الجمعة، 13 يناير 2017

البقاء لله .. وفاة الفنانة كريمة مختار ابنه اسيوط بعد صراع مع المرض


ودعت عالمنا ، الفنانة القديرة كريمة مختار، عن عمر يناهز الـ83 عامًا بعد صراعا مع المرض، تاركة بصمات لا تنسى في تاريخها الفني، الحافل بالعديد من الانجازات. 

"ماما نونة" التي تألقت في سماء النجومية، الفنانة القديرة كريمة مختار، تميزت بأداء دور الأم في السينما والتلفزيون، وهو الدور الذي ارتبطت به منذ بداية ظهورها حيث امتلكت ملامح الأم المصرية مما زاد من اقتناع الناس بأدائها وجعلها من أكثر الممثلات أداء لهذا الدور في تاريخ الدراما المصرية.

اسمها الحقيقي عطيات محمد البدري، ولدت يوم 16 يوليو عام 1934م في مركز ساحل سليم، بمحافظة أسيوط، وفي عام 1963م حصلت على البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية.

بدأت كريمة مختار مشوارها الفني بالإذاعة من خلال برنامج الأطفال "باب شارو" الذي اشتهرت من خلاله كصوت إذاعي يجيد تقديم الأعمال الدرامية، ثم عرض عليها العديد من الأدوار السينمائية إلا أن أسرتها لم ترحب بهذا العمل، فاقتصرت على العمل الإذاعي فقط حتى تزوجت من المخرج نور الدمرداش، الذي ساعدها على اقتحام عالم التمثيل من خلال فيلم "ثمن الحرية" عام 1964.

قدمت بعد ذلك العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والسينمائية، ومن أبرز أعمالها التلفزيونية "البخيل وأنا، ونقطة نظام، وأدهم وزينات و3 بنات، ومن الذي لا يحب فاطمة، ويتربى في عزو، وزهرة وأزواجها الخمسة، والحارة"، وأيضًا من أبرز أعمالها السينمائية: "ثمن الحرية، نحن لا نزرع الشوك، ومضى قطار العمر، الحفيد، أميرة حبي أنا، بالوالدين إحسانًا، يا رب ولد، الفرح"، بالإضافة إلى العمل المسرحي "العيال كبرت".

حصدت الفنانة القديرة خلال مشوارها الفني العديد من الجوائز والتكريمات، حيث حصلت على جائزة تكريم في ختام أعمال المهرجان القومي للمسرح عام 2010، عن مجمل أعمالها الفنية، وجائزة تكريم من وزارة الصحة ومنظمة اليونيسيف عام 2008، لجهودها في الفيلم التعليمي الخاص بمرض أنفلونزا الطيور.

كما حصلت على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل "يتربى في عزو" من مهرجان القاهرة للإعلام العربي الثالث عشر عام 2007، بالإضافة إلى درع التكريم من مهرجان أوسكار السينما المصرية عام 2008. 

تزوجت كريمة مختار مرة واحدة في حياتها كانت من المخرج الراحل "نور الدمرداش" الذي أنجبت منه أربعة أولاد هما: الإعلامي معتز الدمرداش، والمخرج أحمد الدمرداش، والمهندس شريف الدمرداش، بالإضافة إلى ابنة تدعى "هبة".

ريم محمد

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...