الأربعاء، 13 فبراير 2013

مليون و300 منحة كويتية لتمويل 263 مشروع صغير بقرى أسيوط وسوهاج والاقصر وأسوان


وقعت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بدولة الكويت بروتوكول تعاون لبرنامج التنمية المجتمعية في مصر مع جمعية مصر المحروسة بلدي صباح اليوم الاربعاء 13 فبراير لتمويل 263 مشروع صغير.
وصرح رئيس مجلس إدارة جمعية "مصر المحروسة بلدي"  محمد بشير ،أنه تم توقيع البروتوكول بقيمة مليون و 300 ألف جنيه منحة مقدمة من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية لتمويل 263 مشروع صغير بقرى الصعيد بهدف تحسين نوعية الحياة وتأمين الحياة الاجتماعية للفقراء والأرامل بصعيد مصر.

وأضاف أن قيمة تمويل المشروع الواحد تتراوح بين 3000 و 5000 جنيه حسب نوعية المشروع ويتم منحها  كقرض ميسر للأسرة الفقيرة ذات عدد الأفراد الكبير والأرامل والمعاقين الذين لهم الأولوية في منح القرض ويتم سداد هذه القرض دون فوائد للجمعية خلال فترة زمنية اقصاها عامين من تاريخ الحصول على القرض.

وأكد أن الجمعية تضع 4 محافظات بالصعيد في مقدمة أولوياتها وهم أسيوط وسوهاج والأقصر وأسوان ، مشيرا إلى أن أولوية من هذه القروض ستكون لهؤلاء القاطنين بمحيط الأربع محافظات خلال المرحلة الحالية .


سمر شوكت

ضبط سائق من اسيوط وبحوزته سلاح ألي بالعبور


تمكنت أجهزة أمن القليوبية من القبض على سائق بحوزته سلاح ألي وخزنتين وعدد 29 طلقة نارية، أحيل المتهم للنيابة وأمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.
تلقى مدير أمن القليوبية اللواء محمود يسري إخطارا من رئيس مباحث العبور المقدم محمد عادل بالواقعة وكشفت تحريات مدير مباحث القليوبية اللواء محمد القصيري ورئيس المباحث العميد أسامة عايش أن المتهم يدعي وليد عطا عبد الله أحمد وشهرته وليد الصعيدي السابق اتهامه في 4 قضايا (سلاح – ضرب – خيانة أمانة) آخرهم القضية رقم 1963 جنح مركز أبنوب أسيوط لسنة 2008 م (ضرب) .. كان بحوزته سلاح ناري بندقية آلية عيار 7,62 × 39 تحمل رقم 3892 وخزينة كبيرة بداخلها 29 طلقة من ذات العيار.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للسلاح الناري بقصد الدفاع وتولت النيابة التحقيق.

احمد عبد الكريم

البقاء لله :: وفاة مواطن واصابة اخر في اشتباكات بالأعيرة النارية بين عائلتين بمركز ساحل سليم باسيوط


لقي شخص مصرعه وأصيب آخر في اشتباكات بالأعيرة النارية بين عائلتي "سالم  "و"فرحان" بساحل سليم بأسيوط.
كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارًا من مركز شرطة ساحل سليم يفيد وصول بلاغ من المستشفى المركزي بوصول كلٍ من المدعو سالم سالم أحمد ( 60 سنة - فلاح)، جثة هامدة نتيجة إصابته بطلق ناري وتم التحفظ عليها بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة، ونجل شقيق الأول المدعو مصطفى عوض الله سالم أحمد (25 سنة - فلاح)، مصاب بطلق ناري أسفل البطن، ينتميان لعائلة "سالم" وبالانتقال وسؤال نجل شقيق الأول المدعو سالم فرحان سالم أحمد (18 سنة - طالب) ومقيم بذات الناحية اتهم كلاً من المدعو محمد سالم حسين، وناصر حسين سالم، ورمضان شعبان فرحان، وممدوح محمد سالم حسين، ومحمد سيد محمد على، عائلة بيت "فرحان " - جارٍ ضبطهم - بإطلاق أعيره نارية على المجني عليهم أدت إلى وفاة الأول وإصابة الثاني لوجود خلافات سابقة بين العائلتين على قطعة أرض زراعية.
كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهمين والسلاح المستخدم وملاحظة الحالة.
وتحرر المحضر رقم 389 إداري مركز شرطة ساحل سليم لسنة 2013م.
فاطمة جابر

الدعوة السلفية بالاسكندرية تعيد أرض مغتصبة لأسرة مسيحية من اسيوط


أعادت الدعوة السلفية، قطعة أرض مغتصبة من إحدى الأسر المسيحية  بمنطقة "الهانوفيل" بالإسكندرية بعد الثورة.
جاء ذلك بعد أن أجرى د.إيهاب رمزي، ود.سوزي ناشد، اتصالاً بالشيخ شريف الهواري، عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية، للتدخل لإنهاء المشكلة، وإعادة حق المسيحيين المغتصب منذ عامين، بعد فشلهم في استردادها عن طريق القضاء والحاكم العسكري.

 وأوضح الشيخ شريف الهواري، أنه بعد اتصال د.إيهاب رمزي، ود.سوزي ناشد، لمطالبته بالتدخل لحل المشكلة حضر إليه أصحاب الأرض المغتصبة، والمقيمين في أسيوط وشرحوا له الأمر، فقام بالذهاب إلي المنطقة والجلوس مع الأطراف المتعدية علي الأرض، وقام بإقناعهم بضرورة رد الحق إلي أصحابه وبيان أن هؤلاء تظلموا من الاعتداء علي حقهم.

وأكد أنه تم رد الحق لأصحابه الذين قرروا بيع الأرض بحريتهم بسعرها الحالي دون أن يأخذ منهم أحد أي رسوم أو عمولة، وقدموا الشكر إلي أبناء الدعوة السلفية علي هذا الموقف الذي يدل علي أن الأقباط يأخذون حقوقهم كاملة.

محمود عبد الوهاب

البقاء لله :: العثور على جثة مندوب مبيعات بشركة أدوية من محافظة اسيوط مقتولًا داخل ورش السكة الحديد بسوهاج

صورة أرشيفية لمحسن الجندي، مدير أمن سوهاج.
تكثف مباحث سوهاج جهودها لكشف غموض العثور على جثة مندوب مبيعات بشركة أدوية من محافظة أسيوط مقتولًا وملقاة على قضبان السكة الحديد بمنطقة ورش السكة الحديد بدائرة قسم ثان سوهاج، حيث تم نقل الجثة إلى المستشفى وتحرير محضر بالحادث، وتولت النيابة العامة التحقيق.
كان اللواء محسن الجندي، مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغًا، الأربعاء، من العاملين بمحطة سكة حديد سوهاج بعثورهم على جثة لشاب ملقاة على القضبان بمنطقة ورش السكة الحديد المجاورة للمحطة بدائرة قسم ثان سوهاج، فانتقل العميدان الحسن عباس، مدير المباحث الجنائية، ومحمود العبودي، رئيس مباحث المديرية، وتبين للعقيد أحمد الراوي مفتش المباحث الجنائية أن الجثة بها آثار طعنات متفرقة بالصدر، وأنها لمحمد حسن عبد الحميد «26 سنة» مندوب مبيعات بشركة أدوية، من محافظة أسيوط، ولم يكن بحوزته أي مستندات تُشير إلى هويته، وتم الاستدلال عليه من خلال مكالمة تليفونية على تليفونه المحمول الذي كان بحوزته أثناء معاينة الجثة والرد على المتصل ومعرفة صاحب الجثة.
وأكدت تحريات المقدم عمر مهران، رئيس مباحث قسم ثان مدينة سوهاج، والنقيب أحمد المراغي، معاون المباحث، أن جريمة القتل تمت داخل عربة قطار ركاب قديمة مخزنة في الورش نظرًا لوجود آثار دماء للقتيل داخل العربة، وبعدها تم إلقاء الجثة على القضبان، تم تكليف المباحث الجنائية بالبحث لتحديد وضبط المتهمين، وتحرر محضر بالحادث وتولت نيابة قسم ثان التحقيق بإشراف المستشار مصطفى عبد الكريم، المحامي العام لنيابات شمال سوهاج.

قسم العظام بكلية طب جامعة أسيوط تنظم اللقاء الدوري الأول للمجموعة المصرية لجراحة العمود الفقري


بدأ قسم العظام بكلية الطب جامعة أسيوط، برئاسة الدكتور كمال الجعفري، اللقاء الدوري الأول للمجموعة المصرية لجراحة العمود الفقري، وذلك لمناقشة الجديد في علاجات إصابات وكسور العمود الفقري. بمشاركة 50 أستاذا من جميع الجامعات المصرية.
وقال الدكتور محمد المشتاوي، أن المشاركين باللقاء يناقشون إصابات وكسور العمود الفقري بالطرق المختلفة باستعمال المنظار والمسامير قليلة التدخل من علي الجلد لتثبيت الكسور، وكيفية التعامل معها من الأمام والخلف جراحيًا، وتشخيص الكسور تشخيصًا حديثا حسب آلية حدوثها.

قرار بتسكين جميع طلاب محافظة الوادى الجديد الدارسين بكليات ومعاهد جامعة أسيوط


اصدر محمد الخضري، وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالوادي الجديد، قرارا بتسكين جميع طلاب محافظة الوادى الجديد الدارسين بكليات ومعاهد جامعة  أسيوط برابطتي أبناء الوادي الجديد بحي الأربعين والسادات بأسيوط .وإلغاء قرارات الاستبعاد الصادرة في نصف العام الجامعي الأول تخفيفا على أولياء الأمور والطلاب ومراعاة للبعد الاجتماعي،  بشرط تحرير تعهدات كتابية من الطلاب وأولياء أمورهم بعدم تكرار المخالفات التي أدت لاستبعادهم .
كانت إدارة الرابطة بأسيوط قد أصدرت مذكرة بفصل مجموعة من الطلاب ومنعهم من استكمال السكن فيما بقي من العام الجامعي لمخالفتهم اللوائح والمواعيد المقررة في التيرم الأول.

بالصور.. محافظ أسيوط يلتقى أهالى شهداء المندرة قبل سفرهم لأداء عمرة المولد النبوى


                               باقى الصور

ضبط ورشة لتصنيع السلاح المحلى بمسكن شقيق أمين شرطة فى مركز ديروط باسيوط .. وإصابة مجند خلال الحملة


تمكنت مباحث مركز شرطة ديروط بأسيوط، اليوم الأربعاء، من ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة بقرية ديروط الشريف يمتلكها شقيق أمين شرطة خلال حملة أمنية، وأثناء إلقاء القبض علي شقيقه تعدي علي أفراد الحملة وآخرين بالضرب والسب والقذف، ونتج عن ذلك إصابة مجند بكدمات وسحجات وجروح.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد بقيام عامل بقرية ديروط الشريف باتخاذ من مسكنه ورشة لتصنيع الأسلحة المحلية.

بتقنين الإجراءات داهمت وحدة مباحث ديروط، برئاسة المقدم حسام حسن، رئيس مباحث المركز والنقيب محمد الدروي، معاون المباحث، المكان، وتمكنت من ضبط المدعو علاء محمد حسانين (عامل)، ومقيم بقرية ديروط الشريف، وتم ضبط عدد ٢ مسدس، وعدد٢ فرد خرطوش محلي الصنع، وعدد ٢ خزينة طبنجة، وعدد من معدات التصنيع منها ٢ صاروخ، وشنيور، وماسورة، وبنك شنيور، وعدد من إبر إطلاق النيران ومسامير.

وفوجئت قوات الأمن بقيام شقيق المتهم ويدعى مصطفي محمد حسانين (28 سنة - أمين شرطة) من قوة وحدة إطفاء مركز ديروط، وعصام محمد حسانين (30 سنة – سائق)، وفتحي عبد الظاهر توني (55 سنة – عامل)، بالتعدي علي القوات بالسب والشتم وإصابة المجند محمود محمد (22 سنة - مجند بإدارة قوات أمن أسيوط)، بكدمات وسحجات وجروح، ولاذوا بالفرار.

وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 696 إداري مركز شرطة ديروط لسنة 2013، وجاري العرض على النيابة. 

اسلام رضوان

البقاء لله :: انتحار ربة منزل لعجزها عن الإنفاق على أسرتها بمركز ديروط بأسيوط


أقدمت ربة منزل على الانتحار، صباح اليوم الأربعاء، لعجزها عن توفير نفقة بيتها بسبب مرض زوجها وعجزه عن العمل.
وكان مدير أمن أسيوط قد تلقى بلاغًا بانتحار السيدة "جميلة محمود فريج" 32 عامًا ربة منزل ومقيمة بمركز ديروط وذلك بإلقاء نفسها بمياه ترعة الإبراهيمية لمرورها بضائقة مالية ومرض زوجها وعجزه عن العمل.

وبسؤال الزوج لم يتهم أحدًا، وكلفت وحدة الإنقاذ النهري بالبحث عن الجثة وتم تحرير محضر وأبلغت النيابة.

اسلام رضوان

مدير الأمن: الاجتماع مع بعض أفراد ائتلاف الشرطة بأسيوط انتهى إلى رفع مطالبهم لوزير الداخلية


قال اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط: إنه تم عقد اجتماع مع مجموعة من ائتلاف وأمناء الشرطة بأسيوط، ورفع مطالبهم للوزير، وسوف يقوم اللواء محمد إبراهيم اليوم بعقد اجتماع يضم ممثلين عن الائتلاف علي مستوي الجمهورية لتحقيق ما يمكن تحقيقه من مطالبهم.
وأضاف أبوالقاسم -في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء– أن الاجتماع الذي جمعه وبعض أمناء وأفراد الائتلاف تناول كل المطالب، وخاصة فيما يتعلق بإدراج ترقية الخفراء لكادر الأمناء، والعلاج في مستشفيات الشرطة، وضرورة تسليحهم بأسحلة حديثة للتصدي للبلطجية وأرباب السجون، وأن يتم ترقية المجندين درجه أولي والحاملين مؤهلات متوسطة لدرجة مندوبين وأمناء شرطة، بعد مرور 5 سنوات من الخدمة، وذلك طبقًا للقانون.

اسلام رضوان

بالصور والفيديو.. أمناء الشرطة بأسيوط يعلنون الدخول في اعتصام مفتوح لحين تحقيق مطالبهم

                                   الصور

بالصور..بيت العائلة بأسيوط ينظم ورشة تدريب لرجال الدين الإسلامى والمسيحى

                              باقى الصور

أمانة المرأة بالحرية والعدالة في أسيوط تنظم غدًا ملتقيً "العمل الحزبي رؤية وآفاق"


تنظم أمانة المرأة لحزب الحرية والعدالة بأسيوط، غدًا الخميس، الملتقي الأول لأمانة المرأة بالصعيد تحت عنوان "العمل الحزبي رؤية وآفاق"، صرحت بذلك الدكتورة إيمان مختار، أمينة المرأة بحزب الحرية والعدالة بأسيوط.
يشارك في الملتقي أمينات المرأة بمحافظات المنيا وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والوادي الجديد، بالإضافة إلي حضور الدكتور هدي عبد المنعم، والدكتور منال أبو الحسن من القاهرة.

وأكدت أمينة المرأة بالحرية والعدالة في أسيوط، أن الملتقى يهدف لتحديد الرؤية والأهداف في مجالات العمل، ومناقشة ذلك في إطار ورش عمل علي مدى اليوم، وكذلك مناقشة كيفية التواصل مع الفتيات المتقدمات للحزب، واستيعابهم وتوظيفهم في كيفية التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني والحكومية من أجل العمل المشترك لإفادة المجتمع، كما سيتم عرض ما تم إنجازه مع تبادل الخبرات مع المحافظات الأخرى.

اسلام رضوان

عاطل ينتحل صفة أمين شرطة يستوقف المواطنين ويسرق متعلقاتهم وأموالهم في منطقة الشادر بأسيوط


تمكن ضباط مباحث قسم أول أسيوط اليوم الأربعاء، من ضبط عاطل ينتحل صفة أمين شرطة، يقوم بترهيب المواطنين واستيقافهم وسرقة متعلقاتهم وأموالهم.
كان مدير أمن أسيوط، قد تلقي إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط، يفيد بضبط (م. أ. ز. م) (32 سنة – عاطل)، لانتحاله صفة أمين شرطة، وبحوزته مبلغ 2500 جنيه.

كانت بلاغات المواطنين قد تعددت أمام رئيس مباحث أول أسيوط، تفيد بقيام أحد الأشخاص باستيقافهم وتفتيشهم والاستيلاء علي أموالهم ومتعلقاتهم الشخصية، وبتقنين الإجراءات تم متابعته والقبض عليه أثناء قيامه بتفتيش أحد المواطنين بمنطقة "الشادر القديم" بدائرة القسم، وتم ملاحقته بعد محاولته الهرب والقبض عليه، واعترف بأن الأموال حصيلة اليوم السابق، وتحرر محضر برقم 992 جنح أول أسيوط لسنة 2013، وجاري العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

100 طن سولار إضافية لمحافظة أسيوط يوميا لحل الأزمة بالمحافظة


أعلن الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء، عن ضخ 100 طن لتر سولار يوميًا لتساهم فى حدوث إنفراجة فى أزمة السولار بالمحافظة، مشيرًا إلى اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن وصول المنتج إلى مستحقيه، وقد تم التنبه على جميع الإدارات بحظر صرف أي كميات من السولار في جراكن مع تكثيف الحملات التموينية من خلال مفتشي التموين بصفة مستمرة بكل المحطات والإدارات التابعة لها.
وقال كشك، إنه أجرى العديد من الاتصالات مع المهندس أسامة كمال، وزير البترول والثروة المعدنية، وكذلك رئيس الهيئة العامة للبترول لحثهما على زيادة الكميات المخصصة للمحافظة، لمواجهة الأزمة التى تعاني منها منذ فترة، وقد استجابا لذلك بزيادة ضخ الكميات، والتى سوف تستمر حتى تنتهى الأزمة تمامًا.

وأوضح مجدي سليم، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، أن الكميات المنصرفة من السولار تبلغ مليون و200 ألف لتر يوميًا، وهي نفس الكميات في الأيام العادية، وأن الأرصدة هي نفس الأرصدة في الأيام العادية، ويتم توزيعها على محطات التمويل بصفة يومية لكن سوء سلوكيات بعض المستهلكين ولجوئهم إلى تخزين المنتج هو السبب في الأزمة.

اسلام رضوان

200 جهاز كمبيوتر و40 طابعة منحة من وزارة الاتصالات لمحافظة أسيوط


منحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأربعاء، محافظة أسيوط، 200 جهاز حاسب آلي و40 طابعة سيتم توريدها لفرع تكنولوجيا المعلومات، على أن يتم البدء فى الاستفادة منها بما يخدم العملية التعليمية.
وقال الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط: إن الاهتمام بالتكنولوجيا ومواكبة تطورات العصر سياسة تضعها الدولة والجهاز التنفيذى بالمحافظة على رأس أولوياتها من أجل الرقى بالمحافظة في جميع المجالات وخاصة في مجال التعليم لبناء جيل واع يحمل على كتفيه مسئولية النهوض بالبلاد والمحافظة على استقرارها.

 اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد تتر النهاية_ يوميات ونيس _ الجزء السابع بعنوان (( هنعشق سماها ... هنعشق هواها ... هنعشق ترابها ... هنعشق حتى عذابها ))


تتر البداية _ ونيس وأيامه _ الجزء السابع بعنوان (( علينا أن نواجه عيوبنا وسلبياتنا وعلينا أن نتغنى بأجمل مافينا فان خيرنا فى الأخلاق والقيم وخير أمتنا فينا جميعا ))

الحلقة ((1)) بعنوان (( أرض بلا شعب و شعب بلا وطن ))

الحلقة ((2)) بعنوان (( عن التفاؤل والحذر ))

الحلقة ((3)) بعنوان (( إذا أخطأ القائد خطأً جسيماً فعليه تقديم إستقالته ))

الحلقة ((4)) بعنوان (( البلد لسه بخير ))

الحلقة ((5)) بعنوان (( حسن الإختيار يعتمد على الأخلاق والقيم والمبادئ ))

الحلقة ((6)) بعنوان (( من ليس له قيمة فى صوته فى الانتخابات ليس له حق الإعتراض))

الحلقة ((7)) بعنوان (( عن البطاقة الإنتخابية ))

الحلقة ((8)) بعنوان (( علينا إختيار مجلس شعب تحترمه شعوب العالم ))

(( فضائح مجلس الشعب ... تستاهل ياشعب ... إنت إللى إخترتهم ))

الحلقة ((9)) بعنوان (( مشكلة غلاء الأسعار ))

(( أمان '' حفيد ونيس '' :: ليه الناس إتغيرت ))

الحلقة ((10)) بعنوان (( الحكومة للمواطنين بخصوص أزمات المعيشة: نجيبلكم منين؟ ))

الحلقة ((11)) بعنوان (( شعب يستهلك ولا ينتج ))

الحلقة ((12)) بعنوان (( الحكومة وعجزها عن حل مشكلة القمامة )) 

الحلقة ((13)) بعنوان (( عن الإبتزاز وسوء الإستغلال ))  

الحلقة ((14)) بعنوان (( ومن الظن ما قتل ))  

(( التربية وزرع القيم ليس بالمال ولا بالضرب والإهانة ))  

الحلقة ((15)) بعنوان (( مأساة العصر فى زمن مختل :: الهجرة الغير شرعية ))  


الحلقة ((16)) بعنوان (( على الحكومة توفير فرص عمل للشباب والقضاء على البطالة وإيجاد حل لإنخفاض مستوى المعيشة والأجور للقضاء على ظاهرة الهجرة الغير شرعية ))  


الحلقة ((17)) بعنوان (( الحقيقة لابد أن تظهر))  

الحلقة ((18)) بعنوان (( علينا بالتفاؤل رغم ما يحيط حولنا من مشاكل وسلبيات ))  

(( ونيس يقوم بتهذيب وإصلاح بنات شاكيرا بسبب '' الكذب '' ))  

 الحلقة ((19)) بعنوان (( مش سهل كل حاجه نعرفها )) 

الحلقة ((20)) بعنوان (( الحكومة وعجزها عن حل مشكلة الإختناقات المرورية ))  

الحلقة ((21)) بعنوان (( وزارة المالية والضريبة العقارية ))  

الحلقة ((22)) بعنوان (( معاناة المواطنين من الضريبة العقارية ))  

الحلقة ((23)) بعنوان (( تراكمات أزمة التعليم فى المدارس ))  

الحلقة ((24)) بعنوان (( التعليم منظومة متكاملة ومرتبطة بالأخلاق والتربية ))  

(( ونيس يُقبّل يد المُعلم الفاضل لأنه قُدْوَةُ ))  

الحلقة ((25)) بعنوان (( إذا أخطأ إنسان قريب منك فعليك محاسبته والرحمه به ))  

 الحلقة ((26)) بعنوان (( لاتتخلى عن مبادئك حتى إذا وجدت فى زمن بلا رحمة )) 

الحلقة ((27)) بعنوان (( الحكمة فى كيفية وتوقيت إتخاذ القرار ))

الحلقة ((28)) بعنوان (( عند وجود المشكلة فلا بد أن تحدث المواجهة ))

الحلقة ((29)) بعنوان (( ظاهرة انتشار الطلاق يؤدى إلى خلل فى المجتمع ))

الحلقة ((30)) بعنوان (( زمن المسخ والزيف ولايوجد أجمل مما خلَقَنا الله عليه ))

الحلقة ((31)) بعنوان (( تجنبوا المشاكل الزوجية أمام الاطفال والأبناء))

الحلقة ((32)) بعنوان (( الزواج مبنى على الحب والتفاهم والإحترام والمودة ))

الحلقة ((33)) بعنوان (( إذا كنت تعيش مع من هو أكبر منك سناً فلا تقسو عليه ))

(( إذا كنت تعيش مع من هو أكبر منك سناً فلا تقسو عليه ))

الحلقة ((34)) بعنوان (( لايمكن للإنسان أن يتخلى عن تاريخه وذكرياته بسهولة ))

الحلقة ((35)) بعنوان (( كارثة المياه الملوثة وجريمة إهدار المياه ))

(( حكاية عم سويلم يروى مأساة جميع المصريين عن الأراضى الزراعية والصرف الصحى ))

الحلقة ((36)) بعنوان (( فيتامين (خ) فى الخضروات التى تروى من مياه الصرف الصحى ))

الحلقة ((37)) بعنوان (( الحكومة ومسئوليتها عن تدهور العلاقة بدول حوض النيل ))

الحلقة ((38)) بعنوان (( ترويج الشائعات يدمر المجتمعات ومن المستفيد من نشرها ))

الحلقة ((39)) بعنوان (( علينا بالتفكير ودراسة الشائعات التى تحيط بالآخرين ))

(( مواقع أقباط المهجر والفتنه الطائفية والشائعات تدمر دول ومجتمعات كما حدث مع العراق ))

الحلقة ((40)) بعنوان (( '' ونيس '' ضحية من ضحايا الشائعات ))

(( الشائعات تؤدى إلى قطع علاقات إنسانية جميله مع الآخرين وضحايا الشائعات لاعدد لهم ))

الحلقة ((41)) بعنوان (( على كل جيل أن يخاف على الأجيال التى تليه وأن يساعدهم ))

الحلقة ((42)) بعنوان (( قتل الطموح جريمة ..وعرقلة التقدم أنانية '' إوعى تيأس '' ))

الحلقة ((43)) بعنوان (( كن جريئا ولكن لا تتهور ... كن شجاعا ولكن لا تتجبر ))

الحلقة ((44)) بعنوان (( ومن الحب ما قتل ))

الحلقة ((45)) بعنوان (( عن السلبية والأنانية وشعار الناس أصبح '' وأنا مالى '' ))

(( ''ونيس'' يضحى بحياته لإنقاذ أسرة إستنجدت به ))

الحلقة ((46)) بعنوان (( '' ونيس '' فى العناية المركزة بسبب النخوة والشهامة ))

الحلقة ((47)) بعنوان (( '' ونيس '' مجروح من شعار المواطنين '' وأنا مالى '' ))

الحلقة ((48)) بعنوان (( عن العدوانية والتعصب فى الرأى وعدم الرغبة فى التفاوض ))

الحلقة ((49)) بعنوان (( عن المشاريع الخارجية والتى تكون بأيدى مصرية ))

الحلقة (( 50)) بعنوان (( مشاكل الحب فى سن المراهقه ))

(( '' ونيس '' يضرب فتاة أصغر من بنته بالقلم بعد أن طلبت منه الزواج ))

الحلقة ((51)) بعنوان (( من يؤذى نفسه لديه إستعداد أن يؤذى غيره ))

الحلقة ((52)) بعنوان (( محاربة الفساد وإختيار سكة الشرف لها ثمن ))

الحلقة ((53)) بعنوان (( عقلك فى راسك تعرف خلاصك ))

الحلقة ((54)) بعنوان (( عن الحلم والواقع ))

الحلقة ((55)) بعنوان (( عن جلد الذات ))

الحلقة ((56)) بعنوان (( عن الإحباط والشعور باليأس ))

(( شاهد ماذا تفعل الحكومة مع الأهالى ’’ لا تعليق ’’ ))

الحلقة ((57)) بعنوان (( عن البر والإحسان ))

الحلقة ((58)) بعنوان (( معاناة الشباب مع الحكومة ومشكلتهم مع الحل الجزئى ))

الحلقة ((59)) بعنوان (( مشكلة الصحافة والإعلام وتلميع الحكومة والمسئولين ))

الحلقة ((60)) والأخيرة بعنوان (( مشكلة كل جيل مع الحكومة وحريتنا وكرامتنا ولقمتنا فوق كل إعتبار ))

"الحافظ" تكرم المتفوقين و تقدم مساعدات مادية لغير القادرين بأسيوط


https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/426024_427682583977230_397951307_n.jpg
قام الشيخ عبدالموجود المنشاوي مقدم برنامج السابقون بالخيرات بقناة الحافظ يرافقه عبد الحميد ضيفور رئيس مجلس مدينة القوصية و محمد عبد النعيم مصبح نائب رئيس مجلس مدينة القوصية بتكريم 27 طالب وطالبة بمعهد عرب الجهمة الابتدائي الأزهري بالإضافة إلى تقديم مساعدات مالية لعدد من الطلاب.

و في نفس السياق توجه الشيخ عبد الموجود المنشاوي إلى مستشفي القوصية المركزي و قديم بعض المساعدات المادية وعينية لـ 12 مريض بالمستشفى، خاصةً مرضي الفشل الكلوي.

أحمد عز الدين

الشيخ محمد عبد العزيز يتقدم بطلب لإنشاء و حدات سكنية و محلات تجارية بمركز أبو تيج باسيوط


https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/382327_427681577310664_642594793_n.jpg
تقدم الشيخ محمد عبد العزيز عضو الكتلة البرلمانية لحزب الحرية و العدالة بمجلس الشعب السابق بطلب لمحيي أبو جبل رئيس مجلس ومدينة أبوتيج لبناء وحدات سكنية وشقق لمحدودي الدخل والأسر الأولى بالرعاية بالمدينة.

و قام رئيس مجلس مدينة أبو تيج بتشكيل لجنة من مديرية الإسكان لمعاينة أراضي أملاك الدولة بشارع وابور النور لتنفيذ المشروع في أقرب وقت ممكن .

و في نفس السياق تقدم الشيخ محمد عبدالعزيز بطلب إلى د.يحيى كشك محافظ أسيوط لبناء عدد 66 محل تجاري بسور مجلس مدينة أبوتيج الخلفي ؛ لتوفير فرص عمل للشباب الخريجين .

و أحال المحافظ الطلب لمديرية الإسكان التي ستقوم بمعاينة الموقع للبدء في تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع بعد الانتهاء من عمل كافة الرسوم الهندسية الخاصة بالمشروع.

محمد السنباطى

طقس اليوم الاربعاء (( 13 فبراير _ 3 ربيع الثانى )) الصغرى :: 9 والعظمى :: 23

http://2.bp.blogspot.com/-p41rrlH8noo/Tg5w0bbd7fI/AAAAAAAAAAw/mN9gK35zH34/s640/asut.jpg


إقالة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط

http://3.bp.blogspot.com/-yoAlRasTgdU/TcvL7pmV7xI/AAAAAAAAAAs/v4RSB73fO9k/s1600/%25D8%25B5%25D9%2588%25D8%25B1%25D8%25A93+%25283%2529.jpg
أصدر اللواء السيد نصر عرفات رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى قرارا بتعيين اللواء حسن عبد الغنى، رئيسًا لمجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط، خلفا للواء محمد بدرى والذى تم إقالته من منصبه نظرا لكثرة الشكاوى والمشاكل التى عانت منها المحافظة لفترات طويلة خلال فترة توليه المسئولية وعجز الشركة عن حلها، بحجة نقص الاعتمادات المالية الخاصة بالمشاريع. 

بترول اسيوط يفوز على منفلوط بالاربعة وفوز ديروط وهزيمة الوليدية أبرز نتائج المباريات المؤجلة من الأسبوع الرابع لدوري القسم الثاني


أقيمت الثلاثاء 12 فبراير 15 مباراة مؤجلة من الأسبوع الرابع لدوري القسم الثاني للموسم الحالي 2012-2013.
وقد أسفرت النتائج  في المجموعة الأولى عن تعادل  الشبان المسلمين بقنا مع المدينة المنورة بهدف لكل فريق، وفوز الالمونيوم علي  الوادى الجديد بخمسة أهداف مقابل هدف، وكيما أسوان علي الوليدية بثلاث أهداف للاشيء، وبنتيجة هدف نظيف فاز سكر أبو قرقاص علي  النصر للتعدين و سوهاج علي المراغة.

وجاءت نتائج اللقاءات في المجموعة الثانية : تعادل مغاغة مع المنيا بهدفين لكل منهما، والواسطى مع بنى سويف بدون أهداف، وفوز سمالوط علي إبشواى بخمسة أهداف نظيفة، وبترول اسيوط علي منفلوط بأربعة أهداف للاشيء، وديروط  علي الفيوم بهدفين لهدف، وسكر الحوامدية علي ناصر الفكرية بهدف نظيف.

وفي المجموعة الثالثة تعادل الشمس مع بنها سلبيا، و فاز الشرقية للدخان علي الترسانة بخمسة أهداف مقابل هدف، وغزل شبين علي بشتيل بهدفين لهدف، وبنفس النتيجة فاز المصرية للاتصالات علي الأميرية

رياض محمد

الأهلى يواجه بترول أسيوط بدون الدوليين بدورى اليد


عاصم حماد
قرر عاصم حماد، المدير الفنى لفريق كرة اليد بالنادى الأهلى، استبعاد اللاعبين الدوليين عن مواجهة بترول أسيوط، ضمن مباريات الجولة التاسعة من دورى المحترفين للعبة.
وأكد حماد أن استبعاد الدوليين الستة من هذه الجولة، بسبب تعرضهم للإجهاد وعدم جاهزيتهم من الناحيتين الفنية والبدنية، منذ عودتهم من كأس العالم بأسبانيا، وهم هادى رفعت ومحمد عبد الرحمن وإسلام حسن وعلى زين ومصطفى خليل ومحمد إبراهيم.

يذكر أنه تم استبعاد الدوليين أيضاً من مباراتى الأهلى فى الجولتين الماضيتين أمام طلائع الجيش وهليوبوليس.

ندى مجاهد

بالفيديو قناة النهار وإفتتاح مشروع تركيب فلاتر لشفط الأتربة بأسمنت أسيوط

أسيوط.. أضواء المدينة التي أطفأها غياب الأمن وسياسات «الإخوان» وظاهرة التسول فى الشوارع ونسبة الفقر الاعلى وحكاية قرية «بنى شعران».. القرية التى حاصرت المحافظ فى مكتبه


أسيوط  التسول في شوارع أسيوط

أسيوط قرية بني شعران بيوت بني شعران البدائية
تخفى مدينة أسيوط بأضوائها المتلألئة الساطعة، ومبانيها المرتفعة، التى بنى بعضها على الطراز الإنجليزى - حقيقة ما تعانى منه قرى هذه المحافظة التى تحتل الترتيب الأول فى قائمة القرى الأكثر فقراً بمصر.
ففى شوارع المدينة الفخمة تستطيع أن ترى «كريمة» الطفلة الصغيرة التى لا يتعدى عمرها سبع سنوات، وسط مجموعة من الأطفال، تمسك بعدد من المصاحف، للتسول فى إشارات المرور، من المارة وزائرى المدينة، القادمين إليها من كل مدن الصعيد.
كانت كريمة ورفيقاتها لا يستطعن دخول المدينة، أو الاقتراب من شوارعها، أما الآن، فقد اختلف الأمر، بسبب غياب الأمن وانتشار الفوضى. يستطيع الزائر للمدينة أن يرى أكوام الزبالة المتكدسة بالشوارع الرئيسية، والمواقف العشوائية التى سدت الطرقات، وأعاقت حركة المرور.
تغير وضع المدينة تماماً بعد الثورة، ولم يتحسن بتولى الدكتور يحيى كشك، القيادى الإخوانى، منصب محافظ أسيوط، منذ ستة أشهر تقريباً، بل زاد الوضع سوءاً، كما يقول أهالى المدينة.
ينتشر فى شوارع المدينة مندوبو بيع فلاتر تنقية المياه، التى تلقى رواجاً كبيراً بالمدينة، بسبب ارتفاع نسبة تلوث المياه بالمحافظة.
فى أحد أبراج المدينة الشاهقة تقع إحدى هذه الشركات، جلس مديرها بين مجموعة من الفلاتر، يدعى أحمد عبدالعليم يقول: «نسبة تلوث المياه تتعدى الحد المسموح به، وبحسب تحاليل عينات المياه التى قامت بها الشركة بواسطة جهاز (t.d.s)، فإن نسبة الأملاح تزيد على 500 درجة، وتصل إلى 900 درجة فى قرى البر الشرقى، وذلك بسبب اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحى.
أمام مداخل المستشفى افترش عدد من الأهالى الأرض والطرقات.
داخل أحد المكاتب الإدارية بقسم الإصابات جلس الدكتور عصام الشرقاوى، رئيس القسم، يباشر عمله، أخرج لنا بعض الإحصائيات، عن عدد إصابات الطلق النارى قبل الثورة وبعدها، وأشار قائلاً: «إصابات الطلق النارى تضاعفت بشكل كبير، ففى عام 2009 سجلت سجلات المستشفى، ورود 284 حالة مصابة بطلق نارى، أما فى عام 2012 قفز هذا الرقم إلى 773 حالة، ولا يمر يوم دون وصول إصابات جماعية نتيجة استخدام أسلحة حديثة متعددة فى معارك الثأر.
تقوم العائلات المتصارعة فى قرى أسيوط بنصب المدافع الرشاشة، فوق أسطح المنازل، وتستخدم القنابل اليدوية والـ«آر.بى.جى»، أثناء الخلافات الثأرية، وهو ما أدى لوصول إصابات من نوع جديد للمستشفى، غير الطلق النارى - كما يقول الدكتور عصام.
أدى انتشار السلاح واختفاء الأمن

بالفيديو طفل شوارع من محافظة أسيوط :: أنا ثورجى مش بلطجى.. وإحنا اللى هنعمر مصر وعايز مرسى يرحل علشان نايمين فى الشوارع ومش لاقيين العيش الحاف


أصبحت ظاهرة أطفال الشوارع المشاركين فى الاشتباكات التى تحدث خلال المظاهرات الاحتجاجية المتعاقبة محل جدل بين الجميع، فالبعض يراهم مجرمين يجب إلقاءهم فى السجون، والبعض الآخر يرى أنهم مجرد ضحايا ومن حقهم أن يكون لهم مطالب ويشاركون فى التظاهرات..
"اليوم السابع" التقت بأحد هؤلاء الأطفال لمعرفة الأسباب التى تدفعه وأقرانه من أطفال الشوارع للمشاركة فى التظاهرات المناهضة للنظام، وكان "على" الشهير بـ "جيكا" ابن محافظه أسيوط هو الطفل الذى حاورناه، وفتح لنا العديد من النقاط التى يجب أن تكون محل اهتمام الجميع، وأكد "أنا ثورجى مش بلطجى.. وإحنا اللى هنعمر مصر"

يقول "على": سمونى جيكا عشان كان فى واحد بطل اسمه جيكا والداخلية موتته بطلقتين فى دماغه وقلبه وأنا كنت موجود فأخدت طوبة وضربت الضابط بيها فسمونى على اسمه".

وأضاف: كنت شغال سواق توك توك وسبت شغلانتى، وزى ما أنت شايف قاعد فى التحرير، ومصمم زى الناس إننا مش هنسيب التحرير لأننا زهقنا والناس بتقول إن الــ فى التحرير كلهم وساخة وفى خيام دعارة.. مفيش عندنا الكلام ده.. وفى ناس بتقول عننا بلطجية أحنا مش بلطجية أحنا "أصحاب حق".. إحنا عاوزين حقنا وخلاص".. أى حد يمسك الدولة إحنا ما لناش دعوة بس زى ما بتاخد حقك أدينا حقنا".

وشدد جيكا قائلا: عايز حقى فى حاجة واحدة.. العيال اللى نايمة فى الشوارع وسايبه بيوتها من الجوع ومش لاقين العيش الحاف اللى أيه الـلى يذلنا لـ الناس ونقولهم هات جنيه ويرد علينا يشتمنا، والرئيس مرسى هو المسئول عننا إحنا بنستأذنه ونقوله ارحل يا مرسى.. لكن هو مش عايز يرحل امبارح أتمسك مننا عدد كبير حرام ده ولا حلال.

مصطفى عبد التواب

القبض على شخصين قاما بقطع الكهرباء عن قرية أولاد محمد بمركز الغنايم بأسيوط


وتمكن رجال مباحث أسيوط من إلقاء القبض على شخصين أحدهما فنى كهرباء بمركز الغنايم بأسيوط، قاما بقطع التيار الكهربائى عن قرية أولاد محمد بدائرة المركز وإطلاق أعيرة نارية على بعض الأشخاص بالقرية بسبب خلافات على أولوية المرور بالطريق .
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من مركز شرطة الغنايم، يفيد بوصول بلاغ من كل من عادل عبد العزيز محمود سالم، 28 سنة، فلاح، ينتمي لعائلة السوالم، وأشرف شوقي محمد حسين، 16 سنة، عامل، ينتمي لعائلة الضوالع، يتهمان فيه كلاً من محمود عبد الرازق محمد تمام، 36 سنة، فني كهربائي، بهندسة كهرباء الغنايم، وحسن محمد منتسب، 33 سنة، حاصل على ثانوية أزهرية، تم ضبطهما، ومحمود حميد زكي، وعابر أحمد عايد، جارٍ ضبطهما قاما بقطع التيار الكهربائي عن قرية أولاد محمد، وإطلاق أعيرة نارية على منزل المبلغين، وإصابة الأول بجرح متهتك أعلى الحاجب الأيسر وكدمة بالساق اليسرى وبعض التلفيات بمنزله لخلاف على أولوية المرور بالطريق.

تمكن ضباط مباحث المركز من ضبط المتهم الأول والثاني وبمواجهتهما، أنكرا ما جاء بأقوال المبلغين، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهمين الثالث والرابع والسلاح المستخدم وملاحظة الحالة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق.

فاطمة جابر

بالفيديو جانب من اعتصام ومطالب أمناء شرطة أسيوط

بالفيديو قناة اون تى فى ومنسق ائتلاف أمناء الشرطة في أسيوط :: رجال حبيب العادلى مازالوا يتواجدون داخل الوزارة ويستحوذون على مناصب بها قائلا: "فلول العادلى تهيمن على الوزارة"


أكد أحمد جمال، منسق ائتلاف أمناء الشرطة في أسيوط، أن رجال اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، مازالوا يتواجدون داخل الوزارة وأنهم يستحوذون مناصب بها،
قائلا: "فلول العادلى تهيمن على الوزارة".
وطالب جمال، خلال اتصال هاتفى بقناة "أون تى في" اليوم الثلاثاء، بعودة الأمن لرجال الشرطة حتى يستطيعوا حماية وتأمين الشعب، كما طالب بإقالة مساعدى وزير الداخلية ممن ينتمون إلى القيادات السابقة.
وأضاف جمال أن رجال الشرطة الشرفاء يعملون على عودة الأمن، إلا أن هناك مَن يعارضهم ويمنعهم من القيام بذلك.

نرمين عشرة


سقوط هاربين من تنفيذ احكام بالعجوزة أحدهما هارب من تنفيذ 20 حكم قضائي اخرها قضية قتل بدائرة قسم اول اسيوط



القت مباحث العجوزة القبض علي محمد رجب محمد 53 عام فني صيانة هارب من 19 حكم بمركز شرطة الاسماعيلية لقضايا مختلفة ومن خلال التحقيقات تبين انه حضر الي القاهرة لممارسة نشاطه الاجرامي علي نطاق واسع حتي لا يتم القبض عليه وسط زحام القاهرة.

وتمكن  المقدم محمد امين رئيس مباحث قسم شرطة العجوزة من القبض ايضا  علي محمد حسين 30 عام ومقيم بالبراجيل هارب من تنفيذ 20 حكم قضائي اخرها قضية قتل بدائرة قسم اول اسيوط.

وبمواجهة المتهمين اعترفا بهروبهما من الاحكام القضائية التى صدرت ضدهما وأمر اللواء كمال الدالي مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة باحالة المتهمين الي النيابة للاعادتهما للسجن مرة اخري.
احمد الجدامى

المؤبد لسبعة متهمين قتلوا ثلاثة أشقاء في معركة بالجرينوف بين عائلتين بمركز ساحل سليم بأسيوط


قضت محكمة جنايات أسيوط بالسجن المؤبد على 7 متهمين بعد قتلهم ثلاثة أشقاء في معركة بالأسلحة الثقيلة والبنادق الآلية بين عائلتين بمركز ساحل سليم بأسيوط في أكثر المعارك دموية بالمحافظة.
كما قضت بحبس ثمانية آخرين بالسجن المشدد 10 سنوات وصدر الحكم برئاسة المستشار مصطفي أمين جاد وعضوية المستشارين طلعت صالح ومحمد عبدالوهاب وأمانة سر محمد فاروق.

وحكمت المحكمة حضوريًا على المتهمين ممدوح حفني، ومحمود فراج، وسامح صابر، بالسجن المؤبد وبنفس الحكم غيابيًا على فارس ممدوح، وخالد عزمي، وصابر كيلاني، وسيد صابر، ومعاقبة نجاح أحمد حضوريا بالسجن المشدد 10 سنوات في هذه القضية وسنة أخري حبس مع الشغل وغرامة 10 الآف بعد ضبطه بقضية تعاطي وغيابيا.

كما قضت بالسجن المشدد 10 سنوات على المتهمين مصطفي فراج، ومحمد حسين، وخالد صالح، ومحمد فرغلي، ومحمود علي، وعصام محمود، وصلاح أحمد، حيث قتلوا  الأشقاء الثلاثة محمد، وعبدالرحمن، وزكريا قاسم وإصابة ممدوح حفني عطوة وإصابة  سيارة الإسعاف بالأعيرة النارية لقتل المصاب وإصابة المسعف محمد عبد الحكيم.

بدأت المعركة عند مرور محمد قاسم من أمام محل محمد فراج وكان محرزا معه مدفع جرينوف أثناء تواجد ممدوح حفني الذى يحمل مدفع جرينوف ونجله فارس وقامت بينهم مشادة كلامية اشترك فيها باقي المتهمون بإطلاق النيران من بنادقهم  الآلية صوب المجني عليه محمد قاسم وإخوته التي أودت بحياتهم وإصابة ممدوح حفني وأثناء نقله للمستشفي بسيارة الاسعاف قام المتهمون صابر كيلاني وإبنيه سيد وسامح بإطلاق أعيرة نارية نحو سيارة الإسعاف لقتل المصاب وتمكن قائدها من الهرب بعد إصابة المسعف محمد عبدالحكيم بطلق ناري وحدوث تلفيات بالسيارة 

محمد منير

"عفواً..!!" تفوز بمسابقة نادى القصة بأسيوط


"عفواً..!!" تفوز بمسابقة نادى القصة بأسيوط
فازت القصة القصيرة ( عفواً..!! ) للأديب والقاص ( محمود أحمد على ) بالمركز الأول وذلك في المسابقة الأدبية التي أقامها نادي القصة بأسيوط، وتحمل في دورتها الأولى اسم الأديب نعيم الأسيوطي.
تم توزيع الجوائز على الفائزين في مؤتمر "آليات السرد في القصة القصيرة" لنادي القصة بأسيوط والذي يعد أول مؤتمر للسرد القصصي في صعيد مصر ينظمه نادي القصة بأسيوط تحت رعاية الأستاذ الدكتور يحيي طه كشك محافظ أسيوط ، والأديب حمدي سعيد مدير مركز أحمد بهاء الدين، وممثلي هيئة قصور الثقافة و70 أديباً من 14 محافظة مصرية ، أقيمت الاحتفالية بالقاعة التنفيذية بديوان محافظة، وتحت رعاية أ.الدكتور ثروت عكاشة أمين عام المؤتمر والأديب الكبير م / زكريا عبد الغني رئيس المؤتمر .
جدير بالذكر أن هذه الجائزة تعد رقم(22) في مسيرة الأديب محمود أحمد على ، فقد فاز من قبل بـ (21) جائزة وجميعها في القصة القصيرة من مصر وخارج مصر ، وكانت أخر هذه الجوائز فوز  قصته ( المختلف)  بالمركز الثاني  في مسابقة اتحاد كتاب مصر فرع الإسكندرية لعام 2012،
ويذكر أن القاص (محمود أحمد على) صدر له حتى الآن عشر مجموعات قصصية وكان أخرها مجموعته(أحلام مبتورة)عن الهيئة العامة للكتاب،وأخر ما كتب عنه كتاب ضخم للناقد السوري الكبير( محمد غازي التدمرى ) تحت عنوان (خصوصية القص وخاصية وحدة الموضوع لدى القاص محمود أحمد على

استقالة أحد أعضاء حركة التيار الشعبى بأسيوط‎ اعتراضا على ممارسات المكتب التنفيذى للحركة بمركز ابوتيج


http://www.al-sharq.com/NewsImages//2013/1/28/65868418-ed06-44d8-965f-fb3b950aa64a.jpg
استقال اليوم الثلاثاء كلا من الأستاذ أحمد هريدى والأستاذ أحمد عادل عباس من حركة التيار الشعبى بمركز ابوتيج أسيوط، اعتراضا على ممارسات المكتب التنفيذى للحركة بمركز ابوتيج .
حيث صرح بذلك الأستاذ أحمد هريدى وذكر فى تصريحه “للمدار” أن المكتب يستخدم سياسة مرفوضة وهى متمثلة فى فرض شخص معين للترشح للبرلمان رغم عدم صلاحيته، بالاضافة إلى تجاهل المراكز، وعدم الاستجابة لمطالب الأعضاء بمركز ابوتيج .

سويفى رشدى

بالصور ختام البرنامج التدريبى لأخصائي المكتبات الحديثة بقصر ثقافة الخارجة بالوادي الجديد بمشاركة نخبة من أساتذة كلية الآداب بجامعة أسيوط



اختتم اليوم البرنامج التدريبى لأخصائي المكتبات الحديثة بقصر ثقافة الخارجة تحت رعاية اللواء طارق مهدي محافظ الوادي الجديد والشاعر سعد عبد الرحمن رئيس هيئة قصور الثقافة ، والذى استمر لمدة عشرة أيام.
صرح بذلك السيد محسن حسب مدير إدارة المكتبات بقصر ثقافة الخارجة ، وقال إن البرنامج  تناول إطلاع أمناء المكتبات بالأساليب والنظم الحديثة المتطورة في مجال المكتبات ، وأضاف أن البرنامج  التدريبى شارك فيه نخبة من أساتذة كلية الآداب بجامعة أسيوط وعدد من أمناء المكتبات بقصور الثقافة بالوادى الجديد.

طلاب المنح البحثية بأسيوط يتهمون الوزارة بالكيل بمكيالين بعد تعيين طلاب جامعة المنيا


الباحثة اسماء عبدالرحمن
انتقد طلاب المنح البحثية بجامعة أسيوط تجاهل الوزير لهم أثناء زيارته للجامعة للمشاركة في احتفالية عيد العلم وأصدر بياناً أكدوا فيه على أن الوزارة تكيل بمكيالين في تعيين طلاب المنح خاصة بعد تعيين طلاب المنح بجامعة المنيا بعد تدخل رئيس مجلس الشعب السابق الدكتور الكتاتني الذي ينتمي إلى الجامعة والذي يرشح نفسه عن المنيا في انتخابات الشعب .

وقالت أسماء عبد الرحمن منسق ائتلاف طلاب المنح البحثية بجامعة أسيوط بأنهم أصدروا بيانا باسم طلاب المنح استنكروا فيه تجاهل الوزير لمشكلة تعيينهم في الوقت الذي تم تعيين زملائنا بجامعة المنيا واستلموا العمل حالياً بالجامعة بعد تدخل رئيس مجلس الشعب السابق.

وأوضحت أسماء بأن جميع الباحثين صدر لهم القرار رقم " 212 " بتاريخ 20 سبتمبر 2011 من رئيس الوزراء الأسبق ووزير التعليم العالي الأسبق ألا أن جامعة أسيوط وبعض الجامعات ترفض تنفيذ القرار بحجة موافقة الأقسام مؤكدة على أن الوزارة تكيل بمكيالين في موضوع طلاب المنح البحثية حيث تم تعيين أكثر من 200 من طلاب المنح البحثية بالمنيا بعد تدخل الدكتور الكتاتني بالتوسط لدى رئيس الجامعة لتنفيذ القرار.

وأشارت أسماء إلى موافقة مجلس الشعب السابق في الجلسة الثلاثين في 27 فبراير 2012 على إلزام وزارة التعليم العالي بتعيين 1706 طلاب وطالبة على مستوى الجمهورية بينهم 116 من طالباً جامعة أسيوط .

وأضافت بأنها تم إفادتها نيابة عن زملائها الباحثين لعرض المشكلة على الوزير بعد تعزر مقابلته بالقاهرة فتجاهل المشكلة بحجة موافقة الأقسام وعندما سألته عن تعيين طلاب المنيا قال لي لهم ظروف أخرى رغم أن جميع تخصصاتنا غير موجود متخصصين لتدريسها مؤكدة على أنهم سوف يقومون بالاعتصام وزملائهم الباحثين على مستوى الجمهورية أمام مبنى الوزارة لحين إنهاء المشكلة وتعيينهم وإنهاء.

ايهاب عمر

«34 مليون» يورو منحة من التعمير الألماني لدعم التعليم في اسيوط وسوهاج



استقبل الدكتور يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج مساء اليوم وفدا من ممثلي مشروع برنامج دعم جودة التعليم " QESP" التابع لشركة جوبا كونسلت الدولية وعلي رأسهم ماركوس بريلير مدير البرنامج العالمي و المهندس  رضا عبد العظيم أحمد نائب مدير المشروع و" المدير المصري للمشروع " بمرافقة فتحي شعير وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج .

وأوضح كلا من بريلير و رضا عبد العظيم أن مشروع برنامج دعم وتطوير التعليم في محافظتي " سوهاج وأسيوط " جاء كمنحه من بنك التعمير الألماني بالاشتراك مع مديريتي التربية والتعليم بكل من المحافظتين حيث يهدف المشروع إلي إنشاء من 120 إلي 140 مدرسة ابتدائية ومجتمعية وحضانات وتعليم أساسي مع التركيز علي المدارس الابتدائية  وتجهيزها بالأثاث اللازم والأجهزة الرياضية بالإضافة إلى تنسيق الموقع من أشجار وممرات ومداخل مع مراعاة سبل الأمان والسلامة .

وأشارا إلي أن تكلفة المشروع الإجمالية تصل إلي 34 مليون يورو موزعه بين المحافظتين " سوهاج وأسيوط " حيث سيكون التنفيذ في 5 مراكز في كل محافظة ، وأضافا أن الجدول الزمني للانتهاء من البرنامج هو 4 سنوات بداية من شهر فبراير الحالي 2013م ، وقد تم اختيار مركزي جرجا والبلينا بسوهاج لبدء العمل بهما مع وجود ثلاث مراكز أخري تحت البحث والدراسة حيث يراعي التنفيذ في القري الأشد فقرا واحتياجا ، وكذلك سيكون هناك إحلال وتجديد جزئي وكلي وصيانة شاملة لبعض المدارس .

  ورحب محافظ الإقليم بفكرة المشروع لما يقدمه من إنشاء العديد من المدارس بسوهاج مما يخفف الضغط علي المدارس الحالية ويفكك الكثافة العددية للطلاب ويساهم في تنمية وتطوير القري الأكثر احتياجا ، موجها الشكر للقائمين علي البرنامج لما يقدمه من ارتقاء بالمنظومة التعليمة بالمحافظة ومساعدة الطلاب علي التحصيل العلمي الجيد ورفع قدراتهم الاستيعابية .

ومن جانبه أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج أن المشروع من المشروعات الهامة التي ستؤدي إلي تنمية وتطوير العملية التعليمة بسوهاج خاصة المرحلة الابتدائية من خلال القضاء علي قوائم الانتظار للتلاميذ والنزول بالسن إلي أقل من 6 سنوات .

وأكد مديري المشروع أنه سيعقد اجتماع بنهاية الشهر الحالي في القاهرة به ممثلين من جميع الجهات المشاركة السادة محافظي سوهاج وأسيوط ومدريتي التربية والتعليم بكل محافظة والأبنية التعليمية وبنك التعمير الألماني وهيئة اليونيسيف لعرض فكرة المشروع وما سيتم من إجراءات .
أسماء عاطف

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...