الأحد، 5 مايو 2013

ضبط سولار مدعم وخبز مجفف قبل بيعها بالسوق السوداء بأسيوط‎


ضبطت مديرية أمن أسيوط في إطار خطة المديرية لإعادة الانضباط للشارع وتكثيف التواجد الأمني ومكافحة الجريمة بشتى صورها وتفعيل الأداء الأمني لإحكام الرقابة وضبط المخالفات التموينية والملاعبين فى توزيع والمتاجرين فى منتج السولار .

تمكن ضباط مباحث التموين بالمديرية من ضبط [طن ومائتان وخمسون لتر سولار المدعم من قبل الدولة داخل عدد (2) فنطازين من البلاستيك على متن السيارة رقم 3629 ى ص أ نقل أسيوط قيادة .المدعو/ شريف نصر محمد مختار عبد الله سن 35 سائق وبرفقته المدعو / محمد على احمد سليم سن 37 مقيمان قريه علوان ـ مركز أسيوط وتحرر المحضر رقم 5064 جنح مركز منفلوط لسنة 2013م

 ضبط عمرو بكري تهامي سن 23 دبلوم ومقيم الوليدية ـ دائرة قسم ثان أسيوط .. لحيازته وعرضه للبيع بالسوق( 340) كجم خبز بلدي مجفف مدعم من قبل الدولة علي متن تروسيكل بدون لوحات معدنية تحرر المحضر رقم 4060 جنح قسم ثان أسيوط لسنة 2013 و محمد عبد الحفيظ عبد الحفيظ سن 20 ومقيم جزيرة بهيج ـ دائرة مركز أبنوب .. لحيازته وعرضه للبيع بالسوق (395 ) كجم خبز بلدي مجفف ، (25) كجم دقيق بلدي ، (20) كجم ردة مدعمين من قبل الدولة وعلي متن السيارة رقم 7618 ي ر ج قيادته .. تحرر المحضر رقم 4061 جنح.قسم ثان أسيوط لسنة 2013 م

ضبط 10 قطع سلاح وطلقات متنوعة فى حملة أمنية بأسيوط


ضبطت مديرية أمن أسيوط 10 قطع سلاح فى حملة أمنية وعدد من الطلقات المتنوعة حيث تم ضبط المدعو”أحمد مرعى بخيت” سن 59 فلاح ومقيم بنى عليج وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 + رشاش بورسعيدى مطموس الأرقام + 8 طلقات.

و تحرر المحضر رقم 1209 إدارى مركز الفتح لسنة 2013، وضبط المدعو “محمد حسين أبوالعلا” سن 45 فلاح ومقيم مير ،وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل رقم 632686 على جسم السلاح + عدد (20) طلقة + عدد (2) خزينة وتحرر المحضر 2022 إدارى مركز القوصية 2013.

وضبط المدعو “خالد عبدالرضى محمد همام “سن 46 عامل ومقيم الزرابى وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع + عدد (2) طلقة وتحرر المحضر رقم 2022 إدارى مركز القوصية لسنة 2013.

وضبط عدد (4 ) بندقية خرطوش وعدد ( 2 ) فرد خرطوش بدائرة مركز ابوتيج وتم تحرير محاضر بالمضبوطات.

عودة حركة القطارات بالوجه القبلي بعد توقفها لأكثر من ساعة


عادة حركة القطارات بالوجه القبلى الى طبيعتها بعد توقفها لأكثر من ساعة بسبب تجمهر ركاب قطار القاهرة أسيوط رقم 972 بمحطة الوسطى بعدما فوجئوا بنزول السائق ومساعده ورفضهم استكمال الرحلة.

واستقل الركاب قطار القاهرة أسوان رقم 188 الذي يمر على نفس المحطات التى يمر بها القطار رقم 972 والذي مازال واقفا بمحطة الوسطى بسبب رفض السائق للعمل.

يذكر أن ركاب القطار رقم 972 المتجه من القاهرة الى أسيوط كانوا قد فوجئوا بتوقف القطار بمحطة الواسطة ببني سويف ونزول السائق ومساعده، ورفضهما التحرك واستكمال الرحلة إلى أسيوط دون إبداء أي أسباب، مما أثار غضب الركاب الذين تجمهروا حول القطار وقاموا بقطع الطريق لأكثر من ساعة.

تجمهر ركاب قطار أسيوط بمحطة الواسطة ببني سويف بعد رفض السائق استكمال الرحلة


قام ركاب القطار رقم 972 المتجه من القاهرة الى أسيوط بالتجمهر بمحطة الوسطى ببني سويف بعد توقف القطار ورفض السائق استكمال الرحلة وقاموا بقطع طريق السكة الحديد وهو ما ادى لتوقف القطار رقم 188 المتجه إلى أسوان.

يذكر أن ركاب القطار رقم  972 المتجه من القاهرة الى أسيوط كانوا قد فوجئوا بتوقف القطار بمحطة الواسطة ببني سويف ونزول السائق ومساعده، ورفضهما التحرك واستكمال الرحلة إلى أسيوط دون إبداء أي أسباب، مما أثار غضب الركاب الذين تجمهروا حول القطار

الدكتور / محمد رجائى الطحلاوى محافظ اسيوط الاسبق :: أكثر من 120 منجم ذهب غير مستغلة فى مصر


أكد دكتور رجائى الطحلاوى، أستاذ جيولوجيا التعدين بكلية الهندسة جامعة أسيوط ، ومحافظ أسيوط الأسبق ، أن مصر لا يوجد بها سوى منجمين فقط لإنتاج الذهب بطاقتهما الكاملة، وهما منجم السكرى و" حمش" فى جنوب الصحراء الشرقية .

وأشار إلى وجود أكثر من 120 منجم ذهب غير مستغلة على خط عرض قنا - القصير حتى دائرة عرض 22 على حدود السودان، وأرجع أسباب عدم استغلالهم إلى ضعف الإمكانيات المادية والبشرية، بالإضاقة إلى توقف مناجم جبل العوينات فى الصحراء الغربية عن الإنتاج وعدم محاولة الجهات المسئولة بوزارة البترول استغلالها حتى الآن، لعدم وجود دراسات كافية حولها ، مشيرا إلى أن عملية استخراج المعادن تستغرق وقتا طويلا.

وأضاف: أن منجم السكرى الذى يعمل بكامل طاقته يعد من أكبر 10 مناجم فى دول العالم ، موضحا أن مصر اذا استغلت جميع المناجم بها ستصبح من أكبر الدول المنتجة للذهب، مشيرا إلى أنها تفتقر وجود مصانع تنقية الذهب كما فى تركيا وهولندا وسويسرا.


ريهام سعيد

"المصرى الديمقراطى" يزور كنائس أسيوط للتهنئة بعيد القيامة


قام، اليوم الأحد، وفد من شباب الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى بأسيوط، بزيارة كنائس المحافظة، لتقديم التهانى، بمناسبة عيد القيامة المجيد.

وقال حسام مصطفى، عضو الهيئة العليا للحزب، أن التواجد مع شركاء الوطن فى مناسباتهم، بمثابة رد على كل الفتاوى التى أصدرها المنتمون للتيار الإسلامى بتحريم تهنئة الأقباط بأعيادهم.

وأضاف مصطفى، أن الحزب لن يقبل بغير الهوية المصرية، التى لا تفرق بين أبناء الوطن، ولن يقبل بغير الأزهر الشريف لإصدار الفتاوى.

من جانبه أكد عماد عونى، عضو الحزب بأسيوط، أن مصر ستظل فوق الجميع، ولن تنهض إلا بسواعد أبنائها جميعا.

الجدير بالذكر أن الوفد قام بزيارة الكنائس الإنجيلية والكاثوليكية والأرثوذكسية.


أنور عرابى

وكيل لجنة التعليم بـ"الشورى" ينفي إضراب طلاب "أزهر أسيوط" عن الطعام


جامعة الأزهر

نفى الدكتور محمد حامد شريت، وكيل أول لجنة التعليم بمجلس الشورى، ما أشيع حول إضراب طلاب مدينة جامعة الأزهر بأسيوط عن الطعام، وذلك عقب زيارته للمدينة مساء أمس، حيث أبلغه الأستاذ كمال عطية مشرف وجبة الغذاء أن عدد الطلاب الذين حضروا إلى المطعم أمس بلغ 1014 طالبا وتغيب 9 طلاب فقط. وأكد شريت أن ما أشيع عن عدم صلاحية معلبات التونة الخاصة بمطعم المدينة كذب، حيث اطلع بنفسه على تاريخ انتهاء صلاحيتها المحدد بالعام 2015.

وقال مصطفى فرج الله محمد، طالب بليسانس شريعة وقانون وعضو لجنة المتابعة المنتخب بالمدينة، أنه تفاصيل ما أشيع عن إضراب طلاب المدينة عن الطعام ترجع إلى أن هناك ثلاثة طلاب من اللجنة نفسها جمعوا بونات الطعام يوم الجمعة من الطلاب بنية الإضراب عن الطعام لفساد معلبات التونة دون إبلاغ باقي أعضاء اللجنة، وهو ما رفضه بقية أعضاء اللجنة، وبناء عليه أعاد هؤلاء الطلاب بونات الطعام إلى زملائهم.

وأشار فرج الله إلى أن وجبة التونة يتم تناولها يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع، وبعد ما أثير من شائعات عن فساد معلبات التونة استبدلها مدير المدينة بـ 85 جرام لحمة، بحيث تكون بنفس تكلفة علبة التونة، بالإضافة إلى يومي الأحد والخميس حيث يقدم خلالهما 100 جرام لحمة. 


محمود مالك

بالفيديو جانب من جولة محافظ اسيوط لمركز ديروط وافتتاح بعض المشروعات

ضبط قطع أثرية بحوزة صاحب مكتبة فى أسيوط قبل بيعها


تمكن رجال مباحث السياحة والآثار بأسيوط، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالحفر والتنقيب عن الآثار خلسة بمسكنه ووجود حفر بعمق 10 أمتار، وكمية من الأوانى والتماثيل والعملات وقطع يشتبه فى أثريتها.
وردت معلومات لضباط وحدة مباحث قسم سياحة آثار أسيوط، أكدتها التحريات، مفادها قيام المدعو "أيمن أ.س" 33 سنة، صاحب مكتب مقاولات ومقيم بدائرة قسم أول أسيوط، وذلك لقيامه بالحفر خلسة بمسكنه بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.
عقب تقنين الإجراءات قامت مأمورية من ضباط مباحث القسم بالاشتراك مع ضباط مديرية أمن أسيوط.. أسفرت عن ضبط المأذون، وبتفتيش بمسكنه تبين من المعاينة وجود حفر (بقطر 2 متر وبعمق 10 أمتار)، كما تم ضبط الأدوات المستخدمة فى الحفر، وكذا تم ضبط بعض القطع الأثرية وهى عبارة عن: إناء من الفخار مكتمل له أذن بطول (21) سم وله فتحة من أعلى بقطر (8) سم، و(8) أوانى من الفخار مختلفة الأشكال والأحجام، وإناء من الفخار بطول 35 سم يوجد به فتحة من أعلى بقطر (4) سم، وقطعة من الحجر الجيرى عليها رسومات بالغائر بطول 20×18 سم، و(3) عملات إحداها مدون عليها ضرب فى مصر، وتمثال بدون رأس صغير الحجم لشخص جالس، و(2) مسرجة من الفخار صغيرة الحجم لها فتحة من أعلى ومن الأمام، ومسرجة من الفخار مكسورة لها فتحة من الأمام، وتمثال من الفخار بدون رأس بارتفاع 10 سم، وأنفورة من الفخار بطول 9 سم، و(2) إناء من الفخار مكسورين.
وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، اعترف بقيامه بالحفر خلسة بقصد البحث والتنقيب عن الآثار والقطع الأثرية المضبوطة بقصد الاتجار.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيقات.

عمرو المزيدى

استقالات جماعية لأعضاء «مصر القوية» بمركز البدارى باسيوط احتجاجا على تحالف الحزب مع جبهة الانقاذ


http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/5/52/%D8%AD%D8%B2%D8%A8_%D9%85%D8%B5%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D9%8A%D8%A9.png/300px-%D8%AD%D8%B2%D8%A8_%D9%85%D8%B5%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D9%8A%D8%A9.png

تقدم أكثر من 66 عضوا بحزب مصر القوية بمركز البداري محافظة أسيوط، باستقالاتهم احتجاج على تحالف الحزب مع جبهة الإنقاذ في الفترة الأخيرة في العديد من المواقف السياسية.

وقال أحمد سيد، أمين الحزب بمركز البدارى، أن الاستقالة جاءت بعدما اكتشف أعضاء الحزب لشطب مجموعات من أسماء المؤسسين، وإخفاء مجموعة أخرى، وعدم إدراج البعض في كشوف الناخبين، بهدف عدم إشراكهم في الانتخابات الداخلية للحزب، وأوضح أن هذه العمليات تمارس ضد التيار المتدين من المؤسسين لإفراز شخصيات شبابية يسارية تقود الحزب.

وأضاف أن من أبرز المستقيلين بالحزب في أسيوط، الدكتور محمد عزام،  أمين الحزب، والدكتور محمد نفادي، و د. محمد محروس، ود. صلاح موسى، و الشيخ محمد العجمي رئيس لجنة مصالحات محافظة أسيوط، ومن أبرز المستقيلين من أمانة الحزب بالبداري، الدكتور حلفاوي محمد خليل، و د.محمود محمد أنور أحمد حسين.


محمود عيد

تأجيل قرعة حج الجمعيات الأهلية بأسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/12/2013-635013571848438016-843_main.jpg

قال مصطفى أبو غدير، وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بأسيوط، إنه تقرر اليوم الأحد تأجيل قرعة حج الجمعيات الأهلية إلي ما بعد يوم 12 مايو الجاري، وذلك بناءً على تعليمات من وزارة الشئون الاجتماعية.
كانت القرعة ستجرى يوم الثلاثاء المقبل 7 مايو بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة.

وقد بلغ عدد المتقدمين لأداء فريضة الحج حوالي 4200 مواطن من جميع مراكز المحافظة،

وسيتم اختيار 488 منهم طبقا للقواعد المنظمة وبحسب التعداد السكاني لكل مركز. 


اسلام رضوان

أسيوط تستقبل 83 سائحًا من مختلف الجنسيات


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/5/2013-635033606036833473-683_main.jpg
استقبلت محافظة أسيوط، اليوم الأحد وفدًا سياحيًا يضم 83 سائحًا من مختلف الجنسيات قادمين عبر نهر النيل على متن فندق عائم وكانوا متوجهين إلى محافظة الأقصر، حيث تم ترتيب جولة سياحية لهم بمدينة أسيوط للتعرف على معالمها السياحية.
صرح بذلك عثمان الحسيني، مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بمحافظة أسيوط، وأكد عثمان علي الدور الرئيسي الذي تقوم به المحافظة في النهوض بصناعة السياحة وتنمية المواقع الأثرية والسياحة بالمحافظة والترويج لها.

فيما قدم مسئولو الهيئة الإقليمية بعض الهدايا التذكارية للوفد السياحي وعرضوا عليهم بعض من مقومات الجذب السياحي بالمحافظة.

وأوضح عثمان أن الوفد السياحي المكون من 83 سائحا ويضم جنسيات أمريكية وألمانية وسويسرية قام باقتطاع جزء من رحلته المتوجة إلي محافظة الأقصر وتوجهوا إلي منطقة القيسارية، والتي تعد منطقة أثرية تضم 3 وكالات تجارية هي وكالة شلبي ووكالة لطفي ووكالة ثابت وترجع إلى العصر العثماني، بالإضافة لمسجد جلال الدين السيوطي ومسجد المجاهدين حيث لعبت دورا مهما كنقطة تجارة في ذلك الوقت، حيث إنها كانت بداية لدرب الأربعين الذي يصل إلى إقليمي دارفور وكردفان بالسودان.


اسلام رضوان

وكيل وزارة الزراعة بأسيوط: توريد 12.5 ألف طن قمح لبنوك التنمية والائتمان الزراعي








قال المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط إنه تم توريد 12.5 ألف طن قمح إلى الشون أي ما يعادل 83 ألف أردب قمح حتي الآن، والمديرية تتابع بصفة يومية عمليات التوريد من خلال بنك التنمية والائتمان الزراعي والشون والموردين.
وأضاف رفعت في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن الـ 12 صومعة التي تم افتتاحها العام الماضي ساهمت في تسهيل عملية التخزين، مشيرًا إلى أن المديرية شكّلت 3 غرف عمليات لتلقي شكاوي المزارعين الموردين بالمحافظة ومديرية الزراعة والوزارة لمعالجة المشكلات قبل ظهورها.

اسلام رضوان

بالفيديو سيسيه البوركينى يقود الزمالك للتأهل لدور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيبا

بالصور :محافظ أسيوط يزور الكنائس والأديرة للتهنئة بعيد القيامة المجيد


                             باقى الصور

بالفيديو محافظ اسيوط يهنئ الأخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد

                          الفيديو الاول

                           الفيديو الثانى
 

تتابعون الان على القمر الصناعى نايل سات مابارة الزمالك وسان جورج الاثيوبى على قناة etv3 على تردد 12380 أفقى 27500

http://img805.imageshack.us/img805/8594/50a1d9c7e2.jpg

هام :: موقع اليوتيوب يختار موقع ’’ اسيوط فيس توك ’’ ضمن المواقع المهمة وينشئ قناة تلقائية لموقعنا لجميع الأحداث التى يرصدها الموقع بالفيديو

بالفيديو خالد الغندور ومبارة الزمالك وسان جورج الاثيوبى مذاعه اليوم حصريا على قناة اورميا تى فى على النايل سات على تردد (( 12380 )) أفقى فى تمام الثالثة عصرا

بالفيديو مبارة الزمالك وسان جورج الأثيوبى فى دور ال 16 لدورى أبطال أفريقيا مذاعه على اذاعه الشباب والرياضه فقط حتى الان

طقس اليوم الاحد (( 5 مايو _ 25 جمادى الاخر )) الصغرى ::19 والعظمى :: 37


بالصور جدول امتحانات جميع الفرق لكلية أصول الدين بجامعه الازهر باسيوط للفصل الدراسى الثانى 2012/2013

                        امتحان الشفوى

                            الفرقة الاولى
                               الفرقة الثانية

بالفيديو قناة الصعيد وجلسة شهرية لمجلس شئون البيئة وخدمة المجتمع بجامعه اسيوط

بالفيديو قناة الصعيد وندوة ينظمها مركز النيل للاعلام باسيوط حول الأساليب الغذائية السليمة

بالصور محافظ أسيوط يهنئ الأقباط بعيد القيامة المجيد



هنأ الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط الأقباط بمحافظة أسيوط بعيد أسيوط القومي حيث قام بزيارة للكنائس والأديرة والأبراشيات بمراكز منفلوط وديروط والقوصية رافقه اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط وجمال آدم سكرتير عام المحافظة وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بأسيوط.

بدأ المحافظ زيارته بمطرانية منفلوط وقدم التهاني للأنبا أنطونيوس مطران منفلوط ثم مطرانية ديروط، كما هنأ الأنبا برسوم مطران ديروط، فيما حضر القداس الذي أقيم بالدير المحرق بالقوصية ،وهنأ الأنبا ساويرس أسقف الدير المحرق وتوجه إلي مطرانية القوصية وقدم التهنئة إلى نيافة الأنبا توماس مطران القوصية.

وصرح المحافظ – خلال زيارته للكنائس- أن مشاركة الإخوة الأقباط احتفالاتهم وفرحتهم بعيد القيامة المجيد يأتي في إطار روح المحبة والإخاء والسلام الاجتماعي الذي يسود بين أبناء المحافظة .

رئيس اتحاد طلاب جامعة أسيوط :: لم نخرج من لقاء مرسي إلا بـ"صورة تذكارية".. وكلمته ملخصها "عصر ما بعد الثورة"


http://media.elwatannews.com/News/Large/98276_660_2810864_1682_opt.jpg
قال محمد عسران رئيس اتحاد طلاب جامعة أسيوط، إن لقاء الرئيس محمد مرسى مع اتحادات الطلاب لم يخرج منه الطلاب الا بصورة تذكارية ، وأن الهدف من اللقاء كان وضع حلقة اتصال بين رئيس الجمهورية واتحادات الطلاب، وهو كان الهدف الأهم للطلاب.
وأكد أن الطلاب اتفقوا مع بعضهم على ضرورة أن يكون هناك عرض لمطالب الطلاب مباشرة إلى الرئيس بدلا من التدرج فى نقل المطالب، وأشار إلى أن الطلاب اجتمعوا فى وزارة التعليم العالى لمدة ساعة قبل التوجه إلى القصر الجمهورى، موضحا إن الاجتماع كان فى مركز الإعلام فى الرئاسة وتم توزيع هدية على الطلاب، وقال إن رئيس الجمهورية القى كلمة مدتها نحو ما بين 20 إلى 30 دقيقة، وكان ملخصها حرية التعبير والانتقال من عصر ما قبل الثورة بمشكلاته إلى عصر ما بعد الثورة.
وقال عسران، لبرنامج الحدث المصرى الذى يقدمه الإعلامي محمود الوروارى على شاشة "العربية الحدث"، إنه تم عرض مشكلة أمن الجامعات على الرئيس والتى لم يجب عليها بصورة واضحة، على الرغم من عرض جامعة أسيوط فكرة لحل مشكلة الامن فى الجامعة بالاستعانة بخريجى الحقوق والتربية الرياضية والخدمة الاجتماعية، وأشار إلى أن منظومة المدن الجامعية وبخاصة التغذية فى المدن الجامعية، والذى لم يجب الرئيس فيها بأى اجابة أو يطرح أى حلول، وأكد إن الطلاب طرحوا الحلول لكافة المشكلات التى تعانى منها الجامعات.
وقال هشام أشرف رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة إن الرئيس تحدث فى البداية بكلام عام ولم يتطرق إلى مشكلات الطلاب، مشيرا إلى أنه بعدها أستمع إلى كل كلام الطلاب ولم يطرح أي حل من الحلول أو يتحدث عن تفاصيل أى مشكلة من مشكلات الطلاب. 

صبحى عبد السلام

من رحم المعاناة .. ديروط تنجب "أطباء شرفاء" ويجمعوا تبرعات لتطوير مستشفى ديروط بأسيوط


                             باقى الصور

فريق جمباز المؤسسة العسكرية بأسيوط يستغيث بوزير الدفاع من أجل المشاركة في بطولة الجمهورية


صورة ارشيفية
استغاث أهالى وأولياء أمور فريق المؤسسة العسكرية للجمباز بأسيوط، تحت سن 7 أعوام، بالفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، بإنصاف أبنائهم الذين فازوا بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في بطولة الجمهورية للجمباز العام الماضي، وإيجاد حل لمشكلتهم المتمثلة في مشاركتهم في البطولة هذا العام تحت سن 8 أعوام، إما عن طريق المؤسسة أو بحصولهم على الاستغناء حتى يتمكنوا من المشاركة من خلال نادي آخر.
ويقول دكتور محمود فاروق صبرة، أحد أولياء الأمور، إن الفريق يتكون من 12 لاعبا و5 فنيين ومدربين، قاموا بالمشاركة في العام الماضي في بطولة الجمهورية تحت سن 7 أعوام، وحقق كل لاعب ميدالية واثنين، ومنذ ذلك التاريخ وهم يؤدون تدريبات 5 ساعات في اليوم، تبدأ من الخامسة مساء وحتى العاشرة، على أمل الاشتراك في بطولة الجمهورية هذا العام تحت سن 8 أعوام.
وأضاف صبرة، "ولكننا فوجئنا، وقبل البطولة بشهر، بأن المؤسسة العسكرية بأسيوط ترفض مشاركة الفريق في البطولة هذا العام، ما أصاب جميع اللاعبين بالإحباط والحزن الشديد، خاصة وأنهم بذلوا جهدا شديدا في التدريب، علاوة على تذمر أولياء الأمور واستياءهم الشديد نتيجة لما تحملوه من عبء مادي وبدني نتيجة الذهاب مع أبناءهم إلى التدريب".
وأوضح ولي الأمر، أنه تم عرض المشكلة في أحد البرامج الرياضية، غير أن ذلك زاد من عند المؤسسة العسكرية، وقامت بسحب جميع أجهزة تدريب الجمباز من النادي، مشيرا إلى أنهم حاليا يؤدون التدريب في صالة الجمباز بكلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط،
وصرح صبرة، أن الجامعة وافقت على أن يشتركوا في البطولة تحت اسمها، والمؤسسة العسكرية اشترطت أن تبيعها اللاعبين مقابل 5 آلاف للاعب الواحد، مضيفا "نتوجه للفريق أول عبد الفناح السيسي، وزير الدفاع، أن يتدخل ويحل هذه المشكلة ويساعد هؤلاء الأطفال الذين بذلوا من الجهد الكثير، كي يحققوا الفوز من خلال اشتراكهم في بطولة الجمهورية للجمبار، أو أن يحصلوا على الاستغناء من المؤسسة للاشتراك بالبطولة من خلال أي نادي آخر". 

سعاد أحمد

"البناء والتنمية" بأسيوط: لم نتلق دعوات من الكنيسة لحضور قداس عيد القيامة


http://almesryoon.com/thumbnail.php?file=2_195439783.jpg&size=article_medium
صرح المهندس ناجح عبد المجيد عبد الرحيم، مساعد أمين حزب البناء والتنمية بأسيوط، أن الحزب لم يتلق أي دعوات من الكنسية لحضور قداس احتفالات عيد القيامة.
وقال عبد المجيد إن الحزب لم تصله أي دعوات من الكنيسة بأسيوط بشأن حضور الاحتفالات، مشيرا إلى أنهم يرسلون دعوات لحزب الحرية والعدالة باعتباره "الحزب الحاكم".
ومن جانب آخر، شهدت كنائس أسيوط تعزيزات أمنية مكثفة، لتأمين قداس عيد القيامة مساء اليوم، حيث تم نشر القوات والحواجز الحديدية في محيط الكنائس، خاصة الموجودة بوسط مدينة أسيوط والمراكز، كما تم تخصيص أعداد من شاب وفتيات من الكشافة لتأمين وتنظيم عمليات دخول وخروج المصلين والمدعوين، واستقبال المسئولين بقداس عيد القيامة. 
سعاد أحمد

بالفيديو والصور.. صاحب محل بأسيوط: أسعار الملوحة عادية لكن الإقبال ضعيف

                               الصور

الحرية والعدالة بأسيوط ينظم قافلة بيطرية و دواء بأجر رمزى


صورة ارشيفية
نظم حزب الحرية والعدالة فى أسيوط قافلة بيطرية بأجر رمزى "3 جنيهات" شاملة الدواء، و تم رش الماشية وتحصينها مجاناً فى قرية نزلة سرقنا و قريتى دحروج والشيخ مغيرة المجاورتين، فى إطار حملة معاً نبنى مصر.
وامتدت القافلة من التاسعة صباحاً حتى الثانية عشرة ظهراً وسط إقبال كبير من الأهالى والفلاحين الذين يعتمدون فى حياتهم على تربية الماشية.

وقال محمد حظ مسئول الوحدة القاعدية لحزب الحرية والعدالة بقرى خط أبو الهدر فى تصريح اليوم السبت، "إنه تم الكشف وإعطاء العلاج لأكثر من 100 حالة من الماشية يمتلكها أكثر من 60 فلاحا.

القابضة تنازلت عن أرض مصنع الغزل والنسيج بأسيوط بملياري جنيه مقابل ديون‏250 مليونا


تمثل قضية تدمير مصنع الغزل والنسيج بأسيوط التابع لشركة الوجه القبلي للغزل والنسيج التي تضم مصانع أسيوط وسوهاج وقنا واحدة من صور الفساد الفاضحة التي كانت تمارسها الحكومات السابقة ضد مقدرات الشعب المصري بصفة عامة

والتي هدفت إلي تدمير كل ماهو منتج, تارة بإهمال صيانة المعدات وتارة أخري بتعيين قيادات مأجورة لتنفيذ مخططات بعينها ليدفع الشعب من دمه ضريبة فساد النظام.
يقول ثابت محمد ثابت رئيس نقابة الغزل والنسيج بمصنع أسيوط تعود فكرة إنشاء مصنع الغزل والنسيج بأسيوط إلي قرار رئيس الجمهورية رقم2087 لسنة1971 بنزع ملكية90 فدانا وتحويلها من أراض زراعية إلي منفعة عامة, وذلك لإقامة مشروع مصنع الغزل والنسيج شركة قطاع عام وكان المستهدف إقامة مصنع للغزل ثم مصنع للنسيج ثم مصنع للصباغة, ولكن ذلك الحلم توقف عقب الانتهاء من المرحلة الأولي وهو مصنع الغزل عام1975 وتم تشييد شونتين الأولي لتخزين القطن الخام والأخري لتخزين عودمه بمساحة105 آلاف م2 وفي عام1993 بدأت موجة الخصخصة والتخلص من القطاع العام لمصلحة أفراد بعينهم ولعبت الحيلة( عاطف عبيد) عندما كان رئيسا لمجلس الوزراء دورا مهما في تفتيت المصنع والتمهيد لبيعه حيث بدأ تحويل القطاع العام إلي قطاع أعمال وهو مايعني عدم تمثيل العمال في مجالس إدارة المصانع وأن القرارات الخاصة بالبيع في يد الجمعية العمومية غير العادية التابعة لرئيس الوزراء ووزير الاستثمار, وتلت الخطوة قرار المعاش المبكر للعمال للإطاحة بهم وجاءت الخطوة الثالثة لانهيار المصنع وصناعة الغزل عامة بالاستدانة من البنوك بهدف سداد رواتب العاملين, ويضيف ثابت وبالفعل شهد عهد محمود محيي الدين وزير الاستثمار الأسبق فصول مذبحة مصنع أسيوط عندما قام بتعيين أحد الموالين له ويدعي محسن الجيلاني رئيسا للشركة القابضة للغزل والذي عمل بكل طاقته علي خراب وتدمير مصانع الغزل بصفة عامة وأسيوط بصفة خاصة وتشريد عمال المصنع البالغ عددهم5000 آلاف وصل لـ540 عاملا الآن, وفي العام المقبل سيخرج عدد كبير للمعاش في ظل عدم وجود تعيينات وهو مايعني تفريغ المصنع تماما من العمال, ثم بدأ بإهمال صيانة الآلات واستخدام خامات رديئة عجلت بتهالك معدات المصنع التي لم يتم تحديثها منذ افتتاحه في السبعينات وهو ما أثر بالسلب علي أرباح الشركة و دفعها لتكبد خسائر جمة في خطة ممنهجة لينتهي الحال بالشركة إلي الاقتراض من البنوك والسحب علي المكشوف.
وتضيف نجاة سيد وكيل اللجنة النقابية,

البقاء لله :: مقتل شخصين في اشتباكات بالأسلحة النارية بقرية أمشول بمركز ديروط بأسيوط

مصرع شخصين في اشتباكات بالأسلحة النارية بأسيوط
قتل شخصان إثر إصابتهما بطلقات نارية نافذة في اشتباكات بالأسلحة النارية نشبت بين عائلتي " الحلالجة " و" البحريين " بقرية أمشول مركز ديروط بأسيوط؛ بسبب أولوية تحميل الركاب من موقف القرية إلى مدينة ديروط.
وكان أبو القاسم أبوضيف  مدير أمن أسيوط قد تلقى بلاغا اليوم السبت من المقدم حسام حسن رئيس مباحث ديروط، يفيد بنشوب اشتباكات بالأسلحة النارية بين أفراد من عائلتي " الحلالجة "، و "البحريين " بقرية أمشول دائرة المركز بسبب أولوية تحميل الركاب من موقف القرية إلى مدينة ديروط نتج عنها مصرع كل من رجب فرج رياض "47 سنة ، من عائلة " البحريين " وراوية لطفي ، "25 "ربة منزل من القرية تصادف مرورها وقت الحادث.
وانتقلت قوة من مركز شرطة ديروط برئاسة المقدم حسام حسن، ومعاونة النقيب محمد يوسف، وأحمد درويش، وتمكنت من القبض على اثنين وهما خالد عبد العليم ومحمد أديب واللذان اتهمهما الأهالي بقتل المجني عليهم، وتم إحالتهما إلى نيابة ديروط ، وصرحت النيابة بدفن جثث القتلى.

محمد ممدوح

ضبط 10 قضايا مخدرات فى حملة أمنية بأسيوط


http://cdn.alwafd.org/images/news/734331888hpdigue1.gif
تمكن رجال مباحث أسيوط من ضبط 10 قضايا اتجار وتعاطٍ بمواد مخدرة فى حملة أمنية شنتها المديرية على عدد من مراكز وقرى المحافظة؛ لضبط الخارجين عن القانون من متعاطٍ ومروجى المواد المخدرة.
ضُبط "وليد. ن. ا" سن 28 عامل ومقيم بندر ديروط وبحوزته 150 جرامًا من مادة الحشيش المخدر + 20 قرصًا من العقاقير المخدرة بقصد الاتجار, وتحرر المحضر رقم 6987 جنايات مركز ديروط.
وضبط "صابر. ك. م" سن 38 عامل ومقيم الحما وبحوزته 10 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي " مسجل خطر تحت رقم 10525 فئة ب سرقات عامة ", وتحرر المحضر 2063 جنح مركز منفلوط.
وضُبط "حسني. خ. إ" سن 20 فلاح ومقيم درنكة وبحوزته 250 جرام من نبات البانجو المخدر المطبوخ (فوله) بقصد الاتجار, وتحرر المحضر رقم 2005 إداري مركز ديروط.
وضبط"متولي. ع. م" سن 22 حاصل على بكالوريوس ومقيم بندر أبوتيج وبحوزته 3 أجرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي, وتحرر المحضر رقم 2006 إداري مركز أسيوط،
و"بدري. ب. ب" سن 36 جزار ومقيم المطيعة وبحوزته 3 أجرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي, وتحرر المحضر رقم 5381 جنايات مركز أسيوط.
وضبط "جمال. ع. م" سن 53 فلاح ومقيم بندر صدفا وبحوزته 40 جرامًا من نبات البانجو المخدر بقصد التعاطي, وتحرر المحضر رقم 1146 إداري مركز صدفا، وضبط"شريف. ج. ع" سن 25 عامل ومقيم مركز سوهاج وبحوزته 8 أقراص من العقاقير المخدرة بقصد التعاطي تحرر المحضر رقم 1158 إداري مركز الفتح، و"أحمد. ج. ع. ف" سن 17 صياد ومقيم الوليدية وبحوزته 46 قرص من العقاقير المخدرة بقصد الاتجار, وتحرر المحضر رقم 2375 إداري قسم ثان أسيوط، و"أحمد. ج. ا" سن 30 موظف ومقيم الوليدية وبحوزته 30 قرص من العقاقير المخدر بقصد الاتجار, وتحرر المحضر رقم 2376 إداري قسم ثان أسيوط.
فيما تم ضبط"محمد. ع. ح" سن 30عامل ومقيم بندر البداري في أثناء قيادته السيارة رقم 55016 نقل أسيوط [لا يحمل تراخيص السيارة و القيادة]..وبحوزته عدد[2] قطعة لمادة داكنة اللون يشتبه فى كونها لجوهر الأفيون المخدر تزن حوالي [5]جرام وكذا تم ضبط عدد[3] أقراص من المواد المخدرة بقصد التعاطي, وتحرر المحضر رقم 1017 إداري مركز ساحل سليم وجاري العرض على النيابة.


محمد ممدوح


ضبط 2447 مخالفة مرورية في أسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/5/2013-635007690465840995-584_main.jpg

تمكنت مباحث المرور في محافظة أسيوط، من ضبط 2447 مخالفة خلال حملة تم تنفيذها، اليوم السبت، بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المخالفات ما بين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة، واستخدام التليفون المحمول أثناء القيادة، والركن في الممنوع، تم تحرير محاضر بتلك الوقائع، وجار العرض على النيابة. 


اسلام رضوان

بالفيديو قناة الصعيد وتقرير عن حادث محطة وقود النيل بالغنايم باسيوط والاهالى المحافظ ورئيس المدينة يتحملوا الحادثة والحوادث تتكرر دائما بجوار المحطة دون تحرك من المسئولين الغير مسئولين

علام الغنيمى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...