الاثنين، 3 أغسطس 2015

عيب قوى نهدر فلوسنا فى رغى ومكالمات فارغة .. خصوصا بالليل .. المحمول للى فى سنكم .. ده إسمه سفه .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ جدو نيس يحذر أحفاده من الإستخدام السئ للتليفون المحمول والتكنولوجيا الحديثة



أسيوط تستعد لافتتاح قناة السويس الجديدة بـ«20 ألف علم وأغنية تسلم الأيادي»


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Accidents/original/suse1cuy19991.jpg


شهدت شوارع وطرق أسيوط تعزيزات أمنية مشددة، في إطار استعدادات المحافظة النهائية لافتتاح قناة السويس الجديدة، حيث تحولت الميادين العامة والمناطق المحيطة بالمنشآت إلى ثكنات عسكرية من قوات الشرطة.

وقال اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، في تصريحات خاصة، اليوم الإثنين، إنه "تم إجراء تمشيط لجميع المنشآت والمواقع الشرطية والعامة والخاصة والكنائس بمعرفة قوات الحماية والمفرقعات، وتعيين خدمات أمنية بالميادين والشوارع وعلى الطرق السريعة والصحراوية وأمام استراحات القضاة وأعضاء النيابة العامة".

وأكد مدير الأمن، أنه "تم وضع خطة أمنية بمنطقة دائرة قسم ثان أسيوط لتأمين احتفال المحافظة عبر شاشات عرض لنقل احتفالات القناة الجديدة، لافتًا إلى أنه قرر منع الراحات والاجازات المجمعة للضباط والأفراد والمجندين، لحين انتهاء الاحتفالات".

من جانبه، قال المهندس جمال عباس سكرتير عام محافظ أسيوط، إن "المحافظ ياسر الدسوقي عقد اجتماعًا مع مسئولي السياحة والثقافة والجامعة ورؤساء الوحدات المحلية ووكلاء الوزارت ومديري العبارات والمسطحات النهرية، لعرض الملامح والقرارات النهائية للاحتفال بكل مركز؛ حيث قرر المحافظ تكليف جميع المسئولين برفع أعلام جديدة أمام المنشآت، وتوزيع 20 ألف علم علي المواطنين بالشوارع والنوادي، وتشغيل أغنية تسلم الأيادي، وتنظيم احتفال ثقافي بقصر ثقافة أسيوط وآخر بمشاركة فريق من طلاب كلية التربية النوعية بجامعة أسيوط".

وأوضح سكرتير عام المحافظة، أنه "تم توفير 40 سيارة إسعاف، و16 سيارة إطفاء، وتشكيل غرفة عمليات بجميع المراكز والأحياء لمتابعة الاحتفالات.

وأضاف، أن "هناك وفدًا من المحافظة ضم 5 شخصيات عامة من كل مركز ومدينة، لتمثيل أبناء أسيوط للمشاركة في احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة".



يونس درويش

نيابة أسيوط: نتيجة لجنة التزييف والتزوير الخاصة بطالبة "الصفر" لم يرد حتى الآن


http://www.ssre.net/content/uploads/2015/08/03/55bf55da7b4bf.jpg
اكد مصدر مسئول بنيابة ثان اسيوط ان تقرير التزييف والتزوير لم يصل حتى الان الخاص بالطالبة "مريم ملاك" الحاصلة على صفر في نتيجة الثانوية العامة.

وصرّح المصدر ان الطالبة تقدمت ببلاغ في نيابة ثان اسيوط واستمعت النيابة الى اقوالها وأقوال رئيس الكنترول وقامت النيابة باستكتاب الطالبة وإرسال اوراق اجابتها والأوراق التي استكتبت عليها الى لجنة التزييف والتزوير ولم ترد حتى الآن نتيجة اللجنة.

وأشار المصدر انه من المتوقع ورود التقرير الاسبوع المقبل.

بالصور محافظ أسيوط يدعو المصريين للفخر بإنجاز قناة السويس وعدم الالتفات لحملات التشكيك الخبيثة



500 طالب وطالبة بجامعة أسيوط يشاركون فى أحتفال المحافظة بإفتتاح قناة السويس الجديدة


أعلنت جامعة أسيوط عن إنتهاء أستعدادتها للمشاركة فى الأحتفال الذى تقيمه المحافظة تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط بمناسبة أفتتاح قناة السويس الجديدة.

وقد صرح الدكتور أحمد عبده جعيص نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أنه من المقرر مشاركة الجامعة فى الاحتفال الكبير الذى تنظمه المحافظة أمام الحرم الجامعى وذلك من خلال فريق من طلاب من كلية التربية النوعية يضم نحو 100 طالب وطالبة والذى يقوم بعزف وغناء بعض الأغانى الوطنية احتفالًا بهذه المناسبة، هذا إلى جانب التصميم الفنى الذى نفذه عدد من الأساتذة والطلاب بالكلية لمجسم ضخم يبلغ طوله 30 متر وارتفاعه 18 مترًا والذى يعبر عن عبور سفينة لقناة السويس والذى تم تنفيذه بناء على تكليف من المحافظة.

مضيفًا أنه قد انتهى كذلك فريق يضم أكثر من 400 طالب من مختلف الفرق الدراسية بكلية التربية الرياضية من التدريب على العرض الرياضى المقرر تقديمه خلال الاحتفال.

بالصور مناقشة استعدادات محافظة اسيوط للمؤتمر الاقتصادي والموافقة على 4 مشروعات جديدة بتكلفة استثمارية 20 مليون جنيه



عقد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط اجتماعاً بلجنة الاستثمار بالمحافظة لمناقشة بعض مشاكل المناطق الصناعية والموافقة على تشغيل بعض المشروعات ضمن جدول الاعمال وذلك بحضور أعضاء مجلس إدارة المناطق الصناعية وجمعية المستثمرين ومسئولى شركات مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والاسكان والمقاولون العرب ومكتب خدمة المستثمرين بالمحافظة.
ناقش الاجتماع استعدادات المحافظة والتحضيرات الخاصة بمؤتمر الاستثمار والتنمية الاقتصادية لمحافظات الصعيد والمزمع عقده في سبتمبر المقبل بمدينة الغردقة حيث تم طرح المشروعات المقترح تقديمها وفقاً لرؤية المحافظة الاستثمارية بما يساعد في جذب الاستثمارات وتوفير فرص عمل للشباب ودفع عجلة التنمية بأسيوط.
وتم خلال الاجتماع الموافقة على تخصيص مساحات أراضى بالمناطق الصناعية لاقامة 4 مشروعات في مجال الصناعات الغذائية بتكلفة استثمارية 20 مليون جنيه توفر 185 فرصة عمل وشدد المحافظ على الالتزام بالنشاط المخصص لكل مشروع وقرر تشكيل لجنة برئاسة وكيل وزارة القوى العاملة لإعداد تقرير بالإجراءات التي يتم إتخاذها للمشروعات التي تم منحها أكثر من مهلة والعرض بتقرير مفصل خلال شهر.
كما تم مناقشة موقف البنية الأساسية بالمناطق الصناعية خاصة مياه الشرب بمنطقتي الصفا وعرب العوامر وكذلك الصرف الصحي والصناعي لتلك المناطق وأكد المحافظ على سرعة الانتهاء من تلك المشروعات في توقيتاتها المحددة كما كلف كل من شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومديرية الإسكان ومركز الدراسات الهندسية بجامعة أسيوط باستكمال أعمال شبكات الانحدار للمساحة المتبقية بمنطقة توسعات عرب العوامر مع إعداد مخطط لزيادة الكميات المنتجة من المياه للمنطقة الصناعية بني غالب في مدة لا تتجاوز شهر.

بالفيديو.. وزير التربية والتعليم يكتشف بـ«الحاء والتاء» حقيقة «صفر طالبة الثانوية العامة» ويبرئ كنترول اسيوط



قال محب الرافعي، وزير التربية والتعليم ، إن الشؤون القانونية أثبتت أن الطالبة «مريم»، حاصلة بالفعل على «صفر» في الثانوية العامة، مضيفا: «الشؤون القانونية بالوزارة رفعت لي تقريرًا يؤكد أن خط الطالبة مريم في ورقة الإجابة هو نفس خطها في استمارة دخول الامتحان».

وقال «الرافعي» في مداخلة هاتفية لبرنامج «العاشرة مساء» على قناة «دريم»، مساء الأحد، «أنا رأيت تشابه في الحروف المكتوبة بين كراسات الإجابة واستمارة دخول الامتحان، وحرف اللام هو نفس الحرف، وطريقة كتابة الحاء وكتابة التاء هو نفس طريقة الكتابة».

وأوضح أنه تم رفع الأمر برمته للنيابة العامة، وهي من تتولى التحقيق الآن.

وأرسلت النيابة العامة بأسيوط، الأحد، أوراق إجابات 7 مواد، امتحنت بها الطالبة مريم ملاك ذكري، صاحبة «صفر الثانوية العامة »، للطب الشرعي للفحص، بعد استكتاب الطالبة بمعرفة خبير الخطوط لأخذ نموذج من خطها وطريقتها في الكتابة.

كانت النيابة العامة بأسيوط استدعت الطالبة وشقيقها، صباح السبت الماضي، لأخذ أقوالهما في المحضر المحرر من قبلهما، يتهمان فيه مجهولاً بالتزوير والتلاعب بأوراقها الامتحانية، بعد أن اكتشفا ما وصفاه بالتبديل المتعمد للأوراق الداخلية في كراسات إجاباتها، عندما تم عرض الأوراق عليها أثناء فحص تظلماتها المقدمة لوزارة التعليم.

ننشر الأماكن الخالية بجامعة أسيوط للمرحلة الثانية من التنسيق


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/175/1/500x282o/867.jpg?q=1
أعلن الدكتور السيد عبدالخالق، وزير التعليم العالي، أن هناك عددًا من الأماكن الخالية بكليات جامعة أسيوط.

وأشار إلى أن هذه الكليات تتمثل في: «الطب البيطري، والتمريض، والمعهد الفني للتمريض، والطب البيطري فرع الوادي الجديد، والتجارة، والتربية، والتربية فرع الوادي الجديد، والخدمة الاجتماعية، والآداب، والتربية النوعية، وتجارة انتساب موجه، وحقوق انتساب موجه، وآداب انتساب موجه، وخدمة اجتماعية انتساب موجه، وآداب فرع الوادي الجديد، وآداب انتساب فرع الوادي الجديد، والتربية الرياضية فرع الوادي الجديد بنين وبنات».


احمد الديب
الاء عبد الرحيم

996 عاملا بقطاع التشجير فى أسيوط لم يحصلوا على رواتبهم منذ 9 سنوات


http://alnabaa.net/Content/Upload/slider/82015220519.jpg
اشتكى عمال وموظفو التشجير بعمال وموظفو التشجير، والبالغ عددهم 996 عاملًا، بينهم 240 في مركز أبنوب، من عدم حصولهم على رواتبهم منذ عام 2006، أي ما يقرب من 9 سنوات؛ بحجة تثبيتهم فى وظائفهم.

يقول فايز بُقطر، 43 عامًا، حاصل على دبلوم تجارة: «أعمل بقطاع ال
تشجير منذ عام 1997 ولم يتم تثبيتي حتى الآن، وعندما ذهبت إلى وزارة الزراعة، تم توجيهي لوزارة المالية، ومنها لإدارة التنظيم والإدارة، ولم يحل مشكلتي أحد، و معى كل الأوراق التي تثبت حقوقي».

أما إنعام خضر، 42 عامًا، تعمل فى التشجير بالمحافظة منذ عام 2001، فطالبت المسئولين بالنظر إليها بعين الرحمة، منوهة إلى أنها تعول ثلاثة أولاد، وزوجها ليس موظفا.

و أشار ناجح أسعد، 47 عامًا، حاصل على دبلوم تجارة منذ عام 1987، إلى أنه يعمل بقطاع التشجير منذ 12 عامًا،  ولكنه لم يحصل على راتبه منذ 8 سنوات.

وتابع: «بيدونا أمل على الفاضي ولا هما مثبتينا ولا قالوا لنا امشوا مش عايزينكم، وذهبنا إلى جميع المسئولين ومحدش عمل لنا حاجة».وقال جمال عبدالعليم، مدير إدارة التشجير بأسيوط: «استقبلنا الكثير من شكاوى العاملين بالتشجير؛ بسبب عدم صرف الرواتب، ولكننا لسنا جهة اختصاص، وخاطبنا وزارة الزراعة لحل هذه المشكلات؛ فخصصت بندا ماليا، يتم صرف بدل انتقال للعمال على أساسه».

وتابع: «أما بالنسبة لتثبيت العمال فى وظائفهم، فإن تغيير وزير الزراعة من حين لآخر، هو سبب رئيسي في المشكلة، وآخر خطوة تم تنفيذها بناء على قرارات وزير الزراعة السابق، هي تقسيمهم لثلاث مجموعات " أ، ب ،ج" على حسب الأقدمية، وأرسلنا المجموعة الأولى من العمال للتنظيم والإدارة، ولكن لم يتم تنفيذ أي شيء حتى الآن». 


هناء حامد

بالصور.. القمامة تحاصر منازل المواطنين بمنطقة الوليدية باسيوط .. والأهالي يطالبون المحافظ بسرعة التدخل لحل مشكلة القمامة


http://www.tahrirnews.com/uploads/2015/08/original-2635719537434163156.jpg
تعاني منطقة الوليدية بحي شرق مدينة أسيوط من ظهور أزمة جديدة للقمامة والتي باتت تؤرق الجميع بسبب كثرة المشاجرات التي تنشأ بين المواطنين وأنفسهم لعدم وجود أماكن ثابتة لإلقاء القمامة وكذلك غياب جامعي القمامة بهذه المناطق حسبما قالوا.

في البداية يقول محمد محمود متولي لـ"التحرير" إن منطقة الوليدية شهدت أعمال تطوير وتجميل خلال الفترة السابقة أيام اللواء نبيل العزبي المحافظ الأسبق لأسيوط، إلا أن فترة ما بعد ثورة 25 يناير شهدت تراجعا في أداء المحليات وخاصة النظافة.

وأوضح متولي: "اختفت صناديق القمامة من المنطقة وظهرت أزمة جديدة وتفاقمت المشكلة بتراكم تلال المخلفات حتى حاصرت منازلنا وانبعثت الروائح الكريهة، مما تسبب في أزمة تنفسية للمواطنين المقيمين حولها واضطروا إلى إشعال النيران بها للتخلص منها".

ويضيف عبد العظيم محمد علي "مدرس": "لا نعلم أين تذهب الأموال التي يقوم الحي بتحصيلها شهريا تحت مسمى النظافة وجمع القمامة، حيث لا نرى شيئا من أعمال النظافة التي لا نشهد فيها تقدما ملحوظا ويزداد الحال سوءًا يومًا بعد يوم ونكاد أن نفقد الأمل في إصلاح هذه المنظومة الفاشلة التي تسبب الأرق لجميع المواطنين".

ويقول أحمد تهامي سائق، إن المسؤولين يكيلون بمكيالين فالنظافة ومشروع جمع القمامة لا يتم إلا في الأحياء الراقية فقط داخل مدينة أسيوط أما الأحياء الشعبية فلا اهتمام بها والسؤال الذي يتعجب له العديد من المواطنين ما المقابل المادي الإضافي الذي يدفعه هؤلاء أكثر مما ندفعه نحن لكي يتم الاهتمام بهم؟ حس قوله.

وأشار إلى أن تراكمات القمامة تحولت إلى مساكن للحيوانات الضالة كالقطط والكلاب والأغنام التي تقوم ببعثرة القمامة في جميع أنحاء المنطقة.

ويطالب محمود محسن موظف، بسرعة تدخل المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط وإيجاد حل سريع لمشكلة القمامة والتي تفشت بالمنطقة، وذلك بتوفير أماكن ثابتة تكون محددة لجميع المواطنين حيث تحولت جميع شوارع المنطقة إلى مقالب للقمامة.

وأضاف أن المشكلة الحقيقية حاليا هي المصادمات التي تقع بين الأهالي وأنفسهم بسبب قيام بعضهم بحمل أكياس القمامة وإلقائها في أقرب مكان يصل إليه وفي الغالب يكون أقرب مكان يصل إليه أسفل منزل أحد الأهالي الذي سرعان ما يشتبك مع الشخص الذي قام بإلقاء القمامة وتستمر هذه المهزلة بصفة يومية وتتكرر من موقع إلى آخر مع اختلاف الأشخاص لذا يجب التدخل بتحديد أماكن بعيدة عن مساكن الأهالي.

من ناحيته قال محمد فهمي رئيس حي شرق والمسؤول عن منطقة الوليدية، إن المنطقة كبيرة جدا ونعمل فيها بـ58 عامل نظافة يوميا وعدد 13 قلابا لحمل القمامة يوميا على ورديتين الصباح 5 قلابات والمساء 8 قلابات.

وتابع: كل يومين يأتي فريق من الإنقاذ السريع في المحافظة بـ4 قلابات ولودر للمساعدة في حمل القمامة إلى المدافن الخاصة بها، ولكن الأزمة تكمن في أن المنطقة كبيرة جدا ومكتظة بالسكان لذلك فالقمامة موجودة يوميا وعلى مدار 24 ساعة ونبذل أقصى طاقتنا لرفعها.


طارق عبد الجليل

الثلاثاء 18 أغسطس مواعيد إجراء الكشف الطبي لحكام اسيوط


http://travel2egy.com/content/uploads/2015/08/03/55bf32ea28f20.jpeg
حددت لجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة الجبلاية مواعيد اجراء الكشف الطبي للحكام الدوليين والحكام المساعدين الدوليين يوم الأربعاء المقبل وذلك في الساعة التاسعة صباحاً بالمركز الطبي الرياضي بمدينة نصر.

وجاءت مواعيد الكشف الطبي على النحو التالي:

- حكام أفرع الإسماعيلية والسويس وبورسعيد وشمال سيناء ودمياط والشرقية، يومي السبت والأحد 8 و9 أغسطس بالمركز الطبي بالإسماعيلية في الساعة العاشرة صباحاً.

- حكام أفرع الغربية والدقهلية والمنوفية وكفر الشيخ، أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 11 و12 و13 أغسطس بالمركز الطبي بطنطا في الساعة العاشرة صباحاً.

- حكام أفرع الأسكندرية والبحيرة ومطروح، يومي السبت والأحد 15 و16 أغسطس باستاد الأسكندرية في الساعة العاشرة صباحاً.

- حكام أفرع أسيوط والمنيا وسوهاج والوادي الجديد والبحر الأحمر وقنا والأقصر وأسوان، أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 18 و19 و20 أغسطس بفرع أسيوط في الساعة العاشرة صباحاً.

- حكام أفرع القاهرة والجيزة والفيوم وبني سويف، أيام 21 و22 و23 و24 و25 اغسطس بمستشفى الطب الرياضي بمدينة نصر في الساعة التاسعة صباحاً.

نادى القصة بأسيوط يحتفل بـ«شحاته عزيز»


http://www.rehabfm.com/Images/News2015-7/128436.jpg

أعلن نادى القصة بأسيوط أن مسابقته السنوية التى ستقام ضمن أعمال مؤتمره السنوى للقصة القصيرة لهذا العام، ستحمل اسم القاص الراحل شحاته عزيز، فى إطار حرص النادى على تكريم الرواد والاحتفاء بهم.

صرح بذلك على عبد الرازق، سكرتير النادى، موضحًا أن شحاته عزيز هو واحد من كبار مبدعى القصة العرب بإجماع كبار النقاد والأدباء والباحثين.

وأوضح أحمد مصطفى، الأمين العام لمؤتمر نادى القصة السنوى، أن القاص المبدع الراحل شحاته عزيز من كبار مبدعى أسيوط، لكنه للأسف الشديد لم يأخذ حقه إعلاميا حتى لم تكتب الصحف عنه شيئا يوم رحيله فى 2008، وذلك بسبب زهده وابتعاده عن الأضواء وإخلاصه لتجربته الإبداعية والتى أنتج خلالها العديد من الأعمال الروائية والقصصية، منها رواية "الجبل الشرقى"، و"قبض الريح" و"كفر الهلالى" و"ظهر السلحفاة" ومجموعة "رحلة إلى المجهول"، و"العسكرى"، و"شارع الأمراء"، وغيرها من الكتب الإبداعية الخالدة فى ميراث الإنسانية وهى الأبقى.

وزير الزراعه يكلف المهندس السعيد أحمد فريخة للعمل مساعدًا لمدير الهيئة للإصلاح الزراعي بمحافظات جنوب وجه قبلي على أن يكون مقره محافظة اسيوط


http://media2.rosaelyoussef.com/uploads/files/2015/7/31/2(4).jpg
أصدر الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم الإثنين حركة تغييرات وتنقلات جديدة بقطاعات وهيئات الوزارة ومركز بحوث الصحراء شملت 8 قرارات وزارية، بهدف تطوير أداء العمل بالوزارة للوصول إلى أفضل النتائج.
شملت الحركة تكليف الدكتور نعيم مصلحي نائب رئيس مركز بحوث الصحراء لشئون البحوث والدراسات والمشروعات بالعمل رئيسًا للمركز، وتعيين اللواء أشرف الشرقاوي للعمل مديرًا عامًا للاتحاد العام لمنتجي ومصدري الحاصلات البستانية.
وكلف الوزير المحاسب طارق مصطفى مدير عام الإدارة العامة للاستحقاقات بالوزارة بالعمل رئيسًا للإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية بالهيئة العامة للإصلاح الزراعي.
وأصدر وزير الزراعة قرارًا بتكليف المهندس ربيع نجار مسلوب مدير عام الإدارة العامة للخدمات الزراعية بالأقصر للعمل مديرًا لمديرية الزراعة بالأقصر.
وقرر هلال تكليف محمد على رسلان مدير عام الشئون المالية والإدارية بمركز البحوث الزراعية بالعمل رئيسًا للإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، كما ​كلف عبد المنعم رمزي مدير عام الموازنة بالوزارة بالعمل رئيسًا للإدارة المركزية للشئون المالية بالوزارة.
وتم نقل إيهاب شوقي حبيب مدير عام الشئون المالية بالهيئة العامة للخدمات البيطرية للعمل مديرا عام للشئون المالية بالهيئة الزراعية المصرية.
وقرر هلال نقل أسامة العمروسي مدير عام الإدارة العامة للأمن بالهيئة العامة للإصلاح الزراعي للعمل مديرًا عامًا للإدارة العامة للأمن بديوان عام الوزارة، بدلًا من مصطفى محمد هاشم الذي تم نقله للعمل مديرًا عامًا للأمن بالهيئة العامة للإصلاح الزراعي.
وقال الوزير في تصريح صحفى له اليوم إن هذه الحركة ليست الأولى أو الأخيرة، لافتًا إلى أنه ستكون هناك تغييرات وتنقلات دائمة للوصول إلى أفضل النتائج، وتحقيق مصلحة الفلاح والباحثين والمتعاملين مع الوزارة.
كان هلال قد أصدر حركة تغييرات مماثلة قبل بضعة أيام شملت 8 من قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، بهدف تطوير الأداء وسرعة الإنجاز ولصالح العمل، وأشار حينئذ إلى أنها أول حركة للتغيير داخل الهيئة، وسيعقبها قريبًا حركة أخرى بعد الانتهاء من تقييم الأداء.
وقد قرر الوزير - في الحركة السابقة - تكليف المهندس السعيد أحمد فريخة للعمل مساعدًا لمدير الهيئة للإصلاح الزراعي بمحافظات جنوب وجه قبلي وهي سوهاج وقنا وأسيوط والأقصر، لمتابعة أعمال الشئون الزراعية بها على أن يكون مقره محافظة أسيوط، وكلف المهندس عبدالرؤوف أنور علام حسين مدير عام مديرية الإصلاح الزراعي بالإسكندرية للعمل رئيسًا للإدارة المركزية للملكية والحيازة بالهيئة العامة للإصلاح الزراعي، وتكليف الدكتور صبري موسى محمود- باحث أول بمركز البحوث الزراعية- للعمل مديرًا عامًا لمديرية الإصلاح الزراعي بالجيزة، بدلًا من المهندس اشرف على أحمد عبدالله والذي تقرر إلغاء ندبه.
كما قرر تكليف المهندس محمود عبدالمغيث إسماعيل مفتش التعاون بقنا للعمل مديرًا لإدارة التعاون بمديرية قنا بدلًا من المهندس بهاء الدين أحمد محمد والذي تقرر إلغاء ندبه، وتكليف المهندس محمد إبراهيم محمد حنيفة مدير إدارة التعاون الزراعي بكفر الشيخ، للعمل مديرًا عامًا لمديرية الإصلاح الزراعي بكفر الشيخ، وتكليف المهندس محمد إبراهيم عبدالرحمن ابوريدة مدير إدارة التصنيع الزراعي بكفر الشيخ للعمل مديرًا عامًا لمديرية الإصلاح الزراعي بالإسكندرية.

هام .. بالمستندات .. السبت أجازه رسمية من اول سبتمبر بجامعة اسيوط .. وأيام العمل 5 ايام بدلا من 6 أيام أسبوعيا

قرار ابتداء من أول شهر سبتمبر 2015 م منح العاملين بجامعة أسيوط ومستشفياتها الجامعية يوم السبت أجازة وزيادة ساعة عمل باقي الأيام في مواعيد العمل

أيمن الحاج

هيئة استعلامات أسيوط تنظم ندوة مساء اليوم عن قناة السويس


http://www.elfagr.org/upload/photo/news/182/1/600x338o/18.jpg?q=1

ينظم مركز إعلام جنوب أسيوط التابع للهيئة العامة للإستعلامات ندوة كبري بعنوان "أهمية قناة السويس ومردودها الاجتماعي والاقتصادي" وذلك مساء اليوم الاثنين بمركز شباب أبوتيج، وذلك حسب تصريحات محمد بكري مدير مركز إعلام جنوب أسيوط.

ومن المقرر أن يحاضر في الندوة الدكتور علاء عبدالحفيظ أستاذ ورئيس قسم العلوم السياسية بكلية التجارة جامعة أسيوط

دعاء أبو النصر



بالصور...أكوام القمامة تحاصر مدارس مركز القوصية بأسيوط




بالصور...أكوام القمامة تحاصر مدارس مركز القوصية بأسيوط
بالصور...أكوام القمامة تحاصر مدارس مركز القوصية بأسيوط

ننشر جدول شرائح ومواعيد تسجيل المرحلة الثانية للتنسيق 2015 للشعبة العلمية والادبية

 http://www.elfagr.org/upload/photo/news/180/9/600x338o/682.jpg?q=2
 أعلن أمس الأحد، الدكتور السيد عبدالخالق وزير التعليم العالي، أنه سيتم فتح موقع التنسيق لاستقبال طلاب المرحلة الثانية اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 4 أغسطس الجاري ولمدة خمسة أيام، طبقًا لشرائح المجموع اليومية في الفترة من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًا، مشيرًا إلى أنه من المقرر إنهاء إدخال أو تعديل الرغبات في الساعة السابعة مساء اليوم الأخير للمرحلة.

 وفيما يتعلق بشرائح المجموع اليومية لتقدم الطلاب خلال المرحلة الثانية الشعبة العلمية،
 أكد أنه سيتم تخصيص يوم الثلاثاء 4 أغسطس للحاصلين على مجموع 383 درجة فأكثر،
 وسيتم تخصيص الأربعاء 5 أغسطس للحاصلين على مجموع 374 رجة لأقل من 383 درجة.

وأشار إلى أنه سيتم تخصيص
 الخميس 6 أغسطس للحاصلين على مجموع 363 درجة لأقل من 374 درجة،
 وتخصيص الجمعة 7 أغسطس للحاصلين على مجموع 349 درجة لأقل من 363 درجة،
 وتخصص يوم السبت 8 أغسطس للحاصلين على مجموع 328 درجة لأقل من 349 درجة.

-----------------------------------------------------

وفيما يتعلق بشرائح المجموع اليومية لتقدم الطلاب خلال المرحلة الثانية الشعبة الأدبية، أكد أنه سيتم تخصيص يوم
الثلاثاء 4 أغسطس للحاصلين على مجموع 321 درجة فأكثر،
ويوم الأربعاء 5 أغسطس للحاصلين على مجموع 312.5 درجة لأقل من 321 درجة.

كما تم تخصيص
 الخميس 6 أغسطس للحاصلين على مجموع 304 درجات لأقل من 312.5 درجة،
ويوم الجمعة 7 أغسطس للحاصلين على مجموع 295 درجة لأقل من 304 درجة،
والسبت 8 أغسطس للحاصلين على مجموع 287 درجة لأقل من 295 درجة.

بالصور جريدة المنار الدولية تكشف أسماء أعضاء هيئة التدريس المخالفين بمساكن مستعمرة بجامعه اسيوط



اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اللاعب محمد سالم يشارك فى تدريبات الزمالك عقب مباراة دجلة .. لقضاء أجازته مع أسرته باسيوط


محمد سالم
يشارك محمد سالم مهاجم الزمالك القادم حديثا من المقاولون العرب، فى تدريبات فريقه الجديد، عقب مباراة وادى دجلة المقرر لها غدا فى ختام الدورى. وحصل محمد سالم على أذن من الجهاز الفنى للزمالك بقيادة البرتغالى فيريرا، بالحصول على راحة بضعة أيام عقب عودته من أوغندا بعد المشاركة مع المنتخب الأوليمبى فى مباراة أوغندا أمس، وتوجه إلى مسقط رأسه أسيوط لقضاء الاجازة مع أسرته قبل الدخول فى منافسات كأس مصر والكونفدرالية مع الزمالك.

محمد ربيع

بالصور.. "شباب 30 يونيو" في أسيوط يناقش مشاكل "مشروعك" بقرى "عنك والحبالصة ومصنع تدوير القمامة"


https://www.elfagr.org/upload/photo/gallery/45/1/18.jpghttps://www.elfagr.org/upload/photo/gallery/45/1/20.jpg

الأطباء تنتقد تصريحات وكيل صحة أسيوط بسبب الانتخابات .. ووكيل صحة اسيوط عقد المؤتمر بديوان المحافظة لتضليل المحافظ ووضعه فى المواجهة مع الأطباء


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/142/5/600x338o/240.jpg?q=1

انتقدت نقابة الأطباء تصريحات وكيل وزارة الصحة بأسيوط، والمؤتمر الصحفي الذي حمل فيه النقابة مسئولية الأزمة زاعماً أنها لأسباب انتخابية.
ومن جانيه قال الدكتور ضياء عبدالحميد ، عضو مجلس النقابة، اليوم الأحد: إن الأزمة بين الأطباء ووكيل وزارة الصحة بأسيوط منذ شهرين، مشيرًا إلى أنه كان هناك أمور تم الاتفاق عليها ثم تراجع عنها وكيل الوزارة بعدم تنفيذ شىء، مضيفًا كما أن المؤتمر الذى عقد فى المحافظة بدل المديرية كان هدفه تضليل للمحافظ ووضعه فى المواجهة مع الأطباء بدلا من وكيل الوزارة.


محمود جودة

مجلس نقابة أطباء أسيوط يُصَعِّد ضد وكيل وزارة الصحة


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/142/5/600x338o/418.jpg?q=1

أكد مجلس نقابة أطباء أسيوط دعمه الكامل لعموم أطباء المحافظة، في تنفيذ قرارات جمعيتهم العمومية، والمطالبة بإقالة وكيل وزارة الصحة، ووقفاتهم الأسبوعة والمتواصلة والمنظمة والغير مخلة لا بسير العمل ولا بصحة المرضى بالمستشفيات.
وقال المجلس، في بيان له اليوم، إنه تابع المؤتمر الصحفي لوكيل وزارة الصحة بأسيوط، يوم الخميس الماضي، ولاحظ من خلاله اتهام وكيل الوزارة للنقابة بخلق المشكلة والإصرار عليها لدواعي انتخابية، والمراوغة في الحديث والاتهامات الباطلة بشأن توزيع الأطباء والإنتدابات، وعجز النقابة - حسب وصفه - عن توزيع أطباء التكليف.
وأضاف "بدأت تلك الأزمة في شهر مايو الماضي، وقبل فتح باب الترشح بالانتخابات لمجلسي النقابة، ولكن استمرارا لحلقات مسلسل الفشل والمراوغة تم الزج والدفع بتلك الانتخابات كسبب لإشعال الأزمة من جانب وكيل الوزارة".
وذكر مجلس نقابة أطباء أسيوط بما ذكره سالفاً بداية من الاجتماع مع محافظ أسيوط وتلاه الاجتماع مع وكيل الوزارة بنفس اليوم والذي استمر من الرابعة عصرًا وحتى 11 مساءً، أخل فيها وتراجع عن الاتفاق والحل، وتلا ذلك العديد من الوساطات والجلسات والحوارات ومحاولات الحوار للحل، بحضور ورعاية العديد من الأطباء ومنهم الدكتور أشرف عابدين، مدير مستشفى جامعة أسيوط، والدكتور أندرو إدوار، مدير مستشفى أبنوب المركزي، وجميعها موثق ومسجل، هدفاً منهم ومنا للوصول لحل تلك المشاكل، وبعد العديد من تلك الجلسات تم خلالها الوصول معه لحل مباشر لمعظمها ولكنها كانت شفاهية، تم نفيه لها والتهرب والتمصل منها بعد ذلك، مما اضطر بعض الوسطاء على الانسحاب والأسف لما أبداه من عدم الاستجابة ومحاولة الحل - حسب وصفهم - علمًا بأنهم وسطاء من طرفه مباشرة.
واستطرد الأطباء في البيان: فيما وصف بعدم حل النقابة لمشكلة أطباء التكليف؛ فقد توصلنا بعد العديد من الحوارات والاتصالات لحلول قانونية ولا تجور فيها النقابة على حق المريض في العلاج وبوساطة ومساعدة الدكتور أسامة حجازي، مدير إدارة الطب الوقائي والذي أبدي حسن تعاونه وتفهمه في جميع تلك الجلسات، متمنيين ألا يخل بها وكيل وزارة الصحة بأسيوط كغيرها فيما سبق.
وتابع أنه "مع إصرار وكيل وزارة الصحة على تغطية مركز البداري بوحداته وبنسبه 100% بعكس ما هو حاصل في السنوات الماضية والسابقة، وقد يكون ذلك حول ما أشيع بكونه مرشحا لمجلس الشعب القادم عن دائرة مركز البداري، علمًا بأن القرار الوزاري بتوزيع أطباء التكليف على تلك الوحدات وغيرها قد خلى من ذلك، ومع وجود العجز بغيرها أيضا ومنذ سنوات، وعند محاولة النقابة الحل لمشكلة الوحدات "باقتراح إشغال الوحدات نصف الوقت حتى انفراج الأزمة، أصر على الرفض وذكر ذلك مخالف للوائح والقوانين، ويجب أن تعمل الوحدة بطبيبها 24 ساعة في الأسبوع، وهو المخالف آدميًا وإنسانيًا وقانونًا. وعند مواجهته بقرار الدكتور أحمد عبدالحميد، وكيل وزارة الصحة بأسيوط سابقًا والمعتمد من محافظ أسيوط السابق رفض الخوض في الحديث في هذا القرار".
وطالب البيان بالانتهاء من مشاكل التكليف والنيابات نهائيًا واعترافه بأنها مشكلة تراكمية لا يمكن حلها بدفعة واحدة وبعام واحد، مع توفير الدعم الكامل واللامتناهي من النقابة والمساند له لحل تلك المشكلة مع الدفعات القادمة، وتأمين المستشفيات وتوفير استراحات آدمية للأطباء المقيمين والأخصائيين بالمستشفيات، والعمل والتعاون مع اللجنة المكونة من النقابة العامة والفرعية ومسئولي المديرية لحل تلك المشاكل، وإعادة الأطباء المنقولين تعسفيًا لأماكن عملهم حتى الانتهاء من التحقيق معهم، مع توقيع الجزاء المناسب قانونًا عليهم إن تم إدانتهم فيما نسب إليهم من مخالفات إدارية، وحل مشاكل الحوافز المتراكمة والمستحقة قانونًا لجميع الأطباء.


محمود جودة

محافظ أسيوط يدعو الأحزاب للمشاركة في احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة


http://alwafd.org/images/news/959250251de1e84622f8b3399499ade1.jpgدعا المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، كافة الأحزاب والشباب بالمحافظة للمشاركة في عمل موحد مساهمة من أبناء المحافظة في الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، لافتاً إلى أهمية مشروع قناة السويس الجديدة باعتباره أهم مشروع قومى تشهده البلاد ويقوم عليه مشروعات تنموية صناعية وزراعية وخدمية عملاقة الأمر الذى سيؤدى إلى تغيير خارطة العالم.



واستعدت محافظة أسيوط لحفل افتتاح القناة الجديدة بالتنسيق مع مديريات الثقافة والشباب والرياضة والأوقاف والجهاز التنفيذى بالمحافظة على إقامة تركيب شاشات عرض لنقل احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة على الهواء مباشرة فى ميادين المحافظة الرئيسية وقصور الثقافة المختلفة والمنتشرة بالمراكز والقرى.

وتشارك فرقة أسيوط للفنون الشعبية فى تقديم فقرات فنية واستعراضية بميادين مدينة أسيوط وتطلق القوات المسلحة الألعاب النارية فى الهواء لعدة أيام متواصلة احتفالا بهذا الحدث العالمي بميادين وشوارع المحافظة .

محمد ممدوح

باحث أسيوطي: 80% من سكان المحافظة يشربون مياهًا ملوثة


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2015/6/15/2015-635700048063000516-300_main.jpg
طالب أحمد عبد المتجلي، الباحث بالثقافة، بضرورة تغليظ عقوبات تلوث المياه لتصل إلى الحبس والغرامة، فضلاً عن أهمية مشاركة الأهالي في الإبلاغ عن المخالفات عبر الخط الساخن 15116 لوزارة الموارد المائية.

جاء ذلك خلال لقاء اليوم بمركز شباب ناصر النموذجي، وقال إن تقارير صحيفة الإندبندت البريطانية في عددها 31 مايو 2011 أشارت إلى أن 80% من سكان أسيوط يشربون مياها ملوثة لتسبب لهم الأمراض.

وأضاف عبدالمتجلي، أن ذلك يتفق مع أبحاث الدكتور رأفت فؤاد بكلية الزراعة بجامعة أسيوط فى عام 2014 حول تأثير مياه الشرب الملوثة بمخلفات المصانع، وكونها سبب الإصابة بنسبة 60% من أمراض الكلي والفشل الكلوي والكبد بمحافظة أسيوط، منوهاً إلى أن ما سبق من تقارير حول وضع محافظة أسيوط يتفق مع الأوضاع العامة لنهر النيل في مصر، بحسب تقارير جهاز شئون البيئة لعام 2008 حول وجود 405 أطنان ملوثات تلقي من 102 منشآت صناعية في النيل سنوياً، وكذلك أظهرت دراسات فى عام 2013 وجود 42 ميناء نهري يخلفون 800 ألف طن مشتقات بترولية، فضلاً عن 927 صندلا تجاريا يلقون مخلفاتهم فى النهر.

وأشار عبدالمتجلي إلى أن الإشكالية الكبري في قضية تلوث المياه هو عدم الوعي بخطورة المياه الملوثة، والتي لا تكتفي بالضرر المباشر عبر الشرب، ولكنها أيضاً تكون شريكا أساسيا في صناعة غذاء ملوث من الخضار والفواكه المروية بالمياه الملوثة ومن ثم لا يستطيع أن يهرب شخص من آثار المرض، حتي ولو تجنب تناول مياه الشرب من نهر النيل، وذلك يعود لأسباب كثيرة ومنها ما يتعلق بضعف دور الأجهزة المعنية وقلة أعداد المفتشين بجهاز البيئة بجانب عدم فعالية القوانين.

فضلاً عن كون الريف المصري بدون صرف صحي بنسبة 76%، ومن ثم يعمدون لخلط مياه الصرف الصحي بالمياه الجوفية، وهو حذرت منه تقارير منظمة الصحة العالمية، لأنه سيؤدي لتلوث مياه الشرب، ووفقًا لتصريحات منشورة لرئيس شركة مياه الشرب بأسيوط في العام 2009 بجريدة "المصري اليوم" أن هناك 30% من عينات المحافظة غير مطابقة بيولوجيا والمياه غير صالحة للشرب وملوثة بمياه الصرف الصحي باستثناء محطة مياه نزلة عبداللاه.


اسلام رضوان
اسلام رضوان

امن اسيوط يضبط 6 شباب بمنطقة الاربعين باسيوط يخططون لأعمال تخريبية خلال احتفالات قناة السويس الجديدة بمحافظة أسيوط

 http://onaeg.com/wp-content/uploads/2015/04/%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A3%D9%85%D9%86-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7-1.jpg


تمكنت مديرية أمن أسيوط بالتنسيق مع الأمن الوطني، اليوم الأحد، من القبض على 6 من أنصار جماعة الإخوان، بمنطقة الأربعين غرب مدينة أسيوط.

وكان اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مباحث قسم أول أسيوط، بورود بلاغ من الأهالي بمنطقة الأربعين بتواجد مجموعة من الشباب داخل إحدى الشقق السكنية بالمنطقة يوميًا لساعات طويلة.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحثي من قوات الشرطة والأمن الوطني، وتم رصد تحركات الشباب وعقب تجمعهم بداخل الشقة السكنية تم ضبط كل من: «شريف .س»، و«كرم .أ»، و«محمد . م»، و«أحمد.ع»، و«سمير.ا»، و«محمود.ج»، وبحوزتهم أوراق مطبوعة بها رسم تفصيلي للمنشآت الحيوية ومحولات الكهرباء لمناطق: «الشادر» و«سيتي» و «الوليدية».

وبسؤالهم اعترفوا بإنهم يخططون لأعمال تخريبية خلال احتفالات قناة السويس الجديدة بمحافظة أسيوط.
وجاري تحرير المحاضر اللازم والعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...