الخميس، 17 مارس 2016

غياب الصلوات عن كنائس أسيوط في الذكرى الرابعة لرحيل البابا شنودة


غابت عن الصلوات كاتدرائيات وكنائس أسيوط مسقط رأس البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية السابق، في الذكرى الرابعة لرحيله.

وقال الكاهن بولس حليم، المتحدث الرسمى باسم الكنيسة بمحافظة أسيوط: إن قساوسة وكهنة الكنائس توجهوا بالأمس إلى دير الأنبا بيشوى بوادى النطرون بمحافظة البحيرة للقاء قداسة البابا تواضروس الثاني، لإقامة القداس الإلهى لإحياء الذكرى الرابعة للمتنيح البابا شنودة الثالث بالإضافة إلى سيامة عدد من الكهنة لكنائس القاهرة والإسكندرية وبعض المناطق الأخرى.

وأكد الدكتور عادل أمين، خادم كاتدرائية رئيس الملائكة بأسيوط أنه من المحتمل أن تحيى كنيسة دير العذراء مريم بدرنكة ذكرى المتنيح البابا شنودة بالتزامن مع الصلوات غدًا.

الجدير بالذكر أن البابا شنودة الثالث ولد عام 1923 بقرية سلام بمنقباد بمحافظة أسيوط والتحق بالرهبنة عام بدير السريان، ثم تم رسامته أسقفًا للتعليم، وتم تجليسه على الكرسى البابوى في 14 نوفمبر عام 1971 ليصبح البابا رقم (117) في تاريخ البطاركة وفي عهده أنشأ العديدمن الأديرة القبطية خارج مصر وأعاد تعمير عدد كبير من الأديرة التي اندثرت وتمت سيامة أكثر من 100 أسقف وتوفى في 17 مارس عام 2012، عن عمر يناهز 89 عامًا ثم تولى المسئولية من بعده البابا تواضروس الثانى.


ايمان عمار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...