الاثنين، 17 فبراير 2014

ارتفاع تسعيرة الأتوبيس النهرى بأسيوط يثير غضب المواطنين


الأتوبيس النهرى – أرشيفية
أثار ارتفاع تعريفة ركاب الأتوبيس النهرى بأسيوط حالة من التذمر والاستياء الشديدين بين مواطنى محافظة أسيوط، بعد أن فوجئ اليوم ركاب الأتوبيس النهرى بأسيوط بارتفاع سعر التذكرة إلى الضعف، حيث وصلت من 50 قرش إلى 1 جنيه.
وانتقد مستخدمو الأتوبيس النهرى ارتفاع تعريفة الركوب للضعف بدون أى مبرر وبدون أى ارتفاع فى أسعار المواد البترولية أو تحسن فى الخدمة أو أى تعديلات فى الأتوبيس.

وأضاف الركاب، أن معظم من يستخدمون الأتوبيس النهرى من الفقراء وبائعى الخضار والفاكهة، والسيدات التى تبيع الخضروات وتنتقل من قرى مركز الفتح إلى أسيوط.

وأشار أحد العاملين بالأتوبيس النهرى إلى أن الزيادة تأتى بمنشور من المحافظة، ونحن ننفذ التعليمات فقط، ولكن هذه الزيادة أثارت غضب الناس، مشيرا إلى أنها زيادة غير منطقية، لأن الأغلبية من الركاب بائعى خضروات وفاكهة رزقهم يوما بيوم.


هيثم البدرى

بالصور ورشة عمل حول الابعاد الاقتصادية للمتغيرات البيئية بجامعة اسيوط


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2014/02/DSC00048.jpg

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2014/02/DSC00003.jpg
                         باقى الصور

حملة "كِتـَابك وكُتّابك في ضيافتك".. تزور أسيوط في الجولة الثانية



استقر مؤلفي حملة "كِتـَابك وكُتّابك في ضيافتك" على محافظة أسيوط لاستكمال نشاطهم الثقافي في زيارة جميع محافظات مصر، ومن المقرر عمل ندوة أدبية لهم في قاعة الموناليزا ببرج التطبيقيين، يوم السبت الموافق 1 مارس في تمام الساعة الرابعة عصرا، برعاية مكتبة "ومضة".
ويشارك في الحملة أبرز المؤلفين الذين حققت أعمالهم صدى هائل في الفترة الماضية لاسيما في معرض القاهرة الدولي للكتاب وهم: عصام يوسف مؤلف روايتي "ربع جرام" التي حققت نجاحًا باهرًا ووصل عدد طبعاتها إلى الواحد والثلاثين والتي اتخذت كمرجعا لحالات الإدمان، و"2ضباط" التي احتلت قائمة الكتب الأكثر مبيعا، وأشرف العشماوي مؤلف روايات "المرشد" التي جار تحويلها لعمل درامى و"زمن الضباع" و"تويا" التي وصلت للقائمة الطويلة للبوكر للرواية العربية عام 2013 إلى جانب روايته الأخيرة "البار مان" التي نفذت طبعتها الأولى خلال يومين فقط من طرحها وقد صدرت طبعتها الرابعة بالفعل في الوقت الحالى استمرارا لنجاحها، وعمرو الجندي الروائى المصرى الذي درس الأدب الإنجليزى بجامعة ليفربول مؤلف روايات "فوجا" التي حصدت المركز الأول في مسابقة القلم الحر للإبداع العربى و"9 مللي" التي حققت نجاحا كبيرا و"313" التي ماتزال ضمن الكتب الأكثر مبيعا في مصر والدول العربية، وحسن الجندي مؤلف العديد من روايات الرعب ومنها "الجزار" وثلاثية "مخطوطة بن إسحاق" و"نصف ميت دفن حيا" و"لقاء مع كاتب رعب" وغيرها من الكتب التي صنعت شكلا جديدا ومتميزا في أدب الرعب ويعتبر حسن الجندي من رواد أدب الرعب في الوطن العربي، ومحمد صادق مؤلف روايات "طه الغريب" و"بضع ساعات في يوم ما" و"هيبتا" التي تم طرحها مؤخرا في معرض الكتاب وحققت صدى هائل ويعتبر صادق القلم الرومانسي الاجتماعي العائد بعد غياب طويل لهذه النوعية من الروايات، وشريف عبد الهادي مؤلف كتاب "كوابيس سعيدة" أول فيلم سينمائي مقروء بطولة أحمد حلمي وبشرى ومنة شلبي ويوسف وهبي لكن على الورق، كتجربة أدبية سينمائية تعد الأولى من نوعها، وصدر له مؤخرا في معرض الكتاب رواية "أبابيل" التي تناقش لأول مرة قضية الفساد القضائي في مصر.
وينضم إلى الحملة أيضا مصطفى الفرماوي مدير تزويد المكتبات بدار الشروق، والصحفي فتحي المزين مدير قسم النشر بدار ليان، مع توقعات بحضور العديد من المؤسسات الثقافية ودور النشر الكبرى والعديد من الكُتاب والصحفيين والمهتمين بالشأن الثقافي.
وعن ظروف انطلاق حملة "كِتـَابك وكُتّابك في ضيافتك"، أكد القائمين عليها من المؤلفين، أنهم عانوا جميعا من عدم تواصلهم مع جمهورهم من القراء المقيمين خارج القاهرة والإسكندرية، حيث طالما أبدى هؤلاء القراء استيائهم من عدم حصولهم على حقهم في استضافة كُـتّابهم المفضلين والالتقاء بهم في الحفلات والندوات مثلما يسهل ذلك على القاريء المقيم في القاهرة والإسكندرية الذي يجد فرصة شبه يوميا في حضور الندوات وحفلات التوقيع، مما جعل الثقافة شبه محصورة في هاتين المحافظتين، رغم أن باقي المحافظات بها جمهور شغوف بالقراءة ومتابع ما هو جديد في عالم الإصدارات الورقية سواء رواية أو مجموعة قصصية أو شعر وغير ذلك من أنواع الكتابة والإبداع.
يذكر أن الحملة انطلقت لأول مرة في ديسمبر الماضي بمحافظة الشرقية، برعاية مكتبة "حروف"، ولاقت إقبال جماهيري كبير، وطالب القراء في مختلف المحافظات بتكرارها.


محمد حافظ

حريق بمخزن أخشاب ورشتي نجارة وبلاط بشارع عرابى بمدينة القوصية باسيوط والخسائر 400 ألف جنيه


http://www.egyptiansnews.com/img/article4137056033610d7362297d9e52fc651cecbf58b48027are2.jpg
*** تبلغ لمركز شرطة القوصية من غرفة عمليات النجدة بنشوب حريق بمخزن أخشاب ورشتي نجارة وبلاط بشارع عرابى بندر القوصية .
بالانتقال والحماية المدنية والفحص..تبين نشوب الحريق بورشتي نجارة وبلاط ملك كلاً من :-
1- أ . ث . ع سن 52 صاحب ورشة البلاط 2- هـ . ز . ع سن 60 تاجر
أخشاب ... مقيمين بذات الناحية ..وتم السيطرة على الحريق واخمادة بمعرفة الحماية المدنية دون
اصابات ومنع امتدادها إلى المنازل المجاورة .
نجم عن الحريق .. احتراق محتويات ورشتي النجارة والبلاط بالكامل وتقدر قيمة التلفيات بحوالي (400 الف جنية).
بسؤال مالكي الورشتين .. رجحاً أن يكون سبب الحريق حدوث ماس كهربائي .. ولم يتهما أو يشتبها في أحد جنائيا بالتسبب في ذلك .. ونفياً وجود خلافات بينهما وآخرين.
تم إخطار المعمل الجنائي للانتقال واتخاذ اللازم..

مباحث ديروط باسيوط تضبط عامل بحوزته سلاح ابيض أثناء قيادته دراجه بخاريه بدون لوحات معدنيه


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/10/0_5207272.jpg
تمكن ضباط مباحث مركز ديروط من ضبط

المدعو/ ع .ح .ع .24 سنه عامل و مقيم المندره_ دائره المركز..
اثنا قيادته دراجه بخاريه بدون لوحات معدنيه وبحوزته سلاح ابيض
(سنجه و مطواه) و تحرر عن ذالك المحضر اللازم

مباحث القوصية باسيوط تضبط فلاح بحوزته خرطوش و3 كيلو بانجو


ضبط فلاح بحوزته خرطوش و3 كيلو بانجو بأسيوط

تمكنت مباحث مركز شرطة القوصية بأسيوط من ضبط فلاح بحوزته فرد خرطوش و3 كيلو بانجو بقصد الإتجار، تحرر المحضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
البداية بتلقى اللواء طارق نصر مدير أمن أسيوط إخطارًا يفيد بتمكن وحدة مباحث مركز شرطة القوصية من ضبط "إبراهيم.ع.ف"، 25 سنة، فلاح، ومقيم بدائرة المركز، وبحوزته كمية من نبات البانجو المخدر وزنت 3 كيلو جرام ، وفرد خرطوش محلى الصنع، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار.
تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة .

عمرو المزيدى

مباحث ابنوب باسيوط تضبط تشكيل عصابى للإتجار فى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة

تمكنت مباحث مركز شرطة أبنوب بأسيوط من ضبط تشكيل عصابى للإتجار فى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وبحوزتهم 3 بنادق خرطوش، تحرر محضر بالواقعة.
أكدت تحريات ومعلومات وحدة مباحث مركز شرطة أبنوب قيام كل من فتحي.ش.ص، وأحمد.ف.ش، نجل الأول، وسيد.ع.خ،  26 سنة، سائق، ومحمد.ع.ش، 25 سنة، تباع، بتكوين تشكيلاً عصابياً للإتجار فى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة ونقلها إلى القاهرة لترويجها مستخدمين فى ذلك السيارة رقم  2395 ى س ج .
عقب تقنين الإجراءات تمكنت القوات من ضبط المتهمين الثالث والرابع مستقلين السيارة المشار إليها وبحوزته 3 بندقية خرطوش أمريكى الصنع ، فى طريقهم لتوصيل الأسلحة للمتهم الأول لبيعها ، وبمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط أقرا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار .
تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.

عمرو المزيدى

إخلاء سبيل 4 عناصر إخوانية بأسيوط من بينهم حفيد المرشد الاسبق للتظاهر والتحريض على العنف



قررت نيابة ثان أسيوط إخلاء سبيل كل من الدكتور عبدالرحمن محمد عبدالجواد، المعيد بجامعة أسيوط، ونجل وفاء مشهور ابنة المرشد العام الأسبق مصطفى مشهور، ومدير إدارة مدارس دار حراء الإسلامية بأسيوط وأحد رموز الإخوان، والدكتور محمد خليفة عضو المكتب الإدراي لإخوان أسيوط ، والدكتور عبداللاه محمد في القضية رقم 222 / 2014، كما أخلت النيابة سيبل الدكتور أحمد عبدالمطلب، في القضية رقم 6033.
كانت النيابة قد وجهت إليهم تهم التظاهر بالمخالفة للقانون والتحريض على العنف والانضمام لجماعة محظورة من شأنها تكدير السلم العام.

محمد أبو شادى

قانونيون: انسحاب هيئة دفاع قيادات الإخوان يؤكد أن الجماعة محترفو "محاكمات" .. رئيس نادى قضاة اسيوط الاسبق :: رفض وضع المتهمين في القفص الزجاجي دعوة ظاهرها البطلان


قانونيون: انسحاب هيئة دفاع قيادات الإخوان يؤكد أن الجماعة محترفو "محاكمات"
أكد قانونيون أن انسحاب هيئة الدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسي، وقيادات جماعة الإخوان الإرهابية، في قضية التخابر وذلك اعتراضا على القفص الزجاجي، هو سيناريو متكرر بهدف تعطيل سير المحاكمة.
وقال المستشار كمال الإسلامبولي، رئيس المجلس الوطني المصري، إن انسحاب هيئة الدفاع عن المعزول مرسي جاء لعدة أسباب من وجهة نظر الدفاع منها أن المتهمين غير متابعين لما يدور في جلسة المحاكمة، وتقدموا بطلب إلى هيئة المحكمة لمعاينة حالة الصوت داخل القفص الزجاجي وبناء عليه إجراءات المعاينة قررت المحكمة استمرار الجلسة.
وأضاف أن ما فعله الدفاع نوع من العرقلة والمراوغة، وفيما يخص القفص الزجاجي أشار إلى أنه إجراء مستحدث وسابقة لم تحدث من قبل، ولكنه قانوني ومن حق رئيس المحكمة اتخاذ كل ما من شأنه قانونا تنظيم الجلسة، وتمكين المحكمة من أداء دورها وكذلك المتهمين من الإحاطة بكل ما يدور في الجلسة، مؤكدا أن قيادات الجماعة محترفو محاكمات منذ نعومة أظافرهم، لذا يلجأون إلى عرقلة سير المحاكمة عن طريق وضع عراقيل لاستمرار المحاكمة نظرا لأن الاتهامات خارقة والأدلة دامغة.
وأوضح أنه من حق المحكمة إخلاء القاعة من المتهمين في حال إصرارهم على الإخلال بنظام الجلسة، مشيرا إلى أن انسحاب هيئة الدفاع حق لهم ولكنه يجب أن يكون مبنيا على أسباب معقولة، وعلى المحكمة انتداب محامين من الجدول بدلا من هيئة الدفاع التي انسحبت بهدف عرقلة سير المحاكمة وإطالة أمدها، لأن مسألة ندب محامين تأخذ حوالي شهر، ويمكن بعد مرور الشهر نجد هيئة الدفاع المنسحبة تعلن عدولها عن قرار الانسحاب وفي هذه الحالة تملك المحكمة تغريم هيئة الدفاع لإصرارها على عرقلة سير المحاكمة، خاصة أن ما يواجهه المتهمون هو "سوبر إعدام"، مطالبا بإجراء محاكمات يومية حسب مقتضيات الطلب وطبيعته وسير المحاكمة لتفويت الفرصة على أنصار الإخوان تعطيل المحاكمات.
وقال علي فرغلي، أستاذ الاجتماع السياسي، إن على هيئة الدفاع عن المعزول مرسي التوجه بالشكر لهيئة المحكمة بدلا من الانسحاب، كونها قامت بحماية مرسي من التهديد بالاعتداء عليه من عدة جهات تحاول اغتياله، مؤكدا أن انسحاب هيئة الدفاع ليس له سند قانوني وهو محاولة لتشويه القضاء وعرقلة سير المحاكمات.
وأوضح فرغلى أن هيئة الدفاع تعاني ارتباكا وتفكر في عدة سيناريوهات منها الاستمرار في المحاكمة، أو اتباع الأساليب لعرقلة المحاكمات إما انتظار حكم الزمن على المتهمين، وشبه الوضع الحالي بوضع المحكوم عليه بالإعدام فهو يبذل قصارى جهده في التمسك بالحياة ورفض الموت.
وأكد أن ما يقوم به دفاع المعزول ألاعيب تكتيكية تدخل في إطار إستراتيجية الإخوان لإطالة أمد التقاضي وتعطيل الإجراءات واستمرار لمنهجهم في ململة القضاء في محاولة للوصول إلى طريقة للخروج من الموقف الحالي.
فيما يرى رفعت السيد، رئيس نادي قضاة أسيوط الأسبق، أن رفض وضع المتهمين في القفص الزجاجي دعوة ظاهرها البطلان خاصة أن الأصل في وضعهم هو حمايتهم من جهة وخشية خروجهم خارج القفص من ناحية أخرى، مشددا على أنه لا يوجد سبب منطقي لانسحاب هيئة الدفاع.

سماح عاشور

استكمالا لمبادرة الصلح بين عائلتى "حمد" ،و"سليمان " بقرية عرب الكلابات .. 11 شخصًا محكومًا عليهم بالمؤبد يسلمون أنفسهم للشرطة بمركز الفتح بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/2/17/2014-635282364856990821-699_main.jpg
سلم اليوم الإثنين 11 شخصا محكوما عليهم بالمؤبد غيابيا أنفسهم إلى مركز شرطة الفتح، وذلك استكمالا لمبادرة الصلح بين عائلتى "حمد" ،و"سليمان " بقرية عرب الكلابات.
كان اللواء طارق حسن، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من المقدم محسن شريت رئيس مباحث الفتح يفيد بقيام كل من كامل كمال السيد، والسادات كامل كمال، ومصطفى كمال سيد، وأيمن كامل أحمد سيد، ووردانى خليفة أحمد، والداخلى وردانى خليفة، وبركات أبوزيد هلالى عبد العال، وعرفة نجدى هلالى عبد العال، وهلالى نجدى هلال عبد العال، وأدهم كرم فهيم عطية بتسليم أنفسهم إلى مركز شرطة الفتح استكمالا لمبادرة الصلح بين عائلتى "حمد"، و"سليمان".

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تمكنت من إنهاء الخصومة الثأرية بين العائلتين، وقام أفرادهما بتسليم الأسلحة غير المرخصة لقسم الشرطة، ومن بينها رشاش جرينوف، و7 بندقية آلية، و2 بندقية آلى انفيلد، وأقسم الطرفان على الصلح.


اسلام رضوان

انتظام العمل فى مستشفيات أسيوط واضراب جزئى بالعيادات الخارجية بمستشفى الإيمان العام


انتظام العمل فى مستشفيات أسيوط

أكد أحمد عبدالحميد، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أن جميع المستشفيات تعمل بصورة طبيعية فيما عدا العيادات الخارجية بمستشفى الإيمان العام بأسيوط التي بها إضراباً جزئياً .
وأوضح أن عددًا من أطباء وصيادلة العيادات الخارجية بمستشفى الإيمان العام في أسيوط أضربوا عن العمل تلبيةً واستجابةً للدعوة العامة لنقابة الأطباء على مستوى الجمهورية.

محمد ممدوح

رفع 65 طن مخلفات وطلاء 180 عامود إنارة و950 بلدورة بمركز القوصية باسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/7/24/2013-635102961213856092-385_main.jpg
انتهت أجهزة محافظة أسيوط من رفع 65 طن مخلفات وهدم مباني من مدينة القوصية، كما تم طلاء 950 بلدورة و180 عامود إنارة بالشوارع وكورنيش المدينة.
صرح بذلك اليوم الإثنين أحمد قاسم رئيس مركز ومدينة القوصية، وقال إنه تم تكثيف حملات المرور على المحلات بكافة شوارع المدينة، وإلزامها بوضع سلات قمامة أمام وداخل المحلات تمهيدا لجمعها فى سيارات الوحدة، مشيرًا إلى تنفيذ حملة المرافق بالتنسيق بين قسم الإشغالات، بالاشتراك مع شرطة المرافق.

وأوضح رئيس مركز القوصية، أنه تم رصف طريق عزبة يونس بقرية القصير بطول 3 كم وطريق بوق - التمساحية بطول 1.5 كم، ويجرى رصف طريق عزبة (أنطون - بنى صالح) بطول 1.7 كم وطريق الطامية البحرية بطول 1كم وطريق مجمع المدارس بقرية المنشأة الكبرى بطول 1.5 كم وطريق (الشيخ عون الله-التمساحية) بطول 1.5 كم، بالإضافة إلى الانتهاء من بناء سور الحملة الميكانيكية بالمنشأة الكبرى.


اسلام رضوان

برتوكول تعاون بين محافظة أسيوط ووزارة الإسكان لإنشاء 5 آلاف وحدة سكنية


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/2/17/2014-635282367667606787-760_main.jpg
وقعت محافظة أسيوط بروتوكول، اليوم الإثنين، تعاون مع وزارة الإسكان لتنفيذ 5064 وحدة سكنية بالمحافظة بتكلفة قدرها 675 مليون جنيه ضمن المرحلة الثانية لمشروع الإسكان الاجتماعي الجديد.
وقال عبدالحكيم عبدالله، وكيل وزارة الإسكان والمرافق بأسيوط، إنه جاري تنفيذ 140 عمارة سكنية تضم 3360 وحدة سكنية على مساحة 60 فدانا بإجمالي 448 مليون جنيه بناحية إسكندرية التحرير، والتي أطلق عليها اسم مدينة "30 يونيو"، وجاري طرح تلك الوحدات عن طريق المديرية بأسيوط، مشيرًا إلى أهمية هذا المشروع السكني، وما سيوفره من وحدات سكنية للشباب والأسر محدودة الدخل.

وقرر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، تشكيل لجنة موسعة لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات الإسكان الاجتماعى، ووضع تصور ومخطط كامل للمرافق التى تحتاجها.

وطالب باستكمال جميع المرافق والخدمات بالمناطق السكنية والانتهاء منها فى المواعيد المحددة، مؤكدًا أن الهدف إيجاد سكن للمواطن يليق به ويوفر له الاستقرار الأسري.


اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من ’’ يوميات ونيس ’’ .. الحاجة ’’ تفيدة ’’ للمتصارعين على السياسة ’’ جاتكوا القرف .. جاتكوا القرف .. بتتخانقوا هتطبخوا ازاى .. اطبخوا أى حاجة والناس هتاكلها



طقس اليوم الاثنين (( 17 فبراير _ 17 ربيع الثانى )) ’’ صاف ’’ الصغرى ::8 والعظمى :: 23

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

بالصور “أدب أسيوط” يعقد ندوة بعنوان الشعر والجمال


بالصور “أدب أسيوط” يعقد ندوة بعنوان الشعر والجمال
                                باقى الصور

مساعد أمين تنظيم ‘‘تمرد’’ وابن مركز البدارى باسيوط : أرفض السيسي خوفًا عليه وليسجله التاريخ بحروف من مسك


http://www.mandaraonline.com/wp-content/uploads/2014/02/%D9%85%D8%B5%D8%B7%D9%81%D9%89-%D8%B9%D8%A8%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%83.jpg
**مساعد أمين تنظيم ‘‘تمرد’’: طالبنا بالديمقراطية ولا نطبقها على أنفسنا.. ولا توجد لائحة تنص على تجميد العضوية
**معظم مؤيدو ‘‘السيسي’’ في تمرد صوتهم لـ‘‘حمدين’’ في الصندوق

أسيوط: رشا هاشم
‘‘تمرد’’ وثيقة كان لها مفعول السحر، بحث عنها الشعب المصري للتوقيع عليها قبل 30 يونيو، واحتفظ البعض بنسخ منها للذكرى، لكن السؤال ‘‘هل ستظل الوثيقة ذكرى حلوة إلى أبعد مدى.. أما ستتمرد على نفسها.. وتتلاشى’’.

بعد أن أعلنت الحركة تجميد عضوية 50 من أعضاء الهيئة العليا على مستوى الجمهورية، لدعمهم المرشح الحالي للرئاسة حمدين صباحي، وفقا لقرار محمود بدر، مؤسس الحركة، الذي يدعم وبعض الأعضاء ترشح المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، للرئاسة، كان مصطفى عبد المالك، ابن أسيوط، رقم 7 على قائمة الـ50 عضو المجمدة عضويتهم.

الشاب العشريني، ابن مركز البداري، مساعد أمين تنظيم حركة تمرد على مستوى الجمهورية، أجرت معه ‘‘المندرة’’ حوارًا، بعد قرار تجميد عضويته، كشف فيه أسباب التجميد، وكواليس إتخاذ القرار في الحركة، موجهًا كلمة إلى من جمدوا عضويته، وأخرى إلى المشير السيسي، الذي رفض ترشحه للرئاسة.

**ما مدي صحة معلومة تجميد عضويتك؟ ولماذا؟
لكي تجمد عضوية أي عضو بالحملة لا بد من أن يتم ذلك بناء على لائحة للحركة، وبما أنها غير موجودة من الأساس، فإنه لا يجوز تجميد عضوية أي عضو، وليس من حق أي عضو فصل آخر بالحملة، وأي خبر يُنشر بخصوص التجميد هو خبر ليس له أساس من الصحة، ولا يمُتّ لي بصله ولا اعترف به، أنا أعترف فقط بالبيانات التي تنزل على الصفحة الرسمية، وليس من حق أي فرد التصرف في كيان تمرد باعتبارنا جميعا أعضاء في نفس الحركة لنا نفس الحقوق والواجبات والصلاحيات.

**وهل لـ‘‘تمرد’’ مرشحًا بعينه كي تدعمه؟
تمرد ترشح المناضل حمدين صباحي، لأنه يعبر عن حلم جيل واسع من الشباب، فهو من المؤمنين بأهداف ثورة ٢٥ يناير و٣٠ يونيو، ولأنه القادر على تحقيق أهداف الثورة من عيش.. وحرية.. وعدالة اجتماعية.. وكرامة إنسانية، غير أنه الوحيد الذي أعلن ترشحه ولديه برنامج انتخابي منذ الانتخابات السابقة، وهو المنتمي للثورتين العظيمتين 25 يناير و٣٠يونيو، وقادر على تحقيق العدالة الانتقالية.

**هل مصطفى عبد المالك منتميًا للتيار الشعبي أو حزب الكرامة أو أي حزب آخر؟
إطلاقا، لم أنتم إلى أي حزب أو كيان سياسي سوى تمرد.

**ما الذي طرأ على ‘‘تمرد’’ من تغيرات جعلت هناك تخبط في الفترة الأخيرة؟
ما حدث أنه يوم الجمعة قبل الماضي، التقى محمود بدر بسبعة من ممثلي تمرد بالمحافظات في منزله بمسقط رأسه بشبين القناطر، حيث دعاهم للغداء ومناقشة بعض الأمور التنظيمية وتطرق النقاش حول مرشح الرئاسة، وتم الاتفاق على دعم مرشح رئاسي منتمي لثورتي ٢٥ و٣٠، وبعد انتهاء اللقاء فوجئنا ببيان في جميع وسائل الإعلام بدعمها للمشير السيسي.

محمود بدر عمل كده رغم عدم وجود إجماع على المرشح، لأن الاجتماع كان حاضره 7 بس، بمعنى أقل من 50 عضو، مع العلم أن المنتمين للمكاتب التنفيذية عددهم من ١٣٠٠ إلى ١٥٠٠ عضو لهم حق التصويت، وهذا إن دل على شيء فأنه يدل على الفردية والحكر على شخص واحد.

**هل خيروك بين تأييدك لحمدين صباحي وبقائك في الحملة؟
لا لم يخيرني أحد، وفوجئت بإدراج اسمي ضمن كشف السبعة المجمدة عضويتهم على مستوى الجمهورية، وذلك لكون موقفي معروف من البداية .

**هل تم دعوتك لحضور الجلسة النقاشية بمنزل محمود بدر؟
إطلاقا، لم يخطرني أحد بذلك، وهناك عضو بالحملة يدعي حازم خشبة، أعلن استقالته من الحركة، لأنه لم يتم إخطاره بالجمعية العمومية، وعندما ذهب للاجتماع لم يجد كشف حضور لمعرفة من حضر من أسيوط أو المحافظات بل وجد حضور من بعض التيارات المختلفة مثل حملة كمل جميلك والحزب الوطني المنحل.

وأعترض أيضًا على موقف محمود بدر، لأنه أقحم الصداقة في السياسية والعمل، بعد أن طالب الحضور في الجلسة بفصل حسن شاهين ومحمد عبد العزيز من الحركة مثلهم مثل باقي الذين جمدت عضويتهم، ولكنه رفض وقال دول أصحابي وهما جزء من تاريخ حركة تمرد.

**معني هذا أن 50 عضوًا على مستوى الهيئة العليا هم فقط المؤيدين لحمدين؟
أكاد أجزم أن هناك 4 أشخاص من السبعة صوتهم في الصندوق لحمدين، ولكنهم شكلا وافقوا لاعتقادهم أن الموافقة على تأييد السيسي نابعة من موقف جميع الأعضاء التنفيذيين على مستوى الجمهورية.

**ماذا تود أن تقول لمن قرروا تجميد عضويتك بـ‘‘تمرد’’؟
أقول: زملائي بحملة تمرد، كنا نطالب بالديمقراطية دوما مرارا وتكرارا، أما الآن فلا نطبقها على أنفسنا، فالاختلاف في الرأي من العوامل الصحية وقبول الرأي والرأي الأخر، وعندما رفضنا قبول رأيكم الشخصي في دعم المشير السيسي، مع أني أرى أن الكثير من مؤسسي الحركة وأعضاءها من مسئولي اللجان والقواعد التنفيذية في المحافظات تؤيد صباحي.

**اكتب سطورا إلي المشير ‘‘السيسي’’ توضح له فيها سبب رفضك دعمه؟
أقول للمشير عبد الفتاح السيسي: نرى أن قرار ترشحك يرجع أولا وأخيرا إلى سيادتكم ولكن من منطلق حبنا ووثوقنا في مدى وطنيتك وحبك للبلاد، نرى أنك في منصب وزير الدفاع، أقوى عند الشعب، كما أننا نُذكّرك بوعدك للشعب، بأن الجيش لن يرشح أحدًا لرئاسة الجمهورية، خوفا من أن يقول البعض أن الجيش طامع في السلطة ،وأن رفضنا دعمك ليس رفضا لك بل على العكس، هذا من باب الخوف والحرص عليك من نزولك الشارع السياسي، لأنك لا بد من أن تتحمل النقد، فنريد أن يسجلك التاريخ في سطور من مسك وأحرف من نور، وأنك قدمت لمصر الكثير، وفعلت هذا حبا منك للوطن لا طمعا في السلطة.


رشا هاشم

حركة تمرد تنهي تشكيل مكتبها التنفيذي بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/10/19/2013-635178004564874443-487_main.jpg
قال أحمد عبد الغفار، مسئول قطاع الصعيد بحركة تمرد إنه قد تم اعتماد المكتب التنفيذى لمحافظة أسيوط، مؤكدًا أن الجهة الوحيدة المعبرة عن حركة تمرد هى الموقع الرسمي للحركة.
وأوضح فى بيان صحفى نشره الموقع اليوم أن المكتب التنفيذى لأسيوط يضم كلاً من: شوقى الغطريفي مسئول التنظيم وأحمد عبد الظاهر الشريف مسئول العمل الجماهيري وأحمد محمود على مسئول لجنة المتطوعين وضياء العجيمي مسئول الاتصال السياسي ومحمود جمال مسئول اللجنة الإلكترونية وعلاء حكيم المتحدث الاعلامى ومحمد عبد الباسط مسئول العلاقات العامة، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن باقي تشكيل هيئات مكاتب المحافظات تباعًا.

وجدد عبد الغفار التأكيد على فتح باب الترشح لحملة المتطوعين لدعم المشير عبد الفتاح السيسي بمشاركة حركة تمرد.


هبه عبد الستار

مباحث المخدرات باسيوط تضبط 6 بحوزتهم مواد مخدرة





***في مجال ضبط قضايا مكافحة جرائم المخدرات ***
1.ضبط المدعو/أ ع ف سن 25 فلاح ومقيم مير وبحوزته3 كيلو جرام من نبات البانجو المخدر + فرد خرطوش محلي الصنع بقصد الاتجار ..... جاري تحرير المحضر الازم
2.ضبط المدعو/م ع أ سن 19 عامل ومقيم منقباد مركز أسيوط وبحوزته 10 جرام من مادة الحشيش المخدر ... بقصد التعاطي ... جاري تحرير المحضر الازم .
3.ضبط المدعو/م م ع سن 32 حاصل علي ليسانس ومقيم مدينة مبارك دائرة قسم أول وبحوزته 8جرام من مادة الحشيش المخدر ... بقصد التعاطي ... جاري تحرير المحضر الازم
4.ضبط المدعو/م أ أ ع سن 20 طالب ومقيم دائرة قسم ثان وبحوزته 5 جرام من مادة الحشيش المخدر ... بقصد التعاطي ... جاري تحرير المحضر الازم
5.ضبط المدعو/م ج ي سن 25 حاصل علي دبلوم ومقيم دائرة قسم أول وبحوزته 170 قرص من العقاقير المخدرة ... بقصد التعاطي ... جاري تحرير المحضر الازم .
6. ضبط المدعو / س ح أ سن 28 فلاح ومقيم بنى محمد المراونة ـ دائرة المركز.. [مطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 8413 جنايات مركز أبنوب لسنة 2013م اتجار فى المواد المخدرة ] وبحوزته عدد (15)قطعة لمادة الحشيش المخدر [تزن 45جرام تقريباً]..ومبلغ مالي قدرة 2400 جنية حال قيادته لدراجة بخارية بدون لوحات معدنية أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار جاري تحرير المحضر الازم ..

امن اسيوط يضبط 10 قطع سلاح فى حملة أمنية


***ضبط الأسلحة والذخائر الغير مرخصة والمتاجرين ***

فى حملة أمنية مُكبرة.. بأمن أسيوط تمكنت من ضبط عدد (10) قطعة سلاح متنوعة ..

1.ضبط المدعو/ن . ع . أ سن 55 فلاح ومقيم أبوكريم وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع ...
2.ضبط المدعو/ط . أ . د سن 40 فلاح ومقيم عرب التاليية وبحوزته فرد رصاص محلى الصنع + عدد(3) طلقات ...
3.ضبط المدعو/ج . ج . ح . ز سن 22 فلاح ومقيم كومبوها ديروط وبحوزته عدد(25) طلقة خرطوش ...
4.ضبط المدعو/م . ح . ح وشهرته م . أ سن 30 صاحب مقهى مقيم بني عدى وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62 ×39 + خزينة + عدد (20) طلقة من ذات العيار ...
5.ضبط المدعو/و . ح . ص سن 50 فلاح ومقيم بني عدي وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع + عدد(12) طلقة خرطوش
6.ضبط المدعو/م . ع . أ سن 30 فلاح ومقيم الزرابي وبحوزته فرد رصاص محلي الصنع ......
7.ضبط المدعو/ع . ع . س . ع سن 22 عامل ومقيم قرية الشيخ راجح دائرة القسم... وبحوزته فرد روسي محلى الصنع ...
8.ضبط المدعو/ح . أ . ع . م سن 22طالب ومقيم الدوير... وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع ...
9.ضبط المدعو/م . ص . ج . م سن 27 حاصل علي دبلوم ومقيم البساتين القاهرة وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع ......
10.ضبط المدعو/ن . ه . ح سن 45 حاصل على دبلوم ومقيم بندر الساحل وبحوزته عدد (6) خزينة آلية + عدد (180) طلقة عيار 7.62 ×39 ...
11. ضبط المدعو / أ . ع . م سن 48 فلاح ومقيم جحدم ـ دائرة المركز.. وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39مم طبنجة ساقية مجهولة الماركة والعيار.. أقر بحيازته للسلاح بقصد الدفاع ..

مباحث ساحل سليم باسيوط يضبط موتسيكلات واجزاء سيارات وقطع غيار مفككة بمنزل هارب




...(ضبط موتسيكلات واجزاء سيارات وقطع غيار مفككة ومعدات خاصة بتقطيع السيارات بمنزل احد المحكومين عليهم الهاربين بقرية الشامـــية مركز ساحل سليم).....

...... استمرارا لجهود المديرية فى مواجهة واستهداف البؤر الاجرامية وضرب اوكارها وملاحقة ذوى الانشطة الاجرامية وضبط المحكوم عليهم الهاربين ........

**** تمكن ضباط وحدة مباحث ساحل سليم من ضبط :-

1- ثلاثة دراجات بخارية
2-اجزاء متنوعـــــــة من سيارات وقطع غيار مفككة ومعدات خاصة بتقطيع السيارات

...... وذلك حال استهداف منزل المحكوم علية الهارب س .ا.س سن 31 عاطل ومقيم بقرية الشامية

..... يشار الى ان المستهدف منزلة بالتفتيش محكوم علية بالمؤبد فى ثلاثة جنايات ما بين قتل عمد واحراز سلاح...

ومازالت الجهــــــــود الامنية مستمرة بالمنطقة لتحقيق الامن والامان لاهلها وتصفية كافة البؤر الاجرامية

مرور اسيوط يضبط سيارة مبلغ بسرقتها بالفيوم



في اطار خطة المديرية .. لإعادة الانضباط للشارع وتكثيف التواجد الامنى ومكافحة الجريمة بشتى صورها وتفعيل الأداء الامنى للأكمنة الثابتة والمتحركة وتوسيع دائرة الاشتباه الجنائي وضبط السيارات المبلغ بسرقتها والمهربة جمركياً ... ومن خلال تنفيذ هذا الشق من خطة المديرية تحت إشرافنا ... تمكن ضباط مباحث مرور أسيوط .
..أثناء الحمله المرورية بالطريق الصحراوي الغربى ـ دائرة مركز أسيوط .. من ضبط المدعو / ع خ ج م سن 36 صاحب مصنع طوب ومقيم شارع أحمد عرابي بني سويف ـ حال قيادته السيارة رقم 186 ق د ن فضي اللون ماركة هيونداي ألنترا موديل 2012م برخصة تسيير مزورة منسوب صدورها لوحدة مرور بولاق ـ القاهرة . بالفحص
ورفع بصمتي الشاسيه رقم 457558 وموتور رقم495961 بالفحص تبين أنها مبلغ بسرقتها فى واقعة المحضر
رقم 32349جنح الفيوم لسنة 2013م .. عن بلاغ المدعو/ م م ص م ـ بتاريخ 26/7/2013م
وأن أصل السيارة رقم 2754 ف س د ملاكي .. واللوحات المضبوطة خاصة بسيارة ماركة سوذوكى حمراء اللون موديل 1993 ومدرجة على جهاز الحاسب الآلي بأسم المدعو/ ط س م ع.
.أقر قائد السياره المضبوطه انه قام بشرائها بمبلغ [120] ألف جنية من المدعو / م م ع المقيم الخصوص ـ القاهرة .. ونفي علمه بسرقة السيارة وتزوير الرخصة .

تم التحفظ على السيارة تحت تصرف النيابه.

بالصور مباحث اسيوط تضبط أحد العناصر الارهابية لتورطه فى حرق سيارة شرطة باسيوط



**نجحت المديرية اليوم في ضبط احد عناصر الجماعة الإرهابية المطلوب ضبطه واحضارة في واقعة حرق سيارة ضابط شرطة .
تمكن ضباط مباحث المديرية من ضبط المدعو / م . م . ن مواليد 17/12/1990م صيدلي بمستشفي الأطفال الجامعي ومقيم الدوير – صدفا وحاليا بجوار مصنع سيد دائرة قسم أول .. المطلوب ضبطه واحضارة في القضية رقم 508 إداري قسم ثاني أسيوط 2014م ( حريق سيارة النقيب / م. أ . ش ) وبحوزته لأب توب وكارنية عضوية حزب الحرية والعدالة ومجموعة من الأوراق ( هلاك الفرعون الأكبر تذكرة وعبره – إياك ونسيان الوصية – ورقة تدعو للتظاهر يوم 6/3/2014م – دعاية تدعو تتضمن للمجموعات للحشد يوم التظاهر ) .. - وجاري تحرير المحضر الازم


رئيس نادي قضاة أسيوط الاسبق :: هيئة المحكمة وقعت بأقصى عقوبة على قاتلي الطفلة زينة


قضاة :هيئة المحكمة وقعت بأقصى عقوبة على قاتلي الطفلة زينة
علق المستشار رفعت السيد رئيس محكمة جنايات القاهرة الأسبق ورئيس نادي قضاة أسيوط، على  قرار الحكم على المتهمين في قضية قتل واغتصاب الطفلة زينة بالحبس 15 عامًا، أن هيئة المحكمة جاءت بأقصى عقوبة لديها وهى الحبس.

وأوضح، بأن الحد في الجرائم دون سن 18 فى قانون الطفل أقصى عقوبة بالحبس 15 سنة، وأن الجريمتان القتل والاغتصاب ارتباطا في القضية بما نص عليه المادة 230 من قانون العقوبات وعليها لا يجوز الطعن على الحكم وأن المدعين بالحق المدني  ليس لهم  حق توقيع أقصى عقوبة وإنما بالتعويض فقط.
وأشار، بأن النيابة العام لن تقوم بالطعن على الحكم وذلك لان محكمة الطفل جاءت بأقصى العقوبة على المتهمين
بينما قال المستشار سامي زين الدين رئيس محكمة جنايات القاهرة بأن المحكمة قضت بأقصى عقوبة وهى الحبس 15عاما وعليها لا يجوز الطعن على الحكم أمام القيد القانوني الوارد بنصوص قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 المعدل لقانون رقم 126 لسنة 2008، وما وقعت عليه مصر في الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل عام 1989، إعمالاً لنص المادة 111 من قانون الطفل تنص على أنه لا يحكم بالإعدام أو السجن المؤبد أو المشدد على المتهم الذي لم يتجاوز سنة الـ 18 عامًا.


رمضان ابراهيم

مباحث أسيوط تكثّف جهودها لكشف غموض اختفاء طفل بمجرد ولادته

http://productnews.link.net/general/news/16-02-2014/n/asuit_2014216152728.jpg

تكثّف مباحث أسيوط جهودها لكشف غموض اختفاء طفل بمجرد ولادته بمستشفى الجامعة، حيث حالة من الهلع داخل مستشفيات جامعة أسيوط بعد اختفاء طفل فور ولادته، ورغم وجود الأم داخل المستشفى فإن إدارة المستشفى أكدت لهم عدم وجود الطفل رغم أن والد الطفل وجده يؤكدان ولادة الطفل داخل المستشفى.
مما دفع والد الطفل الذي يدعى عبد الله أحمد مدبولي، للتوجه إلى نقطة شرطة المستشفيات الجامعية، وتحرير محضر بها، وتم توجيه المحضر إلى قسم أول أسيوط وتم تحريره برقم 1023 إداري أول أسيوط.
ومن جانبه، قال اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية، إنه تم تكليف ضباط مباحث لتولّي القضية وهم الآن موجودون بالمستشفى، وتم إخطار النيابة لتولّي التحقيق، والتي استدعت والد الطفل الساعة 11 صباحا، وجده عبد الرحمن محمود سيد، وطالبتهما باصطحاب والدة الطفل إلى المنزل وطمأنتهم بسير إجراءات التحقيق.


فاطمة جابر

رئيس جامعه اسيوط يصدر قرارا بتكليف أمين عام " التربية"بمتابعة شئون جامعة الوادي الجديد


أصدر الدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط القرار رقم 246 لسنة 2014 بتكليف حمدى محمد محمود رشوان أمين عام كلية التربية بالوادى الجديد بمتابعة جميع الأعمال المالية والإدارية الخاصة بشئون الجامعة بالوادى الجديد.
و ذلك فيما يخص أعمال قطاعات المدن الجامعية طلبة وطالبات والتغذية والاقامة والاستراحات والشئون الهندسية والصيانة والحدائق والسيارات والأمن الجامعى والادارات التي يتم استحداثها مستقبلا.


محمد مرزوق

بالفيديو احتجاجات موظفي الأمن بـ"أزهر أسيوط" للمطالبة بتثبيتهم



البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...