الجمعة، 25 يناير 2019

الشك والخيانة وراء قتل مهندس باسيوط .. ونقابة المهندسين تنعى المهندس وتطالب بالقصاص من القتلة وتعلن تقديما الدعم لأسرة الفقيد وتشارك فى تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير


أجرى فريقا من الطب الشرعي، في محافظة أسيوط، معاينة لجثمان المهندس "عمرو . ع , ب" بمستشفي الإيمان العام، بعد أن تم العثور عليها ملقاة في نهر النيل أسفل كوبري الوسطي وبه طعن نافذ. كان اللواء جمال شكر، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن أسيوط، قد تلقي إخطارا من مأمور قسم ثان أسيوط يفيد ورود بلاغ من الدكتور "عاطف بدر" 63 سنه طبيب بيطري، باختفاء نجله المهندس "عمرو . ع . ب" ،مدير إحدى شركات تركيبات المصاعد بأسيوط، وتم العثور علي جثته بنهر النيل أسفل كوبري الوسطى وبها طعنة نافذة.


وعلي الفور تم تشكيل فريق بحث برئاسة المقدم أحمد أبو بكر رئيس مباحث قسم ثان، وبالتحري تبين أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو "شحاتة . ع . ش" 37 سنه مقيم أول أسيوط فني مصاعد بالشركة التي يديرها المجني عليه وصديقه المدعو "محمود . ح . م" 37 سنه فني بكلية العلوم ومقيم أول أسيوط. وتبين أن المتهمان قاما باستدراج المجني عليه بحجة تركيب مصعد بأحد الأبراج بمنطقة نزلة عبد اللاه، وعقب صعودهم لإحدى الشقق تعدوا عليه بسكين واخفوا جثته داخل جوال، ووضعها بصندوق سيارته وتوجهوا به لكوبري قرية الواسطى على النيل وألقوا الجثة واستوليا على متعلقاته الشخصية، وقاما بالتوجه لماكينة صرف النقود وتحصلوا علي مبلغ 10 آلاف جنيه من حسابه بالفيزا خاصته ظنًا منهم أنه سبب طرد المتهم الأول من الشركة التي يعمل بها. وعلي الفور تم استئذان النيابة العامة، وتقنين الإجراءات وتم القبض على المتهمان وبحوزة الأول طبنجة كولت عيار 9 ملى و20 طلقه وضبط الثاني وبحوزته رخصه رخصة تسيير ومفتاح سيارة، وفيزا كارت خاصة بالمتغيب، وكذالك طبنجة صوت. بمواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات، اعترفوا بالتخلص من المجني عليه بدافع الانتقام بسبب قطع رزق المتهم الأول لاتهامه بواقعه سرقه، واتفقا على أن يقوما بإجباره بالتوقيع على إيصالات أمانه ولكن حدثت مشادة بينهم على إثرها قام المتهم الأول بالتعدي عليه بأسفل الطبنجة حتى فارق الحياة وقام بوضعه داخل جوال بلاستيك ووضعه داخل شنطة السيارة، وقام بإلقاء الجثمان من أعلي كوبري الوسطي بنهر النيل وصرف مبلغ 10 آلاف جنيه من الفيزا الخاصة بالمجني عليه والتخلص من السيارة بإحدى الشوارع الجانبية وتغطيتها. وبمعاينة موقع الحادث، تم ضبط سجاده وعليها اثأر دماء وملابس خاص بالمتهم الأول وسيارة المجني عليه، وأرشدا على مكان إلقاء الجثة وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
--------------------------------------------

بيان من نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط
بشأن مقتل المهندس الشاب "عمرو عاطف بدر"
-------------------------------------------
تًعلن نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط ومجلس إدارتها برئاسة المهندس عبد الحكيم عليان نقيب مهندسي أسيوط، وأمانة المهندس الهيثم عبد الحميد أمين عام النقابة الفرعية، عن إدانتها لحادث القتل الآثم الذي تعرض له السيد المهندس "عمرو عاطف" رحمه الله.
وتُعرب أسرة النقابة عن حزنها الشديد بعد سماع ذلك الخبر الذي أفجع قلوب الجميع، وتُقدم أحر التعازي إلى أسرة الفقيد، داعية الله عز وجل أن يغفر له ويرحمه وأن يُلهم أهله الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون، وتعلن في هذا الصدد عن تقديمها لكافة سبل الدعم لأسرة الفقيد رحمه الله.
وتؤكد النقابة على إنها منذ اللحظة الأولى تابعت عن كثب واقعة اختفاء المهندس الشاب وتواصلت مع الجهات والقيادات المسئولة بالمحافظة وعلى رأسها السيد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، والسيد اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، وتشدد النقابة على إنها سوف تتابع قضية الفقيد "عمرو عاطف" وإنها كلفت مستشارها القانوني منذ الأمس بمتابعة القضية حتى الكشف عن ملابساتها وتحقيق القصاص من القتلة، وتؤكد ثقتها في القضاء المصري في معاقبة الجناة.
وتنوه النقابة إلى أن مجلس إدارتها ووفد من المهندسين سوف يشارك عقب ظهر اليوم في تشييع جثمان الفقيد المهندس عمرو عاطف إلى مثواه الأخير من مسجد الهلالي عقب صلاة الجمعة والمشاركة في مراسم عزاء الفقيد.

رحم الله المهندس عمرو عاطف وألهم أسرته الصبر والسلوان، ولا نقول إلا ما يرضى ربنا.. وإنا لفراقك يا عمرو لمحزونون.. وإنا لله وإنا إليه راجعون..


محمد محمود

بالصور ضبط حلاق وبحوزته 77 قطعة أثرية في أسيوط .. إحباط تهريب 372 عملة أثرية عبر مطار أسيوط



تمكن قطاع الأمن العام بقيادة اللواء علاء الدين سليم، مساعد وزير الداخلية، بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية في أسيوط والإدارة لعامة لشرطة السياحة والآثار، من ضبط أحد الأشخاص لحيازته عدد من القطع والعملات الآثرية بقصد الاتجار.
    
وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بأسيوط قيام "محمد.م.م"، حلاق، ومقيم بدائرة مركز شرطة القوصية بأسيوط، بحيازة بعض القطع الأثرية بمسكنه بقصد الاتجار.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه بمسكنه، وبحوزته 77 قطعة أثرية (54 عملة معدنية مختلفة الأشكال والأحجام "ترجع للعصر اليوناني الروماني"، 2 مسرجة من الحجر الجيري، تمثال على شكل الإله أنوبيس، تمثال على شكل أفعى من الحجر الجيري، 5 تماثيل من الفيانس، 2 تميمة من الحجر الجيري على شكل طفل جالس، تميمة من الحجر الجيري على شكل أسد، 5 تميمة من الحجر الجيري على شكل مفتاح الحياة، نصف علوي لتمثال من الحجر الجيري، 2 أجزاء من تميمة الحجر الجيري، قطعة بيضاوية من الحجر الجيري منقوش عليها بعض الرسومات والزخارف والكتابات، إناء من الفخار "جميعها ترجع للعصر الفرعوني") ، حيث أفادت مفتشي آثار المنطقة بأسيوط بأثريتها.

وبمواجهة المتهم المذكور اعترف بحيازة المضبوطات بقصد الاتجار.


وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.     
-------------------------------------------------------



تمكنت الإدارة العامة لأمن الموانئ، من ضبط أحد الأشخاص حال قيامه بمحاولة تهريب 372  قطعة عملة معدنية أثرية لداخل البلاد.

وتمكن قسم شرطة ميناء أسيوط الجوي من ضبط "محمد. ر. م"، سن 50، ومقيم بدائرة مركز شرطة منفلوط، حال وصوله للبلاد قادمًا من إحدى الدول العربية، وضبط بحوزته كمية من النقود المعدنية والورقية والطوابع البريدية التي يشتبه في أثريتها بإجمالي عدد (372) قطعة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

ضبط مرتكبي واقعة الاستيلاء على إحدى سيارات النقل التابعة لشركة بالإسكندرية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية، من ضبط مرتكبي واقعة الاستيلاء على إحدى سيارات "النقل" التابعة لإحدى الشركات، والتعدي على قائدها بطريق محور التعمير.

وتبلغ لقسم شرطة أول العامرية بمديرية أمن الإسكندرية من سائق بأحد الشركات، ومُقيم بدائرة قسم شرطة الدخيلة بالإسكندرية أنه حال سيره بالسيارة قيادته "نقل" تابعة للشركة عمله ومُحملة بعدد (7)  طرود حديد بطريق محور التعمير بدائرة قسم شرطة أول العامرية اعترضه أربعة مجهولين، وقام أحدهم بتهديده بسلاح ناري واستولوا منه على السيارة ثم لاذوا بالفرار، والعثور على السيارة بحمولتها بطريق المحور بدائرة القسم.

وأثناء السير في إجراءات البحث وبإعادة تطوير مناقشة المُبلغ قرر عدم صحة بلاغه وأن حقيقة الواقعة أنه حال سيره بطريق محور التعمير توقف بالسيارة لأحد الأشخاص واصطحبه، إلا أن الأخير قام بتهديده بالإيذاء دون إشهار أسلحة وطلب منه التخلي عن السيارة وفر بها هاربًا وعلل بلاغه الأول خشية مساءلته إداريًا.

هبة عبد الحفيظ

بالصور شكاوى الاهالى من القمامة والصرف الصحى بمساكن درنكة الجديدة باسيوط












سامى جمال

بالصور محافظ أسيوط ومدير الأمن يقودان مسيرة للشباب والرياضة بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير















قاد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط مسيرة حب وعرفان وتقدير للشرطة المصرية بدأت من أمام ديوان عام المحافظة حتى النصب التذكاري للجندي المجهول بميدان الحرب والسلام ضمت القيادات التنفيذية والدينية والمجتمعية بالإضافة إلى شباب الأندية ومراكز الشباب احتفالا بالدور الوطني لرجال الشرطة وتضحياتهم من أجل الوطن والتى نظمتها مديرية الشباب والرياضة بأسيوط في إطار احتفالات المحافظة بعيد الشرطة الـ 67 والذكرى الثامنة لثورة 25 يناير 
حيث تقدم الوزير المحافظ واللواء جمال شكر مدير الأمن والقيادات التنفيذية والدينية المسيرة التي نظمتها الشباب والرياضة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ومحافظ أسيوط وبحضور المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة واللواء منتصر عويضة مدير المباحث الجنائية واللواء زكريا صالح حكمدار أمن أسيوط والعقيد وفقي سعد المستشار العسكري للمحافظة ومحمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة ورجال الدين الاسلامي والمسيحي ومحمد حلمي رئيس حي شرق والعديد من القيادات التنفيذية والتي تقدمتها الموسيقى العسكرية وبعض أفراد من وحدات الشرطة وأكثر من 300 شاب وفتاة من شباب الجوالة والكشافة بالشباب والرياضة رافعي الاعلام والرايات لتصل إلى ميدان الحرب والسلام ليضع المحافظ إكليل الزهور على أرواح شهدائنا من رجال الشرطة وقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة. 
وأكد المحافظ أن هذه المسيرة وباقي فعاليات الاحتفال بعيد الشرطة تأتي عرفاناً من جميع أطياف وفئات المجتمع الأسيوطي رسمياً وشعبياً بالدور البطولي الذي يقوم به رجال الشرطة لافتاً إلى أن ذلك تجسيد حي لما أكد عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية أول أمس في الاحتفال بعيد الشرطة وهو روح التلاحم وأن المصريين وجميع مؤسسات الدولة نسيج واحد وحائط صد منيع لمواجهة الإرهاب الأسود وعبور التحديات والمضي قدماً في استكمال مسيرة الاستقرار والتنمية المنشودة. 
وأوضح نور الدين أن الاحتفال بعيد الشرطة يأتي بالتزامن مع ثورة 25 يناير المجيدة التي حمتها القوات المسلحة والشرطة معاً من أجل حفظ الأمن في مختلف أرجاء الوطن مؤكدا أن الشرطة المصرية هي دائما صمام الأمن والامان للشعب المصري وتثبت يومًا بعد يوم بسالتها وقدرتها على تحقيق رسالتها في خدمة الشعب فضلًا عن تفانيها مع القوات المسلحة في مواجهة الإرهاب الغاشم حيث أنهم مازالوا يقدمون التضحيات ويكتبون بطولات جديدة كل يوم في سجل البطولات للقضاء علي الإرهاب وحماية مسيرة التنمية غير المسبوقة التي تشهدها مصر حاليًا.

البقاء لله .. مباحث ثان اسيوط تكشف غموض مقتل مهندس باسيوط والقاء جثته فى النيل على يد صديقه .. وتشيع الجنازة بعد صلاة الجمعة من مسجد الهلالي بشارع الهلالي و العزاء بمنزل العائلة خلف قسم ثاني بجوار قسم المركبات


غموض اختفاء مهندس تركيبات مصاعد، عقب توصل التحريات إلى المتهمان من خلال رصد التحركات والتعاملات الأخيره للمجني عليه.
تلقى العميد مأمور قسم ثان أسيوط، بلاغًا من أهل المدعو عمرو عاطف بدر مهندس، ويعمل مدير بإحدى شركات تركيبات مصاعد بأسيوط، يفيد بتغيبه، وبعرض المحضر على اللواء منتصر عويضة مدير المباحث بأسيوط، أمر بتشكيل فريق بحث برئاسة المقدم أحمد أبوبكر رئيس مباحث قسم ثان.
وتواصلت التحريات، إلى أن وراء اختفاء المهندس، المتهمان (شحاته.ع.ش) ويعمل فني مصاعد بالشركة التي يديرها المجني عليه، وصديقه (محمود.ح)، وتبين أن المتهم الأول قتل المجني عليه وتخلص من جثته بإلقائها في نهر النيل؛ للانتقام منه، ظنًا أنه سبب طرده من الشركة التي يعمل بها، حيث استعان المتهم بصديقه واستدرجوا المجني عليه بحجة تركيب مصعد بمنطقة حي نزلة عبداللاه بأسيوط، وعقب صعودهم لإحدى الشقق، تعدوا عليه بسكين، واخفوا جثته داخل جوال ووضعها بصندوق سيارته، وتوجهوا به لكوبري قرية الواسطى على النيل، وألقوا الجثة، ثم استوليا على متعلقاته الشخصية، بالتوجه لماكينة صرف النقود وصرفوا مبلغ 10 آلاف جنيه من حسابه بالفيزا خاصته.
وعقب تقنين الإجراءات، تم القبض على المتهمان، وبمواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات، اعترفوا بالتخلص من المجني عليه بدافع الانتقام، بسبب قطع رزقهم، وأرشدوا على مكان إلقاء الجثة، وبالتنسيق مع المسطحات المائية والري، تم انتشال الجثة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

سموم الأغذية .. تسمم وكيل وزارة الصحة وأسرته بأسيوط بسبب وجبة غذاء فاسدة .. ووضعه فى العناية المركزة بمستشفى الأورمان


كشفت إدارة مستشفى الأورمان الجامعي، بجامعة أسيوط، أن الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، وزوجته الدكتورة هايدي، وطفليه عمر ١٢ سنة، وميرنا ١٥ سنة، وصلوا إلى المستشفي مصابين بتسمم غذائي نتيجة تناولهم وجبة طعام فاسدة وأن الحالة حالياً مستقرة .
وأفادت إدارة المستشفى، أنه تم نقل الدكتور محمد زين الدين حافظ إلى وحدة العناية المركزة تحت الملاحظة الطبية، بينما تم وضع الزوجة والأولاد في غرف 309 و310 بنفس المستشفى لان حالتهم أفضل الآن وفي تحسن، إلا أن الدكتور محمد زين يحتاج الاستمرار تحت الملاحظة.
وأضاف المستشفى أن اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، زار وكيل صحة أسيوط واطمأن على الحالة الصحية له ولأسرته.

محمود مالك