الأحد، 14 يناير 2018

بالفيديو مداخلة "إيمان" من أسيوط وتروي قصة صعبة مرت بها مشاركة في حملة #أنا_إيجابي


سيده حامل من اسيوط تروى مشكلتها ’’ الطفل مات ’’ وزوجى صبرنى وقالى لازم نكون ايجابيين وان شاء الله ربنا هيعوضنا خير وقولى الحمد لله ولازم نكمل .. وبعد كام شهر دلوقتى حامل والدكتور طمنى وبشرنى بالخير

هيكل إدارى جديد لمستشفى الأورمان الجامعى للقلب بجامعة أسيوط


أصدر الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط قراراً بتشكيل هيكل إدارى جديد لمستشفى الأورمان الجامعى للقلب والذى شمل تعيين الدكتور حسام حسن العربى رئيس قسم طب القلب و الأوعية الدموية بكلية الطب بالجامعة مديراً للمستشفى وذلك لمدة ثلاث سنوات .
هذا وقد صرح الدكتور أحمد المنشاوى عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أن القرارات تضمنت أيضاً تعيين ثلاث نواب لمدير المستشفى شملت تعيين الدكتور محمد عياد الأستاذ المساعد بقسم جراحة القلب والصدر نائباً لشئون جراحة القلب ، و الدكتور عصام الدين محمد الأستاذ المساعد بقسم التخدير نائباً لشئون التخدير والعناية الحرجة ، و الدكتور أيمن خيرى الأستاذ المساعد بقسم أمراض القلب والأوعية الدموية نائباً لشئون الاستقبال والعيادات الخارجية .
وقد أشار الدكتور المنشاوى أن مستشفى الأورمان الجامعى تعد أكبر وأهم الصروح الطبية المتخصصة فى هذا المجال على مستوى الجمهورية ، حيث يشتمل الهيكل الهندسى للمستشفى من 8 طوابق بطاقة إجمالية 260 سرير داخلى بتكلفة تتجاوز 300 مليون جنيه ، والتى بدء مؤخرا التشغيل التجريبى لها و تقدم خدمة صحية متميزة وفائقة الجودة لمرضى القلب من مختلف محافظات الصعيد .

مواطن يصيب شقيقته بطلق نارى بسبب رفضها الزواج من أحد أقاربهم بأسيوط .. السجن 3 سنوات لموظف بـ"كهرباء أسيوط": حصل على "رشوة"


ألقت مباحث أسيوط، اليوم الأحد، القبض على متهم أصاب شقيقته بطلق ناري؛ بسبب رفضها الزواج من أحد اقاربهم بقرية الحواتكة، التابعة لمركز منفلوط بمحافظة أسيوط.
وتلقى قسم شرطة منفلوط، بلاغًا من «ع. ع» 19 عامًا، يتهم شقيقه «أ. ع»، 24 عامًا، بالتعدي على شقيقتهما «ب. ع»، 31 عامًا، بسلاح ناري، إثر خلافات عائلية لرفضها الزواج من أحد أقاربهم.
وتمكنت المباحث كم ضبط طبنجة حلوان عيار 9مم مطموسة الأرقام. وبمواجهة المتهم، أقر لاستخدام السلاح في استخدام الواقعة لنفس السبب.

هناء حسين
------------------------------------------
قضت الدائرة السادسة في محكمة جنايات أسيوط، برئاسة المستشار عبدالله عبدالكريم جادالله، وعضوية المستشارين محمود زاهر الحسيني، وحسام الصياد، في القضية رقم 9308 جنايات البداري، المتهم فيها "عبدالرحمن ح" موظف بشركة الكهرباء، بالحبس 3 سنوات بتهمة التربح من وظيفته وحصوله على رشوة لإنهاء طلب يخص عمله في القطاع.
كان مركز شرطة البداري، تلقى بلاغا بأن "عبدالرحمن ح"، موظف، متهم باستغلال وظيفته وحصوله على مبلغ مالي مقابل إنهاء طلب يتعلق بوظيفته، وألقت قوة من مركز الشرطة، القبض على المتهم، وبمواجهته بالبلاغ والاتهام الموجه له، وبعد تقديم الأدلة وفحصها، تبين حصوله على الرشوة، وعرض على النيابة، واعترف بارتكابه الواقعة، وأُحيل لمحكمة الجنايات، وعقب عدة جلسات أصدرت قرارها السابق.

سعاد احمد

بالصور اردنى يطعن شاب مصري من محافظة اسيوط بعمان بعد مشادة كلامية


اعتدى أردنى  علي الشاب المصـري "شعبان باهي" من محافـظة أسيوط وأصابـه بطعنة بالرئة بجانب القلب نتج عنها نزيـف حـاد. 

وقال شعبان باهي المعتدى عليه لــــ "صدى البلد" إنه وبعد رجوعه من عملـه بالأردن حدثت مشادة كلامية مع شـاب أردني بعد أن سبه وأهانه بدون سبب، موضحا أنه حاول إنهاء الموقف إلا أن الأردني قام بضربه على وجهه وحصلت مشادة بينهما وبعدها طعنه بمطواة بالقرب من القلب لينتقل بعدها إلي المستشفي وفر المجرم هاربًا.

وأضاف أنه وبرغم إبلاغ الحادث للمستشار العمالي والقانوني بالسفارة المصرية بالأردن إلا إنه لم يتحرك أحد حتي الآن.

وأشار محمود شكل مؤسس حملة إعفاء جمركي، المنسق العام لنقابة العاملين بالخارج إلى أن الحادث وقع بمنطقة بجبل النصر وتم تحرير محضر بمركز الشرطة التابع لنفس المنطقة. 

وأوضح أنه تم التعرف والتأكد من معلومات الطرف الآخر وهو نوري عجري عاطل ومقيم بنفس المنطقة وناشد السفير خالد رزق رئيس القطاع القنصلي بسرعة محاسبة المقصرين بالسفارة مطالبًا وزير القوي العاملة بتغيير المستشار العمالي.

جديد بالذكر أن الشاب المصري من محافظة أسيوط ويعمل "محار".

سعيد العربى

تشغيل محطة كهرباء غرب أسيوط بمليار و220 مليون دولار أكتوبر المقبل




أعلن المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، عن انتهاء نسبة 97% من الأعمال الكهربائية و90% من الأعمال الميكانيكية لمحطة كهرباء غرب أسيوط المركبة ونسبة 96% من الأعمال المدنية والتي يصل حجم طاقتها الإنتاجية من الكهرباء إلى قدرة 1500 ميجاوات بتكلفة إجمالية للمشروع بلغت مليار و220 مليون دولار للمرحلتين الأولى والثانية بعد التشغيل، والذى يعد واحدًا من أكبر المشروعات القومية التى تشهدها جمهورية مصر العربية والذى يسهم بشكل كبير فى تغذية الشبكة العامة للجمهورية بالكهرباء.

وأوضح المهندس ياسر الدسوقى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى لمحطة كهرباء غرب أسيوط المركبة بقدرة 1000 ميجاوات وتم التشغيل التجارى لها بالتتابع من مايو وحتى أغسطس 2015 ويتوقع عمل التجارب المبدئية للوحدتين البخاريتين للمرحلة الثانية بقدرة 500 ميجاوات في مايو ويونيو 2018 والتشغيل التجاري في سبتمبر وأكتوبر 2018، مشيرًا إلى أن إنتاج محطة كهرباء غرب أسيوط يرتبط بالشبكة العمومية 220 ك.ف عن طريق 6 دوائر لتغذية الشبكة العامة للجمهورية.

وأشار محافظ أسيوط إلى وعد القيادة السياسية للبلاد برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتخطي عقبة انقطاع التيار الكهربائي عن البلاد، وهو الأمر الذي تحقق الآن بزيادة عدد محطات الكهرباء وتغطيتها الكاملة لكافة أنحاء المحافظات وأيضًا العمل على التوسع الرأسي بزيادة الطاقة الإنتاجية للمحطات، مضيفًا أن الرئيس السيسي وجه عناية خاصة بالعمل والتنسيق نحو تذليل العقبات والمشكلات أمام الانتهاء من أعمال المشروعات القومية وكل ما يتعلق بخدمة المواطن في كل مكان على أرض مصر، لافتًا إلى أن الرئيس افتتح محطة كهرباء غرب أسيوط في عام 2016.

وأوضح المهندس ياسر الدسوقي، أن مشروع محطة كهرباء غرب أسيوط المركبة تصل تكلفته الإجمالية إلى مليار و220 مليون دولار للمرحلتين الأولى والثانية وللمرحلة الثالثة والتى تم إنشائها على مساحة 85 فدانًا جنوب معمل أسيوط لتكرير البترول، وتعد واحدة من أضخم محطات الكهرباء في مصر وتضم 8 وحدات توليد كهرباء قدرة كل وحدة 125 ميجاوات وتم تنفيذ المرحلة الأولى منها على 3 مراحل.

وقال المهندس أحمد الفايد، مدير المشروعات بشركة أوراسكوم، إن مشروع محطة توليد كهرباء غرب أسيوط أحد أهم مشاريع تنمية الصعيد وذلك للتغلب على انقطاع الكهرباء إذ يعتبر هذا الإنجاز من حيث سرعة التنفيذ وكفاءة العمل من أكبر الإنجازات التي تمت بوزارة الكهرباء والطاقة ليس في مصر وحسب بل في الشرق الأوسط.

وقال المهندس إبراهيم الشحات، رئيس مجلس إدارة شركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء، إنه تم الانتهاء من الاختبارات النهائية على المحولات الرئيسية والمساعدة والإشارات المتبادلة بين عنابر الجهد المتوسط ولوحة وقايات المولد الرئيسي وكذلك مفاتيح عنبر 220 ك ف بمحطة كهرباء غرب أسيوط، فضلًا عن وضع الجهد بنجاح على المحولات الرئيسية والمساعدة للوحدتين البخاريتين وعلى قضبان الموديول الأول والثانى وجارى العمل فى الاختبارات النهائية (‪Hot Commissioning‬) على مواتير الجهد المتوسط والمنخفض.

وأضاف المهندس إبراهيم الشحات أنه تم الانتهاء من أعمال التركيبات الميكانيكية لعدد 4 غلايات بخار ‪HRSG‬ للموديول الأول وجارى استكمال التركيبات لمواسير الخروج والدخول للموديول الأول وتم تركيب تربينة الضغط العالى وجارى استكمال تركيب خطوط البخار وتم تركيب المولد الكهربائي وتركيب طلمبات التغذية لعدد 8 طلمبات وتم تركيب طلمبات التكاثف لعدد 3 طلمبات وتم تركيب منظومة تبريد الزيت بالمياه الخدمية وتم الانتهاء من أعمال التركيبات الميكانيكية لبلوف خروج الغازات من التربينات الغازية.

وبالنسبة للوحدة المركبة للموديول الثانى فتم الانتهاء من أعمال التركيبات الميكانيكية لعدد 4 غلايات بخار ‪HRSG‬ وتم إجراء إختبارات ضغط هيدروليكى لها، بالإضافة إلى الانتهاء من أعمال الغسيل الكيميائي لعدد 3 غلايات وتم الانتهاء من أعمال التركيبات الميكانيكية لبلوف خروج الغازات من التربينات الغازية لعدد 4 تجهيزًا لبدء اختبارات التسليم وتم تركيب تربينة الضغط العالى وتركيب المولد الكهربائي وتركيب طلمبات التغذية لعدد 8 طلمبات وتم تركيب طلمبات التكاثف لعدد 3 طلمبات والانتهاء من تركيب مراوح هواء تبريد لمكثف الهواء وتم تركيب منظومة تبريد الزيت بالمياه الخدمية.

وبالنسبة للأعمال المدنية فتم الانتهاء من أعمال تركيب الهيكل المعدني لمباني التوربينات موديل 1، 2 وتغليفها بألواح معدنية وتم الانتهاء من أعمال الهيكل المعدنى لمباني الكنترول موديول 1 و2 وجارى أعمال التشطيبات وتم الانتهاء من الهيكل الخرسانى وأعمال المبانى لغرفة التحكم وجارى أعمال التشطيبات لغرف التحكم، كما تم الانتهاء من تركيب واختبار كاميرات المراقبة حول أسوار محطة كهرباء غرب أسيوط.

محمد ابو شادى

ولا القسوة ده طبع حبيبى .. بالفيديو تامر حسنى يخذل الاسايطة ويختار اشرقت بدلا من نجم اسيوط الطفل محمد اسامة .. وغضب الجماهير العربية على مواقع التواصل ’’ محمد اسامة كان الافضل ’’


بالصور حى شرق اسيوط يستبدل الكتل الخرسانية بفواصل مرورية لتوسيع الطريق وتسهيل الحركة المرورية بشارع الثورة باسيوط







قام يوم الخميس ٢٠١٨/١/١٠السيد/ ايمن محروس رئيس حى شرق برفقة العميد/احمد التونى مدير الإدارة العامة للمرور بمتابعة إستبدال أجزاء كبيرة من الكتل الخرسانية بشارع الثورة بفواصل مرورية تهدف لتوسيع الطريق ،
تحقيق السيوله المروريه .

بالصور "جراج للإيجار".. جريمة تنتهك حقوق سكان الأبراج السكنية بأسيوط









"20 ألف جنيه" شهريًا قيمة لمتوسط إيجار الجراج، دفعت بعض ملاك العقارات لتعليق لافتة "بدروم للإيجار"، مستغلين في ذلك ارتفاع إيجارات المحلّات بالمدينة، ما يُعد انتهاكًا صارخًا لقانون البناء، وتجاهلًا لحقوق السكّان في توفير سبل الراحة والأمان لهم. رغم وجود قوانين رادعة للحفاظ على حياة المواطنين من عبث بعض الجشعين، إلا أن عددًا من أصحاب العقارات والأبراج السكنية، ضربوا بتلك المواد القانونية عرض الحائط، في سبيل الحصول على مزيد من الأموال، على مرأى ومسمع مسئولي الأحياء بكل وظائفهم، وتحوّلت معظم "جراجات" الأبراج إلى محال تجارية خلال العامين الأخيرين، ما ينذر بكوارث بشرية ومادية بعد إلغاء مخارج الطوارئ وصنابير الحرائق بتلك الجراجات، إضافة إلى العبث في الأعمدة الخرسانية للتوسّع بشكل يتناسب مع الوضع الجديد لـ"الجراج" بعد تحوله إلى محل تجاري أو مقهى. مخالفة قانون البناء "يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن مثلي قيمة الأعمال المخالفة بحد أدنى خمسين ألف جنيه، ولا تجاوز ثلاثة أمثال قيمة الأعمال المخالفة أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أقام أعمالًا دون مراعاة الأصول الفنيّة المُقررة قانونًا في تصميم أعمال البناء أو تنفيذها أو الإشراف على التنفيذ أو في متابعته، أو عدم مطابقة التنفيذ للرسومات والبيانات، أو المستندات التي منح الترخيص على أساسها، أو الغش في استخدام مواد البناء، أو استخدام مواد غير مطابقة للمواصفات المقررة، فإذا نتج عن ذلك سقوط البناء كليًا أو جزئيًا، أو صيرورته آيلًا للسقوط".. هذا هو نص المادة رقم 104 في قانون البناء، والتي انتُهكت جملة وتفصيلًا في مدينة أسيوط، حتى أصبحت الكثير من أبراجها السكنية تحت التهديد، بعد أن تحوّلت جراجاتها إلى محلّات. طالب فريد سيد، المحامي، مسؤولي الأحياء بتحرير محاضر لكل المشاركين في تحويل الجراجات إلى محلات، إذ أنهم خالفوا كافة القوانين واللوائح المنظمة للبناء في مصر. تجاهل الشكاوى وأوضح "سيد" لــ"مصراوي" أن هذه المخالفات تُمثل خطرًا داهمًا يؤثر على حياة سكّان العقارات، لافتًا إلى تجاهل مسؤولي الأحياء لعشرات الشكاوى التي تقدم بها السكان، حتى وصل الأمر إلى لجوئهم إلى القضاء، إذ رفعوا عددًا من القضايا لإعادة الجراجات إلى وضعها الطبيعي. "تحولّت معظم الجراجات والبدرومات في غرب أسيوط إلى مخازن للشركات والمحال الكبرى بوسط المدينة"، هكذا قالت نجوى محمود، موظفة، من سكان منطقة شركة سيد بغرب مدينة أسيوط، وأوضحت لــ"مصراوي" أن هذه الشركات والمحلات اتخذت من الجراجات أماكن لتخزين بضائعها أو تحويلها إلى معارض لسلعها نظرًا لتوافر جراجات بمساحات كبرى بعد عمليات البناء الكثيرة التي جرت خلال السنوات الست الماضية بالمنطقة. مخاطر تهدد حياة السكان وأضافت "نجوى" أنه في حال نشوب حريق مثلًا لن نتمكن كسكّان من الخروج فكميات البضائع المخزنة في تلك الجراجات والبدرومات تفوق الوصف، والغريب في الأمر أن إعلانات تأجير البدرومات والجراجات صارت ملأ السمع والبصر، كما أنها تُنشر في بعض الجرائد والنشرات الإعلانية التي تصدر بمحافظة أسيوط، دون أن نرى أو نسمع عن تحرك من المسؤولين لإيقاف هذا التخريب حماية لأرواحنا. في حين قال محمد عبدالله، موظف، من سكان المنطقة نفسها، إن السكان مهددون، إذ يعمل من يستولون على الجراجات على هدم أجزاء من الجدران والأعمدة بالجراجات، لتوفير مساحة لبضائعهم، ما يُهدد المباني نفسها بالسقوط، فوق أدمغة السكان والمؤجرين وبضائعهم. أزمة مرورية وأضاف "عبدالله" أنه من حقنا كسكان أن نستخدم جراجات الأبراج السكنية في صف سياراتنا بها، وبما أن المساحة المخصصة لصف السيارات مشغولة بالبضائع والسلع وغيرها، فإننا نضطر إلى صفّ السيارات في الشوارع ما يعرضها للسرقة، ويؤدي في الوقت نفسه إلى تكدس مروري شديد في الشوارع الرئيسية والفرعية. وكانت إدارة مرور أسيوط، برئاسة اللواء أحمد التوني، مدير مرور أسيوط، أجرت عدة تحويلات في الشوارع بمدينة أسيوط، لتحقيق السيولة المرورية بعد أن تفاقمت أزمة المرور في شوارع المدينة لاضطرار مئات المواطنين لترك سياراتهم بالشوارع لعدم وجود جراجات كافية لانتظار السيارات داخل العمارات السكنية التي يقطنون بها، بعد أن تحولت الجراجات إلى محلات ومخازن. وشنّت أجهزة المحافظة خلال الأيام الماضية، حملة لإزالة التعديات على أرصفة الشوارع، ووضع حواجز خرسانية، لتوفير مساحات للمواطنين لصفّ السيارات، لكن الأزمة مازالت قائمة. المحافظة ترد من جانبه قال المهندس محمد عبدالجليل، سكرتير عام محافظة أسيوط، إن حملات المتابعة الميدانية، تجري بالتنسيق مع الإدارات الهندسية بالأحياء، والأمن الصناعي، وشرطة المرافق، تمكنت من إغلاق وتشميع 55 كافيتريا، ومحل، وصالة أفراح غير مرخصة بأحياء شرق وغرب مدينة أسيوط. وأوضح أن حملات قسم الإشغالات بالتنسيق مع شرطة المرافق والأمن الصناعي وجهاز شؤون البيئة، ومكتب رخص المحلات تمكنت من إغلاق وتشميع 35 محلًا وكافيتريا غير مرخصة بشوارع وميادين الحي، وتوقيع الغرامات اللازمة على المخالفين، وإنذارهم بالإسراع في إجراءات الترخيص. وأشار إلى إغلاق وتشميع 6 محلات وكافيتريات بمنطقة الوليدية، و14 محلًا تجاريًا بميادين الحي، بالإضافة إلى صالات الأفراح غير المرخصة، والتي لم تستكمل إجراءات الترخيص أو اشتراطات السلامة

اسامة صديق

البقاء لله .. وفاة طالب أثناء الامتحان بالشهادة الاعدادية بادارة ابنوب التعليمية باسيوط اثر هبوط حاد فى الدورة الدموية


تعليم أسيوط ينعى وفاة طالب بالصف الثالث الاعدادى بإدارة أبنوب التعليمية 
بخالص الحزن والأسى نعى صلاح فتحى بدوى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط والمدراء العموم وجميع العاملين بتعليم أسيوط وفاة الطالب/ عبدالرحمن عبدالمحسن محمد حسانين بالصف الثالث الإعدادي بلجنة مدرسة كوم المنصورة الاعدادية المشتركة بأسيوط اثر هبوط حاد بالدورة الدموية اثناء وقت الراحة بين المادتين، بعد ان أدى امتحان مادة اللغة العربية وقبل بدء امتحان مادة التربية الدينية حيث سبق وان اجرى الطالب عملية قلب مفتوح منذ فترة. 
وعلى الفور انتقل صلاح فتحى وكيل الوزارة، محمد عبدالمحسن مدير عام الخدمات، رشاد عبدالحى مدير إدارة أبنوب الى منزل عائلة المتوفى لتقديم واجب العزاء وتشييع الجثمان إلى مثواه الاخير
ويتقدم تعليم أسيوط بخالص العزاء والمواساة لأسرة الطالب داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله الصبر والسلوان.

بالفيديو وائل الابراشى وصرخات الاهالى بعد حادث وفاة ثلاث طلاب المعهد الأزهرى بقرية القصير بالقوصية فى اسيوط والمطالبة بانشاء كوبرى .. ونائب القوصية .. العبارات ملهاش أمان .. والمحافظ يرد .. الحادثة ملهاش علاقة بالعبارة


بالصور سيدة تضع 4 توائم في صحة جيدة بأحد مراكز النساء والتوليد الخاصة بمدينة أسيوط




وضعت سيدة 4 توائم في عملية ولادة قيصرية بأحد مراكز النساء والتوليد الخاصة بمدينة أسيوط.

وقال الدكتور حسن صلاح، الأستاذ المتفرغ بقسم التوليد وأمراض النساء بجامعة أسيوط، والمشرف علي إجراء الجراحة، إنه تم استقبال سيدة تبلغ من العمر 24 عاما، مقيمة بإحدى قري مركز أبنوب بمحافظة أسيوط، في حالة  وضع في الشهر التاسع؛ مشيرا إلي أن حالة الولادة تعد نادرة لسيدة تلد 4 توائم بحالة جيدة.

وأضاف أنه من النادرأن نجد حالات توائم لا يحتاجون إلي وضعهم في حضانة؛ مضيفا إلي أن التوائم الأربعة حجمهم يقارب الـ 2 كيلو جرام؛ كما أن هذا الحمل للسيدة هو الثالث بعد أن أجريت عمليتين قيصريتين، وهي بصحة جيدة، والأطفال أيضًا.

وأشارإلي أن السيدة كانت ترغب في إنجاب ولد لزوجها وكانت تتناول أدوية مستخدمة في تنشيط التبويض.

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...