الجمعة، 15 فبراير 2019

بالصور والفيديو استخراج زلط وسيراميك وأكياس بلاستيك من بطن مسن بمستشفى أسيوط الجامعى .. واستاذ الجراحة باسيوط ’’ مريض نفسى ’’








الأطباء: المريض اشتكى من انتفاخ وفوجئنا بكميات من الطوب.. وهذه أغرب أشياء استخرجناها من بطون المرضى
"فوطة .. شوك سمك.. حزم فلوس ومخدرات وكمان تليفون".. كلها أشياء غريبة تم استخراجها من قبل من داخل أمعاء مرضى بالمستشفيات، ولكن الغريب هذه المرة أنه تم استخراج زلط وسيراميك وطوب وأكياس بلاستيك من بطن مريض، بعد حالة من الانتفاخ جاء على أثرها مسن يبلغ الستين من عمره وبصحبته أحد أقربائه إلى الاستقبال الذى حوله إلى أطباء الجراحة ليكتشفون المفاجأة ويضمون هذه الحالة إلى أرشيف أغرب الأشياء.
المريض جاء بشكوى من عدم القدرة على الإخراج لأسبوع كامل وانتفاخ شديد، وتم إجراء الفحص الطبى له والأشعة المقطعية التى أظهرت وجود أجسام غريبة فى القولون.

وهكذا قرر الأطباء إجراء استكشاف جراحى بالأمعاء واتضح من خلاله وجود كمية كبيرة جدا من الزلط والطوب والأكياس البلاستيك والسيراميك، مما أدى إلى انسداد فى الأمعاء وانتفاخ، وبناء عليه تم عمل فتحة من القولون لإخراج الأجسام الغريبة وغلقها من خلال عملية جراحية.

وأكد أحد الأطباء المشاركين فى الجراحة، أن الحالة كانت بمثابة مفاجأة لكل أعضاء الفريق الطبى المكون من ثلاثة أطباء، ولكن تم التعامل السريع معها من أجل إنقاذ المريض من أى مضاعفات أخرى، وحاليا سيتم حجزه بالمستشفى عدة أيام للاطمئنان إذا كانت الفتحة التأمت ويتابع البراز بشكل جيد، مضيفة أنه تحت المراقبة والإشراف لحين التعافى الكامل.

واتضح من خلال البحث فى تاريخ المريض أنه يعانى من مرض نفسى منذ 30 عاما وهو ما جعله يقوم بهذا الأمر وسط غياب الإشراف الأسرى ودون علم من ذويه، فقد كان فى حالة غياب عن الوعى بالمحيط الذى يعيش فيه عندما جاء للمستشفى.
أغرب حالات مرت على جراحة مستشفى أسيوط الجامعى 
مر على هذا القسم العديد من الجراحات الغريبة من وقت للآخر والتى تأتى فى صورة انسداد معوى وانتفاخ، وقد تم اكتشاف "ليمونة - لحمة نيئة - كبدة نيئة - شوك سمك - غطاء أنبوبة مرهم – تليفون – حزم فلوس – فوطة – حزم مخدرات".

ولعل من بين الأغرب على الإطلاق كانت واقعة حدثت مؤخرا حيث تم نقل مسجون من قنا لمستشفى أسيوط الجامعى بعد شكوته من انسداد معوى بسبب بلع تليفون، وتبين بعد إجراء جراحة سريعة له بلعه أيضا للفافتين من الأموال ومعها 3 لفافات من المخدرات، والذى كان يخزنها فى بطنه

بالصور محافظ أسيوط يكرم مفتشي إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة لضبطهم كميات أدوية تقدر بـ 25 مليون جنيه تم إضافتها لخزانة الدولة








كرم اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فريق صيادلة مديرية الصحة بأسيوط لمشاركتهم في حملات هيئة الرقابة الإدارية والتفتيش الصيدلي على مخازن وشركات الأدوية وبعض الصيدليات وتمكنهم من ضبط كميات من الأدوية تقدر بـ 25 مليون جنيه تم إضافتها لخزانة الدولة وتوزيع الأدوية على مستشفيات مديرية الصحة.
جاء ذلك على هامش لقاء المواطنين الدوري الذي يعقده الوزير المحافظ بديوان عام المحافظة بحضور المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة والدكتور محمد زين الدين وكيل وزارة الصحة ولفيف من وكلاء الوزارة ورؤساء المراكز والأحياء.
حيث كرم محافظ أسيوط كل من راندا رفعت حامد مدير إدارة الصيدلة بمديرية الصحة والدكتور أحمد محمد مرعي مدير إدارة التفتيش الصيدلي والدكتور مايكل نبيل ميخائيل والدكتورة رانيا عبد مريم رياض والدكتور حاتم أسامة محمد والدكتورة نانسي عاطف ميشيل والدكتورة مريانا كمال رفعت بإدارة التفتيش الصيدلي بالمديرية وتم منحهم شهادات التقدير وباقات الورود تقديرًا لجهودهم وتفانيهم فى أداء واجبهم بجد وكفاءة ومشاركتهم في المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية.
كانت هيئة الرقابة الإدارية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وإدارة التفتيش الصيدلي قد شنت عدة حملات مكبرة خلال الأسابيع الماضية على بعض مخازن الأدوية غير المرخصة وبعض الصيدليات وشركات الأدوية وتم ضبط كميات كبيرة من الأدوية المهربة وغير المسجلة بوزارة الصحة والتي تقدر بحوالي 25 مليون جنيه وتم التحفظ عليها وتشكيل لجنة لفحصها والتأكد من سلامتها وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

بالصور مباحث ابوتيج باسيوط تكشف مرتكبي واقعة خطف حقيبة مندوب شركة ادوية وبها اكثر من ٩٠ الف جنية



كشفت مباحث مركز ابوتيج قيام ثلاثة  سائقين توك توك ببندر ابوتيج باختطاف حقيبة تحصيل مبالغ مالية خاصة باحد مندوبي شركات الادوية الشهيرة القي القبض علي المتهمين وتولت النيابة التحقيق 

كان اللواء جمال شكر مدير امن اسيوط تلقي اخطارا من اللواء منتصر عويضة مدير المباحث الجنائية يفيد ورود بلاغ من احد مندوبي شركات الادوية بقيام مجهولين باختطاف حقيبة تحصيل المبالغ وبها اكثر من ٩٠ الف جنية والتي كانت بحوزة المجني علية ايهاب هاشم اثناء خروجة من احد الصيدليات ببندر ابوتيج ونتيجة خطورة القضية امر مدير الامن بتشكيل فريق بحث ضم المقدم احمد حربي رئيس مباحث مركز ابوتيج والرائد بركات احمد بركات رئيس مباحث قسم ابوتيج والنقيبين محمد الصباغ ويوسف ابراهيم لكشف غموض الواقعة 

حيث كشفت تحريات النقيب محمد الصباغ معاون مباحث مركز ابوتيج ان وراء السرقة المتهمين جابر .م سن ٢٠ سائق توك توك واسماعيل .ع سائق توك  توك ومنتصر .ل صديقهم واشارت التحريات ان المتهمين اتفقوا بينهم علي خطف الشنطة من المجني علية عقب مراقبتة ونزوله من سيارة الشركة وكشفت التحريات ان المتهمين عقب استيلائهم علي الحقيبة من المجني علية فروا هاربين بالتوك توك قاموا باقتسام المبلغ علي الثلاثة وشراء هواتف محمولة جديدة وتغيير ملامح التوك توك نهائيا لتضليل المباحث في التوصل اليهم وكشفت التحريات ان المجني علية قام باللجوء عقب اختطاف شنطة المبالغ الي احد المحلات واخذ مقطع فيديو من كاميرات المراقبة ونشره علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يطالب المواطنين مساعدتة في التعرف علي صاحب او سائق التوك توك وعقب قيام عدد من الاصدقاء بالتعليق علي المنشور توصلت المباحث من خلال تتبع المحادثات علي صفحات عدد من الشباب الذين يعرفون التوك توك وبمناقشة عدد منهم اعترف بانه يعرف الواقعة وان ورءها المتهمين 

تم اعداد مامورية من المباحث بقيادة النقيبين محمد الصباغ ويوسف ابراهيم معاوني مباحث مركز ابوتيج والقي القبض علي المتهمين وبمناقشتهم بالتحريات اعترفوا بالواقعة وان احدهم قام بالاتفاق مع اصدقاءه بارتكابها لشراء هدية في يوم عيد الحب تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق

بالصور مواطن يطعن زوجته 21 طعنه أمام موقف ديروط باسيوط بسبب تأخرها فى الإنجاب










لقيت ربة منزل مصرعها إثر إقدام زوجها على طعنها أكثر من 21 طعنة أثناء تواجدها بمقر عملها بأحد الجمعيات الأهلية أمام موقف سيارات ديروط بمحافظة أسيوط، وذلك لخلافات أسرية بينهما.
تلقى اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد وصول بلاغ لغرفة عمليات النجدة بمقتل سيدة طعنها زوجها عدة طعنات متفرقة في الجسم ولقيت مصرعها في الحال.
انتقل فريق من مباحث المركز والإسعاف إلى مكان الحادث كما انتقل أيضا لموقع الحادث العميد علاء عبد الجابر رئيس مركز ومدينة ديروط.
وبالمعاينة والفحص تبين مقتل "شيماء حسين" مقيمة دائرة المركز، إثر تربص زوجها "محمد حسين أحمد حسين" وشهرته "مصطفى" وتتبعها في أثناء تواجدها بمقر عملها بأحد الجمعات الأهلية المواجهة لموقف سيارات المركز أغلق عليها الباب وأقدم عليها وطعنها 21 طعنة بأماكن متفرقة بالجسم ولقيت مصرعها في الحال.
جرى نقل الجثة والتحفظ عليها بمشرحة المستشفى المركزي، وحرر المحضر اللازم وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.
وقال أحد الأهالي، إنَّه يوجد مشاكل أسرية بين المجني عليها وزوجها منذ فترة نتيجة لتأخر الإنجاب ووصلت إلى حد الطلاق.

طقس غير مستقر يضرب أسيوط.. ورفع حالة الطوارئ القصوى بالمحافظة


تشهد محافظة أسيوط حالة من الطقس غير المستقر، حيث تنشط الرياح مع انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار الخفيفة على بعض أنحاء المحافظة.

ومن جهته أعلن اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المديريات والهيئات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وذلك تحسبا لهبوب عواصف ترابية وموجة طقس سيئ بناء على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.

وأكد نور الدين أنه تم اتخاذ عدة إجراءات تحسبًا لهبوب العواصف الترابية وسوء الأحوال الجوية وإعلان حالة الطوارئ وتكليف مديرية الصحة برفع درجة الاستعداد في المستشفيات والوحدات الصحية ومراجعة موقف الأدوية والأمصال والتأكيد على صلاحيتها وصلاحية المغذيات الكهربائية والمغذيات الكهربائية البديلة والتأكد من تجهيز سيارات الإسعاف لتغطية مدن ومراكز المحافظة فضلا عن تكليف إدارة المرور باتخاذ التدابير اللازمة ونشر الاكمنة الثابتة والمتحركة على الطرق السريعة والفرعية لمواجهة تداعيات العاصفة ووضع طرق بديلة فى حالة غلق بعض الطرق بالاضافة الى توزيع معدات كسح المياه وسيارات الحماية المدنية والاطفاء بالاماكن الخطرة واستعداد فرق الطوارىء بكافة التخصصات " المياه – الصرف الصحى – الكهرباء – المرور – الطرق والغاز وغيرها.

وأشار إلى انعقاد غرفة ادارة الكوارث والأزمات بالمحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة اية طارىء او سوء فى الأحوال الجوية وما قد يترتب عليها من عواصف هوائية محملة بالأتربة محتملة على مختلف الانحاء، لافتًا إلى جاهزية كافة القطاعات وانعقاد دائم على مدار 24 ساعة لغرفة ادارة الكوارث والازمات بحضور ممثلى كافة الجهات التنفيذية والامنية المعنية وعلى تواصل مستمر مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والأحياء لمتابعة حالة الطقس او اية تغييرات مناخية قد تحدث وتلقى أي بلاغات أو شكاوى من المواطنين والتعامل الفورى معها.

وناشد المحافظ المواطنين بأخذ الحيطة والحذر وخاصة قائدى السيارات على الطرق السريعة وتوخى الحذر أثناء القيادة ليلا على الطرق السريعة والصحراوية والالتزام بالسرعات المقررة وبتعليمات المرور وهيئة الأرصاد الجوية واتباع التعليمات المرورية الخاصة فى حالة سقوط الامطار او التعرض لعواصف ترابية، مشيرا إلى أنه تم الإعلان عن استقبال شكاوى المواطنين أو الابلاغ عن أي طارئ من خلال رقم الخط الساخن او رسائل الواتس أب (01000623873) أو من خلال الرقم الارضى (2325369 / 088) على مدار 24 ساعة أو من خلال إرسال الشكوى على صفحة المحافظة "البوابة الالكترونية لمحافظة أسيوط - أسيوط بوابة الى التغيير " و"الصفحة الرسمية لمحافظة اسيوط" على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك وتويتر وإنستجرام لمواجهة أي طارئ وتلقى شكاوى المواطنين والتعامل الفورى معها.

بالصور محافظ أسيوط يتفقد مشروعات الاسكان الاجتماعي وسكن مصر بمدينة ناصر بالهضبة الغربية ويشيد بمعدلات الإنجاز محافظ أسيوط : 3.5 مليار جنيه استثمارات للدولة بمدينة ناصر بالهضبة الغربية وإنشاء 27 ألف وحدة إسكان اجتماعي وسكن مصر


















تفقد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط الأعمال التنفيذية بمشروع مدينة "ناصر الجديدة" بالهضبة الغربية لمحافظة أسيوط وذلك للوقوف على معدلات التنفيذ في مشروعات الإسكان الإجتماعي وسكن مصر ومراحل الإنتهاء من طريق مدينة أسيوط – الهضبة بطول 22 كم وعلى ارتفاع 180 متر وذلك بإستثمارات قدرها 3.5 مليار جنيه لإجمالي مراحل المشروع وذلك في إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتنمية الصعيد وخفض أسعار العقارات والوحدات السكنية وتوفير سكن مناسب لمحدودى الدخل والأسر الأولى بالرعاية فضلاً عن دعم المناطق الصناعية وايجاد مساحات أكبر للصناعات المتنوعة والحفاظ على الرقعة الزراعية والحد من العشوائيات.
رافقه خلال الجولة المهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ والمهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة والمهندس ياسر عبد الله رئيس جهاز مدينة ناصر وبعض مهندسي الشركات العاملة بالمشروع.
بدأ المحافظ ومرافقوه جولتهم بعقد لقاء مع الجهاز التنفيذى لمدينة ناصر والإستماع إلى شرح لمراحل التنفيذ منذ بدء المشروع ومواعيد نهو الأعمال بالطريق الرئيسي للهضبة وكوبرى أسيوط فضلًا عن الفرص الإستثمارية بالمدينة والمنشآت الخدمية الجاري تنفيذها بالمدينة كما تفقد الوحدات السكنية لمشروع الإسكان الاجتماعي للأسر محدودة الدخل فضلًا عن متابعة أعمال تنفيذ الوحدات السكنية لمشروع الإسكان المتوسط وسكن مصر مشيدًا بمعدلات الإداء في التنفيذ واستكمال شبكات المرافق والخدمات.
وناقش المحافظ - خلال الاجتماع - سبل تحقيق الجذب السكاني إلى مدينة ناصر وجذب المستثمرين ورجال الأعمال والتسويق للمدينة بكافة وسائل الإعلام وفي المحافل المحلية والدولية.
الصفحة الرسمية لمحافظة اسيوط
وقال اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط إن مدينة ناصر ومدينة أسيوط الجديدة هما التوسع الحقيقي لمدينة أسيوط والخروج من الوادي الضيق إلى المدن الجديدة والتي أولتها الدولة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية أولوية كبيرة وذلك في إطار خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 لافتًا إلى إنه تم توفير الإعتمادات المالية اللازمة والبدء في تنفيذ مشروعات الإسكان الإجتماعي وسكن مصر بمدينة ناصر وإقامة المرافق والخدمات اللازمة لها وربطها بمدينة أسيوط بشبكة جيدة من الطرق والكبارى مشيرًا إلى أن مدينة ناصر تعد من أهم المشروعات العملاقة في صعيد مصر ويتكون المخطط الإستراتيجى للمدينة من 6 أحياء سكنية يتم تنفيذها على 3 مراحل بالإضافة إلى المنطقة الصناعية ومنطقة الخدمات الإقليمية وتبلغ إجمالي الكثافة السكانية المتوقعة للمدينة حوالى 345 ألف نسمة في سنة الهدف ( 2032 ) وتشتمل على نحو 90 ألف وحدة سكنية وجارى تنفيذ المرحلة الأولى حاليًا بمساحة 1600 فدان بالإضافة إلى مشروع سكن مصر ومشروع الإسكان الاجتماعي بالمرحلة الثانية بينما إجمالي الكثافة السكانية المتوقعة للمرحلة الأولى الجاري العمل بها 100 ألف نسمة وتتضمن المرحلة الأولى إنشاء 27 ألف وحدة سكنية منها 7160 وحدة إسكان متوسط والمتبقي قطع وعمارات أفراد مشيرًا إلى أنه يجرى تنفيذ 1584 وحدة سكنية (66 عمارة) بمشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة ناصر "غرب أسيوط" ولم يتم طرحها حتى الآن كما يجرى تنفيذ 1440 وحدة سكنية (60 عمارة) بمشروع "سكن مصر" بالمدينة.
وأضاف المحافظ إنه بناءًا علي تعليمات القيادة السياسية بالإنتهاء من أعمال المرحلة الأولي من المدينة بمساحة 1600 فدان في يونيو 2020 وبلغت حجم استثمارات المدينة 3 مليار و500 مليون جنية وبلغ الإنفاق علي المرحلة الأولي للمدينة بمبلغ 2565 مليون جنيه منها1800 مليون جنية لأعمال البنية الأساسية و 765 مليون جنيه لأعمال تنفيذ مشروعات الإسكان (سكن مصر – الإسكان الإجتماعي) والإنفاق علي أعمال الطريق المؤدي إلي المدينة 932 مليون جنيه حتى الآن وتشمل أعمال الطريق الرئيسي والكوبري فضلًا عن تكلفة نزع الملكية.
وأشار المهندس ياسر عبد الله رئيس جهاز مدينة ناصر الجديدة إنه تم طرح 900 قطعة أرض سكنية متميزة بمدينة ناصر بمنطقة الهضبة الغربية بمساحات تتراوح بين 500م2 إلى 1000م2 لإقامة (فيلات ، عمارات) وجارى توصيل المرافق والخدمات لها مضيفًا إنه تم تخصيص 2.5فدان أي ما يقرب من 10 آلاف م2 لإنشاء أكبر كاتدرائية في الصعيد للأقباط الأرثوذكس داخل المدينة أمام المساحة المخصصة لبناء مسجد كبير بنفس المساحة بذات المدينة طبقًا للقوانين واللوائح المنظمة لبناء دور العبادة مضيفاً إنه تم تخصيص مساحة 185 فداناً لإنشاء جامعة تكنولوجية حديثة.

البقاء لله .. وفاة طالب بصيدلة ازهر اسيوط غرقا في أحد شواطئ مدينة الإسكندرية

تنعى جامعة الأزهر بأسيوط برئاسة الدكتور أسامة عبدالرؤف نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط، محمود سعيد عامر الطالب بالفرقة الثانية بكلية الصيد...