الخميس، 12 مايو 2016

انشروا الايجابيات .. بالصور والفيديو انتهاء 70% من اعمال منزل ‏كوبري الهلالي‬ بمدينة أسيوط بتكلفة تصل لـ 25 مليون جنيه .. والانتهاء 30 سبتمبر 2016

















طارق فتحى

بالرغم من مرور 5 سنوات على الحادث .. رجال الظل| هاني جويد.. مات وهو يحاول إنقاذ حياة عائلة تحت النيران في مركز ابنوب بأسيوط .. وموقفه البطولى أنهى خصومة ثأرية بين عائلتين وتحولت إلى علاقة ود ونسب


ضرب أروع الأمثلة فى البطولة والتضحية بالنفس لإنقاذ الآخرين.. الكلمات عن هانى محمد مرعى جويد، شاب صعيدى لم يتجاوز العشرين من العمر يقطن مركز أبنوب بمحافظة أسيوط.
حكاية هانى الذى كان يقضى فترة تجنيده، بدأت ذات يوم حينما كان فى إجازة من وحدته العسكرية بقريته، وقتها اشتعل حريق هائل بمنزل أسرة تنتمى إلى عائلة كانت لها خصومات ثأرية مع عائلته، لم يفكر هانى وقتها فى الخصومة، لكنه بمجرد سماعه لأصوات صراخ سيدة وطفلين صادرة من المنزل، وعلمه من الأهالى المتجمعين بوجود أسطوانات غاز داخله يمكنها أن تنفجر بأى لحظة، اقتحم المنزل غير عابئ بما يمكن أن يناله من أذى، محاولًا إنقاذ السيدة وتدعى «سكينة مصطفى كامل» وطفلين معها «حسين وصباح» وتمكن من حمل الأسطوانات وإبعادها عن المنزل.
هانى لم يكتف بذلك، حيث أصر على البقاء داخل المنزل المشتعل محاولا إنقاذ ما يمكن إنقاذه حتى انهار سقف المنزل عليه، ليلقى وجه ربه، ضاربا مثالا رائعا فى التضحية بالنفس لإنقاذ الآخرين، وليترك وراءه أسرته المكونة من والده ووالدته وأشقاء خمسة يعانون الألم من فراقه حتى الآن رغم مرور خمس سنوات على الحادثة المفجعة، كما يقول والده محمد مرعى جويد، مشيرا إلى أن هانى بموقفه البطولى، أنهى الخصومة الثأرية التى كانت مشتعلة بين العائلتين، التى تحولت بعدها على علاقات ود ونسب.


حسنى دويدار

البقاء لله .. وفاة الدكتور محمد زين من قرية أمشول بمركز ديروط باسيوط .. متأثرا باصابته فى حادث سير بسلطنة عمان



توفي الي رحمة الله زميلنا الدكتور محمد زين
دفعة طب اسيوط 2001

ربنا يرحمه ويسكنه فسيح جناته سبحان الله كان انسان عف اللسان ومداوم علي الصلاه ولسا نه كان دايما رطب بالكلام الطيب واقسم باالله اني لم اسمع منه كلمه نابيه او خارجه عن اللفظ قط

وقد توفي اليوم بعد حادث اليم منذ اكثر من اسبوعين بمنطقة صلاله بسلطنة عمان القريبه من الحدود اليمنيه

كان يقود سيارته ومعه زوجته واولاده الاثنين توفت زوجته رحمها الله في الحال بينما نقل الي المستشفي في حالة غيبوبه وبه الكثير من الاصابات بالراس والصدر والبطن وتم وضعه علي تنفس صناعي حتي توفاه الله

انا لله وانا اليه راجعون وهو من محافظة اسيوط مركز ديروط

وهذا احد اثمان الغربه الفادحه والذي اضطر المصريين لدفعه كل يوم من اجل لقمة العيش مات وحيدا بعيدا عن اهله واخوته وبلده والله اعلم بوالديه ربنا يكون في عونهم

البقاء لله .. وفاة زوجة واصابة دكتور وأبنائهم من قرية أمشول بمركز ديروط باسيوط .. فى حادث سير بسلطنة عمان
عبد الله محمد

مباحث الأموال العامة تضبط 7 اشخاص من اسيوط تقوم بنشاط بنوك متنقلة بين العاملين بدولة الكويت وأقاربهم ، بلغ حجم تعاملاتهم 200 مليون جنيه


نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، فى ضبط مجموعة تمارس نشاط بنوك متنقلة بين العاملين بدولة الكويت وذويهم بمحافظة أسيوط، وبلغ حجم تعاملاتهم خلال ثلاثة أعوام (مائتى مليون جنيه). وردت معلومات للواء عصام سعد مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، مفادها تلقى بعض المواطنين للعديد من التحويلات المالية من أشخاص مختلفين داخل وخارج البلاد دون وضوح طبيعة العلاقة بينهم. وأسفرت تحريات العميد شريف عبد المجيد مدير إدارة مكافحة جرائم غسل الأموال، بالتنسيق مع العقيد طارق عيسى مدير إدارة الأموال العامة بالوجه القبلى، عن أن وراء ذلك النشاط كل من "مصطفى.ا.ج" 44 سنة، حاصل على ليسانس أصول دين (يعمل بدولة الكويت)، و"أشرف.ا.ج" 46 سنة فلاح (يعمل بدولة الكويت)، و"حمزة.م.ع" 28 سنة، فلاح (يعمل بدولة الكويت)، و"محمد.م.م" 28 سنة، جواهرجى، و"محمد.ا.ج" 27 سنة، صاحب محل مصوغات، و"محمد.ع.ش" 27 سنة، صاحب محل مصوغات، وشقيقه "أحمد.ع.ش" 29 سنة، حاصل على دبلوم زراعة، جميعهم مقيمين أسيوط. ‎وكشفت التحريات أن كل مجموعة على حدى تجمع مدخرات المصريين العاملين بدولة الكويت من خلال من يتواجد بحكم عمله بها، وإرسالها لمعاونيهم بمصر بموجب حوالات بنكية أو عن طريق شركات تحويل الأموال أو عن طريق التهريب عبر المنافذ، ليقوم معاونيهم بدورهم بصرف تلك المبالغ واستبدالها بالعملة المحلية وتوصيلها لذويهم بمحافظة أسيوط، مقابل عمولة قدرها 2.5%، إضافة إلى الاستفادة من فرق تغيير العملة، ما يعد عملا من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون المنظم للعمل بالجهاز المصرفى والنقد. ‎وباستدعاء المتهمين الموجودين بمصر، اعترفوا بارتكاب الوقائع بالاشتراك مع شركائهم اللذين يعملون بالخارج، وتبين أن حجم تعاملاتهم جميعا خلال الثلاثة أعوام بلغ (مائتى مليون جنيه)، وتحرر عن ذلك المحاضر اللازمة، وجارى العرض على النيابة العامة.

محمد ابراهيم

البقاء لله .. وفاة طالب أثناء عبوره مزلقان السكة الحديد بشارع الجلاء بأسيوط


لقى شاب مصرعه، أمس الأربعاء، بعد دهسه تحت عجلات القطار أثناء عبوره مزلقان السكة الحديد بأسيوط. تلقى اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارا من شرطة النجدة، يفيد مصرع الطالب إسلام محمد أحمد، مقيم بقرية الزاوية مركز أسيوط دهسًا تحت عجلات القطار، أثناء عبوره شريط السكة الحديد بشارع الجلاء، فانتقلت قوات الشرطة والإسعاف والنيابة العامة إلى مكان الحادث لمعاينة الجثة. تم تحرير محضر بالواقعة، ونقل الجثمين لمشرحة مستشفى أسيوط الجامعى، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

هيثم البدرى

البقاء لله .. انتحار رقيب شرطة بطلق خرطوش فى الرأس بقرية الزاوية باسيوط


أقدم رقيب شرطة على الانتحار بطلق خرطوش نارى استقر برأسه فى قرية الزاوية بأسيوط بسبب سوء حالته النفسية .


تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط اخطارآ من غرفة عمليات النجدة يفيد ورود بلاغ من أهالى قرية الزاوية بقيام عاطف محمود محمد محمود 37 سنة رقيب شرطة بمديرية أمن أسيوط بالانتحار بطلق نارى من بندقية خرطوش فى رأسه.


وعلى الفور انتقلت قوات الشرطة لمكان البلاغ وجدوا الجثة وبجوراها البندقية الخرطوش والطلقات وتم التحفظ على الجثة بمستشفى اسيوط العام .


وبسؤال أهالى رقيب الشرطة اقروا ان سوء حالته النفسية وخاصة انه يقوم باعمال خفيفة بمديرية الامن وممنوع من حمل السلاح الا انه قام بقتل نفسه بندقية ملك العائلة مدعين ان القتيل “يلبسه جنى” .


تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وجارى استكمال كافة الاجراءات القانونية.


محمد رجائى

مدير أمن أسيوط.. ينفي وفاة أحد المتهمين في قضية أحداث الدابودية والهلايل


نفي اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط ما تردد من إشاعات حول وفاة أحد المتهمين في قضية أحداث الدابودية والهلايل، بمستشفي أسيوط الجامعي إثر إصابته بأزمة قلبية حادة، علي خلفية سماع حكم المحكمة بإحالة أوراق 26 من المتهمين إلي فضيلة المفتي.

وأكد مدير أمن أسيوط إن المتهم "آدم عبد الحميد جبريل" أصيب منذ ثلاثة أيام بوعكة صحية "أزمة قلبية" نقل علي إثرها إلي مستشفي أسيوط الجامعي.

وأضاف اللواء عبد الباسط إن أحد أقارب المتهم كان قد صدر ضده حكم صباح اليوم بإحالة أوراقه إلي فضيلة المفتي ولكن المتهم في إنتظار الحكم ولم يصدر ضده أية أحكام.

يذكر إن محكمة جنايات قنا برئاسة المستشار محروس محمد علي رئيس المحكمة والمنعقدة بمجمع محاكم أسيوط قضت فى القضية رقم 2793 جنايات قسم ثان أسوان لسنة 2014، والمتهم فيها 163 متهما بقتل 28 شخصا، في الأحداث التي وقعت بين عائلتي "الهلايل"و"الدابودية"بأسوان بإحالة أوراق 26 متهماً إلي فضيلة المفتي وتأجيل النطق بالحكم في باقي المتهمين إلي جلسة 7 يونيو القادم.

وكانت هيئة المحكمة استمعت على مدار الجلسات السابقة إلى شهود الإثبات بينهم من كان بناءا على طلب الدفاع ومن إستدعته المحكمة، كما إستمعت إلى دفاع 88 متهما حضوريا من بينهم 50 متهما من الهلايل و38 متهما من الدابودية بينما غاب 75 متهما هاربا عن المحاكمة.

بدأت المحكمة وسط إجراءات أمنية وعسكرية حيث إنتشرت السيارات المصفحة التابعة للقوات المسلحة في محيط مجمع المحاكم بوسط مدينة أسيوط وقامت قوات الأمن بفرض طوقاً أمنياً كبيراً ومنعت تواجد أهالي المتهمين في محيط مبني المحكمة وأغلقت الطرق المؤدية إليها.

وداخل قاعة المحكمة حضر المتهمون في حوالي الساعة التاسعة صباحاً وسط تعزيزات أمنية مشددة وبدأت هيئة المحكمة في حوالي الساعة العاشرة والنصف صباحاً حيث تم إخلاء قاعة المحكمة وإقتصر الحضور علي عدد محدود من هيئة الدفاع وقام رئيس المحكمة بالنطق بالحكم.

حيث قام بإعلان أسماء المتهمين وقرر إحالت أوراق 26 متهماً إلي فضيلة المفتي حيث إستغرقت الجلسة 11 دقيقة وبعد إعلان الحكم بدأ المتهمين في القفص الحديدي في الصراخ وإنهيار وبكاء ووجهوا شتائم إلي وزارة الداخلية والشرطة ورئيس الجمهورية وقاموا بلطم الوجوه وحاولوا تحطيم القفص الحديدي مما إضطر قوات الأمن إلي إخلاء القاعة وطلب تعزيزات أمنية ضمت تشكيلات من الأمن المركزي وظهر صوت أحد المتهمين من الهلايل ويدعي محمود والذي أخذ يصرخ ويقول هنحرق أسوان أنا بقول لوزير الداخلية من مكاني هنحرق أسوان الدولة خانتنا واللي بيعملوه السنيين فيكم حلال حرام عليكم إحنا اتصالحنا ومعملناش حاجة إحنا هنموت الشرطة يا ظلمة.

وتعود أحداث القضية إلى عام 2014عندما نشبت اشتباكات بين قبيلتي الهلايل والدابودية في محافظة أسوان،أسفرت عن مقتل 28 وإصابة أخرين من الطرفين.


محمد أبو شادى

الثلاثاء 17 مايو .. مواعيد مقابلات المتخلفين عن المقابلات الشخصية من اسيوط لوظيفة معاون نيابة



يعلن مركز المعلومات والإعلام بالنيابة الادارية المواعيد الخاصة بمقابلات المتخلفين عن المقابلات الشخصيه ممن تقدموا لشغل وظيفة معاون نيابة من خريجي دفعة 2012 و ذلك يومي السبت والثلاثاء الموافقين 14 ، 17 من الشهر الجاري

جامعة سوهاج تعلن تاجيل الامتحانات يوم الخميس بسبب ارتفاع درجة الحرارة .. وجامعة بنى سويف تعلن 600 جنيه مكافأة للعاملين بالجامعه بمناسبة عيد الفطر .. واستياء الطلاب والعاملين بجامعة اسيوط من الدكاترة والمسئولين

جامعة سووهاج تعلن تاجيل الامتحانات يوم الخميس بسبب ارتفاع درجة الحرارة  فهل نري خطوة مشابهة من جامعة اسيوط لكم التعليق -------------...