الثلاثاء، 19 نوفمبر 2013

بالفيديو منتخب مصر يفوز على غانا 2/1 ويخسر حلم البرازيل

بالفيديو بعد قليل الفراعنه فى مواجهة مع المستحيل مع غانا ومن أجل رد اعتبار الكرة المصرية على أقل تقدير ’’ ياحبيبتى يامصر فى وقت الفرح والحزن ووقت الشدايد ’’

             يا حبيبتي يا مصر مع مباراه مصر والجزائر

               اخر 8 دقائق من مباراة مصر والجزائر

«السيسى» يصدق على تخرج دفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية


http://moheet.com/images/images/large/62013161410.jpg
قال اللواء أركان حرب عصمت مراد، مدير الكلية الحربية، إن الفريق أول عبدالفتاح السيسى النائب الأول لرئيس مجلس الوزارء والقائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربى، صدق على قبول دفعة نوفمبر 2013 بالكليات والمعاهد العسكرية.

وأضاف “مراد” خلال المؤتمر الذى عقد اليوم، بمقر الكلية الحربية، أن نتيجة القبول للطلبة المتقدمين للالتحاق بالكليات العسكرية، ظهرت لمن اجتازوا الشروط العامة والاختبارات التى أجرتها القوات المسلحة بتفوق.

أوضح مدير الكلية الحربية أن أسس الاختيار كانت نتيجة اختبارات السمات والقدرات الشخصية والذهنية للطالب، لافتا إلى أن جميع الطلبة أدوا الاختبارات فى نفس الظروف، وعدد الأسئلة وضعت بعدالة فى الاختبارات، بجانب اختبار الكشف الطبى، واختبار اللياقة البدنية.

وتابع: اختبار المعلومات المتقدمة عن مصر وعن مشاكلها، بغض النظر عن الشهادة التى حصل عليها الطالب من داخل مصر وخارجها، بما يعنى أن الاختبار يبحث عن الانتماء فى نفوس الطلبة لوطنهم مصر، لافتا إلى أن إجمالى الطلبة 80576 ذكور و584 إناث، وإجمالى المقبولين 2510 ذكور، و82 إناث بما يعنى أن نسبة القبول 2% فقط.

واستطرد: موقف محافظات الصعيد من القبول فى الكليات، كانت 50% والمنيا 50%، أسيوط 45%، سوهاج 48%، وقنا51%، والأقصر 25%، وأسوان 60%، أما المحافظات النائية من القبول بالكليات العسكرية جاءعلى النحو التالى  ”البحر الأحمر 40%، ومطروح 40%، والبحر الأحمر 66%، وشمال سيناء 34%، وجنوب سيناء 35%”، كما جاء موقف الطلبة المسيحين والمسلمين فى الكليات والمعاهد العسكرية التابعة للقوات المسلحة المصرية كالتالى”إجمالى المسيحين فى جيمع الكليات دون استثناء 32، النسبة المئوية بعد إجراء الاختبارات 4.7%، فى حين أن المتقدم من المسلمين 60162 فى كل الكليات والنسبة المئوية للمقبولين 3.4%”، وفيما يخص الثانوية الأزهرية، يتم إتاحة الفرصة للخريجين من أقسام الأدبى والعلمى والاختبارات كفيلة بإظهار مدى مناسبة هذه الطلبة للخدمة فى الكليات والمعاهد العسكرية من عدمه.

وشدد على أن العام المقبل ستشدد الكلية الحربية قبول الطلبة الحاصلين على نسبة 70% من المجموع الكلى، ولن يتم قبول درجات أقل من ذلك، فى حين لن يقبل فى الكلية الفنية العسكرية غير الحاصلين على 93%، والدفاع الجوى من حصل على 83% وليس أقل من ذلك، ولن يقبل فى الكليات والمعاهد العسكرية من يزيد سنه عن 21 سنة، ويتم إرسال رسائل بالموبايل إلى جميع الطلبة فور انتهاء المؤتمر، كما توضع النتيجة على الاستعلام الصوتى للكلية برقم ” 16683″ وتبدأ الدراسة بالكلية الحربية اعتبار من يوم الأحد الموافق 24 نوفمبر المقبل.

ولفت إلى أن الأيدلوجية الوحيدة داخل القوات المسلحة المسلحة، هى الحفاظ على الكيان المصرى البسيط، مضيفا أن القادة العسكريين حريصين على هذا الأمر، والقوات المسلحة، لن تقترب من المجال السياسى، لافتا إلى أن ارتباط الطلبة بالقوات المسلحة ليس سياسيا؛ والبرهان أن رصيد الجيش على مدار 7 آلاف سنة أثبت أن عناصره ليسوا “مرتزقة”، مستشهدا بالرباط الذى خص به الله عزل وجل أهل مصر واختيار جند مصر ليكون خير أجناد الأرض، وقائلا “لن تجد لسنه الله تبديلا”.

واختتم: الكلية الحربية ليست مكانا لاعتلاء المناصب أو جمع الأموال، لكن مكانا لتولى المهام الشاقة لحماية مصر، وشعارنا الوحيد هنا “الواجب” لله عزل وجل وللوطن”.


ايمان ابراهيم

المدن الجامعية بأسيوط ..إهمال و المباني متهالكة.. والخدمة منعدمة ولا يوجد رعاية صحية


http://images.alwatanvoice.com/news/large/9998419740.jpg
يحتاج قطاع المدن الجامعية التابع لجامعة أسيوط و الذي لا يزال يعمل بنفس نمطه القديم يحتاج إلى ثورة خاصة في اهمال حقوق الطلاب في الاقامة والرعاية الصحية والأمن.

المثال الصارخ علي ذلك ما حدث هذا العام من تأخر تسكين طلاب المدن الجامعية حتي الآن رغم بداية العام الدراسي منذ شهرين تقريبا ولسوء الرعاية الصحية والغياب الواضح للأمن الداخلي بها

وعلى الرغم من التصريحات الوردية للمسؤلين بالجامعة إلا
أن طلاب المدبن الجامعية يعانون معاناةكبرى من كل شيئ داخل المدن بدءاً من عملية التسكين وتقديم الوجبات ودورات المياة وإنقطاع المياه وغيرها من المشاكل التى تؤرق الطلاب المغتربون

وتسيي هذه المشكلات للقائمين علي المدينة علي الرغم من
سير عمل مشرفيها بشكلهم الطبيعي ما يدل علي فشل اداري كبير وغياب للتنظيم والرقابة من قبل المسئولين ناهيك عن معاناة الطلاب من المصاريف والرسوم الادارية علي الرغم من القرار الجمهوري باعفائهم منها اضافة الي ذلك عدم وجود مشفي صحي ولو صغير لاستقبال حالات الطلاب الطارئة.ولتفاقم المشكلة لدرجة يصعب معها الوصف كان لجريدة الدستور هذا التحقيق

رعاية صحية منعدمة

يقول الطالب فتحى عبد السلام رابعة حقوق ان حالة المدينة
في غاية السوء مما يؤثر علي الخدمة العامة المقدمة للطلاب من رعاية صحية وطعام وشراب.. بالإضافة للمشكلة الحالية التي تطل برأسها علي السطح وهي تأخر تسكين الطلاب بعد بداية العام الدراسي .

وأكد الطالب عمر محمد أولي تجارة ان معظم المباني التي تم
إجراء الصيانة بها وتسكينها ظهر الرشح واضحا عليها وتساقط الدهان في أول اسبوع من الدراسة.

وأشار الطالب محسن أحمد ثانية آداب

تنسيقية 30 يونيو بأسيوط تدين اغتيال ضابط الأمن الوطنى


http://i2.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2013/11/%D8%AA%D9%86%D8%B3%D9%8A%D9%82%D9%8A%D8%A9-30-%D9%8A%D9%88%D9%86%D9%8A%D9%882.jpg?resize=720%2C360
أدانت تنسيقية “30″ يونيو اليوم الثلاثاء بأسيوط، الحادث الغاشم الذى استهدف اغتيال المقدم محمد مبروك الضابط بقطاع الأمن الوطنى أمام منزله مساء الأحد الماضى وتصفه بالاعتداء الإرهابى.
وقال الدكتور على سيد المتحدث الإعلامى لتنسيقية “30″ يونيو بأسيوط ” للبديل “، إن هذا الاعتداء يأتى تزامنا مع أحداث إحياء ذكرى شهداء محمد محمود ومن الواضع أن الخلايا الإرهابية من الإخوان هى التى اغتالت المقدم محمد مبروك بالأمن الوطنى لأنه يتولى ملف نشاط الإخوان والشاهد على واقعة الهروب من سجن وادى النطرون للمعزول محمد مرسى.
وطلب المتحدث الإعلامى لتنسيقية “30″ يونيو من الجهات الأمنية، خاصة  اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية بسرعة القبض على الجناة وعدم التهاون معهم.

 أشرف صابر

إدارة مدرسة أسيوط التجريبية المتميزة للغات تعلق الدراسة بسبب اختباء أنصار المحظورة داخل المدرسة فى اشتباكات مع الأمن


إخلاء مدرسة ثانوية لتجدد اشتباكات عائلتين بأسيوط
 قامت قوات الأمن من إخلاء مدرسة العتمانية المشتركة الثانوية بعد تعرض عدد من التلاميذ لحالات إغماء وفقدان وعي من إطلاق كثيف للنيران من الساعة 8صباحًا حتى الساعة 11 نتيجة لتجدد الاشتباكات بين عائلتي ("أبوشامة" و "أبواليسر") واللتان كانتا قد تم الصلح بينهما بعد اشتباكات دامية كانت قد نشبت بين العائلتين فى انتخابات الرئاسة ما بين مؤيدي لمرسي وآخر لشفيق .

ومازال المدرسون والعاملون بالمدرسة محتجزين داخلها فى انتظار قوات إضافية لفتح ممر آمن لخروجهم.
ولكن الأحداث تجددت لتتحول المنطقة التى يسكن بها العائلتان إلي ساحة حرب تستخدم فيها أسلحة متطورة، وصباح اليوم توقفت الحياة تماما ولم يستطع طلاب 4 مدارس من الخروج أو استكمال يومهم الدراسي.
يأتي ذلك في الوقت الذي قامت إدارة مدرسة أسيوط التجريبية المتميزة للغات بمنطقة الأزهر بالوليدية المجاورة لجامعة الأزهر بإغلاق المدرسة وتعليق الدراسة وعدم دخول الطلاب والتلاميذ وتعليق لافتة على بوابة المدرسة بالاعتذار لعدم دخول الطلاب نظراً للأحداث الراهنة التي تشهدها المنطقة من تظاهرات وإطلاق للقنابل المسيلة للدموع .
وكانت المدرسة قد تعرضت لاقتحام من قبل أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي ما اضطر معه إطلاق الأمن للقنابل المسيلة للدموع وإلقاء القبض عليهم، ما أنتابت التلاميذ حالة بكاء ورعب شديد، وأصاب أولياء الأمور حالة من الخوف والقلق على ذويهم.
ومن جانبه قال فتحي داود وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط إن قوات الشرطة ساعدت أولياء الأمور فى اصطحاب أبنائهم من المدرسة خشية من ازدياد حدة التراشق بالأعيرة النارية موضحاً أنه أصدر توجيهاته إلى مدير إدارة البداري بسرعة احتواء الموقف بالمدرسة وتوفير حالة من الأمان حتى لو تطلب الأمر أن يظل المدرسون فى الإدارة التعليمية حتى نهاية اليوم الدراسي فربما تعود الأمور إلى نصابها الطبيعي وحينها يتم استكمال اليوم الدراسي.

محمد ممدوح

400 مليون دولار من الصندوقين الكويتي والعربي لتمويل محطة كهرباء أسيوط


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/11/%D8%B5%D9%86%D8%AF%D9%88%D9%82%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%86%D9%85%D9%8A%D8%A9.jpgتلقي قطاع الكهرباء موافقات الصندوق الكويتي للتنمية.. والصندوق العربي لتوفير 400 مليون دولار لتمويل إنشاء محطة توليد أسيوط الجديدة بطاقة 650 ميجاوات. تستكمل الإجراءات بالقاهرة خلال الأسبوع القادم.

تلقي المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة تقريراً من المهندس جابر الدسوقي رئيس القابضة لكهرباء مصر حول موقف تمويلات المشروعات الجاري تنفيذها وبرامج العمل وخطط صيانة وإحلال وحدات التوليد القديمة.

أكد المهندس إمام أنه بتدبير تمويلات محطتي أسيوط وغرب القاهرة يكون قطاع الكهرباء قد استكمل تمويل جميع مشروعات الخطة الحالية حتي عام 2017 البالغ إجمالي استثماراتها 120 مليار جنيه.

بما يضمن استقرار الشبكة وسد العجز والاستعداد لمرحلة الانطلاق للاقتصاد القومي.. يبدأ فوراً إجراءات توفير استثمارات الخطة الخمسية التالية حتي عام 2022 التي تستهدف إضافة أكثر من 3 آلاف ميجاوات سنوياً للشبكة مع التزام قطاع الكهرباء بسداد قيمة أقساط القروض والتي تصل مليار جنيه شهرياً دون تأخير.

أشار إمام إلي أن توفير الأراضي أهم المشاكل التي تعوق توسيع المحطات الحالية. وإضافة قدرات إليها كما يحدث في أسيوط وغرب القاهرة. وتكرر في محطات شمال القاهرة وأبوقير وغرب القاهرة والتبين والسويس. نظراً لأن المشروعات الجديدة تتطلب القرب من مصادر المياه والشبكة في مناطق الأحمال.

تكثيف امني بميادين محافظة اسيوط تحسبا لاحداث شغب في تظاهرات احياء الذكري الثانية لـ محمد محمود



سادت حالة من الهدوء في شوارع وميادين مدينة أسيوط، اليوم الثلاثاء، فيما شهدت مداخل ومخارج المدينة وجودا مكثفا لقوات الجيش والشرطة، لتأمين المنشآت الحيوية، ورفع حالة الاستعدادات القصوي في إحياء الذكري الثانية لأحداث محمد محمود.
وقال اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط، إنه تم فرض حالة الاستعداد القصوي بجميع مراكز ومدن المحافظة، كما تم تأمين مداخل ومخارج المحافظة، وتكثيف الوجود الأمني بمحيط مبني ديوان عام محافظة أسيوط، وكذلك تأمين محيط مبني المديرية، وتأمين جميع المنشآت الشرطية والمباني الحكومية.
وطالب أبوضيف جميع الجهات باتباع السلمية، والبعد كل البعد عن أشكال العنف والاعتداءات، مشيرا إلي أن أي أعمال تخريب أو عنف ستواجهها الجهات المعنية من رجال الجيش والشرطة بكل حزم في إطار ما يكفله القانون من إجراءات رادعة ضد من تسول له نفسه العبث بأمن البلاد والتعدي علي الممتلكات العامة والخاصة وتعريض حياة المواطنين للخطر. 


لولا عطا

ارتفاع نسب الغياب فى مدارس اسيوط فى ذكرى ’’ محمد محمود ’’


صورة موضوعية

شهدت مدارس مدينة أسيوط، غياب نسبة كبيرة من التلاميذ والطلاب بسبب امتناع أولياء الأمور من إرسال أبنائهم إلى المدارس، خوفا من اندلاع أحداث عنف في ذكرى محمد محمود.

وتعطلت الدراسة تماما في مدرسة أسيوط التجريبية المجاورة لجامعة الأزهر، نظرا لغياب التلاميذ، لاقتراب المدرسة من جامعة الأزهر فرع أسيوط، والتي شهدت الأسبوع الماضي اختناق بعض التلاميذ بسبب إطلاق القنابل المسيلة للدموع.

وتراوحت نسب الغياب في باقي مدارس أسيوط بين 40% و90% وسارت العملية التعليمية في مدارس مراكز أسيوط في صورة طبيعية.


محمد منير

«محكمة منفلوط» تستأنف قضية «قطار أسيوط» بسماع شهادة عبد المجيد محمود


http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/highslide_full/photo/2012/11/17/228/bdlfth_bs_-_1.jpg.crop_display.jpg
تستأنف محكمة منفلوط الكلية، برئاسة المستشار محمد عبد الصمد، وأمانة سر محمود سعد القوصي، الثلاثاء، نظر قضية «قطار أسيوط»، بسماع شهادة النائب العام السابق المستشار عبد المجيد محمود.
واستمعت المحكمة، في الجلسة الماضية، إلى أقوال شهود العيان واللجنة الهندسية المنتدبة من جامعة أسيوط، والمتهم فيها سيد عبده رضوان، عامل المزلقان، وحسين عبد الرحمن، عامل البلوك، بقرية المندرة بمركز منفلوط، والمتهمَين بالتسبب في حادث تصادم القطار (165) بأتوبيس معهد النور الأزهري على مزلقان قرية المندرة في نوفمبر الماضي، مما أسفر عن مقتل نحو 52، بينهم 47 من تلاميذ المعهد، وإصابة 16 آخرين.

كانت محكمة منفلوط الجزئية أصدرت قرارًا في 29 يونيو الماضي بحبس المتهمَين 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لكل منهما، وبعد استئناف الحكم قضت محكمة منفلوط برئاسة المستشار أحمد بكر بإخلاء سبيل المتهمَين بغرامة 10 آلاف جنيه، وحددت جلسة لسماع الشهود من المسؤولين والعاملين بهيئة السكة الحديد، الذين تم سماع أقوالهم من قبل.

وقف الدراسة فى 3 مدارس بسبب تبادل إطلاق الرصاص بين عائلتين بقرية العتمانية بمركز البدارى بأسيوط


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/madrasa-moghlaqa-ars-324234.jpg
أدى تبادل إطلاق الرصاص بين عائلتين بقرية العتمانية فى مركز البدارى بأسيوط، إلى وقف الدراسة بمدارس القرية الثلاثة الابتدائية والإعدادية والثانوية، خوفا من إصابة أحد من الطلاب والتلاميذ.
وتلقى مدير أمن أسيوط، اللواء أبو القاسم أبو ضيف بلاغا من وكيل وزارة التربية والتعليم، فتحى داوود بناء على شكوى مديرى مدارس قرية العتمانية بمركز البدارى بوجود حالة الذعر، بسبب إطلاق الرصاص الشديد، وعدم القدرة على استمرار العملية التعليمية فى هذا الهواء.

وأكدت التحريات التى أشرف عليها مدير مباحث أسيوط اللواء حسن سيف، تبادل إطلاق الرصاص بين عائلتى الشريف وأبو شامة على خلفية خصومة ثأرية.

انتقل رئيس مباحث المديرية العميد عصام الدسوقى ورئيس مباحث البدارى المقدم محمد مخلوف إلى القرية، وتم تأمين خروج تلاميذ وطلاب مدارس القرية الابتدائية والإعدادية والثانوية، وتقرر وقف الدراسة لحين استقرار الأوضاع فى القرية.

أهالى تلميذ يعتدون على مدرسى معهد التناغة بساحل سليم بأسيوط ويحطمون الأثاث


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S1120131915338.jpg
تعرض معهد التناغة الأزهرى، لهجوم من عدد من أهالى تلميذ والاعتداء على المدرسين، وذلك على إثر قيام أحد المعلمين بضرب التلميذ.
وقال خالد عبد العليم دردير، من مصابى الثورة، إن أكثر من 20 شخصا قاموا بالاعتداء على المعهد وحطموا أثاثه وقام 7 منهم بالاعتداء على عدد من المدرسين من المعهد ومن بينهم مدرسة تعرضت لضرب بقطع حجارة ضخمة وأصيبت إصابات بالغة.

وقام المعلمون المصابون بتحرير محاضر بمركز شرطة ساحل سليم بعد أن حرروا تقارير طبية بإصاباتهم وجارى العرض على النيابة.

أستاذ جراحة التجميل بجامعة أسيوط يقدم نصائح للسيدة الحامل للتخلص من مشاكل البشرة وتغيرات الجلد


http://forum.hwaml.com/imgcache2/hwaml.com_1319862926_617.jpg
تعانى السيدة الحامل من وجود العديد من مشاكل البشرة بجانب التغيرات فى الجلد أثناء فترة الحمل، مما يحدث حالات من الاكتئاب والتوتر، لذا يقدم أستاذ جراحة التجميل بجامعة أسيوط محمود العطيفى بعض النصائح للسيدة الحامل من أجل علاج مشاكل البشرة، من أهمها الاهتمام بتنظيف البشرة بشكل يومى باستخدام منظف البشرة بطريقة منتظمة للتخلص من حبوب الشباب مع غسيل يومى للبشرة مرتين فى اليوم على الأقل وبحد أقصى ثلاث مرات لعدم تعرض البشرة للجفاف من كثرة تعرضها للمياه.

ويحذر من تناول عقاقير أو أدوية لعلاج حب الشباب دون استشارة الطبيب، لأن هناك بعض الأدوية التى تضر بالجنين لاحتوائها على مواد مشوهة للأجنة، كما أنها تفاقم من مشكلة الحبوب وتحولها إلى هالات سوداء، ومن ثم تشققات بالبشرة يصعب التخلص منها، إضافة إلى الابتعاد عن أشعة الشمس قدر المستطاع وخاصة أشعة الشمس الحارقة، لأن البشرة تزداد حساسية خلال مرحلة الحمل، ومن هنا ينصح باستخدام كريم واقٍ من أشعة الشمس لحماية البشرة كلها.

وأخيراً ينصح أستاذ جراحة التجميل باستخدام مرطب للبشرة، سواء بشرة الوجه أو منطقة البطن أو الثديين منعاً للحكة التى تصيب السيدة الحامل.


مروة يوسف

حملة لـ"القومى للطفولة" بأسيوط للتوعية بمخاطر زواج الأطفال

http://www.algareda.com/wp-content/uploads/2013/11/55911_0.jpg



كشفت الدكتورة عزة العشماوى الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة أن المجلس بصدد إطلاق حملة إعلامية بمحافظة أسيوط، تهدف إلى نشر الوعى بمخاطر زواج الأطفال والمشاكل الصحية والاجتماعية التى يؤدى إليها، ودور الجهات الحكومية المعنية والمجتمع المدنى فى التصدى لهذه القضية.
وأشارت إلى أن هذه الحملة تأتى تفعيلا للتوصيات التى أسفرت عنها الدراسة التى أجراها المجلس حول زواج الأطفال فى محافظة أسيوط.

وأضافت "العشماوى" فى بيان للمجلس اليوم، أن نتائج الدراسة قد أشارت إلى ارتفاع نسب الزواج المبكر فى محافظة أسيوط حيث إن 11% من الأفراد تزوجوا عند العمر 12 إلى 15 سنة، و21% تزوجوا فى العمر من 16 إلى 18 سنة، و25% تزوجوا فى العمر من 19 إلى 21 سنة، وأن 46% من المستجيبين فى إجمالى محافظة أسيوط يرون أن زواج الأطفال منتشر إلى حد ما فى قراهم أو القرى المجاورة.

وأشارت "العشماوى" إلى أن حوالى 72% من الذين ذكروا أن زواج الأطفال منتشر جدا أو منتشر إلى حد ما فى قراهم أو فى القرى المجاورة على مستوى إجمالى المحافظة أوضحوا أن السبب فى ذلك هو العادات والتقاليد، فى حين ذكر 36% منهم أن السبب هو رغبة الأهالى فى "ستر بناتهم"، وأن هذا يبرز أن المشكلة ثقافية فى المقام الأول.

فيما دعت الأمين العام للمجلس، الجمعيات الأهلية والمواطنين إلى القيام بأدوارهم فى التصدى لهذه الظاهرة من خلال الإبلاغ عن حالات زواج الأطفال على خط صحة الأم والطفل 16021، والإبلاغ عن زواج الأطفال التابع للمجلس القومى للطفولة والأمومة.


محمد محسوب
نسمة حسام

بالفيديو.. العشرات من طلاب المحظورة بجامعة أسيوط ينظمون مسيرة بالجامعه إحياء لذكري محمد محمود

                              الفيديو الاول

                             الفيديو الثانى

نظم عشرات من طلاب جامعة أسيوط الذين أطلقوا علي أنفسهم "شباب 25 يناير"، اليوم الثلاثاء، مسيرة داخل الحرم الجامعي، وجابت شوارع الجامعة، في إطار إحياء ذكري محمد محمود.
وردد المتظاهرون هتافات منها "مش عايزين يحكمنا عساكر.. ولا أحزاب بالدين تتاجر"، و"ما أنت قتلت الناس زمان في التحرير جوا الميدان وفي ماسبيرو الدم سال"، و"يسقط يسقط حكم العسكر"، و"يا اللي بتسأل إحنا مين.. إحنا شباب 25"، و"إحنا للإسلام نازلين.. مش إخوان وسلفيين.. إحنا إخوات المعتقلين" وغيرها من الهتافات المناهضة للجيش والإخوان.

يذكر أن بعض طلاب المظاهرة كانوا يحملون منشورات تحمل شعارات رابعة العدوية، وأحدهم قام برفع علامة رابعة أثناء سير المظاهرة دون اعتراض هؤلاء الطلاب عليه. 


اسلام رضوان

بالفيديو اشتباكات بالطوب والحجارة وقنابل الغاز بين الأمن وطلاب المحظورة بجامعة الأزهر فرع أسيوط

                              الفيديو الاول

                             الفيديو الثانى

مظاهرة لطلاب المحظورة بجامعة الأزهر فى أسيوط للمطالبة بعودة المعزول للحكم


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/6/2013-635140782793066507-306_main.jpg
انطلقت، اليوم الثلاثاء، بجامعة الأزهر فرع أسيوط، مظاهرات لطلاب منتمون لجماعة الإخوان، حيث خرج مئات الطلاب من أمام كلية أصول الدين، وجابت المظاهرة الحرم الجامعي مطالبين بعودة ما أسموه "الشرعية" والإفراج عن المعتقلين.

وردد المتظاهرون هتافات مناهضة للجيش والشرطة، وقامت قوات الأمن بفرض كردون أمني بمحيط ميدان "أسماء الله الحسنى" أمام الجامعة تحسبًا لخروج المظاهرات وإثارة أعمال شغب وعنف من قبل المتظاهرين. 


اسلام رضوان

جامعة أسيوط توافق على إعدام الشهادات الدراسية للخريجين بين عامي 61 و 1971


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/11/19/2013-635204679941917174-191_main.jpg
أصدر مجلس جامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء، والتى عقدت برئاسة الدكتور محمد عبد السميع، رئيس الجامعة، قرارًا بالموافقة على إعدام الشهادات الأصلية "الكرتونية"، التى تم وسبق تحريرها لخريجى كليات الجامعة فى الفترة من 1961 وحتى 1971 وذلك بعد أن يتم الإعلان فى جريدتين رسميتين مع تحديد مهلة لأصحاب الشهادات لاستلامها، كما يمكن للمقيمين خارج البلاد بعمل توكيل لأحد ذويهم لإنابته فى تسلم الشهادات.

اسلام رضوان

تعيين محافظ أسيوط عضوًا بمجلس الجامعة لمدة عامين


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/13/2013-635120046194578400-457_main_thumb150x95.jpg


وافق مجلس جامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور محمد عبد السميع، رئيس الجامعة، على تعيين اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، عضوًا بالمجلس لمدة عامين قابلة للتجديد.

كما وافق المجلس على تعيين الدكتور أحمد عبده جعيص، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، رئيسًا لمجلس التأديب الخاص بالسادة أعضاء هيئة التدريس، وتعيين الدكتور محمد سعد خليفة عميد كلية الحقوق عضوًا بالمجلس للعام الجامعى 2013 / 2014.

وافق مجلس الجامعة أيضًا على ضم الدكتور ثابت عبد المنعم إبراهيم، مدير مركز الدراسات والبحوث البيئية بالجامعة، إلى عضوية مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لمدة عامين


اسلام رضوان

بالصور.. رئيس جامعة أسيوط يلتقى عددًا من أعضاء المفوضية الأوروبية لمناقشة سبل التعاون

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/11/19/2013-635204697092355112-235.jpg
                                 باقى الصور

"المصريين الأحرار" بأسيوط يعلن عدم مشاركته اليوم فى إحياء شهداء محمد محمود تجنبًا لحدوث أي اشتباكات


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/15/2013-635148511273188240-318_main.jpg
قال عبد الناصر يوسف، عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار بأسيوط، إن أمانة المحافظة قررت عدم المشاركة، اليوم الثلاثاء، للتظاهر، لإحياء ذكري شهداء محمد محمود، حرصًا على دماء المصريين، ولمنع حدوث اشتباكات متوقعة يفتعلها مندسون من جماعة الإخوان أو المواليون لها.

وأضاف يوسف –في صريحات صحفية اليوم الثلاثاء- أن الحزب اكتفي بوقفة صامتة أمس تأبينا لروح شهداء العزة والكرمة شهداء محمد محمود، مشيرًا إلي أن الأحداث التي تجري الآن من اشتباكات يفتعلها بعض المندسين لإفساد الاحتفال بذكري محمد محمود، وراءها أطراف معروفة تود الإيقاع بالوطن فى مزيد من بحور الدماء، وتسعي لتحدث فوضي.


اسلام رضوان

بالفيديو الشيخ مظهر شاهين يدلي بشهادته عن محمد محمود ويكشف أدلة اندساس تنظيم الاخوان وقتلهم للشباب للمتاجرة بهم

بالفيديو السادة المحترمون شاهد موقف محمد بديع مرشد تنظيم الاخوان فى أحداث محمد محمود ’’ لا تعليق للمغيبين ’’

«تمرد» تلغي فعاليات ذكرى «محمد محمود» على مستوى الجمهورية «بعد تحطم النُصب» وخشية «إرهاب تنظيم الإخوان» وجر الشباب الى معارك وسقوط ضحايا للمتاجرة بهم


http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/highslide_full/photo/2013/11/19/115366/thtym_lnsb_ltdhkry_tswyr_hzm_bd_lhmyd_2.jpg.crop_display.jpg
أعلنت حركة «تمرد»، في وقت مبكر، الثلاثاء، إلغاء فعالياتها على مستوى الجمهورية في الذكرى الثانية لأحداث «محمد محمود»، بعد أحداث وصفتها بـ«المؤسفة»، منها تحطيم النُصب التذكاري لـ«شهداء 25 يناير و30 يونيو».

وأوضحت الحركة، في بيان نشرته عبر صفحتها على «فيس بوك»، الثلاثاء، إن قرارها يعود لتلقيها «معلومات مؤكدة من قواعدنا عن نزول عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية مُسلحين إلى ميدان التحرير بداعي أنهم من شباب الثورة»، معتبرة أنهم «يريدون جرّ الثورة وشبابها إلى أحداث عنف واشتباكات لسقوط ضحايا من شباب مصر والمتاجرة بدمائهم الزكية»، حسبما قالت في بيانها.

وطالبت «تمرد» الشعب المصري بعدم النزول، الثلاثاء، موضحة «حتى لا نعطي لفصيل خائن للثورة المصرية والوطن مثل جماعة الإخوان الإرهابية فرصة لتوريط الثورة المصرية مرة أخرى في معارك هو المستفيد منها لخدمة قوى الظلام والإرهاب، كما نرجو من جميع الشباب التزام السلمية حرصًا على استكمال مشوار الثورة المصرية السلمية».

واعتبرت الحركة أن القصاص لأرواح الشهداء «الذين كانوا شرارة الثورة من 25 يناير حتى 30 يونيو»، يأتي من خلال «تحقيق نظام العدل»، وأضافت «اليوم في ذكرى شهدائنا الأبرار في أحداث محمد محمود، يجب أن نضع أمام أعيننا أن تحقيق نظام العدل سيأتي بالقصاص»، وفقًا لما جاء في البيان.


محمد كساب

بالصور.. "الوفد" بأسيوط يبدأ مسيرة تنمية وفاء للشهداء

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/q82/s720x720/1467420_589637424434878_1694899344_n.jpg
                                باقى الصور

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...