الأحد، 3 يوليو 2011

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد اغنية احمد سعد - قصص الحيوان في القرآن ( ( "ناقة صالح"، "طير إبراهيم"، "ذئب يوسف"، "حوت يونس" و"فيل أبرهة" ) ) وسوف تشاهدون المسلسل حصريا على اسيوط فيس توك وقنوات الحياة فى شهر رمضان الكريم (( لكل حيوان معجزة حكايات كتير عبرة وعظة تعالوا نفهم الحكاية وايه غرضها وقصدها ) )


احتفل الفنان الكبير يحيى الفخرانى أمس، الجمعة، مع عدد من أبطال مسلسله الكرتونى الجديد "قصص الحيوان فى القرآن"، بانتهاء تصويره، وذلك داخل فندق "جراند حياة".

وأعلن الفخرانى، فى مؤتمر صحفى، أن فن الرسوم المتحركة بدأ فى مصر مع بداية والت ديزنى، لكنهم تقدموا كثيراً فى الوقت الذى تراجعنا فيه، وأنه عندما تم عرض العمل عليه فكر فى الشركة الإنتاجية التى ستنتجه وسعد جدا لأنها شركة عربية وليست أجنبية، لأن شركة مثل والت ديزنى لا تمتلك نفس الإحساس الشرقى والعربى بالقرآن.


شهد الحفل تواجد أبطال العمل، صلاح عبد الله، ومنى عبد الغنى، ومروة عبد المنعم، وإيهاب فهمى، ومحمد رياض، ولقاء سويدان، إلى جانب منتج المسلسل صادق الصبّاح.


المسلسل من إنتاج شركة المتحدين للإنتاج الإعلامى وشركة سيدرز أرت برودكشن، وعن قصة للكاتب الكبير أحمد بهجت، ويجسد فيه الفخرانى شخصية راعى غنم يروى قصص الحيوانات التى ذكرت فى القرآن ومنها "الغراب"، "ناقة صالح"، "طير إبراهيم"، "ذئب يوسف"، "حوت يونس" و"فيل أبرهة"، ويشارك فى بطولته الفنانة حنان ترك، ومن المقرر عرضه فى شهر رمضان المقبل.


اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يعقد لقاءً موسعًا مع قرابة 100 من ممثلي اللجان الشعبية، وعدد من شباب مركز القوصية وقراها، وعدد من رموز وشباب الإخوان بالقوصية، وعلى رأسهم محمود حلمي عضو الكتلة البرلمانية للإخوان ببرلمان 2005م؛ لبحث مشاكل وأزمات مركز القوصية ومحاولة حل بعضها



عقد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، اليوم بديوان المحافظة، لقاءً موسعًا مع قرابة 100 من ممثلي اللجان الشعبية، وعدد من شباب مركز القوصية وقراها، وعدد من رموز وشباب الإخوان بالقوصية، وعلى رأسهم محمود حلمي عضو الكتلة البرلمانية للإخوان ببرلمان 2005م؛ لبحث مشاكل وأزمات مركز القوصية ومحاولة حل بعضها.

وكانت من أهم المشاكل التي طالب الأهالي بحلها هي مشكلة سوء توزيع الخبز، وعدم كفاية حصة الدقيق في مدينة القوصية وبعض القرى، ومنها فزارة، وقرية عنك، وبني هلال، والشيخ داود.

وطلب المحافظ من الأهالي تشكيل لجان شعبية لتوزيع الخبز، والتواصل مع المحافظة بشكل رسمي، وذكر أنه من الصعوبة زيادة حصة الدقيق، مشيرًا أنه طلب من الجهات المعنية ذلك، ووعد بفتح 150 فرنة في المناطق التي تنقصها المخابز فور زيادة حصة الدقيق.

وانتقدت اللجان الشعبية أصحاب المخابز من النفوذ، فيما قدَّم النائب السابق محمود حلمي حلاً لهذه المشكلة بتكوين اللجان بشكل رسمي بالتعاون مع الوحدات المحلية، وبحضور موظف الشئون الاجتماعية، وأصحاب المخابز في جو من الود، وقال: إن ذلك سيخفف عبأ المتابعة عن المحافظة، ويساهم في قبول أصحاب المخابز للجان الشعبة والتعاون معهم.

اشتكى أهالي قرى الأنصار، والتتالية، ومير، بالإضافة للعديد من العزب من مشاكل في ضعف وانقطاع المياه، وعدم توصيل الصرف الصحي، وطالب محمود طه درويش المحامي بمجمع محاكم للقوصية، وانتقد بشدة تخصيص الأرض لمجمع المحاكم ثم إلغائه، غير أن المحافظ أوضح أن قطعة الأرض تخص وزارة الداخلية، ولا يملك الحق في تحويلها لمجمع محاكم.

جمعية الاورمان تجهز 80 الف كرتونة رمضانية ، تحتوى على سلع غذائية لتكفى أسرة مكونة من 5 أفراد من معدومى الدخل و الفقراء و المستحقين فى محافظة اسيوط و16 محافظة اخرى بالاضافة الى 7500 جمعية خيرية مشهرة بوزارة التضامن الاجتماعى


تقوم جمعية الاورمان حالياُ بتجهيز 80 ألف كرتونة رمضانية ، تحتوى على سلع غذائية لتكفى أسرة مكونة من 5 أفراد من معدومى الدخل و الفقراء و المستحقين فى جميع قرى و محافظات مصر لمدة 15 يوم استعداداُ لشهر رمضان الكريم.
و قد احتوت الكرتونة على 15 كيلو من المواد الغذائية من أجود الأنواع لتقديمها للأسر المحتاجة‏ ، منها (أرز – مكرونة – سكر – سمن – بلح – فاصوليا – فول – قمر الدين – شاى) .
و من المقترح التوزيع فى محافظات : الجيزة – الفيوم – بنى سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – أسوان – كفر الشيخ – البحيرة – الشرقية – الغربية – الدقهلية – المنوفية – الاقصر – الوادى الجديد و شمال سيناء بالاضافة الى 7500 جمعية خيرية مشهرة بوزارة التضامن الاجتماعى.
و أصدر اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الاورمان تعليماته بتوصيل السلع للمستفيدين فى أماكن تواجدهم فى المراكز و القرى و النجوع و بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية و وزارة التضامن الاجتماعى.
و قام على التعبئة 5000 من متطوعى جمعية الاورمان ، و الذى كان لهم دوراُ كبيرا بدءاُ من تنسيق المواد الغذائية فى المخازن و التعبئة العملية للكراتين و كذلك التوزيع بالمحافظات المختلفة و الوصول إلى أماكن تواجد المستفيدين داخل القرى و النجوع

اخر الاخبار بكلية الصيدلة جامعة اسيوط :: مناقشة رسالة الماجستير المقدمة من الصيدلانية/ مريم فوزى بشرى ميخائيل و حفل خريجي الدفعة الأولي لطلاب برنامج الصيدلة الإكلينيكية يوم الخميس 7/7/2011م الساعة التاسعة والنصف صباحاً بمدرج (أ) بمجمع المدرجات بكلية الصيدلة


تم مناقشة رسالة الماجستير المقدمة من الصيدلانية/ مريم فوزى بشرى ميخائيل يوم السبت الموافق 2/7/2011م في تمام الساعة الواحدة ونصف ظهراُ.


 يوم السبت الموافق 2/7/2011م في تمام الساعة الواحدة ونصف ظهراُ تم مناقشة الرسالة المقدمة من الصيدلانية /
مريم فوزى بشرى ميخائيل
المعيدة بقسم الصيدلانيات بكلية الصيدلة جامعة أسيوط والمسجلة لنيل درجة الماجستير في العلوم الصيدلية (صيدلانيات)
 الموضوع :
******
" صياغة وتقييم إكلينيكي لبعض المستحضرات الموضعية الجديدة لحمض الناليدكسيك "
"Formulation and clinical evaluation of some new nalidixic acid topical preparations."
 إشراف :
******
1-    السيدة الأستاذ الدكتورة /  ســــوزان شوقي طوس
                                 أستاذ الصيدلانيات المتفرغ بكلية الصيدلة جامعة أسيوط
2ـ الســيد الأستاذ الـدكــتور /  أحــمـد مصطفي الســـيد
                                     أستاذ الصيدلانيات المتفرغ بكلية الصيدلة جامعة أسيوط
3ـ السـيد الأستاذ الــدكــتور/  محمد جمال عبد المحسن
                                      أستــــاذ الصــيدلانـــيات بكلــية الصيدلة جامعة أسيوط
لجنة الحكم :
*******
1-    السيد الأستاذ الدكتور / مـحــمـد أيهاب أمين فتوح
 أستاذ الصيدلانيات المتفرغ وعميد كلية الصيدلة بالجامعة الروسية (ممتحناً خارجياً)
2-    السيد الأستاذ الدكتور / محمد فتحي محمد إبراهيم
 أســـــتاذ الصــــيدلانـــيات بكلــــية الصــــيدلـــة جامعة أســيـوط  (ممتحناً خارجياً)
3-    السيدة الأستاذ الدكتورة / ســــوزان شوقي طوس
 أستاذ الصــــيدلانــــيات المتفرغ بكلـــية الصيدلة جامعة أسـيـوط  (مشـــــرفــــــــاً)
4- الســيد الأستـاذ الدكتور / أحــمـد مصطفي السـيد
 أستاذ الصــــيدلانــــيات المتفرغ بكلـــية الصيدلة جامعة أسـيـوط  (مشـــــرفــــــــاً)
 وذلك بقاعة المناقشات بمبنى (ب) بالدور الأرضي بالكلية .

حفل خريجي الدفعة الأولي لطلاب برنامج الصيدلة الإكلينيكية يوم الخميس 7/7/2011م.


دعوة للحضور
حفل الخريجين الأول
برنامج الصيدلة الإكلينيكية
الخميس الموافق 7/7/2011 الساعة التاسعة والنصف صباحاً بمدرج (أ) بمجمع المدرجات بكلية الصيدلة
.. ألف مبروك ..
وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب                                        عميد الكلية
    أ.د./ حسن فرغلي عزقل                                       أ.د./ جمال أحمد صالح

أسرة كلية الزراعة جامعة اسيوط تهنئ الدكتور/ ياسر عبد الحميد عبد الراضى و الدكتور/ داليا حامد الشويخ لترقيتهما لدرجة أستاذ مساعد بقسم الاقتصاد الزراعى بالكلية



تهنئة من كلية الزراعة

أسرة كلية الزراعة تتقدم بخالص التهنئة لكل من :
السيد الدكتور/ ياسر عبد الحميد عبد الراضى
السيدة الدكتور/ داليا حامد الشويخ
لترقيتهما لدرجة أستاذ مساعد بقسم الاقتصاد الزراعى بالكلية
مع أطيب أمنياتنا بدوام الرقى
 


عاجل (( انفراد لاسيوط فيس توك )) :: سمير رضوان وزير المالية :: المجلس العسكرى يعتمد الموازنة الجديدة وتكلفة زيادة المعاشات 9.1 مليار جنيه ولم يتم تقليصها ومقسمة على ثلاث شرائح الشريحة الاولى :: الزيادة فى معاش الضمان الاجتماعى والشريحة الثانية ::زيادة المعاش والشريحة الثالثة :: فرق العلاوة بواقع 30% وبدون حد أقصى


قال الدكتور سمير رضوان وزير المالية إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة، برئاسة المشير طنطاوى، اعتمد الموازنة العامة للدولة عن العام المالى 2011/2012 يوم الخميس الماضى.

وأشار "رضوان" فى مؤتمر صحفى عقد بمقر مجلس الوزراء، إلى أن الزيادة التى تمت فى المعاشات قائمة فى الموازنة ولم يتم تقليصها وتصل إلى 9.1 مليار جنيه مقسمة على ثلاث شرائح الأولى 1.6 مليار جنيه قيمة الزيادة فى معاش الضمان الاجتماعى بإضافة 300 ألف أسرة لتصل عدد الأسر المستفيدة إلى 1.5 مليون أسرة، كما تم رفع الحد الأدنى لهذا المعاش عن 25% بخلاف إعانة المدارس التى تصل إلى 20 جنيها.


وتشمل الشريحة الثانية من المعاشات الزيادات المترتبة على المادة 19 من قانون المعاشات لرفع قيمة المعاش لمن يعمل لحسابه الخاص، حيث تم رفعه من 40 إلى 164 جنيها، كما تم رفع الحد الأدنى للمعاش للعمالة الموسمية والغير منتظمة من 69 إلى 123 جنيها.


وتشمل الشريحة الثالثة فرق العلاوة التى تم إقرارها فى 2008 وتصل إلى 2.8 مليار جنيه بواقع 30% وبدون حد أقصى، و3.5 مليار جنيه العلاوة الاجتماعية التى تقدر بـ 15%، مشيراً إلى أن إجمالى هذه الأرقام 9.1 مليار جنيه.


وردا


تعادل بترول اسيوط والمنيا 1/1 وهزيمة الوليدية من اسوان 2/0





المجموعة الأولى
المراغة
x
دبشواى
1
 
1
الفيوم
x
سوهاج
1
 
1
جراند اوتيل
x
الالومونيوم
1
 
2
اسوان
x
الوليدية
2
 
0
المنيا
x
بترول اسيوط
1
 
1
مغاغة
x
النصر للتعدين
0
 
1
سكر الحوامدية
x
سكر ابو قرطاس
0
 
1
 
يتصدر تليفونات بنى سويف المجموعة الأولى برصيد 52 نقطة و يليه بترول أسيوط برصيد 51 نقطة.
ويتبقى لتليفونات بنى سويف مباراة مؤجلة امام الواسطى
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

عاجل :: إصابة المطرب "محمد حماقى" بثلاث جلطات فى القلب ووضعه فى العناية المركزة


تعرض النجم محمد حماقى، فى الخامسة من فجر اليوم الأحد، لأزمة صحية حادة نقل على إثرها إلى إحدى مستشفيات بمصر الجديدة.

إصابة حماقى، عبارة عن 3 جلطات فى القلب، وتم إجراء عملية قسطرة له ظهر اليوم، وقرر الأطباء المعالجين وضعه فى العناية المركزية تحت الملاحظة، على أن يقوموا بعملية جراحية عبارة عن تركيب دعامة بالقلب غدا الاثنين.

النتيجة غداً بالمدارس.. والان وحصريا على اسيوط فيس توك ننشر رابط النتيجة و وجود ضغط هائل عليه من الطلاب و"التعليم" تعلن نسب النجاح فى امتحانات الثانوية الفنية


أوضح الدكتور محمود أبو النصرـ رئيس قطاع التعليم الفنى والتجهيزات، أن نسبة النجاح العامة فى امتحانات الثانوية الفنية بلغت 93.58% لدبلوم الـ 5 سنوات و61.50% لدبلوم الـ 3 سنوات، وأشار إلى ارتفاع نسب النجاح مقارنة بالعام الدراسى الماضى الذى وصلت فيه النسب إلى 76.45% لدبلوم الـ 5 سنوات و35.38% لدبلوم الـ 3 سنوات.

وأكد أبو النصر، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده ظهر اليوم بمقر وزارة التعليم، أن نتيجة دبلوم الـ 5 سنوات كشفت عن بلوغ نسب النجاح 92.13% للتعليم الفنى "أول تجارى"، و91.40% لـ"فنى أول فندقية وخدمات سياحية"، و87.50% لـ"فنى أول زراعى"، و95.35% لـ"فنى أول صناعى"، و100% للدراسات التكميلية التى خاضها ممتحن واحد فقط.


وأضاف رئيس قطاع التعليم أن نتيجة دبلوم الـ 3 سنوات كشفت عن بلوغ نسب النجاح 64% لـ"الثانوى التجارى"، و70.37% لـ"الفندقى"، و44.80% لـ "الإدارة والخدمات"، و59.98% لـ"الزراعى"، و60.25 لـ"الصناعى"، وفى "التعليم المزدوج" بلغت نسب النجاح 80.85% لـ"التجارى/الفندقى"، و51.72% لـ"الزراعى"، و94.90% لـ"الزراعى"، وفى التعليم التبادلى وصلت نسب النجاح إلى 94.49% لـ"الزراعى" و77.61% لـ"الصناعى"، وفى "الإعداد المهنى" وصلت نسب النجاح إلى 90.17% لـ"الفندقى"، و49.41% لـ"الزراعى" و50.12% لـ"الصناعى".

                                                 النتيجة من هنا

80 % من الناجحين بالثانوية الفنية يحق لهم التقدم لتنسيق الجامعات



أظهرت إحصائيات نتيجة امتحانات الثانوية الفنية أن 80 % من الطلاب الناجحين، والبالغ إجمالى عددهم 484 ألفاً و 404 طالبا، يحق لهم التقدم لمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، وبحسب الاحصائيات بلغ عدد الطلاب الناجحين فى دبلوم الـ 5 سنوات 14 ألفاً و 129 طالب من أصل 15 ألفا و 99 خاضوا الامتحانات.

وفى دبلوم الـ 3 سنوات خاض الامتحانات 557 ألفاً و 894 طالب من أصل 559 ألفاً و 190 طالب، وبلغ عدد الناجحين 343 ألفاً و 114 طالب، وجاء طلاب التعليم الصناعى المزدوج فى مقدمة الناجحين فى دبلوم الـ 3 سنوات، تلاهم طلاب التعليم الزراعى التبادلى.

من جهته أكد الدكتور محمود أبو النصر، رئيس قطاع التعليم الفنى والتجهيزات، أن تعاون القوات المسلجة مع القطاع فى نقل أوراق أسئلة الثانوية الفنية بالطائرات الحربية للمحافظات النائية سهَّل من مهمة القطاع وساهم فى إنجاح سير الامتحانات، وأضاف أنه يتمنى استمرار هذه التجربة خلال العام الدراسى الجديد حتى فى ظل تحسن الأوضاع الأمنية، ولفت إلى دور لجنة إدارة الأزمات بالقطاع فى إنجاح العملية الامتحانية

نقابة أصحاب المعاشات تقرر المشاركة فى "جمعة 8 يوليو"



أكد طلال شكر نائب رئيس مجلس نقابة أصحاب المعاشات أن النقابة قررت عقد اجتماع يوم الأربعاء المقبل بمقر حزب التجمع بمشاركة كافة رؤساء النقابات الفرعية، بكل المحافظات لوضع تصور للرد على قرار وزارة المالية بإلغاء الزيادة التى أقرت لأصحاب المعاشات.

وأضاف شكر أن قرار الوزارة يعد استضعافا لقوة أصحاب المعاشات، وأكد نائب رئيس مجلس نقابة أصحاب المعاشات مشاركة أعضاء النقابة بكافة المحافظات فى مظاهرة الجمعة المقبلة 8 يوليو للتنديد بالفساد السائد داخل مجلس الوزراء على حد قوله، مشيرا إلى أن مشاركتهم فى مظاهرة الجمعة المقبلة هو جزء بسيط من السبل التى سيتبعونها للرد على فساد وزارة المالية، والذى تمثل فى سلب حق 8 ملايين مصرى هم عدد أصحاب المعاشات فى مصر.

الحكومة تقرر تنفيذ حكم "حل المجالس المحلية".. ووزراء يعارضون القرار


قرر مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم الأحد، تنفيذ حكم محكمة القضاء الإدارى بحل المجالس الشعبية المحلية بكافة وحدات الإدارة المحلية فى جميع أنحاء الجمهورية.
 

 مجلس الوزراء يشهد حالياً حالة من السجال بين عدد من الوزراء على طريقة التنفيذ، فى حين حذر بعضهم من أن مثل هذا القرار سيستفز المعارضين له، ويمكن أن يتبعه مزيد من الاحتجاجات.

العناية الإلهية تنقذ الملازم أول محمود محمد حسين و2 آخرين من مرافقيه من الموت غرقا، بعد انقلاب سيارتهم فى مياه ترعة الإبراهيمية بطريق القاهرة أسيوط الزراعى


أنقذت العناية الإلهية ضابط شرطة و2 آخرين من الموت غرقا، بعد انقلاب سيارتهم فى مياه ترعة الإبراهيمية، على الطريق الزراعى ببنى سويف.

كان اللواء عطية مزروع مدير أمن بنى سويف تلقى إخطارا من العميد رضا طبلية مدير البحث الجنائى بانقلاب سيارة، يستقلها ثلاثة أشخاص فى ترعة الإبراهيمية فى المسافة بين قرية شريف باشا ومدينة ناصر، بطريق القاهرة أسيوط الزراعى.


انتقل الرائد وليد طاحون رئيس مباحث ناصر إلى مكان الحادثة، وتبين أن عجلة القيادة اختلت فى يد قائد السيارة، الملازم أول محمود محمد حسين يعمل بمديرية أمن سوهاج يقيم بمركز ناصر، ما أدى إلى سقوطها فى مياه ترعة الإبراهيمية، وتمكن قائد السيارة و2 آخرين من مرافقيه من مغادرة السيارة قبل وصولها إلى قاع الترعة، والوصول إلى الشاطئ.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد تعادل الاهلى وسموحة 2/2 وتعادل الاتحاد والزمالك 1/1 وواقعة طرد شيكابالا وهبوط الاتحاد وسموحة والمقاولون العرب رسميا

             الهدف الاول لسموحة ( ( جودوين اترام ) )



           الهدف الثانى لسموحة ( ( جودوين اترام ) )


                الهدف الاول للاهلى ( ( أسامة حسنى ) ) 




              الهدف الثانى للاهلى ( ( أحمد السيد ) )


                    -----------------------------


                الهدف الاول للزمالك ( ( حسين ياسر ) )




               هدف التعادل للاتحاد ( ( محمود شاكر ) )




                           طرد ( ( شيكابالا ) )


باقى النتائج ::

"نيابة الأموال العامة" تستدعى عاطف عبيد ومختار خطاب فى قضايا الخصخصة ومستندات جديدة ومهمة بخصوص بيع شركتى أسمنت بورتلاند حلوان وأسيوط


استدعت نيابة الأموال العامة العليا برئاسة المستشار على الهوارى المحامى العام الأول، الدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق، والدكتور مختار خطاب وزير قطاع الأعمال السابق، ومحمد الدنف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، وعدد من المسئولين المتهمين فى عمليات بيع شركات القطاع العام بأسعار أقل من السوق بما أضر بالمال العام، بالإضافة إلى تشريد العمال.

وقال مصدر قضائى، إن النيابة العامة تلقت تقارير الجهات الرقابية بشأن قضية الخصخصة فى عدد من القضايا، منها عملية بيع شركتى أسمنت بورتلاند حلوان وأسيوط، وما شابها من مخالفات، على نحو أضر بالمال العام، وذكر المصدر أن القضية تضم عددا من المستندات المهمة، وأن اللجان مستمرة فى عمليات الفحص، وأنه لم يتم الانتهاء من دورها بعد، وأنها ضمت مخالفات جديدة فى بيع عدد من الشركات.

كانت


عاجل :: عمال المدينة الجامعية في جامعة أسيوط تضبط العاطل / أشرف برتي أبوبسخرون يقوم بسرقة "سيفونات" دورات المياه


تمكن عمال المدينة الجامعية في جامعة أسيوط من ضبط عاطل يقوم بسرقة "سيفونات" دورات المياه.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور قسم أول أسيوط، يفيد بضبط أشرف برتي أبوبسخرون (35 سنة) عاطل، ومقيم بقرية الهدايا بمركز أسيوط، أثناء قيامه بسرقة 2 سيفون من دورات مياه المبنى "أ" بالمدينة الجامعية في جامعة أسيوط.


كان عمال المدينة الجامعية قد لاحظوا دخول المتهم إلى دورات المياه، ويغلق الباب لفترات طويلة عليه، الأمر الذي أثار الشك لدى عمال المدينة، خصوصا أن "سيفونات" دورات المياه، تعرضت قبل ذلك إلى 5 سرقات.


وعلى الفور قام العمال بضبطه أثناء محاولته إلقاء عدد 2 سيفون من شباك الدورة الخلفي، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض على النيابة.

عاجل :: مجلس الوزراء: تغيير رؤساء الجامعات المصرية أول أغسطس وعلى رأسهم الدكتور / مصطفى محمد كمال رئيس جامعة اسيوط


وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم الأحد، برئاسة الدكتور عصام شرف، على تعديل أحكام مشروع قانون تنظيم الجامعات رقم 54 لسنة 1972، والذى بمقتضاه تصبح أماكن قيادات الجامعات المصرية شاغرة من أول أغسطس المقبل.

وقال الدكتور أحمد السمان المستشار الإعلامى لرئيس الوزراء، بأنه سيتم تغيير جميع قيادات ورؤساء الجامعات أول أغسطس المقبل.

ميدو وشيكابالا ينهيان أزمة الحبس بالتصالح لإغلاق ذلك الملف كاملاً


نجح أحمد حسام ميدو مهاجم الزمالك، فى إنهاء أزمة الحكم الذى صدر ضده وزميله شيكابالا بالحبس شهراً، بالتصالح مع الطلاب الثلاثة أصحاب البلاغ وتم تسجيله فى الشهر العقارى وأرساله إلى المحكمة لإغلاق ذلك الملف كاملاً.

كانت محكمة جنح قصر النيل عاقبت كل من ميدو وشيكابالا بالحبس شهرا، وكفالة 50 جنيها لكل منهما، عقب اتهامهما بالاعتداء على ثلاثة طلاب أثناء التصوير معهما، وإتلاف سيارتهم.


من جانبه أكد اللواء علاء مقلد مدير عام النادى أن السبب الرئيسى فى الأزمة أن الطلاب الثلاثة بعدما تقدموا ببلاغ ضد اللاعبان ، لم يتنازلا عنه ، رغم إنتهاء الأمر والتصالح بينهم بالفعل ، ليأخذ البلاغ مجراه ويتحول إلى النيابة ثم المحكمة التى أصدرت حكما بالحبس شهراً لأنه حكم غيابى ويكون لحث المتهمين على الحضور.

حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون لقاء الاهلى * سموحة والاتحاد السكندرى * الزمالك وباقى مباريات الجولة 28 فى توقيت واحد فى تمام الرابعة والنصف عصرا

مباراة الاهلى * سموحة فى تمام الرابعة والنصف عصرا


مباراة الاتحاد السكندرى * الزمالك فى تمام الرابعة والنصف عصرا


مباراة وادى دجلة * الاسماعيلى فى تمام الرابعة والنصف عصرا

العشرات من اصحاب مستودعات الدقيق بمراكز اسيوط والقوصيه وابنوب، يعتصمون احتجاجًا علي قرار المحافظ الذي يقضي بتخفيض حصه الدقيق في المستودعات الي 25%


اعتصم اليوم الاحد العشرات من اصحاب مستودعات الدقيق بمراكز اسيوط والقوصيه وابنوب، احتجاجًا علي قرار المحافظ الذي يقضي بتخفيض حصه الدقيق في المستودعات الي 25%.
وقال عبده محمد، صاحب مستودع دقيق بحي غرب اسيوط ، ان لديه مستودع دقيق ورثه عن جده، حيث تم ترخيصه منذ عام 1942، مضيفا ان هذا المستودع يخدم نحو مئات الاسر بحي غرب اسيوط ممن يستفيدون من الدقيق المدعم، مشيرا الي ان حصه المستودع تبلغ 66 جوالًا، بينما بعد القرار اصبحت 49 جوالًا فقط.
واضاف "محمد" ان اصحاب المستودعات يتكبدون شهريا اعباء ماليه كبيره متمثله في ضرائب وتامينات وعوائد وفواتير كهرباء، فضلا عن الايجارات الخاصه بمحالهم، مؤكدا ان تخفيض الحصه يؤثر بالسلب علي دخولهم وعوائد الربح من بيع الدقيق.
واشارت مني جاد، صاحبه مستودع دقيق بالقوصيه، الي انها تصرف نحو 20 جوالًا شهريًا تقوم بتوزيعها علي اصحاب البطاقات التموينيه، محققه بذلك هامش ربح بسيط تقوم بالانفاق منها علي اولادها بعد وفاه زوجها، منوهه الي استاجرت المحل منذ 10 اعوام لتوزيع الدقيق برخصه ساريه.
ونفي مسئولو الرقابه التموينيه ما تردد حول قيام المحافظ باصدار قرار بتخفيض الحصه بنسبه 25%، في الوقت الذي تسلمت فيه ادارات المطاحن اشارات رسميه بقرار وزير التضامن والعداله الاجتماعيه بتخفيض الحصه الي الربع.


تظاهر 10 اسر من اهالي مساكن الايواء بمنطقه الاربعين في مدينه اسيوط ، احتجاجًا علي انهيار اجزاء من المساكن التي يقطنون بها، في الوقت الذي لم تتخذ فيه اداره حي غرب اي اجراءات خاصه بالترميم او التنكيس


تظاهرت اليوم الاحد نحو 10 اسر من اهالي مساكن الايواء بمنطقه الاربعين في مدينه اسيوط ، احتجاجًا علي انهيار اجزاء من المساكن التي يقطنون بها، في الوقت الذي لم تتخذ فيه اداره حي غرب اي اجراءات خاصه بالترميم او التنكيس.
وقالت صابرين محمد جلال، احدي المتظاهرات، ان اجزاء من دورات المياه والسلالم قد انهارت، فضلا عن تصدع وانتشار الشروخ بالمساكن، بالاضافه الي طفح مياه الصرف الصحي بها، وتعطل وصلات الكهرباء وحنفيات المياه بها.
واضافت حمديه سيد محمود، احدي المتظاهرات، ان نحو 260 اسره تقطن في هذه المساكن، حيث ان عددًا كبيرًا من الاهالي يسكنون دورات المياه، وهذه المساكن لاتصلح لان للسكن بها، ولكن نظرا لعدم وجود مساكن بديله فاننا مضطرون للسكن بها.
يذكر ان مساكن الايواء تم انشاؤها في مطلع التسعينيات، وذلك لاجل نقل الاهالي للسكن بها، ممن يتضررون من السيول او الزلازل او انهيار منازلهم.

عاجل :: بعد انفراد اسيوط فيس توك بخبر الغاء زيادة المعاشات أمس ننفرد بنشر خبر قيام عدد من أصحاب المعاشات بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري ضد كل من رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف ووزير المالية الدكتور سمير رضوان ورئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإداري يطالب فيها بوقف تنفيذ قرار دمج صندوق التأمين الإجتماعى للعاملين بالقطاع الحكومى مع صندوق التأمين الإجتماعى للعاملين بالشركات الخاصة التابعة لقطاع الأعمال العام


أقام عدد من أصحاب المعاشات دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري ضد كل من رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف ووزير المالية الدكتور سمير رضوان ورئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإداري يطالب فيها بوقف تنفيذ قرار دمج صندوق التأمين الإجتماعى للعاملين بالقطاع الحكومى مع صندوق التأمين الإجتماعى للعاملين بالشركات الخاصة التابعة لقطاع الأعمال العام.

من جهته، قال المحامى خالد على محامى أصحاب المعاشات أن حكومات عصر مبارك قامت بالإستيلاء على المليارات  من أموال  التأمينات وضمها للخزانة العامة للدولة ووصل الأمر الى حد إلغاء إستقلالية موازنة التأمينات وجعل إيرادات التأمينات جزء من الايرادات العامة للدولة ومصروفات التأمينات جزء من المصروفات العامة للدولة.

وشدد  خالد في الدعوى 


جثة المزارع / شلقامى عبد الله شلقامى بقرية الحوطة الشرقية، التابعة لمركز ديروط بأسيوط سببها خصومة ثأرية


كشف العثور على جثة مزارع كانت ملقاة فى النيل أمام قرية قلندول بمركز ملوى بالمنيا عن جريمة ثأر وقعت فى محافظة أسيوط.

كان أهالى قرية قلندول بملوى قد أبلغوا سلطات الأمن بالمنيا بالعثور على جثة طافية بمياه النيل بزمام القرية، وعلى الفور انتقلت قوات الإنقاذ النهرى، وتم استخراج الجثة حيث تبين لفريق البحث الجنائى، أن الجثة لمزارع يدعى شلقامى عبد الله شلقامى 45 سنة، مقيم بقرية الحوطة الشرقية، التابعة لمركز ديروط بأسيوط، وقرر ابن عم الغريق ويدعى محمود عبد الحكيم شلقامى 47 سنه، أن أربعة أفراد من إحدى العائلات بقرية الحوطة، وراء ارتكاب الجريمة، بسبب خصومة ثأرية، وهم كل من احمد فاروق فهمى، وشقيقه هانى، وابن عمهما حازم محمود فهمى، وعمهم محمد فهمى إبراهيم، حيث تولت نيابة مركز ملوى التحقيق فى الحادث.

العشرات من مدرسي الحصه باسيوط يعتصمون امام ديوان عام المحافظه، احتجاجًا علي عدم التعاقد معهم اسوه بزملائهم في باقي محافظات الجمهوريه


اعتصم اليوم "الاحد" العشرات من مدرسي الحصه باسيوط ، امام ديوان عام المحافظه، احتجاجًا علي عدم التعاقد معهم اسوه بزملائهم في باقي محافظات الجمهوريه.

وقال احمد عبد العال، احد المدرسين المعتصمين امام المحافظه، انهم يعملون منذ سنوات عديده في التدريس، وبالرغم من ذلك رفضت مديريه التربيه والتعليم والمحافظه تنفيذ قرار وزير التربيه والتعليم رقم 75 الصادر بتاريخ 2 مارس لسنه 2011، الذي يقضي بتثبيت المعلمين المتعاقدين والمعلمين بالحصه من حمله المؤهلات العليا والقائمين علي خدمه العمليه التعليمه من حمله المؤهلات المتوسطه وفوق المتوسطه، ممن امضوا ثلاث سنوات او اكثر، وذلك اسوه بمحافظات الشرقيه والمنيا وجنوب سيناء وقنا وسوهاج، والوادي الجديد، والدقهليه، والغربيه، والاسكندريه، وحلوان،، حيث تم تثبيت مايقرب من 14077 معلمًا بهذه المحافظات.


واضاف محمد سيد، احد المدرسين المعتصمين، انهم اعتصموا اكثر من مره امام المحافظه، والتقوا وكيل وزاره التربيه والتعليم ولكن لم يتم اتخاذ اي اجراء حيالهم

عاجل :: إصابة 8 أشخاص فى انقلاب سيارة بنجع حمادى ونقل بعض المصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعى لسوء حالتهم الصحية ونقل آخرين إلى مستشفى نجع حمادى


أصيب 8 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة أمام مدخل مدينة الألمونيوم أمس، كانت فى طريقها من مدينة قنا إلى مدينة نجع حمادى..

وكان اللواء منصور الشناوى مدير أمن قنا قد تلقى إخطارا من مركز شرطة نجع حمادى بانقلاب سيارة ميكروباص كانت فى طريقها من قنا إلى مدينة نجع حمادى، وعند مدخل مدينة الألمونيوم فوجئ قائد السيارة بوجود لودر أمامه لم يستطع مفاداته، فاصطدم به وانقلبت السيارة عدة مرات على جانب الطريق، وأسفر الحادث عن إصابة كل من فخرى أكرم فخرى 16 سنة، وسيد محمد على 29 سنة، ومختار محمود محمد 21 سنة، ومنة أحمد مصطفى ومنتصر حسن محمود 29 سنة، ومحمد صلاح سيف 26 سنة، ومحمد على أحمد 28 سنة وطايع عبده طايع.


وتم نقل بعض المصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعى لسوء حالتهم الصحية ونقل آخرين إلى مستشفى نجع حمادى، وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيقات برئاسة مصطفى الأزرق مدير النيابة.

حركة "معلمون من أجل التغيير" بأسيوط تصدر بيانا تدين فيه إجراء الانتخابات بموجب القانون 79 لسنة1996


أصدرت حركة "معلمون من أجل التغيير" بأسيوط بيانا أدانت فيه إجراء الانتخابات بموجب القانون 79 لسنة1996.
وأوضح البيان أن القانون وتعديلاته حوّل النقابة إلى فرع من فروع الحزب الوطني المنحل.

وقال جمال عبد الحفيظ، عضو الحركة والمرشح لموقع نقيب المعلمين بساحل سليم، إن موارد النقابة كانت تخصص لاستصدار ودفع رسوم كارنيهات لأعضاء الحزب الوطني، وطبع بوسترات الدعاية لمرشحي الحزب.


واستنكر عبد الناصر عبد اللطيف، المرشح لعضوية مجلس النقابة بساحل سليم، أن تكون مقارات النقابة غرف عمليات لمرشحي الوطني المنحل ولرئيسه المخلوع، وتعجب عبد اللطيف من قيام أعضاء وقيادات الوطني المنحل بالإعداد والإشراف على الانتخابات، وأن يديروها بنفس الطريقة التي كان يدير بها النظام المخلوع الانتخابات.


وقال 


مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية يعلن عن فتح باب اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 16 يوليو وترصد اسيوط فيس توك أماكن استخراج بطاقات الاختبارات على مستوى محافظات الجمهورية


أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية عن فتح باب اختبارات القدرات للطلاب الذين انتهوا من امتحان شهادة الثانوية، والراغبين فى الترشح لإحدى الكليات التى تشترط للالتحاق بها اجتياز الطلاب هذه الاختبارات، وذلك بدءا من السبت 16 يوليو الجارى حتى الخميس 21 يوليو.

وتشمل الكليات التى تشترط اجتياز اختبار القدرات التربية الرياضية، وشعبتى التربية الفنية والموسيقية بكليات التربية النوعية، والسياحة والفنادق، والفنون الجميلة "فنون/ عمارة"، والتربية الموسيقية جامعة حلوان، وكليتى الفنون التطبيقية جامعة حلوان وبدمياط جامعة المنصورة، والتربية الفنية جامعة حلوان، وشعبتى التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وشعبتى التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية جامعة بنها، وشعبة التربية الفنية بكلية التربية بالسويس جامعة قناة السويس، والتربية الفنية بكلية التربية جامعة المنيا، وشعبتى التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية بجامعة عين شمس.


وأشار بيان إعلامى إلى أن الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والبحث العلمى وافق على إجراء هذه الاختبارات بعد انتهاء امتحان الثانوية العامة وقبل إعلان نتيجتها، وذلك حتى يتيسر إعلان نتائج هذه الاختبارات فى وقت مناسب.


وقال عبد الحميد سلامة رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على التنسيق، إن بطاقات الاختيارات نستخرج يوميا من الساعة الحادية عشرة صباحا حتى الساعة الثانية ظهراًً خلال المدة المحددة، وذلك ببطاقة رقم جلوس الطالب فى امتحان الثانوية العامة للاطلاع عليها وختمها، مع تقديم صورة منها.


وحدد مكتب التنسيق يوم السبت 16 يوليو للطلاب الذين تبدأ أسماؤهم بالحروف الأبجدية من "أ: ج"، من جميع الشعب العلمية والأدبية، والأحد للطلاب من "ح: ر"، والاثنين للطلاب من "ز: ض"، والثلاثاء للطلاب من "ط:ف"، والأربعاء من "ق: م"، والخميس من "ن: ى".


وأوضح سلامة أن الأوراق المطلوبة هى "رقم جلوس الطالب فى الثانوية العامة وصورة منه، وعدد 2 صورة شخصية.


وأضاف سلامة أن دليل القدرات يصرف للطالب مرة واحدة، حتى وإن رغب الطالب فى أداء أكثر من اختبار، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الفنية الصناعية نظام الخمس سنوات(تخصص عمارة) المؤهلة لكليات الفنون الجميلة (عمارة) وكليتى الفنون التطبيقية (من التخصصات المؤهلة للكليتين) وكليات السياحة والفنادق للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية الفندقية والمدارس الفنية للسياحة والفنادق نظام الخمس سنوات ونظائرها بحد أدنى 75%، وذلك بعد ظهور نتائج هؤلاء الطلاب.





وفيما يلى بيان بأماكن استخراج بطاقات الاختبارات:-


ننشر أسماء الطلاب العشرة الأوائل فى امتحانات الثانوية الفنية واسيوط تخلو من الاوائل وانتظرونا لعرض نتيجة طلاب اسيوط فى امتحانات الثانوية الفنية نظامى 3 و5 سنوات


اعتمد أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، قائمة الطلاب العشرة الأوائل فى امتحانات الثانوية الفنية نظامى 3 و5 سنوات.

وحصل على المراكز العشرة الأولى: أسماء إبراهيم عبد السميع غريب من مدرسة شبين الكوم الفنية المتقدمة التجارية 5 سنوات، بمجموع 481 ونسبة نجاح 96.2%، وهاجر طارق محمود على الحفناوى من مدرسة مسطرد الفنية المتقدمة للتصنيع الغذائى 5 سنوات، بمجموع 452 ونسبة نجاح 83.7%، وحاتم أحمد كمال السباعى من المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الصيانة بمدينة نصر 5 سنوات بمجموع 1016 ونسبة نجاح 96.8%.


وفى دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام 3 سنوات، حصل على المراكز الأولى: سماح عاطف السيد السيد رزق من مدرسة الزهور التجارية بنات ببورسعيد بمجموع 661 ونسبة نجاح 97.2%، وشيماء أحمد عبد النبى محمد من مدرسة بنى عبيد الزراعية بالدقهلية بمجموع 476 ونسبة نجاح 86.6%، وداليا سعيد على موسى من مدرسة الجيزة الثانوية الفنية الصناعية بنات بمجموع 559 ونسبة نجاح 93.2%.


وفى


"وزارة التربية و التعليم" تقرر زيادة عدد أيام التظلمات للثانوية إلى 30 يوما بدلا من 15


أصدر الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم قراراًَ رسمياً بزيادة عدد أيام التظلمات من نتيجة الثانوية العامة إلى 30 يوماً، وإلغاء قرار الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التعليم السابق بخفضها إلى 15 يوماً.

وأوضحت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم، أن قرار الوزير يستهدف منح طلاب المرحلتين الأولى والثانية 15 يوماً إضافية لتقديم طلبات فحص نسخ من أوراق إجاباتهم للتحقق من دقة تقدير درجاتهم من عدمه، كان زكى بدر قد قلص عدد أيام التظلمات إلى 15 يوماً فقط خلال العام الماضى، وهو ما أدى إلى تزاحم الطلاب على مقار الكنترولات.

اللواء محمد إسماعيل، مدير الإدارة العامة لشرطة مباحث التموين : هناك كميات من الدقيق المدعم تصرف للمخابز على مستوى الجمهورية ثمن الطن المدعم يصل إلى 160 جنيها يتم استغلال بعض أصحاب المخابز، لذلك ببيعها فى السوق السوداء و هناك لائحة جزاءات تطبق على المخابز المخالفة


أكد اللواء محمد إسماعيل، مدير الإدارة العامة لشرطة مباحث التموين، أن هناك كميات من الدقيق المدعم تصرف للمخابز على مستوى الجمهورية ثمن الطن المدعم يصل إلى 160 جنيها يتم استغلال بعض أصحاب المخابز، لذلك ببيعها فى السوق السوداء بما يقرب من 300 جنيه لسعر الطن وأنه لو تم الإمساك بمخبز يتاجر بالدقيق فان صاحبة يتعرض لقضية جنح وحاليا هناك لائحة جزاءات اغلبها مالى تطبق على المخابز المخالفة أو بإنقاص حصة المخبر المخالف أو إسنادها لمخبر آخر ملتزم، وذلك بعد تعاقد أصحاب المخابز مع وزارة التضامن الاجتماعى.

وطالب إسماعيل بعمل لجان شعبية لحماية رغيف العيش ويقومون بالتبليغ عن هذه المخابز دون الدخول مع أصحاب المخابز فى عراك أو شجار أو غير ذلك، لأنهم بذلك يكونون من المفسدين الذين يستغلون الأزمات.

اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط يؤكد انتهاء أزمة بنزين 80 من جميع مراكز المحافظة بعد ضخ كميات وفيرة منه بجميع محطات التمويل من شركات البترول العاملة بأسيوط


أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط انتهاء أزمة بنزين 80 من جميع مراكز المحافظة بعد ضخ كميات وفيرة منه بجميع محطات التمويل من شركات البترول العاملة بأسيوط.

وقال مجدي سليم، وكيل وزارة التموين بأسيوط، إن إجمالي الرصيد الحالي بلغ 2119 طنا من بنزين 80، حيث قامت الجمعية التعاونية للبترول بضخ 2113 طنا، وضخت شركة مصر للبترول 6 أطنان.


وأرجع مجدي سليم سبب الأزمة التي بدأت الأربعاء الماضي إلى ضعف الكميات التي تم ضخها لمحطات التمويل حيث بلغت 348 طنا بنزين 80.


كانت الأيام الثلاثة الماضية قد شهدت زحاما شديدا من سائقي السيارات والتوك توك على محطات تمويل السيارات بجميع مراكز المحافظة، بسبب عدم توافر الكميات المعروضة من بنزين 80 نتيجة لزيادة الطلب عليها.

اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط يتفقد الوادي الأسيوطي ومحطتين لتسمين الدواجن بقرية عرب مطير التابعة لمركز الفتح لإنشاء مشروعات حيوية بها تفيد قطاعا عريضا من المواطنين، وتسهم بشكل فعال فى دفع عجلة التنمية، وجذب مزيد من الاستثمارات الصناعية والزراعية لأسيوط


قام اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، بجولة تفقدية للوادي الأسيوطي ومحطتين لتسمين الدواجن بقرية عرب مطير التابعة لمركز الفتح، التي تعتزم المحافظة إنشاء مشروعات حيوية بها تفيد قطاعا عريضا من المواطنين، وتسهم بشكل فعال فى دفع عجلة التنمية، وجذب مزيد من الاستثمارات الصناعية والزراعية لأسيوط.

كما تفقد مشروع إنشاء ترعة لتوصيل مياه النيل للوادي الأسيوطي بتكلفة تصل إلى 350 مليون جنيه، وتساعد على استصلاح أكثر من 20 ألف فدان، لافتاالنظر إلى سعي المحافظة للنهوض بالاستثمار الزراعي لأنه يمثل المصدر الرئيسي للغذاء وله دور حيوي في الاقتصاد والدخل القومي.


كما تفقد المحافظ مشروع إنشاء ميناء جاف ومنطقة تخزين جمركي على قطعتى أرض من أملاك المحافظة الأولى علي مساحة 150 فدانا، والأخرى علي مساحة 950 فدانا بطريق أسيوط البحر الأحمر.


وأوضح اللواء يعقوب حسن إمام سكرتير عام المحافظة، أنه تم إعداد مخططات تفصيلية للمنطقتين، لافتاالنظر إلى أن قرب هذه المواقع من طريق أسيوط البحر الأحمر، يوفر الوقت والجهد على المستثمرين للحصول على بضائعهم ويشجعهم على التصدير والاستيراد، مشيرًا إلى أن هذا المشروع سيخلق العديد من فرص العمل ويوفر دخلا إضافيًا للمحافظة، ويجعل أسيوط مركزًا تجاريًا واقتصاديًا محوريًا في صعيد مصر.




مركز "بهاء الدين" الثقافي بأسيوط يفتتح سينما الأطفال بهدف تقديم عروض أفلام كرتون ووثائقية وتاريخية واجتماعية لتنمية مهارات أطفال القري


افتتح مركز "بهاء الدين" الثقافي بأسيوط نشاط سينما الأطفال بهدف تقديم عروض أفلام كرتون ووثائقية وتاريخية واجتماعية لتنمية مهارات أطفال القري.

صرح بذلك حمدي سعيد مدير مركز بهاء الدين الثقافي، وقال إن السينما تعمل ثلاثة أيام أسبوعيا، وتستهدف مختلف فئات الطفل من 3إلي 18 عاما، وذلك بتقسيم الفئات العمرية وفق الأفلام المعروضة.


وأشار "سعيد" إلي أنه تم شراء أكثر من 560 فيلما وحلقات مسلسلات أطفال تتضمن المعارف الاجتماعية والتاريخ والجغرافيا وتنمية السلوك الإيجابي وتقييم العادات والتقاليد، خصوصا أن نشاط سينما الكرتون يتميز بجاذبيته وتأثيره الكبير على الطفل، مضيفًا أن العرض الأول شاهده 50 طفلا

المئات من شباب محافظة أسيوط يشاركون في احتفالية "الفن ميدان" بميدان طلعت حرب بمدينة أسيوط، خلال المهرجان الذي نظمته جمعية بدايات للفنون والثقافة(تحت التأسيس) بأسيوط



شارك المئات من شباب محافظة أسيوط في احتفالية "الفن ميدان" بميدان طلعت حرب بمدينة أسيوط، خلال المهرجان الذي نظمته جمعية بدايات للفنون والثقافة(تحت التأسيس) بأسيوط.

وقام الشباب بعرض إبداعاتهم فى مختلف المجالات والفنون المسرحية والتشكيلية والموسيقى والأدب وغيرها من المجالات الإبداعية بقدر كبير من الحرية، وبإدراك كبير لحاجة رجل الشارع البسيط إلى الفن، والارتقاء بالذوق والحس الجمالي لدى الجماهير.


وقال أحمد مجدي، منسق الاحتفالية، إن هذه الفكرة وليدة ثورة 25 يناير، مشيرا إلي أن الهدف من هذه الاحتفالية إخراج كل أشكال الفن من القاعات المغلقة إلى الشارع، منوها إلى أنه تتم دعوة الشباب للمشاركة في الاحتفالية عن طريق موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".


وأكد أنه بالإضافة إلى الأشكال الفنية يوجد معرض "مش صيني"، والهدف منه تشجيع المنتج المصري، وبأسعار رمزية، مشددا أن الاحتفالية تقام السبت الأول من كل شهر في الميادين العامة.

طقس اليوم الاحد 3/7/2011 فى اسيوط الصغرى :: 22 والعظمى :: 36

طقس اليوم الاحد 3/7/2011 فى اسيوط  الصغرى :: 22 والعظمى :: 36

بعد موافقة "العدل" على الإشراف القضائى.. تأجيل انتخابات نقابة المعلمين إلى 14 سبتمبر



قرر مجلس نقابة المهن التعليمية، خلال اجتماعه مساء اليوم، السبت، تأجيل الانتخابات من 9 يوليو الجارى إلى الأربعاء الموافق 14 سبتمبر بعد موافقة وزارة العدل على الإشراف القضائى عليها واستجابةً لمطالبات المعلمين.

وأكد مصدر مطلع بمجلس النقابة، أن الأعضاء أجمعوا على تأجيل المرحلة الأولى من الانتخابات لمنح وزارة العدل فترة زمنية لتشكيل اللجان القضائية التى ستشرف على سير العملية الانتخابية للجان النقابية للمعلمين.

6 أغسطس.. بدء امتحانات الدور الثانى لطلاب الثانوية العامة



وزارة التربية والتعليم حددت السبت الموافق الـ 6 من أغسطس المقبل موعدا لبدء امتحانات الدور الثانى من الثانوية العامة، وسيؤدى طلاب المرحلة الثانية امتحانهم الأول فى هذا اليوم على أن يبدأ طلاب المرحلة الأولى فى اليوم التالى.

ورغم أن "التربية والتعليم" لم تحدد حتى الآن موعد انتهاء امتحانات الدور الثانى، إلا أن مصدر مطلع بالوزارة، أكد أنها تدرس تحديد موعد الانتهاء بنهاية الأسبوع الثالث من أغسطس خاصةً أن عيد الفطر سيبدأ نهاية الشهر القادم، وستكون امتحانات الدور الثانى هى الأولى-منذ عدة سنوات- تبدأ وتنتهى خلال شهر رمضان.


فى سياقٍ متصل قال جمال العربى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة تقوم الآن بحصر عدد المعلمين المقيمين فى الاستراحات ومقارنتهم بعدد الأسرَّة التى توفرها الوزارة تمهيداً لإعادة النظر فى تجهيزات الاستراحات، لافتاً إلى إنفاق الوزارة خلال هذا العام 4.5 مليون جنيهات لتجديد أماكن إقامة المعلمين المنتدبين لأعمال الامتحانات.

مصححو "تاريخ الثانوية" يؤكدون وجود خطأ فى نموذج الإجابة


أكد مصححو امتحان مادة التاريخ للمرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة وجود خطأ فى نموذج الإجابة الذى حصلوا عليه من الوزارة للتصحيح بناءً عليه، حيث انتقدوا إشارة النموذج، فى إجابة الجزئية "4 أ" بالسؤال الرابع، إلى إصدار بريطانيا الكتاب الأبيض الثانى عام 1939، رغم أنه صدر قبلها بـ9 سنوات، وقالوا إن واضع النموذج كان يقصد الكتاب الثالث لكنه وقع فى خطأ أثناء إعداد النموذج.

وفى نفس المادة أجمع المصححون على عدم الالتزام بالنموذج فى تقدير درجة الجزئية "1 أ" بالسؤال الثالث، والتى تطلب من الممتحن ذكر دليل يؤيد صحة عبارة "عمل نابليون بونابرت على توطيد سلطة فرنسا فى مصر"، ويشير النموذج إلى أن الدليل على العبارة هو توزيعه منشور على المصريين يؤكد فيه أنه ليس ضدهم وإنما جاء مصر للمساهمة فى نهضتها، غير أن طلاباً ارتبكوا وركزوا على إنشائه الدواوين فى مصر، ورغم أنها إجابة مخالفة لما ورد فى النموذج، إلا أن المصححين منحوا الطلاب درجة عليها.

اليوم وفى تمام الرابعة عصرا يستضيف فريق بترول اسيوط فريق المنيا ويستضيف فريق الوليدية فريق اسوان و مسئولو الأمن بمحافظة سوهاج يرفضون إقامة لقاء فريق تليفونات بنى سويف مع نظيره نادى الواسطى والمقرر إقامتها غدا

تقام اليوم الأحد في توقيت واحد الرابعة عصرا.. مباريات الأسبوع الخامس والعشرين لدوري القسم الثاني لمجموعة الصعيد، حيث يستضيف الواسطي الذي يقبع في المركز الخامس عشر فريق تليفونات بني سويف المتصدر برصيد 52 نقطة في مباراة مهمة للضيوف للمحافظة علي صدارة المجموعة.

وفي أسيوط يواجه فريق بترول أسيوط وصيف المجموعة برصيد 50 نقطة فريق المنيا العاشر 26 نقطة في لقاء مهم لحسين عبداللطيف المدير الفني لبترول أسيوط نحو المنافسة علي بطاقة التأهل للدوري الممتاز.

بينما يخرج أسوان ثالث المجموعة برصيد 49 نقطة لمواجهة فريق الوليدية متذيل جدول المجموعة الأولي الصعيد برصيد 14 نقطة في مباراة مهمة للفريقين خاصة أصحاب الأرض للنجاة من شبح الهبوط.

ويسعي أسوان بقيادة مديره الفني نبيل محمود لمواصلة انتصاراته والاقتراب من صدارة المجموعة.

ويستقبل مركز شباب أبشواي الثامن برصيد 31 نقطة فريق المراغة الذي يحتل المركز الثالث عشر برصيد 23 نقطة وعلي ملعب سوهاج يحل الفيوم السابع برصيد 31 نقطة.. ضيفا علي فريق سوهاج الرابع 44 نقطة في مباراة مهمة لفريق سوهاج الذي يسعي للمنافسة علي بطاقة التأهل أيضًا للدوري الممتاز.

وفي أسوان يصطدم فريق النصر للتعدين الذي يحتل المركز الثاني عشر برصيد 24 نقطة مع فريق مغاغة التاسع 28 نقطة في لقاء يطمع خلاله أيمن عبدالحميد المدير الفني للتعدين لتحقيق الفوز والدخول في المنطقة الدافئة.

وفي نجع حمادي يستضيف فريق الألومنيوم السادس برصيد 36 نقطة فريق جراند الذي يعاني من شبح الهبوط للقسم الثالث لاحتلاله المركز الرابع عشر برصيد 22 نقطة في لقاء مهم خاصة للضيوف للهروب من منطقة الخطر.

رفض مسئولو الأمن بمحافظة سوهاج إقامة لقاء فريق تليفونات بنى سويف مع نظيره نادى الواسطى والمقرر إقامتها غدا ، الأحد ، على ملعب الأخير ضمن منافسات الأسبوع الـ25 للمجموعة الأولى " الصعيد " ، لوجود عجز أمنى مما يجعل هناك تخوف من نشوب أحداث شغب واضطرابات بين جماهير الفريقين .

تأجيل إقامة اللقاء جاء من أجل الحفاظ على إستقرار الأوضاع داخل محافظة سوهاج ، بعد علمهم بوجود شحن جماهيرى بين الناديين قد يهدد بأحداث عنف فى ظل المنافسة الشرسة لفريق تليفونات بنى سويف على الصعود على الممتاز " أ " وصراع نادى الواسطى على البقاء فى دورى الدرجة الثانية .

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...