الثلاثاء، 15 يناير 2019

بالصور مواطنين يسرقون بطانية مسن تهدد بموته متجمدا في شوارع أسيوط





لم تكف المشردين موجةُ الصقيع والبرد القارس، لتودي بحياتهم في الشوارع، إنما وقع البعض منهم ضحية انعدام ضمير وقسوة القلوب، فحينما عطف أحد الأهالي على مشرد ببطانية، كي لا يكون ضحية جديدة للبرودة، سرقها آخر، وتركه عاريا بلا غطاء على الرصيف.

ينتشر بمحافظة أسيوط عدد كبير من المشردين على الأرصفة والطرقات، رغم موجة البرد القارس التي تضرب البلاد، فلا يخلو مركز من تواجدهم، وسط تصاعد المطالبات لإيجاد مأوى يحميهم من الموت والتجمد، يعانى مشردو المحافظة من التجاهل في ظل عدم إعلان أي مبادرة لإيوائهم أو مساعدتهم.

كان أحد المواطنين بمحافظة أسيوط ويدعى مؤمن عبد المقصود، استغاث بالمسئولين وأهل الخير، بمساعدة رجل مشرد مهدد بالموت جراء الصقيع حيث اتخذ من سور نادي هيئة أعضاء التدريس بجامعة أسيوط ملاذًا له، غير مبال بما يصيبه من شدة البرودة.

ونشر مؤمن حالة الرجل قائلا: "الراجل ده موجود عند سور نادي أعضاء هيئة التدريس ناحية قاعات النادي أنا لسه سايبه من ساعة، بالله عليكم أي حد يقدر يساعده أو يعمل أي حاجة مايتأخرش.. أنا عملت اللي قدرت عليه بس الجو برد جدا عليه ومش معاه غير البطانية دى، ونايم على الأرض جنب شجرة، أرجوكم ساعدوه يمكن حد من المسئولين يشوف الحالة ويلحقها بدل ما يكون ضحية جديدة للبرد".

وقال دكتور مصطفى هاشم أحد المواطنين، إنه بمجرد علمه بالحالة عن طريق موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك قرر أن يذهب إليه ليعطيه بعض الأطعمة وخاصة أن أحد الأشخاص أعطاه بطانية، إلا أنه بمجرد وصوله إليه فوجئ بسرقة البطانية التي تم إرسالها للمشرد، وتركوه عاريا دون غطاء، وناشد هاشم أهل الخير والمسئولين بسرعة التوجه إلى الرجل ومساعدته بإيوائه أحد دور المسنين أو الجمعيات الخيرية.

وكان أهالي مدينة ملوي بالمنيا، عثروا على جثة مسن، بلا مأوى، توفي بسبب موجة البرد الأخيرة على أحد أرصفة مدخل المدينة بطريق "القاهرة - أسوان" الزراعي.

وأكد الأهالي أن المسن مجهول الهوية واتخذ من سور مركز شباب ناصر بملوي مأوى يقيه من البرد والطقس السيئ، وسبق له الإقامة في أحد شوارع حى "جنينة المغاربة" جنوب المدينة.

وتم نقل الجثة إلى مستشفى ملوي، وبتوقيع الكشف الطبي عليه تبين أنه توفي نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية، وتم نقله لمشرحة المستشفى.

يأتي ذلك بعد 4 أيام فقط، من عثور عمال حي أول المحلة الكبرى، على جثة سيدة متسولة في العقد الخامس من عمرها، أمام الحى ويظهر عليها آثار التجمد من البرد.

ايمان عمار

وسام رمزي.. بالصور والفيديو حكاية طبيبة أسيوطية أجبرت سائق قطار على التوقف لإنقاذ طفل



M_Adx4CRinI/XD5NjuoOw1I/AAAAAAABLUY/muTcAfvzzysEuX78F5YpjxFvfnpaZES_QCLcBGAs/s1600/a.jpg" imageanchor="1" style="margin-left: 1em; margin-right: 1em;">


ضربت طبيبة من أسيوط مثالا في الشهامة والبطولة، واستطاعت بإنسانيتها وجرأتها من إنقاذ حياة رضيع كان على وشك الموت أثناء تحرك القطار به من القاهرة إلى الإسكندرية، حيث أجبرت سائق قطار على التوقف في غير محطته لإسعافه الطفل الذي كان يحتضر ويحتاج لدخوله أقرب مستشفى لإنقاذه.
بدأت الواقعة كما يسردها الدكتور "فادي رمزي" شقيق الطبيبة، باستقلال الدكتورة "وسام" من محطة قطار أسيوط متجهة إلى محافظة الإسكندرية في القطار الإسباني رقم 935، مشيرا إلى أن رحلة شقيقته كانت عادية لم يحدث فيها ما يعكر صفوها حتى وصل القطار محطة مصر، واستمر لدقائق قبل أن يستكمل رحلته إلى الإسكندرية.
وتابع: "بمجرد تحرك القطار من المحطة انتابت ركاب العربة التي بها شقيقتي حالة من القلق خاصة بعد صياح كمساري القطار: "فيه دكتور هنا يا جماعة؟؟ حالة تعبانة ومحتاجين مساعدة، الدكتورة وسام انتفضت على الفور لتلبية نداء الكمساري وانتقلت بصحبة الكمساري وذهبت معه إلى العربة المجاورة لتجد طفلا عمره لم يتجاوز العام ونصف يحتضر ومغشيا عليه في حضن والدته المنهارة في البكاء لا تعرف كيف تتصرف، وليس بيدها حيلة سوى أن تنتظر ماذا ستفعل الطبيبة".
واستطرد الدكتور فادي: "تدخلت الدكتورة وسام بسرعة وعملت جلسة تنفس صناعى للطفل وإجراء الإسعافات الأولية له حتى عاد يتنفس بصورة طبيعية لكنه ما زال مغشيا عليه، لم تأخذ شقيقتي وقتًا طويلًا في التفكير عندما رأت الطفل الصغير ما زال في حالة خطرة وقررت على الفور أن توقف القطار لنقل الطفل لأقرب مستشفى قبل أن يودع الحياة".
وأردف: "طلبت الدكتورة وسام من رئيس القطار إيقاف القطار وطلب الإسعاف لاستكمال علاج الرضيع بالمستشفى، وبالفعل تحدث رئيس القطار إلى السائق عبر اللاسلكى لإيقاف القطار لكن الجواب جاء غير مرضي بالمرة بعدما رفض السائق قائلا "ماقدرش أوقف القطار غير في محطته القادمة طنطا!" والتي تبعد بأكثر من ساعة، اعترضت شقيقتي وقالت لرئيس القطار "لسه بدرى على طنطا ها يكون الولد مات" وبدأ الشجار مع رئيس القطار لإجباره على التوقف.. ومع إصرارها وتمسكها بموقفها لم يكن في يد رئيس القطار إلا التحدث لناظر أقرب محطة بنها ليطلب منه إجبار السائق الذي رفض التوقف في غير محطته ليقف إجباريا في محطة بنها".
واختتم الدكتور القصة البطولية لشقيقته مع الطفل وقال: "بالفعل توقف القطار بالأمر وكانت سيارة إسعاف وأخرى للشرطة في انتظار الطفل ووالدته على الرصيف وتم إسعاف الطفل بمستشفى أطفال بنها حتى عاد إلى صحته ونجحت شقيقتي بموقفها الإنسانى وإصرارها في إنقاذ حياة الطفل لتضرب مثلا واضحا للإصرار والتحدى من أجل الإنسانية غير منتظرة أي تكريم أو شكر".

اسيوط فى الصحف .. مأمور اسيوط : سمعت كلمة ’’ الحقنى يابابا ’’ فلم انتظر المطافئ


بالصور محافظ أسيوط ومدير الامن يترأسان حملة إزالة مخالفات بناء بـ 10 عقارات سكنية بشارعى يسرى راغب وثابت بحى غرب












ترأس اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط اليوم حملة مكبرة لازالة مخالفات البناء بعدد 10 عقارات سكنية بحى غرب مدينة أسيوط رافقه خلالها اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط والمهندس نبيل الطيبى السكرتير العام المساعد واللواء منتصر عويضة مدير المباحث الجنائية واللواء هانى عويس مساعد مدير الامن وعبد الرؤوف النمر ومسئولى مديرية الاسكان والادارة الهندسية بحى غرب ومسئولى المرافق .
وتابع محافظ أسيوط أعمال إزالة مخالفات البناء ببعض العقارات السكنية بشارع يسرى راغب وبعض الشوارع الجانبية وبشارع ثابت بحى غرب مدينة أسيوط والتى تم انذارها اكثر من مرة وتحرير محاضر وقف اعمال متعددة لها واستمرار اصحابها فى البناء فى ساعات متأخرة من الليل بعيدا عن اجهزة المتابعة ولكن تم رصدها واستصدار قرارات ازالة لها حفاظاً على أرواح المواطنين ضمن خطة الدولة لازالة مخالفات البناء والتعديات على الاراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة ولضمان استرداد حق الدولة وهيبتها .
وأشار المحافظ – فى تصريحات صحفية له اليوم – الى انه تم شن حملة مكبرة من وحدة التدخل السريع لازالة مخالفات البناء بالمحافظة مدعومة بقوات الشرطة من مديرية أمن أسيوط وتم البدء فى تنفيذ الازالات بالطوابق المخالفة بالتنسيق مع مسئولى الاسكان والمرافق والاشغالات والادارة الهندسية حيث تم تكليف مديرية الاسكان لتخصيص شركات متخصصة لازالة تلك المخالفات خلال مدة زمنية محددة تحت حماية قوات الشرطة .
وشدد المحافظ على ضرورة تنفيذ جميع قرارات الازالة الصادرة للعقارات المخالفة او التعديات على الاراضى الزراعية او اراضى املاك الدولة بجميع قرى ومراكز المحافظة مع الاستمرار فى تنفيذ الموجة الثانية عشرة لازالة كافة التعديات على الاراضى الزراعية واراضى املاك الدولة معلنا التنسيق الكامل مع مديرية أمن أسيوط لتأمين حملات الازالة والاستعانة بمعدات الحملات الميكانيكية بالاحياء ووحدة التدخل السريع لازالة المخالفات .

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...