الأحد، 6 ديسمبر 2015

بالفيديو رئيس هيئة الأرصاد الجوية مع الاعلامية رولا خرسا .. اسيوط ستشهد شتاء قارص البرودة وصقيع قوي



أعلن رئيس هيئة الأرصاد المصرية الدكتور أحمد عبد العال أن أراضي جمهورية مصر العربية تتعرض لموجو قوية من البرد القارص، وأن التغيرات المناخية المحيطة بمصر أثرت بشكل كبير على المناخ المصري، حيث ما تتعرض له البلاد لم يمر من قبل وأن هذا الشتاء يعتبر الأقوى والأشد برودة.

وتحدث عبد العال أنه يجب على المواطنين إتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية أنفسهم من هذا البرد الشديد البرودة، وأوضح أن درجات الحرارة في القاهرة ستصل إلى 9 درجات، هذا عدا أن المناطق الجبلية والساحلية ستقط الأمطار بها مع وصولها إلى حد السيول في بعض الأماكن، حيث أكد ان مصر فعلياً دخلت في فصل الشتاء وأشار أن درجات الحرارة ستنخفض وتكون مختلفة عن الأعوام السابقة.


وتحدث عبد العال خلال مداخلة عبر الهاتف مع الإعلامية رولا خرسا في برنامج “وماذا بعد” أن هناك بعض المناطق ستشهد درجة صقيع بصورة كبيرة، حيث حدد هذه المناطق قائلاً، منطقة سوهاج، ومنطقة شمال الصعيد، ومنطقة أسيوط، ومنطقة المناي، ومنطقة سانت كاترين.

الصندوق الاجتماعي بأسيوط يستقبل 420 شابا للحصول على قرض مشروع "جمعيتي"


استقبل الصندوق الاجتماعي في أسيوط، المئات من الشباب الراغبين في التقدم للحصول على قرض مشروع "جمعيتي" الذي أطلقته وزارة التموين بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي، الأسبوع الماضي والذي يهدف إلى توفير فرص عمل للشباب وزيادة المنافذ السلعية والتموينية وفقًا لشروط حددتها الوزارة.

وقال رميح عبدالحسيب مدير الصندوق الاجتماعي في أسيوط، إن فرع الصندوق استقبل حوالي 420 شابًا للاستفسار عن المشروع وشروطه، بينما تقدم فعليًا منهم بالأوراق اللازمة خلال الأربعة أيام منذ فتح باب التقديم حوالي 75 شابًا، طالبين الحصول على القرض المخصص للمشروع، ويرد الصندوق بالرد على المتقدم بالموافقة على المشروع، خلال أسبوعين على الأكثر لإجراء التحريات والتأكد من جدية المتقدم، خصوصًا أن القرض يقدم بلا أي ضمانات مالية او عقارية أو غيره.

وأشار مدير الصندوق، إلى أن المشروع يتضمن منح قروض تتراوح من 50 - 100 ألف جنيه لبيع السلع التموينية وفروق الخبز وكذلك البيع الحر، لافتًا إلى أن القرض السلعي بفائدة بسيطة قدرها 5.5% وبفترة سماح 4 أشهر وعلى 5 سنوات، ويشمل أيضًا تجار السلع التموينية الحاليين الراغبين في تطوير منافذهم بالإضافة للشباب، بهدف توفير فرص عمل للشباب والحد من مشكلة البطالة.


سعاد احمد

العاملون بأوقاف أسيوط يهددون بالتظاهر احتجاجا على عدم إدراجهم ضمن حافز الأئمة


سادت حالة من الغضب بين العاملين بمديرية أوقاف أسيوط، اليوم، وهددوا بتنظيم وقفات احتجاجية ضد القرار رقم 3006 لسنة 2015 والخاص بصرف 1000 جنيه شهريا بدل صعود منبر للأئمة القائمين بالخطابة فقط دون بقية العاملين بالوزارة.

وقال حسن علي محمد الزاوي أمين الصندوق بالنقابة العامة للخدمات الإدارية والاجتماعية بأوقاف أسيوط، إن القرار اختص الأئمة فقط دون بقية العاملين في الأوقاف ما تسبب في حدوث حالة من الاحتقان والغضب.

وأضاف أن الشكوى ستكون على جدول أعمال النقابة غدا برئاسة عزالدين عبدالغني، قائلا: "سنطالب بتحديد مقابلة مع وزير الأوقاف عن طريق النقابة العامة".

وأكد محمد علي حسن الطويل عضو الشؤون القانونية بالمديرية، أن القرار ظلم كل العاملين بالأوقاف وميز بين العاملين الذين يعملون في وزارة واحدة وتحت ظروف واحدة مثل أعضاء الشؤون القانونية والمؤذنين والعمال وباحثي الدعوة من أوائل خريجي الأزهر.

وأضاف أنهم سيتقدمون خلال الأسبوع الجاري بطلبات تنظيم وقفات احتجاجية ضد قرارات رئيس الوزراء حتى يحصل بقية العاملين بالأوقاف على حقوقهم مثل الأئمة.

ورفع العاملون مذكرة إلى وزير الأوقاف حملت رقم 1066/4 في 3/12/2015  يطالبون الوزير فيها بمساواتهم بالأئمة.


سعاد احمد

البقاء لله .. وفاة شاب من اسيوط مغترب بالسعودية منذ عام فى حادث بالدمام


انا لله وانا اليه راجعون
.....
المهندس عبدالرحمن كمال عبدالرحمن .. عائلة الصفايات بالعزايزه .... مهندس شاب خريج هندسة مدنية أسيوط 2014 مغترب بالسعودية زى معظم المهندسين .
عبد الرحمن من أصدقاء الصفحة و من الناس المحترمين اللى اتعرفت عليها وبدون سابق معرفة أخبرنى انه يحبنى فى الله ، أصبحنا أصدقاء وكانت أمنيته أن نتقابل .
...
عبد الرحمن توفى فى حادث بالدمام بعد سنة غربة .
رحمك الله يا صديقى وأسكنك فسيح جناته وعسى أن نتقابل فى الجنة باذن الله .
ودى صورة فرحته بالتخرج أخر يوم بالكلية
ادعوا له بالرحمة

طيران ناس تنطلق مجدداً برحلات مباشرة من الرياض وجدة إلى أسيوط


                        احجز الآن 

مرحب طيران ناس باسيوط من جديد
رحلات جده ان شاء الله من يوم 15\12\2015
رحلات الرياض بدأت من يوم 2\12\2015

ضبط موظف بمحكمة أسيوط هارب من قضيتين


ضبطت مباحث مركز أسيوط، موظفًا يعمل في محكمة أسيوط، هارب من قضيتين "مشاجرة وأطلاق أعيرة نارية - سلاح ناري" خلال حملة تنفيذ أحكام.

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز أسيوط يفيد بضبط "محمد. ع. أ" (40 عامًا - موظف بمحكمة أسيوط) المطلوب ضبطه وإحضاره في قضيتي "مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية"، و"سلاح ناري".

تحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة.

 احمد الانصارى

رابطة الجامعات الإسلامية تنعي الأستاذ الدكتور محمد إبراهيم منصور مدير مركز دراسات المستقبل بجامعه اسيوط


نعت رابطة الجامعات الإسلامية إلى الأمة، بمزيد من الحزن والأسى عالمين من كبار علمائها، انتقلا إلى جوار الله في الأيام الأخيرة، هما: الأستاذ الدكتور وجدي أحمد زيد (رحمه الله) ابن محافظة كفر الشيخ، المفكر والأديب الكبير، أستاذ الأدب الإنجليزي، والرئيس السابق لمركز اللغات بجامعة القاهرة، وأحد كبار خبراء التعليم برابطة الجامعات الإسلامية، والملحق الثقافي السابق لمصر بالولايات المتحدة الأمريكية، والمستشار الثقافي السابق لمصر في تركيا، والملقب برائد التعليم التكنولوجي في مصر، ومستشار وزير النقل، والقائم بأعمال الأكاديمية المصرية لتكنولوجيا النقل، والذي انتقل إلى جوار ربه وهو يعمل بعد إصابته بأزمة قلبية الأحد 29 نوفمبر 2015م. وقالت الرابطة في بيان لها: كان رحمه الله شعلة نشاط، شجاعا وجسورا في الحق لا يخشى في الله لومة لائم. وكان صاحب مشروع علمي عالمي لتطوير التعليم المصري بناء على خبرات وتجارب دولية، وكان صاحب قلم مبدع قريب جدا من دنيا الناس ومن مشاكلهم، وهو صاحب مشروع المشترك الإنساني، وأفني حياته من أجله لتحقيق التواصل بين الحضارات بصورة عملية في إطار المشتركات والقواسم المشتركة وهي كثيرة، وكان ثائرا جدا على الظلم والفساد، وكان يبدع في الحيل لنصرة المظلومين، وهو السيناريست الرائع والمبدع".

والفقيد الثاني الذي فقدته الأمة العربية والإسلامية هو الأستاذ الدكتور محمد إبراهيم منصور (رحمه الله) ابن محافظة أسيوط وأحد رموزها، المفكر الاقتصادي الكبير، أستاذ الاقتصاد بكلية التجارة جامعة أسيوط وعميد كلية التجارة الأسبق، ومدير مركز دراسات المستقبل بالجامعة، ومدير مركز الدراسات المستقبلية السابق بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وأحد كبار الخبراء برابطة الجامعات الإسلامية، والذي كتب سلسلة من الدراسات المهمة لعلاج أزمات الأمة الاقتصادية، والذي انتقل إلى جوار ربه الرحيم يوم الجمعة 4 ديسمبر 2015م. وتابعت الرابطة: لقد كان رحمه الله عالما عاملا موسوعيًّا بحق ومثالا للتواضع، وكان محبوبا من الجميع، دمث الخلق، كريم المحيا، ونموذجا في مد يد العون لكل من يطلبها. ولم يتوقف سعيه الدءوب لإعلاء قيم العلم والبحث العلمي، وكان رجلا وطنيا بمعنى الكلمة، محبا لمصر قدم لها الكثير، وظل وفيا لجامعة أسيوط التي وهبها كل عمره، وظل يعمل في محراب العلم ليقدم العلاج الناجع لمشكلات مصر الاقتصادية والسياسية والتربوية حتى آخر يوم في حياته..

د. أحمد على سليمان

دورة تدريبية لأفراد الأمن..بجامعة أسيوط


بالصور.. تنظيم ورشة عمل مائية لمناظير الكتف بجامعة أسيوط


اعادة قضية" مريم" إلى دائرة الضوء .. جنايات أسيوط تنظر دعوي العاملين بكنترول أسيوط ضد طالبة الصفر لاتهامهم بالفساد


تنظر محكمة جنايات أسيوط الدائرة الرابعة عشر، اليوم الأحد، برئاسة المستشار أحمد عبد السميع أحمد، الجنحة المباشرة التى قيدت برقم 11430 لسنة 2015 جنح ثانى أسيوط المرفوعة من العاملين بمديرية التربية والتعليم بأسيوط والمكلفين بالعمل بكنترول الثانوية العامة عام 2015 قطاع اسيوط، ضد الطالبة مريم ملاك زكرى وشقيقها الدكتور مينا ملاك ذكرى والمستشار ايهاب عادل رمزى والخبيرة الدكتورة منى سيد احمد متولى، والذين وجهوا إليهم تهماً بانهم قاموا بقذف الطالبين وهم المسئولون عن كنترول الثانوية العامة باسيوط قطاع أ .

وذلك بسبب اتهامهم بنزع ورقة بيانات المعلن إليها الاولى لامتحانات الثانوية العامة لعام 2015 من اوراق اجاباتها ووضعها على اوراق اجابة اخرى لا تخصها وايضاً قام المدعى عليهم باتهام المدعين بالفساد والرشوة والتزوير.

وكان ذلك عن طريق العلانية بجميع وسائل الاعلام والقنوات الفضائية وذلك بسوء النية بما يتوافر فى حقهم نص المادة 306 من قانون العقوبات .

وايضاً قامت المعلن إليها الاولى ــ على حد تعبير عريضة الجنحة المباشرة، بالبلاغ كذباً بتزوير أوراق إجاباتها وذلك اضراراً بالطالبين وبسمعة التعليم في الدولة بأكملها مما يتوافر في حقها جريمة البلاغ الكاذب .


وفاء صلاح

8 كيلو مترات سيرًا.. قرية الشيخ شحاتة بمركز ساحل سليم بأسيوط يهجر أبناؤها التعليم بسبب بعد المدارس


 أحد أبناء قرية شحاتة: المدرسة على بعد 8 كيلو مترات.. والآباء يمنعون أولادهم ممن التعليم خشية الموت بسبب الخلافات العائلية

طالب: سأترك التعليم لأنني تعبت من المشوار يوميا إلى المدرسة

 رئيس الوحدة المحلية: لا توجد أراضي مخصصة للدولة بالقرية

يعاني أهالي قرية الشيخ شحاتة بمركز ساحل سليم - 30 كيلو مترا جنوب مدينة أسيوط - من ارتفاع نسبة الفقر وتدني الأحوال المعيشية بها لكنهم ما يزال الأمل يلوح لهم في انتشال أبنائهم من ظلمات الجهل، غير أن القرية التي يبلغ عدد سكانها 5 آلاف نسمة وتتبع الوحدة المحلية لقرية الشامية لا تجد لنور العلم سبيلا، فكل ما تمتلكه من منشآت تعليمية "مدرسة واحدة مؤجرة".

يقول محمد باسط أحد أبناء القرية إن المدرسة الوحيدة بالقرية مؤجرة ويتلقى فيها التلاميذ تعليمهم حتى الصف الخامس فقط ويضطرون للحصول على الصف السادس الابتدائي إلى الذهاب مدرسة بقرية الشامية على بعد 2 كيلو متر وسط طريق وعر يشتهر بحوادث السيارات ومحاط بالزراعات حيث كثافة إطلاق النار بين العائلات المتخاصمة وهو ما لا يأمن فيه الأب على أبنائه مما يدفعه لمنع أطفاله من استكمال تعليمهم خشية موتهم في الطريق.

مسعد شحاتة مزارع يضيف لـ"التحرير" أن أبناء القرية يضطرون أيضا إلى الذهاب لقرية الشامية في المرحلة الإعدادية على نفس الطريق وفي الثانوية ينتقلون إلى مدرسة المركز التي تبعد أكثر من 4 كيلو مترات في مدينة ساحل سليم، متابعا: "المشكلة هنا تكمن في عدم وجود وسائل مواصلات وهو ما يضطر الطلاب إلى السير يوميا 8 كيلو مترات ذهابا وإيابا من المدرسة مما يتسبب في التسرب من التعليم أو نقص المستوى العلمي بسبب المجهود الشاق الذي يبذله الطالب.

ويؤكد محمد ياسين 15 عاما: "تركت المدرسة وعمري 12 سنة علشان كنت تعبت من المشوار يوميا ووالدي كان يحتاج لأكون بجانبه في الزراعة فبدلا من التعليم تعلمت حرفة الزراعة وأيضا أعمل حاليا في المعمار مع أولاد عمي بمدينة 6 أكتوبر".

ويعلل محمد جمال الطالب بالثانوي العام بمدرسة ساحل سليم نيته في ترك التعليم قائلا: "تم فصلي بسبب كثرة الغياب فأنا أتحمل مشقة الذهاب إلى المدرسة يوميا حوالي 8 كيلو مترات ولا توجد مواصلات إلا نادرا وسوف أترك الدراسة".

وأوضح حسن صالح رئيس الوحدة المحلية لقرية الشامية أن القرية لا يوجد بها أراضي أملاك دولة لكي تخصص لبناء مدرسة ونجد صعوبة في إقناع الأهالي بالتبرع لبناء مدرسة جديدة بدلا من المؤجرة، لافتا إلى أنه يعمل حاليا على تشغيل سيارات أجرة بين القرية وبين قرية الشامية وربطهما بمدينة ساحل سليم.


طارق عبد الجليل

بعد حادث سير ووفاة شاب وإصابة آخر .. القبض على 3 أشخاص متهمين بقطع طريق أسيوط الجديدة للمطالبة بإنشاء مطبات صناعية


ألقت قوات الأمن بأسيوط القبض على 3 أشخاص متهمين بقطع طريق أسيوط الجديدة للمطالبة بإنشاء مطبات صناعية أمام مدخل القرية.

كان اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط تلقى بلاغاً من العميد منتصرعويضة رئيس مباحث المديرية يفيد قيام المئات من أهالي قرى (الفيما والقصر والقري والعزب المجاورة التابعة لمركز الفتح) بالتجمهر وإشعال النيران بإطارات السيارات وقطع طريق أسيوط الجديدة الصحراوي ؛ مما نتج عنه توقف حركة المرور من الجهتين عقب وقوع حادث سير، ونتج عن الحادث مصرع شاب وإصابة آخر من أبناء القرية.

وعلى الفور انتقل اللواء ماجد عبدالكريم سكرتير عام المحافظة ومدير الأمن، واللواء أشرف رياض مدير الأمن العام والعميد منتصر عويضه رئيس مباحث المديرية، وألقت القوات، القبض على المتهمين "يوسف. ب" ـ 36 عام ـ سائق، بحوزته كاوتش سيارة قبل إشعال النيران به، و"محمد.خ" ـ 22عام ـ عامل" و"عثمان خ" ـ 14عام ـ عامل.

وكشفت تحريات المقدم محمد فراج رئيس مباحث الفتح برئاسة العميد منتصر عويضه، أن المتهمين المقبوض عليهم وآخرين قاموا بقطع الطريق، وتعطيل حركة المرور مستخدمين القوة وإشعال النيران بإطارات السيارات للمطالبة بإنشاء مطبات صناعية على الطريق، كما كشفت التحريات أن المتهمين وعدد كبير من أهالي قرى القصر والفيما والمعصرة، وقاموا بالتجمهر عقب وقوع حادث تصادم أسفر عن مصرع الشاب "أحمد علام السيد، 23 عاما، نقاش"، وإصابة المواطن "ناصر عبدالمقصود بخيت"، أثناء عودتهم من أعمالهم وعبورهم نهر الطريق امام مدخل قرية الفيما.

فيما وعد مدير الأمن وسكرتير عام المحافظة بإنشاء مطبات صناعية بالتنسيق مع المرور وعقب فتح الطريق أمام قرية الفيما عاود المتهمون وآخرين من أهالي قرية القصر التجمهر وقطع الطريق وقامت قوات الشرطة بالانتقال وفض التجمهر والقبض على المتهمين.


محمد ممدوح

إحالة 8عاملين بوحدة صحية «الدوير» للتحقيق لتغيبهم عن العمل في أسيوط‎


قام محمد فرغلي، رئيس مركز ومدينة صدفا، بإحالة 8 عاملين للتحقيق لعدم انضباطهم فى العمل والتغيب وذلك خلال مرور لجنة متابعة ميدانية على الوحدات الصحية لمراجعة سجلات الحضور والإنصراف لبيان مدى إنضباط العاملين بناءً على تعليمات محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي للاطمئنان على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وكان رئيس المدينة قد قام من خلال لجنة المتابعة بالمرور على الوحدة الصحية بقرية الدوير، وتبين تغيب 8 عاملين عن العمل فتم كتابة مذكرة بشأنهم وإحالتهم للتحقيق.

وشدد محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي على ضرورة تغيير منظومة العمل وتحقيق الانضباط والالتزام لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين لافتًا أن مصر لن تنهض إلا بالتفاني في العمل وبذل المزيد من الجهد.

الشهر العقارى بأسيوط يستقبل المتقدمين لـ27 فرصة عمل




استقبل مكتب الشهر العقارى الرئيسى بمدينة أسيوط العشرات من خريجى مؤهلات دبلومات التجارة والمعهد الفنى التجارى لتلقى طلبات التقدم لشغل عدد من الوظائف التى أعلنتها وزارة العدل امس ونشرت بالجريدة الرسمية .

وأعلنت الوزارة عن حاجة محافظة اسيوط لعدد 20 كاتب رابع من الحاصلين على المعهد الفنى التجارى شعبة نظم وضرائب وتأمينات وعهد صيارف ودبلوم تجارة نظام الثلاث سنوات من دفعات 2006 حتى 2012 ، وعدد 2 فنيين رابع من الحاصلين على معهد مساحة شعبة عامة من دفعات 2006 وحتى 2012 وعدد 5 عمال من خدمات المعاونة من الحاصلين على شهادة التعليم الاساسى أو محو الأمية على

أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية نظام 3 سنوات على ان لا يزيد سن المتقدم عن 35 سنة من تاريخ الإعلان .

ويتم التقدم للوظيفة باليد شخصيا نظير مبلغ 25 جنيها خلال 6 ايام من تاريخ الاعلان رافقا مع استمارة التقدم صور المستندات الشخصية وهى صورة شهادة الميلاد المميكنة وصورة بطافة الرقم القومى وصورة المؤهل الدراسى والموقف من الخدمة العسكرية وصحيفة الحالة الجنائية موجهة لمصلحة الشهر العقارى وعدد 2 صورة شخصية حديثة .

كانت وارة العدل قد اعلنت امس اعلانها رقم 1 لسنة 2015 و فقاً لأحكام القانون رقم 5 لسنة 1964 بتنظيم مصلحة الشهر العقاري و التوثيق عن حاجتها لشغل عدد 1000 وظيفة بمكاتب الشهر العقارى المنتشرة بمختلف المحافظات من حملة المؤهلات المتوسطة والعليا بالاضافة الى خدمات المعاونة .


محمد ممدوح

"المصري الديمقراطي" بأسيوط: المحافظ ليس لديه فكر استثماري و"سايبها تضرب تقلب"


انتقد الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط، اليوم، أداء المحافظ، المهندس ياسر الدسوقي، بعد تقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، الذي وضع المحافظة في المرتبة الأولى في مؤشر الفقر.

قال هلال عبدالحميد، أمين الحزب بأسيوط، في تصريحات صحفية، إن "احتلال أسيوط للمرتبة الأولى في الفقر لأعوام متتالية يؤكد احتياجها لمحافظ من طراز خاص لديه قدرات وخبرات تنموية قادرة على جذب الاستثمارات، مشيرا إلى أن المحافظ الحالي لا يمتلك هذه المواصفات، بل إنه لا يمتلك الحد الأدنى للإدارة، وليس لديه أي فكر تنموي ولا استثماري.

أضاف "عبدالحميد"، أنه "ترك المحافظة تضرب تقلب مكتفياً بصوره في الإعلام، فبعد تقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن فقر محافظات الصعيد، يحتاج لحكومة عندها دم". معتبرا أن "الحكومات تتتعامل مع أسيوط على أنها في بلد أجنبي يتعرض لكوارث وكل شوية تبعتلنا شوية كراتين وتسيبنا طول السنة نعيش في فقرنا وهي ملهاش دعوة". على تعبيره.


سعاد احمد

3 مليون جنيه للمرحلة الثانية لخطة العام المالي الحالي لمركز أسيوط


 أعلنت الوحدة المحلية بمركز أسيوط عن إتاحة 3مليون و234ألف جنيه تمويل المرحلة الثانية من الخطة الإستثمارية الموحدة 2015/2016 عن الفترة من أول يوليو وحتى 15نوفمبر من العام الحالي لتنفيذ وإحلال وتجديد عدد من المشروعات بقرى المركز .

وقالت نبيلة محمود رئيس مركز ومدينة أسيوط أن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط قد شدد على توزيع الخطة المالية على كافة القطاعات وتنفيذها في الوقت المحدد لها موضحة أنه جاري اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ المشروعات فور وصول المخصصات المالية للخطة المالية للعام المالي الحالي .

وأوضحت رئيس مركز أسيوط أنه تم إسناد تحويل خطوط الجهد المتوسط بكابل أرضي بعزبة أبوسريع 300م إلى شركة كهرباء مصر الوسطى بتكلفة استثمارية 140ألف جنيه ، وجاري البت الفني في معدات إنارة ولمبات موفرة بتكلفة تصل إلى 2مليون و38 ألف جنيه مشيرة إلى أنه إسناد المشروعات لمشروع الرصف بالمحافظة عن طريق عقود ومشتريات المحافظة لرصف طرق بتكلفة 6مليون جنيه ، وإعادة بالإتفاق المباشر لاستكمال إنشاء نقطة إطفاء المطيعة بتكلفة إجمالية 145ألف جنيه ؛ بالإضافة إلى إعادة الطرح للمرة الثالثة لإنشاء جراج لمعدات الوحدة المحلية بنجع سبع بتكلفة استثمارية 140ألف جنيه فضلاً عن إحلال وتجديد سور الوحدة المحلية من الجهة القبلية بطول 30م بقرية بني حسين بتكلفة استثمارية 100ألف جنيه .

وأضافت نبيلة أنه جاري إعداد مقايسة لاستكمال الوحدة المحلية بمنقباد بتكلفة 250 ألف جنيه،وجاري استلام الموقع لاستكمال سور الوحدة المحلية باسكندرية التحرير بتكلفة 150ألف جنيه ، فضلاً عن البت الفني وفتح المالي لإحلال وتجديد سور الوحدة المحلية وغرفتين الأمن والبوابة بقرية ريفا بتكلفة 130 ألف جنيه بالإضافة إلى طرح بالإتفاق المباشر لإنشاء جراج لمعدات الوحدة المحية بقرية المطيعة بتكلفة تصل إلى 160ألف جنيه موضحة أنه جاري إعداد مذكرة لتحويل اعتماد الأعمدة إلى شراء معدات إنارة وتوريد وتركيب 1370كشاف إنارة بتكلفة تصل إلى 822ألف جنيه ، وتم التسليم الإبتدائي لاستكمال الدور الثالث بمبنى المخازن بالوحدة المحلية بنجع سبع .

بالفيديو حلقة متميزة للفنان القدير / محمد صبحى فى ’’ أعزائى المشاهدين .. مفيش مشكلة خالص ’’ وحلقة عن الإختيار .. وظهور خاص لعم أيوب




بعد إنخفاض أسعار اللحوم فى اسيوط .. القبض على جزار يبيع لحوم فاسدة بمدينة منفلوط باسيوط .. ونشطاء يؤكدون ’’ اللحم المضبوط .. لحم حمير .. مذبوح خارج السلخانة .. وأختام شبه ختم السلخانة الأحمر ’’


ذبح الحمير وصل منفلوط
والله العظيم هذا ما دار بيني وبين الصول م. في مركز شرطة منفلوط
مالك شكلك مرهق؟
رد عليا أصلهم كانوا بحري البلد شغالين طول النهار
شغالين في ايه؟
قال لي بالحرف
قبضنا على 2 جزارين .. عبد الرحيم عبد الحكيم بيبيعوا لحم حمير بحري البلد ولما شافونا هربوا وعرفنا نمسكهم وكان معهم لحم الحمير وأختام شبه ختم السلخانة الأحمر
حاولت أكذبه للتأكد مما يقول فأقسم بالله أنه بيتكلم جد
ونبني لعدم الشراء إلا من مصدر موثوق فيه تماما

لحم الحمير نزل بحري البلد يا منفلوط
نصيحة لا تأكل أي لحوم جاهزة لا كبده ولا حواوشي ولا أي لحوم لا تعرف مصدرها
حسبنا الله ونعم الوكيل
رجاء انشروها لتنبيه أهالي منفلوط وما حولها وخصوصا بحري البلد
انشروها لمنع الكارثة والله على ما أقول شهيد أن هذا الحوار كان بيني وبين الصول مؤمن.
عشان كده كتبت اسمي أسفل المنشور لأني واثق من كلامي
دكتور حسام أبو قورة

بالفيديو افتراء علي رجل اعمال قام بأصلاح 50 فدان زراعى ثم قام المجلس المحلي لمركز البداري اسيوط بتقليع وخلع الاشجار



بالفيديو قرية «بني إدريس» بمركز القوصية بأسيوط .. «عشوائيات» وغياب الدولة .. ومياه الشرب لاتصل إليهم



بالفيديو فضيحة المياه السوداء باسيوط فى عهد رئيس الشركة الفاشل محمد صلاح



بالفيديو اهالى قرية الفيما "الفتح" بأسيوط يشعلون النيران فى اطارات السيارات بعد وفاة عروس وصديقتها فى حفل زفافها .. وطالب الأهالى المحتجون بعمل مطب صناعى لحمايتهم من حوادث سيارات النقل الثقيلة المتكررة فى هذا الطريق



بالفيديو فرقة الفجر تنشد بقصر ثقافة اسيوط ’’ وحياة جمالك يانبينا ’’ ’’ صلى الله على محمد .. صلى الله عليه وسلم ’’





محافظة أسيوط تستحوذ على 50 بالمائة تقريباً من إجمالي مشاريع التعاون التنموي المصري الألماني


يمثل مشروع قناطر أسيوط الذي بدء العمل فيه مايو 2012 أكبر مشاريع التعاون التنموي بين مصر وألمانيا، إذ تبلغ قيمته الإجمالية 474 مليون يورو، تصل حصة الجانب الألماني إلى 310,38 مليون يورو، تنقسم إلى 296 مليون يورو بالإضافة إلى 38 مليون يورو تقريباً حسب نظام استبدال الديون. المشروع سيتم افتتاحه في سبتمبر 2017، من إجمالي 1,3 مليار يورو حجم التعاون الإنمائي بين البلدين.


   بإضافة مشروع تحسين خدمات المياه والصرف الصحي IWSP 11 البالغ قيمته 303 مليون يورو، وبدء العمل به في 2014 وينتهي في 2022 ترتفع حصة مشاريع قطاع المياه الألمانية الجارية في محافظة أسيوط إلى 613 مليون يورو تقريباً. بإضافة مشروع برنامج الإدارة الوطنية للمخلفات الصلبة بقيمة 60 مليون يورو، ومشروع دعم جودة التعليم QESP بقيمة 14 مليون يورو وبرنامج مشروع تجميع التعليم الفني بأسيوط بقيمة 20 مليون يورو وبدء العمل فيه العام قبل الماضي تصل حصة محافظة أسيوط في ضوء المشاريع الخمسة إلى 50 بالمائة تقريباً من إجمالي المشاريع التنموية المصرية الألمانية. علما بأن أسيوط أحد افقر محافظات مصر علي الاطلاق.


    المشروع سيتم افتتاحه في موعده سبتمبر 2017 لتحقيق الهدف المتمثل في استدامة ري 690 ألف فدان بما يحقق تأمين مصادر الدخل لـ 5 مليون مواطن من صغار الفلاحين الفقراء وتوفير فرص عمل ثابتة تبلغ 300 فرص عمل بعدما وفر العمل في المشروع نفسه فرص عمل غير ثابتة وصلت إلى 3000 فرصة عمل/ سنوياً.

أهالي أسيوط يشكون انقطاع المياه: "منازلنا جفت.. والمسؤولين خارج الخدمة"


سادت حالة من الاستياء، بين أهالي مدينة أسيوط، بخاصة منطقة حي غرب، على خلفية انقطاع المياه عن المنازل منذ 3 أيام الأمر، ما جعلهم يضطرون لشراء المياه المعدنية للشرب، ملئ الجراكن من الطلمبات.

يقول عبده عرفة، أحد أهالي المدينة: "نعيش معاناة حقيقية، الأدوار العليا لا تصل لها المياه، ما يضطرنا لتخزين المياه فترة طويلة، الأمر الذي يترتب عليه آثار صحية سيئة"، مضيفًا: "منذ مساء الخميس، لم نر المياه أصلًا، ما اضطرنا للحصول عليها من طلمبة في مخبز مجاور".

وأضاف ريمون ممدوح: "ملأت الجراكن بالمياه لتخزينها"، متسائلًا: "أين المسئولين في شركة المياه، وأين هو الخط الساخن الذي يقولون عنه، منذ الخميس، ونحاول الاتصال بهم، ولا من مجيب".

وتابع رامي نبيل: "يبدو أن شركة المياه تسوق لشركات المياه المعدنية بقطع المياه"، موضحًا أنه يشتري بأكثر من 50 جنيهًا مياه معدنية في اليوم الواحد للشرب، متسائلًا: "هو المرتب فيه كام 50 جنيه".

وذكر محمد أحمد: "الفقير الذي لا تمكنه ظروفه من شراء مياه معدنية، ويضطر إلى شرب مياه في أغلب الأحيان تكون ملوثة، معرض للإصابة بالفشل الكلوي".


سعاد احمد

رئيس القوصية فى اسيوط يلتقي أهالي قرية "المنشأة الكبرى" لبحث مشاكلهم


عقدت رئاسة مدينة القوصية في أسيوط، لقاء جماهيريا داخل مركز شباب قرية "رزقة الدير"، بحضور المهندس بدري محمد بدري رئيس المدينة، وصالح البارودي رئيس الوحدة المحلية بقرية المنشأة الكبرى لعرض أهم المشاكل التي تواجه أهالي القرية.

وأكد "بدري"، مناقشة مشاكل ارتفاع حق الانتفاع من أملاك الدولة على المباني المربوطة على الأهالي وسيتم عمل مذكرة للعرض على المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط حيث أكثر من 90% من مباني القرية أملاك دولة، مشيرًا إلى ان اللقاء ناقش التكدس في "موقف القرية".

وأشار إلى بدء العمل على دراسة إنشاء مدرسة ابتدائي داخل التجمع السكني في غرب القرية.


أحمد الانصارى

القبض علي هارب من حكم بالاعدام فى قضية قتل عمد بمدينة بمنفلوط باسيوط فى كمين مسطرد


 تمكن النقيب وليد عباس الضابط بإدارة تأمين الطرق والمنافذ، والمعينين بكمين مسطرد من ضبط " أنيس م أ " 30 سنة، عامل، ومقيم مركز منفلوط في أسيوط ، والمحكوم عليه في القضية رقم 6635 لسنة 2013 منفلوط " قتل عمد " والمقضي فيها بالإعدام. بمواجهة العامل بالحكم الصادر ضده اقر به، وتم تحرير المحضر بالواقعة وإحالتها الي النيابة العامة التى تولت التحقيق.

ابراهيم احمد

باحث بجامعة أسيوط: نظام حكم السيسي يتطابق مع نظرية "الغزالي"


كشف الباحث محروص عطية عامر، أن نظام الحكم من وجهة نظر حجة الإسلام الإمام والفيلسوف أبو حامد الغزالي، تتطابق مع نظام حكم الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، وذلك من خلال رسالة الماجستير والتي تم مناقشتها بكلية الآداب بجامعة أسيوط وحصل من خلالها على الدرجة بامتياز.

وأرجع "محروص" خلال مناقشته رسالة الماجستير التي حملت عنوان "المشكلة السياسية بين الفارابي والغزالي" أن من أهم صفات الحاكم من وجهة نظر الفلاسفة المعتدلين تتمثل في قوة الشكيمة كما أقرها الغزالي، وكذلك الخلفية الإيمانية وأن يكون صحيح الجسد والنفس مضطلع على العديد من الدساتير للدول المختلفة، محبًا للعلم وأهله ومحبًا للعدالة وقادر على الحوار والمناقشة، والعديد من الصفات الأخرى التي أكد الباحث من خلال المناقشة أنها تنطبق وصفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضحت اللجنة المشرفة على الرسالة برئاسة الدكتور عبدالعزيز تمام يوسف أستاذ الفلسفة وعضو اللجنة الدائمة لترقية الأساتذة بجامعة الأزهر مناقشًا، والدكتور شعبان محمدعبدالله وكيل كلية الآداب جامعة بني سويف، والمشرف على الرسالة الدكتور محمود حميدة، أن ما يعطي الرسالة الجانب العملي هو تشابه عصر "الغزالي" في أحداث كثيرة مع العصر الذي نعيشه خاصة في المشكلات السياسية تكاد تكون بذاتها.


سعاد احمد

بالصور| معرض خيري لتوفير الملابس للأسر الفقيرة بمركز شباب ناصر بمنطقة الوليدية بمدينة أسيوط



نظمت الجمعية النسائية لتنظيم الصحة بأسيوط، المعرض السنوي الخيري للملابس في الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر الجاري، بمركز شباب ناصر بمنطقة الوليدية بمدينة أسيوط.

حضر المعرض محمد حمدي دسوقي، عضو مجلس النواب، والدكتورة سحر عبدالجيد، مستشار المحافظ لشؤون المرأة، ومحمد حلمي، رئيس حي شرق بمدينة أسيوط.

وقالت عبلة بكري، رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن المعرض يهدف إلى توفير الملابس للأسر الفقيرة، في إطار ما تنفذه الجمعية من أنشطة.


سعاد احمد

انخفاض أسعار اللحوم فى أسيوط لأول مرة من سنتين .. سعر كيلو اللحمة يتراوح بين 55 و 65 جنيهاً


لأول مرة منذ عامين فى أسيوط سعر كيلو اللحمة يتراوح بين 55 و 65 جنيهاً بعد انتظام توافد سيارات بيع اللحوم التابعة للقوات المسلحة، الجدير بالذكر أن سعر الكيلو وصل إلى 80 جنيه وتجاوز ال 100 فى العديد من المناطق

تعليم أسيوط تؤكد على ضرورة تفعيل لجنة الأزمات والكوارث لمواجهة سوء الأحوال الجوية


طالب عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط ، فى أمر إدارى عممه اليوم ، جميع مديرى الإدارات التعليمية بتفعيل لجان الأزمات والإغاثة والكوارث وكذلك مراجعة المنافذ ووسائل الحماية المدنية بالمدارس.

وأكد وكيل الوزارة على ضرورة تفعيل الكتاب الدورى رقم 37 لسنة 2015 والخاص بالإجراءات الواجب تنفيذها فى المدارس والمنشآت التعليمية للوقاية والحد من إنتشار الأمراض المعدية والتواصل السريع مع غرفة عمليات الإدارة والمديرية فى أى حالة تستوجب ذلك.

كما شدد " أبو شامة " على وقف الرحلات المدرسية مؤقتاً خلال الفترة القادمة نظراً لسوء الأحوال الجوية التى تسود البلاد وحرصاً على أمن وسلامة الطلاب.


باسم المشاط

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...