضبط مصطفى حسن سيد حسن، (42 سنة)، (سائق)، وبحوزته بندقية آلية، تحمل رقم 89012229، و10 طلقات، (غير مبلغ بسرقتها)، تحرر المحضر رقم 20 أحوال مركز القوصية.

محمد منير

مطاردات بوليسية بشوارع القوصية باسيوط


شهدت شوارع مركز القوصية مطاردة بوليسية مثيرة بين قوات الشرطة وأحد محرزي الألسحة النارية، عقب محاولته الهرب بصحبة آخرين، إلا أنه تم السيطرة على الموقف وتولت النيابة التحقيق.
أثناء مرور قوة أمنية من مباحث مركز شرطة القوصية بطريق أسيوط/ القاهرة الزراعي، أمام قرية منشأة خشبة بدائرة المركز من ضبط السيارة رقم (3291 ى ط ج) ملك وقيادة مبروك . ج . ل 45 سنة، فلاح - بدون تراخيص وتحقيق شخصية، وسبق اتهامه فى عدد 15 قضية "شروع فى قتل/ تبديد"، وبرفقته كلاً من وإبراهيم . د . أ 48 سنة، فلاح، مقيم دائرة المركز، سبق اتهامه فى القضية رقم 82007 جنح القوصية لسنة 2008" وعبدالتواب . ع . ى 45 سنة، فلاح، مقيم دائرة المركز، سبق اتهامه فى عدد 5 قضايا متنوعة آخرهما القضية رقم 7 إداري القوصية لسنة 2011 "قتل عمد".
وأثناء استيقاف القوة الأمنية للسيارة المشار إليها، قام الأخير بالعدو من السيارة وبحوزته سلاح ناري عبارة عن بندقية آلية عيار 7,62×39 بها خزينة بداخلها ( 8 ) طلقات من ذات العيار، والقفز بإحدى الترع الفرعية على يسار الطريق، ومحاولة قائد السيارة الهرب مما أدى لاصطدامه بسور جانب الطريق وحدوث بعض التلفيات بالسيارة، وتمكنت القوة الأمنية من السيطرة على الموقف وضبط المذكورين وبحوزة الثانى السلاح النارى المشار إليه.
وبمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للسلاح الناري فأمر اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة .

عمرو المزيدى

استمرار تعليق العمل بمحاكم ونيابات اسيوط


دخل تعليق العمل داخل محاكم ونيابات اسيوط يومه السادس والعشرين ،باستثناء بعض دوائر الجنح والمستانف ، كما صرح المستشار " محمد الميرغنى " رئيس نادى قضاة اسيوط بان نادى قضاة اسيوط سيعقد اجتماعا غدا الاحد بحضور الجمعية العمومية لقضاة اسيوط ، ورؤساء ووكلاء النيابات العامة ،لبحث استمرار تعليق العمل في بعض محاكم أسيوط باستئناء بعض الدوائر ، وذلك حفاظا على هيبة السلطة القضائية ، وتضامنا مع قرار قضاة مصر بتعليق العمل ،و احتجاجا على الاعلان الدستورى وعلى عدول النائب العام عن الاستقالة .
صابرين عبد الجليل

محافظ أسيوط يكذب "واشنطن بوست" حول ترهيب الأقباط


نفى الدكتور يحي كشك، محافظ أسيوط ما ذكرته صحيفة "واشنطن بوست الأمريكية" وتداولته بعض الصحف المصرية حول ترهيب الأقباط للإحجام عن المشاركة في الاستفتاء على الدستور بأسيوط الأسبوع الماضي.
 وأكد المحافظ أنه لم يتم تسجيل أية محاضر حول منع الأقباط من التصويت، لافتا إلى أنهم خرجوا بكافة المراكز والقرى للتصويت بمنتهى الحرية دون التأثير على رأيهم، مشيرا إلى أن نتيجة الانتخابات أظهرت أن أكثر من 23% قالوا لا، إضافة إلى أن   مليونية "تدعيم الشرعية ودعم الشريعة" التي ذكرتها الصحيفة بأنها هتفت ضد المسيحيين جاء مخالفا للحقيقة التى أكدتها وسائل الإعلام المختلفة أثناء تغطية الحدث.

صحيفة واشنطن بوست الأمريكية :: الأقباط تعرضوا للترهيب في أسيوط ليمتنعوا عن التصويت
فاطمة جابر
حسين عثمان

اصابة ربة منزل بحروق شديدة إثر اشتعال النيران بها، أثناء قيامها بالتدفئة في منزلها بمدينة ديروط بأسيوط


أصيبت ربة منزل بحروق شديدة، وذلك إثر اشتعال النيران بها، أثناء قيامها بالتدفئة في منزلها بمدينة ديروط بأسيوط اليوم السبت.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد وصول فتحية محمد شلقامي (75 سنة - ربة منزل)، ومقيمة ببندر ديروط، إلي المستشفي المركزي، مصابة بحروق نارية من الدرجة الأولى والثانية بمختلف أنحاء جسدها، والحالة العامة لها سيئة، وتم تحويلها إلي مستشفي أسيوط الجامعي.

بالانتقال وسؤال نجل المصابة ويدعى أحمد عبد التواب محمد سليمان (57 سنة - مدير عام بمعهد ديروط الأزهري)، قرر أنه في أثناء قيام والدته بالتدفئة مستخدمة شعلة غاز أمسكت النيران بملابسها، مما أدى إلى إصابتها، ولم يتهم أو يشتبه جنائيًا في أحد بالتسبب في ذلك.

كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر برقم 5452 إداري مركز ديروط لسنة 2012، وجار العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة ربة منزل بقرية "بني شعران" التابعة لمركز منفلوط بأسيوط، وذلك إثر سقوطها من الطابق الثاني بمنزلها


لقيت ربة منزل مصرعها اليوم السبت، بقرية "بني شعران" التابعة لمركز منفلوط بأسيوط، وذلك إثر سقوطها من الطابق الثاني بمنزلها.
كان مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد بمصرع بدرية جميل زكى (29 سنة - ربة منزل)، ومقيمة بقرية "بني شعران"، إثر سقوطها من الطابق الثاني بمنزلها.

بالانتقال وسؤال والد المتوفية جميل زكى عبد العال (51 سنة – فلاح)، قرر أنه في أثناء تواجد كريمته بالطابق الثانى لإطعام الأغنام انزلقت قدمها وسقطت أرضًا، ولم يتهم أو يشتبه فى أحد بوفاتها.

بتوقيع الكشف الطبى على الجثة بمعرفة مفتش الصحة، قرر عدم وجود شبهة جنائية فى الوفاة، وأكدت ذلك تحريات ضباط مباحث المركز، وتحرر محضر برقم 4749 إداري مركز منفلوط لسنة2012، وجار العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة مُدرسان واصابة آخرون في حادث انقلاب ميكروباص بالطريق الزراعي أسيوط – سوهاج، لدي قرية "شطب" التابعة لمركز أسيوط


لقي مُدرسان مصرعهما، وأصيب آخرون، في حادث انقلاب ميكروباص وقع اليوم السبت، بالطريق الزراعي أسيوط – سوهاج، لدي قرية "شطب" التابعة لمركز أسيوط.
كان مدير أمن أسيوط، قد تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد، بوقوع حادث انقلاب السيارة رقم (51446- ميكروباص) قيادة حمدي محمود أبو عليم (25 سنة– سائق)، ومقيم بقرية "نزلة باقور" بمركز أبوتيج بالطريق الزراعي أسيوط– سوهاج، أمام مدخل قرية "شطب"، حيث اختلت عجلة القيادة بيد قائدها، مما أدي إلي انقلابها وحدوث تلفيات بها.

أسفر الحادث عن وفاة: مكرم مكين لبيب (75 سنة– مدرس)، وصموئيل فكرى رياض (53 سنة – مدرس)، ومقيمين بمركز أبوتيج، وإصابة كل من سيد مختار أحمد محمد (30 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية "المطيعة"، ومحمد حسين عبدالعزيز (28 سنة – فلاح)، ومقيم بحي شرق أسيوط، وكامل فتح الله كامل (30 سنة - عريف شرطة)، بسحجات وكدمات واشتباه ما بعد الارتجاج، وتم نقل المتوفين والمصابين لمستشفى أسيوط الجامعي، وتم التحفظ على الجثث بمشرحة المستشفى تحت تصرفات النيابة.

بالانتقال وسؤال المصابين ونجلى المتوفين أيدوا مضمون ماجاء الفحص، وتم رفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر برقم 14921 جنح مركز أسيوط لسنة 2012، وجار العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

أمين محليات المصري الديمقراطي الاجتماعي: قائمة تعيينات الشورى لا تخرج عن كونها رشاوى سياسية


قال هلال عبد الحميد، أمين المحليات بالمصري الاجتماعي، في بيان له اليوم السبت: إن قائمة تعيينات الشورى لا تخرج عن كونها رشاوى سياسية، وإن أعضاء التأسيسية الذين أبقوا علي مجلس الشوري في الدستور الجديد، وأعطوه صلاحيات تشريعية تم تعيينهم به، بحسب ماجاء بالبيان.
أضاف عبد الحميد، أن ما يتم الآن عار أن يحدث بعد الثورة، وأن قامات عالية انحت من أجل كراسٍ زائلة ومتاع دنيوي قليل، مشددًا على أن مجلس الشورى باطل دستوريًا وقانونيًا، وأن المحكمة الدستورية أجُبرت على عدم النظر في دعوى بطلانه.

وندد عبد الحميد، بالزج بالكنيسة في السياسة وإرغامها على تقديم مرشحين، وقال: "كان على مؤسسة الرئاسة أن تطلب المرشحين من الأحزاب، ولكن تحول الأمر لترشيحات أزهرية وكنسية وأحزاب إسلامية"

اسلام رضوان

ضبط 3 قطع سلاح و3 قضايا مخدرات في حملة أمنية بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط 3 قطع سلاح و3 قضايا مخدرات، في حملة أمنية نفذتها في مركز القوصية وقسم ثان أسيوط اليوم السبت.
وأسفرت الحملة، عن ضبط بندقيتين آليتين، وفرد خرطوش، و10 طلقات نارية متنوعة، بحوزة 3 أشخاص، و3 قضايا مخدرات "أقراص مخدرة" بحوزة 3 أشخاص ما بين تعاطي واتجار. وتم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجار العرض على النيابة.

اسلام رضوان

الجماعة الإسلامية بأسيوط تكذّب صحيفة "واشنطن بوست" حول منع الأقباط من الخروج للاستفتاء


أصدرت الجماعة الإسلامية بأسيوط، اليوم السبت، بيانًا كذبت فيه ما جاء بصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية حول قيام إسلاميين بأسيوط بحملة إرهابية ضد الأقباط قبيل الاستفتاء، مما أدى بدوره لإحجامهم عن الخروج والمشاركة بالاستفتاء، خوفًا من التهديدات.
وقال حمادة نصار، المتحدث الإعلامي باسم الجماعة الإسلامية بأسيوط، إن الجماعة تستنكر بشدة هذه الحملة التي تطفح بالأكاذيب والافتراءات التي تفتقد إلي المصداقية والشرف، بل وتتحدي الجماعة الصحيفة الأمريكية، مطالبة إياها بإخراج الدليل علي هذا التضليل الواضح وغير المبرر من قبل الصحيفة ضد الإسلاميين.

وأضاف: "علي العكس فإن الجماعة الإسلامية هي التي تشفعت لإحدي القبطيات التي تطاولت علي أحد القضاة، مما دفعه إلي تحرير محضر لها بالواقعة، والذي أدي بدوره إلي احتجاز الشرطة لها وذلك في لجنة المدرسة الناصرية بأبنوب".

وأضاف نصار، أن مسئولي الجماعة بأبنوب قاموا باسترضاء القاضي حتي تنازل عن حقه، وتم الإفراج عنها في نفس اليوم، والفتاة موجودة وجهات الأمن موجودة لمن أراد التثبت من هذه الواقعة، فكيف تزعم الصحافة الأمريكية بأن الأقباط قد تعرضوا لأي نوع من الإرهاب من قبل الإسلاميين حتي لا يشاركوا في الاستفتاء؟، والجماعة تطالب الإعلام المحلي والعالمي بتحري الدقة في نقل الأخبار.

صحيفة واشنطن بوست الأمريكية :: الأقباط تعرضوا للترهيب في أسيوط ليمتنعوا عن التصويت  
اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السابع من يوميات ونيس والحلقة العشرين بعنوان (( الحكومة وعجزها عن حل مشكلة الإختناقات المرورية ))

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السابع من يوميات ونيس والحلقة التاسعة عشر بعنوان (( مش سهل كل حاجه نعرفها ))

طقس اليوم السبت (( 22 ديسمبر _ 9 صفر )) الصغرى :: 5 والعظمى :: 18

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgpC2wiNZZ_JDxGXK7Uog4nXLzdZgfPbjR9hjgbzpalhrgcuK6y8D1VqVBM32tlQ7t1VNUbXkPVW3suBVXBe-Dcml75vwReTKSyUjm29K7uUMC78StsnKiTLV7mcl87vsXSrh3A2RngTjA/s1600/asut.jpg

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الصعيد وبرنامج ’’ عيون الشعب ’’ وطالب صيدلة من محافظة أسيوط متهم فى سرقة خزينة جامعة النهضة ببنى سويف بالتعاون مع أحد أفراد أمن الجامعة

انتظرونا بعد قليل بالفيديو طالب من محافظة اسيوط يدس بكلية الصيدلة بجامعة النهضة ببنى سويف يقوم بسرقة خزينة الجامعة وبداخلها نصف مليون جنيه ’’ مرتبات الموظفين ’’ بمعاونة أحد أفراد أمن الجامعة


نجحت مديرية أمن بنى سويف فى كشف غموض سرقة خزينة جامعة النهضة شرق النيل بمحافظة بنى سويف، وبداخلها نصف مليون جنيه "رواتب العاملين عن شهر أكتوبر2012"، والقبض على الجناة وضبط الخزينة والمبلغ المسروق .

وتبين أن من ارتكب جريمة السرقة اثنان من الجامعة أحدهما طالب بكلية الصيدلة، والآخر فرد أمن، اتفقا على تنفيذ السرقة في نوبتجية فرد الأمن، وقاما بنزع الخزينة وحملها على دراجة نارية إلى شقة يقيم بها الطالب بمنطقة بياض العرب شرق النيل، وعاد فرد الأمن إلى الجامعة، وأيقظ زملاءه مدعيا قيام مجهولين بسرقة الخزينة بعد اعتدائهم عليه وفروا هاربين.

تلقي السيد اللواء /عطية مزروع - مدير أمن  محافظة بنى سويف بلاغا من  الأستاذ /سمير شحاتة- أمين عام جامعة النهضة، بقيام مجهولين بسرقة خزينة الجامعة، وبداخلها مبلغ 558000 جنيها، بعد اعتدائهم على أحد أفراد الأمن بالوردية الليلية وإصابته وذلك في تمام الساعة 4.45 صباح يوم الأثنين الموافق 5-11-2012.

فتم تشكيل فريق بحث يقوده السيد اللواء/ زكريا أبو زينة- مدير إدارة البحث الجنائي، ويضم العقيد /خلف حسين مدير المباحث الجنائية، والعقيد /ممدوح أبو زيد – مفتش الأمن العام والعقيد / محمد جعفر-وكيل قسم المباحث الجنائية والمقدم/ محمد الخولي –مفتش المباحث الجنائية والرائد أحمد البدوي- رئيس وحدة مباحث مركز بنى سويف والنقيب / أحمد الخولي- معاون مباحث مركز بنى سويف، لتحديد أوصاف الجناة، وفحص المسجلين المتخصصين فى تنفيذ هذه النوعية من جرائم السرقات، بالإضافة إلى التحقيق مع العاملين بالجامعة، حيث تم تضييق الخناق على أفراد نوبتجية الأمن ليلة وقوع الحادثة، فانهار أحدهم وهو "أحمد ط أ" (27 سنة، ويقيم قرية كوم أبو خلاد مركز ناصر ببنى سويف)، واعترف بارتكابه السرقة بمساعدة "عمرو م ع" (19 سنة، ويقيم بأسيوط طالب بالفرقة الثانية كلية الصيدلة جامعة النهضة)، قائلا "اتفقت مع طالب الصيدلة على تنفيذ السرقة ليلة نوبتجيتى، حيث تأكدت من خلود باقي زملائي إلى النوم بعد منتصف الليل، وأحضرت شريكي على دراجة نارية إلى الجامعة، وفتحت الباب العمومي، وتوجهنا إلى المبنى الإداري، وقمنا بتحطيم باب الغرفة التي بها الخزينة ونزعناها من الحائط المثبتة به ونقلناها إلى شقة يستأجرها الطالب في منطقة بياض العرب القريبة من الجامعة شرق النيل، وفتحنا الخزينة بواسطة "صاروخ كهربائي" فوجدنا بداخله 558000 جنيها، واتفقنا على اقتسام المبلغ الموجود بداخلها فيما بيننا، بعدما تهدأ الأوضاع، وتقيد الواقعة ضد مجهول".

وتابع المتهم "عدت إلى الجامعة وأحدثت جرح برأسي ، وأيقظت زملائي، مدعيا قيام مجهولين ملثمين باقتحام باب كلية الصيدلة وسرقة الخزينة، بعد اعتدائهم على محدثين بي عدة إصابات، وفى تمام الساعة الخامسة صباحاً أخبرنا أمين عام الجامعة الذى أبلغ مدير أمن بنى سويف على الفور ".

وتمكنت المباحث من القبض على مرتكبى الواقعة وضبط الخزينة، وبداخلها المبلغ كاملا بشقة الطالب، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق مع المتهمين بإشراف المستشار حمدي فاروق، المحامي العام الأول لنيابات بنى سويف

في اجتماع لوزراء الصناعة والمالية والتنمية المحلية‏:‏ ‏176‏ مليون جنيه لمد المرافق إلي ‏5‏ مناطق صناعية من بينها 72 مليون جنيه لمنطقتي عرب العوامر وبني غالب بمحافظة اسيوط


أعلن المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية موافقة وزارة المالية علي اتاحة‏176‏ مليون جنيه لاستكمال اعمال المرافق والبنية الاساسية من شبكات ومحطات المياه والكهرباء والصرف الصناعي لـخمس مناطق صناعية‏.
وتشمل30 مليون جنيه لمنطقة الروبيكي, و23 مليونا لمنطقتي بياض العرب وكوم ابو راضي بمحافظة بني سويف, و72 مليون جنيه لمنطقتي عرب العوامر وبني غالب بمحافظة اسيوط,و12 مليون جنيه لمنطقة وادي التكنولوجيا بالاسماعيلية, و30 مليون جنيه للمنطقة الصناعية جنوب محافظة بورسعيد, وأشار الوزير إلي أن صندوق دعم المناطق الصناعية التابع للهيئة العامة للتنمية الصناعية سيتولي الاشراف علي تنفيذ هذه الانشاءات التي تسهم في تحقيق خطة الوزارة للتنمية الصناعية في مختلف محافظات الجمهورية, جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك لوزراء المالية والصناعة والتجارة الخارجية والتنمية المحلية والذي عقد بمقر وزارة الصناعة لبحث توفير التمويل اللازم لاستكمال بناء مرافق المناطق الصناعية. واشار المهندس حاتم صالح

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...