السبت، 27 يناير 2018

بالصور والفيديو قطع المياه عن «أبوتيج» وغرب أسيوط بسبب كسر فى خط طرد بالمحطة ... وصاحب معرض سيراميك ينهار بعد غرق الشوارع ’’ السيراميك كله اتكسر وباظ ’’









فوجئ أهالى منطقة البركة التابعة لحى غرب أسيوط، بكسر مفاجئ فى خط طرد بالمحطة؛ مما أدي إلى غرق المحطة والشوارع المجاورة لها بالمياه.

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط والوادى الجديد، عن قطع المياه عن مدينة أسيوط لحين إصلاح العطل.

وأوضحت الشركة أنّ الكسر حدث فى خط طرد 800 مم زهر مرن محطة رفع صرف صحى البركة بغرب أسيوط، وجارٍ أعمال التجهيزات للحفر لمعرفه نوع الانفجار وأسلوب الإصلاح.

ودفعت الشركة بسيارات الكسح للمناطق المتأثرة، بجانب فريق الصيانة والاصلاح والمعدات فى موقع العمل، على أن تدفع الشركة بسيارات المياه النقية الصالحة للشرب طوال فترة الانقطاع.

فى السياق ذاته، أعلنت الشركة عن حدوث كسر مفاجئ فى خط طرد صرف صحى قطر 700 مم GRB بطريق المسعودى بمدينة أبوتيج؛ مما أدى إلى قطع المياه عن الجزء الشرقى لمدينة أبوتيج.

وأوضحت الشركة أنه جارٍ أعمال التجهيزات للحفر لمعرفة نوع الانفجار وأسلوب الإصلاح، وقد تم الدفع بسيارات الكسح للمناطق المتأثرة.

محمد ابو شادى

البقاء لله .. انتحار عامل بالأوقاف ألقى نفسه من أعلى كوبري الواسطى بأسيوط .. والتحريات .. المجنى عليه ربط إيديه وانتحر



أقدم عامل بمديرية الأوقاف بأسيوط على الانتحار وذلك بإلقاء نفسه من أعلى كوبري الواسطي بعد تقييد نفسه، تلقى اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة الفتح بوصول بلاغ  لغرفة عمليات النجدة بقيام شخص بإلقاء نفسه من أعلى كوبري الواسطي دائرة المركز، وبالانتقال والإسعاف والإنقاذ النهري وتم انتشال الجثة بمعرفة قوات الإنقاذ النهري.

وبالفحص تبين أن الجثة لشخص يدعى  بسيوني صلاح محمد عبد العال 35 سنة، عامل بمديرية الأوقاف ومقيم بقرية درنكة التابعة لمركزأسيوط ، تم نقل الجثة إلى لمشرحة مستشفى الإيمان العام.

وأفادت التحريات الأولية التي قام بها فريق المباحث من خلال شهود العيان أن المجني عليه وثق يديه وأخرج متعلقاته الشخصية من جيبه ووضعها على رصيف الكوبري ثم قفذ من أعلى الكوبري بمياه النيل، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وجاري استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

سعاد احمد

زواج القاصرات .. مباحث البدارى باسيوط تمنع عقد قران «قاصر» طالبة بالصف الثانى الاعدادى


نجحت شرطة مركز البدارى بأسيوط، فى منع زفاف طالبة بالإعدادى «قاصر»، فى واقعة هى الأولى من نوعها، بعد ورود إشارة للمركز من المدرسة الإعدادية التابعة لها العروس، بعقد قرانها عرفياً دون أن تبلغ الرابعة عشرة من عمرها، وعلى الفور تدخل ضباط المباحث وأقنعوا والدها بالتوقيع على تعهُّد بعدم التعرض لها أو تزويجها قبل أن تبلغ سن الرشد.

تلقى اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، إخطاراً من مركز شرطة البدارى، يفيد بورود إشارة من مدرسة «النواورة» الإعدادية بقيام والد الطفلة «إسراء.ا.م» بالصف الثانى الإعدادى، مقيمة بعزبة «نجاعد» التابعة لقرية النواورة، بالتجهيز لزفاف ابنته القاصر قبل أن تبلغ سن الرشد، وتحديد يوم الخميس لحفل الزفاف وعقد القران عرفياً.

المدرسة أبلغت بالواقعة.. والوالد وقع على «تعهُّد»
وعلى الفور سارع الضباط، وعلى رأسهم مأمور المركز، والعقيد محمد عثمان، نائب المأمور، بالتحرّى حول صحة الإشارة، والتأكد من صحة المعلومات التى أفادت بأن الطفلة لم تتجاوز 14 عاماً، وأن والدها عقد العزم على إتمام زفافها دون السن القانونية، بما يمثل انتهاكاً لحقوق الطفل، وبعد تقنين الإجراءات، تم تجهيز قوة من مركز الشرطة وضبط ولى الأمر، وتحرير محضر بالواقعة، وأخذ التعهد اللازم على الوالد بعدم عقد القران أو التعرض للفتاة، بالتعاون مع الأمانة العامة لحماية الطفل بالمحافظة، وصرفه من ديوان المركز.

سعاد احمد

البقاء لله .. وفاة طالب بصيدلة ازهر اسيوط غرقا في أحد شواطئ مدينة الإسكندرية

تنعى جامعة الأزهر بأسيوط برئاسة الدكتور أسامة عبدالرؤف نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط، محمود سعيد عامر الطالب بالفرقة الثانية بكلية الصيد...