السبت، 19 سبتمبر 2015

كلاكيت مكرر .. بالصور حركة المقاومة الشعبية التابعه للجماعات الارهابية تعلن مسئوليتها عن تفجير قنبلة فى مديرية أمن اسيوط .. #باصى_لمدير_امن_اسيوط

https://pbs.twimg.com/media/CPSlkdmWoAA38JV.pnghttps://pbs.twimg.com/media/CPSlkdmWoAA38JV.png

أدخنة مصنع الكبريت بأسيوط تصيب أهالى جزيرة الأكراد بالأمراض



اليوم السابع -9 -2015

تدهور حالة طفل رضيع بسبب إهمال المستشفى الجامعى بأسيوط

اليوم السابع -9 -2015

محافظ أسيوط: «راض عن أدائي وأعد أيامي في المنصب»

http://www.vetogate.com/upload/photo/news/181/8/500x282o/208.jpg?q=1

قال المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، إنه راض تمامًا عن أدائه حتى الآن، مشيرًا إلى أنه أجرى بالكثير من الجولات الميدانية بالمحافظة.

وأكد الدسوقى، أنه لن يستطيع زيارة كل مناطق المحافظة حتى عامين من اليوم، مضيفًا: أنه يرحل قبل زيارة كل مناطق المحافظة.

وأضاف الدسوقى: أنه لم يكن يعلم أن المسئولية الملقاة على عاتق المحافظين جسيمة وكبيرة لهذه الدرجة، وأنه يشفق على الكثير من المسئولين، وأنه يعد أيامه التي سوف يقضيها محافظًا لأسيوط، موضحًا أنه يبذل أقصى ما في جهده للنهوض بالمحافظة والقضاء على مشكلات أكثر محافظات الجمهورية فقرًا.

ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

محافظ أسيوط: سنقضي على أزمة الإشغالات نهائيا

http://alwafd.org/images/news/908282473d92b492290351eef606b9be.jpg
أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على رفع حالة الطوارئ خلال أيام عيد الاضحى المبارك على مستوى جميع القطاعات بالمحافظة مع تسيير حملات المتابعة والتموين والطب البيطري والاحياء والمراكز لضبط حركة الاسواق ورفع الاشغالات، جاء ذلك خلال ترأسه لإجتماع مجلس المحافظة بحضور رؤساء المراكز ووكلاء الوزارات ومديرى إدارات الديوان.
واستعرض الدسوقى فى بداية إجتماع مجلس المحافظة عرضا تسجيليا لما تم خلال الفترة الماضية من إزالة إشغالات بأحياء غرب وشرق مدينة أسيوط، حيث أكد انه لا تراخى فى هذا الموضوع حتى يتم القضاء على ظاهرة الإشغالات، مشيرا إلى قرب القضاء على الظاهرة نهائيا بمدينة أسيوط وان المحافظة توفر الدعم اللازم  لرؤساء الأحياء والمراكز لتحقيق رفع الاشغالات.
كما أعطى محافظ أسيوط تعليمات مشددة لجميع رؤساء المراكز والمدن بإتخاذ موقف واضح وحاسم تجاه أى إشغالات بالمراكز والمدن مشيرا إلى ان التعدى على الشوارع تمنع حق المواطن.
كما قال المحافظ انه لن يتم السماح لأى جزار التعدى على حرم الطريق خاصة الذين يريدون عمل شوادر خاصة أمام محلات الجزارة الخاصة بهم مؤكدا انه سيتم توفير كميات وفيرة من اللحوم خلال الفترة القادمة لمحاربة الغلاء المتزايد فى أسعار اللحوم.
كما ناقش المحافظ إستعدادات مديرتى الصحة والطب البيطرى خلال العيد حيث أمر بتشكيل غرف عمليات على مدار الـ24 ساعة .

محمد ممدوح

محافظ أسيوط: لن نسمح لأي جزار بالتعدي على حرم الطريق لعمل شوادر لحوم


قال المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، إنه سيتم رفع حالة الطوارئ خلال أيام عيد الأضحى المبارك على مستوى جميع القطاعات بالمحافظة مع تسيير حملات المتابعة والتموين والطب البيطري والأحياء والمراكز لضبط حركة الأسواق ورفع الاشغالات.

جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع مجلس المحافظة بحضور رؤساء المراكز ووكلاء الوزارات ومديري إدارات الديوان.

واستعرض الدسوقي في بداية الاجتماع عرضًا تسجيليًا لما تم خلال الفترة الماضية من إزالة إشغالات بأحياء غرب وشرق مدينة أسيوط، حيث أكد أنه لن يتم التراخي في هذا الموضوع حتى يتم القضاء على ظاهرة الإشغالات.

وأشار المحافظ إلى قرب القضاء على الظاهرة نهائيًا بمدينة أسيوط وأن المحافظة توفر الدعم اللازم  لرؤساء الأحياء والمراكز لتحقيق رفع الإشغالات.

وأعطى الدسوقي تعليمات مشددة لجميع رؤساء المراكز والمدن باتخاذ موقف واضح وحاسم تجاه أي إشغالات بالمراكز والمدن مشيرًا إلى أن التعدي على الشوارع تمنع حق المواطن، لافتًا الى أن أي رئيس مركز هو صاحب القرار داخل المركز وله مطلق الحرية في التصرف في أموره بالشكل الصحيح ووفقا للقانون.

وقال المحافظ إنه لن يتم السماح لأي جزار التعدي على حرم الطريق خاصة الذين يريدون عمل شوادر خاصة أمام محلات الجزارة الخاصة بهم، مؤكدًا انه سيتم توفير كميات وفيرة من اللحوم خلال الفترة القادمة لمحاربة الغلاء المتزايد في أسعار اللحوم.

كما ناقش الدسوقي استعدادات مديرتي الصحة والطب البيطري خلال العيد، حيث أمر بتشكيل غرف عمليات 24 ساعة بهم فضلًا عن جعل الإشراف على المجازر وشوادر اللحوم بالمحافظة على مدار الـ 24 ساعة مقسمة على فترتين.

طارق عبد الجليل

رئيس الطائفة الإنجيلية يزور الأنبا يؤانس أسقف أسيوط اليوم

http://media2.wataninet.com/2014/08/%D9%84%D8%A3%D9%86%D8%A8%D8%A7-%D9%8A%D8%A4%D8%A7%D9%86%D8%B3.jpg
يزور اليوم السبت، وفد من مجمع أسيوط الإنجيلي المشيخي، الأنبا يؤانس، أسقف أسيوط وتوابعها، لتقديم التهنئة له، بتوليه منصب أسقف أسيوط، ولدعم العلاقات المسكونية بين الكنيستين.
ويترأس الوفد، الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، والدكتور القس كمال يوسف، رئيس سنودس النيل الإنجيلي المشيخي، والقس باقي صدقة، راعي الكنيسة الإنجيلية الأولى بأسيوط، والقس رضا ثابت، راعي الكنيسة الإنجيلية الثانية بأسيوط، ورئيس مجمع أسيوط، وعدد من قسوس وشيوخ وخدام مجمع أسيوط الإنجيلي.

مايكل عادل
أسنات إبراهيم

"التعليم" تتعاون مع "الأزهر" لتطبيق برنامج "القرائية" في أسيوط

http://admin.elwatannews.com/uploads/image_archive/648x316/6741782511440865964.jpg
أعلن الدكتور عماد الوسيمي رئيس قطاع التعليم العام، موافقة القطاع، على تطبيق برنامج القرائية المطبق بمدارس التربية والتعليم على مدارس الأزهر الشريف بمنطقة أسيوط الأزهرية، وفقا للتعاون المشترك بين الأزهر ووزارة التربية والتعليم.

وأشار الوسيمي، إلى تدريب عدد من مدرسي الأزهر ليصبحوا كوادر تدريبية للقرائية في الأزهر الشريف، بالتنسيق بين وحدة القرائية بمديرية أسيوط، وبين بعض ممثلي المنطقة الأزهرية.

وأضاف أن إدارة القرائية في أسيوط توفر المادة التدريبية "سوفت"، على أن يطبعها الأزهر للمتدربين، وتنفذها كوادر مدربي القرائية في أسيوط بعمل التدريب اللازم لهم تحت إشراف الإدارة العام للقرائية، مشيرا إلى توفير السبل اللازمة لإنجاح التدريبات، وتقديم الدعم الفني المطلوب.

توفيق شعبان

البقاء لله .. وفاة أحد "حجاج أسيوط" ودفنه بمكة المكرمة

http://www.masralarabia.com/images/thumbs/627/13764214252f5b45bc10bc84caea2a7ce4340b6da6.jpg
أعلن صبري عبد الحميد مدير الحج بوزارة التضامن الاجتماعي أنَّ بعثة حجاج الجمعيات الأهلية شهدت وفاة اليوم السبت وفاة أحد حجاج جمعيات أسيوط، بمستشفى النور بمكة المكرمة.

وقال عبد الحميد، في تصريحاتٍ لـ"مصر العربية" من الأراضي المقدسة، اليوم: " الحاج المتوفي يدعى شديد ثابت أحمد وكان قد تمَّ نقله للمستشفى السعودي بعد أن تدهورت حالته الصحية حيث كان يعاني من تليف رئوي وتدهور في وظائف الكبد وتليف في حالة متأخرة ومكث هناك حتى وافته المنية ظهر اليوم، وتمَّ دفته في مكة المكرمة".


وأضاف: "في حالة وفاة أحد الحجاج في الأراضي المقدسة يتم إبلاغ أهله في مصر بالوفاة واستشارتهم ما إذا كانت تتم عملية الدفن بالسعودية أو يتم نقل الجثمان إلى الأراضي المصرية".

ايمان عبد القادر

100 رأس ماشية توزعها الأورمان ومصر الخير في قرى أسيوط


http://alwafd.org/images/news/36c6a0ef5aa4c3fdfc40896ded3e2ac0.jpg
أعلنت محافظة أسيوط عن اختيار 50 قرية على مستوى المحافظة من 3 إلى 5 قرى فى كل مركز لتوفير عدد 2 من رؤوس الماشية توزع على الفقراء والمحتاجين بإجمالي 100 رأس بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك وذلك بالتعاون مع جمعية مصر الخير وجمعية الأورمان صرح بذلك مصطفى أبوغدير مستشار محافظة أسيوط للشئون الإجتماعية.



وقال ابوغدير إن توزيع لحوم الأضاحي على القرى الفقيرة تم بناء على توجيهات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط مشيرا الى ان جمعية مصر الخير تبرعت ب 35 رأس ماشية بينما تبرعت جمعية الأورمان ب 65 رأس منوها ان توزيع اللحوم فى القرى سيكون من خلال لجنة مكونة من الشئون الإجتماعية والطب البيطرى والتموين وجمعية الأورمان أو جمعية مصر الخير حيث يتم وضع اولويات بدأت بالأرامل والمرأة المعيلة ثم الحالات الإنسانية والفقراء.



وأوضح أبوغدير ان هذه القرى هى نزلة السراقنا وعواجه والشيخ مساعد ومساره بمركز ديروط وقرى العصارة وعرب الأطاولة وعرب الكلابات والفيما وعرب العطيات القبلية بمركز الفتح وقرى الحسانى ونجع العيساوية بحرى والشيخ عمار والمطيعة والنويسة وريفا بمركز أسيوط وقرى البربا ونزلة الأبلق ومجريس بمركز صدفا وقرى الجاولى والشيخ والى وحى البستان بمركز منفلوط والمنشأة الصغرى وعنك وعرب التتالية والتتالية وقصير شرق النيل بمركز القوصية وقرى العزايزة والعامرى ودير الجنادلة والمشايعة وأولاد محمد بمركز الغنايم وقرى الشيخ شحاته والشاميه والخوالد والوادى بمركز ساحل سليم وقرى الأقادمة والزيرة والبلايزة بمركز أبوتيج وقرى المعابدة وعرب العطيات البحرية وعرب القداديح وشقلقيل بمركز أبنوب وقرى النواورة والعتمانية والشيخ عثمان بمركز البدارى ومنطقة البيسرى وزرزارة والأربعين بغرب أسيوط ومنطقة الحمراء والوليدية بشرق أسيوط.



كما قرر محافظ أسيوط تجميع جلود عجول الأضاحى وبيعها وتوريد ثمنها لحساب علاج مرضى فيروس "سى".


محمد ممدوح

محافظ أسيوط : فتح مخابز جديدة بالقرى والنجوع لتغطية المناطق المحرومة


http://www.egynews.net/wp-content/uploads/2015/09/1219.jpg
أشاد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بمنظومة الخبز الجديدة منذ تطبيقها بمدينة أسيوط في مايو الماضي حتى تعميمها في  مراكز وقرى المحافظة في النصف الثاني لشهر يونيو  ؛ ما أدى إلى توفير الخبز للمواطنين ومنع التزاحم أمام المخابز.

وقال المحافظ في تصريحات صحفية له أنه جاري حصر أعداد المخابز والمواطنين والخبز الذي يتم إنتاجه بكافة قرى ونجوع ومراكز المحافظة عقب تطبيق المنظومة الجديدة لتسهيل عملية الربط وتوفير الخبز لجميع المواطنين موضحاً أنه يوجد 1400 مخبز على مستوى المحافظة في الوقت الذي تحتاج فيه المحافظة إلى 418 مخبز جديد تم إنشاء وفتح 100 مخبز منها حتى الآن وجاري فتح 318 مخبز آخرين في الفترة المقبلة موزعة بالعزب والنجوع التابعة للقرى حتى يتم سد احتياجات المواطنين من الخبز فضلاً عن توفير فرص عمل جديدة للشباب .

وأضاف “الدسوقي” أنه تم وضع لائحة تنفيذية لفتح واختيار المخابز الجديدة بالعزب والنجوع بحيث يتم النزول بالكثافة السكانية بالمنطقة التي يغطيها كل مخبز إلى 2500 نسمة وأن تكون المسافة بين المخبز والأخر تصل إلى 500م مؤكدا انه يتم التعامل بمرونة في حالة وجود عزب اقل من الكثافة السكانية المطلوبة وبعيدة عن اية مخابز موضحاً أنه تم تشكيل لجنة من التموين والمتابعة الميدانية ورئيسي المركز والوحدة المحلية والإدارة الهندسية لحصر العزب والنجوع  تمهيدا لفتح مخابز جديدة بتلك المناطق طبقاً للشروط المحددة .
 قرب  الإنتهاء من أزمة الإشغالات نهائيا فى أحياء شرق وغرب أسيوط

أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على رفع حالة الطوارئ خلال أيام عيد الاضحى المبارك على مستوى جميع القطاعات بالمحافظة مع تسيير حملات المتابعة والتموين والطب البيطري والاحياء والمراكز لضبط حركة الاسواق ورفع الاشغالات .. جاء ذلك خلال ترأسه لإجتماع مجلس المحافظة بحضور رؤساء المراكز ووكلاء الوزارات ومديرى إدارات الديوان.

حيث استعرض المهندس ياسر الدسوقى فى بداية إجتماع مجلس المحافظة عرضا تسجيليا لما تم خلال الفترة الماضية من إزالة إشغالات بأحياء غرب وشرق مدينة أسيوط حيث أكد انه لن يتم التراخى فى هذا الموضوع حتى يتم القضاء على ظاهرة الإشغالات مشيرا إلى قرب القضاء على الظاهرة نهائيا بمدينة أسيوط وان المحافظة توفر الدعم اللازم  لرؤساء الأحياء والمراكز لتحقيق رفع الاشغالات.
كما أعطى محافظ أسيوط تعليمات مشددة لجميع رؤساء المراكز والمدن بإتخاذ موقف واضح وحاسم تجاه أى إشغالات بالمراكز والمدن مشيرا إلى ان التعدى على الشوارع تمنع حق المواطن لافتا الى أن أى رئيس مركز هو صاحب القرار داخل المركز وله مطلق الحرية فى التصرف فى أموره بالشكل الصحيح ووفقا للقانون.

كما قال المحافظ انه لن يتم السماح لأى جزار التعدى على حرم الطريق خاصة الذين يريدون عمل شوادر خاصة أمام محلات الجزارة الخاصة بهم مؤكدا انه سيتم توفير كميات وفيرة من اللحوم خلال الفترة القادمة لمحاربة الغلاء المتزايد فى أسعار اللحوم.


د.هند بدارى

بعد ترشح ضباط سابقون لبرلمان اسيوط .. منافسة شرسة بين 5 صحفيين فى برلمان أسيوط


يخوض خمسة من العاملين فى المجال الإعلامى حربا شرسة على مقاعد البرلمان القادم عن محافظة أسيوط. ففى مدينة ديروط يخوض الصحفى بالأهالى محمد عبد الدايم حربا شرسة مع رموز انتخابية لها ثقلها ومنهم نواب سابقون وأقارب نواب فى محاولة من قبل هذه العائلات للاحتفاظ بمقعد ناله أى منها من قبل بالإضافة لـ 16

مرشحا فى الدائرة. وفى مدينة القوصية يخوض الصحفى بالأخبار محمد منير المعركة الانتخابية ضد رموز كبيرة فى الحقل السياسى لها ثقلها وقواعدها الانتخابية بالإضافة لعدد من شباب الأحزاب الذين يسعون لنيل المقعد ناهيك عن أن الدائرة يتنافس فيها 23 مرشحا. وفى مدينة منفلوط يخوض أحمد الحبرونى رئيس المنار الدولية حربا ومعركة مع فطاحل وعتاولة العمل السياسى والبرلمانى ممن لهم تاريخ داخل قبة البرلمان فى ظل تنافس نحو 19  مرشحا للفوز بمقعدى البرلمان. وفى دائرة الفتح وأبنوب يختلف الوضع نوعا ما، حيث يتم التنافس فيها على 3 مقاعد ويخوض هيثم البدرى الصحفى باليوم السابع ومرتضى العربى جريدة البيان معركة مع رموز شبابية وبرلمانية وسياسية وقيادات أمنية سابقة.


بالصور ضباط سابقون يخوضون معركة «النواب» بأسيوط 

حمادة السعيد

بالفيديو برنامج اسمعونا : جامعة أسيوط تحصد المركز الثاني على مستوى الجمهورية



بالفيديو امين صندوق نقابة اسيوط يطرح مشاكل المحامين بأسيوط



البقاء لله .. وفاة مواطن وإصابة آخرين فى إنهيار منزل بقرية درنكة باسيوط للتنقيب عن الآثار


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/181/7/500x282o/317.jpg?q=1
 تواصل قوات أمن أسيوط، جهودها للبحث عن ضحايا التنقيب عن الآثار، داخل أحد المنازل القديمة بمنطقة مساكن درنكة الجديدة التابعة لقرية، درنكة بمركز أسيوط.

تلقى اللواء عبد الباسط حسن دنقل، مدير أمن أسيوط، بلاغًا من مأمور مركز أسيوط، يفيد بورود بلاغ من أحد المواطنين ويدعى «حمام. م. ع»، بالعثور على جثة لأحد الأشخاص مدفونة داخل منزله.

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وأشارت التحريات الأولية إلى قيام مجموعة من الباحثين عن الآثار بالتنقيب أسفل المنزل ووجود جثة لأحد الأشخاص لم يستدل عليها بعد مدفونة أسفله.

وقال عصام النسر، أحد شهود العيان بموقع الحادث، إن صاحب البيت قام بتأجير المنزل لمجموعة أشخاص من القاهرة، وكانوا يقومون بالتنقيب عن الآثار منذ عدة شهور، وتواصل قوات الأمن جهودها للبحث عن أي جثث أخرى أسفل المنزل، مشيرًا إلى أن هناك جثثا أخرى ما زالت مدفونة


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

البقاء لله .. وفاة أسرة كاملة في حادث بطريق أسيوط-البحر الأحمر


http://media.linkonlineworld.com/img/Large/2015/9/18/2015_9_18_22_48_18_143.jpg
لقي 5 اشخاص من أسرة واحدة مصرعهم، اليوم الجمعة، وأصيب آخر، إثر اصطدام سيارة نصف نقل بسيارة ملاكي على طريق أسيوط-البحر الأحمر.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارا من اللواء أسعد الذكير، مدير مباحث المديرية، يفيد بأنه تبلغ بوقوع حادث مروري على طريق "أسيوط-البحر الأحمر"، وتبين من الفحص المبدئي مصرع سائق السيارة الملاكي وأسرته المكونة من 4 أفراد بينهم طفلان، وأصيب سائق السيارة نصف النقل بحروح خطيرة.

تم تحرير محضر بالواقعة، وجارِ نقل الجثث والمصاب إلى أقرب مستشفى، وتم إخطار النيابة لتتولى التحقيق .


محمد جودة

بالفيديو.. طالبة الصفر: أوجعني اتهام الناس لي بأني "مريضة نفسيًا" .. ومكلمة لآخر الطريق مهما كانت تهديدات المسئولين عن كنترول اسيوط



التقت "البوابة نيوز" بمريم ملاك، المعروفة اعلامياً بـ"طالبة الصفر"، مؤكدة أنها تعرضت للظلم، وأنها لن تهدأ حتى تحصل على حقها، كما استنكرت تعليقات بعض الناس من أنها مريضة نفسيا،معربة عن أسفها الشديد من إلقاء التهم جزافا، بدلا من الوقوف معها.
وقالت "مريم" في حوارها لـ"البوابة نيوز"، ، إنها كانت ترغب في دخول كلية الطب، مثل أخوتها، مشيرة إلى أنها كانت تذاكر أكثر من خمسة عشر ساعة يوميا.
قاطعها شقيقها "مينا" قائلا "أنا و اخي التحقنا بكلية الطب ولم نكن نقضي نصف الوقت الذي قضته مريم في المذاكرة"، مشيراً تعبها سرقه الفساد والتزوير، مشيراً لن يهدأ له بال حتي يراها في كلية تليق بها وتكلل تعبها وتفوقها طوال سنوات دراستها.
وأضافت مريم "أوجعتني بعض التعليقات ومنها "إني مريضة نفسيا"، فبدل من أن يبحث الناس عن الحقيقة وينصفوا المظلوم يلقون الاتهامات، ومشكلتي مشكلة الكثير من الطلبة الذين يتعرضون للظلم، ولابد ان يكون هناك حد لهذا الفساد.

وتابعت "مريم": "كنت انتظر يوم النتيجة بشغف، وكنت علي يقين ان أكون من أوائل الثانوية العامة، ولكن تحول الحلم الي كابوس فبعد ان جاءت نتيجة الصفر نقلت للمستشفي، ولكني واثقة من إجاباتي وأتذكر كل كلمة كتبتها في كل مادة ونتيجة "الصفر" في كل المواد لا يمكن ان يقبلها عقل، فانا متفوقة في كل مراحل دراستي، وقبل النتيجة بساعات هاتف احد المدرسين اخي لانه كان علي يقين أني من أوئل الثانوية العامة".
وأضافت "توجهت مع شقيقي الي الادرة التعليمية لثقتي أن هناك خطأ وسوف يتم التحقق منه وإضافة درجاتي والتي توقعت انها سقطت سهوا وسط عدد الطلاب الكبير، فلجأت إلى رئيس الكنترول، وطلبت مراجعة الخطأ وتصحيحه، لكني فوجئت بأن أوراقي قد بُدلت بأوراق لا تخصني ولا تحمل مما كتبته في كل امتحاناتي؛ إلا إسمي على الغلاف الخارجي، ومع أول اعتراض، صاح رئيس الكنترول في وجهي: "هى دي نتيجتك وأعلى ما في خيلك اركبيه، فخرجت وانا منهارة في البكاء".
وقالت مريم "أثار رد رئيس الكنترول شقيقي فذهبنا إلى وزارة التربية والتعليم، على أمل أن يُنصفني الوزير، لكنه بادر باتهامي دون أن يُحقق أو يُدقق، وخرج على الفضائيات يُهدد ويتوعد بمُقاضاتي انا وأهلي".
وأضافت "تأكدت ان مستقبلي ضاع ظلما واستسلمت ولكن شقيقي أخذ يقرع كل الأبواب، حتى وجت نفسي ضيفة دائمة على الفضائيات المختلفة والصحف، للمطالبة برفع الظلم عني، وجلسات استكتاب متكررة في الطب الشرعي، وكنت أُمني نفسي كل مرة من مرات الاستكتاب بأن الحقيقة ستظهر وأن حقي سيُرَد لي عما قريب، وجاءت الرياح بما لا تشتهي السفن، وخرج تقرير اللجنة الثلاثية خلافاً للحقيقة ليُبدد ثقتي في العدالة".
وتابعت "فُتحت أمامي طاقة أمل جديدة بمقابلة رئيس الوزراء السابق المهندس ابراهيم محلب، ووعده لي بأن حقي مُصان وأن العدل لابد وأن يسود، وأُعيدت الكَرة، بفتح التحقيق من جديد، وبتشكيل لجنة خماسية من الطب الشرعي خضعت للاستكتاب أمامها، إلا أن أخي كان متوجسا أيضا من استمرار الظلم، وتأكدت شكوكه حينما أعلنت تقريرها مُتضمناً نفس النتيجة التي خرج بها تقرير اللجنة الثلاثية".
وعن العروض التي تم إعلانها عبر وسائل الاعلام بتعليم مريم بالخارج، قالت مريم "سمعت عنها عبر وسائل الاعلام ولكن لم يتواصل معي احد حتي اليوم"، مضيفة "أنا ليا حق ومظلومة و ربنا هينصفني، بس عايزة اعرف هما ليه بيعملوا معايا كدا".
واختتمت طالبة الصفر حديثها بقولها" انا مكملة لآخر الطريق لأن لي حق وواقفة علي أرض صلبة وهاخذ حقي مهما كانت العقوبات والتهديدات وخاصة تهديد وزير التعليم السابق، والمسئولين في كنترول اسيوط، بمقاضاتي انا وأسرتي، وهاكمل حتي لو أغلقت كل الأبواب ولن أمانع من استكمال دراستي بالخارج، ولكني سأرجع الي بلدي".


أسنات ابراهيم

مرشح للبرلمان باسيوط يكشف بالمستندات الاعيب الكشف الطبى ويقسم ’’ أنا حتى السيجارة مابشربهاش "


https://scontent-cai1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xtf1/v/t1.0-9/s720x720/12038515_1490231724604591_1155124471377077986_n.jpg?oh=ed95d5585106dc2925cf3983d44a166f&oe=56A5B4B0
كشف مرشح لعضوية مجلس النواب، بدائرة منفلوط، التابعة لمحافظة أسيوط، عن مفاجئة من العيار الثقيل، حيث كذب ما نسب إليه من نتيجة الكشوف الطبية التي أجراها، والتي على أثرها تم استبعاده من المقبولين بعضوية المجلس، عاقدًا العزم على عدم المشاركة في أي عمل سياسي أو خدمي حتى يتم تبرئته مما نسب إليه، على حد قوله.

وأوضح حمدي فرغلي، المرشح لعضوية مجلس النواب عن دائرة منفلوط، أنه عند ذهابه للجنة الكشف الطبي لم يجد أصل التقرير، مضيفًا: "أنني حين تناقشت معهم بحدة كتبوا التقرير أمامي من الصورة، وأكدوا فيه خلوي من تعاطي المخدرات، ولكن توجد مادة مسكنة في تحليل البول، وعند ذهابي إلى المحكمه قالوا لازم تعمل تظلم لإعادة التحليل، فأرسلوني إلى سوهاج، ورفضوا عمل تحليل جديد، وقالوا نعيد التحليل، فذهبت ليعيدوا التحليل وجدتهم مجهزين النتيجة من غير ما يعملوا تحليل".
وختم فرغلي حديثه بقوله: "أقسم بالله أنا حتى السجارة مابشربهاش".

بالفيديو كارثة صحية.. "حمى التيفود" تضرب قرية "عرب أبو كريم" بأسيوط .. هل يقوم محافظ اسيوط بالتحقيق مع وكيل صحة اسيوط عن هذه الكارثة




"الصحة" فى اسيوط فى خبر كان وتتجاهل تفشي "التيفود" بقرى أسيوط والحكاية بيقولوا ’’ إجهاد حرارى ’’ .. الأهالي يشيرون بأصابع الاتهام لمياه الشرب .. ويؤكدون: تواصلنا مع الجميع لكن لا حياة لمن تنادي


http://albedaiah.com/sites/default/files/styles/full_content/public/news/2015/06/23/-_8.jpg?itok=UFWcQ6NA
"الصحة" تتجاهل تفشي "التيفود" بقرى أسيوط
الموت يحاصر قرى "أبو كريم ودشلوط ونجع خضر" ويجتاح القرى المجاورة
1300 إصابة و8 وفيات .. و"الصحة" في خبر كان
الأهالي يشيرون بأصابع الاتهام لمياه الشرب .. ويؤكدون: تواصلنا مع الجميع لكن لا حياة لمن تنادي

---------------------------------
كارثة جديدة تسطرها اللامبالاة المتواصلة من المسئولين بمعاناة أبناء الشعب، تبدأ فصولها هذه المرة من قرية "أبو كريم"، التابعة لمركز ديروط، بمحافظة أسيوط، مرورًا بالقرى المجاورة، دون التنبؤ لتقاعس المسئولين، خاصة مسئولي مديرية الصحة بالمحافظة، بآخر فصول تلك المأساة وإلى أي القرى أو المراكز المجاورة قد تمتد.


وباءٌ قاتلٌ يحصد أرواح الأبرياء دون التفرقة بين كبير أو صغير اشتهر بين أهالي القرية بـ "الفيروس المجهول" لعدم تشخيص أطباء "الصحة" للمرض بعد أسابيع من انتشاره بشكل مرعب.


قال ناجح العربي، أحد أهالي القرية، إن المأساة بدأت مع "الفيروس المجهول" في أول أيام عيد الفطر المبارك، ومع انتشار المرض تواصلنا مع الدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، وجاء على رأس قافلة طبية لكنه لم يوقع الكشف إلا على امرأة حامل، وتفاجأنا بأنه يؤكد أنه ليس عندها أي شيء، وبعدها بـ3 أيام أرسل رئيس مجلس ومدينة ديروط قافلة طبية مكونة من مدير الإدارة الصحية وطبيبين وخلال 3 ساعات وقعوا الكشف على 673 حالة مصابة بأعراض المرض، ولكنه كشف عادي دون تحاليل، وفي النهاية أكد الأطباء أن الأمر على ما يرام ولا خطورة فيه!


وأوضح العربي، أن أعراض المرض تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة والصداع وانخفاض الضغط، وألم في المعدة، وقيء شديد مستمر، مشيرًا إلى أن المشكلة الكبرى أن المرض يُعدي جميع الأسرة إذا أصاب أحد أفرادها، وفترة المرض من أسبوع إلى أسبوعين، وأصحاب المناعة الضعيفة يستمر معهم 3 أسابيع وتكون مضاعفات المرض أكبر بآلام في الأذن، والتهابات في اللثة والحلق، وطفح على الجلد، وذلك في الحالات التي تتخطى الأسبوعين.


ولفت إلى أن عدد سكان القرية 33 ألف نسمة، وتقع غرب مدينة ديروط بنحو 25 كيلو مترًا، وسجلت عدد الحالات المصابة منذ بداية المرض حتى الآن 1300 حالة، مات من بينهم 8 حالات كلهم من كبار السن باستثناء طفلة واحدة، وفي بداية المرض تم خلال يوم واحد حجز 142 حالة من القرية في مستشفى الحميات، ورغم كل ذلك، وكيل وزارة الصحة يصرح كل يوم بأنه لا يوجد أي شيء في القرية، وكلامه يغضب المواطنين، والناس تعيش مأساة حقيقية، ووزارة الصحة في سبات عميق وتتجاهل الأمر وكأنه لا يعنيها.


وأضاف ناجح العربي، أجرينا فحوصاتٍ عند بعض أطباء مركز ديروط، وجميع الأطباء يكتبون للمرضى مسكناتٍ وخافضًا للحرارة، وبعض الحالات تم حجزها في مستشفى الحميات بديروط والمستشفى به 100 سرير و3 أطباء، وحاليًا به حالات بنسبة 70% من "أبو كريم" على مستوى المركز، الذي يبلغ تعداده السكاني نحو 600 ألف نسمة، قائلًا: إن جميع الأطباء لا يشخصون المرض ولا يريدون التصريح باسم الفيرس المنتشر في القرية، لكن بعض المقتدرين من المرضى أجروا تحاليل وفحوصات وكانت النتيجة الإصابة بحمى "التيفود"المصاحبة لبكتيريا في المعدة.


وتابع: كما أخذ الدكتور علي زيدان، أستاذ جراحة الأورام، بعض الحالات بمجهود شخصي وعمل التحاليل والفحوصات اللازمة لها في معهد الأورام قائلًا: نحن في انتظار النتيجة، والمشكلة الكبرى الآن تتمثل في أن المرض كان منتشرًا في منطقة عزبة "الصعايدة"، وبدأ الآن في الانتشار في قرى مجاورة مثل: قرية "دشلوط" في منطقة عزبة "أبو عيون"، على بعد 8 كيلو مترات من عزبة "الصعايدة" وأصيب فيها 15 حالة في يوم واحد.


وأشار العربي، إلى أن رئيس مركز ومدينة ديروط يتواصل معهم يوميًا للاطمئنان على القرية، قائلًا: نطالب بأن تكون هناك قافلة طبية مجهزة بشكل كامل للقرية، وأخذ الإجراءات اللازمة من حجر صحي أو خلافه كما يتطلب الأمر، وأنا أرى أنه بدون الحجر الصحي للقرية سينتشر المرض في جميع القرى المجاورة لقريتنا؛ لأن القرى ملتصقة ببعضها وتوجد تعاملات بين الناس فيها من بيع وشراء والمرض ينتقل عن طريق التلامس.


وأكد محمود درويش، أحد أهالي القرية، أن وكيل وزراة الصحة يستمر في تجاهل الكارثة ونفي وجود فيروس في القرية، لكن حالات الإصابة بالفعل في ازدياد يوميًا، والبيت الواحد تجد فيه 5 أو 6 حالات ومازال في ازدياد مستمر، والحالات في تأخر، ونعاني من تجاهل المسئولين وتواصلنا مع الجميع لكن لا حياة لمن تنادي، لافتًا إلى أن وكيل الوزارة وعد بتوفير طبيب حميات في الوحدة الصحية بالقرية لعلاج الحالات المصابة، لكن لم يأتِ أحد لعلاج المصابين.


وأضاف درويش، هناك مريض سجل مع إحدى القنوات ومات ثاني يوم مباشرة، وفي بداية انتشار المرض تم اتهام الشباب بأنه متحمس ويريد إشاعة البلبلة والفوضى، وكل الأطباء لا يريدون تشخيص المرض أو وصفًا دقيقًا للحالات المصابة، طبيب واحد فقط شخَّص المرض على أنه حمى "التيفود" والباقي يقول: سخونة، فهل السخونة معدية! فالبيت الواحد إذا أصيب فيه فرد ينتقل المرض لجميع أفراد الأسرة بمجرد التلامس، فكيف يكون التشخيص سخونة ويتم انتقال العدوى بهذا الشكل؟! والسخونة ليست مرضًا معديًا كما هو معروف.


وأشار محمود درويش، بأصابع الاتهام إلى مياه الشرب، مؤكدًا أنها ملوثة وتنزل سوداء اللون من الصنابير، ويقوم الأهالي بشراء المياه من محطة تنقية في محافظة المنيا، بسعر جنيهين ونصف الجنيه للجركن، وفي الوقت نفسه المياه منقطعة مع تلوثها ولا تأتي إلا بعد منتصف الليل، قائلًا: نريد الاهتمام لأننا نشرب مياهًا ملوثة ونريد قافلة طبية أسبوعية في القرية حتى يتم القضاء على المرض المنتشر، وكذلك الاهتمام بالحالات التي تذهب إلى الوحدة الصحية أو المستشفى ويتم استقبالها بشكل جيد وتوفير سبل الراحة لهم، وليس كما يحدث الآن باستقبال الحالات في حديقة المستشفى والطرقة، والعنبر الذي يتسع لـ 20 شخصًا يدخل فيه 80، والناس أصبحت تسير في الطرقات وأنابيب المحاليل معلقة في أياديها.


وقال حمدي عبد الحميد، أحد أهالي القرية: إن الأمر خطير جدًا والوباء منتشر بطريقة لم تحدث من قبل في أي مكان، وبالنسبة للوفيات تحدث بشكل شبه يومي فيوم الجمعة الماضية مات شخصان، ويوم السبت 3، ويوم الأحد واحد، والمشكلة الكبرى في أن البيت الواحد تجد فيه ما لا يقل عن 10 أشخاص مصابين بالمرض ودرجة حرارتهم مرتفعة جدًا.


وتابع عبد الحميد، بعد تصعيد الأمر جاء بعض الأطباء بشكل فردي للكشف على المصابين، لكن ليس هذا هو الأساس، فالأصل أن يكون هناك تحرك من الدولة تجاه القضاء على هذا الوباء المنتشر، مضيفًا:"تحدثنا مع جميع المسئولين وأرسلنا فاكسات لوزير الصحة ومحافظ أسيوط، ولكن للأسف لا أحد يتحرك والكل يصرح بأن الأمر طبيعي ولا يوجد شيء في البلد!".


من جانبه، نفى الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، وجود أية أوباء أو أمراض معدية بمحافظة أسيوط.


وأشار عبد الغفار، في تصريح لـ"الفتح"، إلى أن المعلومة الوحيدة التي وصلت إلى الوزارة هي إجراء تحاليل لعدد من العاملين بأحد المستشفيات بأسيوط للتأكد من عدم إصابتهم بـ"التيفود"، في تحدٍّ واضح وإنكار من الجهات الرسمية بالدولة لكارثة أودت بحياة عدد من المواطنين، ولا تزال تهدد عددًا ليس بالقليل منهم.


وفي اتصال بالدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، طلب عدم الرد على أية استفسارات بخصوص الحادثة، نظرا لاستعداده لتأدية فريضة الحج.


بدورها، أشارت الدكتورة نشوى شرف، استشاري علاج السموم، إلى الخطورة الشديدة للمرض، وتطابقها مع أعراض مرض البارا تيفويد بشكل أشد.
وأضافت شرف، في تصريحات لـ"الفتح"، إلى أن أعراض المرض تتمثل في سخونة شديدة، وتكسير بالجسم، وألم بالمعدة، يسببها ميكروب يعرف باسم "السالمونيلا".


وأوضحت شرف، أن ميكروب السالمونيلا ينتقل عبر الطعام والمياه الملوثين، مؤكدة خطورة المرض على مصابي الكبد، حيث إنه يسبب الوفاة المباشرة لمريض الكبد.


وتابعت شرف، تنتقل العدوى من شخص إلى آخر عن طريق أدوات الطعام والشراب، مثل فوطة الطعام والملاعق وفرشاة الأسنان، مشددة على ضرورة أن يكون العلاج مستمرًّا بالمضادات الحيوية العادية على فترات طويلة تصل إلى شهر تقريبًا.


ولفتت استشاري السموم، إلى أن المرض يصبح مستعصيًا على العلاج ويكون المريض في حالة خطرة للغاية، إذا تسلل شيء من الصديد إلى الغشاء البريتوني المغلف للمعدة.


على منصور
محمد النجار

سكرتير مساعد محافظ أسيوط .. تفجير الأبراج المخالفة على النيل خلال أيام


http://www.ahram.org.eg/Media/News/2015/9/18/2015-635782127506741637-674.jpg
فتحت واقعة قيام أحد المقاولين ببناء ٧ أبراج على الضفة الشرقية من نهر النيل فى أسيوط بعد تجريف الأراضى الزراعية، ملف التعديات على النهر لتتحرك جميع الجهات المعنية وتحرر ٧٠ محضرا ضد المقاول، وهو ما دفع اللواء السيد سعيد سكرتير مساعد محافظ أسيوط للتأكيد على صدور قرار إزالة نهائى غير قابل للتصالح فيه وسيتم تنفيذه خلال أيام بعد تدبير المبالغ الخاصة بعملية تفجير هذه الابراج.

يقول محمد صابر (مهندس): نعيش مأساة حقيقية بعد قيام مافيا الأراضى بتقسيم الأراضى الزراعية التى كانت تعتبر امتدادا لمدينة أسيوط وتحويلها لأبراج سكنية ومنها المنطقة المحصورة بين مدينة المعلمين القديمة والأربعين وأنه فى الوقت الذى تم اعتماد المخطط العمرانى لتلك المنطقة كانت الابراج انتهت من التشطيبات قبل صدور القرار، لتتوجه مافيا الأراضى لمنطقة أخرى وهى المنطقة المواجهة لكمين مرور الجامعة حيث بدأوا فى تقسيمها بالمخالفة للمخطط العمراني، ونظرا لتميز هذه المنطقة أقبل الموطنون على الشراء، ورغم قيام الاجهزة المسئولة بتنفيذ الإزالات فإن البناء فيها على قدم وساق وسيصبح أمرا واقعا لا يمكن تغييره خصوصا أنه فى كثير من القضايا التى يتم تحريرها ضد المخالفين تنتهى بالتصالح أوالبراءة وعندها يصبح توصيل المرافق أمرا واقعا.

وأكد المهندس عصمت على رئيس قطاع الكهرباء بأسيوط أنه تم إصدار تعليمات مشددة بعدم توصيل الكهرباء لأى منزل مخالف لقرارات الحى أو المدينة، وعندما يأس المواطنون من الحصول على الكهرباء قاموا باستغلال التيار الكهربائى عن طريق السرقة وتقوم حاليا شرطة الكهرباء بتحرير المحاضر لهم لوقف عمليات السرقة.

ويشاركه الرأى المهندس محمد صلاح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، قائلا: لا يمكن توصيل مياه أو تقنين وضع لمن يسرق المياه أو يقوم بتوصيلها بطرق غير قانونية لكن حفاظا على المال العام وحتى تستمر الشركة فى أداء مهمتها يتم تحصيل فواتير مضاعفة من المخالفين لكن دون إعطائهم أى حق أو سند يقنن وضعهم.

وأوضح العقيد أشرف البدرى رئيس مباحث قسم شرطة كهرباء أسيوط أن شرطة الكهرباء تمكنت من تحرير ٤٦ ألف قضية سرقة تيار كهربائى بإجمالى غرامات تم تحصيلها بلغت ٢٤ مليون جنيه خلال ٦ أشهر بداية من يناير وحتى يونيو من العام الحالى.

ومن جانبها، قالت المهندسة إيمان على مدير التخطيط العمرانى بالمحافظة إن المكتب الاستشارى التابع للهيئة العامة للتخطيط العمرانى قام بإعداد المخطط التفصيلى لمدينة المعلمين بناء على تصوير جوى حديث حتى لا يكون هناك اختلاف بين الواقع والخرائط، لافتة إلى إن هناك ٨ مناطق شملها المخطط العمرانى والتى تعتبر امتدادا طبيعيا لمدينة أسيوط ومنها المنطقة المحصورة بين المعلمين والأربعين وكذلك امتداد الوليدية ومنطقة جامعة الأزهر وخلف الجدارية، حيث تم اعتماد المخطط الاستراتيجى لمدينة أسيوط بالقرار الوزاري رقم ٧٠١ فى نوفمبر ٢٠١٤.

ويطالب أحد المواطنين ويدعى عقيل إسماعيل باستغلال أى مبان أو أبراج مخالفة كمنفعة عامة وضمها بالقوة للدولة وهو ما سيكون أكبر رادع لكل من يحاول البناء أو الاعتداء على أملاك الدولة أو الاراضى الزراعية أو البناء بالمخالفة وفى الوقت نفسه حل مشكلات لدى الدولة فى توفير أماكن للجهاز الاداري.


حمادة السعيد

بالفيديو خيري رمضان لمحامي طالبة الصفر أنت تتاجر بقضيتها والجميع يؤكد أن الطالبة كاذبة