الأربعاء، 11 سبتمبر 2013

تعليمات مشددة لإعفاء أبناء العاملين بالتعليم من الـ 25% ومدرسة دار حراء باسيوط ترفض التعليمات بناءا على توجيهات وفاء مشهور نجلة مرشد الاخوان الأسبق


شدد محافظ اسيوط على ضرورة التنبيه على جميع المدارس الحكومية والخاصة بتنفيذ القرار الوزارى رقم (274) الصادر بتاريخ 15/8/2013 بشأن إعفاء ابناء العاملين بالتربية والتعليم بنسبة 25% من مصروفات التعليم المقررة على الطلاب لهذا العام كما تخصص ذات النسبة لأبناء الشهداء وذلك بسبب الشكاوى التى وردت بخصوص قيام بعض المدارس الخاصة بعدم تنفيذ القرار محذرا بأن الوزارة لن تتوانى فى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المدارس المخالفة .

من جانبه قام فتحى بيومى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط بالتنبية على جميع المدارس الحكومية والخاصة بضرورة تنفيذ القرار مضيفا ان اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط قرر تشكيل لجان للمتابعة والمرور على المدارس للتأكد من مدى تنفيذ القرار .مضيفا انه تقرر القبول بالمدارس التجريبية من 5 سنين وسبعة اشهر بجميع الادارات التعليمية ، مؤكدا ان ذلك الاجراء جاء بناء على قرارمحافظ اسيوط . 


وفى تحد واضح لقرار وزير التربية والتعليم رقم 274 الخاص بإعفاء أبناء العاملين بالتربية والتعليم من 25 % من مصروفات الدراسة قامت إدارة مدارس دار حراء بعدم تنفيذ القرار

حيث قال جمال يحيى المحامى أن هذا ا الرفض من قبل إدارة مدارس دار حراء أثار سخط أولياء أمور التلاميذ بتلك المدارس والذين يعملون بالتربية والتعليم وأعتبروا ان إدارة هذه المدارس الإخوانية تريد إحداث بلبلة مع بدء العام الدراسى الجديد والذى من المنتظر ان يبدأ بعد 10 أيام تقريباً

أمن أسيوط يلقى القبض على محامى بتهمة خطف و إحتجاز مواطنين داخل مقر حزب الحرية و العدالة باسيوط



 ألقت قوات الأمن بأسيوط القبض على إسلام زكريا عبد الرحمن ،محامى وأحد شباب جماعة الإخوان المسلمين من مقر عمله بالضرائب العامة بأسيوط أمس بتهمة خطف واحتجاز المواطنين والتعدى عليهم بالضرب خلال تظاهرات 30 يونيو بمقر حزب الحرية والعدالة بأسيوط

أحمد السيد

البقاء لله :: مقتل فلاح بطلق نارى فى خصومة ثأرية بقرية شقلقيل بمركز أبنوب بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S1220117124016.jpg
لقى فلاح مصرعه بقرية شقلقيل، التابعة لمركز أبنوب بأسيوط، إثر إطلاق أعيرة نارية عليه على خلفية وجود خصومة ثأرية.
وكان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، تلقى إخطاراً من مصطفى حيالله رئيس مباحث مركز شرطة أبنوب، يفيد بمقتل على زهران على زهران على، 50 سنة، ويعمل فلاحا، وينتمى لعائلة عبد الغفار بقرية شقلقيل.

وبسؤال شقيقه شعبان زهران على عبد الغفار (40 سنة) عامل، اتهم كلاً من: جمال حسنى منصور وصلاح حسنى منصور وياسين حسنى منصور من عائلة منصور، بالتعدى عليه بالضرب وإطلاق أعيرة نارية صوبه، مما أدى إلى وفاته وذلك لوجود خصومة ثأرية بين العائلتين رقم 6 لسنة 2012م، تم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى أبنوب المركزى.

وكلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة وضبط المتهمين والسلاح المستخدم وملاحظة الحالة، وتحرر المحضر رقم 2529 إدارى مركز أبنوب لسنة 2013م، وبالعرض على النيابة قررت طلب كل من شقيق المجنى عليه شعبان زهران على، وناصر على طايع الوارد اسمه بالتحقيقات لجلسة التحقيق، وضبط وإحضار المتهمين والسلاح المستخدم والعرض فور ضبطهم على النيابة، وندب الطب الشرعى للانتقال لمشرحة المستشفى والتصريح بالدفن.



هيثم البدرى

مواطنين من اسيوط يتقدمون ببلاغ لمدير أمن المنيا بقيام 8 ذئاب بشرية باعتراض سيارتهم بطريق الصعيد الصحراوي الغربي واغتصاب عروسة قبل السفر الى زوجها بالخارج


http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/highslide_full/photo/2013/03/17/115366/osama-metwally-1487.jpg.crop_display.jpg
اختطف مسلحون عروسة من أهلها كانت فى طريقها بصحبتهم للسفر إلى زوجها بالخارج أمام مدينة العدوة بالمنيا، قاموا باغتصابها.
تلقى اللواء أسامة متولى مدير أمن المنيا، اليوم الأربعاء، إخطارا من مواطنين مقيمين بمدينة أسيوط بقيام 8 أشخاص مجهولين باعتراض سيارتهم أثناء السير للسفر بطريق الصعيد الصحراوي الغربي أمام مدينة العدوة، فى طريقهم لمطار القاهرة والتعدي عليهم وسرقتهم بالإكراه والتعدي على عروسة كانت بصحبتهم لتوصيلها لمطار القاهرة للسفر إلى زوجها بالخارج، واغتصابها على يد 8 أشخاص.
وتحرر محضر بالواقعة، وتبين من كشف التحريات الأولية للعميد هشام نصر مدير البحث الجنائي، تورط شخص يدعى "هشام خ" 25 سنة عاطل، و7 أشخاص آخرين مقيمين بقرية عطف حيدر بمركز العدوة، بارتكاب الجريمة.
تم إلقاء القبض على المتهم الأول، وباشرت النيابة العامة بمركز العدوة برئاسة أحمد عطوة، التحقيق فى الواقعة.

وفاء صلاح

أهالي قرية "نزالى جنوب" بمدينة القوصية فى أسيوط يفرقون مسيرة لـ"الإخوان" ويطاردونهم بالطوب وأغنية "تسلم الأيادي" عبر مكبرات الصوت ’’ الصعيد ينتفض ضد تنظيم الاخوان ’’


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/61/3/360x232o/353.jpg?q=1
 طارد أهالى قرية "نزالى جنوب" بمدينة القوصية فى أسيوط، مسيرة نظمها أعضاء تنظيم الإخوان وتابعيهم مساء الثلاثاء، ورشقوهم بالطوب وأغنية تسلم الأيادى.

وقال شهود عيان إن "أهالي القرية أعدوا أكواما من الطوب عقب سماعهم بتنظيم الإخوان لمسيرة، بينما قام صاحب أحد المقاهي بتشغيل أغنية تسلم الأيادي عبر مكبرات الصوت والتي تفاعل معها رواد المقهى".

وأضافوا: "ما أن وصلت المسيرة إلى شارع النزالي الوسطى، كان الأهالي في إنتظارهم وبدءوا برشقهم بالطوب وتسلم الأيادي، وأسفرت الاشتباكات عن إصابة 2 من الإخوان، وتفرقت مسيرتهم وعادوا من حيث أتوا".


ايهاب عمر

وقفة احتجاجية لطلاب الثانوية بأسيوط الأحد المقبل احتجاجا على تدهور المستوى التعليمي بمدارس أسيوط



http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/19/3/560x1000/812.jpgأعلن العشرات من طلاب الثانوية العامة بأسيوط عن تنظيم وقفة احتجاجية، أمام مديرية التربية والتعليم بأسيوط، الأحد المقبل، اعتراضا على ضعف مستوى التعليم وتخاذل المدرسين وتدهور المستوى التعليمي بمدارس أسيوط، وخاصة الثانوية العامة.

وقال معتز أسامة، منسق الوقفة الاحتجاجية، إن مطالبهم ملخصة في إلغاء المادة "7" من الشعب الثلاثة، مع عدم توزيع درجاتها على المجموع الكلي، بالإضافة إلى إعادة توزيع درجات المواد وتعديل اللائحة الطلابية، وتجريم إهانة الطالب أو استخدام العنف بكل أشكاله المادية والمعنوية، وإعادة القيد لطلبة الصف الثالث الثانوية.


أنور عرابى

وكيل تعليم أسيوط: مكتبى مفتوح للجميع ولا إقصاء لأحد


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/57/8/500x282o/329.jpg?q=1
أكد فتحي بيومي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط على أهمية دور الطلاب في عملية التغيير وحرصه على تفهم وجهة نظرهم والتواصل معهم باستمرار ومشاركتهم في عملية اتخاذ القرار، وقال إن مكتبه مفتوح للجميع بغض النظر عن أي انتماءات ولا إقصاء لأحد على الإطلاق.

وأضاف في تصريح خاص لـ"فيتو" أنه تم تسليم نحو 81% من كتب العام الدراسي لمدارس الابتدائي و80% من كتب الإعدادية و95% للمرحلة الثانوية حتى الآن مشيرًا إلى استمرار استلام الكتب الدراسية والانتهاء منها خلال الأيام المقبلة.


أنور عرابى

وكيل التعليم بأسيوط يلتقى عضو المكتب التنفيذى لاتحاد الطلاب


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/57/8/500x282o/254.jpg?q=1
التقى فتحى بيومى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط اليوم الأربعاء، عبد الرحمن مصطفى عضو المكتب التنفيذى لاتحاد طلاب مدارس مصر رئيس برلمان طلاب أسيوط، لمناقشته في أمور الطلاب وتطلعاتهم وآرائهم لتطوير سياسة التعليم ونهج المديرية.

وتقدم "عبد الرحمن" بمقترحات الطلاب ورؤيتهم بمدارس المحافظة، وعرض مشاكل بعض المدارس ومعاناة الطلاب.

وناقش اللقاء مشكلة غياب تأمين المدارس بجميع مراحلها ومشاكل التعليم الفنى بالمحافظة، وظاهرة تسرب التعليم وإيجاد حلول لها ومناقشة الاستعدادات للعام الدراسى الجديد، بضرورة الانتهاء من تسليم الكتب للطلاب في جميع المراحل مع عدم ربطها بالمصروفات، مقترحًا أن يتم تشكيل لجنة بين المديرية ومسئولي المراكز والجامعة والاستثمار لربط طالب التعليم الفني بالمجتمع، بحيث يتم تدريبهم للاستفادة منهم وتأهيلهم لسوق العمل.


أنور عرابى

"تمرد" تنفى وجود استقالات جماعية لقياداتها فى أسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/3720134165853.jpgنفت حملة "تمرد" صلتها بما يسمى بحركة "تمرد مصرى وبس"، مؤكدة أن الحركة المزعومة لا تمت لها بصلة، مشددة فى الوقت ذاته على أنه لا صحة لما تردد عن وجود استقالات جماعية لأعضاء وقيادات الحركة فى أسيوط.
وأوضحت الحملة، فى بيان لها اليوم الأربعاء، أن منسق الحركة بأسيوط هو أحمد عمار، نافية صلتها بكل من علاء حكيم وأحمد عبد الظاهر، مؤكدة أنهما لا يمثلان الحملة فى شىء، وذلك بعد إعلان "عبد الظاهر"، عضو المكتب التنفيذى لحركة "تمرد مصرى وبس" التى زعم انشقاقها عن حملة "تمرد" الرئيسية بالقاهرة، إن نحو 13 قيادة أساسية وعشرات الأعضاء بأسيوط قد تقدموا باستقالاتهم، وأن غيرهم بصدد تقديم استقالاتهم أيضا.

وطالبت الحملة، الإعلام، بعدم نشر أى تصريح على لسان أى شخص يتحدث باسم "تمرد" فى محافظات الصعيد، إلا بعد الرجوع لعضو اللجنة المركزية ومسئول الصعيد بها، وذلك للتأكد من صحة الخبر، ومن صحة ما إذا كان هذا الشخص يمثل الحركة بالمحافظة من عدمه.

واعتبرت "تمرد" ما تردد عن استقالات جماعية بالصعيد، ضمن حملات التشويه المتعمدة ضد تمرد فى الشارع، ولكن ستفشل محاولاتكم، مؤكدا أن باقى المحافظات التى تم ذكرها ليس بها أى مشاكل، ومنسقينا بها يعملون فى الشارع.


ايمان على

بالصور النائب العام يأمر بإحالة 29 متهمًا إلى الجنايات للتعدى على مركز شرطة ابنوب بأسيوط








أمر النائب العام المستشار هشام بركات، بإحالة 29 متهما إلى محكمة الجنايات فى أحداث التعدى على مركز شرطة أبنوب بأسيوط.


أحمد متولى

ضبط 17 ألف مخالفة مرورية خلال شهرين بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s8201325133048.jpg
تمكنت إدارة المرور بأسيوط، من ضبط 17 ألف مخالفة مرورية خلال الشهرين الماضيين بناءً على توجيهات اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط لتشديد الرقابة على الحالة المرورية لتسهيل حركة المرور بالميادين العامة والشوارع الرئيسية، وتكثيف الحملات المرورية بدائرة المدينة والطرق السريعة الزراعية والصحراوية على مداخل المحافظة.
وقال العميد عادل زكى، مدير إدارة المرور بأسيوط، إنه تم ضبط 17 ألف و721 مخالفة مرورية مابين (سرعة أزيد من المقرر عن طريق الرادار، الانتظار فى الممنوع، الانتظار صف ثانى، بدون رخصة قيادة، بدون رخصة تسيير، تركيب زجاج فامية معتم للرؤية، قيادة مركبة بلوحات معدنية مطموسة، انبعاث دخان كثيف، الامتناع عن التوصيل، تقاضى أجر ازيد من المقرر، قبول ركاب أزيد من المقرر).

بالإضافة إلى ضبط 91 ألف و650 مخالفة مرورية، وتم التصالح الفورى فيها مع المواطنين بإجمالى 2 مليون و256 ألف جنيه، كما تم ضبط 26 دراجة نارية بدون لوحات معدنية، وتم تسليمها للأقسام المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، و14 مركبة (توك توك) مخالفة لقانون المرور، وخاصة التى تسير بدون تراخيص على الطريق السريع وداخل المدينة، و131 سيارة ودراجة بخارية مخالفة أثناء سيرها عكس الاتجاه، وتم سحب الرخص لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وكذلك تمكنت إدارة المرور من ضبط 36 سيارة نصف نقل ممنوع دخولها فى أوقات الذروة طبقاً لقرار المحافظ، وضبط 7 سيارات مُبلغ بسرقتها، وتسليمها لمالكها مع مواطنين، وتم ضبطهم بأوراق مزورة، فضلاً عن ضبط 86 سيارة ملاكى مخالفة تقوم بتحميل ركاب بالأجر تم سحب تراخيصها واتخاذ اللازم حيالها.

وقال اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، إن الجهود المبذولة لحل مشكلة المرور فى المحافظة نسابق بها الزمن حيث تتعاون كافة الأجهزة التنفيذية والأمنية والشعبية من أجل سيولة مرورية حقيقية يشعر بها المواطن فى الشارع الأسيوطى.

وأضاف اللواء عادل زكى أنه طبقا لتعليمات محافظ أسيوط وتشديده على أن يكون هناك رادع قوى للحد من مشكلة المرور، وجشع بعض سائقى سيارات الأجرة يتم حاليا وضع ملصقات على كل مركبة يحدد بها خط السير وعدد الركاب والأجرة ولصق تليفون عمليات المرور على كل المركبات والتاكسيات بالمحافظة، لتلقى شكاوى المواطنين بالتعاون مع إدارة ومباحث المرور بالمحافظة.


ضحا صالح

تعيين رؤساء أقسام جدد فى عدد من الكليات بجامعة أسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s520112916143.jpg
أصدر الدكتور محمد عبد السميع عيد، رئيس جامعة أسيوط، عدة قرارات بتعيين عدد من رؤساء الأقسام الجدد بمختلف كليات الجامعة، وفى كلية الطب تم تجديد تعيين كل من الدكتورة اعتماد حلمى يس، الأستاذ بقسم الباثولوجيا رئيساً للقسم، والدكتور عصام سعد محمد درويش الأستاذ بقسم الأمراض العصبية والنفسية رئيساً للقسم، وتعيين الدكتورة أمل طه أبو الغيط الأستاذ بقسم الهستولوجيا رئيساً للقسم، وذلك لمدة ثلاث سنوات لكل منهما.
وفى كلية التجارة أصدر قرارين بتعيين الدكتور أشرف محمد عبد البديع الأستاذ المساعد بقسم المحاسبة، رئيساً للقسم، وكذلك التجديد للدكتورة نادية أمين محمد على الأستاذ المساعد بقسم إدارة الأعمال، رئيس القسم وذلك لمدة عام لكل منهما.

كما تضمنت القرارات فى كلية الحقوق تعيين الدكتور كيلانى عبد الراضى محمود الأستاذ بقسم القانون التجارى رئيساً للقسم، أما فيما يخص كلية الآداب فقد أصدر الدكتور عبد السميع قراراً بتولى الدكتور معتمد على أحمد سليمان عميد كلية الآداب الإشراف على قسم علم الاجتماع، وذلك لمدة عام لكل منهما.


ضحا صالح

محافظ أسيوط يعتمد 140 مليون جنيه لإنشاء مدارس جديدة وصيانة أخرى


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s8201325133048.jpg
أعتمد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، خطة هيئة الأبنية التعليمية للإنشاءات العام الحالى 2013/2014م، لإنشاء مدارس جديدة وإحلال وتجديد وتوسعة وصيانة عدد من المدارس، بتكلفة تصل إلى 140 مليون جنيه.
وقال المهندس محمد عزيز حميدة، مدير هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط، إنه جارى تنفيذ هذه المشروعات فى أسرع وقت ممكن لمواجهة الكثافة الطلابية فى بعض المدارس.

وأشار "عزيز" إلى أن إجمالى المشروعات يصل إلى 35 مشروعا بواقع 408 فصول دراسية، كما يجرى العمل فى إنشاء 16 مدرسة جديدة بتكلفة 33 مليون جنيه، وصيانة 13 مدرسة أخرى بتكلفة 13 مليون جنيه، يتم الانتهاء منها قبل العام الدراسى الجديد، وجارى التجهيز لطرح 11 مدرسة تعليم فنى للصيانة بتكلفة 15 مليون جنيه.

وأوضح مدير الأبنية التعليمية أن 33 مدرسة ستدخل الخدمة فى العام الدراسى الحالى بتكلفة 75 مليون جنيه، كما تم الانتهاء من صيانة رئيسية وعاجلة وتطوير عدد 29 مدرسة ثانوى عام وفنى بتكلفة إجمالية 30 مليون جنيه.


ضحا صالح

بالفيديو اسيوط فيس توك والحلقة الثامنة والأربعين من الجزء الثامن من يوميات ونيس ’’ ونيس والعباد وأحوال البلاد ’’ بعنوان ’’ عن الرؤية للمستقبل ومصر لن تتغير إلا بأهلها وليس برئيس معه عصا سحرية ومشروع العشوائيات مشروع قومى ’’


بالفيديو فى مثل هذا اليوم وقعت أحداث 11 سبتمبر 2001 من قبل جماعات ارهابية فى أمريكا واصطدام طائرات بأهداف محددة تمثلت في برجي مركز التجارة الدولية بمنهاتن ومقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون). سقط نتيجة لهذه الأحداث 2973 ضحية 24 مفقودا، إضافة لآلاف الجرحى والمصابين بأمراض جراء استنشاق دخان الحرائق والأبخرة السامة


المجلس الأعلى للجامعات يوافق على مقترح الخريطة الزمنية وبدء الدراسة بالجامعات 21 سبتمبر






قرر المجلس الأعلى للجامعات بجلسته المنعقدة بتاريخ 1/8/2013 الموافقة على مقترح الخريطة الزمنية لعام الحالى 2013/2014والتى تشمل الآتى

بدء الدراسة       21/9/2013

عيد الأضحى      14-18/10/2013

امتحانت الفصل الدراسى الأول     28/12/2013 --23/1/2014

اجازة نصف العام من 25/1/2014--6/2/2014

بدء الدراسة للفصل الدراسى الثانى السبت 8/2/2014

طقس اليوم الاربعاء (( 11 سبتمبر _ 5 ذى القعدة )) الصغرى ::19 والعظمى :: 33

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

بالصور النقابة المستقلة للعاملين بجامعة أسيوط تقدم تظلم لرئيس الجامعه ضد التعيينات الغير قانونية والتى شابتها الكوسة والمحسوبية

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/q71/s720x720/1173808_524284844314505_1690742067_n.jpg



بالصور.. تظاهر أئمة الإخوان بالقوصية فى أسيوط للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم

http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/10/2013-635144385613967619-396_main.jpg
                         باقى الصور

اللجنة الإعلامية لتنظيم لإخوان بأسيوط: قوات الأمن ألقت القبض على رئيس حى شرق السابق أحد قيادات الجماعة


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/10/2013-635012058397280716-728_main.jpg
قال بيان صادر عن اللجنة الإعلامية لجماعة الإخوان بأسيوط، مساء اليوم الثلاثاء، إن قوات الأمن ألقت القبض على المهندس مصطفى الليثي، رئيس حي شرق السابق، وأحد قيادات جماعة الإخوان من منزله.
كما ألقت قوات الأمن -حسب البيان- القبض على إسلام زكريا، أحد شباب جماعة الإخوان


اسلام رضوان

بالصور.. العميل زياد العليمى خلال زيارته لاسيوط :: إن لم يحقق الدستور الجديد مطالبنا "هنحّدف التأسيسية بالطوب"

http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/10/2013-635144395714564366-456_main.jpg
                             باقى الصور

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...