الجمعة، 3 يونيو 2016

كل المحافظات ظهرت .. غضب أولياء الأمور باسيوط بسبب إعلان تأخر نتيجة الشهادة الاعدادية للسبت أو الأحد المقبل

غضب المواطنين فى اسيوط بسبب انقطاع المياه المتكرر بأماكن متفرقة دون التنبية المسبق..!


تعانى محافظة اسيوط  من كثرة انقطاع المياة  ..الى الحد الذى وصل انقطاعها فى اليوم الواحد عدة مرات .. مما القى اعباء  كثيرة على المواطنين  .. وخاصتاً مع ارتفاع حرارة  الجو ..

 ويطالب اهالى اسيوط  المحافظ بسرعة معالجة المشكلة  اضافتاً الى التنبية عبر وسائل الاعلام بالمحافظة حتى لايتكرر ذلك  


حسن العسيلى

​القبض على 4 اشخاص من اسيوط لخطف نجل مقاول من القاهرة وإخفائه بمغارة في أسيوط لطلب فدية


نجحت مباحث القاهرة فى كشف غموض اختفاء نجل مقاول بمنطقة السلام اول تبين ان وراء الواقعه مسجل خطر اشترك مع ٣عاطلين ومسجل خطر قاموا بخطفه واخفاءه داخل احدى المغارات الجاية المحافظة اسيوط تم القبض عليهم واحالهم واللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لامن العاصمة للنيابة التى تولت التحقيق وامرت بحبسهم ٤ ايام على ذمة التحقيق.

كان اللواء هشام العراقى مدير الادارة العامة لمباحث القاهرة من تلقى بلاغا من جمال عبد الحافظ 50 سنه مقاول بتغيب نجله محمود ١٤ سنه وتلقيه اتصالات هاتفيا من شخص يطلبه دفع فديه ٢٠٠ الف جنيه مقابل اطلاق سراح نجله و تمكن فريق البحث الذى قاده اللواء عبد العزيز خضر مدير المباحث الجنائية ان وراء لارتكاب الواقعه كل من حمدي البلوزى 35 سنه والسابق اتهامه في عدد 3 قضايا شروع فى الخطف، سلاح ناري و فارس رشدي 36 سنه تاجر ومقيم باسيوط والسابق اتهامه في عدد 5 قضايا " سلاح ناري " و حلمى سامى وشهرته " صبحى حلمى " 31 سنه عاطل ووليد فتحى 35 سنه عاطل مقيمون باسيوط وأنهم يحتجزون المجني عليه بإحدى المغارات بالمنطقة الجبلية بمحافظة اسيوط و عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاعي مصلحة الأمن العام وأمن اسيوط تم ضبطهم و بمواجهتهم اعترفوا أمام العميد أحمد الألفى رئيس مباحث قطاع الشرق بارتكاب الواقعة وأضاف الثاني باشتراكه مع المتهم الهارب في واقعة الخطف واقتصار دور الثالث والرابع على مناوبة احتجاز المجني عليه وتم تحرير محضر بالواقعه وتزلت النيابة التحقيق

تسريب بقعة سولار صغيرة في نيل أسيوط أثناء تمويل إحدى البواخر


كلف المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط الحماية المدنية والأمن الصناعي والمسطحات المائية بمراجعة موقف العبارات والفنادق العائمة على طول مجرى نهر النيل بمدينة أسيوط وإجراءات التأمين والسلامة بها وذلك على خلفية تسرب بقعة من السولار بنهر النيل أثناء تمويل إحدى البواخر. كان المحافظ قد تلقى إخطاراً من غرفة عمليات المحافظة يفيد تسريب بقعة سولار أثناء عملية تمويل إحدى البواخر التي ترسو بمرسى العبارات النيلية بكورنيش النيل بمدينة أسيوط. وعلى الفور أمر المحافظ بتشكيل لجنة لمتابعة الموقف وإزالة أثاره واتخاذ باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية. وانتقلت لجنة من المحافظة وحماية النيل والمسطحات المائية وشركة المياه والصرف الصحي والبيئة لمعاينة البقعة حيث تبين أن مساحتها صغيرة تصل لنحو (متر × متر ونصف) وأن التسريب جاء بسبب انفلات خرطوم السولار أثناء تمويل إحدى البواخر وتمكن الفريق المختص من شفط البقعة والتعامل معها. وأوضح المحافظ أن اللجنة المشكلة أفادت أن بقعة السولار المسربة بعيدة عن مآخذ المياه للمحطة التشيكي الواقعة على كورنيش النيل ولا تأثير لها على المياه لافتاً أن البقعة صغيرة وتفتت بعد عمليات الشفط مطالباً باتخاذ الاجراءات القانونية ضد المتسبب في الواقعة لمنع تكرارها مرة أخرى.

ضحا صالح

بالصور تزايد الإقبال على معرض أهلا رمضان باسيوط















محافظ أسيوط : استمرار معرض اهلا رمضان لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة على مدار الشهر الكريم
السكرتير العام المساعد : اقبال المواطنين يتزايد لليوم الثاني على التوالي على جميع انواع السلع الغذائية
وكيل وزارة التموين : مراقبة عملية البيع والشراء وإحكام الرقابة على الأسعار وجودة المنتجات
رئيس حي شرق : متابعة دورية للمعرض للاطمئنان على توافر كافة السلع

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على تضافر مجهودات جميع اجهزة الدولة لإقامة معارض السلع الغذائية واللحوم خاصة معرض اهلا رمضان بأسعار مخفضة والتى تأتى تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية كنوع من المشاركة المجتمعية لرفع العبء عن كاهل الاسرة المصرية ومواجهة غلاء الأسعار.
وأوضح المحافظ فى تصريحات صحفية أن المحافظة تهدف إلى إقامة مثل هذه المعارض بالاضافة الى المنافذ المتنقلة والثابتة فى كل مراكز ومدن المحافظة استعدادا لشهر رمضان الكريم مشددا على ضرورة الالتزام بالاسعار التى أقرتها وزارة التموين مؤكدا أنه لن يسمح بأى تلاعب فى الأسعار أو جودة المنتجات الغذائية.
ومن جانبها قالت نبيلة علي محمود سكرتير عام مساعد المحافظة خلال تفقدها لاجنحة المعرض ان اقبال المواطنين يتزايد لليوم الثاني على التوالي على جميع انواع السلع الغذائية الموجودة بالمعرض والتي تشمل كافة مستلزمات الاسرة في شهر رمضان الكريم موجهة التهنئة الى ابناء المحافظة بمناسبة قدوم الشهر الكريم.
وقال صالح عبد الله وكيل وزارة التموين ان المعرض يشمل عشرات العارضين واجنحة خاصة بالقوات المسلحة لبيع اللحوم مشيرا الى توفير كميات كبيرة من الارز والسكر والزيت والمسلي لتلبية احتياجات كافة المواطنين بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها في الاسواق مؤكدا مراقبة عملية البيع والشراء وإحكام الرقابة على الأسعار وجودة المنتجات.
وأكدت منار محمد رئيس حي شرق مدينة أسيوط انه يتم تنفيذ تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بالمتابعة الدورية للمعرض للاطمئنان على توافر كافة السلع.

بالصور نسخة من جريدة الوسيط الاعلانية باسيوط الصادرة اليوم الجمعه 3 يونيو












بالفيديو حريق بشقه فى النميس باسيوط بسبب الألعاب النارية فى الأفراح

تمكنت قوات الحماية المدنية، أول أمس من السيطرة على حريق بإحدى الشقق السكنية الواقعة ببرج عرفة جروب بمنطقة النميس ، التابعة لحي شرق أسيوط ، دون وقوع خسائر بشرية.

كان اللواء عبد الباسط حسن دنقل، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مأمور قسم حي شرق أسيوط ، يفيد نشوب حريق بإحدى الشقق بأحد الأبراج السكنية ، وفور تلقى البلاغ انتقلت قوات الحماية المدنيةوسيارات الإطفاء، وتمت السيطرة على الحريق ، قبل امتداده للشقق المجاورة، دون وقوع مصابين أو خسائر في الأرواح، وأفاد شهود عيان أن الحريق نجم نتيجة إطلاق بعض الألعاب النارية خلال حفل زفاف أسفل البرج . وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وجارٍ تحديد حجم التلفيات، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.

إلى أصحاب القلوب الرحيمة والحالات الانسانية .. بالفيديو آية تستنجد بالمسئولين لانقاذها من مرض الضمور .. وريهام سعيد ترفض مساعدة طفلة أسيوط وأهلها : مفيش مسؤول عايز يساعدنا

محمد الهادى

القبض على المتهمين بقتل "فلافيو" أسيوط والقاء جثته بترعة نجع حمادى


تمكن ضباط مباحث مديرية أمن اسيوط أمس الخميس من كشف غموض اختفاء حلاق بدائرة قسم أول والقبض على خاطفيه بعد اعترافهم بقتله والقاء جثته بترعة نجع حمادى . تعود احداث الواقعة الى تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن اسيوط اخطارا من العقيد أحمد نظيم رئيس مباحث قسم شرطة أول اسيوط يفيد ورود بلاغ من المدعوة هناء ب. مقيمة بغرب مدينة اسيوط بدائرة القسم بتاريخ 21 من مايو الماضى يفيد تغيب زوجها المدعو محمود ف. ح. 26 سنة "حلاق" بتاريخ يوم 19 من نفس الشهر وتم تحرير محضر بالواقعة وتم تكثيف فريق بحث وتوسيع دائرة الاشتباه . وبتاريخ 30 من مايو الماضى ابلغت زوجة "الحلاق" المتغيب عن اشتباهها بأحد الاشخاص بأنه السبب وراء تغيب زوجها . وعلى الفور اصدر اللواء اسعد الذكير مدير مباحث المديرية تعليماته بتشكيل فريق من ضباط المباحث برئاسة العميد منتصر عويضة رئيس مباحث المديرية والعقيد أحمد نظيم رئيس مباحث قسم أول اسيوط و الرائد محمد عطية والنقباء احمد عاصم واحمد حسن . وبتوسيع دائرة الاشتباه وتتبع المشتبه فيهم تم الكشف عن غموض اختفاء "الحلاق" وتبين ان وراء اختفائه كلا من محمد س. 26 سنة عامل وابراهيم ج. 27 سنة عامل ومحمد س م. 16 عامل مقيمين دائرة القسم وذلك لخلافات نسب قديمة بين عائلة المتغيب وعائلة المتهمين الاول والثانى اعتقادا منهم بان "الحلاق " المتغيب وراء الابلاغ عن عن والد المتهم الثانى والقبض عليه وحبسه فى قضية مخدرات وسلاح . وتم ضبط المتهمين الثلاثة وبمواجهتهم اعترفوا باستدراجهم للمجنى عليه وحبسه باحد الاماكن الخاصة بالمتهم الثانى وقاموا بالاعتداء عليه وضربه بواسطة الطوب وعصى غليظة حتى تأكدوا من وفاته وقاموا بتقييده بحبل ووضع جثته داخل جوال والقائه بترعة نجع حمادى بحرى قنطرة الاربعين بمدينة اسيوط . وتم على الفور عرض المتهمين على النيابة وتم اخطار شرطة المسطحات المائية والانقاذ النهرى للبحث عن الجثة .
  بالصور والفيديو إختفاء ” فلافيو ” فى ظروف غامضة باسيوط
محمد رجائى

البقاء لله .. مقتل مواطن مصري في الكويت بسبب الثأر.. الطرفان من أسيوط والجاني سافر لتنفيذ الجريمة




قالت وزارة القوى العاملة إن الوزير محمد سعفان يتابع أولا بأول، مع المستشار العمالي بالقنصلية المصرية بالكويت، أسباب مقتل مواطن مصري على يد صديقة وهروبه إلي مصر، فضلا عن استخراج شهادة الوفاة، وإجراءات شحن جثمان المتوفى لبلدته، ومتابعة تحقيقات النيابة بالتعاون مع القنصلية، ومستحقاته لدي صاحب العمل وحقوقه مع الضمان الاجتماعي.

وتلقي الوزير تقريرا عاجلا صباح أمس الخميس، من المستشار العمالي جمال سيد أحمد، يشير إلي أن التحريات أفادت أن سبب قتل الموطن المصري المدعو ضاحى خميس ضاحى خميس، من قرية السرقنا مركز القوصية بمحافظة أسيوط مواليد 3 مايو 1995، هو الثأر، حيث نفذ الجاني المدعو أمين دسوقي سيد عبد الجليل من قرية بنى هلال بنفس مركز ومحافظة المجني عليه- جريمته بطعن "ضاحي" عدة طعنات نافذة بأعلي الظهر، مما أحدثت قطعا بالشريان الأورطي ونزيفا وصدمة، أدت إلى وفاته فور وصوله إلى مستشفى الفروانية وكانت حالته سيئة.

وكشف المستشار العمالي أن الجريمة كان مدبر لها من مدة، معربا عن اعتقاده أن سبب حضور الجاني للكويت هو لتنفيذ جريمته، حيث سافر الجاني فور تنفيذ جريمته على طائرة مصر للطيران التى غادرت من مطار الكويت الساعة التاسعة صباح أمس الأربعاء، وأبلغ عن الجريمة ابن عم القتيل ويدعي عبد الرازق حمدي، وقيدت القضية برقم 47 /2016 خيطان بمحافظة الفروانية مكان حدوث واقعة القتل.

‪      والقتيل كان يعمل كعامل فى مكان غير مكان عمل الكفيل وغالبا بعلم الكفيل أى على كفالة أخرى ولكن بدون نقل رسمى للكفالة.

وعلم المستشار العمالي أن الداخلية الكويتية تعد الآن مذكرة للإنتربول للمطالبة بتسليم المتهم، حيث إن الجريمة وقعت على أرض الكويت، وهناك اتفاقية تسليم متهمين بين مصر والكويت، وبذلك فمن حق الكويت عن طرق الإنتربول المطالبة بتسليم المتهم.


محمد خير الله

التعليم فى اسيوط غير مجانى .. مديرية التربية والتعليم باسيوط تثير غضب المواطنين بطوابع التأمين الصحى بمبلغ 80 جنيها للتلميذ للتقديم فى الحضانات والصف الأول الابتدائى




طوابع التأمين الصحى اصبحت كابوس كل بيت فى اسيوط بسبب السيد المحافظ
لأول مرة فى التاريخ وفى مصر وربما فى العالم تتفنن محافظة أسيوط فى طلب طوابع تأمين لتقديم فى الحضانات وللصف الاول الابتدائى. حيث شهدت مستشفى المبرة والعيادة المركزية بها اهدار لكرامة كل انسان مصرى بسبب هذه الطوابع من ازدحام واختناق بسبب الزحمة وحالة الجو السيئة. برجاء من السيد المحافظ ان يعفينا من هذه الطلبات الظالمة الغير مبررة

-----------------------------------
نحن أهالي القرى الفقراء نريد التعليم كيف ياسيادة الرئيس يكون التعليم مجانى فى دولتنا وندفع رسوم تزيد عن 70 جنيها مصريا .. هل تقديم الرسوم هذا هى مقابل رسوم التأمين والخدمة الأجتماعية ؟
هل ما تطلبة الآن مديرية التربية والتعليم من طوابع لتأمين الصحى والتى يصل مبلغها الى 80 جنيها سيكون بدل من الرسوم التى تحصل عند استلام الكتاب المدرسي أم سيكون التحصيل فى الرسوم مستمر وتكون مخالفة القانون والدستور هى الشعار التى تتصف به وزارة التربية والتعليم.
لماذا ياسيادة الرئيس نعطى فرصه للفساد والتجارة بالشعب فى بيع الطوابع فى السوق السوداء ونزيد من معاناة الشعب الى متى ياقائد المصريين.


أحمد محمود
شحاتة احمد

إحالة مدير مدرسة "الشهيد علاء الابتدائية" بادارة ديروط التعليمية باسيوط للتحقيق بسبب تعطيل العمل ورفض استلام ملفات التقديم للمرحلة الابتدائية


عزت على حسن مدير الإدارة التعليمية بمركز ديروط 

أحال عزت على حسن، مدير الإدارة التعليمية بمركز ديروط التابعة لتعليم محافظة أسيوط، مدير مدرسة "الشهيد علاء الابتدائية" للشئون القانونية.

وأشارت إدرة ديروط التعليمية في تصريحات لها اليوم الخميس، إلى أن مدير المدرسة قام بتعطيل العمل ورفض استلام ملفات التقديم للمرحلة الابتدائية، مما ترتب عليه تأخر العمل وإحالته للتحقيقات في الشئون القانونية.

ومن جانبه شدد مدير الإدارة على ضرورة الانتظام في العمل والانتهاء من كل الإجراءات وعدم تعطيلها للحفاظ على منظومة سير العمل في الإدارة التعليمية.


إيمان عمار

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...