الخميس، 17 مارس 2016

حصريا .. ننشر بالصور مواعيد وأسماء من اجتازوا الاختبار التحريري و المحدد لهم موعد للاختبار الشفوي من المتقدمين لشغل وظيفة معاون خدمة من محافظة اسيوط





















مواعيد وأسماء من اجتازوا الاختبار التحريري و المحدد لهم موعد للاختبار الشفوي من المتقديمين لشغل وظيفة كاتب رابع من محافظة اسيوط الموعد : 24/3/2016 المكان : قاعه المؤتمرات بالمبنى الجديد _ الدور الثالث بديوان عام وزارة العدل _ ميدان لاظوغلى _ القاهرة

 استكمالا لمسابقة النيابة الادارية رقم 1 لسنة 2015 نضع بين يدي المتقدمين لشغل وظيفة معاون خدمة مواعيد اجراء الاختبار الشفوي المحددة لهم علما أن جميع المقابلات ستجرى بالإدارة المركزية لشئون التدريب التابعة لهيئة النقل العام

والكائنة بنهاية شارع البحر الأعظم بجوار محطة مترو المنيب بمحافظة الجيزة والدخول من باب الطوارئ

ويتعين على المتقدمين إحضار أصل بطاقة الرقم القومى و الإلتزام بالمواعيد المحددة من حيث اليوم والساعة

نائب رئيس جامعة أسيوط الأسبق يحذر من مخاطر زواج الأقارب


أكد الدكتور حسن صلاح كامل، نائب رئيس جامعة أسيوط السابق وأستاذ أمراض النساء والتوليد بجامعة أسيوط ورئيس مجلس إدارة جمعية إنقاذ مرضي صعيد مصر، ضرورة إجراء الفحص الطبي قبل الزواج للوقوف علي الأمراض الوراثية المحتملة، وتقديم النصائح اللازمة للمقبلين على الزواج لتجنب حدوث أي إصابات محتملة، وذلك من خلال معرفة التاريخ المرضي للعائلة ونسبة الخطورة وكيفية علاجها، وكذلك الفحص الدقيق لفصائل الدم المختلفة والتأكد من مقدرة الاثنين على الإنجاب وعدم وجود العقم.

جاء ذلك خلال مشاركته في ندوة "المرأة وآفاق المستقبل" التي نظمها المجلس القومي للمرأة بمناسبة يوم المرأة، والتي قدّم خلالها مراجعة علمية حول " زواج الأقارب: ما له وما عليه".

وأوضح كامل، أن هذه الظاهرة تمثل واحدة من أبرز العادات المجتمعية التي تورّث العديد من المشكلات الصحية ذات التأثير الضار والخطير والتي تنتشر في مصر بنسبة 38%، مؤكدًا أنه في حالة استمرارها لعدة أجيال متتالية تتسبب في تراكم الصفات الوراثية غير الجيدة مما يؤدي إلى ضعف النسل.

وأضاف أن العوامل الوراثية المتنحية في الأقارب في الجين الأول تجتمع بنسبة 1: 8 وتقل هذه النسبة في غير الأقارب، مما يؤكد خطورة زواج الأقارب في ظهور بعض الأمراض الوراثية النادرة إذا استمر الزواج جيلًا بعد جيل، فعلي سبيل المثال إذا تزوج الرجل بابنة عمه وكان كل منهما يحمل نفس العامل الوراثي المتنحي لصفة صحية أو مرضية فإن 25% من أبنائهما ستظهر عليهم تلك الصفة.

وعن أهم الأمراض التي تورّث عن طريق زواج الأقارب، أوضحت الدراسة أن أهم هذه الأمراض هي "الأنيميا المنجلية" و"الفاقة البحرية" والذين يزيد انتشارهم في بعض الدول الغربية ودول شرق آسيا وأوروبا، إلى جانب أمراض نقص التعظيم الغضروفي، والحويصلات المتعددة بالكِلية، وزيادة الحديد بالدم، وكذلك ضمور عضلات الوجه والكفين، ومرض التوتر العضلي الخلقي، وداء الأورام العصبية الليفية، وأمراض الدم الوراثية.

وأشار الدكتور صلاح الجانب الإيجابي لزواج الأقارب والذي يقتصر علي امتلاك الأسرة لبعض العوامل الوراثية المرغوبة والإيجابية مثل صفات الجمال والذكاء والقوة أو طول العمر، والتي يُفضل عندها زواج الأقارب شريطة ألا يستمر الزواج لأجيال متتالية، مؤكدًا أن محاولة محاربة هذه الظاهرة في بعض المجتمعات يكون بمثابة معارضة للعادات والتقاليد، ولذلك توصى الدراسة بضرورة التوصل إلى الإقناع العلمي الهادئ بالمؤثرات الحقيقية الناتجة عن هذا الزواج للتقليل من التأثير السلبي وتقديم الوسائل المناسبة للتعامل مع العائلات المعرضة لإنجاب أطفال مرضي.


حسن عبد النعيم

ضبط 3 آلاف قرص منشط جنسي بمحطة أتوبيس أسيوط


تمكنت وحدة مباحث شركات النقل بأسيوط من ضبط رومانى. ت. ب، 29 سنة، حاصل على بكالوريوس نظم معلومات ومقيم بدائرة قسم شرطة ثان أسيوط اثناء تواجده بمحطة أتوبيس أسيوط – دائرة قسم شرطة أول أسيوط وبحوزته 3163 قرص مختلف الأنواع عبارة عن منشطات جنسية وغير معلومة المصدر و154 عبوة كريم مختلف الأنواع منشط جنسي وغير معلوم المصدر بقصد الاتجار.

وبالعرض على اللواء محمد يوسف مساعد الوزير، مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات أمر باتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير المحضر اللازم.

وتحرر المحضر رقم 482 ح فرع مباحث شركات النقل بأسيوط وأرسل بالمتهم والمضبوطات لقسم شرطة أول أسيوط لقيده وعرضه على النيابة.


طه فاروق

صورة .. شكوى متكررة عن أزمة المرور بشارع زين الدين الشريف بحى غرب اسيوط



السلام عليكم اهالي شارع زين الدين الشريف حي غرب اسيوط والمجاهدين والبيسري يريدون تواجد المرور

غياب الصلوات عن كنائس أسيوط في الذكرى الرابعة لرحيل البابا شنودة


غابت عن الصلوات كاتدرائيات وكنائس أسيوط مسقط رأس البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية السابق، في الذكرى الرابعة لرحيله.

وقال الكاهن بولس حليم، المتحدث الرسمى باسم الكنيسة بمحافظة أسيوط: إن قساوسة وكهنة الكنائس توجهوا بالأمس إلى دير الأنبا بيشوى بوادى النطرون بمحافظة البحيرة للقاء قداسة البابا تواضروس الثاني، لإقامة القداس الإلهى لإحياء الذكرى الرابعة للمتنيح البابا شنودة الثالث بالإضافة إلى سيامة عدد من الكهنة لكنائس القاهرة والإسكندرية وبعض المناطق الأخرى.

وأكد الدكتور عادل أمين، خادم كاتدرائية رئيس الملائكة بأسيوط أنه من المحتمل أن تحيى كنيسة دير العذراء مريم بدرنكة ذكرى المتنيح البابا شنودة بالتزامن مع الصلوات غدًا.

الجدير بالذكر أن البابا شنودة الثالث ولد عام 1923 بقرية سلام بمنقباد بمحافظة أسيوط والتحق بالرهبنة عام بدير السريان، ثم تم رسامته أسقفًا للتعليم، وتم تجليسه على الكرسى البابوى في 14 نوفمبر عام 1971 ليصبح البابا رقم (117) في تاريخ البطاركة وفي عهده أنشأ العديدمن الأديرة القبطية خارج مصر وأعاد تعمير عدد كبير من الأديرة التي اندثرت وتمت سيامة أكثر من 100 أسقف وتوفى في 17 مارس عام 2012، عن عمر يناهز 89 عامًا ثم تولى المسئولية من بعده البابا تواضروس الثانى.


ايمان عمار

بالصور.. رئيس جامعة أسيوط يتفقد نادي التدريس بعد تطوير قاعاته



بالصور.. رئيس جامعة أسيوط يتفقد نادي التدريس بعد تطوير قاعاته
بالصور.. رئيس جامعة أسيوط يتفقد نادي التدريس بعد تطوير قاعاته
بالصور.. رئيس جامعة أسيوط يتفقد نادي التدريس بعد تطوير قاعاته

40 ألف يواجهون الموت.. مسؤول بمعهد أورام أسيوط: أجهزته خرجت من الخدمة


كشف مسؤول بمعهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط خروج جهاز العلاج الإشعاعي «الوحيد» عن الخدمة منذ العام الماضي، وتجاهل مسؤولي وزارة الصحة والحكومة مناشدات تطالب بدعم المعهد بأجهزة جديدة لخدمة 40 ألف مريض بالسرطان في الصعيد.

ياسين ثابت مهران، مدير وحدة تنمية الموارد المالية بالمعهد، كتب لنا الأزمة ومعاناة المرضى عبر رقمنا على «واتس آب»، الذي يتلقى أخبار وصور المواطنين، وتُنشر على موقع «شارك المصري اليوم».

ويقول «مهران» إن مرضى السرطان بمعهد جنوب مصر للأورام يواجهون الموت، في وقت هل يعقل أن يتم إضافة جهازين علاج إشعاعيين جديدين إلى الأجهزة الإشعاعية الموجودة بالفعل في مؤسسة محترمة مثل مستشفى 57357 تقدم الخدمة الطبية لكل المصريين، بينما لا يوجد أجهزة مماثلة في المعهد؟

وأشار «مهران» إلى أن وزارة الصحة صرحت بتعاقدها على شراء سبعة أجهزة علاج إشعاعي (المعجل الخطي) ليتم توريدها وتشغيلها في مراكز علاج الأورام، التابعة للأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، التي يوجد بها أجهزة علاج إشعاعي بالفعل.

وأضاف أن هذا يحدث في حين «نفس المصريين لا يجدون هذه الخدمة العلاجية الإشعاعية في معهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط الذي يخدم 40 ألف مريض بالسرطان سنويًا من كل الأعمار في صعيد مصر.. واحتياج المعهد الشديد لتوفير جهاز العلاج بالأشعة ( المعجل الخطي ) بدلا من جهاز المعجل الخطى القديم الذي كان يخدم مرضى المعهد من عام 1998، وقد تم تكهينه وخروجه من الخدمة الطبية في 2015 ولا يوجد جهاز بديل حتى الآن».

ويقول ياسين مهران، المسؤول بمعهد جنوب مصر للأورام، في نص رسالته لنا: كل التشجيع لمستشفي سرطان الأطفال وتمنياتنا لإداراتها الموقرة بالتوفيق لتحقيق مزيد من النجاحات والإنجازات لصالح أطفالنا المرضى بالسرطان من كل ربوع مصر.

ولا ألوم عليهم نجاحهم، بل بالعكس نحن نسير على خطواتهم ونجتهد لنحذو حذوهم في مجال تنمية الموارد المالية لمعهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط، لكن تواجهنا صعوبات شتى وهذا طبيعى جدًا، وبالرغم من هذه الصعوبات فقد تم إنجاز المرحلة الأولى والثانية من تطوير المعهد بتكلفة فاقت 10 مليون جنيه قائمة على التبرعات الفردية ودعم بعض المؤسسات من باب المشاركة المجتمعية لدى هذه المؤسسات.

والسؤال الأهم أليس المرض واحد والمريض واحد؟

لذا نحن ندعو لوجود تكاتف مجتمعى قوى لمواجهة السرطان من خلال توحيد كافة الجهود المبذولة من كافة المؤسسات العاملة فى مجال مكافحة السرطان, سواء الحكومية أو الخيرية بما يشمل التعاون في المجال البحثي والتمويلي وتبادل الخبرات والإمكانيات المتاحة بما في ذلك الكوادر البشرية والأجهزة الطبية.

وعن الجهود المبذولة لتوفير جهاز المعجل الخطي في معهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط، يقول مهران:

تم طلب الجهاز بخطاب رسمى ومقابلات شخصية جمعتنا بالسادة المسؤولين بكل من صندوق تحيا مصر بتاريخ 30 -7 2015  وتم وعدنا بتوفير الجهاز على وجه السرعة ومن وقتها ولا رد ولا خطاب.

وتم مخاطبة رئيس الوزراء السابق، المهندس إبراهيم محلب، بمخاطبات رسمية أكثر من مرة، خاصة أثناء زيارتين قام بهما سيادته في أسيوط ولم نتلق أى رد حتى الآن رغم متابعتنا المستمرة.

وتم مخاطبة الدكتور أشرف العربي مرارًا وتكرارًا بخطابات رسمية بصفته وزيرًا للتخطيط، وكذلك حينما كانت وزارة التعاون الدولي تحت قيادته.

وتم عقد لقاء مع نواب دوائر محافظة أسيوط بمجلس النواب لعرض المشكلة وتم كتابة مذكرة للعرض على رئيس مجلس الوزراء بعد تزكيتها من السادة النواب وتم تسليم المذكرة لرئيس مجلس الوزراء أثناء اجتماعه بأعضاء مجلس النواب.

وتم مخاطبة جمعية دار الأورمان العام قبل الماضي، وأفادوا وقتها أنهم بصدد الاستعداد لبناء مستشفى لعلاج الأورام فى الأقصر ( مستشفى شفا الأورمان ) وغير مستعدين لتوفير الجهاز للمعهد في ذلك الوقت.. بالإضافة لعدة جهات أخرى داخل مصر وخارجها.. ويمضي الوقت وتستمر المعاناة.



🔴 من أي مكان في مصر أو خارجها شاركونا صوركم وفيديوهاتكم 📷 ▶ وتغطيتكم الحية لأحوال المرور والطقس والأحداث العاجلة حولكم أو مشكلات يومية وقضايا الفساد والانتهاكات واللفتات الإنسانية عبر تسجيل حساب على موقع «شارك» أو أرسلوها من خلال رقمنا على واتس آب 01116006007 وبريدنا sharek@almasryalyoum.com أو من خلال نافذة «شـارك» على تطبيق المصري اليوم موبايل.. كما يمكنكم الاتصال مباشرة بخط خدمة قراء المصري اليوم (16533).. معكم أينما كنتم

ضبط أمين شرطة و4 أشخاص آخرين بتهمة النصب والتنقيب عن الآثار فى أسيوط


ألقت وحدة مباحث مركز أسيوط، القبض على 5 أشخاص من بينهم أمين شرطة، بتهمة النصب والتنقيب عن الآثار بقرية أولاد رائق، والاستيلاء على مبلغ 74 ألف جنيه. كان اللواء عبد الباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من العميد صلاح مشعال مأمور مركز شرطة أسيوط، تفيد ورود معلومات إلى وحدة المباحث برئاسة الرائد محمد، يفيد بقيام 4 أشخاص بالتنقيب عن الآثار بمنزل شخص بقرية أولاد رائق والنصب على صاحب المنزل واستنفاذ أمواله. عقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تمكن النقيب أحمد عباس معاون مباحث مركز أسيوط، من ضبط "حسن .م .ف" 35 سنة عاطل ومقيم دائرة قسم أول أسيوط، و"طارق .ر .ا" أمين شرطة بقوات الأمن فى أسيوط و"مصطفى .م .س" 29 سنة مقيم ثان أسيوط وله محل إقامة آخر فى الإسكندرية و"محمد .س .ش" موظف بحى غرب أسيوط، و"سعيد .أ . ع" صاحب المنزل ومقيم قرية أولاد رائق. ودلت التحريات أن المتهمين الأربعة الأول قاموا بالتنقيب فى منزل الأخير، وقاموا بوضع عروسة بلاستيك داخل كمية من الجبس، وإيهام صاحب المنزل بالعثور على تمثال أثرى واتفقوا مع الأخير على البحث عن "مشترى" للتمثال الأثرى، وقاموا بالنصب عليه وأخذوا مبلغ 74 ألف جنيه منه بحجة البحث عن المشترى.

ضحا صالح

البقاء لله .. وفاة شخصين وإصابة ثالث فى انقلاب سيارتين ملاكى بترعة الإبراهيمية بحى غرب أسيوط



لقى شخصين مصرعهم بينما أصيب ثالث فى حادث تصادم سيارتين ملاكى بطريق عرب المدابغ بمدخل مركز أسيوط مما أدى إلى انقلاب السيارتين بترعة الإبراهيمية. تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط اخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد وقوع حادث تصادم بين سيارتين ملاكى وانقلابهما فى الترعة بطريق عرب المدابغ بأسيوط وأنباء عن وقوع ضحايا ومصابين. وعلى الفور انتقلت سيارات الاسعاف والحماية المدنية والشرطة وبالفحص والمعاينة تبين مصرع راشد محمد صديق موسى غرقا وإصابة سعفان أحمد حسين بحالة خطيرة، وجارى انتشال جثة ثانية لم يتم التعرف عليها والبحث عن جثث أخرى وتم نقل المصاب لمستشفى أسيوط الجامعى. جارى تحرير المحضر اللازم بالواقعة وانتشال السيارات من الترعة واستكمال كافة الإجراءات القانونية لمعرفة سبب وقوع الحادث.

ضحا صالح

عيد شافع

التضامن تقرر صرف ألفي جنيه للفائزة بلقب الأم المثالية أسيوط بعد إصابتها فى انقلاب سيارة


بعد تعرض سعاد متولى حمدان الأم المثالية بمحافظة أسيوط لحادثة انقلاب بالأمس، أثناء عودتها لمحافظة أسيوط بعد مقابلة وزيرة التضامن الاجتماعى على الفور كلفت الدكتورة غادة والى، رئيس مديرية التضامن بأسيوط بصرف ألفى جنيه مساعدة مالية لها، ومتابعه حالتها أول بأول واتخاذ جميع الإجراءات لتسهيل علاجها وعمل اللازم.
ومن جانبه أكد مسعد رضوان مساعد وزير التضامن الاجتماعي، في تصريحات لـ"البوابة نيوز"، اليوم الخميس، أن محافظ المنيا كلف رئيس مجلس المحلى بمدينة ملاوى بزايارتها للاطمئنان عليها، وكانت سعاد متولى حمدان الأم المثالية بمحافظة أسيوط تعرضت لحادث انقلاب السيارة التي كانت تقلها أثناء عودتها بعد لقائها مع وزيرة التضامن الاجتماعى، وذلك عند بنى مزار بمحافظة المنيا، وتم نقلها إلى مستشفى بنى مزار العام، ثم نقلها عن طريق الإسعاف إلى محافظة أسيوط.
وأشار رضوان إلى أن وزارة التضامن استقبلت الامهات المثاليات على مستوى الجمهورية يوم الثلاثاء الماضي، والتقت وزيرة التضامن ببعض الأمهات المثاليات اللائي جئنا من مختلف المحافظات وعبرت "والى" عن سعادتها باختيارهن كأمهات مثالية نظرا لقصص الكفاح المهمة لمحيطهن ولكافة الشعب المصرى، ونفى مساعد وزيرة التضامن بما ما تردد عن أي تقصير تجاه الأمهات، حيث تم توفير كافة وسائل الراحة خلال إقامتهن.
وأوضح مساعد وزير التضامن الاجتماعي، أن الفائزة عن محافظة أسيوط كانت برفقة نجلها وفضلت العودة إلى منزلها بعد مقابلة الوزيرة على أن تعود مجددا يوم الجمعة القادم لمقر استضافة وزارة التضامن، وقد عرضت عليها الوزارة البقاء مع بقية المكرمات نظرا لمشقة الطريق لكنها أثرت على السفر، وفور علمنا بحادثة الانقلاب على الفور اتصلت بها الوزارة وكلفت مديرية أسيوط برعايتها وتوفير كافة ما تحتاجه من رعاية.


نانجى السيد
ضحا صالح

محافظ أسيوط في يوم المرأة: اسيوط انجبت سيدات رائدات في العمل الاجتماعي والحكومي



لازم تحس إن فيه اللى أكبر منك .. لازم تصغر قدامه وتتواضع .. لإن ربنا هو اللى خلقك .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد عبقرى من ’’ يوميات ونيس ’’ :: '' ونيس '' يقتل الشر فى '' فريد '' بإهدائه '' المصحف الشريف ''



صلى على رسول الله .. ولا حول ولاقوة إلا بالله .. بالفيديو.. مواطن من قبيلة الهلايل بمركز ابنوب باسيوط لا يقتله الرصاص ولاتحرق النيران جسده ويجر السيارات بأسنانه .. الزجاج وشفرات الحلاق واللحم النيئ وجبته المفضلة وقوته تعادل 360 حصانا ولاينام منذ طفولته .. يمتلك قلبين وكبدين و4 كلى ومخه فروع متشابكة وجلده من النوع السميك .. ويقول لو أتيحت له الفرصة سينافس كريم عبد العزيز وأحمد السقا وسيكون نجم أفلام الأكشن في مصر والعالم العربي



هو شاب خارق للطبيعة فما يفعله يفوق الوصف ويصعب على العقل البشري تصديقه.

كريم عبد الفضيل حسين شاب مصري عمره 38 عاما من مواليد مركز أبنوب بمحافظة أسيوط في صعيد مصر من قبيلة تسمى الهلايل وهي قبيلة معروفة بالقوة وينتمي إليها أبو زيد الهلالي سلامة بطل أشهر الملاحم الشعبية العربية المعروفة بسيرة بني هلال.

كريم وجد نفسه فجأة وهو في الثامنة من عمره يأكل الزجاج وشفرات الحلاقة وتذوب في فمه مثل قطع السكر ويشتهي اللحم النيئ ولا ينام على الإطلاق وكما قال لـ"العربية نت" لم يذق طعم النوم منذ أن فتح عينيه على الدنيا، ولكنه قد يسترخي قليلا دون أن يغمض له جفن، أما المفاجأة الأكبر فهو أنه لا يصاب بأي أذى عندما يتعرض لوابل من الرصاص ولا تحرق النيران جسده.

كريم الشهير بكريم فرعون يقول إنه شعر لأول مرة بقدراته الخارقة عندما كان في الثامنة من عمره حيث كان يشرب اللبن واكتشف أن كوب اللبن تفتت في يده فتناول الزجاج المتناثر وشعر بحلاوة طعمه وكأنه حبات من السكر، وبعدها لاحظ أنه يشتهي اللحم النيئ ولا يطيب له الناضج، كما لاحظ أنه لا ينام ويظل مستيقظا دون أن يشعر بالتعب أو الإرهاق، وذات مرة سقط السكين على يده فلم يصبه وقام بمحاولة طعن نفسه بالسكين فلم يصب بأذى كما جرب أن يقوم بإدخال إبرة خياطة في رقبته فمرت من الناحية الأخرى دون أن تقطر منه قطرة دم واحدة .

كريم وكما يقول ذهب للأطباء لتفسير حالته فاكتشف الأطباء بعد الفحوصات والتحاليل أنه يمتلك قلبين وكبدين و4 كلى وأن مخه ليس بالعادي بل عبارة عن فروع متشابكة، وقال له الأطباء إن جلده من النوع السميك الذي لا تخترقه طلقات الرصاص فجرب ذلك وتأكد أن الرصاص لا يصيبه كما عرف أن قوته البشرية تعادل 360 حصانا.

يمارس كريم هوايات متعددة ليعبر عن قوته الخارقة فبدأ بجر السيارات الثقيلة بل استغل قوته في جر السيارة بإحدى إصبعيه الصغيرين في يديه اليمنى أو اليسرى، وبعد ذلك جرها بأسنانه كما رفع "كنبة" من الخشب الثقيل بأسنانه أيضا وأمام كاميرا "العربية.نت" قام باستعراض هواياته في تناول الزجاج وشفرات الحلاقة وغسل وجهه بالزجاج المتناثر والنوم على الزجاج ووقف ثلاثة رجال أشداء فوقه ثم قام بطعن نفسه بسكين حاد فلم يصبه شيء بل تعرضت السكين للثني، ثم قام أحد الرجال بكسر حجر كبير يزن 60 كيلو غراما فوق صدره وهو مستلق فوق الزجاج فتفتت الحجر دون أن يحدث شيء للشاب الخارق .

أطفال كريم وهم 3 أولاد وفتاة توارثوا قوته وقام الأطفال بالنوم على الزجاج ثم وقف والدهم فوقهم فلم يتعرضوا لأي أذى ورفضت "العربية.نت" أن يقوم بإلقاء أطفاله من الطابق السادس كما كان ينوي للدلالة على قوتهم وأنهم لن يتعرضوا للإصابة .

أمنية كريم أن يقابل المسؤولين المصريين أو وزير الشباب طالبا منهم الاستفادة من قدراته الخارقة في عمل شيء مفيد لمصر، معربا عن استعداده لعمل مهرجانات للراغبين في رؤية قوته الخارقة والتبرع بثمنها لمصر كما يرغب في أن يعمل بالسينما والإعلانات قائلا إنه لو أتيحت له الفرصة فسيكون نجم أفلام الأكشن في مصر والعالم العربي

بالصور اعتماد مواعيد الامتحانات للدور الأول والثانى لامتحانات النقل والشهادات الابتدائية والاعدادية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة اسيوط




في ممرات ومدقات أسيوط .. لا أمن يمنع ما يجيء من الخطر .. استخدمت قديمًا في التجارة وحاليًا في السلاح وتهريب الإخوان


استخدمت قديمًا في التجارة وحاليًا في السلاح وتهريب الإخوان
عرفت أسيوط منذ القدم بمدقاتها الجبلية منذ ارتباطها بنهاية طريق الأربعين المؤدي إلى السودان وهو طريق التجارة منذ عهد الفراعنة وصولاً إلى عهد أسرة محمد علي مرورًا بحقبات زمنية اشتهر فيها الطريق شهرة واسعة ولفتت إليه الأنظار.
وتتنوع طرق ومدقات أسيوط حيث ترتبط أسيوط بالجبلين الغربي والشرقي والمؤديان إلى محافظات البحر الأحمر والوادي الجديد وهي محافظات حدودية استغلها بعض الخارجين على القانون في تهريب السلاح والمخدرات، فيما استطاع بعض قيادات الإخوان استغلالها في الهروب إلى خارج مصر خاصة عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.
الممرات والدروب الجبلية.. طريق التهريب من وإلى ليبيا
هناك ممر ودرب جبلي يبدأ من جنوب الفرافرة بعدها يتم الاتجاه شرقًا مرورًا بجنوب شرق العوينات ثم منطقة درب الأربعين وباريس أو الاتجاه شمالاً أو شرقًا نحو محافظات الصعيد ومنها أسيوط.
وهناك درب طولي يبدأ من جنوب غرب الفرافرة وينتهي بالسلوم شمالاً وهو من أقدم الدروب والممرات، ولايزال يسلكه العرب والمهربون بالمنطقة ويوجد ممر آخر حيث يتجه من خلاله المهربون من ليبيا وبالتحديد من منطقة بنى غازى والكفرة مرورا بمنطقة جبل الرومانية وصولا لمنطقة بئر 6 ثم منطقة عين دالة بعدها يتم الوصول لمنطقة أبو منقار الصحراوية وأحيانًا يتجه المهربون إلى الشمال الشرقى لمحافظات أسيوط والمنيا وغيرها، أو يتجهوا ناحية الجنوب الشرقي.
ممرات الفرافرة.. من مأمنه يؤتى الحذر
هناك ممر آخر يمر بسهل قروين شمال شرق الفرافرة بحوالي 80 كيلو مترا، ويمتد في الصحراء ليصل إلى منطقة ديروط شمال أسيوط والمنيا، إضافة إلى ممر آخر شمال الفرافرة فى المنطقة الواقعة ما بين الفرافرة والواحات البحرية، والتى شهدت حادث مقتل 21 مجندا وضابطا من قوات حرس الحدود، وهى منطقة تضم مدقات جبلية في نقاط قريبة لا تتعدى الـ 150 كيلو مترًا من ليبيا.
وتم الكشف عن وجود 3 ممرات ودروب صحراوية أساسية أخرى، فهناك ممر شمال الفرافرة بالقرب من الواحات البحرية، وممر آخر جنوب الفرافرة بالقرب من أبو منقار، وهناك ممر دولي يبدأ من الحدود التشادية والسودانية جنوبًا مرورًا بالحدود الليبية غربًا، ويتجه غرب الفرافرة ناحية الشمال حتى يصل للبحرية ومنها لواحة سيوة بمطروح وصولاً للسلوم في أقصى الشمال، وهو من أخطر الممرات.
أما الذي يعتمد عليه بشكل أساسي حاليا فهو الممر الذى يبدأ من الجزء الجنوبي الغربي من الفرافرة، ويرتبط بالمدقات والممرات في المنطقة مع الحدود التشادية والسودانية، ويتجه ناحية الشرق جنوب شرق العوينات، ثم الاتجاه لمنطقة الشب ودرب الأربعين جنوب مركز باريس، بعدها يتجه لمركز باريس.
وهناك فرعان للممر الأول يتجه شمالًا لواحة الخارجة ومنها لأسيوط، والثاني يتجه شرقًا لمحافظات قنا والأقصر وأسوان ومنها للبحر الأحمر والصحراء الشرقية، وهو درب صحراوي يسلكه قاطنو الصحراء منذ سنوات.
مراكز أسيوط والجبال
طرق أسيوط المرتبطة بالصحراء الغربية تخرج من قرى منفلوط الغربية ومنها بني شعران والعتامنه ومن مركز ديروط ومن مركز الغنايم الذي يرتبط بثلاثة طرق بالجبل الغربي فيما ترتبط المراكز الشرقية مباشرة بسلاسل جبال البحر الاحمر ومنها مراكز البداري وابنوب والتي تزدهر بها تجارة السلاح.
طرق تهريب السلاح
هناك طريقان لتهريب السلاح؛ الطريق الأول يقول عنه "ع. ف "، يعمل دليلًا ويرتبط بالجنوب حيث يمتد من وسط إلى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وهي عبارة عن مدقات جبيلة ممتدة إلى السودان مرورًا بحلايب وشلاتين وحتى أسيوط ولا يعلمها إلا المهربون والعاملون بالمناطق وقصاصي الأثر ويعلمون كيف يقومون بالابتعاد وتخطي النقاط الحدودية ويبتعدون عن حرس الحدود والمناطق العسكرية في مرورهم عبر تلك النقاط ويقومون باتخاذ هذا الطريق كوجهة للسودان بسيارة الدفع الرباعي من الربع نقل ويقومون بجلب الأسلحة الثقيلة.
وأشار الدليل إلى أنه هناك أسلحة كثيرة تأتي مع سائقين مهربة من ليبيا عن طريق البر.
والطريق الثاني وهو طريق السلاح الإسرئيلي وهو طريق قرى المعابدة وبني محمديات وعرب الكلابات وعرب العطيات وهي كلها قرى تحت سفح الجبل الشرقي أو فوقه مثل المعابدة ولها طريق ممتد وهو عبارة عن ممرات جبلية ممتدة إلى سيناء يقومون باستخدام سيارات "النيفا" والجيب عبر هذه الممرات وصولاً بمناطق مخزنة فيها الأسلحة بطرق خاصة على ضفاف خليج السويس حيث يتم الاتفاق بين أعراب المشرق وأبناء عمومتهم المشارقة ويقوموا بحملها إلى نفس الطرق الجبيلة التي يحفظونها عن ظهر قلب.
 ويقول "م. ن" كبير عائلة من قرية المعابدة، إن عرب سيناء الذين يستوردون السلاح من إسرئيل ويبيعوه لأبناء عمومتهم أعراب الشرق ويقومون بالوصول به إلى أسيوط ويقومون ببيعه وعرضه على تجار التجزئة والعائلات التي لها خصومات ثأرية؛ مؤكدًا أن الطريق مغلق تقريبًا في تلك الأيام نتيجة لما يحدث في سيناء.
من هنا يأتي الخطر
لا توجد نقاط أمنيه واضحة أو يمكن التعرف عليها في هذه المدقات والطرق الجبلية الوعرة فيما عدا بعض الوحدات الشرطية البسيطة على مداخل المراكز بالطرق الصحرواية الغربية والشرقية لكنها لا تستطيع التحرك أو التجول كثيرا مما يصعب من مهمة مراقبة هذه الطرق بالإضافة لعلم المهربين بأماكن ارتكاز الوحدات الامنية والبعد عنها.

طارق عبد الجليل

ضبط 3 أشخاص بحيازتهم 3 بنادق آلية و"ألماني" بالقوصية وصدفا .. ضبط هاربين من قضايا سرقة وقتل بالمطيعة وأبوتيج .. ضبط ربة منزل هاربة من حكم بالسجن في قضية سلاح وذخيرة بأسيوط


ضبط فريق مباحث مديرية أمن أسيوط، 3 أشخاص بحيازتهم 3 بنادق آلية وألماني، و2070 طلقة، و4 خزائن، من خلال الحملة الأمنية التي شنتها القوات، مساء أمس، بالتنسيق ومباحث مركزي صدفا والقوصية دائرة المحافظة.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية بالمديرية يفيد ضبط "م. ع. م."، (حاصل على دبلوم - مقيم مير دائرة مركز القوصية)، وبحيازته بندقية آلية، و2000 طلقة من ذات العيار، و"ع. م. م."، (عامل - مقيم مير دائرة مركز القوصية)، وبحيازته بندقية ألماني، و2 طلقة من ذات العيار، وضبط "م. هـ. ث."، (حاصل على دبلوم - مقيم البربا دائرة مركز صدفا)، وبحيازته بندقية آلية، و4 خزائن، و68 طلقة.

وتحفظت القوات على المضبوطات، وحرر المحضر اللازم للمتهمين كل على حدة واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

-------------------------------------
تمكن فريق مباحث قسم شرطة أول أسيوط، من ضبط ربة منزل هاربة من حكم بالسجن في قضية سلاح وذخيرة بمنطقة المعلمين دائرة القسم.

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من الرائد أيمن صالح رئيس مباحث قسم شرطة أول أسيوط، يفيد بضبط "دعاء.م.ع" ربة منزل، مقيمة بالمعلمين دائرة قسم أول أسيوط، المحكوم عليها بالسجن لمدة 3 سنوات في قضية قسم أول (سلاح وذخير)، تم تحرير المحضر اللازم للمحكوم عليها، وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

--------------------------------------
ضبط فريق مباحث مديرية أمن أسيوط، عاملان مطلوب ضبطهما وإحضارهما من قبل النيابة العامة، في قضايا سرقة وقتل بأبو تيج وقرية المطيعة التابعة لمركز أسيوط.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من الرائد أحمد حربي  رئيس مباحث قسم شرطة أبوتيج، يفيد ضبط "ح. ح. ز."، (عامل - مقيم بندر أبوتيج دائرة القسم)، مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية قسم أبوتيج "سرقة".

وفي مركز أسيوط تمكن ضباط مباحث المركز من ضبط " ط. م. ع."، (عامل - مقيم المطيعة دائرة مركز أسيوط)، مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية مركز أسيوط قتل.

وحرر المحضر اللازم للمتهمين كل على حدة، وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.


سعاد احمد

ضبط 306 أشجار بانجو بمنزل فلاح بمركز ديروط بأسيوط


ضبطت الأجهزة الأمنية بأسيوط، بالتنسيق مع وحدة مباحث مركز ديروط، اليوم الأربعاء، 306 أشجار بانجو بمنزل فلاح، خلال حملة أمنية.

وعقب تقنين الإجراءات واتخاذ اللازم تم ضبط "306" أشجار من نبات البانجو مختلفة الأطوال بحوزة المتهم الهارب "أ. ع. ر" فلاح ومقيم جزيرة عسرانه الحوطا الشرقية دائرة مركز ديروط، تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم وجار العرض على النيابة.

وفي السياق ذاته.. ضبطت الأجهزة الأمنية، وبالتنسيق مع وحدتي مباحث مركز أبنوب وقسم ثان أسيوط، عامل وعاطل وبحوزتهما 470 قرصا مخدرا، بقصد الاتجار، خلال حملات أمنية.

وأسفرت عن ضبط "ن. ح– عاطل" مقيم بندر أبنوب، وبحوزته "340" قرصا مخدرا ومبلغ مالي قدرة 195 من متحصلات البيع، بقصد الاتجار، و"أ. ح. م– عامل" مقيم الوليديه دائرة قسم ثان أسيوط، وبحوزته "130" قرصا مخدرا و8 جرامات من جوهر الأفيون المخدر ومبلغ مالي قدرة 390 جنيهًا من متحصلات البيع، بقصد الاتجار.

وتحررت المحاضر اللازمة وجارٍ العرض على النيابة التي باشرت التحقيقات.


حسن عبد النعيم

بالفيديو مكافأة 1000 جنيه لمن يستدل على سارق موبايل حديث بمحل "الدويني" أسيوط-أبوتيج



قري مركز "أبوتيج" باسيوط تدمر نهر النيل أمام أعين المسئولين


يشهد نهر النيل حاليًا بمحافظة اسيوط، حالة من التعدي الصارخ، ضمن جرائم الاعتداء على حرم نهر النيل فى اسيوط، ووصلت إلى قيام عدد من أهالى قري مركز أبوتيج التابعة لمحافظة أسيوط، بردم أجزاء كبيرة من حافتي نهر النيل، بغرض بناء المنازل واستغلال هذه الأراضي في جميع الأغراض، بزراعتها أو إنشاء مبان وبيعها بمبالغ باهظة، فضلاً عن قيام عدد آخر بردم مساحات واسعة لإقامة شوارع لتصل فى نهايتها إلى منازلهم الكائنة على حافة النهر.

تم الاستيلاء على منطقة كوبري ابوتيج – ساحل سليم وردم «الهاويس» الواقع بين قرية الفيليو ومركز أبوتيج، حيث تصل مياه الري الى ترعة «الإبراهيمية» دون أن يتحرك ساكن للمسئول.

في البداية قال السيد خلف، من أهالى القرية، إن ما يحدث من اعتداءات على نهر النيل كارثة كبرى، وسط صمت المسئولين بالمحافظة، حيث سيطر الأهالى على حرم مجرى نهر النيل، وقاموا بردم أجزاء كبيرة منه بطول المجرى فى القري، واعتبروها ملكية خاصة بهم، لافتاً إلى أنهم تقدموا بشكاوى مرات عديدة، لمسئولى حماية النيل ولم يستجب منهم أحد.

وأضاف محمد المتر، إن هناك العديد من الانتهاكات علي مجري نهر النيل، حيث يقوم العديد من الأهالي بردم أجزاء من حافتي نهر النيل، ثم يقوم بزراعة هذه الأرض لمدة لا تزيد علي سنتين، ثم يقوم ببيعها بالمتر وبأسعار مرتفعة، وذلك لمكانها الجيد، مما يهدد مجري نهر النيل بالضيق امام المجري المائي، وانتهاك مقدسات الحياة الآدمية.

ويلتقط طرف الحديث شوقي حسن قائلا: للأسف الشديد ظاهرة التعديات علي المجري الملاحي لنهر النيل منتشرة منذ سنوات وزادت خلال الشهور الماضية أي بعد ثورة 25 يناير الذي صحبها الانفلات الأمني، دون لفت انتباه أحد من المسئولين.

وطالب الأهالي المسئولين بالتدخل السريع وحماية نهر النيل من التعديات الصارخة والهادمة للبشرية بأكملها، ومحاسبة المقصرين، والعمل على استرجاع كافة الأراضي المنهوبة وتوقيع أقصي العقوبات على هؤلاء المعتدين على حافتي النهر.


محمود عبد الحفيظ

محافظ أسيوط يدعم ديروط بـ10 آلاف جنيه قبل لقاء الأهلي في كأس مصر كمصروفات سفر وإقامة بمحافظة الإسكندرية وتوفير أتوبيس لنقل اللاعبين والجهاز الفنى



أعلن المهندس محمد صلاح سيف، رئيس نادي ديروط الرياضي، أن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، قرر دعم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ديروط الرياضي بـ10 آلاف جنيه كمصروفات سفر وإقامة بمحافظة الإسكندرية.
وأضاف في تصريحات خاصة لـ"البوابة سبورت"، أمس الأربعاء، أن المحافظ قرر أيضا توفير أتوبيس لنقل اللاعبين والجهاز الإداري خلال مباراة فريق ديروط أمام النادي الأهلي في الدور الـ32 في بطولة كأس مصر.
كانت قرعة كأس مصر قد وضعت فريق ديروط المقيد بالقسم الثاني في مواجهة النادي الأهلي يوم 30 مارس الجاري على ملعب استاد الإسكندرية.


هناء حسين

حصريا .. ننشر بالصور مواعيد وأسماء من اجتازوا الاختبار التحريري و المحدد لهم موعد للاختبار الشفوي من المتقديمين لشغل وظيفة كاتب رابع من محافظة اسيوط




















مواعيد وأسماء من اجتازوا الاختبار التحريري و المحدد لهم موعد للاختبار الشفوي من المتقديمين لشغل وظيفة كاتب رابع من محافظة اسيوط
الموعد الشفوى : 28/3/2016


المكان : قاعه المؤتمرات بالمبنى الجديد _ الدور الثالث بديوان عام وزارة العدل _ ميدان لاظوغلى _ القاهرة


 استكمالا لمسابقة النيابة الادارية رقم 1 لسنة 2015 نضع بين يدي المتقدمين لشغل وظيفة كاتب رابع مواعيد المقابلات الشفويه للمتقدمين لوظيفة كاتب رابع وكاتب رابع أعمال سكرتاريه ضمن مسابقة النيابة الإدارية رقم 1/ 2015. علما" بأن المقابلات

سيتم إجرائها بمقر الإداره المركزيه لشئون التدريب بهيئة النقل العام نهاية شارع البحر الأعظم بجوار محطة مترو المنيب - محافظة الجيزة وعلى المتقدمين التواجد في المواعيد المقرره للمقابلات ومعهم أصل بطاقة الرقم القومي الخاصة بهم.



كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...