الجمعة، 24 فبراير 2012

القوى السياسية بأسيوط تتباين آراءها حول تطبيق العزل السياسي على أقارب الرئيس حسني مبارك، حيث وافق البعض ورفض البعض الآخر تطبيق العزل


تباينت آراء القوى السياسية بأسيوط حول تطبيق العزل السياسي على أقارب الرئيس حسني مبارك، حيث وافق البعض ورفض البعض الآخر تطبيق العزل.

يرى الدكتور على عز، عضو مجلس الشعب وأمين عام حزب الحرية والعدالة بأسيوط، أن العزل السياسي لا ينبغي أن يطبق إلا على من ساهم في إفساد الحياة السياسية ولا يتخذ شخص بخطأ شخص آخر.

قال أحمد جمال، منسق حركة 6 أبريل وعضو المكتب التنفيذي لائتلاف شباب الثورة بأسيوط، إنهم يؤيدون تطبيق العزل السياسي على جميع أقارب الرئيس السابق حتى يتم منع التوريث المقنع للسلطة والمناصب السياسية.

ورفض هلال عبد الحميد، أمين عام الحزب المصري الاجتماعي الديمقراطي بأسيوط، تطبيق العزل السياسي على أي شخص، وقال إن الشعب المصري طبق العزل السياسي على فلول الحزب الوطني المنحل دون قانون، لأن الشعب لديه وعي سياسي.

وأضاف هلال أن من ارتكب جرائم في حق الشعب لابد من مثوله أمام القضاء المصري، وشعبيا يترك لحكم الشعب.

وأوضح عقيل إسماعيل عقيل، المتحدث الإعلامي باسم اتحاد شباب الثورة بأسيوط، أن الاتحاد يرى عدم فرض الوصاية على الشعب المصري ويترك الاختيار له حتى لا تأتي القرارات بصورة عكسية، والدليل على ذلك عدم تطبيق قانون العزل في انتخابات مجلس الشعب ولكن طبق الشعب قانون العزل لهم شعبيا

مئات من النشطاء السياسيين باسيوط يخرجون فى مسيرة بعد صلاه الجمعه اليوم من مسجد الهلالي بمدينه اسيوط ، للتنديد بالمجازر التي يرتكبها النظام ضد الشعب السوري


خرج مئات من النشطاء السياسيين باسيوط ، في مسيره بعد صلاه الجمعه اليوم من مسجد الهلالي بمدينه اسيوط ، للتنديد بالمجازر التي يرتكبها النظام ضد الشعب السوري.

وردد المتظاهرون، هتافات ضد الحكومه السوريه، وطالبوا بسقوط حكم بشار الاسد، ودعا المتظاهرون الي تحرك من الجامعه العربيه والمجتمع الدولي لوقف نزيف الدماء في سوريا الشقيقه.


قال مصطفي غزالي، احد المسئولين عن تنظيم المسيره، ان الهدف من تنظيم المسيره هو دعم اخواننا في سوريا، حيث نرفض العنف والقتل، والتجويع ضد البسطاء، مطالبًا المجتمع الدولي بالوقوف الي جانبهم، وانتشالهم من الحكم المستبد.



حملة الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية بأسيوط تنظم وقفة صامتة بميدان "أبوالفتوح" بمدينة أسيوط بعد ظهر اليوم، للتنديد بالاعتداء الذي تعرض له مساء أمس

تنظم حملة الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية بأسيوط، وقفة صامتة بميدان "أبوالفتوح" بمدينة أسيوط بعد ظهر اليوم، للتنديد بالاعتداء الذي تعرض له مساء أمس.

قال عبد الله أبو بكر، منسق الحملة بأسيوط، إن ما حدث مع الدكتور أبوالفتوح "مقصود"، وأي حد شريف في البلد دي يحاول التغيير يتم استهدافه، وأن مبارك ونظامه مازلوا يحكمون متمثلين في المجلس العسكري، وماحدث مع الدكتور أبو الفتوح عبارة عن "قرصة ودن" لأنه شارك في الثورة ودافع عنها طوال الفترة الماضية.


وطالب أبو بكر، بسرعة فتح تحقيق عاجل حول الواقعة، لكشف المتسببين فيها، ومن وراءهم، منوهًا إلي أن الانفلات الأمني ليس سببا عما حدث.

الدكتور ممدوح وشاحى وكيل وزراة الصحة بأسيوط يقرر نقل مدير الوحدة الصحية بناء على طلب مقدم من النائب محمد قرشى اثناء تفقده للوحدة



قام الدكتور ممدوح وشاح وكيل وزراة الصحة بأسيوط اليوم بنقل مدير الوحدة الصحية بناء على طلب مقدم من النائب محمد قرشى اثناء تفقده للوحدة ، و رصده للعديد من شكاوى المرضى ضد الإدارة ، فقام بمكالمة تيلفونية مع وكيل الوزراة وعلى الفور تم نقله هو وطاقم الادارة والدكتور الصيدلى وتعيين بدلا منهم .

بدء مشروع "قناطر أسيوط الجديدة" مايو المقبل.. بتكلفة 4 مليارات جنيه مصرى

صرح الدكتور هشام قنديل، وزير الموارد المائية والرى، بأنه تم توقيع عقود حزم إنشاء مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية بتكلفة قدرها 4 مليارات جنيه مصرى، الذى يأتى ضمن خطة الوزارة حتى عام 2017 لإحلال وتجديد المنشأت المائية الكبرى، التى مر على إنشائها أكثر من 100 عام، ويتم تمويل المشروع من خلال الحكومة الألمانية ممثلة في بنك التعمير الالمانى KFW، علاوة على التمويل المحلى.

وأفاد قنديل أن المشروع يستهدف تحسين الرى فى زمام إقليم مصر الوسطى، والواقع خلف فم ترعة الإبراهيمية على زمام قدرة 1.65 مليون فدان بما يعادل 20% من المساحة المزروعة في مصر، والحصول على طاقة كهربائية نظيفة صديقة للبيئة بقدرة 32 ميجاوات، توفر مبلغا وقدره 15 مليون دولار سنويًا فى حالة استخدام مصدر طاقة بديل، وتحسين الملاحة النهرية من خلال إنشاء هويسين ملاحيين من الدرجة الأولى (150م*17م)، علاوة على توفير محور مرورى جديد بإنشاء كوبرى حمولة 70 طنًا لربط شرق وغرب النيل، بالإضافة إلى توفير منظومة تحكم على أحدث النظم العالمية للتحكم فى التصرفات والمناسيب.


وأضاف الوزير أن هذا المشروع سيوفر نحو 2500 فرصة عمل لأبناء محافظة أسيوط خلال مراحل التنفيذ المختلفة للمشروع، علاوة على توفير 250 فرصة عمل دائمة بعد تنفيذ المشروع لأعمال التشغيل والصيانة. جدير بالذكر بأنه من المنتظر أن يستغرق تنفيذ المشروع 64 شهرًا، وسوف يبدأ التنفيذ اعتبارًا من مايو 2012 وحتى شهر سبتمبر 2017.


محكمة القضاء الإداري بأسيوط تقضى ببطلان انتخابات اللجان النقابية الفرعية للمعلمين بسوهاج، والتي أجريت في 14 سبتمبر الماضي

قضت محكمة القضاء الإداري بأسيوط، برئاسة المستشار صموئيل حنا، نائب رئيس مجلس الدولة، ببطلان انتخابات اللجان النقابية الفرعية للمعلمين بسوهاج، والتي أجريت في 14 سبتمبر الماضي.

جاء في حيثيات الحكم أن الانتخابات أجريت في غير موعدها، حيث إن موعد إجراء انتخابات نقابة المعلمين للجان النقابية الفرعية يكون في شهر فبراير، كما جاء في الدعوى المقامة سلفا الخاصة بإجراء الانتخابات، وليس في شهر سبتمبر.

طقس اليوم الجمعة 24/2/2012 فى اسيوط (( صاف )) والصغرى :: 8 والعظمى :: 25


عاجل :: مشاجرة بين 7 من الباعة الجائلين تعدوا على بعضهم بالضرب بسبب أولوية ربط الدواب "الحمير " الخاصة بهم بالشادر بابوتيج بأسيوط



نشبت مساء اليوم الخميس مشاجرة بين 7 من الباعة الجائلين تعدوا على بعضهم بالضرب بسبب أولوية ربط الدواب "الحمير " الخاصة بهم بالشادر بابوتيج بأسيوط .

تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة ابوتيج يفيد وقوع مشاجرة بين 7 من الباعة الجائلين وهم "طرف أول" ع م 29 سنة وب م 19 سنة و ن م 16 سنة وخليفة بدر علي 47 سنة مقيمين جميعا بقرية باقور بمركز ابوتيج و"طرف ثاني " ا ح 28 سنة وص ح27 سنة وح م 55 سنة مقيمين بندر ابوتيج على اثر مشادة كلامية حدثت بينهم لخلاف على أولوية ربط الدواب الخاصة بهم بالشادر تطورت إلى مشاجرة بالأيدي وتمكنت ضباط المباحث من ضبطهم وبحوزة الثاني فرد رصاص محلي الصنع تحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة.

محافظ أسيوط يعتمد نتائج مسابقة الإعلان رقم‏(1)‏ لسنة‏2011‏ م الخاصة بتعيين نسبة‏5%‏ من المعاقين بالمحافظة في الجهات الحكومية المختلفة‏


اعتمد اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط نتائج مسابقة الإعلان رقم‏(1)‏ لسنة‏2011‏ م الخاصة بتعيين نسبة‏5%‏ من المعاقين بالمحافظة في الجهات الحكومية المختلفة‏.‏
صرح بذلك عادل سيد عمر مدير مديرية التنظيم والإدارة بأسيوط وقال إن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قد أرسل موافقة بـ1552 وظيفة دائمة و554 مؤقتة للمعاقين وتم الإعلان عنها في مسابقة يومي1 و2 نوفمبر2011 م بمسميات الوظائف المطلوبة حسب الاحتياج وتلقي الطلبات في الفترة من13 نوفمبر وحتي1 ديسمبر2011 م وبعد استبعاد الطلبات غير المستوفاه لشروط الإعلان بلغ عدد المتقدمين3916 تم ترشيح1216 منهم في الوظيفة الدائمة و372 للمؤقتة بند3/2 مكافآت شاملة طبقا للقواعد المعتمدة من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة علي أساس الأقدم تخرجا بالنسبة لحملة المؤهلات والأكبر سنا للمتقدمين بدون مؤهلات وفي ضوء احتياجات العمل لكل جهة حكومية.
وأوضح مدير التنظيم والإدارة ان عدد الوظائف التي لم يتم شغلها بلغ336 وظيفة دائمة و182 مؤقتة لعدم وجود مستوفيين لشروط شغل الوظيفة بين المتقدمين في المسابقة وأضاف أن338 متقدما من حملة المؤهلات الجامعية و1990 متقدما بمؤهل متوسط لا توجد وظائف لترشيحهم لشغلها.

إبراهيم موافي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط يقرر تغيير المسمى الوظيفي لنحو 2500 مدرس بجميع مدارس المحافظة


قرر مساء اليوم الخميس إبراهيم موافي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط تغيير المسمى الوظيفي لنحو 2500 مدرس بجميع مدارس المحافظة .

وقال موافي  انه بناء على القرار الوزاري 275 لسنة 2011 بشان تغيير المسمى الوظيفي من مدرس مادة إلى أخرى حيث يتم تغيير المسمى الوظيفي للمدرسين شاغري وظائف غير تخصصاتهم .

وأكد وكيل الوزارة انه يتم اتخاذ إقرار عليهم انه في حالة وجود عجز في المادة التي يقوموا بتدريسها الآن يستمرون في أماكن عملهم مع تغيير المسمى الوظيفي لهم مشيرا إلى انه من حق المعلم أن يحصل على حقوقه بحيث إلا يؤثر ذلك على العملية التعليمية

المستشار رفعت السيد، رئيس نادى قضاة أسيوط السابق :: حالة مبارك قد تستلزم عفوا جمهوريا


قال المستشار رفعت السيد، رئيس نادى قضاة أسيوط السابق: إنه إذا حصل المخلوع حسني مبارك على حكم بالسجن، وكانت حالته الصحية تستلزم العلاج فى مستشفيات بذاتها، فقد يحصل على قرار بالعفو الجمهورى من الرئيس القادم كما حدث مع خيرت الشاطر وأيمن نور .

وأكد رفعت  أنه لا يجوز للسلطة التشريعية أو المؤسسات العامة والاحزاب التدخل أو التوصية فى شأن من شئون المحكمة فى قراراتها، فالمحكمة لا تتقبل توجهات ولا توصيات ولا رغبات من كان خارج نطاق الخصوصية فى القضية.

وأوضح أن إيداع المتهم فى جريمة الحبس الاحتياطى هو اختصاص مصلحة السجون وهو الأمر الذى حدث لجميع قيادات المخلوع الذين حصلوا على حبس احتياطى ووضعوا فى سجن طرة إلا مبارك اذا حصل على حكم بالسجن فى الجلسة القادمة فمصلحة السجون هى من ستحدد اين سيكون؟

عاجل :: تلقت اسيوط فيس توك شكوى من اكثر من موظف وعامل بمجمع المصالح الحكومية باسيوط يعيشون حالة من الذعر والهلع بسبب ان المبنى ايل للسقوط و تآكل أسفل المبانى والتى تضم معظم المصالح والأجهزة الحكومية وفروعها بمدينة أسيوط ويتعرض للانهيار المفاجئ فى اى لحظة فهل سيسقط المبنى على الموظفين ام يصدر قرارا للترميم إضافة لهدم الثلاثة طوابق الأخيرة من المبنى

أكتر من 4000 مواطن إلى جانب موظفى وعمال مجمع المصالح الحكومية والذين يرتادون المبانى يومياً يعيشون حالة من الذعر بسبب ما أشيع حول امكانية تعرض مبانى المجمع بوسط المدينة وتشتمل على مبنيين لكل منهما 10 طوابق بالتصدع أو الانهيار المفاجئ.
ترجع حالة الفزع إلى تآكل أسفل المبانى والتى تضم معظم المصالح والأجهزة الحكومية وفروعها بمدينة أسيوط إضافة إلى مكاتب النيابة الادارية والخبراء ومكاتب الأحياء وذلك لترشيح المياه بفعل مياه المجارى والصرف الصحى حيث شهدت هذا المنظر أثناء تدفق المواطنين لقضاء مصالحهم بالمبانى. رفع البعض شكواهم للأجهزة المعنية من خطورة تصدعات المبانى حيث كشف أساس المبنى الأول والأعمدة وظهر تآكل الجدران.
أشيع مؤخراً أن المسئولين بالأجهزة المعنية بصدد إصدار قرارات للترميم إضافة لهدم الثلاثة طوابق الأخيرة من المبنى لكن يبقى الحال على ما هو عليه لحين إشعار اخر؟!

الحلقة الخامسة من :: / (( الفساد داخل ديوان عام محافظة أسيوط )) وحلقة اليوم عن الفساد الادارى داخل ديوان المحافظة واللجنة تكتشف مخالفات ادارية تمثل جريمة وان من يتورط فى هذه المخالفات هو غير جدير بالمنصب وهذه المخالفات الادارية لها نظريتان لا ثالث لهما اما الجهل باللوائح الادارية والقانون او تعمد المخالفة للتستر وراء جرائم مادية

                        باقى المستندات

حركة 6 أبريل بأسيوط تنفي دعمها "عبد المنعم أبو الفتوح"

نفى الدكتور على سيد، المتحدث باسم حركة 6 أبريل "الجبهة الديمقراطية" بأسيوط، دعم الحركة لأى مرشح من المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية، ومؤكدًا أن الحركة تقف على الحياد من كافة المرشحين عدا الفلول.

وأكد سيد، علي رفض الحركة ترشح عمرو موسي، وأحمد شفيق، وعمر سليمان، وكل من تربطه صلة بالنظام السابق على حد تعبيره، مضيفًا أن هذا النفى يأتي بعد انتشار شائعة تفيد بتأييد الحركة للمرشح المحتمل"عبد المنعم أبوالفتوح"، ومساندة حملته الانتخابية، وأن حضور أحد أعضاء الحركة لمؤتمر رئاسي للمرشح لايعني الوقوف إلى جانبه.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...