الجمعة، 20 مايو 2011

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد تعادل الاهلى والانتاج الحربى 2/2 ويفقد فرصة تصدر الدوري

                             الهدف الاول للاهلى احمد فتحى


                        هدف التعادل للانتاج الحربى محمد فيلكس


                          الهدف الثانى للانتاج الحربى جمعة مشهور

                             هدف التعادل للاهلى عبد الحميد شبانة


تعادل الاهلي مع الانتاج الحربي 2-2  في الدقيقة 94 من المباراة التي جمعت بين الفريقين في الاسبوع الـ22 من الدوري المصري مساء الجمعة.
وفقد الاهلي (43 نقطة) فرصة تصدر الدوري بعدما ظل بالمركز الثاني، خلف الزمالك المتصدر بنفس رصيد النقاط والذي يواجه المقاولون يوم السبت، بينما حصل الانتاج على نقطة إيجابية رفعت رصيده للنقطة 25 بالمركز التاسع.
سجل هدف التقدم للأهلي احمد فتحي في الدقيقة 16، ثم أدرك الانتاج الحربي التعادل في الدقيقة 20 عن طريق محمد فيلكس. وفي الدقيقة 89، سجل جمعة مشهور هدف التقدم لفريقه، إلا ان عبد الحميد شبانة البديل أدرك التعادل مجددا في الدقيقة 94.
جاءت أولى فرص الاهلي عن طريق احمد فتحي الذي اخترق المنطقة وسدد كرة بيسراه ولكنها علت المرمى في الدقيقة 8.
وفك الاهلي حالة الجمود بهدف في الدقيقة 16 عن طريق تسديدة لأحمد فتحي من ركلة ثابتة، ارتطمت بالدفاع وغيرت اتجاهها لتسكن المرمى.
وسرعان ما ادرك الانتاج التعادل عن طريق محمد فيلكس الذي تسلم تمريرة جعلته منفردا بأحمد عادل ليسدد بمهارة في الشباك في الدقيقة 20 لتصبح النتيجة 1-1.
ودفع المدير الفني للأهلي مانويل جوزيه بلاعب الوسط معتز إينو بدلا من الناشئ احمد نبيل مانجا في الدقيقة 32.
وفشل الاهلي في تشكيل خطورة على مرمى الانتاج نظرا لعدم وجود صانع العاب يمكنه الربط بين خطي الوسط والهجوم، في حين تفوق الانتاج من حيث قطع التمريرات والاعتماد على الهجمات المرتدة.
وأطلق شريف عبد الفضيل تسديدة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بالدفاع، لتعود لسيد معوض الذي يسدد كرة أخرى ولكن فوق المرمى في الدقيقة 41.
ومع بداية الشوط الثاني، حاول الاهلي الوصول إلى مرمى الانتاج ولكن بمجهودات فردية عن طريق محمد بركات ودومينيك والقادم من الخلف احمد فتحي.
ظهر الانتاج في منطقة الوسط في معظم أوقات المباراة وسبب إزعاجا في المنطقة الدفاعية للأهلي، بينما اتسمت تحركات الاهلي بالبطء مما أجبر المدير الفني جوزيه على الدفع بأسامة حسني وعبد الحميد شبانة بدلا من دومينيك وسيد معوض في الدقيقة 60.
وكاد أسامة حسني ان يسجل هدفا رائعا بعدما استغل كرة عائدة من الدفاع وسدد بالرأس ولكن نادر سعد تصدى للكرة ببراعة في الدقيقة 68.
واستغل فتحي المرمى الخالي من الحارس اثر تنفيذ ركلة ركنية، وسدد ولكن كرته مرت بالقرب من القائم الايمن في الدقيقة 76.
وضغط الاهلي بشراسة على منطقة الانتاج في الربع ساعة الاخير، وتركز الاختراق على المنطقة اليسرى التي يقودها بركات، إلا ان الفريق الحربي دافع عن مرماه ببسالة.
وأطلق احمد فتحي تسديدة صاروخية تصدى لها نادر سعد، لتعود لاسامة حسني المنفرد تماما ويسدد برعونة في يد الحارس بالدقيقة 83.
وحصل احمد السيد على بطاقة صفراء بسبب اعاقته لكوابينا يارو في منطقة جزاء الاهلي ليحتسب الحكم عبد القادر مرسي ركلة جزاء في وقت قاتل من المباراة، انبرى لها جمعة مشهور وسددها بنجاح في المرمى لتصبح النتيجة 2-1.
وتمكن عبد الحميد شبانة من تسجيل هدف التعادل عن طريق راسية رائعة من عبد الحميد شبانة في الدقيقة 94، وكاد الفريق الاحمر ان يسجل الفوز ولكن الكرة مرت من على خط المرمى في الدقيقة 95 ليطلق الحكم بعدها صافرة المباراة.

غداً.. امتحانات الثانوية الفنية

يبدأ طلاب الثانوية الفنية الصناعية امتحانات العملى لنهاية العام غداً السبت، وتستمر اختباراتهم حتى الخميس المقبل، على أن يبدأ "النظرى" السبت الموافق 28 من هذا الشهر وحتى 9 يونيو المقبل.

أما طلاب الثانوى الزراعى والتجارى فيبدأون امتحانات العملى فى 11 يونيو وحتى 21 من نفس الشهر، وهى الفترة التى سيستكمل فيها طلاب الصناعى باقى المواد العملية.

وأوضح مصدر مطلع بـ"التعليم" أن اللجنة المركزية المسئولة عن إدارة أعمال امتحانات الدبلومات أصدرت تعليمات بالعمل على تهدئة اللجان وتطبيق القرارات الخاصة بضبط الامتحان ولكن دون استثارة الطلاب، وكانت أسئلة "العملى" وصلت إلى المحافظات النائية مساء الأربعاء الماضى، بواسطة الطائرات العسكرية.

وبموجب الإحصاءات الرسمية فإن 513 ألف طالب وطالبة سيخوضون امتحانات الثانوية الفنية، منهم 498 ألفاً و262 طالبا بدبلوم الـ 3 سنوات و14 ألفاً و985 طالبا بدبلوم الـ 5 سنوات

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الكنيسة الثالثة التى تم فتحها فى (صدفة) بمحافظة اسيوط


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فوز المصرى البورسعيدى على حرس الحدود 1_0 بهدف محمود عبد الحكيم

حقق المصرى فوزاً غالياً على حرس الحدود بهدف نظيف، ضمن مباريات الأسبوع الـ22 للدورى، فى اللقاء الذى جمع الفريقين ببورسعيد.

جاءت المباراة فى مجملها هجومية من قبل الفريقين، وإن كانت أكثر خطورة من لاعبى المصرى، الذى استحوذ على الكرة لفترات طويلة دون ترجمة لأهداف طوال الشوط الأول، ومع بداية الشوط الثانى تستمر السيطرة للمصرى إلى أن ينجح محمود عبد الحكيم لاعب الوسط من إحراز الهدف الأول فى الدقيقة 64، بعد الهدف ينشط لاعبو الحدود هجومياً أملاً فى تعديل النتيجة لكن دون جدوى، خاصة بعد إلغاء الحكم محمود عاشور لهدف أحمد حسن مكى المتسلل لتنتهى المباراة بفوز المصرى 1/0.


بهذا الفوز يرتفع رصيد المصرى للنقطة 30 بينما يتوقف رصيد الحدود عند النقطة 24.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد لقاء حصرى لقناة الفراعين مع مدير امن محافظة اسيوط اللواء احمد جمال الدين حوار حول الاحداث الاخيرة بالمحافظة


إحباط محاولة تهريب 164 كرتونة زيت تموينى بمحافظة اسيوط للسوق السوداء

تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين، بالتعاون مع مفتشى وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية، من إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من الزيت التموينى بمحافظة أسيوط، إلى السوق السوداء لبيعها بأسعار مرتفعة.

وأكد مصدر مسئول  أنه تم التحفظ على كميات كبيرة من الزيت التموينى، بعد تعمد بعض بقالين التموين والمسؤلين عن المخازن التلاعب فى كميات الزيت، بهدف استغلال الأزمة التى تمر بها مصر، حيث تم ضبط 164 كرتونة قبل تهريبها للسوق السوداء، وتم تحرير محضر، وجار عرضه على النيابة للتحقيق.

بلاغ للنائب العام ضد فايق محمد فايق البوريني وسيط بيع شركة أسمنت أسيوط

تقدم احمد سعيد عبدالحليم المحامي ببلاغ الي النائب العام ضد فايق محمد فايق البوريني في مخالفات بالمليارات، بمشاركه د. عاطف عبيد رئيس الوزراء الاسبق، ود. مختار خطاب وزير قطاع الاعمال السابق والوسيط في صفقه بيع شركه اسمنت اسيوط وهو فايق محمد فايق.
حيث ان شركه اسمنت اسيوط
كانت تابعه لوزاره قطاع الاعمال، عندما كان الدكتور عاطف عبيد وزيرا وكان مختار خطاب وكيلا للوزاره، وحدث تلاعب في ظروف البيع -طبقا للبلاغ- نتج عنه اضرار بالمال العام وجرائم اخري، وقد بيعت الشركه باقل من مقدارها الحقيقي بخمسه مليارات جنيه مصري.

47 مليون دولار لمشروع الري الحقلي وتشكيل لجنة بقنا للإشراف عليه والمشروع يشمل خمس محافظات وهي (كفر الشيخ –البحيره – اسيوط – سوهاج – قنا )

قام اللواء ماجد عبد الكريم، القائم باعمال محافظ قنا والسكرتير العام بتشكيل لجنه للمجلس التنسيقي لمشروع تطوير الري الحقلي في الاراضي القديمه برئاسه المهندسه ايمان محمد علي وكيل وزاره الزراعه بقنا وعضويه 13 عضوا من جهات مختلفه. وتختص اللجنه بالاشراف والمتابعه علي تنفيذ مشروع لتطوير الري الحقلي للاراضي القديمه بالمحافظه.
ويهدف المشروع الي النهوض بالمجتمعات الريفيه وزياده الانتاجيه الزراعيه باستخدام الميكنه الحديثه بتمويل من الصندوق الدولي للتنميه الزراعيه(الايفاد).
وقالت المهندسه ايمان ان تكلفه المشروع 47 مليون دولار وتشمل خمس محافظات وهي (كفر الشيخ –البحيره – اسيوط
– سوهاج – قنا ) وسيتم الاعتماد المالي طبقا للخطه التفصيليه لكل محافظه.
وجدير بالذكر ان الري الحقلي للاراضي القديمه يعد المشروع الثاني الذي ينفذ من قبل الايفاد بعد مشروع التنميه الريفيه بمحافظه قنا الذي ساعد في تحسين ورفع مستوي معيشه المزارعين والاسر الريفيه من خلال مساعدتهم في اقامه مشروعات صغيره و متناهيه الصغر ترتبط بانشطتهم الزراعيه ، وتدر عائدا اقتصاديا اضافيا يسهم في رفع مستويات معيشتهم.


"الداخلية" تبدأ تفعيل تجربة "اللجان الشعبية" بالأحياء بمحافظة اسيوط وبعض الاحياء الشعبية بالمحافظات


بدأت وزارة الداخلية فى تفعيل مشروع اللجان الشعبية، بالتعاون مع أقسام الشرطة فى
أحياء مصر، وتم اختيار عشرة أقسام كمرحلة أولى لتطبيق التجربة الجديدة، مع إمكانية تعميمها فى المستقبل فى كل أنحاء الجمهورية، وقد وقع اختيار الوزارة على أقسام شرطة الجيزة والدقى والمنتزه وعابدين والعمرانية وباب شرق وأسيوط والنزهة والمنشية وروض الفرج.

وصرح اللواء مروان مصطفى مدير العلاقات العامة والإعلام بوزارة الداخلية، خلال حواره فى برنامج "بكرة أحلى" للداعية عمرو خالد، أن تلك اللجان تقوم أساسا على تكوين لجنة شعبية من أهالى الحى يقومون بالتنسيق مع قسم شرطة الحى، للتعاون سويا فى حماية وتأمين المنطقة أمنياً، على أن يجتمعوا بشكل دورى لمناقشة مشاكل الحى ومحاولة حلها.


جدير بالذكر أن تجربة اللجان الشعبية أطلقها الداعية عمرو خالد خلال حلقات سابقة من البرنامج لتطبيقها والاستفادة منها فعليا فى كل أحياء مصر.

مظاهرات فى أسيوط تطالب بعدم العفو عن مبارك


خرج المئات بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة 20 مايو فى مظاهرات حاشدة من مساجد خشبة بشارع الجمهورية، وعمر مكرم، بيسرى راغب، ومسجد الهلالى، وذلك للمطالبة بإنقاذ الثورة وعدم العفو عن مبارك وقيادات حزبه السابق، وجابت المظاهرات الشوارع الرئيسية والميادين العامة.

وشارك العديد من القوى السياسية والأحزاب بالمحافظة منها شباب ائتلاف الثورة وشباب الإخوان وحركة 6 إبريل والجمعية الوطنية للتغيير وحركة الديمقراطية الشعبية، بالإضافة إلى مجموعة من الشباب المستقلين.


وطالب المتظاهرون من خلال اللافتات والهتافات عدم الالتفاف على الثورة وأهدافها ومطالبها، مشيرين إلى عدم الإفراج عن المفسدين، ومن قامت الثورة لأجل محاسبتهم ينذر بعواقب وخيمة على المستوى الشعبى، كما أصدر " شباب 6 إبريل... أسيوط"، بيانا جاء فيه أنهم ينظرون بقلق بالغ لبعض الوقائع والأحداث الجارية على الساحة.


وأن صدور قرارات الإفراج عن بعض رءوس الفساد أمثال سوزان مبارك وزكريا عزمى وفتحى سرور وعائشة عبد الهادى ومحمد أبو العينين، حتى وإن لم يُنفذ بعضها، فهو أمر ينذر بشىء ما يدور فى الخفاء ضد مصلحة البلاد، وليس هذا فقط، بل واللعب على مشاعر ومخاوف الشعب لإيهامهم بتردى الأوضاع الاقتصادية فى البلاد نتيجة لقيام الثورة وهو ما يثير الضحك والسخرية والتعجب.


وقال البيان إن الأوضاع الاقتصادية المتردية هى أحد الأسباب الرئيسية التى قامت من أجلها الثورة وليس نتيجة لها، وهى نتيجة لتصرفات النظام البائد التى قامت الثورة من أجل إسقاطهم.


كما انتقد البيان الانتهاكات الأمنية والعنف البالغ وامتهان كرامة المتظاهرين أمام السفارة الإسرائيلية الذى لا ينبأ بالخير أبداً، واختيار قيادات أمنية ومنها محافظ أسيوط، وطالب البيان ب تكوين مجلس رئاسى وعودة الجيش لثكناته.


وطالب بسرعة الإفراج عن النشطاء السياسيين المعتقلين ظلماً مع تطهير قيادات الشرطة والإسراع فى محاكمة المسئولين عن قتل الشهداء وتطهير الإعلام بكل وسائله، لضمان تطبيق العدالة مع سرعة انتخاب جمعية تأسيسية لوضع دستور جديد للبلاد يكفل ضمان الحريات طبقا لميثاق الأمم المتحدة لحقوق الإنسان واسترجاع كل أموال الشعب المنهوبة، ومحاكمة كل من شارك أو ساهم فى نهب ثروات البلاد.

حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون مباراة المصرى وحرس الحدود فى تمام السادسة مساءا يليها مباراة الاهلى والانتاج الحربى فى تمام الثامنة والنصف مساءا

        مباراة المصرى * حرس الحدود فى تمام السادسة مساءا














               -----------------------------------

                   مباراة اتحاد الشرطة * انبى فى تمام السادسة مساءا













                   --------------------------------

            مباراة الاهلى * الانتاج الحربى فى تمام الثامنة والنصف مساءا

 

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد شباب مصريين بجد نفخر بيهم :: لن نعترف باسرائيل فرقة انشاد طب الازهر باسيوط





طلاب الاخوان المسلمون بجامعة الازهر فرع اسيوط يقيمون العرض السينمائي الثامن بالمدينة الجامعية الاربعاء الموافق 18 مايو 2011 والذي بعنوان (فلسطين قضية الامة ) ومعه بعض الفقرات الفنية حيث يؤدي الفريق الفني( محمد صدقي وعلي وبهاء .....) الاسكتش المسرحي التمثيلي الذي بعنوان مع المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد محاضرة الشيخ محمد حسين يعقوب في جامعة الأزهر


الجماعة الاسلامية تعقد جمعيتها العمومية السبت بمحافظة المنيا التى يوجد بها أكبر عدد من أعضاء الجماعة، مع محافظة أسيوط بحضور 300 من مسؤولى المحافظات والمراكز وأعضاء مجلس الشورى القديم والقيادات التاريخية، لاختيار أمير الجماعة ونائبه ومجلس الشورى الجديد

تعقد الجماعة الإسلامية جمعيتها العمومية، السبت، بحضور 300 من مسؤولى المحافظات والمراكز وأعضاء مجلس الشورى القديم والقيادات التاريخية، لاختيار أمير الجماعة ونائبه ومجلس الشورى الجديد وقال أسامة حافظ، المتحدث الإعلامى باسم الجماعة: إن الجمعية العمومية سوف تنعقد يومى السبت والأحد وتعلن النتائج الاثنين.
  
الجمعية العمومية سوف تنعقد بمسجد الرحمن بمدينة المنيا، التى يوجد بها أكبر عدد من أعضاء الجماعة، مع محافظة أسيوط، وبعدها يعلن المجتمعون نتائج الاجتماع فى النادى النهرى لنقابة المحامين.
وذكر أن الاجتماع سوف يناقش عدداً من الموضوعات فى مقدمتها فكرة تشكيل الحزب السياسى وتحول الجماعة إلى جمعية، وسياسة التنظيم خلال المرحلة المقبلة ووضع عدد من الأسس والأصول والاستراتيجيات التى يسير عليها.
وقال الدكتور صفوت عبدالغنى، عضو مجلس الشورى العام: إن المجلس الجديد سوف يكون لمدة سنتين فقط ثم تعاد الانتخابات بالطريقة والكيفية نفسها، وأضاف أن أعضاء الجمعية العمومية جميعاً مرشحون لتولى عضوية مجلس الشورى العام ومنصب مسؤول الجماعة ونائبه، فالكل مرشح وله حق الانتخاب فى الوقت نفسه.
وأوضح الدكتور عصام دربالة، من أهم المرشحين لتولى رئاسة الجماعة عبود الزمر وعبدالآخر حماد والمهندس صلاح هاشم، والأخير هو الأوفر حظاً لأنه شخصية تتميز بالاعتدال الشديد، ولم يشترك فى أى أحداث عنف قبل ذلك ولم يوافق عليها بل كان معارضاً لها دائماً، ولم يتم القبض عليه قبل ذلك أيضاً.
وقال إبراهيم على، أحد قيادات الجماعة الإسلامية: غداً أول انتخابات علنية للجماعة الإسلامية وسوف تكون بحضور أعضاء وقيادات التنظيم ومراقبين للعملية من غير أعضاء الجمعية العمومية ووصف الانتخابات بأنها دليل على ديمقراطية الجماعة التى حاول النظام السابق التشكيك فيها عن طريق تصويرها بأنها تقتل أعضاءها لمجرد أنهم يختلفون معها أو يبدون اعتراضهم.

طقس اليوم 20/5/2011 فى اسيوط الصغرى :: 23 والعظمى :: 36


طقس اليوم 20/5/2011 فى اسيوط  الصغرى :: 23 والعظمى :: 36

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد حوار الدكتور / عمرو خالد مع وائل غنيم

                             الجزء الاول


                               الجزء الثانى


                               الجزء الثالث


تخصيص 22 مليون جنيه لصرف مكافأة امتحانات النقل


وزارة التربية والتعليم رصدت 22 مليون جنيه لصرف مكافآت امتحانات النقل "نهاية العام" لنحو 7 آلاف موظف فى ديوان عام الوزارة والجهات التابعة له بواقع 200 يوم لكل موظف، كما سيحصل العاملون بالمديريات والإدارات التعليمية والمعلمين فى المحافظات على مكافأة مماثلة تحت نفس المسمى، ولكن سيتم صرفها من موازنة المديريات التى تلقت مخاطبة من ديوان الوزارة لبدء إجراءات الصرف.

وتتوقع مصادر داخل وزارة التعليم، أن يحصل الموظفون فى الديوان على المكافأة نهاية الأسبوع المقبل بمجرد انتهاء أعمال صرفها داخل إدارة الحسابات.


فى سياقٍ آخر، ينتظر الموظفون بالهيئة العامة للأبنية التعليمية الحصول على المكافأة السنوية كاملة بقيمتها التى كانت تُصرف لهم قبل العام الماضى، وقال رفعت الشاهد، العضو باللجنة النقابية الممثلة للعاملين، إن اللجنة سلَّمت للواء خالد كامل مدير الهيئة، مذكرة تطلب فيها صرف كامل المكافأة وعدم خفضها مثلما فعل الوزير السابق د.أحمد زكى بدر خلال السنة الماضية حينما قلَّص قيمتها من 12 شهراً إلى شهرين قبل أن يتراجع ويصرف شهرين آخرين تحت ضغط احتجاجات الموظفين

أخ يقتل شقيقة احمد صادق نعمان بقرية عون الله بالقوصية بعد خلاف على الميراث



شهدت قرية عون الله التابعة لمركز القوصية بمحافظة أسيوط، امس حادث قتل ،وتم اكتشاف الجريمة بعد قيام الأهالى بإبلاع مركز الشرطة بوجود جثة مواطن ملقاة بالطريق العام، وغارقة فى الدماء.

وفور إنتقال الشرطة تبين ان الجثة، للمواطن أحمد صادق نعمان "فلاح" ، وبعد نقل الجثة لمستشفى القوصية العام.

دلت التحريات على ان القاتل هو شقيق المجنى عليه، وانه تربص به أثناء عودتة من الأرض الزراعية وقام بإطلاق النار عليه،بسبب الخلاف على الميراث.

فى حين أمرت النيابة بدفن الجثة وسرعة ضبط المتهم والسلاح المستخدم فى الجريمة.

حريق مروع بقطاع التعليم بديروط وإحتراق عشرات الملفات..والسبب "عقب سيجارة"


حريق مروع شهده مركز ديروط اليوم وتحديداً قطاع تعليم وسط، بعد نشوب حريق فى مخازن القطاع والموجودة بمدرسة الشهيد علاء عبد الجواد الإبتدائية.

وكان العميد أسامة أبو غريب قد اخطر مدير امن اسيوط بالحادث، وهرعت قوات الإطفاء الى المكان، وتبين أن النيرات قد أتت على الملفات والمستندات الخاصة بالقطاع وبالطلاب.

وبسؤال عزت عبد التواب رئيس القطاع قال بأن الحادث تسبب فيه "عقب سيجارة" قام أحد المارة بإلقاءه داخل المخزن.

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...