الثلاثاء، 28 أغسطس 2012

قناة النهار :: انتظرونا اليوم الثلاثاء الساعة 11:30 مساء في حلقة جديدة من صبايا الخير على شاشة النهار مع الاعلامية ريهام سعيد في حلقة حصرية مع صبري نخنوخ اكبر بلطجي في مصر ورجال أعمال وسياسيون وفنانون ورياضين متورطون معه بنشاطات خارج اطار القانون

يا ويلك من الله يا نخنوخ ويا فضيحتك الي في الدنيا قبل الاحرةنخنوخ مع أحد أسوده

وزارة التربية والتعليم: الدراسة تبدأ 15 سبتمبر وإجازة نصف العام 19 يناير وامتحانات الثانوية العامة ستبدأ 8 يونيو 2013


شفت مصادر مطلعة داخل وزارة التربية والتعليم عن أنه تم الاتفاق على تفاصيل الخريطة الزمنية الخاصة بالعام الدراسي الجديد حيث من المقرر أن يبدأ العام الدراسي في 15 سبتمبر المقبل، ويستمر حتى 6 يونيو 2013.

وقالت المصادر إن اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى انتهى منذ قليل برئاسة الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، وأنه تم الاتفاق على أن يستمر العام الدراسي لمدة 34 أسبوعًا منقسمًا إلى 101 يوم فى الفصل الدراسي الأول و105 أيام للفصل الدراسي الثاني، بينما ستبدأ امتحانات نصف العام أواخر شهر ديسمبر 2012، أما إجازة نصف العام فسوف تبدأ فى 19 يناير 2013، وتنتهى فى 31 يناير 2013.

كما تم الاتفاق على أن يبدأ التعليم الفني دراسته من 15 سبتمبر 2012 حتى 23 مايو 2013، أما امتحانات الدبلومات الفنية فستبدأ 25 مايو 2012، وامتحانات الثانوية العامة ستبدأ 8 يونيو 2013، أما امتحانات النقل والشهادات المحلية للتعليم العام والتعليم الفني فستبدأ 11 مايو 2013.

هام :: ظهرت منذ ساعات على اسيوط فيس توك نتيجة الفرق (( ثانية أول اسيوط _ ثانية ثانى اسيوط ( ثانية أول الوداى _ ثانية ثانى الوادى )) بالتعليم المفتوح بكلية الحقوق بجامعة اسيوط

البقاء لله :: وفاة عامل من مركز ابنوب بمحافظة اسيوط بدولة الأردن

العاصمة الأردنية عمان

لقي عامل مصري بالأردن مصرعه متأثرًا بصعقة كهربائية أثناء قيامه بأعمال إنشائية في منطقة «مرج الحمام»، جنوب غرب عمّان، ومن المقرر أن يتم نقل جثمانه إلى مصر، صباح غد الأربعاء.
وقال مصدر طبي أردني، إن العامل يدعى كيرلس مينا أمين شرموخ (22 عامًا)، من قرية «الحمام» في مركز «أبنوب» بمحافظة أسيوط.

الأردن - المصريون في الخارج
 

تجدد مظاهرات مزارعي أراضي الدير المحرق بأسيوط ضد رفع الإيجار


جدد مئات المزارعين من أهالي قرى مركز القوصية، مظاهراتهم أمام مقر الوحدة المحلية بمدينة القوصية؛ احتجاجًا على قيام مطران الدير المحرق، بزيادة القيمة الإيجارية على مساحة الأراضي، التي يستأجرونها من الدير، منذ 60 عامًا.

وقال عدد من الأهالي، إنهم تظاهروا منذ 3 أيام أمام مبنى المحافظة، وقرر المحافظ تشكيل لجنة من أملاك الدولة والوحدة المحلية والشؤون القانونية بالمحافظة، إلا أنه لم يجدّ جديد، مما دعاهم للتظاهر مجددًا، منتقدين تجاهل مسؤولي الأمن والمحافظة، وعدم تدخلهم في إنهاء بوادر فتنة طائفية قد تحدث بين المزارعين المسلمين والدير.

وأكد عدد من الأهالي، أنهم يستأجرون مساحات أرض من التي يمتلكها الدير، وتبلغ مساحتها أكثر من 14 ألف فدان، مضيفين أنه تم رفع القيمة الإيجارية من 40 جنيهًا إلى 100 جنيه للقيراط، فجأة ودون سابق إنذار.

وطالب عدد آخر من المواطنين، تدخل اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، حتى لا تحدث الفتنة الطائفية، ويقوم المستأجرون بإشعال النيران في الدير، مطالبين بمساواتهم بالمستأجرين بهيئة الأوقاف.
أسيوط :: يونس درويش

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد ورشة اسيوط jica الصحة المدرسية

أسيوط :: احمد عبد السيد

بالصور.. مهرجان الإبداع الإعلامى الأول للشباب يشهد أكثر الأعمال تميزًا فى الجامعات المصرية ومشروع "عالم بلا أصوات" لجامعة أسيوط يحصل على المركز الثانى لمشروعات قسم الإذاعة والتلفزيون



اختتمت مساء أمس الاثنين فعاليات مهرجان الإبداع الإعلامى الأول للشباب، والذى نظَّمته كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية تحت رعاية د.فاروق إسماعيل، رئيس الجامعة، وبمشاركة حوالى 1000 طالب وطالبة من مختلف الجامعات المصرية بأكثر من 200 عمل بين مجلات مطبوعة وصحف وبرامج إذاعية وتليفزيونية وحملات للتسويق الاجتماعي والتجارى.

بدأت الجلسة الافتتاحية بكلمة د.نبيل طلب، أمين عام المهرجان ووكيل كلية الاعلام بجامعة الأهرام الكندية، الذى أشار إلى أن الثورة كانت نتاج الشباب الذي نفتخر به اليوم من خلال مشاريع تخرجهم التي عبرت عن رؤيتهم بقضايا الوطن.


وفى كلمته أكد د.فاروق إسماعيل، رئيس شرف المهرجان،

سرقة سلاحين ميري من ضابط وعريف بأسيوط

سرقة سلاحين ميري من ضابط وعريف بأسيوط
تعرض ضابط وعريف أثناء أداءهم صلاة العشاء، ليلة أمس الأثنين بأحد المساجد بأسيوط إلى سرقة سلاحهما الميري.
تبلغ لقسم ثاني أسيوط من العريف '' أحمد بغدادي كامل سعيد '' أنه حال قيامه بأداء الصلاة اكتشف سرقة سلاحه الميري عقب الإنتهاء من الصلاة، ولا يعلم من قام بعملية السرقة وفى الوقت ذاته تم سرقة طبنجة ضابط شرطة تابع لنفس القسم خلال أداءه الصلاة بجوار العريف.
تحرر محضر بالواقعة وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.
أسيوط :: مصطفى أمير

تجمهر ركاب أتوبيس الداخلة أمام مكتب محافظ الوادى الجديد اعتراضا على تعطل الأتوبيس، الذى يقلهم من مدينة الداخلة إلى محافظة أسيوط فى الساعة السادسة صباحا

ركاب أتوبيس الداخلة يتجمهرون أمام مكتب محافظ الوادى الجديد اعتراضا على تأخر رحلتهم
تجمهر أكثر من 40 راكبا من أهالى مركز الداخلة، أمام مكتب اللواء طارق مهدى محافظ الوادى الجديد ظهر اليوم الثلاثاء، بمقر ديوان عام المحافظة، اعتراضا على تعطل الأتوبيس، الذى يقلهم من مدينة الداخلة إلى محافظة أسيوط فى الساعة السادسة صباحا، حيث تعطلت بهم السيارة بالقرب من مدينة الخارجة، وهو ما تسبب فى احتجازهم بالمدينة، بعد أن تباطأ المسئولون بفرع الشركة فى إرسال سيارة بديلة لاستكمال الرحلة، وهو ما استدعى الركاب لحمل أمتعتهم واصطحاب أطفالهم، وتجمهروا أمام مكتب اللواء طارق مهدى، لمطالبته بإيجاد حل جذرى مع المسئولين بفرع شركة الوجه القبلى للنقل.

وقال العقيد تامر سعيد مدير مكتب المحافظ  إنه فور علم محافظ الإقليم بالمشكلة، أصدر توجيهاته بتسيير سيارتين لنقل الركاب، واستكمال رحلتهم، كما تم استدعاء فنيين من فرع الشركة بالخارجة لإصلاح السيارة المعطلة، مؤكدا على أنه سيبحث تلك المشكلة بشكل جذرى مع المسئولين بالشركة، وإيجاد طرق لحلها، تفاديا لتكرار تلك الأعطال، نظرا لخطورتها على حياة الركاب فى ظل تباعد المسافات بين مراكز المحافظة.

 الوادى الجديد - ماهر أبو نور

حلول عملية لمشاكل المرور بنقابة المهندسين فى أسيوط


أكد المهندس الحسيني لزومي عياط -عضو مجلس نقابة المهندسين بأسيوط ومقرر لجنة التنسيق بين النقابات المهنية- أن الحلقة النقاشية التي عقدت بمقر النقابة منذ أسبوعين وحضرها لفيف من المتخصصين والتنفيذيين، كانت لوضع حلول عاجلة لمشكلة المرور بأسيوط  تحت رعاية الدكتور "على عبد الرحيم" ،نقيب المهندسين بالمحافظة وأمين عام النقابة.
وأضاف الحسينى أنه أصدر تقريرا يحتوي على توصيات عامة تتمثل في؛ توفير طرق للمشاه بوسط المدينه عن طريق ازالة اشغالات الطريق،والتوسع في انشاء محطات الوقود خارج المدينه وتنظيم مواعيد عمل المحطات وسط المدينة بعيدا عن اوقات الذروة ، مع التوسع في مركبات النقل الجماعي ذات القدرة الاستيعابيه الكبيره .
ومن التوصيات أيضا:

ضبط سائق وعاطل من اسيوط بحوزتهما 100 طربة حشيش بالغربية

ضبط سائق وعاطل بحوزتهما 100 طربة حشيش بالغربية
تابعت الإدارة العامة للمخدرات فى الآونة الأخيرة بالتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية أحد العناصر النشطة القائمة على الاتجار فى المواد المخدرة وترويجها داخل البلاد يدعى الحسينى . ف . ح " مواليد 1983 سائق " (سابق ضبطه واتهامه فى القضية رقم 1130 إدارى مركز ساحل سليم لسنة 2011 " سلاح نارى – فرد خرطوش").
وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة، تم ضبط المذكور فى كمين أعد له بالطريق الزراعى السريع ببركة السبع بطنطا بمحافظة الغربية بالسيارة رقم 50007 نقل أسيوط ومعه المدعو  عبدالله . ر . س " سن 21 عاطل " وبحوزتهما عدد ( 100 ) طربة لمخدر الحشيش وزنت 25 كيلو جرام ، وعدد 2 هاتف محمول ومبلغ مالى.
  بمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط والتفتيش أقر الأول بإحرازه وحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار على النحو الذى أكدته التحريات، وأن الثانى يعاونه فى تجارته غير المشروعة مقابل أجر مادى والسيارة المضبوطة مستأجرة من إحدى السيدات وأيد الثانى ما أقره الأول.
تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.
  جاء ذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية ،  لمواجهة مشكلة المخدرات وإجهاض مخططات العناصر الخطرة القائمة على تلك الأنشطة الإجرامية والداعمة لها وتقويض قدراتهم سعياً لبسط الأمن بأرجاء الوطن وفى إطار مجابهة جلب وتهريب شحنات المخدرات والأسلحة والذخائر الغير مرخصة وترويجها داخل البلاد وضبط العناصر الإجرامية الخطرة القائمة عليها .

الغربية :: رضوى خضر

ضبط 1800 طلقة جرينوف فى منزل موظف بشركة بترول أسيوط

ضبط 1800 طلقة جرينوف فى منزل موظف بأسيوط
تمكنت اليوم "الثلاثاء" مباحث مديرية أمن أسيوط من ضبط موظف بشركة بترول أسيوط وبحوزته1800 طلقة جرينوف.
كما تم ضبط 19 قطعة سلاح أخرى فى حملات مكثفة على البؤر الإجرامية والصراعات الثأرية من بينهم رشاش و3 قطع آلى وثلاث بنادق خرطوش و10 فردى .
وردت معلومات للواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط بقيام أفراد عائلتين بقرية المعصرة بالفتح بشراء كميات ضخمة من الذخيرة الحية والأسلحة غير المرخصة لوجود خصومة ثأرية.
أكدت التحريات التى أشرف عليها اللواء حسن سيف مدير مباحث أسيوط صحة المعلومات وتم تشكيل حملة بقيادة العميد عصام الدسوقى رئيس مباحث المديرية.
وتم القبض على صابر مقبول ـ 36سنة ـ موظف بشركة بترول أسيوط وبحوزته 4 خزن بداخلها 1800طلقة جرينوف والمطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية شروع فى قتل وإسماعيل شيبوب هاشم ـ 35 سنة ـ فلاح ومقيم بقرية المعصرة وبحوزته بندقية آلية 4خزن و90طلقة؛ وضبط هدية على أحمد ابراهيم ـ 55 سنة ـ فلاح وبحوزته فرد رصاص وابنه على هدية أحمد على أحمد ـ 35سنة ـ موظف بحوزته فرد رصاص .

أسيوط :: محمد ممدوح

الجماعة الإسلامية بأسيوط: "عكاشة" كوميديان "سخيف"

توفيق عكاشة
انتقد الشيخ حمادة نصار، المتحدث الرسمى للجماعة الإسلامية بأسيوط تصريحات توفيق عكاشة الأخيرة فى مداخلة لبرنامج "الحقيقة" للإعلامى وائل الإبراشى، مشيرا إلى أن توفيق عكاشة انتقل من النقيض إلى النقيض، حيث تحدث عن الرئيس محمد مرسى الذى وصفه بالرئيس المنتخب، زعم أنّه يؤيده تأييداً مطلقاً فى قراره الخاص بإقالة المشير طنطاوى ورئيس أركانه الفريق سامى عنان، متسائلا عن سر التحول المفاجئ لرجل لم يكن ينعت الرئيس المنتخب إلا بأحط الأوصاف التى لا يحسن مثلها إلا هذا الكوميديان السخيف.

وقال "نصار" فى تصريح له صباح اليوم الثلاثاء،

ضبط 40 كيلوجرام بانجو مهربة من أسيوط للبحر الأحمر


تمكنت مباحث أسيوط من تاجري مخدرات أثناء محاولتهما تهريب جوال به 40 كيلوجرام  من مخدر البانجو إلى البحر الأحمر لتوزيعه على المصطافين والسياح بمدينة الغردقة.

تلقى مدير أمن أسيوط اللواء محمد إبراهيم بلاغا من مدير مباحث أسيوط العميد حسن سيف بضبط السيارة 552436  نقل أسيوط يستقلها شابان من مركز الغنايم بأسيوط في كمين طريق البحر الأحمر وداخل صندوقها جوال ملئ بالبانجو وبه لفافات بها مخدر البانجو تزن 40 كيلوجرام وكان المتهمان في طريقهما إلى مدن محافظة البحر الأحمر لترويج البانجو على المصطافين والسياح.


تمت إحالة المتهمين إلى نيابة الفتح التي أمرت بحبسهما.

أسيوط :: محمد منير 

محافظ أسيوط: وزير البيئة وافق على نقل مصنع تدوير القمامة من القوصية

اللواء السيد البرعى
صرح اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط أن الدكتور مصطفى حسين كامل وزير الدولة لشئون البيئة وافق على نقل مصنع تدوير القمامة بمركز القوصية، نظراً لشكاوى الأهالى المتكررة، وتشكيل لجنة لدراسة الأثر البيئى للمكان الجديد، وعمل خط فرز آخر لمصنع القمامة ببنى غالب وانشاء مدفن للمخلفات وتزويده بمعدات حديثة لاستغلال كل مخلفات القمامة وإعادة تدويرها.


وأضاف المحافظ أن جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة تعطى أولوية كاملة لمنظومة النظافة للقضاء على مشكلة القمامة فى كافة المدن فى إطار برنامج المائة يوم الأولى لبرنامج الرئيس الانتخابى.

أسيوط ::  منال العيسوى

البقاء لله :: وفاة طالب ونجار مسلح غرقًا بمركزي البداري والقوصية بأسيوط

لقي طالب ونجار مسلح مصرعهما، غرقًا بمركزي البداري والقوصية بأسيوط اليوم الثلاثاء في أثناء استحمامهما بترعة ومصرف بالمركزين.

كانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت إخطارين من مأموري مركز شرطة البداري والقوصية، يفيدان بغرق كل من محمود أحمد عبد الرحمن احمد (10 سنوات – طالب)، ومقيم ببندر البداري، في ترعة "الخزندارية" بدائرة المركز، ومحمود محمد عبد الرحيم (13 سنة - نجار مسلح)، ومقيم ببندر منفلوط، في مصرف المياه المتاخم لطريق "بلوط بني قرة" الفرعي بالقوصية.


تم تحرير محضرين بالواقعتين، وجارٍ العرض علي النيابة.

 أسيوط - إسلام رضوان

إصابة فلاحين بطلقات نارية بسبب خلافات الجيرة بقرية الزرابي التابعة لمركز القوصية بأسيوط

أصيب فلاحان بطلقات نارية بالجسم بقرية الزرابي التابعة لمركز القوصية بأسيوط اليوم الثلاثاء، وذلك خلال مشاجرة بسبب خلافات الجيرة.

كانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد بوصول كل من أحمد عبد النبي عبد العال (16 سنة – فلاح)، ووالده عبد النبي عبد العال (42 سنة – فلاح)، ومقيمين بقرية الزرابي، إلي مستشفي أسيوط الجامعي، مصابين بطلقات نارية.


وبالانتقال وسؤال المصابين، اتهما كلا من محمد عبد التواب علي، ومحمود عبد التواب علي "لم يتم ضبطهما"، بإحداث إصابتهما خلال مشاجرة، بسبب خلافات الجيرة، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهمين والسلاح المستخدم فيها، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

 أسيوط - إسلام رضوان

ضبط 80 كيلو جرامًا من نبات البانجو المخدر بحوزة شخصين بمركز الغنايم في أسيوط

تمكنت مباحث الغنايم بأسيوط اليوم الثلاثاء، من ضبط 80 كيلو من نبات البانجو المخدر بحوزة شخصين محملة علي سيارة نقل قادمة من مركز البدرشين بمحافظة الجيزة، وذلك بقصد الإتجار.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة الغنايم، يفيد بضبط السيارة رقم (52314) نقل أسيوط قيادة هيثم صالح عبدالله جنيدى (25 سنة–عامل)، وبرفقته أيمن جمال حماد محمد (25 سنة-حاصل على دبلوم)، ومقيمين بمركز الغنايم وبحوزتهما عدد (40) لفافة من نبات البانجو المخدر تزن حوالى 80 كيلو جرام، ومبلغ مالى قدره 1790 جنيه، وذلك أثناء قدومهما من مركز البدرشين بالجيزة فى الاتجاه لمحل إقامتهما بقصد الاتجار.


تم تحرير محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.

 أسيوط - إسلام رضوان

أمين المصري الاجتماعي بأسيوط: الفريق السياسي الذي أعلنته الرئاسة أسماء بلا صلاحيات

وصف الحزب المصري الاجتماعي بأسيوط، في بيان له اليوم الثلاثاء، تشكيل الفريق السياسي الذي أعلنه القصر الرئاسي بأنها أسماء دون صلاحيات.

وقال هلال عبدالحميد، أمين الحزب المصري الديمقراطي بأسيوط: "إن الأمور في مصر أصبحت غريبة بعد الثورة، وأصبحت كل المناصب تأتي دون صلاحيات محددة، مضيفًا أننا كنا نتوقع أن يصدر تشريعًا يحدد صلاحيات نائب رئيس الجمهورية والمساعدين والاستشاريين، وهذا لم يحدث وجاء الرئيس بالأشخاص، ثم سيبحث لهم عن صلاحيات".


في السياق ذاته قال عبد الناصر يوسف، عضو المكتب التنفيذي لائتلاف شباب الثورة بأسيوط: "إن هذا التشكيل ليس له معيار إلا مكافأة القوى السياسية التى ناصرت الرئيس في الانتخابات، وهذه الأسماء لا يوجد بها إلا القليل جدًا ممن هم معروفون على الساحة السياسية، وبعضهم جاء إرضاءً لطوائف وتيارات معينة وغالبيتهم ينتمون فكريًا للتيار الإسلام السياسي، وهذا التشكيل يتماشى مع السياق العام لجماعة الإخوان المسلمين، لأخونة مؤسسات الدولة".

 أسيوط - إسلام رضوان

محافظة أسيوط تبدأ صرف تعويضات الحمى القلاعية لمربيِّ الماشية

تبدأ محافظة أسيوط خلال الأسبوع المقبل صرف قيمة تعويضات مرض الحمى القلاعية للفلاحين ومربى الماشية فى المحافظة، صرح بذلك الدكتور قدرى عبدالوهاب، مدير الطب البيطري بأسيوط، اليوم الثلاثاء، وأضاف أن عدد المزارعين المضارين يبلغ 581 شخصًا.

ووجه اللواء السيد البرعى، محافظ أسيوط، بسرعة اتخاذ إجراءات صرف التعويضات للمضارين، طبقًا لقواعد الصرف وفقا لعمر الحيوان ومراعاة ضوابط عدة ممثلة فى أن يكون هناك تقرير معاينة بيطرية بصفة تشريحية للماشية النافقة بسبب مرض الحمى القلاعية، موضحًا به تاريخ النفوق وعمر الحيوان مع ضرورة التأكد من عدم صرف المربى لأي تعويض من صندوق التأمين على الماشية.


يأتى ذلك بعد موافقة وزارة المالية على صرف قيمة التعويضات للمزارعين الذين تضرروا من إصابة مواشيهم بالحمى القلاعية، خلال شهرى أبريل ومايو الماضيين، بعد تعزيز بند التعويضات والغرامات بموازنة ديوان عام محافظة أسيوط، حيث أرسلت الوزارة 2 مليون و360 ألف جنيه وحددت وزارة المالية فى خطابها للمحافظة صرف المبالغ المقررة للحالات النافقة فقط وليست المصابة، وتم علاجها.

 أسيوط - إسلام رضوان

أهالي 4 مراكز بأسيوط يشكون نقص المواصلات نتيجة لنقص السولار

تلقت غرفة عمليات محافظة أسيوط عدة بلاغات من أهالى مراكز البدارى وصدفا وساحل سليم ومنفلوط مساء أمس الاثنين، بسبب عدم وجود سيارات نقل الركاب بمواقف هذه المراكز، نتيجة لنقص السولار بالمحافظة.

كان العشرات من أهالي البدارى والساحل وصدفا ومنفلوط، قد تجمهروا مساء أمس احتجاجًا على عدم وجود مواصلات لمدينة أسيوط، وقام اللواء السيد البرعى، محافظ أسيوط بتكليف العميد علاء أحمد، مدير إدارة المواقف بالمحافظة، بإرسال أتوبيسات لنقل المواطنين من وإلى أسيوط وبحث أسباب المشكلة، وإيجاد الحلول لها ومنع تكرارها فى المستقبل. 

 أسيوط - إسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فيلم ’’ إكس لارج ’’ HD ’’ للفنان / أحمد حلمى

عودة أزمة البنزين بأسيوط تسبب شلل المواصلات بالبدارى

عودة أزمة البنزين بأسيوط  تسبب فى شلل المواصلات بالبدارى
 تجمهر مساء امس اكثر من 200 شخص بمواقف البدارى والساحل وصدفا ومنفلوط احتجاج على عدم وجود مواصلات لمدينة اسيوط وعلى الفور قام اللواء السيد البرعى محافظ اسيوط بتكليف العميد علاء احمد مدير ادارة المواقف بالمحافظة بارسال اتوبيسات لنقل المواطنين من والى اسيوط وبحث اسباب المشكلة وايجاد الحلول لها ومنع تكرارها فى المستقبل  .

و تلقت غرفة عمليات المحافظة باسيوط عدة بلاغات من اهالى مراكز البدارى وصدفا والساحل ومنفلوط وذلك بسبب عدم وجود سيارات نقل الركاب بموقف البدارى والساحل ومنفلوط واستمرت هذه الحالة لساعات طويلة الامر الذى ادى إلي  تزمر الاهالى .

ويقول " احمد سيد "  مدرس من اهالى مركز البدارى ان قلة سيارات الركاب بسبب اضراب اصحاب السيارات ورغبتهم فى رفع تعريفة الاجرة متحججين فى ذلك بنقص كميات البنزين والسولار .
أسيوط :: دعاء أبو النصر

أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط :: لم يثبت عدم صلاحية محصول الرمان للتصدير


أكد عاطف يوسف إبراهيم- أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط, في تصريح صحفي   أن عدة اجتماعات شهدتها الغرفة التجارية خلال اليومين الماضيين بين شعبة المصدرين وعدد من كبار المزارعين المصدرين لمحصول الرمان بأسيوط للوقوف علي حقيقة الأزمة التي نشبت إثر قيام بعض الدول بوقف تصدير محصول الرمان نتيجة عدم صلاحيته للتصدير.

 وقال أمين عام الغرفة التجارية، إن الاجتماعات تركزت حول التقارير الزراعية التي أكدت استمرار عمليات تصدير محصول الرمان الذي يعد المركز الأول في التصدير في صعيد مصر حيث تتم عملية التصدير بعد الاتفاق مع كبار المزارعين دون (تفريط الثمرة) خلال الموسم.

وأضاف،يتم نقل ثمار محصول الرمان الي المواني تمهيدا إلي نقلها إلي بعض دول الاتحاد الأوربي وسوريا والأردن, لافتا أن الاتحاد العام للغرف التجارية تلقي تقرير من الغرفة التجارية المصرية بأسيوط بمناشدة مكاتب التمثيل التجاري المصري في الدول المستوردة لمحصول الرمان للقيام بتوضيح حقيقة صلاحية محصول الرمان للتصدير لثبوت عدم وجود أية عيوب تحول دون عملية التصدير.

أسيوط - إسراء حامد

بالفيديو من محاضرات الشيخ الدكتور عبد الآخر حماد الغنيمي في شهر رمضان المبارك لعام 1433 هـ بمسجد الصحابة بمنطقة الأربعين بأسيوط

أسيوط :: أبو شعيب الغزالى

بالفيديو الشيخ خالد عبد الله على قناة الناس :: لماذا لا يقال عن نخنوخ انه مسيحى ولو كان ملتحى أو نائب سلفى ماذا كان سوف يقول الاعلام

بالفيديو سيارات وحديقة حيوانات وديسكو داخل فيلا"نخنوخ"


مطالب برحيل محافظ الاسماعيلية بعد انتشار الفوضى

مطالب برحيل محافظ الاسماعيلية بعد انتشار الفوضى
منذ ان تولى اللواء جمال امبابى زمام الامور بمحافظةً الاسماعيلية فقد اصبحت الازمات في تزايد بدءاً من توفير لقمة العيش وانعدام الحياه الآدميه .
فما زال الاحتكار ولايوجد ضابط لارتفاع الاسعار ولا يوجد وظيفه باجر مناسب تتكافء مع المجهود والتعليم ليس مجاني بدون تفعيل للجوده والتكنولوجيا حتي يؤهل لفرص عمل مرتبطه بسوق العمل ولم يتوافر العلاح والتأمين الصحي للفقير وحرية الرأي اصبحت بلا جدوي فلا يوجد من ينصت الي اصوات الشباب ولا يوجد حلقة وصل مع قيادات الحكم المحلي لتصغي لمطالب المواطنين .
وطالب تامر الجندى الناشط السياسى

بالفيديو حملة قومية لمكافحة عمالة الأطفال بالفيوم


تقرر البدء فى تنفيذ مشروع مكافحة عمالة الأطفال بالفيوم فى مجال الزراعة وعدد من المجالات الأخرى, كأحد أهداف برنامج التنمية المجتمعية بالمحافظة.
ويقام المشروع بالتعاون بين المحافظة وجمعية (كاريتاس مصر) وعدد من الجمعيات الأهلية .
كان م.أحمد على أحمد محافظ الفيوم قد  استقبل وفدا من مؤسسة كاريتاس مصر الخيرية، وعددا من مندوبي ومنسقي الجمعيات الأهلية بالفيوم عن جمعيات الطريق للتنمية ,و المؤسسة العالمية ,و نوارة, و شكشوك الخيرية وبحضور الدكتورة سناء هارون منسق اللجنة الاستشارية للمشروع ووكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ,وعددا من مسئولي ومديري إدارات التعليم الابتدائي بجميع مراكز ومدن الفيوم.
وتم خلال الاجتماع استعراض أهداف المشروع التى تتمثل فى القضاء على عمالة الأطفال ومنع التسرب من التعليم من خلال إنشاء  المدارس المجتمعية ودور حضانة للأطفال فى القرى والنجوع الأكثر فقرا, والتي سيتم تحديدها فى ضوء رؤية مسئولي التعليم فى المحافظة للمناطق الأولى بالمساعدة, الى جانب التواصل مع أمهات الأطفال المتسربين وعمل الدورات التدريبية لهم من خلال خبراء لتنمية المهارات التجارية لهن و مساعدتهن فى تنفيذ المشروعات الصغيرة لزيادة  الدخل وتوفير جهات الإقراض ومتابعة المشروعات, الى جانب توزيع الوجبات والمواد التموينية على التلاميذ وأسرهم بشرط ألا تقل نسبة حضورهم بتلك المدارس عن 80 %.
وأشار المحافظ

بالفيديو طلاب حقوق بني سويف يحتجون على ارتفاع نسبة الرسوب مرددين ’’ احلف بسماها وبترابها & الظلم هو اللى خربها ’’

الفيديو الاول

الفيديو الثانى

بالفيديو لجنة قطاع كليات التربية الرياضية بالأعلى للجامعات في زيارة لجامعة سوهاج بحضور د. جمال محمد علي عميد كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط

الفيديو الاول

الفيديوالثانى

بالفيديو محافظ سوهاج يتهم وزير البيئة بإهدار المال العام

 اتهم اللواء وضاح الحمزاوي، محافظ سوهاج، وزير البيئة بإهدار المال العام، لافتا إلى أن الوزارة تورد معدات نظافة إلى المحافظة بملايين الجنيهات وتظل تلك المعدات "مركونة" مما يعد إهدارا للمال العام.

وأشار المحافظ، في تصريح له، إلى أنه أكد للوزير أثناء زيارته إلى المحافظة أنه تم توريد معدات للمحافظة بملايين الجنيهات وأن تلك المعدات يتم "ركنها" ولا تستخدم لعدم وجود سائقين وعمالة، مما يعرضها للتلف ويعد هذا إهدارا للمال العام.

ولفت إلى أنه أوضح للوزير أنه ينبغي أن يقابل تلك المعدات توفير وظائف للعمالة والسائقين، وأن تحرير عقود مؤقتة للعمالة سيتسبب في مشاكل بعد انتهاء فترة تعاقدهم، نظرا لأنهم سيطالبون بالتثبيت.


سوهاج :: خالد رياض

"6 إبريل": لن نشارك فى جمعة 31 أغسطس.. وندعم الفريق الرئاسى

حركة 6 إبريل
قررت حركة شباب 6 إبريل الجبهة الديمقراطية، عدم المشاركة فى جمعة يوم 31 أغسطس وذلك لأسباب تنظيمية تخص الحركة وأسباب تنظيمية تخص اليوم، منها عدم التنسيق مع أى من القوى الموجودة، خصوصاً أن الحركة ستقوم بعدة وقفات احتجاجية خلال الأيام القلية القادمة.

وتعليقاً على تشكيل الفريق الرئاسى قالت الحركة فى بيان أصدرته الاثنين،" لا نتعرض على الأسماء فكلهم من رموز الحركة الوطنية المصرية عدا طنطاوى والجنزورى، ونتمنى لهم كل التوفيق خصوصاً أن الفريق يضم مجموعة من قامات مصر السياسية ولكننا نعتب على الرئيس مرسى قلة نسبة الشباب بالفريق على عكس المتوقع، مؤكداً على دعمها للرئيس وفريقه فى أى قرار يصب فى مصلحة البلاد والوقوف كمعارضة قوية فى أى قرار يعيد البلاد خطوة للوراء".

(( للأطباء فقط )) بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد د / محمود شلبى تخصص ’’ جراحة مناظير البطن للأطفال و الكبار. مناظير المسالك البولية. جراحة أورام المسالك البولية ’’وعلميات استئصال للكلية بالمنظار

استئصال الكلية و الحالب بالمنظار أحادية المنفذ لموه الكلية الكلى اللفتنانت ضخمة باستخدام تقنية متعدد المنافذ شق واحد
استئصال المثانة بالمنظار الراديكالي

بالفيديو محاضرة الشيخ ممدوح قاعود في رمضان 1433 بمسجد الصحابة بمنطقة الأربعين بأسيوط


أسيوط :: أبو شعيب الغزالى

بالفيديو مستشفى أسيوط الجامعى تحتجز طفل بالحضانه لحين سداد الرسوم


إفترش شاب الأرض أمام الأبواب الحديدية لمبنى المحافظة وأخذ يصرخ على خلفيه إحتجاز طفله بأحدى الحضانات التابع لمستشفى أسيوط الجامعى لحين تسديد مبلغ مالى نظير حجزه بالحضانه ، حيث قال " ممدوح أبو ستة خليفة " وهو يبكى بحرقة: أنا شاب عاطل وقد تزوجت وأنجبت طفلا أسميته " "سراج " ولكن قرر الأطباء وضعه في حضانة الأطفال لمدة أسبوع ، وقد انتهت اليوم وطلبوا منى سداد الرسوم ولا امتلك شيئا . مضيفاً أنه قد قام بأخذ مبلغاً من الجيران بعد وضع التلفاز "رهن " وما أن قدمت إلى المدينة . كما أضاف قائلاً: وقررت التوجه للمستشفى وثناء استقلالي لسيارة " أتوبيس" متوجها إلى الحضانة فوجئت بضياع نقودي وكل ما املك في ولم استطيع استلام ابني من الحضانة ولا أجد حتى ما استقل به سيارة العودة فقررت القدوم إلى باب المحافظ راجيا أن يخرج ابني ويقرضني ثمن العلاج ولكن دون جدوى فلم يخرج احد من المسئولين لبحث شكاوى ولم يهتم بى أحد 
بالمستندات .. محافظ أسيوط يحرم طفلة من الإلتحاق بالحضانة  
أسيوط :: الفجر

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الرابع من يوميات ونيس والحلقة الحادية والثلاثين بعنوان (( إذا غضب الله على عبد رزقه من حرام ~ وإذا إشتد غضبه عليه بارك له فيه ))

بالصور والفيديو .. وزير البيئة فى أسيوط: إعطاء صلاحيات كاملة للجهاز بالمحافظات

                               الفيديو الثانى

طقس اليوم الثلاثاء (( 28 أغسطس / 10 شوال )) الصغرى :: 23 والعظمى :: 39


تلقت اسيوط فيس توك شكوى من أ / محمد المأزون يشتكى من استدعائه لمديرية التربية والتعليم باسيوط لتنسيقه مظاهرات المعلمين المقرر لها يو 10-9-2012 والمطالبة بالحقوق المشروعة للمعلمين


الساده الزملاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخبركم بأن اليوم الاتنين الموافق 27-8-2012 اتصل بي مكتب الامن بمديرية التربية والتعليم باسيوط وتم استدعائى الى المديرية لسؤالى عن مشاركتى فى مظاهرات المعلمين المقرر لها يو 10-9-2012 وذلك بعد ان ورد لهم فاكس من وزارة التربية والتعليم باسمى واسم مدرستى ورقم تلفونى حيث اننى من المنسقين لهذه المظاهرة والداعين لها للمطالبة بالحقوق المشروعة للمعلمين وهى مطالب مشروعة ويكفل لنا القانون حق المظاهرات والاضراب فهل يعقل بانه بعد ثورة 25 يناير تدار وزارة التربية والتعليم بطريقة اسوا من النظام السابق طريفة تعتمد على التهديدات والامن لافشال المظاهرة هل يعقل هذا يا وزير التربية والتعليم ان يتم استدعاء معلم من قبل الامن لكى لايشارك فى مظاهرة وليس لديه تهمة سوى انه ناشط يطالب بحقه وحق زملائه هل يعقل هذا يا نقيب المعلمين بدلا من الدفاع عن حقوق المعلم ان يكون المعلم بعد انتخاب نقابتكم والسيطرة عليها من المستهدفين امنيا هو زمن مبارك رجع تانى ولا ايه ولا ده زمن تانى العن من الزمن الى فات هل تريدون تكميم الافواه والجلوس على كرسيكم على اجساد المعلمين وحقوقهم من اجل مطامعكم الشخصية هيهات هيهات فان اعلنها صريحة بانه لارجوع عن ثورتنا ولا عن حقوقنا المشروعة حتى لو كلفنى هذا حياتى وان غدا لناظره لقريب ان شاء الله 10-9-2012موعدنا لإستعادة حقوق وكرامة المعلم ولن نخاف من احد ولن نخشى احد الا الله استمتعوا قليلا بكراسيكم وكلوا واشربوا وافرحوا يا كل من تقف امام المعلمين فسوف تعلمون قريبا من انتم ايها المتخازلين المنتفعين الانتهازيين فهبوا يا معلمى مصر الى ثورتكم شاركوا فيها انتزعوا حقوقكم لاتخافوا من محاولات اجهاضها ولا من تهديدات المسئولين فهذا حقكم والساكت عن الحق شسطان اخرس وسيعلم الظالمون الى اى منقلب سينقلبون
اخوكم /محمد سيد محمد محروس معلم وناشط
تلفون /01007732772

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...