السبت، 12 مايو 2018

بالفيديو اسيوط فيس توك والنسخة الأصلية والحلقة الثالثة من ’’ يوميات ونيس ’’ الجزء الثانى ’’ بعنوان الحسد والغبطة .. الحسد وتمنى زوال النعمه من الغير .. والغطبة هو التمنى ولكن عدم زوال النعمه من الغير


بالصور ننشر كراسة الشروط بمشروع سكن مصر بالهضبة الغربية باسيوط .. ثمن كراسة الشروط بالهضبة لمحدودى الدخل 500 جنيه وعدد الوحدات 1100 يبقى المجموع كام

البقاء لله .. وفاة طفل بماس كهربائى أثناء محاولة الشرب من كولدير ماء فى الشارع باسيوط


خرج الطفل محمد المعتصم بالله لمساعدة والده في البحث عن لقمه العيش من خلال العمل فى الأراضى الزراعية.

وأثناء عمله شعر الطفل بالحرارة فتوجه إلى "كولدير ماء" ليغسل وجهه ورأسه، فتعرض للصعق الكهربى لوجود ماس كهربائي ومات على الفور.
تلقى اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط أخطارآ من مأمور مركز الغنايم ببلاغ من الاهالى بمصرع الطفل محمد المعتصم بالله 12 سنه صعقآ بالكهرباء بكولدير مياه به ماس كهربائى بالشارع أثناء الشرب ووجوده مع أبيه للعمل بإحدى الأراضى الزراعية المجاورة.

وكشف الدكتور سامح سفيان مدير المستشفى المركزى بالغنايم ومفتش الصحة وصل الطفل جثة هامدة للمستشفى.
وبفحصه تبين تعرضه للصعق الكهربائى بالوجه مما أدى الى وفاته فى الحال ولا توجد أى شبه جنائية على الإطلاق.

وتم نقل جثه المتوفي إلى مشرحة مستشفى الغنايم المركزى، وتحرر محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة.


مدحت عرابى

بالصور بدء امتحانات الشهادة الإعدادية في 342 لجنة











تفقد محافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقي، اليوم السبت، بعض لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية في مدرستي هدى شعراوي الإعدادية بنات، والتحرير الرسمية لغات بمدينة أسيوط، وذلك للاطمئنان على سير عملية الامتحانات، والتأكد من توفير كافة سبل الراحة للطلاب والملاحظين من أعضاء اللجان.
وقال محافظ أسيوط، خلال جولته التي رافقه خلالها صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم، ومحمود معوض، وكيل إدارة أسيوط التعليمية، إن 60 ألفا و635 طالبا وطالبة من طلاب الصف الثالث الإعدادي يؤدون امتحان الفصل الدراسي الثاني أمام 342 لجنة على مستوى قرى ومراكز المحافظة، وشدد على الاهتمام بنظافة المدارس واللجان، وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب والملاحظين والمشرفين داخل اللجان من تهوية، وإضاءة وتطبيق القواعد والضوابط الخاصة بسير عام الامتحانات والملاحظة، والتأكيد على وجود طبيب في كل مدرسة يقوم بالإشراف الطبي على اللجان للتعامل الفوري مع أية حالات مرضية طارئة.
وأشار إلى أن خطة المحافظة تضمنت إنشاء مدارس جديدة وحل مشكلة ارتفاع الكثافة داخل المدارس والإقبال الكبير على المدارس التجريبية ومرحلة رياض الأطفال، حيث تم فتح 80 قاعة جديدة بالمدارس التجريبية لاستيعاب الإقبال الكبير عليها، بالإضافة إلى افتتاح أكثر من 250 مدرسة جديدة، وجارٍ إنشاء 110 مدارس جديدة لتدخل العمل العام الدراسي المقبل، بالإضافة إلى التنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية لطرح وترسية المدارس التي سيتم إنشاؤها بالقرى والمراكز.
ومن جانبه، قال وكيل وزارة التعليم، إنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وربطها بغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لتلقي أية شكاوى أو استفسارات تتعلق بأعمال الامتحانات، مؤكدا أن جميع أسئلة الامتحانات في جميع المواد تم طبعها بالكمبيوتر وبطريقة واضحة وملائمة للطلاب والأسئلة من الكتاب المدرسي وفقا للمقررات الدراسية التي درسها الطلاب.
وكانت امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني، قد بدأت اليوم بجميع لجان الامتحانات بقرى ومراكز المحافظة، وأدى طلاب الصف الثالث الإعدادي امتحانهم في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، وجاء الامتحان في مستوى معظم الطلاب ولم تكن هناك أي شكاوى من صعوبة في الأسئلة.

اسلام رضوان