الخميس، 26 أبريل 2012

المحامى خالد على والمرشح لرئاسة الجمهورية أمام محكمة أسيوط فى قضية بطلان بيع وخصخصة مصنع أسمنت أسيوط : سياسات "الجنزورى" سبب تفكيك بنية الاقتصاد المصرى

خالد على المرشح للرئاسة
ترافع المحامى الحقوقى، خالد على، المرشح لرئاسة الجمهورية، اليوم الخميس، أمام محكمة أسيوط فى قضية بطلان بيع وخصخصة مصنع أسمنت أسيوط.

وقال على إن قانون قطاع الأعمال ولائحته التنفيذية يشترط فى المادة 26 لصحة الخصخصة أن تكون الشركة خاسرة وخسارتها لا يمكن تداركها حتى يمكن بيعها أو بيع أى خط من خطوط إنتاجها .


وأشار إلى أن شركة أسمنت أسيوط حققت أرباحًا فى عام 96 قدرها 70 مليون جنيه مصرى، وفى عام 97 أرباحًا قدرها 86 مليون جنيه مصرى، وفى عام 98 أرباحًا قدرها 164 مليون جنيه مصرى، وبالتالى يصبح قرار البيع والخصخصة مخالفًا للقوانين، فضلا عن أن قانون المزايدات والمناقصات يشترط إلغاء المناقصة أو المزايدة إذا لم يكن هناك إلا عرض وحيد وعلى سبيل الاستثناء يسمح بإتمام هذا العرض إذا كان هناك خسارة فادحة لا يمكن تداركها.


وانتقد خالد على تحرير عقد البيع ومرفقاته باللغة الإنجليزية فقط، وهو ما يخالف

بالصور.. حريق هائل فى محطة وقود بطريق القاهرة ـ أسيوط الزراعى

جانب من الحريق
                              باقى الصور

اختفاء السولار والبنزين من محطات الوقود بأسيوط

شهدت محطات الوقود بأسيوط، اليوم الخميس، زحامًا كبيرًا بسبب اختفاء السولار والبنزين 80 ، و90 منها، وتراصت العشرات من السيارات أمام المحطات في انتظار التموين بالمواد البترولية، مما تسبب في اختناق مروري بشوارع الجيش والجمهورية وميدان المحطة.

فيما شهدت محطات تموين السيارات بطريق أسيوط - سوهاج الزراعي تكدس الجرارات الزراعية والمئات من المزارعين في انتظار وصول السولار إلى محطات، للحصول على الكميات التي حددتها مكاتب التموين على الحيازات الزراعية، والتي تبلغ 20 لترًا لكل فدان.


وقال سعد عليوة، أحد السائقين: إنني انتظر منذ ساعات في انتظار تموين سيارتي بالسولار ولكن دوي جدوي، حيث إن أصحاب المحطات يخبروننا بأنه لايوجد لديهم سولار، في الوقت الذي تباع فيه كميات كبيرة منه في السوق السوداء بدون رقابة.


وأضاف علاء حامد، سائق تاكسي، أن بنزين 80 اختفي من المحطات، ولا أعرف سببًا لهذه الأزمة المصطنعة، حيث إن المحطات تشهد أزمة كبيرة بسبب تكدس السيارات بها، الأمر الذي ينتج عنه نشوب مشاجرات نتيجة للتسابق علي أولوية تموين السيارات بالبنزين

حركة "وفديون عائدون" بأسيوط تحيي ذكرى رحيل ممتاز نصار

تحيي حركة "وفديون عائدون" بأسيوط واتحاد شباب الثورة بمركز البداري الذكرى الخامسة والعشرين لرحيل النائب الوفدي المستشار ممتاز نصار.

وقال محمود نفادي، عضو بحركة وفديون عائدون: تمر 25 عامًا على رحيل الزعيم الوفدي ممتاز نصار، دون أن تأخذ هذه الذكرى حقها من الإعلام أو من حزب من حزب الوفد، فلقد عاش هذا الزعيم عمره مدافعًا عن حقوق الشعب المصري بمختلف فئاته وطوائفه، و رمزًا من رموز القضاء المصري الحر.


يذكر أن المستشار ممتاز نصار وقف ضد عبد الناصرفي أحداث مذبحة القضاة عام 1969 التي جعلته يسوي معاشه ويعمل بالمحاماة بعد أن وصل نائبًا لرئيس محكمة النقض، وكان أحد مجموعة المستقلين الذين أثروا الحياة البرلمانية في مصر وجعلوا من مجلس 71 – 76 العصر الذهبي للمعارضة في مصر، وانضم للوفد عام 1984، ويذكر له أنه كان من أشد المعارضين لقانون الانفتاح الاقتصادي الذي أصدره الرئيس السادات.

محاسبة بأسيوط تتهم زوجها ضابط الشرطة بضربها


تقدمت صباح اليوم محاسبة ببلاغ ضد زوجها ضابط شرطة اتهمته بالتعدي عليها بالضرب مما أحدث إصابات بها .

تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط ،إخطارا من مأمور مركز شرطة الفتح بتقدم " س. م. س" 29 سنة محاسبة بشركة المقاولات المصرية "مختار إبراهيم سابقاً" مقيمة بمركز ميت غمر محافظة الدقهلية ومقيمة حالياً بمدينة أسيوط الجديدة بتضررها من قيام زوجها " م. ص. م "رائد شرطة بقوات أمن أسيوط بالتعدي عليها بالضرب وأحداث إصابتها الواردة بالتقرير الطبي وهي عبارة عن كدمات متفرقة بالجسم وذلك لوجود خلافات زوجية بينهما .

كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة،وتحرر محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة.

إصابة 3 أشخاص بطلقات نارية في مشاجرة بقرية درنكة التابعة لمركز أسيوط، بسبب الخلاف علي أولوية المرور بالطريق

أصيب 3 أشخاص بطلقات نارية في مشاجرة وقعت بقرية درنكة التابعة لمركز أسيوط، بسبب الخلاف علي أولوية المرور بالطريق.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد بوصول صابر سلامة أحمد (20 سنة–عامل)، ومحمد على محمود (30 سنة–عامل)، وعفاف شحاتة محمد (17 سنة–طالبة)، إلي مستشفى أسيوط الجامعي، مصابين بطلقات نارية، بسبب وقوع مشاجرة فيما بينهم.


بالانتقال وسؤال المصابين تبين وقوع مشاجرة بين عدد من الأفراد بقرية درنكة التابعة لمركز أسيوط، علي خلفية وقوع مشادة كلامية فيما بينهم بسبب الخلاف علي أولوية المرور بالطريق.


كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهمين فيها، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة.

ضبط صاحب محطة وقود باع 19 طن بنزين وسولار في السوق السوداء بقرية أولاد إبراهيم التابعة لمركز أسيوط

تمكنت مباحث التموين بأسيوط من ضبط صاحب محطة تموين وقود، قام بالتصرف في 19.5 طن سولار وبنزين ببيعها في السوق السوداء بقرية أولاد إبراهيم التابعة لمركز أسيوط.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مباحث التموين، يفيد بضبط محمد سيد رمضان (43 سنة)، صاحب توكيل شل للتسويق، والمدير المسئول عن محطة وقود شركة شل الكائنة بقرية أولاد إبراهيم بمركز أسيوط، لتصرفه في كمية الوقود المنصرفة له عن شهر مارس لسنة 2012 (16 طن سولار، و3.5 طن بنزين 92)، وذلك بعد اكتشاف التلاعب في كميات الوقود المنصرفه له من الشركة الواردة بالإخطار المبلغ من صاحب المحطة لمديرية التموين وعدم مطابقتها علي الفواتير المضبوطة بالمحطة وسجل 21 بترول الخاص بالمحطة.


تم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

عاجل :: بالفيديو اصابة 15 شخصا بحروق خطيرة ومتفرقة بالجسم، إثر اندلاع حريق بمنزل مواطن بقرية بني رافع التابعة لمركز منفلوط بأسيوط، بسبب ماس كهربائي، وتم نقل المصابين الي مستشفيات الإيمان العام وأسيوط الجامعي والشاملة



أصيب 15 شخصًا بحروق خطيرة ومتفرقة بالجسم، إثر اندلاع حريق بمنزل مواطن بقرية بني رافع التابعة لمركز منفلوط بأسيوط، بسبب ماس كهربائي، وتم نقل المصابين الي مستشفيات الإيمان العام وأسيوط الجامعي والشاملة.


كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد باندلاع حريق بمنزل عادل كامل ثابت صياد (60 سنة-فلاح)، ومقيم بقرية بني رافع، مما نتج عنه إصابة 15 شخصًا من أهالي المنزل والمنازل المجاورة.


انتقلت قوات الدفاع المدني والإسعاف إلي مكان الحريق، وتمت السيطرة علي الحريق قبل تطاير النيران إلي منازل أخرى، حيث تم قطع التيار الكهربائي عن القرية، ونتج عن الحريق إصابة كل من صاحب المنزل، وخالد محمود كامل، وعلى عادل كامل، وشهد عبده كامل، وعمرو مصطفي كامل، وفاطمة فنجري متولي، وصاوي عبدالله موسي، وسحرعلي كامل وآخرين.


بالمعاينة المبدئية تبين أن الحريق نشب نتيجة ماس كهربائي بالحمام الخاص بالمنزل، مما نتج عنه حدوث انفجار ببيارة الصرف الصحي التي تحتوي علي غازات أدت إلي احتراق محتويات المنزل والمنازل المجاورة، وإصابة المذكورين بحروق شديدة.


تم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة

بالصور وكالة شلبي الأثرية بالقيسارية _ اسيوط

                              باقى الصور

بالفيديو مطالب عمال اسمنت اسيوط امام ديوان المحافظة ومحافظ اسيوط لايتخذ أى اجراء

بالفيديو حملة دعم أبو الفتوح رئيسا تجوب شوارع أسيوط وتهتف ضد الفلول

                           الفيديو الاول


                           الفيديو الثانى

مشادات كلامية ما بين ضباط بمباحث اسيوط ومسئولى الامن على خلفيه فتح ابواب المدينه الجامعيه للعامه ودخول سيارات الاجره والتاكسى داخل اسوار المدينة الجامعيه بعد ان شهدت المدينه اختطاف طالبه اثناء تواجدها داخل اسوار المدينه الجامعيه للطالبات بجامعة اسيوط


شهدت المدينه الجامعيه لطالبات جامعه اسيوط مشادات كلامية ما بين ضباط بمباحث اسيوط ومسئولى الامن على خلفيه فتح ابواب المدينه الجامعيه للعامه ودخول سيارات الاجره والتاكسى داخل اسوار المدينة الجامعيه
جاء ذلك وسط احتجاجات لطالبات المدن الجامعيه وبعض اهالى الطالبات  بعد ان شهدت المدينه اختطاف طالبه تدعى وفاء فرج عبد العزيز 19 عام طالبه بالمرحله الاولى بكليه التجاره بعد ان قامت سيدتين منقبتين باختطافها عن طريق اتفاقهم مع سياره تاكسى كانت متواجده داخل اسوار المدينه الجامعيه حيث اقتربت السيدتين من الطالبه اثناء وقوفها داخل المدينه الجامعيه فى طريقها الى مبنى الكليه لحضور احدى المحاضرات وفوجئت بالسيدتين يقتربون منها متسأله هل تريدى تاكسى واثناء الحديث  كانت سياره تاكسى تقف امامهم وفوجئت بقيام إحداهن باخراج انبوبه اسبرى تبين فيما بعد انها مخدر وبعد ساعتين من اختطافها بعد إفاقتها وجدت نفسها باحدى الزراعات بقريه منقباد التابعة لمركز اسيوط واكتشفت عدم وجود مبلغ مالى كان بحوزتها 500 جنيه وخاتم ذهب وجهاز تليفون محمول  حسب ما  اكدته فى اقوالها امام المقدم محمد عصامى رئيس مباحث اول اسيوط والرائد شهاب جابر معاون مباحث القسم  واشارت الى انها بعد ان خرجت

وزارة الري تعلن عن أسماء المرشحين للعمل بمشروع قناطر أسيوط



اعلنت وزارة الري عن اسماء المهندسين المرشحين للقيام بعملية الإشراف على تنفيذ مشروع إنشاء قناطر أسيوط الجديدة ومحطاتها الكهرومائية.
تضمن الكشف 21 مهندسـًا مرشحين من المهندسين العاملين بالإدارات المختلفة التابعة للوزارة من بينهم مهندسة واحدة فقط مرشحة للعمل بالمكتب الفني، ومن المقرر أن يتم خلال أيام اختيار المجموعة النهائية التي سوف تنضم إلى فريق العمل بالمشروع، حيث إن العمل بالمشروع سوف يبدأ مع بداية شهر مايو المقبل.
جدير بالذكر أن وزارة الري قد وقعت عقودًا لتنفيذ هذا المشروع مع اتحاد الشركات المنفذة للأعمال المدنية والهيدروميكانيكية والكهربائية في منتصف الشهر الجاري.

رئيس ''إيفاد'': 70 مليون دولار قرض لرفع نسبة الدخل فى ريف مصر ويغطى 7 محافظات منها محافظة اسيوط

رئيس ''إيفاد'': 70 مليون دولار قرض لرفع نسبة الدخل فى ريف مصر
قال رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) كانايو نوانزي، إنه بحث اليوم الخميس مع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي محمد رضا إسماعيل، سبل دعم المشاريع المشتركة في مجال الزراعة ومساعدة المزارعين على رفع كفاءة المنتجات الحيوانية.
وأوضح نوانزي في تصريح للصحفيين عقب اجتماعه مع وزير الزراعة، أنه أجرى محادثات خلال زيارته للقاهرة التي بدأت يوم الثلاثاء الماضي حول دعم التنمية الزراعية في مصر من أجل خلق فرص عمل وتحقيق الأمن الغذائي والحد من الفقر .
وأكد أن مصر تعد واحدة من أكبر متلقي المساعدات من الصندوق في مجالات التنمية الريفية، خاصة فيما يتعلق بدعم مشاريع المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة للمساعدة في إنتاج منتجات حيوانية وبستانية عالية القيمة لأغراض التصدير والأعشاب والنباتات الطبية.
ولفت المسئول الدولي إلى أن الصندوق ومصر وقعا أوائل إبريل الجاري على اتفاقية قرض يصل إلى 70 مليون دولار أمريكي، ومليون دولار كمنحة لصالح مشروع رفع نسبة الدخل في الريف والذي يهدف إلى تعزيز الأسواق في هذا المجال .. مشيرا إلى أن هذا المشروع من شأنه أن يخلق فرص عمل جديدة لأصحاب الحيازات الصغيرة، كما يساعد على الحد من الفقر ودعم الأمن الغذائي.
وقال نوانزى إن هذا المشروع سيشمل 50 ألف أسرة ريفية وسيضم العمال المعدمين والشباب العاطلين عن العمل، وهو ما يزيد من عدد المشروعات الصغيرة والمتوسطة .. منوها إلى أن النساء يشكلن 30% من إجمالي المستفيدين من هذا المشروع الذي سيغطي 7 محافظات وهي : (أسيوط وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج (صعيد مصر) ، والبحيرة وكفر الشيخ في منطقة الدلتا).
وأضاف أن هذا المشروع الجديد يرفع عدد المشاريع التي يمولها الصندوق في مصر إلى 11 مشروعا بقروض تعادل 337 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى تقديم منح بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي، يستفيد منها حوالي 3, 1 مليون أسرة .

البقاء لله :: وفاة السيد / عبدالباسط عبد الموجود كامل من درب الحمام بمركز منفلوط باسيوط غرقا بحوض مياه بشركة فارم فريتس بناحية الوادى الفارغ، دائرة مركز وادى النطرون


لقى عامل مصرعه غرقا بحوض مياه بشركة فارم فريتس بناحية الوادى الفارغ، دائرة مركز وادى النطرون. تحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة.

كان اللواء ممدوح حسن مساعد الوزير مدير أمن البحيرة تلقى إخطاراً من مركز شرطة وادى النطرون من الأهالى بغرق أحد الأشخاص بحوض مياه بشركة فارم فريتس، بناحية الوادى الفارغ دائرة المركز.


بالانتقال والفحص تبين أنه أثناء قيام عبدالباسط عبد الموجود كامل (42 سنة) عامل ومقيم بدرب الحمام منفلوط أسيوط بالاغتسال بحوض المياه المشار إليه زلت قدمه، وسقط به، ما أدى لوفاته.


تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى وادى النطرون العام، وبتوقيع الكشف الطبى عليها بمعرفة مفتش الصحة أفاد أن سبب الوفاة أسفكسيا الغرق، ولا توجد شبهة جنائية.


بسؤال شاهد الواقعة محمد زين إبراهيم (20 سنة) عامل ومقيم بذات العنوان "ابن خالته" قرر بمضمون ما تقدم. تحرر عن ذلك المحضر رقم 783/2012 إدارى المركز، وجارٍ العرض على النيابة العامة

جنح العجوزة ترفض دعوى إزدراء الأديان ضد عادل إمام


قضت محكمة جنح العجوزة، عصر اليوم الخميس، برئاسة المستشار أحمد سمير، وسكرتارية سامى خلف ومحمد عبد القادر، بعدم قبول ورفض الدعويين المدنية والجنائية المقامة من «عسران منصور» المحامى ضد الفنان عادل إمام، والكاتب لينين الرملى، والمخرجين محمد فاضل وشريف عرفة، ووحيد حامد، لإتهامهم بإزدراء الأديان، وذلك من خلال أعمالهم الفنية التى أساءت للأديان السماوية، وألزمت المحامى مقيم الدعوى بمصاريف الدعوى وأتعاب المحاماة.
يذكر أن «عسران منصور» المحامى، قد طالب بمحاكمة عادل إمام بتهمة ازدراء الأديان، واحتقار مظاهر التدين من إطلاق اللحية وارتداء الحجاب فى عدد من أعماله الفنية، مثل «حسن ومرقص»، و«عمارة يعقوبيان»، و«طيور الظلام»، و«الإرهابى»، و«الإرهاب والكباب»، و«الواد محروس بتاع الوزير»، و«مرجان أحمد مرجان»، ومسرحيتى «شاهد مشفش حاجة»، و«الزعيم».
يذكر أن محكمة جنح الهرم قد أيدت اول أمس الثلاثاء، حكماً بالحبس ثلاثة أشهر على عادل إمام، وتغريمه 100 جنيه، بعد إدانته بتهمة الإساءة إلى الإسلام فى عدد من أعماله السينمائية والمسرحية

ضبط 750 جرامًا من الحشيش بحوزة عاطل بمركز ديروط في أسيوط

تمكنت مباحث مركز شرطة ديروط بأسيوط، من ضبط 750 جرامًا من مادة الحشيش المخدرة، بحوزة عاطل بقصد الاتجار، قبل ترويجها بالمركز.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد بضبط هيثم عبدالله جاد (30 سنة-عاطل)، ومقيم ببندر ديروط، وبحوزته 750 جرامًا من مادة الحشيش المخدر، بقصد الاتجار.


تم تحرير محضر بالواقعة برقم 1715 إداري مركز ديروط لسنة 2012، وجارٍ العرض علي النيابة.

"العليا للرئاسة" تعلن القائمة النهائية بـ13 مرشحاً بعد إعادة شفيق للمنافسة

جانب من المؤتمر
أعلن المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية القائمة النهائية لمرشحى الرئاسة، وضمت القائمة 13 مرشحا بعد ضم الفريق أحمد شفيق للقائمة وإحالة قانون العزل السياسى للمحكمة الدستورية.

وضمت القائمة محمد فوزى عيسى، وأبو العز الحريرى، وحسام خير الله، وعمرو موسى رقم 4 ورمزه الشمس، والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رقم 5 ورمزه الحصان، وهشام البسطويسى رقم 6 ورمزه اليد، ومحمود حسام الدين رقم 7 ورمزه النجمة، والدكتور محمد سليم العوا رقم 8 ورمزه المظلة، وأحمد شفيق رقم 9 ورمزه السلم.


وشملت القائمة حمدين صباحى رقم 10 ورمزه النسر، وعبد الله الأشعل رقم 11 ورمزه البلطة، وخالد على رقم 12 ورمزه الشجرة، والدكتور محمد مرسى رقم 13 ورمزه الميزان.

مجلس المحافظين يوافق على تأجيل تطبيق كوبونات البوتاجاز

أنابيب بوتجاز - صورة أرشيفية
أكد المستشار ماهر بيبرس، محافظ بنى سويف، أنه تقرر أن يكون هناك اجتماع بين وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور جودة عبد الخالق، والمحافظين خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك لمناقشة الآليات الجديدة التى اتخذتها المحافظات بشأن تطبيق نظام كوبونات البوتاجاز، وخاصة بعدما تم تأجيله لمدة أسبوعين بدلا من أول مايو المقبل، مشيرا إلى أن مجلس المحافظين ناقش مخاوف بعض المحافظين من تطبيق النظام الجديد وكافة السلبيات المتوقع حدوثها من أجل تلاشيها.

وأضاف بيبرس أن السبب وراء تأجيل تطبيق نظام كوبونات البوتاجاز هو منح فرصة للمحافظات لاستكمال الإجراءات المتعلقة بالمواطنين وبطاقات التموين حتى لا تحرم أى فئة من حقها فى الحصول على أسطوانات البوتاجاز، مشيرا إلى أن الاجتماع الذى سيجمع وزير التموين والمحافظين سيناقش كافة الإجراءات التى تمت، حتى لا تقع سلبيات كثيرة بعد تطبيق كوبونات البوتاجاز.


وأشار إلى أن اجتماع مجلس المحافظين ناقش أيضا عددا من الموضوعات يأتى على رأسها استعدادات المحافظات لامتحانات الثانوية العامة، وتجهيز لجان الامتحانات وتأمين المدارس واللجان، وضمان وصول أوراق الامتحانات لكافة المدارس، فضلا عن توفير مقار استراحات المراقبين ورؤساء اللجان، مشيرا إلى أنه لا توجد أى إجراءات أو آليات جديدة وتم الاكتفاء بتطبيق نفس الإجراءات السابقة، مع التنسيق مع كافة الجهات المعنية لتأمين الامتحانات.


وأوضح أن المجلس ناقش أيضا موضوعات التعدى على الأراضى الزراعية والانفلات الأمنى بالمحافظات، وعددا من الموضوعات المتعلقة بالمحافظات، مشيرا على أنه رفض عرض أى موضوعات تتعلق بمحافظته بعيدة عن الموضوعات المدرجة بجدول الاجتماع

وزير التعليم: السماح للمنتقبات بدخول الامتحانات ولن يتم اعتراضهن

جمال العربى وزير التعليم
صرح جمال العربى، وزير التربية والتعليم، بأنه لن يتم اعتراض الطالبات المنتقبات، وأنه سيتم السماح لهن بدخول الامتحانات، مشيراً إلى أنه سيكون ضمن أفراد التحقيق نساء للتحقق من هوية المنتقبات.

وأضاف العربى بأنه لن يتم وضع أسئلة متعلقة بالشأن السياسى أو الأحزاب السياسية فى الفترة الحالية مطلقا، حتى لا يتهم أحد الوزارة بمحاباة طرف على حساب الآخر.

ومن جانبه، قال محمد عطية وزير التنمية المحلية أن نظام توزيع البوتاجاز من خلال الكوبونات سيبدأ بشكل تجريبى بدءاً من أول مايو، والتطبيق الفعلى الذى يتم من خلاله حصول المواطن على الأسطوانة من خلال الكوبون سيستغرق نحو 4 أسابيع.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد طلاب جامعة اسيوط يشتكون من عدم وجود نشاط ويتسائلون أين اموال النشاط متهمين رئيس الجامعة بالحصول على 72 مليون جنيه من صناديق الجامعة

انخفاض مساحة زراعة القطن من 120 إلى 3 آلاف فدان بأسيوط


تراجعت مساحة زراعة القطن بأسيوط خلال السنوات الأخيرة بعد أن تخلت الحكومة عن مزارعيه بالإضافة إلى عدم وجود تسويق له.

وقال حسين عبد المعطي، نقيب الفلاحين بأسيوط، إن السبب في تراجع زراعة القطن هو السياسة الفاشلة لوزراء الزراعة، مشيرا إلى أنه حتى الآن يوجد في أسيوط آلاف القناطير من القطن محصول العام الماضي ولم يتم بيعها بسبب عدم وجود فرص تسويقية تعوض المزارع عن خسائره بسبب ارتفاع تكلفة زراعة القطن.

وأشار إلى أن قرية درنكة التابعة لمركز أسيوط

نقاب الممرضات بين الرفض والقبول بأسيوط


ذكر المهندس الحسيني لزومي، أمين الشباب بحزب الحرية والعدالة بأسيوط، أنه مع منع النقاب إذا كان سوف يعيقها عن أداء العمل بصورة جيدة أو يمثل أي عائق آخر في خصوصية المهنة، لكن لا يمكن مثلا أن نمنع ممرضة منتقبة تقوم بقطع تذاكر للمرضى أو استيفاء أوراق دخولهم أو خروجهم.

فيما قال الشيخ علي أبو الحسن، رئيس دار الفتوى السابق ورئيس مجلس أمناء بيت العائلة المصرية بأسيوط، إنه في حالة عمل الممرضة في قسم جميع من فيه سيدات فليس عليها أن ترتدي النقاب أو حتى الحجاب، أما إذا كانت تعمل بقسم به رجال فعليها بالنقاب الذي يحصنها ويمنع نظرات الشيطان.

ومن جانبه، قال الدكتور ممدوح وشاحي، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إن القرار الذي جاء إليه من الوزارة بخصوص هذا الشأن لم يذكر فيه منع النقاب أو ارتداؤه بل جاء في نصه أن ترتدي جميع الممرضات الزى الرسمي لهن دون أن يحدد النقاب.

فليم تسجيلي يروي حياة الكاتب الصحفي أحمد بهاء الدين

قال عبدالله الشريف، مخرج الأفلام الروائية الشاب، إنه يعكف حاليًا لعمل فيلم تسجيلي يروي حياة الكاتب الصحفي أحمد بهاء الدين، وذلك لتجسيد رحلة نضاله في القضايا القومية وكيفية دعمه للمهمشين في مجتمعاتهم.

وأضاف الشريف، أنه أهدي نسخة أصلية من فيلمه الروائي القصير "صرخة ندم" لمركز أحمد بهاء الدين الثقافي، والذي يناقش ضعف بناء شخصية الشباب غير القادر على تحمل المسئولية، وذلك لعرضها علي جمهور المركز.


وأشار إلي أن قصة الفيلم حقيقية ومستوحاة من الواقع، وهي قضية اجتماعية هامة تتعلق بضعف تحمل المسئولية لدى الشباب المنغمس في سلبيات الشللية والانترنت، دونما المشاركة في مشكلات أسرته ومجتمعه المحيط به، وذلك في سياق درامي عبر 14 دقيقة وهي مدة الفيلم.

محافظ أسيوط يطالب المواطنين بتقديم مقترحاتهم حول مشروع الهضبة الغربية

طالب السيد البرعي، محافظ أسيوط، بوضع ملصقات على جميع الوحدات الحكومية توضح كيفية المشاركة المجتمعية لمواطني أسيوط نحو تحقيق أمانيهم في مشروع الهضبة الغربية، فضلًا عن تقديم مقترحاتهم حول كيفية إنشاء المشروع.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الخميس برؤساء المراكز والقري ووكلاء الوزارات ورؤساء القطاعات المختلفة بحضور السكرتير العام للمحافظة،.


وقال البرعي: على كل مركز أن يرفع تقريرًا بأماني مواطنيه حيال مشروع الهضبة للعمل على تحقيقها.


وأضاف المحافظ،

حركة " وفديون عائدون" بأسيوط تعلن مشاركتها في مظاهرات الغد

قررت حركة "وفديون عائدون" بأسيوط، المشاركة في مظاهرات غد الجمعة، وذلك في إطار التأكيد علي مبادرة "وحدة الصف" التى دعت إليها الحركة، وحماية الثورة حتي تستكمل أهدافها.

صرح بذلك عقيل إسماعيل عقيل، عضو الحركة، وأضاف أن الحركة تؤكد أنها ملتزمة كليًا بالمباديء العامة التى وضعتها الحركة لمبادرة وحدة الصف إثباتا منها لحسن النوايا حتى يتضح العكس من الآخرين.


وأكد عقيل، أنه فى هذا الوقت العصيب الذى يمر به الوطن لابد من الوقوف صفًا واحدًا أمام من يريد سرقة الثورة وأهدافها، لأنه لن يستطيع لأى حزب أو حركة بمفرده أن تحمى الثورة بل لابد من تكاتف الجميع، لذا تدعو الحركة الجميع بالنزول غدًا للمشاركة في المظاهرات ضد المجلس العسكري، والالتزام بعدم رفع دعاية انتخابية لأي مرشح رئاسي

القيادي الإخواني الدكتور خالد عبد القادر عودة :: الإخوان كلهم عظماء، ومبدعون.. شبابهم وشيوخهم ومن خرج عن "الجماعة" فقد ضل طريقه وأطالب بمنح العسكري نجمة الثورة

قال القيادي الإخواني الدكتور خالد عبد القادر عودة، إن الإخوان كلهم عظماء، ومبدعون.. شبابهم وشيوخهم، وأدعو الله أن أموت وأنا في ظل هذه الجماعة، لأن من خرج عنها فقد ضل الطريق وبالتالي فقد نفسه"، وطالب بتكريم المجلس العسكرى بمنح أعضائه نجمة الثورة بعد تعيين الرئيس الجديد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيرى الذى عقدته جماعة الإخوان المسلمين مساء أمس لتدشين حملة الدكتور محمد مرسى، لرئاسة الجمهورية، وأضاف عودة، أن من أولويات مشروع النهضة الإسلامى المساواة بين الغنى والفقير في كافة الأمور من تعليم وصحة وغيرها، مشيرًا إلى أن معظم القوانين الذي كان يسير بها النظام السابق تتسم بالظلم والتفريق حتى فى قوانين المحاكمات.


وأشار القيادي الإخواني،

تأجيل قضية استرداد مصنع أسمنت أسيوط إلى 31 مايو المقبل

قررت الدائرة العاشرة بمحكمة القضاء المدني بأسيوط، اليوم الخميس برئاسة المستشار باسم الصاوي، وعضوية المستشارين ضياء دهيس، ومحمد جمال الدين، وأمانة سر بهاء الدين محمد، تأجيل قضية استرداد مصنع أسمنت أسيوط إلى جلسة 31 مايو المقبل لتقديم أصل عقد بيع المصنع، ومحضر اللجنة العليا للخصخصة.

وكانت المحكمة قد اليوم استمعت إلى مرافعة المحامي خالد علي، المرشح لرئاسة الجمهورية، حيث كشف عن وجود العديد من التجاوزات التي تبطل عقد البيع في زمن الخصخصة التي كان كل دورها هو الاستيلاء على المال العام وتحويله إلى ملك خاص للأفراد.


وقال المحامي خالد علي إن عقد البيع لابد أن يكون على أسس سليمة، ولكنه العقد خالف ذلك، كما أن الصورة المقدمة للمحكمة باللغة الأجنبية مخالفة للقوانين المصرية، فضلًا عن عدم طرح المصنع للبيع بنظام المزايدة، في الوقت الذي كان يحقق أرباحًا سنوية تبلغ 400 مليون جنيه.


فيما استمعت المحكمة لشهادة بعض العمال الذين أكدوا على إجبارهم بالخروج إلى المعاش المبكر من قبل أمن الدولة المنحل، وفي نهاية الجلسة قررت المحكمة حكمها سالف الذكر، على أن يتم تقديم الدراسة التقيمية للمصنع، وإعلان الشركة القابضة للصناعات المعدنية، واستدعاء وزير الاستثمار أو من ينوب عنه ورئيس الجهاز المركزي للمحاسبات لتقديم ما لديهم من مستندات وسماع شهاداتهم

محافظة أسيوط تؤجل استلام محطات مياه الشرب لعدم مطابقتها للمواصفات

قررت محافظة أسيوط، تأجيل استلام محطتي مياه الشرب بقرية الطوابية بالفتح ومركز منفلوط لمدة أسبوع، بعد اكتشاف عدم مطابقة المياه كميائيًا وارتفاع نسبة الكلور بها، لحين توفيق الاشتراطات الصحية والبيئية، حرصًا على حماية صحة المواطنين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه يعقوب حسن إمام، السكرتير العام للمحافظة، اليوم الخميس بحضور جمال آدم، السكرتير العام المساعد والمدير العام التنفيذي لمرفق المياه ورئيس شركة المياه، وقال إمام، إن الإيمان بالشفافية جعلنا نتخذ قرار التأجيل لحين التأكد من حماية صحة المواطنين كهدف تنشده جميع أجهزة الدولة.


من جانبه، قرر محمد بدري، رئيس شركة المياه بأسيوط، تشكيل لجنة عاجلة من الخبراء في كافة مجالات الصحة والمياه والميكانيكا والكيمياء، بالإضافة إلي مهندسي عمليات المياه للنزول الفوري لمواقع العمل، وإنهاء كل المشكلات خلال أسبوع، مضيفًا أنه تم تخصيص سيارة لتسهيل حركة فريق العمل ومنح جميع العاملين مكافأة تشجيعية لسرعة إنهاء الملاحظات سواء المواسير داخل الترع أو غسيل الشبكات وتطهيرها، فضلًا عن ضبط الميكانيكا وقوة الدفع بالشبكات.


يذكر أن قرار المحافظة الجماعي بتأجيل الاستلام جاء بناء على عرض تقرير الخبير الكيميائي سليم سيد سليم من شركة المياه، والذي أكد عدم مطابقة المياه كيميائيًا، بالإضافة لارتفاع نسبة الكلور وعدم صلاحية إحدي عينات الطوابية و6 عينات من منفلوط، فضلًا عن جود أجزاء من خطوط مياه الشرب داخل الترع بما يمثل خطورة مستقبلية على المواطنين

اصابة طالب بالثانوية العامة بطعنة نافذة بالصدر، بآلة حادة ببندر القوصية في أسيوط، علي يد زميل له من اجل التوقيع على إيصالات أمانة

أصيب طالب بالثانوية العامة بطعنة نافذة بالصدر، بآلة حادة ببندر القوصية في أسيوط، علي يد زميل له بعد أن استدرجه وآخرون داخل مركبة توك توك، وتعدوا عليه بالضرب، وحاولوا إجباره علي التوقيع علي إيصالات أمانة، إلا أنه رفض ذلك، فأحدثوا مابه من إصابة.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد بوصول ريمون عادل حبيب (17سنة - طالب بالثانوية العامة)، ومقيم ببندر القوصية، إلي المستشفي المركزي، مصابًا بطعنة نافذة بالصدر بآلة حادة.


بالانتقال وسؤال المصاب، اتهم زميله بيشوي فاروق عبد الله (18 سنة - طالب بالثانوية العامة)، وآخرين "لا يعمل بياناتهم"، باستدراجه داخل مركبة توك توك خاصة بالمتهم، وتعدوا عليه بالضرب، وحاولوا إجباره علي التوقيع علي إيصالات أمانة، إلا أنه رفض ذلك، فأحدثوا مابه من إصابة.


كلَّفت إدارة البحث بالتحري حول حقيقة الواقعة، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض علي النيابة

مديرية امن اسيوط تضبط 7 قضايا مخدرات في حملة أمنية تم تنفيذها بمراكز أبوتيج، وصدفا، والفتح، وساحل سليم، وقسم أول أسيوط، وذلك لضبط تجار ومروجي المخدرات

تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 7 قضايا مخدرات في حملة أمنية تم تنفيذها بمراكز أبوتيج، وصدفا، والفتح، وساحل سليم، وقسم أول أسيوط، وذلك لضبط تجار ومروجي المخدرات.

أسفرت الحملة عن ضبط أشرف محمد أحمد هريدي (40 سنة – موظف)، ومقيم ببندر أبوتيج، وبحوزته 30 جرامًا من مادة الحشيش المخدر، ومصطفى على أحمد على (35 سنة - حاصل على دبلوم)، ومقيم بقرية الدوير بمركز صدفا، وبحوزته 170 قرصًا مخدرًا، و250 جرامًا من مادة الحشيش المخدر بمسكن المأذون بتفتيشه على محمد على سيد حماد (33 سنة – عامل)، ومقيم بقرية الدوير بمركز صدفا.


كما تم ضبط كل من حسين على عبدالرحمن (34 سنة – عامل)، ومقيم بقرية الواسطي بمركز الفتح، وبحوزته قرصين من العقاقير المخدرة، ومحمود راضى سيد (36 سنة – عامل)، ومقيم ببندر ساحل سليم، وبحوزته قرصين من العقاقير المخدرة، وأحمد كامل محمد علي (23 سنة – عامل)، ومقيم ببندر القوصية، وبحوزته 35 جرامًا من مادة الحشيش المخدرة، ومحمد سلطان بخيت (27 سنة – عاطل)، ومقيم بحي غرب أسيوط، وبحوزته 7 أقراص مخدرة.


تم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجارٍ العرض علي النيابة

مباحث التموين باسيوط تضبط 21 طنًا من السولار قبل تهريبها وبيعها في السوق السوداء بمراكز أبوتيج، والقوصية، وأسيوط

تمكنت مباحث التموين بأسيوط، من ضبط 21 طنًا من السولار قبل تهريبها وبيعها في السوق السوداء بمراكز أبوتيج، والقوصية، وأسيوط.

أسفرت الحملة التموينية عن ضبط 5 أطنان و400 لتر سولار بمحطة تموين التعاون الكائنة بقرية الأقادمة بمركز أبوتيج ملك المدعو سيد محيى الدين مصطفى أحمد (48 سنة)، و12 طنًا و800 لتر سولار بمحطة وقود تابعة لشركة مصر للبترول كائنة بالطريق الزراعي أسيوط - القاهرة بقرية منقباد بمركز أسيوط، ملك المدعو ممدوح علي أحمد أبو حميد، و2 طن و500 لتر سولار بمحطة تموين التعاون بطريق القوصية - أسيوط بقرية بني شقير، ملك المدعوة هند جوزيف أمين، علي خلفية امتناع أصحابها عن البيع للجمهور، استعدادًا لطرحها وبيعها في السوق السوداء.


تم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة في الوقائع الثلاث، وجارٍ العرض علي النيابة

مديرية امن اسيوط تضبط 21 قضية سلاح في حملة أمنية تم تنفيذها بمراكز صدفا، وديروط، وأبنوب، والقوصية، وساحل سليم، والبداري، وأبوتيج، وأسيوط، وذلك لضبط الخارجين علي القانون

تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 21 قضية سلاح في حملة أمنية تم تنفيذها بمراكز صدفا، وديروط، وأبنوب، والقوصية، وساحل سليم، والبداري، وأبوتيج، وأسيوط، وذلك لضبط الخارجين علي القانون.

أسفرت الحملة عن ضبط كل من عبد الستار حسن عثمان (60 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية بنى فيز بمركز صدفا، وبحوزته بندقية آلية، و65 طلقة نارية، وعبدالناصر حسن عثمان (53 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية بنى فيز بمركز صدفا، وبحوزته بندقية آلية، و30 طلقة نارية، وورشة لتصنيع الأسلحة النارية بها 7 فرد خرطوش محلى الصنع بمسكن المأذون.


كما تم ضبط هوارى محمد عبد الحليم (27 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية الدوير، ومصطفى على أحمد على ( 35 سنة – حاصل علي دبلوم)، ومقيم بقرية الدوير بمركز صدفا، وبحوزته بندقية آلية، و171 طلقة نارية مختلفة، وأحمد صلاح عبدالمنعم خليفة (21 سنة – عامل)، ومقيم بقرية العقال البحري بمركز البدارى، وبحوزته بندقية آلية، و150 طلقة نارية.


كما تم ضبط كل من

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الثانى من يوميات ونيس والحلقة الاولى بعنوان (( التفكير والسلوك الاستهلاكى وأضراره ))

طقس اليوم الخميس 26/4/2012 فى اسيوط (( صاف )) والصغرى :: 16 والعظمى :: 34


مديرية امن أسيوط تضبط ورشة تصنيع أسلحة نارية بالمحافظة

سقوط ''فلاح'' يدير ورشة تصنيع أسلحة نارية بأسيوط
تمكنت الاجهزة الامنية بمديرية امن أسيوط من ضبط ورشة تصنيع أسلحة نارية، يأتى هذا استمرارا للضربات الناجحة التى وجهتها أجهزة الأمن بالمحافظة خلال 48 ساعة الماضية.
كانت قوة امنية باسيوط قد تمكنت من ضبط ورشة تصنيع أسلحة نارية يديرها هوارى . م . ع  27 عاما- فلاح- كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط  قطعة سلاح نارى و 56 خزينة ، و 1419 طلقة نارية مختلفة الأعيرة.
ومن ناحية أخرى، تمكنت أجهزة الأمن بمديرية أمن أسيوط من 685 هارب و154 حبس مستأنف ، وفى مجال المخالفات المرورية، تم ضبط  812 مخالفة مرورية متنوعة، أما مجال ضبط قضايا المرافق فقد تم رفع وإزالة 315  مخالفة إشغال طريق، كما تم ضبط  30 مخالفة تموينية متنوعة .
وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وحررت المحاضر الالزمة حيال كل واقعة، وأخطرت النيابة التى باشرت التحقيق

بعد كشفه واقعة فساد نقل تعسفى لمحام بمطار أسيوط

نقل تعسفى لمحام بمطار أسيوط
اتهم محمد ربيع سيف مدير إدارة القضايا والتحقيقات بالشركة المصرية للمطارات "بمطار أسيوط" اللواء طيار مدحت موسي هندواي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات السابق بنقله تعسفيا لأسيوط وذلك انتقاما منه.
كما أشار إلي انه يدفع ثمن تأديته لعمله الأمر الذي أدي إلي إحالته للمحاكمة التأديبية مرتين متتاليتين ونقله لاسيوط انتقاما منه بسبب قيامه بالتحقيق في واقعة استيلاء اللواء مدحت هنداوي اثناء فترة توليه منصب مدير مطار الغردقة عام 2003 علي مبلغ نقدي قدره 30000 من خزينة مطار الغردقة.
واضاف ان ذلك طبقا للمستندات ووفق ايصال حرره بخط يده كما ان هذه الواقعة لا يجوز تسويتها ورقيا لأنه قام بتقديم فواتير مزورة علي بياض تم الحصول عليها من احد البازارات بمطار الغردقة، وذلك بشهادة واقرار رسمي من صاحبة البازار.
كما اكد علي انه في عام 2009 اي بعد مرور 6 سنوات علي تلك الواقعة وقبل خروج اللواء مدحت هنداوي علي المعاش بشهرين تم تعينيه رئيسا لمجلس ادارة الشركة المصرية للمطارات والعضو المنتدب.
واوضح ان اول  قرارته كانت  اصدار قرار بنقله من مطار الغردقة مكان الواقعة الي مطار اسيوط وذلك بمعاونة مدير عام الشئون القانونية عصام محمد مطراوي، مشيرا الي انه قام بالتواطؤ مع رئيس مجلس الادارة ضده مؤكداَ علي انه تم احالته للمحكمة التأديبية للمرة الثانية دون علمه ولم يخطر بها الا عند سؤاله عن تأخير ترقيته لدرجة مدير عام.
كما اشار

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من الموظف ابوبكر مصطفى عبدالصابر يطالب محافظ اسيوط بالتحقيق مع رئيس مركز ومدينة الفتح وتحقيق وعوده ورفع الظلم عنه بسبب اضطهاده



هذه الشكوى ضد رئيس مركز ومدينة الفتح
---------------------------------------------------------------

تسلسل الظلم على الموظف ابوبكر مصطفى عبدالصابر
--------------------------------------------------------
منذ ذلك اليوم 9/2/2012 الذى حدثت فيه مظاهرة احتجاجية مأجورة امام مجلس مدينة الفتح او كما يسميها رئيس المدينة "مظاهرة حب وتأييد" قمت انا وبعض من زملائى للتصدى لهؤلاء البلطجية والدفاع عن زملائى الذين لم ينزلوا الى الشارع لتأييده وهو فى تعنت دائم لنا ونقل العديد منهم انتقاماً منهم لعدم تأييده لكى يبقى فى مكانه رغم صدور قرار السيد المحافظ بنقله الى مركز الغنايم ولدى شهود على هذا الكلام

وما يدل ايضاً على اضطهاده لى هو نقلى لقرية الفيما وايضاً توقيع جزاء علي بخصم خمسة ايام من راتبه بدون اجراء اى تحقيق وكذلك تعدى على بالضرب

* فى يوم الخميس 5/4/2012 قمت بتحرير محضر فى مركز شرطة الفتح برقم 29 احوال فى 5/4/2012 وتقرير طبى يثبت هذه الواقعة.

* فى يوم 18/4/2012تم التحقيق معى فى ادارة الشئون القانونية بديوان عام محافظة اسيوط لأنى تركت العمل يوم5/4/2012 بدون اذن
وهذا اليوم هو الذى قام فيه السيد المذكور "رئيس مركز ومدينة الفتح " بالتعدى على بالضرب

* وايضاً تقدمت بشكوى ضد رئيس مدينة الفتح فى النيابة الادارية واخرى للمحامى العام .
فقد لجأت الى القضاء العالى والعادل عند تخلى المسئولين عن وعدهم بأخذ حقى ولم ينصفنى اياً منهم فقط طلبوا التهدئة
السؤال تهدئة لماذا ولصالح من ؟؟؟
لماذ يتراخى المسئولين بأخذ قرار حاسم ورادع ضد رئيس مركز مدينة الفتح بعد ورود العديد والعديد من الشكاوى ضده وسيادة المحافظ على علم بكل ما يحدث
هل لأنه كما يقول انه مسنود ولا يستطيع اى احد نقله او كمايزعم انه صديق شخصى للمحافظ والسكرتير العام منذ ان كان فى الامانة العامة بالقاهرة ام ماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟

* ايضا يقول لمديرى الادارات التى ينقل منها موظفين " اجيبلك مكانهم 10 او 20 من موظفى مراكز المعلومات هم مش لاقيين شغل يشتغلوه"
السؤال للمسئولين هل هذا يتماشى مع القانون استبدال الموظفين الذين هم القوة الاساسية لمجلس مدينة الفتح واستبدالهم بموظفين مؤقتين بمراكز المعلومات؟؟

ارجو من سيادة الوزير المحافظ متابعة التحقيق فى هذا الموضوع ورفع الظلم والاضطهاد عن هذا الموظف المضطهد والمهضوم حقه
ايضاً اطالب السيد الوزير/ وزير التنمية المحلية نقل هذا الشخص رئيس مجلس ومدينة الفتح خارج المركز حتى تستقر الأمور وتهدأ الأوضاع والا سوف تتطور الأمور ..

اليوم .. "الجنزورى" يترأس اجتماعا لمجلس المحافظين بمقر "الوزراء" حيث يناقش الاجتماع استعدادات المحافظات لتطبيق نظام توزيع اسطوانات البوتاجاز بالكوبونات، والذى يبدأ تطبيقه أول مايو المقبل

د. كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء
يترأس الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء اجتماعا، اليوم الخميس، لمجلس المحافظين، وذلك بمقر مجلس الوزراء بشارع مجلس الشعب، حيث يناقش الاجتماع استعدادات المحافظات لتطبيق نظام توزيع اسطوانات البوتاجاز بالكوبونات، والذى يبدأ تطبيقه أول مايو المقبل.

كما يستعرض الاجتماع، مواجهة ارتفاع الأسعار وتوفير السلع الغذائية والتموينية للمواطنين بمختلف المحافظات، حيث إنه من المقرر حضور وزراء التخطيط والتعاون الدولى والداخلية والتموين والتنمية المحلية والمالية والبترول للاجتماع.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الجزيرة مباشر مصر والدكتور محمد سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب يطالب الحكومة بتقديم استقالتها أو يقيلها العسكرى قبل الأحد ولا أحد يمكنه حل البرلمان بعد تهديد الجنزورى بحل المجلس



صرح الدكتور محمد سعد الكتاتني- رئيس مجلس الشعب، أن رئيس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري هو من قال له إن قرار حل مجلس الشعب موجود في المحكمة الدستورية، ويمكن أن يصدر في أي وقت.


وأوضح الكتاتني، أنه حينما قال إن على المجلس العسكري إقرار قانون العزل اليوم قبل الغد، لأن البرلمان ضمير الشعب ولابد أن يشعر بنبض الناس ويعبر عن الإرادة الشعبية الحقيقية الموجودة. مضيفًا أن البرلمان لن يتعامل مع حكومة سبق وأن سحب الثقة منها، وعلى المجلس العسكري أن يقيل حكومة الجنزوري أو أن تستقيل الحكومة من نفسها.


وقال الدكتور سعد الكتاتني، خلال لقائه الإعلامي أحمد منصور في برنامج "بلا حدود" على قناة "الجزيرة مباشر مصر" الفضائية، إن السلطة التنفيذية تقوم بتفريغ البنزين والسولار في الصحراء لتوجيه رسالة بأن البرلمان المنتخب عاجز عن فعل شيء، مضيفًا أن حكومة الجنزوري حتى الآن لم تقدم مشروع الموازنة العامة للدولة أمام البرلمان.


وأشار إلى أن دوره مقتصر على إدارة الجلسات، وأن أداء النواب بداية مبشرة، خاصة وأن 85% منهم يمارسون العمل البرلماني لأول مرة، كما أن هذه أول ممارسة برلمانية حقيقية، موضحًا أن هناك اتفاقية مع مؤسسة بريطانية لتدريب النواب على العمل البرلماني على يد خبراء بريطانيين، كما ستكون هناك دوره أخرى للنواب المصريين بالتعاون مع البرلمان الألماني، وستتناول تلك التدريبات عدة موضوعات أهمها صناعة التشريعات والقوانين.

العليا للانتخابات تقبل تظلم "شفيق" وتعيده إلى سباق الرئاسة ولجنة الرئاسة فى حيثياتها لإعادة شفيق: قانون العزل غير دستورى

أحمد شفيق
قال المستشار حاتم بجاتو، إن لجنة الانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار فاروق سلطان رئيس المحكمة قررت الموافقة على التظلم الذى تقدم به الدكتور أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، على خوض الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها فى 23 و24 مايو المقبل.

وأشار بجاتو إلى أنه تمت إحالة قانون العزل السياسى إلى المحكمة الدستورية العليا للبت فى مواده.


وكان برنامج "من جديد" الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن على قناة أون تى فى قد انفرد باتصال مع أحد منسقى حملة الفريق شفيق الانتخابية، وأكد خلال الاتصال أن اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة قد قبلت تظلم الفريق أحمد شفيق.

 استندت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار فاروق سلطان فى حيثيات حكمها بإعادة الفريق أحمد شفيق إلى سباق الرئاسة مرة أخرى إلى عدم دستورية قانون العزل السياسى، حيث أكدت اللجنة أن هيئة مفوضى الدولة بالمحكمة الدستورية أصدرت تقريرين أكدت فيهما على بطلان هذا القانون ووصفته بانه ولد ميتاً، حيث تم إضافة مادة على القانون لا تستلزم التحقيق أو المحاكمة لمن يتم إيقاف حقوقه السياسية.

وجاء أيضاً فى الحيثيات

بالفيديو.. 3 مسيرات للإخوان من مساجد أسيوط لدعم محمد مرسى لرئاسة الجمهورية

                        الفيديو الثانى

                        الفيديو الثالث 

بالصور.. ثلاث مسيرات للإخوان المسلمين بأسيوط لدعم محمد مرسى لرئاسة الجمهورية

                               باقى الصور

بالفيديو اللقاء الممنوع للبابا شنوده مع لميس الحديدى قبل الثورة

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مسيرة حاشدة بقرية العزية بمركز منفلوط باسيوط في ذكرى الأربعين لرحيل البابا شنودة

                            الفيديو الاول


                            الفيديو الثانى

لاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم :: انتحار مواطن بقرية كوم بوها التابعة لمركز منفلوط بأسيوط بإطلاق عيار ناري علي نفسه لرغبته في الزواج مرة أخري ورفض أهله ذلك


لقي فلاح مصرعه منتحرًا بإطلاق عيار ناري علي نفسه من سلاح كان بحوزته بقرية كوم بوها التابعة لمركز منفلوط بأسيوط، لرغبته في الزواج مرة أخري ورفض أهله ذلك.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد بوصول جثة أحمد صالحين درديري عبده (32 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية كمبوها، إلي المستشفي المركزي، وتم التحفظ عليها بالمشرحة تحت تصرف النيابة.


بالانتقال وسؤال والد المتوفي صالحين درديري عبده (60 سنة – فلاح)، قرر قيام نجله بإطلاق عيار ناري علي نفسه من فرد خرطوش كان بحوزته، أودي بحياته لرغبته في الزواج مرة أخري ورفض أهله ذلك.


تمكنت وحدة مباحث المركز من ضبط السلاح المستخدم عبارة عن فرد خرطوش محلي الصنع، وبداخله طلقة فارغة بمحل الواقعة، وبمواجهة والد المتوفي، بما أسفر عنه الضبط أقر بأنه ذات السلاح المستخدم في الواقعة، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض علي النيابة

اندلاع حريق في منزلين بقرية الزاوية التابعة لمركز أسيوط، بسبب ماس كهربائي

اندلع حريق في منزلين بقرية الزاوية التابعة لمركز أسيوط، بسبب ماس كهربائي، مما أدي إلي احتراق بعض الأجهزة الكهربائية والأثاثات، وكمية من الملابس والأبواب والشبابيك بالمنزلين دون حدوث إصابات بشرية.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد باندلاع حريق في منزلين ملاصقين بقرية الزاوية، وبالانتقال لموقع الحادث تبين نشوب الحريق بمنزل مكون من طابق أرضي ملك عبد العال حسن محمد ( 37 سنة - مبيض محارة)، حيث امتدت النيران لمنزل جاره مصطفي أحمد سيد (58 سنة - مهندس زراعي)، وتمت السيطرة علي الحريق وإخماده بمعرفة الحماية المدنية.


نجم عن الحريق احتراق بعض الأجهزة الكهربائية والأثاثات بالمنزل الأول وكمية من الملابس والأبواب والشبابيك بالمنزل الثاني، دون حدوث ثمة إصابات أو وفيات، وبسؤال مالكي المنزلين رجحا أن يكون سبب الحريق لحدوث ماس كهربائي بالمنزل الأول، ولم يتهما أحدًا بالتسبب في ذلك، ولا توجد خلافات بينهما وبين آخرين.


أخطر المعمل الجنائي للانتقال واتخاذ اللازم، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض علي النيابة

"تميم البرغوثي" و"علاء عبد الفتاح" في ندوة ثقافية بأسيوط حول "التوافق الوطني للقوي السياسية"

يقيم فرع ثقافة أسيوط، بالتنسيق مع نادى الأدب، ندوة ثقافية حول "التوافق الوطني للقوي السياسية"، يوم السبت المقبل بقصر ثقافة أحمد بهاء الدين، بحضور كل من الشاعر تميم البرغوثى، والناشط السياسى علاء عبد الفتاح.

قال بذلك الشاعر فراج فتح الله، رئيس نادي أدب أسيوط، وأضاف أن الندوة تأتي بمشاركة الناشطين السياسيين أحمد عبد الكريم ومحمد أبو الغيط من أبناء أسيوط، حيث تفتح الندوة باب النقاش حول أهمية التوافق الوطني بين القوي السياسية المختلفة في هذه المرحلة الفارقة في تاريخ الوطن

ضبط هارب من قضية حرق وإتلاف مركز شرطة البداري في أسيوط

تمكنت مباحث البداري بأسيوط، من ضبط هارب من قضية حرق وإتلاف مركز الشرطة أثناء ثورة 25 يناير.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور البداري، يفيد بضبط أحمد سعيد محمد علي (25 سنة - حاصل علي الثانوية الأزهرية، ومقيم في بندر البداري، والهارب من قضية حرق وإتلاف مركز شرطة البداري أثناء ثورة 25 يناير، والمحرر عنها المحضر رقم 614 إداري مركز البداري لسنة 2011.


تم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

إصابة نقاش بطلق ناري بقرية كوم أنجاشة التابعة لمركز ديروط بأسيوط، علي يد اثنين من جيرانه بسبب خلافات الجيرة ولعب الأطفال

أصيب نقاش بطلق ناري، بقرية كوم أنجاشة التابعة لمركز ديروط بأسيوط، علي يد اثنين من جيرانه بسبب خلافات الجيرة ولعب الأطفال.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد بوصول محمود عبد العزيز فوزي (24 سنة–نقاش)، ومقيم بقرية كوم أنجاشة، إلي مستشفي ديروط المركزي، مصابًا بطلق ناري، بالانتقال وسؤال المصاب، اتهم جيرانه كلا من: محمد جمال نياظ، وبهيج رباح فهمي، بإحداث إصابته بسلاح خرطوش، كان بحوزتهما لخلافات الجيرة، ولعب الأطفال.


كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهمين والسلاح المستخدم فبها، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة

مديرية أمن أسيوط تضبط 8 قضايا سلاح في حملة أمنية تم تنفيذها بمختلف مراكز المحافظة، وذلك لضبط الخارجين علي القانون

تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 8 قضايا سلاح في حملة أمنية تم تنفيذها بمختلف مراكز المحافظة، وذلك لضبط الخارجين علي القانون.

أسفرت الحملة عن ضبط كل من: مصطفي جمال حسن فراج (30 سنة–عامل)، ومقيم بقرية صنبو بمركز ديروط، وبحوزته بندقية آلية و3 طلقات نارية، وخالد محمود عمران (43 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية المندرة بمركز ديروط، وبحوزته بندقية آلية و256 طلقة نارية، وجمال زكي علام (35 سنة–عامل) ومقيم بمركز الغنايم، وبحوزته بندقية آلية و6 طلقات نارية، ومحمد أحمد خليفة مرزوق (23 سنة-حاصل على دبلوم)، ومقيم العقال البحري بمركزالبدارى، وبحوزته بندقية آلية و145 طلقة نارية.


كما تم ضبط كل من:

اتحاد شباب الثورة بأسيوط: وقف تصدير الغاز لإسرائيل من أهم مكتسبات الثورة

وصف أعضاء المكتب التنفيذى لاتحاد شباب الثورة بأسيوط، قرار وقف تصدير الغاز لإسرائيل بأنه من أهم مكتسبات ثورة 25 يناير، حيث تمت استعادة الكرامة المصرية، وعدم الانبطاح أمام السياسة الإسرائيلية أو الأمريكية، مطالبين بمراجعة جميع العقود التى تحتوى على ظلم للشعب المصرى.

صرح بذلك عقيل إسماعيل عقيل، المتحدث باسم الاتحاد، وأضاف أن أعضاء الاتحاد أعربوا عن ارتياحهم الشديد لهذا القرار، وإن كان نتيجة لخلاف تجارى بين الشركة القابضة للغاز "إيجاس"، وبين الشركة المصرية لشرق المتوسط، واعتبروه أنه يمثل بداية لتصحيح مسار التعاقدات الفاسدة التى أبرمها النظام السابق، والتى تعتبر مجحفة لحق الشعب المصرى فى استغلال ثرواته.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...