الأربعاء، 22 فبراير 2017

بالصور اختفاء طالب بكلية التجارة باسيوط واختفاء صفحته بعد تغيبه عن اهله من 6 ايام .. والاهالى يطالبون بتدخل المنظمات العربية لحقوق الانسان






كنا رايحين نحضر كتب كتاب قريبنا في القاهرة و يوم الجمعة بعد الظهر نزل أخويا من البيت و من وقتها و إحنا مش قادرين نتواصل معاه ولا نعرف هو فين بالظبط و حالته إيه !! 
عبدالرحمن علي محمد .. عنده 18 سنة و 8 شهور تقريباً .. أولى تجارة أسيوط 
دورنا عليه في كل المستشفيات و بعتنا تلغراف للنائب العام و المحامي العام و عملنا محضر بإختفائه في قسم تاني أسيوط 
إحنا قربنا نكمل 6 أيام مش عارفين حاجة عنه و لا هو عامل إيه .. 
دي صور ليه و هو نزل من عندنا بنفس الطقم اللي في صورة نضارة الشمس 


مروة على

مساعد وزير الداخلية لـ"وسط الصعيد" يقود حملة ميدانية لضبط الشارع باسيوط







شنت مديرية أمن أسيوط، مساء أمس، حملة أمنية موسعة في مدينة أسيوط قادها ميدانيًا اللواء هشام لطفي مساعد الوزير لمنطقة وسط الصعيد، ورافقه اللواء عاطف قليعي مساعد الوزير مدير أمن أسيوط، وقيادات المديرية وضباط إدارة البحث الجنائي، وأجهزة المديرية النوعية.

وأكد اللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط، أن ذلك يأتي ذلك في إطار استراتيجية الوزارة وتنفيذًا لتوجيهات اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، التي تحث على ضرورة إعادة الانضباط للشارع من خلال الحملات الميدانية الموسعة والشاملة لمواجهة أوجه ومظاهر الخروج على القانون على أن يكون ذلك تحت مظلة من حسن معاملة المواطنين خلال تلك الحملات "مرور ـ مرافق ـ تموين ـ بحث جنائي".

وأسفرت الحملة عن ضبط 44 قضية تموينية، و176 قضية مرافق، و1290 مخالفة مرورية، وتنفيذ 9 أحكام متنوعة، وتحررت المحاضر اللازمة للمتهمين كل على حدة، وجارٍ استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

سعاد احمد

بالفيديو.. صحة اسيوط تهدم ’’مستشفى النساء والولادة ’’ المستشفي المجاني الوحيد في أسيوط



كشفت الدكتورة نجلاء الكيلاني مدير مستشفى النساء والولادة بأسيوط، عن قيام مديرية الصحة بالمحافظة باتخاذ قرار بهدم  المستفشى التى تم إنشائها منذ 100 عام، وأعدت خطة لإخلاء الموظفين ونقلهم إلي مستشفيات أخرى.

وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقية" على قناة المحور، أن المستشفى سعة 81 سرير، وبها  16 حضانة وأعداد التذاكر تصل إلى 700 يوميا والعمليات القيسرة تجرى بـ50 جنيه فقط، لافتة إلى أنه في حالة الإزالة يجب نقل الحضانات بمعايير معينة من الجودة ومكافحة العدوى، مؤكدة ان المستشفى التى سيتم هدمها هي الوحيدة المجانية بالمحافظة.

فادى الصاوى

بالصور.. مستشفى أسيوط الجامعى يعانى الإهمال.. الأسرّة لا تكفى المرضى.. المرافقون يفترشون الطرقات والحدائق.. مشادات بين الأمن وزائرى المرضى.. وطوابير من 8 محافظات تمتد فى انتظار العلاج























·       توقف الأسانسيرات بالمستشفى يثير غضب الزائرين والمرضى.. ومدير المستشفى: بسبب نقص العمالة 

·       إدارة المستشفى: المستشفى صرح للبحث العلمى وليس للعلاج فقط

·       مرضى من ٨ محافظات يتلقون العلاج بمستشفى الجامعة

   ·       المستشفى غير مسئول عن إقامة المرافقين بالحدائق



 يعتبر مستشفى أسيوط الجامعى واحد من أكبر المستشفيات بمحافظة أسيوط، يخدم محافظات الصعيد بأكملها، ويحول إليه المرضى من جنوب الجيزة إلى أسوان، ويضم المستشفى الرئيس، ومستشفى الأطفال، ومستشفى صحة المرأة، ومستشفى المسالك البولية، ومستشفى المخ والأعصاب، ومستشفى الراجحى للكبد، ومستشفى القلب، وتصل طاقة مستشفيات أسيوط إلى حوالى 4200 سرير، منها 3000 سرير بالمستشفى الرئيس، والباقى موزع على المستشفيات التخصصية الأخرى، إلا أن أعداد المرضى تفوق الأسرة، مما يجعل عدد كبير منهم يفترشون الأرض.



العيادات الخارجية بالمستشفى الجامعى

تعتبر العيادات الخارجية بمستشفى أسيوط الجامعى من أكثر الأماكن التى يعانى منها المرضى، وذلك لعدة أسباب، منها نقص الأطباء والتمريض، مما يجعل طوابير الانتظارأمام هذه العيادات ممتدة لعشرات الأمتار، فضلاً عن ضيق الطرقات مما يعرض المرضى للعدوى، ولا توجد تهوية جيدة، بالإضافة إلى الخلافات المستمرة بين المرضى ومرافقيهم مع الأمن، بسبب التزاحم.



وقال غانم محمود، ٥٠ عاما - من مركز ساحل سليم - إن العيادات الخارجية مقرر لها العمل من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثانية ظهرًا، ولكن الأطباء لا يتواجدون حتى هذا التوقيت إطلاقًا، وينتهى العمل فى العيادات الساعة ١٢ ظهرًا، أى قبل انتهاء مواعيد العمل الرسمية بساعتين، فضلاً عن وجود نقص شديد فى العلاج، وشراء الأدوية من الخارج.



استقبال المصابين

 أكثر الأقسام إهمالا أيضاً، قسم استقبال الإصابات، وقسم الاستقبال العام، وهما بوابة المرور لأى مريض إلى الأقسام الأخرى، أما القسم الأول يعانى من عدم وجود أسرّة كافية، مما يتسبب فى جلوس المرضى فى الطرقات لتلقى العلاج، وتهالك الكراسى المتحركة وعدم نظافة الحمامات وتهالك مواسير الصرف الصحى.



واشتكى على نصار – من مركز البدارى - من عدم وجود تمريض كاف أو عمال لنقل المرضى من غرف الاستقبال إلى أماكن عمل الجبس أو أماكن عمل الآشعة، مما يضطر الأهالى لاستخدام كرسى متحر لنقل المريض، فضلاً عن أن هذه الكراسى متهالكة تمامًا، ةقال: "أحيانًا نضطر لحمل المريض بأيدينا".



وأضاف مصطفى عمر - من قرية بصرة بالفتح - أنه من الممكن أن ينتظر المريض لساعات حتى يأتى طبيب للكشف عليه، أو عمل غرز إذا كانت الحالة فى حاجة إلى خياطة لجرح، مضيفًا أن غرفة الحبس من أسوأ الغرف، إذ أنها ضيقة جدًا، ولا توجد تهوية أو سرير يستلقى عليه خلال التجبيس، فضلاً عن عدم وجود مراوح.



أما عن الاستقبال العام، قال طارق مصطفى - من قرية العونة بساحل سليم - إن المترددين على المستشفى يعانون من العديد من المشكلات فى الاستقبال العام، منها ضيق غرفة توقيع الكشف على المرضى، وتحتوى على أسرّة صغيرة مفصولة بفواصل خشبية، فضلاً عن وجود نقص فى عدد الأطباء والممرضات، وانتظار المريض لوقت كبير حتى يتم توقيع الكشف عليه.



 وحدة العناية المركزة لمركز القلب

 قال محمد صلاح – أحد المترددين على المستشفى – إن أحدث الأجهزة موجودة بوحدة العناية المركزة، لكن أغلب الأطباء حديثو التخرج، وليس لديهم خبرة، مما يضطر الأهالى للتعاقد مع أساتذة وأطباء ذوى خبرة من خارج المستشفى ليشرفوا على المريض.



وأضاف: فى أغلب الأحيان، لا توجد أماكن  لحجز المرضى داخل العناية، مما يؤدى إلى تدهور حالة المريض، فضلاً عن أن المريض لا يأخذ الفترة الكافية لاستكمال علاجه داخل العناية، بسبب قوائم الانتظار، فيضطر الأطباء إلى استعجال خروج مرضى ودخول آخرين، علما بأنه لا توجد أماكن خارج العناية للمرافقين.



أمن المستشفى الجامعى ومطاردة الزائرين

لا تمر ساعة واحدة أمام بوابات مستشفى أسيوط الجامعى دون حدوث مشكلة بين الأمن والمترددين على المستشفى لزيارة مرضاهم، وتندلع مشادات بين الأمن وأهالى المرضى، واشتكى ناصر عامر - من مركز أبنوب - من ارتفاع سعر تذكرة الزيارة التى وصلت إلى عشرة جنيهات، وقال إن المبلغ المطلوب كبير فَلَو ذهب ٥ أشخاص لزيارة مريض واحد فأنت فى حاجة إلى ٥٠ جنيهًا، لكن من يعرف فردًا من الأمن المتواجدين أمام البوابات يدخل مجانًا.

أضاف على عمر - من قرية نجع سبع التابعة لمركز أسيوط - أن معاملة أفراد الأمن على بوابات المستشفى، فأحياناً يمنعك الأمن من دخول المريض بالسيارة، وإجبار مرافقى المريض على شراء تذاكر زيارة، ولكن هناك بعض الأشخاص يتفهمون الموقف، ويتركون الحالة ومن معها يدخلون، وعلل أحد أفراد الأمن - الذى رفض ذكر اسمه - ذلك بأن هناك تشديدات من قبل إدارة المستشفى على الأمن بمنع دخول السيارات، وذلك لمنع الزحام.



مئات قوائم الانتظار

تعتبر قوائم الانتظار بمستشفى جامعة أسيوط عائقا أمام المرضى، فأحيانًا تكون العملية عاجلة، إلا أن المريض يتنظر دوره فى القائمة، وقد يتسبب ذلك فى وفاة المريض.



يقول محمود رفاعى - من مركز الفتح - إنه ينتظر إجراء جراحة عاجلة لابنه ذى الـ ١٤ عامًا، ويتردد بشكل شبه يومى على مستشفى الجامعة لتقديم ميعاد العملية، ولكن تبوء كل محاولاته بالفشل، وليس بإمكانه إجراء العملية فى عيادة خارجية على حسابه الخاص.

   

رد مدير المستشفى

من جانبه، قال الدكتور أشرف زين العابدين، مدير مستشفى الجامعة بأسيوط، إن المستشفى صرح للبحث العلمى وليس للعلاج، وإذا كان يستقبل الحالات المحولة إليه من المحافظات المجاورة، أو من مستشفيات مديرية الصحة بالمحافظة، فيأتى ذلك للدور الإنسانى الذى من واجبنا كأطباء تقديمه، فلا يمكن أن نغلق أبوابنا فى وجه أى مريض.



وأوضحح أنه لا يمكن إنكار أن المستشفى يعانى من ضغط شديد، ونقص فى بعض الإمكانيات، فلدينا نقص شديد فى العمالة، وعجز فى التمريض بنسبة ٥٠٪‏، فى حين أن هناك تضخما فى عدد التمريض بمديرية الصحة والوحدات، أما عن الأسانسيرات، فنادرًا ما تتعطل، والعطل يكون بسبب الصيانة، وكثرة الاستخدام، ومعظم زائرى المرضى من القرى يستخدمون الأسانسير كنوع من أنواع الترفيه، فالمريض الواحد يزوره أكثر من ٤٠ زائرا فى اليوم.



وعن المرافقين، أشار الدكتور أشرف زين العابدين، مدير مستشفى الجامعة بأسيوط، إلى أنه مطلوب لكل مريض مرافق واحد فقط، مع المريض غير القادر على الحركة، وبالتالى يستبعد الأمن أى "مرافق زيادة"، فينزل إلى الحديقة ويقيم فيها، ويلقى المخلفات بالحدائق، وهو ما يتعارض مع سياسة المستشفى، فيطاردهم الأمن، وتحدث مشادات بسبب عدم الالتزام بالتعليمات.



وأضاف زين العابدين أنه بسبب الضغط الشديد على المستشفى من مختلف المحافظات واستقبال المرضى بالصعيد ككل، فإن الأسرة تكاد تكفى المرضى الموجودين، لكن هناك حالات تكون محولة من العيادات الخارجية، فنضطر لوضعها على قائمة الانتظار، أما حالات الطوارئ فيتم توفير أسرة لها.



وأشار زين العابدين إلى أن المستشفى يعانى من نقص فى التمريض والعمال، وهو ما يضطرنا إلى تشغيل أسانسير واحد فى كل جناح، وإيقاف تشغيل الأسانسيرات بعد الساعة الثانية ظهرًا، نظرًا لعدم وجود عمالة، كما أن المستشفى يعانى من نقص فى أدوية التخدير، وبعض المحاليل، بينما يوجد مخزون استراتيجى بمديرية الصحة.



وفى النهاية، طالب الدكتور أشرف زين العابدين، مدير مستشفى الجامعة بأسيوط، بتوفير دعم مادى من وزارة التعليم العالى، ومن رجال الأعمال، والنواب، مشيرًا إلى أن المستشفى تعتمد على مجهودها الذاتى، كتذاكر الدخول.

ضحا صالح 
احمد مصطفى

بالصور.. انفجار ماسورة وغرق المحلات وتعطل المرور امام مدرسة خديجة يوسف بأسيوط





ده شارع مدرسة خديجه يوسف واضح ان حى شرق نايم فى العسل

محفوظ جرجس

بالصور.. انفجار ماسورة وغرق المحلات وتعطل المرور فى شارع الجلاء أسيوط





انفجرت ماسورة مياه فى شارع الجلاء بمدينة أسيوط، صباح اليوم الأربعاء، ما أدى لغرق المحلات التجارية والمخازن، وتعطل حركة السير فى الشارع الذى يضم عددا من المؤسسات الحكومية والمدارس الخاصة.

واشتكى اللواء تادرس قلدس، عضو مجلس النواب عن دائرة أسيوط، من تأخر المسؤولين فى العمل على حل مشكلة انفجار ماسورة المياه، وعدم إرسال سيارات لسحب المياه التى تسببت فى تعطل حركة السير، وتلف بعض البضائع الموجودة فى عدد من المخازن بالشارع.

واشتكى أهالى الشارع من تأخر شركة المياه وحى شرق، فى إنهاء المشكلة، وقالوا إن المياه مستمرة منذ أكثر من ساعتين دون جدوى، وهناك خسائر مادية لبعض أصحاب المخازن بسبب استمرار هذا الوضع.

هيثم البدرى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...