الأربعاء، 11 مايو 2016

’’ إحنا بتوع الموبايلات ’’ بالصور شوارع مدينة اسيوط تغرق فى الصرف الصحى .. ونواب اسيوط طلعوا فشنك بتوع موبايلات وإحاطات وتربيطات .. وسلامات للمحسوبيات





في الوقت الذي أعلن فيه وزير التنمية المحلية أحمد زكي بدر، رسميا أن محافظة أسيوط نجحت في التعامل مع شكاوي المواطنين بنسبة 94%، وذلك حسب التقرير الشهري الاخير، تستمر معاناة مواطنين منطقة المجاهدين، أحد الأحياء الرئيسية بمدينة أسيوط، وشارع سعد زغلول وأهالي غرب البلد بعد أن حاصرتهم مياه الصرف الصحي وتسببت في شلل للحركة المرورية واقتحمت بعض منازل غرب البلد وصل فيها ارتفاع منسوب مياه الصرف الصحي إلى متر تقريبا.
وعلى الرغم من تقدم المواطنين بشكاوي عديدة لديوان عام المحافظة وبشكل مستمر طوال الاسبوعين الماضين ولكن لم يحرك مسئول ساكنا لانهاء تلك الأزمة، وهو الأمر الذي اثار استياء المواطنين بالمحافظة لشعورهم بتناقض التقارير وحقيقة الواقع.
وبحسب ما قاله يسري محمود، أحد المواطنين المقيمين بمنطقة المجاهدين، إن مياه الصرف الصحي غمرت معظم المنطقة مما أدى إلى شلل مروري وتعوق حركة السير للمارة وخصوصا كبار السن، لافتا إلى أن مياه الصرف الصحي تظل لفترات طويلة مما قد يتسبب في نشر الامراض للسكان فضلا عن الروائح الكريهة وانتشار الحشرات.

وأفاد محمود بأنه تم إجراء العديد من الاتصالات الهاتفية بالمسئولين وتم ارسال العديد من الشكاوي للجهات المختصة وديوان عام المحافظة ولم يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وكل ما تقوم به المحافظة إرسال عربة رفع المياه التابعة لمجلس المدينة بعد مدة طويلة من الوقت وتقوم برفع المياه من الشارع الا ان المشكلة تتجدد بعدها بفترة قليلة لكي تستمر معاناة الاهالي.
وفي منطقة غرب البلد بمدينة أسيوط، لم يختلف الحال كثيرا عن منطقة المجاهدين، حيث كانت المعاناة هي العامل المشترك بينهما، هذا ما أكده ناصر ثابت، أحد المواطنين المقيمين بالمنطقة، وقال: "دائما ما تغمر مياه الصرف الصحي شوارع ومساكن المنطقة خصوصا المنازل القديمة والمنخفضة عن سطح الارض".

وتابع ثابت ان المشكلة تتسبب أيضا في قطع المياه عن اهالي المنطقة لفترات طويلة على مدار اليوم بعد ابلاغ السادة المسئولين وذلك بحجة تخفيف الضغط على الصرف الصحي مما يتسبب في معاناة كبيرة لاهالي المنطقة، مشيرا إلى أن أهالي المنطقة على اتم الاستعداد لمد يد العون والمساعدة للسيد المحافظ والمسؤلين والجهات المختصة للتغلب على حل المشكلة في سبيل نيل ابسط حقوقنا كمواطنين.
ومن جانبه، قال محمد سيد جابر، أحد المقيمين بمدينة أسيوط، إن المشكلة متكررة أيضا في شارع سعد زغلول حيث غمرته مياه الصرف الصحي بشكل يعوق حركة مرور السيارات بالرغم من كونه أحد الشوارع المؤثرة وبشكل كبير في حركة مرور السيارات خصوصا بعد غلق شارع قسم شرطة أول لدواعٍ أمنية، وقد تسبب انتشار مياه الصرف الصحي بهذا الشارع في شلل حركة المرور به.


مصطفى سيد الموشى

أزمات الأهالي تطارد «نواب أسيوط»


الوصول لمقعد تحت قبة البرلمان، يحتاج لقاعدة شعبية كبيرة وعشرات الآلاف من الجنيهات، وبعض الوعود المزمع تنفيدها، هكذا يعتقد نواب البرلمان أن كل ما سبق هو ضريبة كفيلة لإبعادهم عن دوائرهم طوال مدة انعقاد المجلس، متناسين أنهم موكلون لتسيير أمور المواطنين وخدمتهم.

نواب أسيوط
وكغيرهم من أعضاء البرلمان، يقوم نواب دوائر محافظة أسيوط بصولات وجولات مع توزيع الابتسامات والمجاملات في مختلف المناسبات  ومع ذلك فقد اختفوا عن أعين ناخبيهم، ولم يظهر منهم سوى تصرفات ارتكبوها تسببت في نشوب أزمات، وترددت خلالها أسماؤهم لتظهر أشباحهم على الساحة من جديد، إما بين بعضهم البعض أو وجهآ لوجه مع أبناء الدوائر.
ورصدت «فيتو» في السطور التالية عدة وقائع لبعض النواب منذ توليهم مناصبهم تسببت في أزمات.

مأمورية استئناف
تسبب قرار وزارة العدل بإنشاء مأمورية استئناف بمركز صدفا، في نشوب أزمة بين عضوى البرلمان عن الدائرة محمد عمر رشوان وممتاز دسوقى، وصلت إلى إعلان بيان رسمى من الأول يدين فيه تصرف الثانى بشأن اختيار مكان المأمورية.
وتعود أحداث الواقعة إلى قيام النائب محمد عمر رشوان بأخذ موافقة شفهية من وزير العدل السابق "أحمد الزند" بإنشاء مأمورية استئناف بمحكمة الغنايم، وذلك خلال زيارته لأسيوط لافتتاح محكمة الغنايم بعد تطويرها، وبعدها غادر رشوان البلاد لحضور تدريب بألمانيا ليعود ويفاجئ بقيام العضو ممتاز الدسوقى عن نفس الدائرة بأخذ موافقة نواب أسيوط، بعد وليمة عشاء كما وصفها بإنشاء المأمورية بمجمع محاكم صدفا في تضليل لهم كونها محكمة منفصلة.
وكان قرار وزير العدل بعد إرسال التوقيعات له ومقابلته بالدسوقى، أن قضايا صدفا أكثر من الغنايم ، كما أن محكمة الغنايم غير آمنة لكثرة أعداد المؤيدين لجماعة الإخوان، لذلك لابد من إنشاء المأمورية بصدفا لدواع أمنية، ووصف النائب رشوان تلك المبررات بالمضللة للحقيقة، وذلك في بيانه عبر صفحته الشخصية "فيس بوك".

دائرة أسيوط
وفى دائرة أسيوط، هناك الكثير من المشكلات وخاصة قرية المعابدة التي تشتهر بكثرة نشوب الحرائق، ورغم مطالبتهم الكثيرة بتخصيص سيارة مطافى بها إلا أن نوابها لم يلتفتوا إلى تلك المتطلبات لكن مرشحين سابقين بالتعاون مع كوادر من القرية ورئيس نقطة شرطة القرية نجحوا في جلب السيارة للقرية عن طريق مديرية الأمن، وعقب ذلك نسب أحد الأعضاء تلك الخدمة لنفسه.

وتسببت لافتة قلم بتعليقها أهالي مركز منفلوط في العيد القومى كرسالة موجهة للرئيس السيسي في إحراج أعضاء البرلمان عن دائرة منفلوط وسخط الأهالي عليهم.
وأوضح الأهالي من خلال تعليق لافتة أن تجاهل أعضاء النواب ووعودهم الكاذبة أدت إلى قيامهم بمخاطبة الرئيس السيسي في محاولة منهم لجذب انتباه المسئولين لحال المركز، وتردى أوضاع مشروع الصرف الصحى الذي لم يكتمل منذ 26 عاما، قائلين " قناة السويس اتحفرت في سنة واحنا مش عارفين نعمل صرف صحى في 26 سنة" كدليل منهم على تجاهل النائبين حلمى أبو ركبة، ومحمد حسين عبد الرحيم لمشكلاتهم، مما جعلهم يقابلون التجاهل بالتجاهل، ويوجهون أصواتهم للرئيس.

ديروط
انقسم الشارع الديروطى خلال الأيام الماضية إلى أحزاب كل يساند مرشحه البرلمانى الأقرب اليه، وخاصة بعد إعلان نائبين من الدائرة أن كلا منهما له الفضل في حل إحدى الأزمات، حيث أعلن البرلمانى محمد عيد أنه أتى بموافقة هيئة السكة الحديد لتطوير محطة ديروط ووقوف القطارات المكيفة بها، إلا أن اللواء يونس الجاحر أعلن عن طلبه وحصوله لنفس الموافقة مما أدى إلى انقسام المؤيدين للطرفين، واشتعال أزمة بينهما والتراشق بالألفاظ عبر مواقع التواصل الاجتماعى بين أهالي ديروط ، كل حسب عضوه واتهام الآخر بسرقة المجهود والتسلق دون وجه حق.

بندر أسيوط
دائرة بندر أسيوط والتي عبر مواطنوها عن سعادتهم البالغة عقيب فوز النائب محمد حمدى دسوقى بمقعد البرلمان من الجولة الأولى لثقتهم في وعوده تعانى تلك الأيام من حنق شديد تجاه نائبيها اللواء تادروس قلدس ودسوقى، وخاصة لتفاقم أزمة الصرف الصحى، وغرق منطقة المصلى بالكامل، وتدخل عدد من الكوادر والنشطاء السياسيين والإعلام لحل الأزمة التي تهدد بانهيار المنازل إلا أن نائبيها لم ينطقا ببنت شفة لحل تلك الأزمة، مما جعل الأهالي تلقى باللوم على نفسها لاختيارهم هؤلاء النواب، وتشتعل الأزمة يوما بعد يوم فيما بينهم.


ايمان عمار

البقاء لله .. مقتل مواطن من مركز ساحل سليم باسيوط .. بعد هروبه من الثأر بمدينة السلام

                      صورة أرشيفية

• زوجة المجني عليه: زوجي عليه ثأر منذ 5 سنوات.. وأصر على الانتقال من إمبابة إلى مدينة السلام بعد اكتشافهم المنزل

قتل نجار مسلح، بعد ذبحه على يد 3 من عائلة «عيلوة» بمحافظة أسيوط؛ أخذا بالثأر لمقتل قريبهم، بعد علمهم بعنوان منزله في مدينة السلام، واقدموا على التخلص منه بعد هروبه لمدة 5 أعوام.

وبدأت نيابة حوادث شرق القاهرة الكيلة برئاسة المستشار محمد الجرف مدير النيابة، وبإشراف المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية المستشار محمد عبد الشافي، التحقيق في الواقعة، وأمرت بسرعة ضبط وإحضار المتهمين، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

وأظهرت تحقيقات النيابة التي أجراها المستشار محمد الجرف، عن التفاصيل الحقيقة وراء مقتل «صلاح.ف»، 47 عامًا، نجار مسلح، بعد هروبه من محافظة أسيوط، إثر خلاف نشب بين عائلته وعائلة المتهمين، أسفر عن سقوط ضحايا ما اضطره للانتقال ليعيش وأسرته بمنطقة إمبابة في محافظة الجيزة؛ لأنه يعلم أن الدور عليه.

وأشارت تحقيقات النيابة إلى أن المجني عليه ظل 5 أعوام مستقرًا في منطقة إمبابة، بعد هروبه من بلدته بساحل سليم بالصعيد، وشعر خلال الأشهر الماضية، أنه هناك أشخاص يعرف أشكالهم يرصدون تحركاته، وعلم أنهم من العائلة الأخرى التي تريد قتله، فقرر الانتقال لمدينة السلام حتى يكون بعيدًا عن الأنظار.

واستمعت النيابة للشاهد الرئيسي في الواقعة، الذي قال: "في تمام الساعة 6:30 صباحًا، يوم الحادث، أثناء ذهابي إلى العمل، أبصرت 3 أشخاص يرتدون جلابيب ويمسكون في أيديهم سكاكين وأسلحة بيضاء يدخلون الشارع، واعتقدت أنهم لصوص، فمجرد ذهابي لاستطلاع أمرهم، وجدت المجني عليه غارقًا في دمائه، وهروبوا بعد فشل المارة في الإمساك بهم، وعلمنا بعد ذلك أن الضحية عليه ثأر من 5 أعوام".

وأوضحت الزوجة أمام النيابة، أن "زوجها أصر على الانتقال إلى مدينة السلام بعد اكتشافه أنه مراقب من أشخاص يعرفهم"، وأفادت بأن المتهمين انتظروه أسفل العمارة، وانقضوا عليه وذبحوه كـ«الدجاجة»، لدرجة أن رقبته انفصلت عن جسده أمام المنزل.

وعاينت النيابة الجثة، وتبين انفصال الرأس عن الجسد، ويربطها بقايا من الجلد، ومن المقرر أن تستدعي النيابة عدد آخر من الشهود على الواقعة.

كان قسم شرطة السلام أول، تلقى بلاغًا من مستشفى السلام، بوصول أحد الموطنين جثة هامدة رأسه منفصلة عن جسده.

وانتقلت القوة الأمنية بقيادة المقدم محمد فاروق نائب مأمور القسم، وتبين من التحريات الأولية، أن هناك ثأرًا بين عائلتين أسفرت عن سقوط المجني عليه، وتكثف الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع جميع الأجهزة من تحرياتها لضبط الجناة.

البقاء لله . مقتل مواطن من مركز البدارى باسيوط .. بعد الهروب من الثأر ببولاق الدكرور
محمد أبو عوف

بالصور.. كلية الآداب بجامعة أسيوط تفوز بأوسكار المركز الأول للنشاط الطلابى



مهرجان النشاط الطلابى (1)

مهرجان النشاط الطلابى (2)

مهرجان النشاط الطلابى (3)

مهرجان النشاط الطلابى (4)

مهرجان النشاط الطلابى (5)

مهرجان النشاط الطلابى (6)

مهرجان النشاط الطلابى (7)

مهرجان النشاط الطلابى (8)

مهرجان النشاط الطلابى (9)

مهرجان النشاط الطلابى (10)

مهرجان النشاط الطلابى (11)

مهرجان النشاط الطلابى (12)

مهرجان النشاط الطلابى (13)

مهرجان النشاط الطلابى (14)

مهرجان النشاط الطلابى (15)
أعلن الدكتور عصام زناتى نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، فوز كلية الآداب بأوسكار المركز الأول للنشاط الطلابى، وكلية التمريض فى المركز الثانى بينما حصل على المركز الثالث كلية الحقوق. جاء ذلك خلال وقائع مهرجان ختام الأنشطة الطلابية، بحضور المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط والدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة. وخلال الحفل كرم محافظ أسيوط ورئيس الجامعة الطلاب المتميزين فى الأنشطة الطلابية والذى انعكس فى نجاح جامعة أسيوط فى حصد عدد من المراكز المتقدمة، والتى تضمنت فى النشاط العلمى الفوز بالمركز الأول فى مسابقة الطائرات الورقية عن بحث علوم الطيران وذلك مهرجان الفيوم كما فازت بالمركز الثالث فى مسابقة أحسن بحث متميز فى مؤتمر شباب الباحثين بأسوان، وكذلك فى المؤتمر العلمى الرابع لأبحاث وابتكارات طلاب الجامعات والمعاهد العليا بجامعة المنصورة. وفى مجال اللياقة البدنية حصلت الجامعة على ثلاث مراكز أولى فى رفع الأثقال وعدد اثنين مركز ثانى وعدد ثلاثة مركز ثالث فى اٌلعاب القوى والمركز الثانى والثالث فى تنس الطاولة ،والمركز الثالث فى السباحة خلال اللقاء الرياضى لذوى الإعاقة بالجامعات المصرية (طلبة وطالبات) بالإسكندرية وكذلك فوز الجامعة على ميداليات شملت الميدالية الذهبية فى لعبة تنس الطاولة والمركز الثانى والثالث فى (رمى الرمح) والمركز الثالث فى دفع الجلة فى الملتقى الثالث لفرسان الإرادة والمنعقد بجامعة عين شمس. أما فى مجال النشاط الفنى فقد حصلت فرقة الفنون الشعبية والاستعراضية على المركز الأول فى أسبوع شباب الجامعات العاشر بقناة السويس والمركز الثالث فى مسابقة إبداع (4)، كما حصل حسن أحمد بدارى على لقب أفضل مصمم استعراضات للعام الثانى على التوالى، كما فازت الجامعة بالمركز الأول فى مجال الجرافيك والمركز الثالث فى مجال الرسم فى أسبوع شباب الجامعات العاشر بقناة السويس، كما حصل فريق الموسيقى بالجامعة على المركز الثانى على مستوى الجامعات المصرية فى مسابقة إبداع (4). وفى النشاط الثقافى احتلت الجامعة المركز الأول فى الشعر الفصحى والمركز الثانى مراسل تليفزيونى، والمركز الثالث فى الشعر العامية وأول عام شعر على مستوى الجامعات المصرية فى أسبوع شباب الجامعات العاشر بجامعة قناة السويس، كما حصلت الجامعة على مركزين فى الشعر الفصحى والمراسل التلفزيونى فى مسابقة إبداع (4). كما فازت الجامعة بالمركز الثانى فى الأحاديث النبوية والمركز الثالث فى ثلث القرآن الكريم، والمركز الرابع فى الثقافة الإسلامية فى الملتقى القمى الثالث فى حفظ وتجويد القرآن الكريم والأحاديث النبوية والثقافة الإسلامية بجامعة المنوفية، كما فازت الجامعة بالمركز الثالث فى الشعر العامى والمركز الرابع فى شعر الفصحى فى مسابقة أمير الشعراء لطلاب الجامعات المصرية بجامعة الفيوم. أما فى النشاط الاجتماعى والرحلات فقد حصدت الجامعة على الثلاث مراكز الأول فى المجال الطبى والمجال الفنى ومجال الخدمة العامة فى القوافل الطلابية المتكاملة الخامس فى جامعة المنيا، كما فاز الطالب عبد الرحمن عزت بلقب الطالب المثالى على مستوى الجامعات المصرية فى اللقاء القمى الخامس للطلاب المثاليين فى جامعة الفيوم. وعن نشاط الأسر الطلابية فقد فازت الجامعة فى مسابقة التصوير الفوتغرافى بجامعة طنطا، أما إعداد القادة فقد فازت الجامعة بالمركز الثانى فى عرض عن الجامعة، وبالمركز الثالث فى المعلومات العامة وبالمركز الثالث فى عروض حرب الجيل الرابع على مستوى الجامعات المصرية فى الملتقى القمى الثالث لمهارات العروض التقديمية بجامعة سوهاج. وقال عز الدين المنصورى مدير عام رعاية الشباب أن مهرجان ختام الأنشطة الطلابية للعام الجامعى 2015/2016 قد شهد حضور لفيف من عمداء كليات جامعة أسيوط ووكلائها والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة والدكتور كرم عبد النعيم منسق عام الأنشطة الطلابية وحشد كبير من أعضاء هيئة التدريس ومديرو الإدارات المتخصصة.

هيثم البدرى

جامعة أسيوط تطالب المجتمع المدني بالتكاتف لمواجهة ظاهرة العشوائيات





حذّر الدكتور محمد أبو القاسم محمد عميد كلية الهندسة بجامعة أسيوط، من مخاطر ظاهرة العشوائيات في مصر وانعكاساتها الاجتماعية والاقتصادية والأمنية التي تهدد أمن واستقرار المجتمع.

وأوضح أن أكثر من 17 مليون مواطن مصري يسكنون المناطق العشوائية بنسبة تقترب من 20 % من إجمالي سكان مصر، ذلك بما يجسد مشكلة خطيرة تتطلب مشاركة وتكاتف كافة مؤسسات المجتمع المدني في حل مشكلات المواطنين بتلك المناطق.

جاء ذلك خلال الندوة البيئية التي نظمتها كلية الهندسة بجامعة أسيوط بعنوان "تطوير العشوائيات بصعيد مصر" تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور محمد عبد اللطيف نائبه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عبد المنطلب محمد علي وكيل كلية الهندسة لشون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبمشاركة لفيف من أساتذة العمارة والتخطيط العمراني ومسئولي الإسكان والتخطيط وتطوير العشوائيات بمحافظتيّ المنيا وأسيوط.

وأضاف عميد الكلية، أنه برغم اختلاف المناطق العشوائية من حيث المكان والمساحة ومستوي الخدمات، إلا أنها تشترك جميعاً في معاناتها من مشكلات أساسية أهمها : تدني مستوي المعيشة، والافتقار إلي المرافق والخدمات الأساسية، وانتشار الفقر والأمية، إلي جانب تدهور القيم وانتشار العادات الاجتماعية الخاطئة، وكذلك تدني المستوي الصحي وغياب الوعي الثقافي والتعليمي.

وخلال الافتتاح أكد نائب رئيس الجامعة علي ضرورة الخروج من الإطار الأكاديمي إلي الواقع العملي الملموس وهو ما يجسده دور كلية الهندسة في تبنّي القضايا التي تهم المجتمع ومواجهة التحديات الكبيرة التي تواجه مصر بصفة عامة وصعيد مصر بصفة خاصة، مشيراً إلى أهمية توجيه صناع القرار إلي إعادة النظر في مثل هذه القضايا للحد من مخاطرها والتصدي للتدهور البيئي والأمني الناجم عنها.

كما أوضح الدكتور عبد المنطلب محمد أن المناطق العشوائية في مفهومها تمثل تجمعات نشأت في غيبة من التخطيط العام وخروجاً عن القانون وتعدياً علي أملاك الدولة , وبالتالي هي مناطق محرومة من كافة أنواع المرافق الأساسية كالمياه والكهرباء والشرطة والوحدات الصحية والمدارس والمواصلات، وبذلك تمثل خطورة على حياة مواطنيها إلى جانب ما يرتبط بها من مظاهر الانحراف المجتمعي وما ينتج عنها من تشوه للمظهر العمراني والحضاري للمدن.

وأضاف أن الندوة تضمنت مناقشة ثلاثة محاضرات تتناول الأولي : "تطوير المناطق العشوائية في صعيد مصر" من خلال ثلاثة محاور هي تعريف وتصنيف وحصر المناطق العشوائية غير الآمنة علي مستوي الجمهورية وفي صعيد مصر، وأسلوب تطوير المناطق العشوائية المحدد من صندوق تطير المناطق العشوائية، وملخص حول موقف المناطق العشوائية غير الآمن في صعيد مصر، أما الثانية بعنوان "واقع العشوائيات في صعيد مصر – المشكلة وآليات التطوير"، وقد تطرقت الثالثة "توزيع المناطق العشوائية غير الآمنة على مستوى مدن محافظة أسيوط".


محمد أبو شادى

قرار إنشاء فرع توثيق نادي القضاة بأسيوط


نشرت جريدة "الوقائع المصرية" اليوم الأربعاء، قرار وزارة العدل بإنشاء فرع توثيق باسم "فرع توثيق نادي القضاة بأسيوط" يتبع مكتب الشهر العقارى والتوثيق بأسيوط ويكون مقره داخل نادي القضاة بقسم شرطة ثان أسيوط.

ويتولى الفرع أعمال التوثيق المختلفة فيما عدا ما استوجب القانون إجراءه أمام دائرة الاختصاص المكانى أو النوعى فيظل الاختصاص بشأنه لمكتب توثيق أسيوط مكانيًا أو للفرع المختص نوعيًا.


ورود ياسين

توريد 44 ألف و622طن قمح للشون والصوامع بمحافظة أسيوط





 أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على إستمرار عملية توريد القمح بالمحافظة للشون الترابية والأسمنتيه والصوامع دون أى معوقات أو مشاكل تواجه عملية التوريد والتي تتم في 19 شونة ترابية وأسمنتيه و23 صومعة بنطاق محافظة أسيوط.

وأضاف المحافظ أن إجمالي السعة التخزينية المتوفرة للقمح حوالى 240 ألف طن منوها أن متوسط ما تم توريده خلال الأعوام السابقة 160 ألف طن وأن إجمالي المساحة المزروعة من القمح حوالى 240 ألف فدان.

ونبه الدسوقي على شركة المطاحن بسرعة صرف مستحقات المزارعين ثمن الاقماح المحلية الموردة وذلك بعد ورورد شيك بملبغ 10 ملايين جنيه لصرف مستحقات الموردين دون تأخير.

وأوضح محافظ أسيوط أن إجمالى التوريد للمطاحن حتى أمس بلغ حوالى 12568 طن قمح كما بلغ إجمالى التوريد للبنك حوالى 13450 طن قمح فيما بلغ إجمالى التوريد للصوامع 18602 طن قمح ليكون إجمالى ما تم توريده من القمح للشون والصوامع بنطاق محافظة أسيوط بلغ حوالى 44 ألف و622 طن قمح.

وأشار إلى وجود تنسيق تام بين المحافظة ومديريتي الزراعة والتموين على مدار اليوم لحل أي مشكلة في التوريد حيث تم تشكيل لجان لفحص الاقماح قبل استلامها من قبل المزارعين بالإضافة إلى المرور على الشون للاطمئنان على حالتها قبل استلام الاقماح ووضعها بها.

مجلس الدولة: لجنة لحسم النزاع بين التأمين الصحي بأسوان وجامعة أسيوط




مجلس الدولة: لجنة لحسم النزاع بين التأمين الصحي بأسوان وجامعة أسيوط
مجلس الدولة: لجنة لحسم النزاع بين التأمين الصحي بأسوان وجامعة أسيوط
أمرت الجمعية العمومية للفتوى والتشريع بمجلس الدولة، بتشكيل لجنة محاسبية لفحص أوراق النزاع المالي القائم بين جامعة أسيوط والتأمين الصحي بأسوان، حول سداد 19029074 جنيهًا، قيمة علاج المرضى المحولين إلى مستشفيات الجامعة.

أكدت الجمعية العمومية، أنه في ضوء عدم صلاحية النزاع الماثل للفصل فيه بحالته الراهنة لعدم اكتمال المستندات، والتي تتمثل في قائمة الأسعار الخاصة بالتأمين الصحي المرافقة بالعقد المبرم بين مستشفى جامعة أسيوط، والهيئة العامة للتأمين الصحي، بالإضافة إلى عدم تحديد المبلغ محل المنازعة على وجه الدقة، ولذلك انتهت الجمعية إلى تكليف طرفي النزاع بتأليف لجنة محاسبية برئاسة مدير المديرية المالية بمحافظة أسيوط وعضوية ممثل عن كل طرف من طرفي النزاع، للاطلاع على أوراق النزاع وتحديد قيمة المنازعة المالية على وجه الدقة.

وكانت الجمعية العمومية للفتوى والتشريع تلقت من رئيس جامعة أسيوط طلبًا لإلزام الهيئة العامة للتأمين الصحي بالأقصر بسداد 1902974 جنيهًا قيمة استقطاعات علاج المرضى المحولين من التأمين الصحي بأسوان إلى مستشفيات جامعة أسيوط.


عاطف فاروق

«4 نواب بأسيوط» يتقدمون بطلب لتوفير 8 ملايين جنيه للمستشفى الجامعي


قال المهندس ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، والنائب عن دائرة أبنوب والفتح، إنه تقدم ومعه النواب محمد حمدي دسوقي ومحمد عيد عبد الجواد وإبراهيم نظير، بطلب إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أشرف الشيحي، بشأن توفير احتياجات مستشفى أسيوط الجامعي العاجلة اللازمة لتقديم خدمة متميزة لمرضى الصعيد بإجمالي 8 ملايين جنيه، مشيرًا إلى أن الاحتياجات تتضمن توفير 15 جهاز مونيتور وجهاز فرم وتعقيم الأدوات الطبية، وجهازي تنفس صناعي و3 أجهزة تخدير وجهاز أشعة رقمية وجهازي أشعة فوق صوتية وأجهزة لتجهيز عمليات مستشفى أسيوط الجديدة.

وأضاف عمر أن الوزير أبدى موافقة مبدئية على توفير الاعتماد اللازم لتغطية تكاليف هذه الاحتياجات، موضحًا أن نواب أسيوط يعملون كفريق عمل واحد لخدمة دوائرهم وأهالي المحافظة بالكامل، وأنهم تمكنوا خلال الأيام الماضية من إتمام موافقة وزير التعليم العالي على توفير جهاز المعجل الخطي الذي تبلغ قيمته 18 مليون جنيه لمعهد الأورام بأسيوط للمساهمة في تقديم خدمة طبية أفضل للمرضى الذين كانوا في حاجة ماسة لهذا الجهاز منذ سنوات.

وفي سياق آخر استنكر المهندس ياسر عمر، تصاعد أزمة توريد القمح مع الفلاحين، مشيرًا إلى أن سبب أزمة توريد القمح، إصدار وزير التموين قرارًا بغلق الشون الترابية، ولم يضع للفلاح بديلاً عنها.

وأضاف عمر أن قرار غلق الشون الترابية، دون وضع بديل أمام المزارع تسبب في حدوث تكدس على الصوامع والشون الترابية، مما ضغط على الفلاحين وشعروا باليأس من توريد القمح، وخراب منازلهم.

وأشار إلى أن وزير التموين، قرر فتح الشون الترابية بعد 20 يومًا من بداية موسم الحصاد، لافتًا إلى أنه لم يتخذ هذا القرار إلا بعد الضغط عليه من قبل الفلاحين، مما يبشر بانفراج الأزمة، قائلاً "إن الأزمة انفرجت".


ايمان عمار

الجنايات بمحكمة اسيوط تحيل أوراق 25 متهما فى فتنة الهلايل والدابودية للمفتى ‎.. وتأجيل محاكمة 138 متهما بأحداث الهلاليل والدابودية لـ 7 يونيو للنطق بالحكم


قضية الهلايل والدابودية (4)

قضية الهلايل والدابودية (5)

قضية الهلايل والدابودية (6)

قضية الهلايل والدابودية (7)
قضت محكمة جنايات قنا، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار محروس محمد على رئيس المحكمة، والمنعقدة بمجمع محاكم أسيوط، بإحالة أوراق 25 متهما فى قضية "أحداث الهلايل والدابودية" إلى فضيلة المفتى لأخذ الرأى الشرعى فى إعدامهم، بالقضية رقم 2793 جنايات قسم ثان أسوان لسنة 2014، والمتهم فيها 163 متهما بقتل 28 شخصا، فى الأحداث التى وقعت بين عائلتى "الهلايل" و"الدابودية" بأسوان. والمتهمون المحالة أوراقهم للمفتى من "الهلايل" هم: "على محمود أحمد محمود "محبوس"، وشاذلى عبد الحليم جاد موسى "محبوس"، وسيد بحر أبو بكر خليل "هارب"، وسالم صبور سالم "محبوس"، ومحمد صبور سالم "محبوس"، ومحمود رمضان سالم "محبوس"، وَعَبَد الحليم صاوى حسن "محبوس"، ومصطفى عبد الله أحمد "محبوس"، وسعودى محمد طاهر "هارب"، وعلى محمد توفيق "محبوس". والمتهمون المحالة أوراقهم للمفتى من "الدابودية" هم: "ميسرة هلال أبو اليزيد، وعلى بليلة عابدين، وعارف صيام حسن، وعثمان كابوس عثمان، ومحمد جلال محمد، ومصطفى حسين محمد على، ومحمد مصطفى حسين، وطه عارف صيام حسن، ومحمود أحمد بشير عباس، ومحمود حسين الدابودى، وَعَبَد المحسن جِبْرِيل محمد، وإبراهيم محمود أبو بكر، ومحمد محمود أبو بكر عادل، وأحمد جمعة أحمد، وأيمن عبد الستار همام". وتعود أحداث القضية إلى عام 2014 حيث وقعت اشتباكات بين قبيلتى الهلايل والدابودية فى محافظة أسوان، أسفرت عن مقتل 28 وإصابة آخرين من الطرفين. 

  قضت محكمة جنايات قنا برئاسة المستشار محروس محمد علي رئيس المحكمة، بتأجيل محاكمة 138 متهما فى احداث الهلايل، والدابودية إلى يوم 7 يونيو للنطق بالحكم. كانت المحكمة، قد أحالت أوراق 25 من المتهمين من بين 163 متهما إلى فضيلة المفتى، لأخذ الرأى الشرعى فى إعدامهم، وذلك فى القضية رقم 2793 جنايات قسم ثان أسوان لسنة 2014، وبذلك تبقى 138 تم تأجيل الحكم عليهم إلى يوم 7 يونيو.

هيثم البدرى

بالصور محافظ أسيوط: تسكين الأسرة المنكوبة فى إنهيار منزل بمنفلوط بوحدة سكنية بمساكن الاسر الاولى بالرعاية

اصدر اللواء جمال نور الدين محافظ اسيوط تعليماته بتوجيه كافة الدعم للاسرة المنكوبة فى انهيار منزل ريفى بقرية ام القص...