الاثنين، 26 مارس 2018

بالصور.. كبار السن يتصدرون المشهد الانتخابي في أسيوط


شهدت لجان مدينة أسيوط توافد الناخبين منذ الساعات الأولي من صباح اليوم الأول لانتخابات الرئاسة، وعلى أنغام الموسيقى الوطنية حرص الناخبون على الإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيسهم في المرحلة القادمة.

وشهدت لجان "خديجة يوسف وعصمت عفيفي" توافد كبار السن والسيدات للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات وسط فرحة لمشاركتهم في العرس الانتخابي.

ونظمت حملة "كلنا معاك من أجل مصر" نقاط تمركز أمام مقار اللجان لإرشاد الناخبين علي أماكن اللجان وأرقام الانتخاب.

حرص هلال أحمد هلال، والذى يبلغ من العمر 80 عاما على المشاركة والإدلاء بصوته فى الانتخابات الرئاسية؛ مطالبا الشباب بالنزول والمشاركة الإيجابية من أجل مصر والحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

وأضاف هلال أحمد : "أنا نزلت النهاردة انتخب علشان مصر وبقول لكل المواطنين لازم كلنا نشارك ونقول للعالم كله أن المصريين فى طوابير الانتخابات لا يخافون من الإرهاب وسوف تنتصر مصر عليهم قريبا".

وفتحت اللجان الانتخابية أبوابها، فى تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الإثنين، لاستقبال الناخبين فى انتخابات الرئاسة المصرية 2018؛ ويتنافس فى الانتخابات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.


وانتشر رجال القوات المسلحة والشرطة فى محيط وداخل المقار الانتخابية لتأمين الناخبين وتوفير مناخ أمن للإدلاء بأصواتهم.

"فتحية صديق حفظ الله"، سيدة مسنة من أبناء محافظة أسيوط جلست أمام لجنة الانتخابات بمدرسة طه حنفي الإعدادية للبنين منذ السابعة صباحًا في انتظار الإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية، وعلى لسانها "الوطن غالي".


تقول "السيدة  فتحية" البالغة من العمر 70 عامًا لـ"الوطن": "أنتظر أمام اللجنة منذ السابعة صباحًا للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، لأنه واجب عليّ كمواطنة مصرية أحب بلدي، وحتى أكون قدوة للشباب، خاصة الذين لا يقدرون معنى كلمة وطن، فالوطن عزيز وأرضنا حلوة، وكل ما يحدث حسد شيطاني، ونشكر الله على وقوفه بجوار رئيسنا وجيشنا"، مختتمة حديثها "شعب مصر طيب من قديم الأزل".


وقال الدكتور على مهران، منسق حملة كلنا معاك من أجل مصر بمحافظة أسيوط، إنه تم توفير مراكز الخدمة لتسهيل وصول الناخبين إلي لجانهم بيسر وسهولة حيث تتضمن عددا من المتطوعين وأجهزة الكمبيوتر المحمولة لمساعدة الناخبين للحصول علي مقر ورقم اللجنة.

يذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية والمقيدين بجداول أسيوط يبلغ 2 مليون و563 ألفا و259 ناخبًا يشرف عليها 750 قاضيًا من أعضاء مختلف الهيئات القضائية للاشراف علي العملية الانتخابية التي ستجري في 15 لجنة عامة بأسيوط متمثلة فى 497 مركزا انتخابيا يمثلون 599 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركز إداري وحي بالإضافة إلى ندب 4193 من موظفي المحاكم والنيابات وهيئات ومديريات الخدمات بالمحافظة لمساعدة القضاه المشرفين على تلك اللجان.

محمد ابو شادى

بالصور محافظ أسيوط يدلي بصوته بلجنة الوافدين بمدرسة خديجة يوسف ويحث المواطنين على المشاركة
















أدلى المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بصوته في الإنتخابات الرئاسية بلجنة رقم" 3 " المخصصة للوافدين بمدرسة خديجة يوسف بحي شرق مدينة أسيوط وذلك بموجب تصريح مسبق صادر من الهيئة الوطنية للانتخابات لتصويت الوافدين من خارج المحافظة في أقرب لجنة فرعية.
وحرص المحافظ على الوقوف في طابور طويل من الناخبين أمام اللجنة الانتخابية لإدلاء بصوته مشيراً إلى تواجد المواطنين في أسيوط أمام اللجان منذ الساعات الأولى من فتح باب الاقتراع للإدلاء بأصواتهم يؤكد على وعيهم بأهمية المشاركة في العملية الإنتخابية.
وأكد الدسوقي أن جميع اللجان الإنتخابية تعمل بشكل جيد منذ الساعة التاسعة صباحًا وأن الأوضاع الأمنية مستقرة وآمنة بشكل كامل مشيراً إلى توفير مناخ آمن للمواطنين وتندات وكراسي متحركة لكبار السن لمساعدتهم في الإدلاء بأصواتهم.
وحث المحافظ المواطنين على الإدلاء بأصواتهم مؤكدا أن المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية هي حق دستوري لكل مواطن ووسيلة لكي يثبت المصريين للعالم أجمع وحدة قوة الشعب المصري وقدرته على صنع مستقبله وتقرير مصيره.
وأوضح الدسوقي أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تلقت تقارير ببدء العمل بكل اللجان في موعدها دون أي مشاكل مشيرًا إلى وجود إقبال من المواطنين على اللجان للمشاركة بأصواتهم خاصة في القرى والمراكز.

ده إختبار من ربنا .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ بابا ونيس .. لو ضاقت علينا وبعنا مبادئنا وأخلاقنا يبقى هنغضب ربنا


بالصور اختفاء نجل عضو مجلس شعب سابق باسيوط وزوجته وابنته في محطة القطار في الجيزة في طريقهم لأسيوط .. والجيران تم القاء القبض عليهم





بالأمس يوم السبت الموافق ٢٤ مارس ٢٠١٨ انقطع الاتصال بين أسرتنا وبين أخي/ عبدالله محمد مضر موسى محمد، وزوجته/ فاطمة محمد ضياء الدين موسى محمد ،وابنتهم عالية (عمرها عام)، وأخيها عمر محمد ضياء الدين موسى محمد. حيث كانوا في محطة القطار في الجيزة في طريقهم لأسيوط.
كان آخر تواصل تم مع فاطمة على الهاتف في حوالي الساعة السادسة مساء ودار الحديث حول موعد قيام القطار فى تمام الساعة ٦:٢٠ وقالت فاطمة أنها مسافرة مع أخيها عمر ، وزوجها عبدلله يودعهم من على محطة القطار، وأنهم في طريقهم إلى أسيوط على متن قطار رقم 872 ..
إلا أنه و بمعاودة الأسرة الاتصال بهم مرة أخرى فى تمام الساعة الثامنة مساء من أجل الاطمئنان عليهم كانت جميع هواتفهم مغلقة.
تم الأخذ فى الاعتبار جميع الاحتمالات مثل أن الهواتف قد انتهى شحنها أو تمت سرقتها، وذهبنا لانتظارهم على رصيف محطة القطار بمدينة منفلوط محافظة أسيوط فى موعد وصول القطار في تمام الساعة 11:15 مساء قبل منتصف الليل وفوجئنا أنهم ليسوا على متن القطار. 
انتظرت الأسرة حتى الصباح وذهب أحد أفراد الأسرة المقيمين في القاهرة إلى منزل عبد الله وفاطمة في حي أكتوبر ووجدوا المنزل فى حالة فوضى وأخبرهم الجيران أن قوات 
الأمن قامت باقتحام المنزل فجرا.
قامت الأسرة باتخاذ الإجراءات الرسمية وعمل بلاغات للمطالبة بالكشف عن مكان عبد الله مضر وفاطمة موسى وابنتهما الرضيعة عالية "وأخيها عمر موسي وتحمل الأسرة الداخلية سلامة افراد العائلة ونطالب بسرعة معرفة مصير العائلة "

بالصور استئصال ورم يزن 20 كيلو جرام من سيدة بمستشفى أسيوط الجامعي



جراحة نادرة تمت فى مستشفى الأورام الجامعي التابع لجامعة أسيوط حيث نجح الفريق الطبى بالمستشفى بقيادة الدكتور أنور توفيق أمين في استئصال ورم ضخم بالمبيض لمريضة فى الثالثة والخمسين من عمرها وإنقاذ حياتها. وفى تصريح خاص لنصف الدنيا قال الدكتور أنور توفيق: "إن المريضة جاءت إلى المستشفى فى حالة حرجة مع هبوط فى ضغط الدم وقصور فى التنفس ووظائف الكلى وتم إدخالها  للعناية وتم تحضيرها لإجراء جراحة طارئة تم خلالها استئصال ورم بالمبيض يزن حوالي ٢٠ كيلوجرام ونظرا لحالة المريضة الحرجة فقد تم إدخالها للعناية المركزة وقد تحسنت وظائف الكلى والتنفس والقلب بعد الجراحة وهى الآن فى حالة مستقرة وتم إخراجها من العناية إلى القسم الداخلي، وأضاف: "أن الفريق الطبى مكون من الدكاترة أحمد ومحمد مرشد ومحمد خيرى جراحة وفريق التخدير والعناية المركزة الذين بذلوا معنا جهدا كبيرا لإنقاذ حالة المريضة الحرجة وقد مرت الحالة بسلام والحمد لله".

أميمة رشوان

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...