الأربعاء، 20 فبراير 2013

بالفيديو بدء فاعليات أسبوع "الوئام بين الأديان" بأسيوط

ايهاب عمر

ضبط عاطل أثناء قيامه بسرقة صندوق ''نذور'' بمسجد الطارق بمركز منفلوط بأسيوط


ضبط عاطل أثناء قيامه بسرقة صندوق ''نذور'' مسجد بأسيوط
تمكن عامل مسجد بمركز منفلوط بأسيوط، من ضبط عاطل أثناء قيامه بسرقة إحدى صناديق النذور الخاصة بالمسجد، برفقة مجموعة أخرى، ولاذوا بالفرار .
اللواء أبو القاسم ضيف ،مدير أمن أسيوط ، اخطاراً من مركز شرطة منفلوط، يُفيد قيام (هاني.خ.خ)33 سنة – موظف، بمسجد الطارق، ومقيم بشارع جانيين أيوب، دائرة المركز، بضبط (أحمد.أ.م) 14 سنة – عاطل، مُقيم بدرب العدوي، وذلك حال شروعه في سرقة صندوق النذور الخاص بالمسجد برفقة آخرين.
وتمكن باقي المتهمون من الفرار، ولم يُعثر معه على أية مبالغ مالية، وبمواجهته، أقرّ بارتكابه للواقعة لمروره بضائقة مالية، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط باقي المتهمين ، وتحرر المحضر رقم 31 أحوال مركز منفلوط .
أسامة صديق

دورية أمنية تنقذ عاملاً من الموت المحقق بمركز الغنايم بأسيوط


أنقذت دورية أمنية بأسيوط عاملاً من موت محقق على أيدى عاملين قاما بإطلاق النار عليه بغرض قتله.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة الغنايم، يفيد بأنه أثناء مرور ضباط مباحث مركز شرطة الغنايم لتفقد الحالة الأمنية بناحية دير الجنادلة، تلاحظ لهم سماع صوت استغاثة من خميس حمدان حسن عرفات، وشهرته "حمادة حمدان"، 30 سنة، عامل؛ لقيام كل من محمد نور الدين بكر، 17 سنة، عامل, وعبد الرحمن حمدي عبد المؤمن، 19 سنة، عامل، بإطلاق أعيرة نارية صوبه لخلافات سابقة بينهم.

على الفور، توجهت القوات نحو مصدر إطلاق الأعيرة النارية، بينما لاذ المتهمان بالفرار تاركين الأسلحة التي كانت بحوزتهما، حيث تم ضبطها وهي عبارة عن بندقيتين آليتين, إحداهما إسرائيلية.

كما عثر على طلقتين حيتين بداخل السلاح.

يشار إلى أن المتهم الثاني كانت بحوزته البندقية الإسرائيلية معلقة بكتفه وأخرى آلية بيده.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهمين وملاحظة الحالة.

تحرر محضر بالواقعة، وتم إخطار النيابة العامة التى تولت التحقيق. 

فاطمة جابر

حبس فلاح أبنوب بسيوط المتهم بزراعة قيراط من البانجو 4أيام


تمكنت مباحث أبنوب بأسيوط من ضبط شخص قام بزراعة مساحة قيراط من أرضه بنبات البانجو المخدر, وبحوزته كيلو جرام من مخدر البانجو وفرد خرطوش محلى الصنع

أكدت تحريات وحدة مباحث مركز شرطة أبنوب بقيام المدعو "عاطف ح.ص" سن 60 سائق ومقيم بدائرة مركز أبنوب, وبحوزته كمية من المواد من المخدرة وزراعة أرضه بنبات البانجو المخدر.

عقب تقنين الإجراءات قام ضباط مباحث مركز شرطة أبنوب بإستهداف المذكور بمأمورية, أسفرت عن ضبط المذكور وبحوزته الآتى:-
o كمية من مادة البانجو المخدر تزن حوالى (1 كيلو جرام).
o فرد خرطوش محلى الصنع, وعدد (3) طلقات من ذات العيار.
o ومن خلال الفحص تبين قيامه بزراعة مساحة قيراط من أرضه الزراعية بنبات البانجو المخدر.

وبمواجهة المذكور بما أسفر عنه الضبط إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار.
تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة التى قررت حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

بالفيديو سيدات صدفا بأسيوط يطالبن بالتحقيق مع المسئولين فى توزيع المساكن ومجاملة ذوى النفوذ

ايهاب عمر

سيدات صدفا بأسيوط يطالبن بالتحقيق مع المسئولين فى توزيع المساكن ومجاملة ذوى النفوذ


اشتكي عدد من سيدات مركز صدفا في أسيوط، من عدم حصولهن على وحدات سكنية في مساكن مجلس المدينة، بسبب مجاملة ذوي النفوذ، وذلك علي حد قولهن.
وقالت نعمة محمد، إحدي المتضررات، إنها تحاول أن تقابل المحافظ، لكي تشكي له الظلم الواقع عليها منذ فترة كبيرة، ولكنها فشلت في ذلك، مشيرة إلى أنها كانت من أوائل المتقدمين إلى مشروع الوحدات السكنية بمدينة صدفا منذ 5 سنوات، وقامت الشئون الاجتماعية بعمل بحث لي، وثبت عدم حصولي على أي وحدات سكنية من قبل.

وأضافت نادية أحمد محمد، إحدى المتضررات، أنها تسكن في منزل من الطوب اللبن وسقفه من جريد النخيل، وتقدمت لحجز وحدة سكنية، ولكن تم تجاهلها.

وأوضحت حمدية أحمد، إحدى المتضررات، أنه تم المجاملة في توزيع الوحدات السكنية، حيث حصل على الوحدات من يمتلكون عقارات بمدينة أسيوط، وطالبت المحافظ بالتحقيق في هذا الأمر.

اسلام رضوان

بدء العمل بمركز التطوير التكنولوجي بأسيوط ابريل القادم


قال الدكتور يحى كشك محافظ أسيوط أنه جارى الانتهاء من عمليات تجديد مركز التطوير التكنولوجى بقرية عرب مطير مركز الفتح التابع للتربية التعليم بالمحافظة بعد تدبير كافة احتياجاته ، وذلك استعدادا للبدء في تشغيله والاستفادة منه لتدريب المعلمين بالمحافظة مع احتفالات العيد القومى.
وأشار المحافظ إلى أنه تم توصيل خطوط تليفون وانترنت للمركز ، وتم تكليف هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة بعمل الترميمات اللازمة وإصلاح التلفيات التى لحقت بالمبنى الذى أنشأ منذ عدة سنوات ، كما تم تجهيز المركز ب 180 جهاز كمبيوتر وعدد من الأتوبيسات لنقل المتدربين من وإلى المركز ، وكذلك إلحاق 60 موظف من مديرية التربية والتعليم للعمل بالمركز.
وأكد كشك أن مركز التطوير التكنولوجى سيكون نقلة نوعية فى العملية التدريبية على التطور التكنولوجى بالمحافظة ، كما إنه سيوفر كثيراً من الوقت والجهد ويرفع عن معلمى التربية والتعليم بأسيوط عناء السفر إلى القاهرة لتلقى تدريبهم على علوم الحاسب الألى.
جدير بالذكر أن مركز التطوير التكنولوجى أنشئ في عام 2002 بتكلفة 6 مليون جنيه ممولة من بنك الاستثمار القومي ومجهز بأحدث وسائل التكنولوجيا العلمية ويضم معامل للعلوم المتطورة وقاعة اجتماعات كبرى تسع لـ 365 فرد و6 قاعات للتدريب ومكتبة الكترونية ، وقد تسلمته مديرية التربية والتعليم بأسيوط في مارس 2002 ولم يتم تشغيله حتى الآن لحاجته لأيدي عاملة وتوفير مواصلات للمتدربين والعاملين وتوصيل خط تليفون وربطه بشبكة الانترنت.

جامعة أسيوط تنظم المؤتمر الدولي للبساتين بمشاركة باحثين عرب وأجانب الأحد القادم


تنظم جامعة أسيوط مؤتمر أسيوط الدولي الأول للبساتين خلال الفترة من 24ألى 27 فبراير الجاري ؛ تحت رعاية الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة والدكتور محمد عبد الوهاب ابو نحول عميد كلية الزراعة .
صرح بذلك الدكتور حسام ابو النصر رئيس المؤتمر ورئيس قسم البساتين بكلية الزراعة ، مشيرا الى ان المؤتمر يبدأ “الأحد” القادم ؛ ويشمل مناقشات أبحاث وتقارير علمية إلى جانب مجموعة من الأنشطة الاضافية بغرض الترفيه وإستكشاف الأماكن الشهيرة في مصر ومحافظة أسيوط على وجه الخصوص مضيفاً أن المؤتمر يهدف الإستفادة من الأبحاث البستانية في المجال التطبيقي مع تعريف الباحثين والمزارعين بأهم النتائج والتوصيات ، ورفع شأن قسم البساتين علميا وبحثيا بغرض المنافسة ، والتقارب بين جامعات العالم .
وأوضح رئيس قسم البساتين بكلية الزراعة أنه يشارك عدد من الباحثين والمهتمين بعلم البساتين والعلوم المرتبطة من جامعات عربية وأجنية مختلفة .

بالصور.. طلاب صيدلة جامعة أسيوط ينظمون حملة للتبرع بالدم بالتنسيق مع "الصحة والسكان"


                           باقى الصور

"العبور إلى المستقبل".. ندوة بمركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط السبت المقبل


ينظم مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط، بالتعاون مع منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية السبت المقبل ندوة بعنوان: "العبور إلى المستقبل: حوار حول التحديات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية".
يتحدث في الندوة الدكتور أسامة ياسين، وزير الشباب، والدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، والدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط، والدكتور القس أندرية زكى، مدير عام الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، والدكتورة منار الشوربجى، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة، ويدير الندوة الدكتور محمد إبراهيم منصور، مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط.

صرحت بذلك اليوم الأربعاء الدكتورة سحر عبدالجيد، المدير التنفيذي للمركز، وقالت إن الندوة تناقش التحديات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية، التى تواجه المجتمع المصرى بعد ثورة 25 يناير، والفرص التى يحملها المستقبل لمصر وعلى رأسها استكمال مرحلة التحول الديمقراطى، وبناء المؤسسات الديمقراطية، وتحقيق العدالة الاجتماعية، وإعادة توجيه حركة الشباب المصري توجيها إيجابيا نحو الدفاع عن أهداف ثورة 25 يناير.

وأضافت إعادة بناء الاقتصاد المصرى، وإقالته من عثرته والانطلاق نحو النمو الاقتصادى والاجتماعى وتوسيع دائرة المشاركة ورفض الاستبعاد والإقصاء والتمكين لحقوق المواطنة وترسيخ الحريات العامة والخاصة والدفاع عن حقوق الإنسان وغيرها من متطلبات إقامة الدولة العصرية، التى تسترد بها مصر دورها الإقليمى عربيا وأفريقيا وتأثيرها العالمى.

اسلام رضوان

العاملون بمشروع الخبز بمنفلوط بأسيوط يغلقون أبواب مجلس المدينة ويمنعون الموظفين من الخروج احتجاجًا على عدم تثبيتهم


أغلق العاملون بمشروع الخبز في مركز منفلوط بأسيوط أبواب مجلس المدينة، اليوم الأربعاء، ومنعوا الموظفين من الخروج، ووقعت مشادات بين المتظاهرين والموظفين، الذين حاولوا الخروج، وذلك خلال تظاهرهم احتجاجًا على عدم تثبيتهم ورفع رواتبهم وصرف الحوافز والمنح لهم.
وردد المحتجون هتافات منها: "إرحل.. إرحل"، "هو يمشي.. مش هنمشي"، "عم الشيخ ياعم الشيخ.. مرتباتنا راحت فين" وغيرها من الهتافات المنددة بالظلم الواقع عليهم، التي تتهم رئيس المدينة بعدم النظر إلي شكواهم المتكررة.

وأكد المتظاهرون، أنهم يعملون في المشروع منذ ٥ سنوات و٣ أشهر، وكل عام يعدنا المسؤولون في المحليات بالتثبيت، دون جدوى، مشيرين إلي أنهم يتقاضون ٣٥٠ جنيهًا شهريًا، وهي لاتكفي مصروف شخص، فكيف يعيش رجل وزوجته وأبنائه بهذه المبلغ، ويصرف منها على مدارس وفواتير مياه وكهرباء ومأكل ومشرب وملبس.

وطالب المتظاهرون، رئيس الجمهورية بالتدخل وتوفير عيش آدمي لهم، مؤكدين أنهم لايحصلون على إجازات أو منح، أوحتى الـ١٠٠ جنيه الخاصة بمكافأة المولد النبوي.

اسلام رضوان

الأسيوطي محمد صلاح جودة يفوز بالمركز الثاني في جائزة ساقية الصاوي


فاز الأديب محمد صلاح جودة عضو نادي القصة بأسيوط بالمركز الثاني علي مستوي الجمهورية في جائزة ساقية الصاوي الأدبية عن العام 2012، وذلك في مجال القصة القصيرة.
تحتفل ساقية الصاوي بالفائزين في مجالات الرواية والقصة والشعر، مساء اليوم الأربعاء، بمقرها الرئيسي بالزمالك، حيث يلقي كلمة لجنة التحكيم الأديب والكاتب الكبير إبراهيم عبدالمجيد، ويشهد حفل التكريم الناقد جمال العسكري، والشاعر سمير درويش، والناقد عماد عبداللطيف، والشاعر فؤاد حجاج، والكاتب المسرحي لينين الرملي، والناقد يسري عبد الله، والشاعر مصباح المهدي، والدكتور محمد زكريا عناني، والفنان علي الحجار.

اسلام رضوان

ضبط 2551 مخالفة فى حملة مرورية بأسيوط


تمكنت مباحث المرور في محافظة أسيوط، من ضبط 2551 مخالفة خلال حملة، تم تنفيذها، اليوم الأربعاء، بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المخالفات ما بين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة، واستخدام التليفون المحمول أثناء القيادة، والركن في الممنوع. تم تحرير محاضر بتلك الوقائع، وجاري العرض على النيابة. 

اسلام رضوان

ضبط المتهم بقتل فلاح وإصابة آخر في خصومة ثأرية بمركز ساحل سليم بأسيوط


تمكنت مباحث مركز شرطة ساحل سليم بأسيوط، اليوم الأربعاء، من ضبط عبد الرحيم على سيد أحمد، المتهم بقتل فلاح وإصابة شخص آخر من عائلة "العمارات"، وذلك بسبب الخصومة الثأرية مع عائلة "الرزيقات" التي ينتمي إليها الجاني بقرية "الشامية".
كان مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة ساحل سليم، يفيد بمقتل محمد ناصر(60 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية "الشامية"، وإصابة آخر من عائلة "العمارات"، وأفادت تحريات المباحث أن الجاني من عائلة "الرزيقات"، بسبب الخصومة الثأرية بين العائلتين.

بتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم المذكور، وبحوزته بندقية آلية، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع آخرين أخذاً بالثأر، وأضاف أن السلاح المضبوط هو السلاح المستخدم في الواقعة، وتحرر محضر بها، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

ضبط 8 قضايا مخدرات في حملة أمنية بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، اليوم الأربعاء، من ضبط 8 قضايا مخدرات مابين تعاطي وإتجار في حملة أمنية تم تنفيذها بمختلف مراكز المحافظة.
أسفرت الحملة عن ضبط كل من علي أحمد علي مرزوق (16 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية النخيلة وبحوزته 10جرامات من نبات البانجو المخدر بقصد التعاطي، وأحمد جمال حلمي (24 سنة – عاطل)، ومقيم بمنطقة الوليدية بحي شرق أسيوط، وبحوزته جرامين من مادة الحشيش المخدر و8 أقراص مخدرة، بقصد التعاطي.

كما تم ضبط سيد محمد سيد عبدربه (28 سنة – سروجي)، ومقيم بمنطقة الوليدية بحي شرق أسيوط، وبحوزته 10 أقراص مخدرة، بقصد التعاطي، ومحمود حسين نسيم (20 سنة – عاطل)، ومقيم بمنطقة الوليدية بحي شرق أسيوط، وبحوزته جرامين من مادة الحشيش المخدر، بقصد التعاطي.

كما تم ضبط نشأت إبراهيم محمد إبراهيم (37 سنة – عاطل)، ومقيم بدائرة قسم أول، وبحوزته 4 جرامات من مادة الحشيش المخدر، بقصد الاتجار، ومبلغ مالي 70 جنيها، وعماد فتحي فكري (32 سنة – عامل)، ومقيم بمنطقة الوليدية بحي شرق أسيوط، وبحوزته 3 جرامات من مادة الحشيش المخدر، بقصد الاتجار، ومبلغ مالي 70 جنيها حصيلة الاتجار.

وضبط فتحي فانوس عبد الشهيد (53 سنة – مدرس)، ومقيم بدائرة قسم أول أسيوط، وبحوزته 6 أقراص من العقاقير المخدرة، بقصد التعاطي، ومفيد سمير أمين سلامة (31 سنة - حاصل علي دبلوم)، ومقيم بمنطقة الوليدية بحي شرق أسيوط، وبحوزته 690 قرصًا مخدرًا، تم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

ضبط هاربين من تنفيذ أحكام قضائية في أسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، اليوم الأربعاء، من ضبط هاربين اثنين من تنفيذ أحكام قضائية خلال حملة نفذتها بمركزي القوصية وساحل سليم.
أسفرت الحملة عن ضبط كل من: حمادة مصطفي رمضان محمد (26 سنة– فلاح)، ومقيم ببندر القوصية، ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضية "شروع في قتل".

كما تم ضبط عبد الرحيم علي سيد أحمد (24 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية الشامية بمركز ساحل سليم، ومطلوب ضبطه واحضاره في قضية "قتل"، وتم تحرير محضرين بالواقعتين المختلفتين، وجاري العرض على النيابة.

اسلام رضوان

ضبط سيدة وبحوزتها نصف كيلو هيروين خام تقدر قيمتها بما يعادل نصف مليون جنية بأسيوط


تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تحت إشراف اللواء طارق إسماعيل مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وبقيادة اللواء جواد عبود مساعد مدير الإدارة للوجه القبلي من ضبط سيدة وبحوزتها نصف كيلو هيروين خام تقدر قيمتها بما يعادل نصف مليون جنية .
و وردت عدة معلومات للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة وسط الصعيد بأسيوط برئاسة العميد محب حمزة بقيام سيدة بالأتجار في المواد المخدرة وتم إعداد كمين لها بمعرفة الرائدان أحمد المشنب ، محمد عثمان ، بقرية كردوس بمركز صدفا بمحافظة أسيوط ، تم ضبط المتهمة المذكورة وتدعي ” سعديه إبراهيم عبد الغني ” 26 سنة حاصلة علي بكالوريوس علوم إدارية وتقيم بمنطقة الجناين بمحافظة السويس ، وبحوزتها 2 قالب هيروين خام تزن حوالي نصف كيلو ومبلغ مالي قدره 800 جنية وعدد 2 تليفون محمول وبعض المصوغات الذهبية ،تحرر عن ذلك المحضر رقم 493 إداري مركز صدفا ، وجاري العرض علي النيابة العامة لاتخاذ اللازم .

سرقة حقيبة قاضٍ بمحكمة أسيوط الابتدائية بداخلها طبنجة مرخصة وألف جنيه في محطة القطارات


حرر القاضي محمد محمد السعيد جمال الدين، بمحكمة أسيوط الابتدائية، اليوم الأربعاء، محضرًا برقم 925 إداري قسم ثان أسيوط لسنة 2013، يفيد بسرقة حقيبته الجلدية ماركة موت بلان بداخلها سلاحه المرخص "طبنجة"، وكذلك مبلغ مالي ألف جنيه وبعض الملابس الخاصة به، وذلك أثناء استقلاله القطار رقم 886 القادم من القاهرة إلي محطة قطارات أسيوط.
اتخذت إجراءات النشر عن المسروقات، وكلَّفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط المسروقات ومرتكبها. 

اسلام رضوان

بالصور..انطلاق فعاليات أسبوع "الوئام بين الأديان" في أسيوط


                               باقى الصور

ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة المحلية.. و14 قطعة سلاح و644 طلقة نارية متنوعة خلال حملة أمنية بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، اليوم الأربعاء من ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة المحلية بدائرة قسم أول أسيوط، و14 قطعة سلاح و 644 طلقة نارية متنوعة خلال حملة أمنية نفذتها بمختلف المراكز.
أسفرت الحملة عن ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة المحلية، وعثر فيها علي بندقية آلية، ومسدس صوت، و107 طلقات مختلفة، وعدد 4 خزينة لسلاح آلي، وأدوات تستخدم لتصنيع الأسلحة المحلية بدائرة قسم أول أسيوط، فضلا عن ضبط 12 قطعة سلاح ناري، و537 طلقة نارية بمختلف مراكز المحافظة، وتم تحرير محاضر بالمضبوطات، وجاري العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

محافظ أسيوط يشهد حفل توقيع مذكرة تفاهم بين "القوي العاملة" وبرنامج "مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال"


شهد الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء، حفل توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة القوى العاملة وبرنامج "مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال" بالشراكة بين كل من منظمة العمل الدولية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، وبرنامج الأغذية العالمي بدعم من وزارة العمل الأمريكية، وذلك بمقر وزارة القوى العاملة والهجرة، وبحضور ممثلي وزارات التعليم، والتأمينات والشئون الاجتماعية، ووزارتي الزراعة، والتعاون الدولى ومحافظى الصعيد.
وقال كشك، إن محافظة أسيوط من أهم المستفيدين من هذه الشراكة خاصة وأن المحافظة تعد من أفقر المحافظات على مستوى الجمهورية، وتصل نسبة الفقر فيها إلى 61%، كما أن نسبة الأمية تصل فيها إلى 25% فى الفئة العمرية من 15 إلى 35 سنة.

وأضاف محافظ أسيوط، أن برنامج الشراكة يهدف إلى المساهمة في القضاء على أسوأ أشكال عمل الأطفال من خلال برنامج مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال الذى يستهدف آلاف الأطفال، وأسرهم في كل من محافظات سوهاج، وأسيوط، والمنيا، والفيوم، والشرقية"، كما يهدف إلى تقديم الدعم اللازم لمنع الأطفال الأقل من السن القانونية من خطر الانضمام إلى سوق العمل من خلال توزيع وجبات غذائية على الأطفال فى المدارس وتدريب الأمهات على أعمال تساهم فى رفع الدخل مما يقلل رغبتهن فى إلحاق أبنائهن بالأعمال.

وأشار إلي أن الدولة تسعى جاهدة من خلال التعاون مع المنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني للحد من انتشار عمالة الأطفال في مصر والصعيد بصفة خاصة، وتتبع الأطفال العاملين وعمل قاعدة بيانات على المستوى القومى لحماية الأطفال من التسرب من المدارس ومن خطر الالتحاق بسوق العمل.

اسلام رضوان

العاملون بمستشفي الشرطة بأسيوط يواصلون إضرابهم احتجاجًا على حرمانهم من العلاج بالمستشفي


واصل العشرات من موظفي هيئة التمريض والعاملين بمستشفى الشرطة في أسيوط، اليوم الأربعاء، إضرابهم عن العمل، لليوم الثاني علي التوالي، ونظموا وقفة احتجاجية أمام المستشفى، وذلك احتجاجًا على عدم السماح لهم بتلقي العلاج داخل المستشفى.
وردد المضربون هتافات منددة ضد وزير الداخلية، وطالبو بالحصول علي حقوقهم مثل الضباط والأفراد، الذين وافق لهم اللواء محمد إبراهيم مؤخرًا علي العلاج في مستشفيات الشرطة أسوة بالضباط.

وانتقلت عدد من قيادات المديرية إلي مقر المستشفي وعلي رأسهم اللواء الشافعي حسن، حكمدار أسيوط، إلى المضربين، وحاول اقناعهم بفض الإضراب والعودة إلى العمل، إلا أنهم رفضوا ذلك، وقرروا الاستمرار في إضرابهم لحين الاستجابة لمطالبهم.

اسلام رضوان

افتتاح معرض للسلع الغذائية بسعر الجملة في مدينة القوصية بأسيوط


افتتح عبدالحميد ضيفور، رئيس مجلس ومدينة القوصية، اليوم الأربعاء معرضًا للسلع الغذائية المخفضة وبسعر الجملة، مساهمة من الدولة في تخفيف العبء علي المواطنين والتزامًا منها بتلبية حاجة المواطنين بأسعار رمزية.
وقال ضيفور: إن فتح منافذ بيع السلع الغذائية، يهدف إلى التيسير على المواطنين والتزاما من الدولة لحماية حقوق الفقراء والمواطنين البسطاء في الحصول على السلع الغذائية الأساسية بصورة مدعمة، حيث تتحمل الدولة فروق هذه الأسعار.

وأضاف رئيس المدينة، أن هذه الخطوة تأتي واحدة ضمن إجراءات تتخذها الدولة لحماية المستهلك ومساندته بعد خفض أسعار السلع الغذائية في الشركات التابعة للدولة، وتكثيف الحملات وتشديد الرقابة على المحلات التجارية ومنافذ البيع والأسواق لمواجهة التجار الذين يقومون برفع أسعار السلع الأساسية دون مبرر.

اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من يوميات ’’ أب عظيم وأم فاضلة وأبناء صالحين ’’ والحلقة الثانية عشر من الجزء الأول من ’’يوميات ونيس’’ بعنوان (( الاستعراض والمظاهر الكاذبة مرض العصر ))

طقس اليوم الاربعاء (( 20 فبراير _ 10 ربيع الثانى )) الصغرى ::6 والعظمى :: 23

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s640/asut.jpg

رئيس مجلس مدينة الفتح باسيوط يلتقي باللجان الشعبية


التقى فكري ثابت رئيس مجلس مدينة الفتح بأسيوط بممثلي و رؤساء و أعضاء اللجان الشعبة لقرى الفيما و القوطا و أولاد بدر و مدينة أسيوط الجديدة ، في إطار المتابعة لمشكلات قرى مركز الفتح و مشاركتهم في حلها و رفع مطالب المواطنين.

واستمع فكري ثابت رئيس مجلس مدينة الفتح لرؤساء اللجان الشعبية بالقرى عن طبيعة المشاكل التي تعاني منها اللجان الشعبية خاصةً فيما يتعلق بالبنية التحتية والمشاكل اليومية التي تمر بها القرى كما ناقش مشكلة التأخر في استكمال أعمال الرصف بطريق المعصرة الفيما مشيراً إلى أن أعمال الرصف توقفت بسبب اختبارات شركة مياه الشرب للمواسير المياه الجديدة القادمة من قرية الطوابيه مؤكداً على عودة الرصف في الطريق خلال ثلاثة أيام فور الانتهاء من الاختبارات.

و أضاف رئيس مجلس مدينة الفتح على أن الجهاز التنفيذي لمجلس المدينة يسعى إلى تفعيل وتطوير عمل اللجان الشعبية لمواجهة التحديات الماثلة أمام المواطنين لافتاً إلى أن مجلس المدينة يبذل جهوداً كبيرة لمعالجة العديد من القضايا .

و شدد مسئولي اللجان الشعبية خلال اللقاء برئيس مجلس المدينة على ضرورة تكثيف الرقابة على محطات التمويل لإنهاء أزمة السولار التي تعيشها القرى.

حسانين جلال

مصبح ينجح في حل مشكلة "ملعب شباب القوصية" بأسيوط مؤقتا


نجح محمد عبد النعيم مصبح نائب رئيس مجلس مدينه القوصية بأسيوط في حل المشكلة القائمة بين مركز شباب القوصية والنادي الرياضي علي ملعب القوصية بشكل مؤقت، بعد أن رفض مركز الشباب إقامة مبارة الجمعة القادمة بين نادي القوصية و نادي سملوط الرياضي، على أرض الملعب .
و اجتمع رئيس مجلس المدينة مع د.سعد عبد النعيم حجازي رئيس مجلس إدارة نادي القوصية الرياضي الذي اشتكي من تعنت مسئولي مركز الشباب و عدم السماح لهم باللعب علي الملعب الذي يقع في حيز مركز الشباب و النادي، كما اجتماع نائب رئيس مجلس المدينة بمصطفي السنوسي بهجات رئيس مجلس إدارة مركز الشباب.
وتم حل المشكلة بالاتفاق علي استخدام الملعب لكل من مركز الشباب والنادي الرياضي على حد سواء، بشكل مؤقت ، و إقامة .
و كانت مشكلة النزاع على الملعب بين مركز الشباب و النادي الرياضي ، قد امتدت و وصلت للمحاكم منذ عام 2002، دون النطق بحكم نهائي لأحقية أياً منها للملعب.

أحمد عز الدين

بالفيديو تكريم أوائل مدرسة نجع زريق الإعدادية بمركز البدارى بأسيوط

حسام نجدى

حزب الدستور - أسيوط بالتعاون مع الحزب المصرى الديمقراطى يبدأ حملة جمع آلاف التوقيعات من اهالى مركز ومدينة القوصية لانشاء بنك للدم فى مستشفى القوصية المركزى

يبدأ حزب الدستور - أسيوط يبدأ بالتعاون مع الحزب المصرى الديمقراطى حملة جمع آلاف التوقيعات من اهالى مركز ومدينة القوصية لانشاء بنك للدم فى مستشفى القوصية المركزى وذلك لأهميته الشديدة للمدينة بسبب كثرة الحوادث على الطرق والتى يحتاج فيها المصاب الى سرعة نقل الدم اليه..وكثير من هذه الحالات يتعذر اسعافها بسبب بعد المسافة بين المدينة واقرب بنك دم (مستشفى الجامعة).. ومن ناحية اخرى اذا تم انشاء بنك للدم فى مركز القوصية سوف يخدم مدينتى القوصية وديروط والطريق الصحراوى الغربى.. وتستمر حملة جمع التوقيعات لمدة اسبوعا واحدا بداية من الغد وبعد ذلك سيتم تسليم التوقيعات الى محافظ اسيوط حتى يتم اعتماد انشاء بنك الدم ..

إحباط محاولة تهريب عملات أجنبية قرابة المليون جنيه بحوزة أحد المسافرين بمطار أسيوط

http://media.elwatannews.com/News/Large/68065_660_3735.jpg
تمكنت مباحث شرطة مواني أسيوط من إحباط محاولة تهريب مبلغ مالي (عملات مصرية وسعودية وإماراتية) مخفاة داخل أمتعة أحد المسافرين.
وورد لمديرية أمن أسيوط إخطارا من مركز شرطة أسيوط، يفيد تمكن فريق مباحث ميناء أسيوط الجوي من إحباط محاولة تهريب قرابة المليون جنيه.
وأكد النقيب أيمن هشام، معاون مباحث المطار، أن المضبوطات عبارة عن عملات مصرية وسعودية وإماراتية، أخفاها أحد المسافرين داخل أمتعته الشخصية، وجاري تحرير المحضر اللازم وعرض المتهم على النيابة العامة.
سعاد أحمد

ضبط 2283 مخالفة فى حملة مرورية بأسيوط


تمكنت مباحث المرور في محافظة أسيوط، من ضبط 2283 مخالفة خلال حملة، تم تنفيذها، اليوم الثلاثاء، بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المخالفات ما بين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة، واستخدام التليفون المحمول أثناء القيادة، والركن في الممنوع. تم تحرير محاضر بتلك الوقائع، وجاري العرض على النيابة. 

اسلام رضوان

أمناء وأفراد مركز شرطة الفتح باسيوط ينهون اعتصامهم عقب لقائهم بمدير الأمن العام بالصعيد


أنهى أمناء وأفراد مركز شرطة الفتح في أسيوط، اعتصامهم، الذي استمر لمدة 5 أيام على التوالي، منذ مساء يوم الجمعة الماضي، للمطالبة برحيل مأمور المركز، وذلك عقب اجتماعهم، مساء اليوم الثلاثاء، باللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، واللواء يونس الجاحر، رئيس فرع الأمن العام بالصعيد، واللواء أشرف رياض، مدير فرع الأمن العام بأسيوط.
من جانبها طالبت القيادات الأمنية خلال الاجتماع المعتصمين بفض الاعتصام، على أن يتم بحث مطالبهم، ومن بينها شكواهم من سوء معاملة مأمور المركز، ووعدهم مدير الأمن بعدم توقيع أي عقاب على الأمناء والأفراد الذين قاموا بالاعتصام، واستجاب المعتصمون إلى طلب المدير وفضوا الاعتصام.

اسلام رضوان

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...