الجمعة، 13 مايو 2016

بالفيديو والصور.. «أسماء»: خرجت من مستشفى أسيوط الجامعي بشلل



بالفيديو والصور.. «أسماء»: خرجت من مستشفى أسيوط الجامعي بشلل
بالفيديو والصور.. «أسماء»: خرجت من مستشفى أسيوط الجامعي بشلل
بالفيديو والصور.. «أسماء»: خرجت من مستشفى أسيوط الجامعي بشلل
بالفيديو والصور.. «أسماء»: خرجت من مستشفى أسيوط الجامعي بشلل
كانت "أسماء" ترسم في مخيلتها أحلاما مثل باقى الفتايات، حتى شعرت بآلم بسيط في قدمها اليمنى وتوجهت مثل باقى المرضى إلى مستشفى أسيوط الجامعى إلا أنها فقدت قدمها وأصبحت طالبة عاجزة، فتركت وراءها الكتب الدراسية وتمسكت بالأشعة والتقارير الطبية التي تؤكد انعدم الاحساس بالقدم تماما، ودخلت في رحله معاناه استمرت ثلاث اعوام متتالية تحارب من أجل العوده إلى الحياه بشكل طبيعى.

أسماء عاطف، ابنة مركز ملوى "جنوب المنيا"، تبلغ من العمر 20 عاما، تقول: "بدأت رحلة معاناتي منذ 2013 أي منذ ثلاث أعوام، شعرت بألم بسيط في القدم اليمنى تحديدا بالمفصل السفلى، وفى هذا الوقت كنت استطيع التحرك بقدمى بشكل طبيعى، ألم مثل أي ألم طبيعى يشعر به الفرد حينما يكون متعبا أو مرهقا من عمل ما، يوما بعد يوم اشتد الالم في ساقى، حتى اضطررت أن استخدم العكاز لأعتمد عليه وأذهب إلى مدرستى واتنقل به في البيت والشارع ".

وأضافت: "قررت أن أتوجه إلى الأطباء، لعرض حالتي المرضية عليهم، وحملت لهم مجموعة من الأشعة وتقارير من مراكز الأشعة، واختلف الأطباء في تشخيص حالتى المرضية، فمنهم من قال إننى أعانى من كسر في المفصل، ومنهم قال لى تعب بسيط ويزول بالمسكنات ومنهم من قال ده دلع بنات ".

وتابعت " أسماء " في حديثها:" بدأت أشعر بثقل بقدمى، فقررت أن أتوجة إلى مستشفى أسيوط الجامعى، وهناك قرروا خضوعى لجلسة كهرباء، ومن أول جلسة فقدت الشعور تماما بقدمى وأصبت بشلل تام بساقى اليمنى".

وقالت: "الغريب في الأمر، عندما قلت للطبيب المعالج بمستشفى أسيوط، إننى لم اشعر بقدمى أمر الممرضات بأن اخضع لجلسة كهرباء أخرى، وليس مرة واحد بل خضعت لعدة جلسات كهربائية متتالية، حتى انتهى المفصل تماما وفقدته والآن أصبحت ملازمة الفراش ولم استكمل تعليمى ولم أسير كباقى الفتيات.. تركت أحلامى في حجرة الجلسات الكهربائية في أسيوط لأعود إلى محافظتى المنيا أفكر فيما وصلت إليه".

وفى نهاية حديثها، ناشدت "أسماء"، الشئون المعنوية بالقوات المسلحة بأن ترعى حالتها الصحية نظرا لأن والديها لا يعملان ومن يقوم بتكفلهم هو شقيقها الأكبر الذي يعمل على سيارة "حنطور". 


احمد علم الدين

إمتياز مع مرتبة الشرف .. جامعة أسيوط أهدرت حق "أسماء" في التعيين معيدة .. التعليم العالي تدرس تعيين "أسماء" معيدة بجامعة أسيوط بعد مناشدتها للرئيس


أسماء عثمان محمد، شابة صغيرة فى بدايات العشرينيات من عمرها، تقيم بمركز أبنوب بمحافظة أسيوط، تميزت بالاجتهاد والمثابرة ليصاحبها التفوق طوال سنوات دراستها وحتى تخرجت من قسم اللغة العربية بكلية التربية بجامعة أسيوط، بتقدير عام امتياز مع مرتبة الشرف، فى دفعة عام ٢٠١٤، لتحتل المركز الأول على القسم والثالث على الكلية، ورغم ذلك لم تعين معيدة رغم أحقيتها بذلك.
تقول أسماء: «حلمت طوال عمرى أن أصبح أستاذة بالجامعة، لذلك اجتهدت حتى تخرجت بتفوق من قسم اللغة العربية بكلية التربية، وانتظرت التعيين كمعيدة، إلا أن القسم لم يطلب تعيينى معيدة به على مدار عامين من تخرجى، ثم فوجئت به يعلن الآن عن حاجته لطلب معيدين، ولأنى لا أمتلك واسطة فقد رفضوا تعيينى، لذلك أستغيث بالسيد الرئيس أن يتدخل، فليس لى من بعد الله سواه، وليت صوتى يصل إليه».

--------------------------------------------

أفاد رئيس قطاع الاتصال السياسى بمجلس النواب، أمس الخميس، بقيام الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى، بإعطاء توجيهات للدكتور أحمد عبده، رئيس جامعة أسيوط، بدراسة موقف الطالبة «أسماء عثمان إبراهيم» الطالبة الأولى على قسم اللغة العربية، والثالثة على الكلية عام ٢٠١٤، لضيق وقت فرصتها فى التعيين كمعيدة، حرصًا على حقها، عقب مناشدتها الرئيس السيسى النظر فى تعيينها وحاجة القسم لمعيدين، كما ورد فى شكواها.
كانت «البوابة» فى عددها الصادر بتاريخ الجمعة ٢٩-٤-٢٠١٦، قد نشرت استغاثة من «أسماء» لرئيس الجمهورية تحت عنوان «جامعة أسيوط أهدرت حق أسماء فى تعيينها معيدة»، حيث تشكو تخطى القسم لتعيينها بداخل كلية التربية، رغم إعلان الكلية لاحتياج أقسامها لمعيدين عدا قسم اللغة العربية.


حسنى دويدار

فضائح بجامعه اسيوط .. مستندات تثبت تورط عميد كلية الزراعه فى مخالفات مالية وإدارية .. والتستر على جريمة تحرش عضو هيئة تدريس بطالبتين .. و15 عضو هيئة تدريس بجامعه اسيوط يطالبون وزير التعليم العالى بالتدخل فى مسلسل فضائح الجامعه



حصلت «الوفد» على مستندات جديدة تكشف تورط عميد كلية زراعة أسيوط فى مخالفات مالية وإدارية ومكافآت من دون وجه حق نسبها إلى نفسه، إلى جانب تعمده التستر على واقعة التحرش الشهيرة لمساعد رئيس قسم الدواجن المشرف على رسالة ماجستير طالبتى التحرش، لعلاقته الحميمة به، وضرب عرض الحائط قرار 13 عضواً فى هيئة التدريس بقسم الدواجن بالتحقيق بالواقعة بعد أن تلقى القسم مذكرات من قبلهما طالب بضرورة تحويله للشئون القانونية ومواجهته، فكانت المفاجأة بأن تسترت هى الأخرى على الواقعة، على رغم علم موظفى الإدارة بأن الأستاذ مراهق قديم ومطرود من جامعة الوادى الجديد بنفس الوقائع الرذيلة، حتى تحولت القضية إلى أزمة واحتقان دائم بين قسم الدواجن والعميد الذى يتحداهم ويقف بجوار مساعد القسم المتحرش، واستجابة لما نُشر بـ«الوفد» استدعى مسئول التحقيق بكلية حقوق أسيوط صباح يوم النشر الدكتور محمد متولى، رئيس قسم الدواجن، وكذلك باقى القسم للتحقيق فى الوقائع، ولكن الغريب أن العميد يدعى فى مواقع التواصل الاجتماعى وموقع الجامعة أن التحقيق تم فى 5 أكتوبر 2015 مع عضو هيئة التدريس، صاحب المشكلة (كلام عارٍ من الصحة)، وإنما التحقيق بدأ الخميس 25 فبراير 2016 وأول مارس 2016، وحضرت الطالبتان وأقرتا الواقعة، وكذلك عشرة من أعضاء هيئة التدريس بالقسم حضروا للشهادة وغيرهم، فلو أجرى التحقيق فى 5 أكتوبر 2015 لانتهت المشكلة.

وعن القضية، يرى الدكتور متولى، رئيس قسم إنتاج الدواجن بكلية الزراعة بأسيوط، ويتفق معه أيضًا 13 أستاذاً من أعضاء هيئة التدريس بالقسم، أن الذى يقف وراء كل هذه المشاكل ويعمل على تصعيدها عميد كلية الزراعة د. حسام الدين عبدالرحمن، وليس كلية الزراعة، والمستندات تكشف ذلك، طالباً من وزير التعليم العالى أو رئيس الوزراء التدخل لحل المشكلة التى صنعها العميد، كما طالبوا بتشكيل لجنة محايدة من وزارة التعليم العالى للوقوف على حقائق الأمور، والحفاظ على هيبة الجامعة وسمعة التعليم الجامعى.

ويواصل متولى: العميد ادعى كذباً أنه سبق التحقيق فى الواقعة بتاريخ 5 أكتوبر 2015 وهو كلام عارٍ من الصحة، وإنما التحقيق الفعلى بدأ فقط الخميس 25 فبراير 2016 وأول مارس 2016، وحضرت الطالبتان وأقرتا الواقعة، بعد نشر الموضوع فقط، وكذلك معظم أعضاء القسم أدلوا للشهادة وغيرهم، ولو كان هناك تحقيق لأظهره، وكان أمام الجميع بل ساعدته أنا ومن معى من الشرفاء بقسم الدواجن، والمستندان الصادران من كلية الحقوق بجامعة أسيوط بتاريخ 25 فبراير، والآخر بتاريخ 1- 3 - 2016 يدلان على ذلك.

ولو الموضوع حُول للتحقيق منذ 5- 10- 2015، كما ادعى العميد، ما انعقد اجتماع لأعضاء القسم 22 نوفمبر 2015، وهم 15 عضوًا بهيئة التدريس بقسم الدواجن، مطالبين برفع الأمر لرئيس الجامعة للتحقيق فى «التحرش».



إهدار مال عام

كما حصلنا على مستندات تكشف عن صفقات مشبوهة، قام بها عميد الكلية، متعلقة بشراء علف وكتاكيت من دون وجه حق، وتقاضيه مكآفات لممارسات الأعلاف، ولذلك يتعمد إزاحة رئيس قسم الدواجن حتى لا يكشف أمره، ووضع بدلاً منه عضوين بهيئة التدريس على قدر هواه يوزعان التركة (ممارسة 22 ديسمبر 2015 وبعدها بأسبوع 29 ديسمبر 2015 وبعدها بيوم الممارسة نفسه 30 ديسمبر 2015) أى ممارسة شراء علف تسمين وبعدها فى 4 يناير 2015 حضور مزايدات ومناقصات. تم ذلك هذا فى خلال 10 أيام فقط.

وحصلت «الوفد» على مستند يؤكد أن العميد نفذ قرارًا بالتدليس على مجلس الجامعة يتيح له استقطاع 75% من المزرعة البحثية لتكون إنتاجية. فهذا القرار صدر فعلاً فى عهد رئيس الجامعة د. مصطفى كمال، ويعنى الموافقة على تقسيم مساحة مزرعة كلية الزراعة بين البحثى والإنتاجى بحيث تكون 5% من المساحة بحثى، و75% من المساحة إنتاجى لإمكان زراعة هذه المساحة بالطريقة التى تحقق أقصى إنتاج ممكن، فالقرار يسرى على الأراضى الزراعية للاستفادة بزراعتها فى المساحات الخالية، ولا تنطبق على مزرعة الدواجن، ولذلك عارض القسم بأكمله تصرف العميد ورفع الأمر إلى رئيس جامعة أسيوط، إلا أن ذلك لم يجد حلاً حتى نفذ العميد مخططه واستقطع نحو 75% من المزرعة التعليمية البحثية، ونقلت إلى المزرعة الإنتاجية الخاصة من دون قيمة مالية (وهذا مخالفة مالية صريحة لإهدار المال العام، تساءل رئيس قسم الدواجن كيف تحول أموال المزرعة المهمة إلى المزرعة الإنتاجية الخاصة، فقد تعمد تنفيذ القرار بالخطأ بمعنى يطبق قرار محاصيل وخضر وفاكهة وزينة على مزرعة دواجن)، على رغم أن القرار لا ينص على ذلك حنى يستفيد من هذا اللغط.

وحصلنا على مستند يؤكد أن العميد استقطع 75% من المزرعة البحثية التعليمية، ونقلها إلى المزرعة الإنتاجية الخاصة وأخذها من دون قيمة، ثم باع معظمها فأصبحت أرباحًا جاهزة فى المزرعة الإنتاجية ليحقق ربحًا زائفًا على حساب المزرعة البحثية، وهو ما يؤكده مستند نقل المبانى والطيور، وكذلك نقل عدد 9 موظفين، منهم مهندس تم نقله من المزرعة البحثية إلى الإنتاجية ويصرف لهم الرواتب من المزرعة البحثية مما يعتبر تدليسًا وإهدارًا للمال العام).



القسم يتحدى العميد

بعد أن فضح قسم الدواجن بزراعة أسيوط المخالفات التى ارتكبها العميد، ليس فقط التستر على وقائع التحرش الجنسى لطالبتى الماجستير، بل قرارات أخرى أخذها منفرداً لنفسه لكى يلتهم بها ميزانية «الزراعة»، ولكى ينجو بنفسه اتهم العميد رئيس القسم الدكتور «متولى» مفجر القضية، بأنه أصدر قرار تنحية له بقرار من مجلس الكلية، وكان ذلك نتيجة لوقوف قسم إنتاج الدواجن، وبه 15 عضواً بهيئة التدريس مع رئيسه حتى النهاية، بل وقفوا جميعاً على قلب رجل واحد تجاه كشف الفساد، بل والتحقيق فيه، فقد تصدى القسم تستر العميد على وقائع التحرش الجنسى، ونجا بنفسه معترفاً بالخطأ بأن أحال الدكتور المتحرش للتحقيق وهذا لم يحدث لأنه لو حدث لانتهت المشكلة. كذلك رفض القسم أخذ أى جزء من ميزانية المزرعة البحثية وتحويلها تحت الترابيزة إلى المزرعة الإنتاجية، ورفض القسم ورئيسه استقطاع 75% من إمكانات المزرعة البحثية إلى المزرعة الإنتاجية، مستنداً على الفهم الخاطئ لقرار مجلس الجامعة، فقد استغل العميد وجود رئيس قسم الدواجن «الدكتور متولى» فى مؤتمر علمى بالغردقة، ممثلاً للجامعة والمؤتمر فى الفترة من 17-20 نوفمبر 2015 وقام بتغيير موعد مجلس الكلية من يوم 16-11 إلى 17 نوفمبر 2015 لكى يتأكد من عدم حضور رئيس قسم الدواجن واستغل عدم وجوده وقام بسبه وقذفه وشتمه وإهانته، فرد عليه بعض أعضاء مجلس الكلية وحصل الرجل فى المؤتمر على أحسن بحث.

كما حصل من قبل على جائزة التفوق العلمى فى العلوم الزراعية، وكذلك جائزة التميز العلمى فى العلوم الزراعية وجائزة أحسن بحث على مستوى أقسام كلية الزراعة فى 2006/2007 والإشراف على قسم الإنتاج الحيوانى والدواجن بأسوان والإشراف على مزرعة الغريب منذ أكثر من 3 سنوات (قارن الفرق).

وواصل عميد كلية زراعة أسيوط اتهامه لرئيس قسم الدواجن باختلاس فى عربات سبلة من المزرعة، الأمر الذى نفاه رئيس القسم من خلال مستند قدمه لنا واعتبره زيفًا وافتراءً عليه لكى يتخلص منه، مؤكدًا أن مدير ومهندس المزرعة رفضًا إطاعة العميد فى مخالفته، فعاقبه بـ10 أيام خصماً، ثم 10 أيام أخرى، كما عاقب الطبيب البيطرى 10 أيام خصماً، لأنه أيضًا لا يطاوعه، وذلك لأن المزرعة البحثية ممنوع أن تبيع أى منتج بما فيه السبلة، وذلك بقرار من عميد الكلية الذى يقوم بالبيع هو المزرعة الإنتاجية (د. حسين)، فيأخذ إنتاج المزرعة البحثية بأسعار متدنية ويبيعها بأسعار مرتفعة، فيحقق ربحاً على قفا المزرعة البحثية، وهذا ما رفضه أيضًا قسم الدواجن، وهى من أسباب مشاكله مع القسم، علمًا بأن مدير المزرعة البحثية والإنتاجية هو مدير واحد (الأستاذ إبراهيم)، فيقوم بالتنسيق بينه وبين الدكتور حسين لبيع أى منتج من المزرعة البحثية إلى الإنتاجية.

كما اتهم العميد رئيس القسم الدكتور محمد متولى بأنه تسبب فى وجود 10 أطنان علف منتهية الصلاحية، الأمر أيضًا الذى نفاه رئيس القسم، وقال لنا متولى إنه تولى الإشراف على المزرعة البحثية فى أول يوليو 2015، وهذه الأعلاف وغيرها تم شراؤها فى فبراير 2015 ومدة صلاحيتها 4 شهور من تاريخ الإنتاج، كما هو مدون على الأجولة التى اشتراها المشرف السابق دكتور أسامة، أى أن صلاحية هذه الأجولة تنتهى يونيو 2015 أى منتهية قبل إشرافه على المزرعة بشهر.

قام عميد الكلية بتحويل ميزانية أعلاف العام المالى الحالى 2016/2017 ليأخذ منها ثلث الكمية ويحولها للمزرعة الإنتاجية، فاستمر تعطيله وتعنته فى إجراء الممارسة من شهر يوليو 2015 حتى شهر نوفمبر 2011 فى الوقت الذى أصر الدكتور محمد متولى على إجراء الممارسة للمزرعة البحثية وحدها، وأخفى العميد المرفقات التى توجد مع المذكرة، وأرسل المذكرة فقط للتوريدات وأرسلت له المرفقات بأن يتسنى لنا إجراء الممارسة، وأخيرًا أصدر قرارًا بإبعاد «الدكتور متولى» عن المزرعة وتعيين المشرف القديم الذى يطاوعه، وبعد هذه الواقعة طالب قسم أعلاف المزرعة البحثية بتدخل الجهات الرقابية لبحث أموال الميزانية وبيان بكميات الأعلاف المستخدمة، وكذلك عدد الطيور فى المزرعة البحثية.

وأخيراً تعمد أيضًا عميد كلية زراعة أسيوط إصدار تقارير المزرعة البحثية الشهرية بكتابه لتظهر ربحًا عكس الحقيقة، فالمزرعة البحثية تعليمية وبحثية ولا تعتمد على الربح ولا يهمها الربح.

وقال محمد متولى إن المزرعة تسير على حسب خطة البحث، فأحياناً فى البحث الذى مدته 40 يوماً، فلا ينتهى فى شهر، فيرحل كميات العلف المستهلكة إلى الشهر التالى بحسب نهاية البحث، وتكتب فى استمارة مرفقة وهذا ما قام به مدير المزرعة ومهندس المزرعة ولكن المشكلة التى يرفضها القسم أن تأخذ المزرعة الإنتاجية أرباحًا من المزرعة البحثية من دون مجهود وهذا ما كشفه من خلال مستندات بين أيدينا تؤكد فرق السعر الذى تأخذه الإنتاجية من البحثية بدون عمل) وهذا ما رفضه القسم الذى دخل فى حروب ضارية لمواجهة عميد الكلية.

طالب قسم الدواجن، الذى يضم أكثر من 15 عضواً فى هيئة التدريس بضرورة تدخل وزير التعليم العالى ورئيس الوزراء لوقف هذا النزيف المتعمد من عميد كلية الزراعة والكشف عن أسباب صمت رئيس جامعة أسيوط على كل هذه المخالفات، خصوصًا واقعة التحرش الجنسى مع طالبتى الماجستير حفاظاً على سمعة الجامعة وهيبة الأستاذ الجامعى.


سامى صبرى
ماجدة صالح

’’ الوليدية ’’ باطنية أسيوط .. تتحدى الأمن


اشتكى أهالى منطقة «الوليدية» مدينة أسيوط من تدنى مستوى الخدمة وغياب مشروعات البنية التحتية عنها، وكذا التخطيط العمرانى، فضًلا عن تصنيفها ضمن المناطق غير الآمنة من الدرجة الثانية الخطرة،على الرغم من كونها منطقة مأهولة بالسكان بإجمالى تعداد سكان 750 ألف نسمة، وأيضًا تضررهم من سيطرة البلطجية والمسجلين خطر ورواج تجارة المخدرات بداخلها، لدرجة أنها أصبحت تعرف باسم «باطنية الصعيد» وسط تجاهل تام للمسئولين وغياب أمنى عنها.

فى البداية، قال صالح عبدالغنى – من أهالى المنطقة – مدرسة النهضة وشارع الشيخ صلاح إمام أشهر أماكن تمركز بيع المخدرات، والأطفال بيشتغلوا «مرشدين» لتجار المخدرات وأغلب رواد تلك المنطقة من الطبقة الارستقراطية وأصحاب السيارات الفخمة.

وأضاف نعيم الأسيوطى – عضو اتحاد كتاب مصر – ومن أهالى المنطقة – أعيش فى «الوليدية» منذ قرابة عشرين عامًا، لم تشهد المنطقة أى تطوير، سوى أيام الانتخابات النيابية وانتخابات الرئاسة، نظرًا للوعود البراقة وكسب مزيد من الأصوات الانتخابية، لتمتع المنطقة بنسبة كبيرة من الأصوات الانتخابية التى بإمكانها حسم المعارك الانتخابية بسهولة.

و تابع «التوك توك» يسير داخل المنطقة بلا ضوابط ويتسبب فى كثرة جرائم السرقة وخطف حقائب السيدات، فضًلا عن وجود فرع لجامعة الأزهر داخل البلدة ومحطة كهرباء بخارية ولم تلتفت الدولة لتشغيل أهالى البلدة داخلها ويعمل بها ما يقرب من نسبة 1 % فقط.

ويلتقط طرف الحديث رجل خمسينى يدعى عبدالناصر عبدالعزيز – من أهالى المنطقة – نعانى فى منطقة «الوليدية» الأمرين هنا كل شيء مباح «بلطجة، مخدرات، سلاح» وتحديدًا منطقة «النهضة» والتى لا تجرؤ قوات الأمن على  أن تطأ أقدامها بداخلها، لافتًا إلى أنه عند قيام أحد أقاربه بزيارته اعترض طريقه أحد تجار المخدرات وسأله عن رغبته في شراء أى نوع مخدر يرغب فيه، وعرض عليه أسعارها وكاد يرغمه على شرائها كرهًا.

وتصرخ أمل أيوب – موظفة – من أهالى المنطقة – لازم يكون هنا نقطة شرطة ثابتة لحمايتنا من بطش وجبروت البلطجية وتجار المخدرات، ولخدمة أهالى المنطقة وتوفير الأمن والحماية المدنية اللازمة.



أحمد الاسيوطى

ننشر كشوف المثبتين بالحصه بأزهر اسيوط







الموافقة على طلب عبد الفتاح جمال نائب عن دائرة أبوتيج بأسيوط .. بإنهاء أزمة المعلمين المغتربين


وافق مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل على طلب النائب عبدالفتاح جمال نائب أسيوط المقدم لوزير التربية والتعليم بإنهاء أزمة المعلمين المغتربين عقب انتهاء الفصل الدراسي الثانى.

وكان النائب عبدالفتاح جمال عضو مجلس النواب عن دائرة مركز ومدينة أبوتيج تقدم بالعديد من الطلبات لوزير التربية والتعليم لإنهاء مشكلة المعلمين المغتربين الذين تم تعينهم مؤخرا ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم وتم توزيعهم خارج محافظاتهم ما تسبب في تكبدهم العديد من المعاناة والمشاق وإرهاقهم ماديا وأشار في تصريحات صحفية إلى أنه حصل على موافقة من الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بإنهاء أزمتهم ونقلهم إلى محافظاتهم عقب انتهاء الفصل الدراسي الثانى مباشرة. 


إيمان عمار

ضبط 2 طن "آيس كريم" مجهول المصدر بمصنع بدون ترخيص بمنفلوط أسيوط








 حيث وردت للادارة معلومات اكدتها التحريات مفادها قيام المدعو/ عبد الناصر . ك . ع . س . مواليد 1976 ومقيم قرية اسمو العروس- دير مواس- المنيا صاحب مصنع حلويات وايس كريم كائن قرية بني رافع – منفلوط بادارته مصنع الايس كريم والحلويات بدون ترخيص مستخدماً مواد خام مجهولة المصدر .

·وعقب تقنين الاجراءات توجهت حملة بمشاركة لجان فنية من التموين والصحة حيث تم التقابل مع المتحري عنه وبسؤالة عما اذا كان لدية ترخيصاً اجاب نفياً وضبط بالمصنع معدات الانتاج والمواد الخام والمنتجات وبيان المضبوطات كالتالي :-

كيلو طن

- 2 اثنين طن من الايس كريم المجمدة معبأة داخل اكياس بلاستيك كبيرة الحجم ومحفوظة داخل عدد 4 ديب فريزر كبير الحجم.

100 - مائة كيلو من الملح داخل عدد 2 شيكارة يستخدم في حفظ الايس كريم .

15 - خمسة عشر كيلو من الحليب المجفف داخل عدد 1 شيكارة .

50 - خمسون كيلو من السكر . 2 - اثنين كيلو من البسكويت الاقماع .

2 - اثنين كيلو من مكسبات الطعم والرائحة. 1 - واحد كيلو من بودرة الشيكولاتة .

عـــدد

2 اثنين ماكينة تصنيع ايس كريم كبيرة الحجم.

= تم التحفظ علي المضبوطات علي ذمة تصرفات النيابة العامة.

عيد شافع

ضبط صيدلية تبيع أدوية محظور تداولها بمنطقة الاربعين بأسيوط


ألقى ضباط مديرية أمن أسيوط القبض على مديرة صيدلية لعرضها عبوات أدوية غير مسجلة بوزارة الصحة ومحظور تداولها بمنطقة الأربعين بحي غرب أسيوط.

تلقى مدير أمن أسيوط إخطارا من مدير إدارة مباحث التموين يفيد بضبط "ت.ع.س" ومقيمة بحي الأربعين أول أسيوط والمديرة المسئولة عن صيدلية "الهدى" الكائنة بذات العنوان، وذلك لعرضها للبيع بالصيدلية أدوية تأمين صحي وأدوية مستوردة وغير مسجلة بوزارة الصحة.

وتم ضبط 376 عبوة وأمبول وكبسولة مختلفة الأنواع وأدوية تأمين صحي خاصة بوزارة الصحة ومحظور تداولها بالصيدليات ومعروضة للبيع بالصيدلية، و97 عبوة وأمبول وكبسولة مختلفة الأنواع وأدوية مستوردة وغير مسجلة بوزارة الصحة، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم وجار العرض على النيابة.


سعاد احمد

تموين اسيوط يضبط 32 طن قمح ملئ بالحشرات والسوس وغير صالح للاستهلاك الآدمى









في إطار توجيهات السيد اللواء/ مساعد الوزير- مدير الأمن - والسيد اللواء/ مساعد المدير للأمن العام - والسيد العميد/ مدير إدارة البحث الجنائي بشأن تكثيف الجهود ومداومة المرورات وتنقية الأسواق من السلع الفاسدة الغير صالحة للاستهلاك الآدمي وضبط القائمين بالغش التجاري.

فقد أسفرت حملات الإدارة اليوم وتنسيقا مع مديرية التموين وإدارة التفتيش الصيدلي بأسيوط عن ضبط الأتي .

·اولا: القضية جنح مركز اسيوط لسنة 2016:-

ضد كلاً من 1- المتهم/ طاهر . م . ع . م . مواليد 1969 سائق ومقيم بني حسين – مركز اسيوط

2 – المتهم/ قاعود . أ . م . ع . مواليد 1992 مزارع ومقيم منقباد – مركز اسيوط وحال قيامهما بتوريد كميه كبيره من الاقماح بالسيارة رقم 2487 نقل اسيوط قيادة الاول لشونة شركة مطاحن مصر الوسطي الكائنة بنزلة عبد اللاة – مركز اسيوط حيث اكدت اللجان الفنيه عدم صلاحية الاقماح للاستهلاك الادمي وبيان المضبوطات كالتالي :-

كيلو طن

500 13 ثلاثة عشر طن وخمسمائة كيلو من الاقماح القديمه مخزنة من محاصيل اعوام سابقة معباة داخل عدد 180 جوال زنة الواحد 75 كجم مملؤة بالحشرات والاتربه والسوس وغير صالحة للاستهلاك الادمي كما اكدت اللجان الفنيه .

·وبمواجهة المتهمان بواقعة الضبط اقر الاول انة سائق بالاجر وان حمولة السيارة ملك الثاني والذي اقر الواقعة .

·تم التحفظ علي السيارة وحمولتها من الاقماح الغير صالحه بشونة شركة مطاحن مصر الوسطى .

· ثانيا : القضية جنح مركز اسيوط لسنة 2016:-

ضد كلاً من 1- المتهم/ علاء . ف . ع . أ . سن 38 سائق ومقيم شركة فريال – ثان اسيوط.

2– المتهم/ جمال . م . ج . ج . مواليد 1963 تاجر غلال ومقيم شركة فريال – ثان اسيوط وحال قيامهما بتوريد كميه كبيره من الاقماح بالسيارة رقم 5271 ي و ج قيادة الاول لشونة شركة مطاحن مصر الوسطي الكائنة بنزلة عبد اللاة – مركز اسيوط حيث اكدت اللجان الفنيه عدم صلاحية الاقماح للاستهلاك الادمي وبيان المضبوطات كالتالي :-

كيلو طن

- 9 تسعة طن من الاقماح القديمه مخزنة من محاصيل اعوام سابقة معباة داخل عدد 120 جوال زنة الواحد 75 كجم مملؤة بالحشرات والاتربه والسوس وغير صالحة للاستهلاك الادمي كما اكدت اللجان

الفنيه .

·وبمواجهة المتهمان بواقعة الضبط اقر الاول انة سائق بالاجر وان حمولة السيارة ملك الثاني والذي اقر الواقعة .

·تم التحفظ علي السيارة وحمولتها من الاقماح الغير صالحه بشونة شركة مطاحن مصر الوسطى .

·ثالثا: القضية جنح مركز القوصية لسنة 2016:-

ضد كلاً من 1- المتهم/ مدحت . ش . ف . مواليد 1960 سائق ومقيم بلوط – القوصية

2– المتهم/ علاء . ر . ع . مواليد 1963 تاجر غلال ومقيم بلوط – القوصية وحال قيامهما بتوريد كميه كبيره من الاقماح بالسيارة رقم 35965 نقل اسيوط قيادة الاول لشونة بنك التنمية بالقوصية حيث اكدت اللجان الفنيه عدم صلاحية الاقماح للاستهلاك الادمي وبيان المضبوطات كالتالي :-

كيلو طن

- 3 ثلاثة طن من الاقماح القديمه مخزنة من محاصيل اعوام سابقة معباة داخل عدد 30 جوال زنة الواحد 100 كجم مملؤة بالحشرات والاتربه والسوس وغير صالحة للاستهلاك الادمي كما اكدت اللجان الفنيه .

·وبمواجهة المتهمان بواقعة الضبط اقر الاول انة سائق بالاجر وان حمولة السيارة ملك الثاني والذي اقر الواقعة .

·تم التحفظ علي السيارة وحمولتها من الاقماح الغير صالحه بشونة البنك بالقوصية .


 تنفيذاً لسياسية الوزارة .. وفي إطار خطة المديرية وجهودها المستمرة لمواجهة واستهداف كافة صور الجريمة
وملاحقة ذوي الأنشطة الإجرامية المختلفة.. ومن ضمنها ضبط المخالفات التموينية..ومن خلال التطبيق الجيد لهذا الشق
من الخطة تحت إشرافنا عقب تقنين الإجراءات .. تمكن ضباط مباحث التموين بالاشتراك مع مديريتي الزراعة والصحة أسفرت عن ضبط كلاً من :

1. محمد . أ . ي . م . سن 31 سائق السيارة رقم 58530 نقل أسيوط ومقيم الغنايم غرب ـ دائرة مركز الغنايم

2. شعبان . ح . ع . أ . مواليد 1966م مزارع ومقيم دير الجنادلة ـ دائرة مركز الغنايم ... وذلك لقيامهما بتوريد كمية كبيرة من الأقماح لشونة بنك التنمية والائتمان الزراعي بمركز الغنايم ... علي متن السيارة قيادة الأول حيث أكدت اللجنة الفنية عدم صلاحية الأقماح للإستهلاك الأدمي وبيان المضبوطان كالتالي :

6.767 طن من الأقماح القديمة معباة داخل عدد 67 جوال مملؤة بالحشرات والأتربة والسوس غير صالحة
للإستهلاك الأدمي .

· تم التحفظ علي المضبوطات علي ذمة تصرفات النيابة العامة.

· بمواجهة المتهمان بما أسفر عنه الضبط .. اقر الأول أنه سائق بالأجرة وأن حمولة السيارة ملك الثاني والذي أقر بالواقعة .

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة .


عيد شافع

امن اسيوط يضبط 26 قطعة سلاح , 4 قضايا مخدرات , 11 متهم هارب , 23 قضية تموينية فى حملة أمنية




في إطار توجيهات السيد اللواء/مساعد الوزير لقطاع مصلحة الأمن العام والسيد اللواء/مساعد الوزير مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية والسيد اللواء/مساعد الوزير مدير الأمن بالعمل على ضبط الخارجين على القانون وضبط تجار المخدرات والأسلحة النارية واستهداف البؤر الإجرامية وضبط ما يخل بالأمن العام .بتاريخ اليوم [12] الجاري وعقب استئذان النيابة العامة ... تم إعداد عدة مأموريات بدوائر أقسام ومراكز المديرية ضمت ضباط مباحث الأقسام والمراكز بالاشتراك وفرع الأمن العام تحت إشرافنا أسفرت عن ضبط الأتي :

أولا في مجال ضبط الأسلحة النارية :

1. ضبط المدعو /عيد . ع . ع . س . سن47 فلاح ومقيم بني قرة ــ دائرة مركز القوصية .. وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39 تحمل رقم 936791 + 513 طلقة + عدد(12) خزينة ...

2. ضبط المدعو /ناصر . ف . ف . سن 45 فلاح ومقيم العزية ــ دائرة مركز منفلوط .. وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39 تحمل رقم 1925...

3. ضبط المدعو /سيد . ع . ع . س . سن 45 عامل بالأوقاف ومقيم بنى حسين ــ دائرة مركز أسيوط .. وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39 تحمل رقم 58028833 علي جسم السلاح ...

4. ضبط المدعو /بلال . أ . ع . سن 30 حاصل علي دبلوم ومقيم بني سميع ــ دائرة مركز ابوتيج .. وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39 تحمل رقم 051477371 + خزينة + عدد ( 51) طلقة + طبنجة روك عيار 8 مم + عدد ( 2 ) خزينة + فرد رصاص محلي الصنع ...

5. ضبط المدعو /فوزى . م . ع . سن57 فلاح ومقيم نجوع السدادرة ــ دائرة مركز صدفا .. وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39 تحمل رقم 17208159 ...

6. ضبط المدعو /عبد الصاحي . ع . س . سن40 عامل ومقيم الغنايم بحرى .. وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39 تحمل رقم 1973 علي جسم السلاح ...

7. ضبط المدعو /رمضان . ح . س . سن44 سائق ومقيم بني محمد ــ دائرة مركز ابنوب .. وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39 تحمل رقم 22806040 على جسم السلاح . من عائلة المنادرة ...... [طرف الخصومة الثأرية رقم (1) لسنة 2016 بين عائلة المندارة والبلالطه ] .

8. ضبط المدعو /زيدان . م . م . ب . سن37 عاطل ومقيم بني محمد ــ دائرة مركز أبنوب .. وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39 تحمل رقم 17013729 على جسم السلاح . من عائلة المنادرة ... [طرف الخصومة الثأرية رقم (1) لسنة 2016 بين عائلة المندارة والبلالطه ] .

9. ضبط المدعو /اشرف . ب . م . ص . سن 45 عامل بالوقاف ومقيم بني محمد ــ دائرة مركز ابنوب .. وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39 تحمل رقم 3305046 على جسم السلاح . من عائلة البلالطه ...... [طرف الخصومة الثأرية رقم (1) لسنة 2016 بين عائلة المندارة والبلالطه ] .

10. ضبط المدعو /عادل . ع . ع . سن56 مشرف بالتربية والتعليم ومقيم بني محمد ــ دائرة مركز ابنوب .. وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39 تحمل رقم 14432854 على جسم السلاح . من عائلة البلاطه ...... [طرف الخصومة الثأرية رقم (1) لسنة 2016 بين عائلة المندارة والبلالطه ] .

11. ضبط المدعو /سيد . م . م . سن26 عاطل ومقيم دائرة مركز البدراى .. وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39 تحمل رقم 800305682...

12. ضبط المدعو /عصام . ز . ع . سن 24 عامل ومقيم الحوطا الشرقية ــ دائرة مركز ديروط .. وبحوزته بندقية خرطوش تركى الصنع تحمل رقم 55588 على جسم السلاح...

13. ضبط المدعو/كريم . ع . ع . سن26 حاصل علي دبلوم ومقيم بني قرة ــ دائرة مركز القوصية .. وبحوزته عدد ( 2) بندقية خرطوش تركى الصنع الاولي تحمل رقم 452 /12 والثانية تحمل رقم 15333 /15 على جسم السلاح...

14. ضبط المدعو /علي . ع . ع . م . سن50 صحب محل ومقيم كومبوها ــ دائرة مركز منفلوط .. وبحوزته بندقية خرطوش تركى الصنع تحمل رقم 11906/14 على جسم السلاح...

15. ضبط المدعو /ياسر . ح . ك . د . سن35 عامل ومقيم الفليو ــ دائرة قسم ابوتيج .. وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع الصنع تحمل رقم 55588 على جسم السلاح...

16. ضبط المدعو /عماد . ع . خ . س . سن 29 نجار ومقيم المعصرة ــ دائرة مركز الفتح .. وبحوزته بندقية خرطوش تركى الصنع مطموسة الارقام ...

17. ضبط المدعو /عصام . ل . ح . سن 20 طالب ومقيم الغريب ــ دائرة مركز ساحل سليم .. وبحوزته بندقية خرطوش تركى الصنع تحمل رقم 14663 على جسم السلاح+ فرد خرطوش محلي الصنع ...

18. ضبط المدعو/أبو العيون . ر . ف . سن 60 عامل ومقيم بندر ديروط دائرة مركز ديروط ... وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع ...

19. ضبط المدعو /حازم . س . ع . سن30 عامل ومقيم بندر ديروط دائرة مركز ديروط ...وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع+ 2 طلقة .. .

20. ضبط المدعو /علاء . ع . أ . سن23 عامل ومقيم بندر ديروط دائرة مركز ديروط ...وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع ...

21. ضبط المدعو /رمضان . ر . م . سن 26 عامل ومقيم دير الجنادلة دائرة مركز الغنايم .. وبحوزته فرد رصاص محلى الصنع ...

22. ضبط المدعو /سيد . م . س . ع . سن 30 عاطل ومقيم نزلة عبداللاه ـ دائرة مركز أسيوط .. وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع ...

ثانياً : في مجال ضبط قضايا مكافحة جرائم المواد المخدرة :-

1. ضبط المدعو /صيبور . م . ح . سن 43 حاصل علي دبلوم ومقيم الزاوية دائرة مركز اسيوط بحوزته30 جرام من جوهر الأفيون المخدر.. بقصد الاتجار ...

2. ضبط المدعو/خالد . م . أ . سن 38 عاطل ومقيم الوليدية دائرة قسم ثان بحوزته 15 جرام من جوهر الافيون المخدر+ مبل مالى قدرة 275 جنية ... بقصد الاتجار ...

3. ضبط المدعو/عماد . ب . ع . سن 31 عامل ومقيم الوليدية دائرة قسم ثان بحوزته 50 جرام من جوهر الافيون المخدر+ 30 قرص من العقاقير المخدرة + مبلغ مالى قدرة 3425 جنية + سلاح أبيض ... بقصد الاتجار

4. ضبط المدعو/ حازم . م . ش . وشهرته حازم . م . ص . سن 21 طالب مقيم نزلة عبداللاه دائرة مركز أسيوط [ المسجل بأرشيف القسم تحت رقم [10659] معلومات بالاتجار في المواد المخدرة وبحوزته 365 جرام من مادة الحشيش المخدر + 10 جرام من جوهر الأفيون المخدر + عدد [2] سلاح ابيض (سنجه- سكين) + مبلغ مالي قدرة [6190] جنيه+ هاتف محمول... بقصد الاتجار ...


ثالثاً : في مجال الضبط والإحضار :

1. ضبط المدعو /رمضان . ر . م . أ . سن 26 عامل ومقيم دير الجنادلة دائرة مركز الغنايم المطلوب ضبطه وإحضاره في القضية إداري مركز الغنايم لسنة 2016 [سلاح ].

رابعاً: في مجال تنفيذ الإحكام :-

1. ضبط المدعو/محمود . ش . م . 46 فلاح ومقيم بنى محمد دائرة مركز ابنوب المحكوم عليه بالسجن المؤبد في القضية جنايات مركز ابنوب لسنة 2015 والمقيدة كلي أسيوط لسنة 2015 [قتل ] بجلسة 7/5/2016 .

2. ضبط المدعو/عفيفي . ع . م . 52 فلاح ومقيم بنى محمد دائرة مركز ابنوب المحكوم عليه بالسجن المؤبد في القضية جنايات مركز ابنوب لسنة 2015 والمقيدة كلي أسيوط لسنة 2015 [قتل ] بجلسة 7/5/2016 .

3. ضبط المدعو / سعد . أ . م . سن 60 ومقيم نزلة عبداللاه ـ دائرة مركز أسيوط ... المحكوم عليه في القضية جنايات مركز أسيوط لسنة 2015 والمقيدة كلى شمال أسيوط بتهمة سلاح ... (3 سنوات) بجلسة 11/5/2016 .

4. ضبط المدعو / حسين . ه . س . سن 36 ومقيم القصير ـ دائرة مركز القوصية ... المحكوم عليه في القضية جنايات مركز القوصية لسنة 2015 والمقيدة كلى شمال أسيوط بتهمة سلاح ... (مؤبد) بجلسة 30/3/2016 .

5. ضبط المدعو/أحمد . س . خ . سن 21 ومقيم المطيعة ـ دائرة مركز أسيوط ... المحكوم عليه في القضية جنايات مركز أسيوط لسنة 2015 والمقيدة كلى شمال أسيوط بتهمة سرقة ... (10 سنوات) بجلسة 5/3/2016 .

6. ضبط المدعو/بهاء الدين . ج . م . سن 18 ومقيم المطيعة ـ دائرة مركز أسيوط ... المحكوم عليه في القضية جنايات مركز أسيوط لسنة 2015 والمقيدة كلى شمال أسيوط بتهمة سرقة ... (10 سنوات) بجلسة 5/3/2016 .

7. ضبط المدعو/عصام . ع . ع . سن 33 ومقيم المعابدة الشرقية ـ دائرة مركز أبنوب ... المحكوم عليه في القضية جنايات مركز أبنوب لسنة 2014 والمقيدة كلى شمال أسيوط بتهمة شروع فى قتل ... (مؤبد) بجلسة 3/6/2014 .

8. ضبط المدعو / سالم . ف . س . م . سن 38 ومقيم بوق ـ دائرة مركز القوصية ... المحكوم عليه في القضية جنايات مركز القوصية لسنة 2014 والمقيدة كلى شمال أسيوط بتهمة سلاح ... (سنه) بجلسة 28/12/2014 .

9. ضبط المدعو / حمادة . أ . م . ع . سن 35 ومقيم بندر القوصية ـ دائرة مركز القوصية ... المحكوم عليه في القضية جنايات مركز القوصية لسنة 2015 والمقيدة كلى شمال أسيوط بتهمة سلاح ... (مؤبد) بجلسة 27/3/2016 .

10. ضبط المدعو/ أحمد . ع . م . سن 40 ومقيم بندر القوصية ـ دائرة مركز القوصية ... المحكوم عليه في القضية جنايات مركز القوصية لسنة 2015 والمقيدة كلى شمال أسيوط بتهمة سلاح ... (مؤبد) بجلسة 27/3/2016 .

خامساً: في مجال قضايا التموين :

قامت أدارة مباحث التموين بمديرية امن أسيوط بالاشتراك مع إدارة الأمن الوطني بحملة لضبط المتاجرين بالسلع المدعمة وتنقية الأسواق من السلع الفاسدة الغير صالحة للاستهلاك الآدمي وضبط القائمين بالغش التجاري .. أسفرت عن ضبط عدد [23] قضية تموينية متنوعة بياناتها كالتالي :

· ضبط المدعو/ خالد . م . ع . سن 41 المدير المسئول بمعرض اليسر للأدوية البيطرية الكائنة بشارع الهلالي دائرة قسم ثاني ومقيم أولاد سراج دائرة مركز الفتح وبحوزته عدد [15] عبوة أدوية مختلفة الأنواع [منتهية الصلاحية ].

· ضبط المدعو/ عمر . أ . ع . ع . سن 40 المدير المسئول بشركة المروة للأدوية البيطرية الكائنة بشارع الهلالي دائرة قسم ثاني.. وذلك لإدارته المنشأة بدون ترخيص.

· تم ضبط عدد [3] قضية [أدوية تأمين صحي وعينات مجانية وأدوية مستوردة منتهية الصلاحية غير مسجلة بوزارة الصحة] بإجمالي عدد [795] امبول وكبسولة مختلفة الأنواع.

· - تم ضبط عدد [1] قضية [أكياس سوداء] محظور بيعها بإجمالي عدد [2]كيلو.

· - تم ضبط عدد [2] قضايا [علبة سجائر] بأزيد من السعر بمقدار 1 جنية.

· - تم ضبط عدد [4] قضايا [محل بقاله ـ محل حديد ـ محل اسمنت ] بدون ترخيص .

في مجال قطاع المخابز والمحال العامة :-

· عدد [10] عدم الإعلان عن الأسعار .

· عدد [2] عدم وجود سجل الزيارات.

· عدد [4] عدم وجود لوحة إعلانات .

· عدد [2] عدم تسليم بون صرف مواد تموينية .

· عدد [1] توقف عن إنتاج الخبز.

· عدد [2] إنتاج خبز بلدي ناقص الوزن .

· عدد [2] عدم تسليم بون صرف سلع تموينية .

· عدد [1] عدم مزاولة النشاط التموينى بنزين .

· عدد [1] غش تجارى .

سادساً: في مجال ضبط قضايا الآداب العامة :

· تم ضبط عدد(6) قضية آداب عامة [ مخالفة محلات عامة ـ مطبوعات فاضحة ] .

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة .


عيد شافع

مباحث ابنوب باسيوط تضبط 4 اشخاص بحوزتهم اسلحة نارية بقرية بنى محمد

ألقت أجهزة الأمن في أسيوط، اليوم، القبض على 4 أشخاص من عائلتي المندارة والبلاطة طرفي خصومة ثأرية بحيازتهم بنادق آلية بقرية بني محمد دائرة المركز.
  ضبط المدعو /رمضان . ح . س . سن44 سائق ومقيم بني محمد ــ دائرة مركز ابنوب .. وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39 تحمل رقم 22806040 على جسم السلاح . من عائلة المنادرة ...... [طرف الخصومة الثأرية رقم (1) لسنة 2016 بين عائلة المندارة والبلالطه ]
 ضبط المدعو /زيدان . م . م . ب . سن37 عاطل ومقيم بني محمد ــ دائرة مركز أبنوب .. وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39 تحمل رقم 17013729 على جسم السلاح . من عائلة المنادرة ... [طرف الخصومة الثأرية رقم (1) لسنة 2016 بين عائلة المندارة والبلالطه ]  ضبط المدعو /اشرف . ب . م . ص . سن 45 عامل بالوقاف ومقيم بني محمد ــ دائرة مركز ابنوب .. وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39 تحمل رقم 3305046 على جسم السلاح . من عائلة البلالطه ...... [طرف الخصومة الثأرية رقم (1) لسنة 2016 بين عائلة المندارة والبلالطه ] .
 ضبط المدعو /عادل . ع . ع . سن56 مشرف بالتربية والتعليم ومقيم بني محمد ــ دائرة مركز ابنوب .. وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39 تحمل رقم 14432854 على جسم السلاح . من عائلة البلاطه ...... [طرف الخصومة الثأرية رقم (1) لسنة 2016 بين عائلة المندارة والبلالطه ] .


عيد شافع

مباحث القوصية باسيوط تضبط عاملين سرقا "مصوغات ذهبية" من شقة



 تبلغ لمركز شرطة القوصية من المدعو/ عبد الله . م . س . سن 58 موظف بالإدارة الصحية بالقوصية ومقيم بندر القوصية دائرة المركز ... بسرقة المصوغات الذهبية ومبلغ مالي 12500 جنية من الشقة الخاصة به ... ولم يتهم أو يشتبه في احد بالتسبب في ذلك ... بانتقال ضباط مباحث المركز وبإجراء التحريات السرية توصلت إلي أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من :

1. المدعو / شريف . م . ع . سن 31 عاطل .. السابق أتهامة فى عدد (2) قضية [ سرقة] .

2. المدعو/ محمد . م . س . سن 46 كهربائي.. السابق أتهامة فى عدد (17) قضية [خيانة أمانة – ضرب] ... مقيمان ذات الناحية ... عقب تقنين الإجراءات تم أعداد مأمورية أسفرت عن ضبطهما وبحوزة الأول [ عدد (2) سلسلة ذهبية ـ عدد (2) دلاية ذهبية ـ عدد(2) خاتم ذهبي ـ عدد (1) انسيال ذهبي ـ عدد (1) أسورة ذهبية ـ عدد (2) غويشه ذهبية .. يزنوا حوالي (180) جرام ـ مبلغ مالي 12500 جنية ... بمواجهتهما بما أسفر عنة الضبط أقرا بارتكاب الواقعة بالاشتراك فيما بينهما .. وقام الثاني بتسهيل دخول الأول لمنزلة واعتلاء أسطح المنازل المجاورة لمنزل المبلغ لتمكينه من دخول الشقة ...


عيد شافع

مباحث "أبوتيج" بأسيوط تضبط بندقيتين آليتين بحوزة مزارعين بقرية المسعودى

            النقيب هيثم شمس الدين

وردت معلومات إلى الرائد عبد الغفار الناحل، رئيس مباحث مركز أبوتيج، بأسيوط ومعاونه الأول النقيب هيثم شمس الدين، تتهم عائلتين فى قرية المسعودى دائرة المركز بإشهار أسلحة آلية خلال تشاجرهما بسبب الخلاف على إدارة مخبز بلدى يملكانه فى نطاق القرية.

أثبتت التحريات صحة المعلومات وأن المشاجرة بين"سالم زكى مصطفى"- مزارع - وإخوته "أيمن" و"محمود"- و"نور" موظفين – من عائلة مهدى "طرف أول" وبين "ياسر وسيد أحمد إبراهيم" و"محمود محمد محمود"– مزارعين - ينتمون لعائلة حجازى "طرف ثان".


أخطر الرائد عبد الغفار الناحل رئيس مباحث مركز شرطة أبوتيج اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط واللواء أسعد الذكير، مدير المباحث الجنائية، والعميد منتصر عويضة، رئيس المباحث، فأمروا بسرعة ضبط المتهمين والأسلحة التى بحوزتهم.

باستئذان نيابة مركز أبوتيج داهمت قوة من رجال المباحث مقر إقامة العائلتين وضبطت بحوزة اثنين منهم وبحوزتهما بندقيتين آليتين وحررت لهما المحضر اللازم وأحالتهم إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.


عبده زكى

الناس قرفانة منك يا محافظ اسيوط انت والفاشل بتاعك محمد صلاح .. بالفيديو قناة الحدث .. موسى لمحافظ أسيوط:"انت فين يعم الحاج.. الناس بتشرب صرف صحي" ويطالب رئيس الوزراء بالتدخل



عرض برنامج "خط أحمر" المذاع عبر فضائية "الحدث"، مساء الخميس، تقرير من مركز منفلوط بمحافظة أسيوط يرصد شكوى المواطنين من سوء المياه التي يشربوها، حيث أنها مختلطة بمياه الصرف الصحي، وسبب لعدد كبير منهم الأمراض، ولا أحد يتجاوب معهم.


وعلق الإعلامي محمد موسى، مخاطبًا محافظ أسيوط، "أنت فين ياعم، الناس بتشرب صرف صحي"، مطالبًا رئيس الوزراء بالتدخل لحل الأزمة. 


هدى عبد الرازق

فى عهد رئيس شركة مياه اسيوط الفاشل محمد صلاح .. إنقطاع مياه الشرب عن ثلاث قرى يومين متتالين فى محافظة أسيوط


أرسل قارئ، إستغاثة لشركة المياه والشرب، فى محافظة أسيوط، للعمل على إيجاد حلول لمشكلة إنقطاع المياه عن قرية الزاوية، وقرية درنكة، وقرية درنكة الجديدة، لمدة يومين متتالين، حيث أن الأهالى يعانون معاناة شديدة للعمل على توفير مياه لإستعمالها فى حياتهم الخاصة، قائلا، " إنقطاع مياه الشرب منذ 48 ساعة حتى الأن ولا يوجد مياه للشرب حتى خزانات المساجد أصبحت فارغة ولا يوجد مياه لوضوء المصلين ولا يوجد أى تنبيه عن أعطال بالقرى الثلاث" . شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة،ليتم نشر الأخبار المصورة والفيديوهات بإسم القراء، عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

احمد عبد الراضى

بالصور نسخة من جريدة الوسيط الاعلانية باسيوط الصادرة اليوم 13 مايو













البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...