الأربعاء، 16 يناير 2019

باب الخلق .. بالصور الاعلامى محمود سعد ينشر تويته لحل مشاكل الأسايطة قريبا .. ونشطاء ’’ تعال حارب الفساد معانا ’’


كده ميت وكده ميت .. حرام عليكم .. محاولة انتحار شاب بأسيوط بعد محاولة هدم شقته كنتوا فين لما رجال الأعمال والمقاولين بنت الشقق


حق الرد .. استاذ جامعى باسيوط يرد على خبر ’’ خريج جامعى بجامعه اسيوط يشتكى من الظلم والتهميش وتعيين بنت دكتور بتجارة اسيوط على حسابه الأول على دفعته مع مرتبة الشرف ’’



ردا علي ما كتبه السيد walied Hmad  أمس الثلاثاء ١٥ يناير الساعة السادسة مساء . عن الظلم الذي لحقه من قسم ادراة الأعمال بكلية التجارة لعدم تعيينه معيدا بالقسم لأن القسم إستبعده لتعيين بنت زميل لهم هي آلاء أحمد مصطفي بنت الدكتور أحمد مصطفي خليفة المعروف . بالرغم من أنها دفعة ٢٠١٥ و قامت بالتشعيب إدارة أعمال عربي ٢٠١٦ . لتأخذ مكانه و هو تجارة أنجلش أصلي .
      و للعلم أنا أرد علي السيد و ليد بنفسي لما أصابني من ضرر و إساءة إلي سمعتي بذكري بالإسم فيما ذكره . و لقسم إدارة الأعمال الحرية في الرد من عدمه . 
و ليعلم الجميع أن ما حدث مطابق تماما لنص المادة ( ١١٦) من قانون تنظيم الجامعات و لا توجد فيه أي شبهة للمخالفة . حيث تنص المادة علي ما يلي ( يكون تعيين المعيدين عن طريق التكلييف من بين خريجي الكلية في السنتين الأخيرتين . 
و يشترط فيمن يعين معيدا ما يأتي :
أن يكون حاصلا علي تقدير جيد جدا علي الاقل في التقدير العام . ..
و في جميع الأحوال تجري المفاضلة بين المتقدمين علي أساس الأعلي في التقدير العام . و عند التساوي في هذا التقدير يفضل الأعلي في مجموع الدرجات .
و هذا ما يجري العمل به بين جميع الخريجين دون تفرقة بين خريجي الشعبة العربية و الإنجليزية في جميع الأقسام العلمية بالكلية منذ إنشاء شعبة اللغة الإنجليزية .
أما عن قولك بأن التشعيب ألغي فهذا حدث في عام ٢٠١٧ ، و ابنتي دفعة ٢٠١٦ و لا ينطبق هذا عليها . و هي حاصلة في العام السابق ٢٠١٥ علي بكالوريوس تجارة محاسبة إنجلش بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف ، و لم تلتحق بشعبة إدارة أعمال إنجلش عام ٢٠١٥ لأنها لم تكن مفتوحة حينئذ .
و في المفاضلة بينكم عند تعيين المعيدين في عام ٢٠١٧ طبقا لنص المادة (١١٦) المشار إليها سابقا طبقا لمجموع الدرجات نظرا لتساويكما في التقدير العام كان مجموع درجاتها ( ٩١٩) بينما كان مجموع درجاتك يا سيد وليد ( ٩٠٢) فقط . أي أن مجموع درجاتها يزيد عن مجموع درجاتك ( ١٧) درجة كاملة . بمعني آخر أنك تنقص عنها ( ١٧) سبع عشرة درجة كاملة . و للعلم هي لم يتم تعيينها حتي الآن كما ذكرت أنت في منشورك . و ذلك لأسباب أنا في حل من ذكرها . و قد تم تعيين الأول فقط في مجلس الكلية لنجاحه بتقدير عام أعلي منكما و هو ( ممتاز ) .
دعك يا سيد Walied من هذه الإثارة و المغالطات .
بالصور خريج جامعى بجامعه اسيوط يشتكى من الظلم والتهميش وتعيين بنت دكتور بتجارة اسيوط على حسابه الأول على دفعته مع مرتبة الشرف
 د. احمد مصطفى خليفة

بالصور تظاهر العشرات امام ديوان عام أسيوط للمطالبة بوقف ازالة شققهم المخالفة


تظاهر العشرات من اصحاب الشقق بعقارات شركة قلته و التي صدر قرار بازالتها لمخالفتها حيث أكدوا انهم باعوا كل ما يملكون لشراء تلك الشقق وانهم قاموا بدفع غرامات مالية ابان فترة المحافظ السابق المهندس ياسر الدسوقي كما أنهم قاموا بتوصيل المرافق بعد دفع غرامات مالية وان قرارات الازالة مازالت معلقة بالقضاء ولم يصدر قرار من المحكمة بالازالة

وقالت نادية نجيب اسكندر احد اصحاب الشقق بالعقارات التي صدر لها قرارات ازالة انها انفقت كل ما تملك من اجل الحصول على شقة وان البرج للاسف مرخص اربعة ادوار وباقي الادوار تم بناءها بسبب تاخر المخطط الاستراتجي للمحافظة والذي كان ايام المحافظ السابق وقمنا بدفع كافة الغرامات وتوصيل المياه حيث تعدى العداد عشرة الاف جنية بالاضافة لدفع غرامة مليون ونصف من أجل توصيل المرافق وللاسف فوجئنا بالمحافظ الحالي يقوم بازالة الادوار المخالفة رغم انه لم نكن نحن السبب في ذلك حيث كانت الرخص 11 دور وفوجئنا في المخطط الاستراتجي الرخصة لـ  4 ادوار فقط   وعندما طالبنا طلبوا دفع مبالغ من اجل التصالح وللاسف لم تكتمل

واضاف ناثان مقار " احد اصحاب الشقق بان عددنا يتعدى 200 مواطن لا ذنب لنا في تاخر مخططات البناء ومع ذلك دفعنا كافة الغرامات ايام المحافظ السابق ولا نملك سوى هذه الشقق ومستعدين للمحاسبة ودفع غرامات بدلا من اهدار اموال المواطنين في ظل ارتفاع اسعار الاراضي التي تعدت 200 الف جنيه وسعر متر الوحدة تعدى 10 الاف جنيه ومع ذلك لم يتم حل ازمة الاسكان بالمحافظة مطالبا الرئيس السيسي بالتدخل وانقاذ الاسر المتضررة بسبب توقف المخطط الاستراتجي وعدم وجود حلول له برخصة 11 دور بدلا من اربعة كما كان في الماضي

وطالب الدكتور رامي صفا حبيب بوقف قرارات الازالة والانتظار حتى صدور احكام من القضاء والرأفه بالمواطنين الذين باعوا كل ما يملكون من اجل الحصول على شقة في ظل ارتفاع اسعار الايجار الى ثلاثة او خمسة الاف جنيه وليس في مقدرة احد دفع هذه القيمة في ظل عدم وجود اليه لحل ازمة الاسكان بالمحافظة رغم تعاقب المحافظين كما ان مشروع الهضبة امامه وقت كبير واسعار الاراضي به ليس في متناولنا متسائلا اين المخطط الاستراتجي ونحن لا نبرأ المخالفين لكن رحمة القانون وعدم ذبح الاسر والانتظار لحين صدور قانون المصالحات بمجلس النواب

كان  اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط  قد ترأس  حملة مكبرة لازالة مخالفات البناء بعدد 10 عقارات سكنية بحى غرب مدينة أسيوط رافقه خلالها اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط والمهندس نبيل الطيبى السكرتير العام المساعد واللواء منتصر عويضة مدير المباحث الجنائية واللواء هانى عويس مساعد مدير الامن وعبد الرؤوف النمر ومسئولى مديرية الاسكان والادارة الهندسية بحى غرب ومسئولى المرافق .

وتابع محافظ أسيوط أعمال إزالة مخالفات البناء ببعض العقارات السكنية بشارع يسرى راغب وبعض الشوارع الجانبية وبشارع ثابت بحى غرب مدينة أسيوط والتى تم انذارها اكثر من مرة وتحرير محاضر وقف اعمال متعددة لها واستمرار اصحابها فى البناء فى ساعات متأخرة من الليل بعيدا عن اجهزة المتابعة ولكن تم رصدها واستصدار قرارات ازالة لها حفاظاً على أرواح المواطنين ضمن خطة الدولة لازالة مخالفات البناء والتعديات على الاراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة ولضمان استرداد حق الدولة وهيبتها .

وأشار المحافظ – فى تصريحات صحفية له اليوم – الى انه تم شن حملة مكبرة من وحدة التدخل السريع لازالة مخالفات البناء بالمحافظة مدعومة بقوات الشرطة من مديرية أمن أسيوط وتم البدء فى تنفيذ الازالات بالطوابق المخالفة بالتنسيق مع مسئولى الاسكان والمرافق والاشغالات والادارة الهندسية حيث تم تكليف مديرية الاسكان لتخصيص شركات متخصصة لازالة تلك المخالفات خلال مدة زمنية محددة تحت حماية قوات الشرطة .

وشدد المحافظ على ضرورة تنفيذ جميع قرارات الازالة الصادرة للعقارات المخالفة او التعديات على الاراضى الزراعية او اراضى املاك الدولة بجميع قرى ومراكز المحافظة مع الاستمرار فى تنفيذ الموجة الثانية عشرة لازالة كافة التعديات على الاراضى الزراعية واراضى املاك الدولة معلنا التنسيق الكامل مع مديرية أمن أسيوط لتأمين حملات الازالة والاستعانة بمعدات الحملات الميكانيكية بالاحياء ووحدة التدخل السريع لازالة المخالفات .

محمود العسيرى

بالصور سقوط طالبة بجامعة أسيوط من أعلى سلم المدينة الجامعية




تعرضت الطالبة بجامعة أسيوط «ي.م» للسقوط من أعلى سلم مبنى «ل» القديم بقطاع المدينة الجامعية للطالبات.

ونقلت سيارات الإسعاف الطالبة المقيدة بالفرقة الأولى في كلية الآداب، إلى المستشفى الجامعي الرئيسي لإجراء الفحوصات الطبية.

وانتقل رئيس الجامعة، الدكتور طارق الجمال، ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور شحاتة غريب، إلى المستشفى لمتابعة حالة الطالبة.

وأجرى رئيس الجامعة الفحص الطبي للطالبة، وأظهر إصابتها بكسور متفرقة في أنحاء الجسم، وأمر بإجراء أشعة مقطعية كاملة للتعرف على مدى إصابة الطالبة وإجراء التدخل الطبي اللازم لها.  

عبد الله الشافعى

أم تذبح طفليها وتلقي بهما في الزراعات بأسيوط والتحريات .. مريضة نفسية .. أب يلقي طفله في النيل بأسيوط لتعليمه السباحة للهجرة الى الخارج


أقدمت أم على ذبح طفليها وألقت بجثتهما في الزراعات بجزيرة البداري في محافظة أسيوط.

تلقى اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، إخطارا من اللواء منتصر عويضة مدير المباحث الجنائية، بوصول بلاغ لمركز شرطة البداري من غرفة عمليات النجدة بعثور الأهالي على جثتين بالزراعات بجزيرة البداري دائرة المركز.

وانتقل فريق من مباحث المركز والإسعاف وبالفحص والمعاينة تبين أن الجثتين لطفلين هما "زياد محمد حسن صابر" 5 سنوات وشقيقه " عمر محمد حسن صابر" عمر عامين مقتولين بآلة حادة "سكين" من الرقبة.

جرى نقل الجثتين والتحفظ عليهما بمشرحة المستشفى المركزي.

وأشارت التحريات الأولية التي قام بها فريق مباحث المركز، إلى أن مرتكب الواقعة أم الطفلين.

وأضافت التحريات، أن الأم تعاني من مرض نفسي ويتم علاجها منذ فترة.

ألقي القبض على المتهمة وضبط السلاح المستخدم وجاري تحرير المحضر اللازم واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.


 سعاد احمد
------------------------------------

أمرت نيابة مركز البداري بأسيوط بحبس "عائشة.ع.أ"، 24 سنة، ربة منزل، مقيمة الجزيرة البحرية بمركز البداري، 4 أيام، على ذمة التحقيقات لقيامها بذبح طفليها "عمر.م.ح" 6 سنوات، و "زياد.م.ح" 4 سنوات، باستخدام سلاح أبيض "سكين مطبخ".
واعترفت الأم أمام النيابة بارتكاب الجريمة،ـ وقالت إنها ذبحت طفليها لأنها تخشى عليهما من معايرة الناس لهما بسبب مرضها، فقررت أن تريحهما من الحياة كي يدخلا الجنة.
وقالت المتهمة أمام المقدم محمود بدوي، رئيس مباحث مركز البداري، أنها  أقنعت طفليها بأن تلعب معهم لعبة "لص وحرامية" "استغماية" وقامت بتعصيم عيونهما، وأحضرت سلاح أبيض "سكين المطبخ"، وقامت بذبحهما، واحد تلو الآخر حتى تحميهما من الناس، خشية من معايرتهم لأبنيها بمرضها، حيث أنها تتلقى علاج لدى طبيب مخ وأعصاب منذ ما يقرب من 4 سنوات، وأضافت أنها فعلت ذلك حتى يدخل نجليها الجنة.
وأشارت تحريات المباحث، إلى أن الزوج "م.ح"، سائق، كان خارج المنزل وأن زوجته اتصلت عليه هاتفياً بعد ارتكابها الجريمة، وأبلغته أن نجليه يرغبا رؤيته، وعند حضوره، وجدهما جثتين غارقتين في الدماء، وعندما سألها عن سبب فعلتها قالت "حتى يدخلا الجنة"
وأبلغ الأهالي قسم الشرطة فانتقل ضباط مباحث المركز لموقع الحادث وتم القبض على الأم، وتحرر المحضر رقم 243 إداري مركز البداري، وبعرضها على النيابة أمرت بحبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات.
كان اللواء جمال شكر، مساعد وزير الداخلية لأمن أسيوط، قد تلقى إخطاراً من اللواء الدكتور منتصر عويضة، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ لقسم شرطة يفيد قيام "عائشة.ع.أ"، 24 سنة، ربة منزل، مقيمة بمنطقة الجزيرة البحرية، دائرة مركز البداري، بذبح طفليها "عمر.م.ح" 6 سنوات و "زياد .م.ح." 4 سنوات بسلاح أبيض "سكين مطبخ" .
علي الفور انتقل مباحث مركز البداري، برئاسة المقدم محمود بدوي، لموقع الحادث، وتم نقل جثتي الطفلين لمستشفي البداري المركزي، والتحفظ عليهما لحين حضور الطبيب الشرعي، وبمواجهة الأم اعترفت بارتكاب الجريمة ودلت على السلاح المستخدم في الحادث.

وأفادت تحريات المباحث أن الأم تعاني من مرض نفسي وتتلقى العلاج لدى طبيب مخ وأعصاب منذ 4 سنوات.

شحاته احمد
----------------------------------
فوجئت المصرية مريم رزق الله، ممثلة الأمم المتحدة المصرية، أثناء زيارتها لمحافظة أسيوط ضمن برنامج زيارة المناطق الفقيرة فى مصر، بقصة أب ألقى طفله فى النيل، ودفعها الفضول لمعرفة السبب.

نعود قليلًا للخلف حول بعض المعلومات عن محافظة أسيوط، التى تشتهر بأنها الأعلى في معدلات الهجرة غير الشرعية للخارج، حيث يعانى عدد كبير من سكانها من الفقر، فيلجأون إلى الحل السريع وهو الهجرة.

وأثناء الزيارة تناول أحد المرافقين لبعثة الأمم المتحدة، قصة جاره الذى ألقى بابنه البالغ من العمر 10 سنوات في النيل، من أجل تعليمه كيفية السباحة ضد التيار، استعدادًا لعبور البحر المتوسط ​​في نهاية المطاف بالهجرة غير الشرعية.

وبمجرد سماع القصة؛ أصابت الصدمة الجميع؛ لعدم تقبل أيا منهم هذا القدر القاسي الذي قرره الأب لطفل لم يتجاوز عمره 10 سنوات.

وتأتى الزيارة ضمن مبادرات التنمية المحلية في مصر من خلال دعم مشروع المصريين في الخارج (ILDEA)، الذي يهدف لتعزيز الآليات المؤسسية التي تشرك المغتربين المصريين في التنمية الاقتصادية من خلال تنمية المجتمع المحلي بالمشاريع الصغيرة في أسيوط.

ويدعم مشروع ILDEA تحقيق أهداف التنمية لبرنامج للأمم المتحدة؛ من أجل توفير فرص عمل أفضل ونمو اقتصادي، ويدعم "رؤية مصر 2030"، خاصة فيما يتعلق بأركانها الاقتصادية والتعليمية.

كريم جمال

بالصور إنطلاق فعاليات الملتقى التوظيفي الأول بمحافظة أسيوط وتوافد الألاف من الشباب .. محافظ أسيوط يتفقد أقسام الملتقى التوظيفي الأول لتوفير 10 ألاف فرصة عمل ويشيد بالإقبال الكبير من الشباب
























































انطلقت منذ قليل فعاليات ملتقى التوظيف الأول الذي تنظمه محافظة أسيوط بالتنسيق مع مديرية القوى العاملة بدءًا من اليوم الاربعاء 16 يناير 2019 ولمدة 3 أيام بمرسى حورس بحديقة الفردوس بمنطقة الحمراء بحي شرق مدينة أسيوط لتوفير أكثر من 10 ألاف فرصة عمل للشباب من الجنسين مع مراعاة تمثيل نسبة الـ (5%) لذوي الاحتياجات الخاصة حيث بدء توافد الألاف من الشباب على الملتقى منذ الصباح.
وأكد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط أن الهدف الرئيسي من تنظيم هذا الملتقى الذى يعتبر نموذجاً للتلاحم والتكاتف الذى تعيشه مصرنا الجديدة بين الجهود الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني هو الوصول لمواجهة جادة وفعالة لمشكلة البطالة من خلال توفير فرص عمل حقيقية للشباب موضحا أن الملتقى يشارك فيه أكثر من 50 شركة من شركات رجال الأعمال والقطاع الخاص بالمناطق الصناعية بالمحافظة وبعض الشركات من داخل أسيوط وخارجها وبتخصصات مختلفة لتتوافق مع كل من يتقدم للعمل وذلك لتوفير فرص عمل للشباب وخريجي الجامعات مع مراعاة تمثيل نسبة 5 % لذوى الاحتياجات الخاصة فضلًا عن مشاركة جهاز تنمية المشروعات لتوفير دراسات الجدوى للمشروعات المختلفة وتوفير القروض للشباب لإقامة مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر بالإضافة إلى مشاركة مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الاهلية وجمعية سيدات الأعمال والغرفة التجارية لتوفير فرص تدريبية للشباب في مختلف الحرف والمهن المختلفة.
وأشار المحافظ إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى المستمرة للحكومة والمسئولين بتسخير كافة الإمكانيات والجهود لتوفير حياه كريمة لشبابنا وإتاحة فرصة عمل للشباب الجاد الراغب في الحصول على وظيفة فضلا عن تدريبهم وتأهيلهم علي مستجدات ومتطلبات السوق وصقل مهاراتهم العملية بما يتوافق مع هذه المتطلبات لتأهيلهم في مجالات العمل المختلفة مطالبًا الشباب بضرورة تغيير فكرة بالعزوف عن العمل بالقطاع الخاص والاستجابة للوظائف المتاحة بكافة المنشآت الصناعية بنطاق دائرة المحافظة لافتا إلى أن وزير القوى العاملة سيتفقد الملتقى مساء اليوم بحضور لفيف من قيادات الوزارة والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

تفقد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط اليوم فعاليات الملتقى التوظيفي الأول بمحافظة أسيوط والذى تنظمه المحافظة بالتنسيق مع مديرية القوى العاملة ابتداءًا من اليوم الأربعاء الموافق 16 يناير ولمدة 3 أيام بمرسى حورس بحديقة الفردوس بمنطقة الحمراء بحي شرق مدينة أسيوط لتوفير 10 ألاف فرصة عمل بشركات القطاع الخاص والمناطق الصناعية بالمحافظة تحت رعاية وحضور محمد سعفان وزير القوى العاملة واللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط والذى يشهد افتتاح الملتقى رسمياً مساء اليوم وذلك في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوفير فرص عمل لائقة من أجل "حياة كريمة" والقضاء على البطالة وفقًا لخطة التنمية المستدامة.
رافقه خلال الجولة المهندس نبيل الطيبى السكرتير العام المساعد والدكتو أحمد عبد الرسول وكيل وزارة القوى العاملة بالمحافظة ورميح عبد الحسيب مدير الصندوق الاجتماعي بالمحافظة والعميد مصطفى عبد الله رئيس الجهاز التنفيذى لهيئة محو الامية وتعليم الكبار.
وتابع المحافظ أقسام المعرض ابتداء من مرحلة التسجيل وقسم الأشخاص ذوي الإعاقة التابع لمركز نظم المعلومات بالمنطقة الجنوبية العسكرية ثم أقسام الشركات وقسم مشروعك لتوفير فرص العمل للشباب من خلال المشروعات الصغيرة ثم تفقد سير العمل بقسم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وقسم هيئة محو الأمية مشيدًا بجودة فرص العمل المتاحة والإقبال الكبير من الشباب من الجنسين من مختلف قرى ومراكز المحافظة.
وأشار محافظ أسيوط إلى أن الملتقى يوفر 10 ألاف فرصة عمل في جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة وذلك بالتنسيق مع شركات رجال الأعمال وشركات القطاع الخاص بالمناطق الصناعية بالمحافظة وبعض الشركات خارج المحافظة لتوفير فرص العمل للشباب وخريجي الجامعات مع مراعاة تمثيل نسبة 5 % لذوى الاحتياجات الخاصة مع مراعاة ظروف الاعاقة فضلًا عن التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات لتوفير دراسات الجدوى للمشروعات المختلفة وتوفير القروض للشباب لإقامة مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر وإتاحة الفرصة لجميع الجهات لتوفير فرص تدريبية للشباب لتأهيلهم على سوق العمل في مختلف الحرف والمهن بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الاهلية وجمعية سيدات الاعمال والجهاز التنفيذى لهيئة محو الامية وتعليم الكبار والغرفة التجارية المصرية بالمحافظة.
وأعلن المحافظ عن توفير أتوبيسات مجانية متواجدة في مواقف سيارات الأجرة بمنطقتي الأزهر ونزلة عبد اللاه لنقل الشباب الراغبين في حضور الملتقى الذي تنفذه المحافظة بالتنسيق مع مديرية القوى العاملة تيسيرًا وتسهيلًا عليهم لحضور الملتقى مناشدًا الشباب من الجنسين وذوى الاحتياجات الخاصة بالإقبال على ملتقى التوظيف للعمل بالقطاع الخاص وتغيير ثقافة العمل الحكومي منوهًا بأن القطاع الخاص شريك أساسي ورئيسي للدولة في دفع مسيرة البناء والتنمية.

بالصور والفيديو سيارة نائبة بدائرة ابوتيج باسيوط تصدم مهندس بسرعه جنونيه وتقتله .. واهالى الدائرة يطالبون باعدام الجانى

أثار حادث دهس مهندس بسيارة تحمل لوحة هيئة برلمانية يقودها طفل يبلغ من العمر 13 عاما، حالة غضب شديدة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي ...