الجمعة، 14 يونيو 2019

البقاء لله .. وفاة شاب فى حادث تصادم سيارة نقل بدراجة بالطريق الدائرى بعرب المدابغ بأسيوط


لقى شاب مصرعه اثر تصادم سيارة نقل بدراجة بالطريق الدائرى بعرب المدابغ بأسيوط، فى مشهد اليم والتفاف المواطنين لتغطية جثته واحتضان الاب لابنة.

حيث تلقت مديرية أمن أسيوط أخطارآ من غرفة عمليات النجدة ببلاغ من المواطنين بدهس محمد. يا ،21 سنة تحت عجلات سيارة نقل عن طريق الخطأ بالطريق الدائرى بعرب المدابغ بأسيوط مما دى الى وفاتة فى الحال.

و انتقل على الفور سيارة الإسعاف وقوات الشرطة لمعاينة محل الواقعة وتشير التحريات الأولية إلى إنه اثناء السير على الطريق الدائرى وعن طريق الخطأ دهست عجلات سيارة نقل رأسة وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفى أسيوط الجامعة، تحت تصرفات النيابة العامة وتم تحرير محضر بالواقعة .

محمد رجائى

طالبة تحرر محضر اثبات بقسم ثان اسيوط ضد كنترول الثانوية العامة باسيوط بعد إبلاغها بأن ورقة إجابتها بمادة اللغة العربية "بيضاء" والنيابة تطلب إفادة من كنترول أسيوط بدرجات "طالبة الورقة البيضاء"


كلاكيت تانى مرة وخوفًا من تكرار واقعة الطالبه مريم ملاك زكريا، الشهيرة بطالبة الصفر عام 2015 فى امتحانات الثانوية العامه بالمنيا، حررت الطالبه "مارلين اسحق سعد جاد" 17 سنة، بمدرسة بني محمد شعراوي في مركز أبوقرقاص جنوب المنيا، محضرًا بمركز الشرطة، لإثبات واقعة إخطارها من الكنترول الرئيسي بأسيوط، بأن ورقة إجابتها بمادة اللغة العربية "بيضاء" وهو ما نفته الطالبة، مؤكدة أنها أجابت عن الأسئلة المدونة بورقة الأسئلة دون تركها بيضاء.

ترجع احداث الواقعه الى تلقى اللواء مجدي عامر مدير الأمن، إخطارًا من العميد مجدي سالم مدير البحث الجنائي بالمديريه، بورود بلاغ إلى مركز شرطة أبوقرقاص يفيد بتحرير الطالبة "مارلين. ا. س" بالصف الثالث الثانوي، محضر إثبات حالة، بعد إخطارها من الكنترول الرئيس بمحافظة أسيوط بأن ورقة الإجابة الخاصة بها في مادة اللغة العربية "بيضاء" وأنها تركتها دون كتابة أي شيء بداخلها، حيث نفت خلال المحضر، الذي حمل الرقم 2847 إداري لسنة 2019 في مركز شرطة أبو قرقاص كما حرر والد الطالبة محضر بالواقعة في قسم شرطة أسيوط.

وقال مسؤول بتعليم المنيا، إن المديرية تلقت إشارة من كنترول أسيوط، تفيد بأن ورقة إجابة الطالبة في مادة اللغة العربية غير مدون بها أي إجابات، الأمر الذي نفته الطالبة ووالدها، مستشهدة بمراقبي لجنتها بمدرسة جمال برعي بمركز أبوقرقاص، وأكدوا أن الطالبة دونت إجابات بكراستها، ولم تتركها فارغة، وتجري مديرية التربية والتعليم تحقيقا في الواقعة. 

يذكر ان محافظة المنيا شهدت واقعه مماثله عام 2015 خاصة بالطالبة مريم ملاك زكريا تادرس، المقيمة في قرية صفط الشرقية والمعروفة إعلاميا بـ"طالبة الصفر" في الثانوية العامة، حيث حررت "مريم"، محضرا بقسم ثانٍ أسيوط، يوم 23 يوليو عام 2015، حمل الرقم 3921، بعد أن حصلت على مجموع صفر% في نتيجة الثانوية العامة، أكدت فيه أن أوراق إجابتها الموجودة بالكنترول لا تمت لها بصلة، خاصة مع تغير نوع الخط المتواجد داخل كراسة الإجابة.

وأدت مريم امتحانات الثانويه العامه لعام 2016 داخل إدارة ميت غمر بمحافظة الدقهلية بنظام "المنازل"، وحصلت على مجموع 94.02%، شعبة علمي علوم، والتحقت بكلية الصيدلة، وحصلت على تقدير امتياز فى السنتين الاعدادى والفرقة الاولى بالكلية.

تعليم اسيوط .. 220 درجة شرط التنسيق للقبول بالثانوية العامة بمحافظة أسيوط


وقال صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم باسيوط، إن درجة القبول تم التوصل إلى 220 درجة، مراعاة للطلاب وأولياء الامور وإتاحة الفرصة للطلاب الراغبين في مواصلة التعليم بالثانوية العامة.
كان اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، اعتمد تيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسي 2018 / 2019 بنسبة نجاح بلغت 80.5% .
وأكد محافظ أسيوط، على أن نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني جاءت لتعكس مستوى أداء الطلاب، مشيرًا إلى ضرورة تفعيل الوسائل التعليمية والأنشطة المدرسية لحث الطلاب على بذل المزيد من الجهد لتحقيق التفوق الدراسي، مشيرًا إلى جهود الدولة لتطوير قطاع التعليم وخاصة التعليم قبل الجامعي.

جامعة أسيوط تنجح فى زرع يد شاب بعد بترها بالكامل فى حادث سيارة

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية عن نجاح وحدة الجراحات الميكروسكوبية بم...